الأديان خرافات تنجح نجاحاً باهراً في ثلاثة أمور: الفرقة بين البشر ، السيطرة على البشر ، إيهام البشر.

الخميس، 19 نوفمبر، 2009

حور العين

حور حقيقيات
لو أنني عرضت على مسلم ملتزم أن يذهب برفقتي إلى سهرة مع فتيات وكؤوس الخمر والموسيقى لاعتبر ذلك استفزازياً، وبعد أن يقوم بإلقاء موعظة عليّ في الدين والمحرمات حتى يترقرق الدمع في عينيّ يغادرني لأنه يريد الذهاب للصلاة في المسجد ، وهو إنما يفعل ذلك راغباً في رضى الله ودخول الجنة ، أي رغبةً في سهرات أبدية مليئة بالفتيات والخمر!

في الجنة
أما المرأة المسلمة فوضعها أسوأ ، حيث لن تحظى بأي حور عين رجال حتى تطفيء لهيب شوقها إلذي عانته في الدنيا كلما استرقت نظرة إلى شاب مرغوب ، وهناك أقاويل في الإسلام أن المرأة التقية التي أحصنت فرجها (تعبير إسلامي سافل) في الدنيا سوف تحظى بزوجها مجدداً في الجنة! أما التي ماتت عزباء فوضعها محير ، ناهيك عن التي مصير زوجها النار فواضح أنها سوف تعاني من حالة كبت جنسي متواصل حتى في الجنة بينما تدرك الأفلام الإباحية المستمرة وآهات وتأوهات حور العين وهن يمارسن الجنس مع الرجال الأتقياء المحبين لله ورسوله ، وإذا لم تستطع احتمال هذا الوضع المتأجج فسوف يقوم الله بتزويجها بنفسه بأحد رجال الجنة الذين ماتوا عُزاباً ، بالإضافة إلى عشرات حور العين اللاتي عنده كضرائر!

الشاب المسلم الملتزم دينياً يهدر حياته في التقيد بتعاليم تتجاهل الضرورات البشرية وهو في دخيلته غير مقتنع بجدواها لكنه يخاف من النار الاسطورية التي لا تنطفيء والجلود التي تحترق وتتجدد والمشروبات التي تشوي البطون والملائكة الغلاظ الذين يضربون الأدبار ، ويطمع في الجنة الخرافية حيث الخمور والعسل أنهار تجري ونسوة كواعب أتراباً مستلقيات ومتأهبات دوماً لممارسة الجنس الفموي.

الواقع أن الإسلام يتقن اللعب على أوتار الملذات ومتع الحياة ، وقد تمكن بذلك من إغراء أتباعه الذين يعانون من الحرمان بأنه سوف ينيلهم كل ما يشتهون لاحقاً في الجنة إذا اطاعوا حماقات الله واتبعوا محمداً وخرافاته ، واستخدم الجنس كأحد طرق التسويق فضلاً عن طريقتي العاطفة والتقديس ، المؤلم والمضحك في نفس الوقت أن كل هذا الانقياد والالتزام الذي يسعى إليه المؤمنون طمعاً في إرواء شهواتهم لاحقاً سوف يسفر عن لا شيء ، وسيضيع العمر ترقباً لمكافأة مجزية لن يحصلوا عليها أبداً.

يقول المفكر عبدالله القصيمي:
(أقوى الناس اشتهاء للدنيا هم من أبدعوا أقوى الأوصاف وأكثرها تعريةً وفضحاً لشهوات الآخرة، لقد جاءوا
بأبذأ الأساليب في التشويق إلى اللذات المنتظرة هناك ، والذين كانوا شعراء في وصفهم لنساء الآخرة كانوا حتماً شهوانيين جداً في أشواقهم نحو نساء الدنيا ، لقد اشتهوا ما هنا فوصفوا كشعراء ما هنالك)




مع ذلك ، وجدلاً فقط ، نفترض أن هناك مكان بديع اسمه الجنة سوف يصله المؤمن في آخر المطاف إذا أمِن مكر الله ، فهل سوف يحصل المسلم بذلك على مبتغاه؟.
لنتخيل الوضع ، أرائك ووسادات ، أنهار من لبن وعسل وخمر، غلمان ذكور يدورون بالصحاف على أهل الجنة ، فتيات من كل لون وشكل ، وهناك أيضاً ما لم تره عين من قبل ولم يخطر على قلب بشر ، لا توجد أعمار أو أجساد تتغير وكل ما سردته هو عبارة عن روتين يومي متاح وأبدي ، ألن يصاب المسلم بالضجر؟
نفترض مجدداً أن الله سوف يزيل عامل الضجر من نفس المسلم وهو في الجنة ، فهل سيكون هو ذاته المسلم الذي كان في الدنيا؟ ، ألن يكون بعد كل هذا إنساناً ممسوخاً لا يمل ولا يرغب في التجديد والاختلاف؟ ، إنه قد يكون أي شخص آخر ولكنه ليس ذات صاحبنا المسلم الدنيوي الذي عرف نفسه طيلة عمره ، لقد أصبح شيئاً آخر مهجناً ومعداً لوسط مختلف ، أما ذاك الذي كان بشراً مسلماً مطيعاً في الدنيا فصار عدماً وإلى الأبد ، وقد نال أكبر مقلب يمكن تخيله.

إن مشهد الشباب وهم يبحثون عن نعالهم خارجين من المسجد لمشهد يدعو إلى الأسى والشفقة ، إنهم بهذا يُظهرون كم هم شهوانيين ومحبين للخمور والنساء وراغبين في هذا الوضع الداعر بقوة لا تخلو من حيوانية ، بدلاً من أن يتسائلوا لماذا هذا الكبت الذي يرغمون أنفسهم عليه مع أن بإمكانهم تسريحه بعقلانية في حياتهم هذه والتي تبدو وحيدة ولن تتكرر؟


يمكنهم أن يعيشوا ملذات الدنيا والاستمتاع بزهرة أعمارهم بدلاً من اتباع أعرابي متخلف ذو شهوات مفرطة يغريهم بالغلمان وعشرات النسوة وأنهار الخمر ، بينما هو لم يتوانَ عن الزواج من طفلة في عامها الأول ابتدائي ودخل عليها وهي في الصف الرابع ابتدائي! ، وكدس النساء حوله تكديساً واعتبرهن أزواج له وملكات يمين حتى أن فقهاء الدجل حاروا في تحديد عددهن من الكثرة ، وشرِب النبيذ حتى الثمالة ، وأمتع نفسه إلى حدٍ مقرف .
حال المسلم

إنني لا أطلب من المسلم أن يكون حيوانياً لهذه الدرجة ، ولا أن ينحل أخلاقياً بالضرورة ، بل فقط أن يلبي ما تشتهيه نفسه بشكلها الطبيعي قبل أن تفوته الفرصة دون رجعة ، فالحياة مليئة بما لا يمكن تلبيته في الجنة حتى لو كانت حقيقية وهي ليست كذلك ، ولو أنكَ (أو إنكِ) على سبيل المثال طلبت في الجنة زجاجتي Heineken مثلجتين في سيارة فاخرة على طريق سريعة ليلاً مع موسيقى Yanni برفقة فتاة حسناء (أو فتى) تعشقك لذاتك حتى الذوبان وليست مبرمجة لهذا الغرض كحور العين .. لاحتار الله كيف يحقق لك هذا الطلب.

الدنيا بهيجة وممتعة لأنك تقتنص فيها المتعة غير المصطنعة وتسعى إليها أو تسعى إليك عندما ترغب في ذلك بينما تمارس شؤون حياتك الأخرى بالتوازي ، أما الجنة فهي معدة خصيصاً لهذا الغرض وهذا يجعل كل متعها مزيفة ومسرفة في تحويل سكانها إلى مجرد آلات تلبي شهوات متصلة لا تشبع ولا تستقر أبد الآبدين.
فليُعد كل مسلم تفكيره قبل أن يلقي علىّ موعظة في الدين والمحرمات ثم يغادرني متوجهاً إلى المسجد ، إرضاءً لإله سوف يهيء له النساء والخمر ويجهز من أجله السهرات الحمراء مثل أي قواد محترف ، وعفواً على الكلمة ، احتراماً للقاريء وليس لله.
في مكان ما بالجنة

سلام للعقلاء

شارك الآخرين

‏هناك 139 تعليقًا:

  1. عزيزي اللاديني

    انت ضربت عالوتر الحساس وخليتني بالفعل أتذكر أيام الغباء الأولى ,,

    وبالفعل فأنا كنت أتعجب من نظام الجنة ,, وكنت دائما أسأل نفسي إن كنت سأشعر بالملل من هذه الرتابة ,, وبالطبع فالجنة ستكون كلها قصور يعني لا سينما ولا ديسكو ولا ما يحزنون

    وياللي ما بيعشق وبيسهر لشو بلاّه حياتو


    تحيااااااااااااتي لك


    ودمت سالما

    ردحذف
  2. نعم سلام للعقلاء
    شكرا للموضوع الشيق
    موضوع جميل جدا
    استمر يا رائع

    ردحذف
  3. موضوع مهم عزيزي لاديني
    اظن المعادلة التالية صحيحة:
    كبت جنسي في الدنيا+ حرمان من الملذات الدنيوية+ وعود بلذات لانهائية في الآخر= تكوين جيش مستعد للموت من اجل قائده (القائد الذي ينتحل أوامر الله)
    تحياتي

    ردحذف
  4. انا حزينه على المسلمات المنقبات الكاتمات على عقولهن كيف تقبل انفسهن على الدخول الى هذا المكان الذي يشبه ببيت د*****

    انت تقول.."الواقع أن الإسلام يتقن اللعب على أوتار الملذات ومتع الحياة ، وقد تمكن بذلك من إغراء أتباعه الذين يعانون من الحرمان بأنه سوف ينيلهم كل ما يشتهون لاحقاً في الجنة إذا اطاعوا حماقات الله واتبعوا محمداً وخرافاته.."

    وهذا اروع ما كتبت فعلاً الكبت والحرمان


    استمر ...

    موده وتقدير

    ردحذف
  5. Sahran

    الجنة كما تفضلت تفتقد إلى واقعية الحياة وتعتبر عالم خيالي سرمدي ، وهي ليست وحدها كذلك بل أيضاً سكانها ، وهنا الكارثة ، حيث أن الضجر البشري المعتاد والطبيعة البشرية المعروفة والمحسوسة الآن سوف تتلاشى ، فأين الذي أنهك نفسه في الطاعات من أجلها؟ ، لقد صار عدماً وليس هو من دخل إلى الجنة ، فياللمقلب المضحك.

    إضافاتك دوماً مثرية عزيزي




    Zeezo

    شكراً لتشجيعك ومتابعتك



    نور اللادين

    المعادلة صحيحة ، وقد كشفت الخديعة ببضعة أسطر ، فلو تدري كم يعجبني عقلك.


    تحياتي لك



    rania

    فنانتنا العزيزة

    لقد قرأ محمد محيطه جيداً وراقب أصحابه وحدد مبتغاهم ثم ضرب على وتره حتى صدعهم فاتبعوه.

    الكبت والحرمان والتقاليد البدوية بعض ما لاحظه في محيطه ، فأبدله لهم بعالم خيالي لاحق إباحي تماماً.


    شكراً لإضافتك

    ردحذف
  6. قوية لاديني،

    الدين لا يملك الكثير من الخيارات، فهو لا يستطيع مخاطبة العقل في الإنسان وإلا سيفضح نفسه، لذلك يخاطب الجزء الحيواني منه، يحرّم الجنس ويخوّفنا من أجسادنا، ثم يقدّم نفسه على أنه مدخل إلى هذه الغرائز الطبيعية، تكتيك ذكي جداً في الواقع.

    بالمناسبة، مرّة في أحد الأيام أتى أحد أصدقائي من المؤمنين مرتعباً، كأن الدنيا انهارت وكان مضطرباً وعلى شفير فقدان ايمانه. عندما هدأ، اكتشفت أن كلّ ما في الأمر كان أنه قرأ كتاباً عن الألفاظ السريانية في القرآن، وفي الكتاب هذا مذكور أن كلمة حور عين قد تعني العنب أو الكرمة. كان خائباً وخائف من أن يكون ذلك صحيحاً لدرجة أنه كان على شفير إنكار دينه. من هنا نعلم كم هو مزيّف الايمان وكم هو منافق.

    مقالاتك متألقة كالعادة
    سلامي لك صديقي

    ردحذف
  7. حاولت كتابة تعليق على موضوع الصلاة لكن خللاً ما في الموقع أو ربما من جهازي الشخصي يمنعني من الكتابة هناك. لذا قررت أن أكتبه هنا إن كنت لا تمانع! :)

    تركت كل ما بالاسلام من أخلاق و قيم و أساليب لتركز على نقاط ليست بالضرورة أن تعبر عن الدين ذاته إنما على جهل الأفراد في فهمهم له.
    عندما يبدأ الطفل في الصلاة فالبادرة غالباً ما تأتي منه و بتشجيع من الأهل. لأن الطفل بطبيعته يحب التقليد و حين يرى من حوله جيمعهم يتوجهون بنفس الوقت لتأدية نفس الواجب لاشك بأنه سينبهر و ينجذب ليحاول أن يعيش التجربة بنفسه ليعرف الشعور الحقيقي في الصلاة.
    ثم انه من المنطق قبل أن يكون من الدين كما ذكرت أن هدف الوضوء هو الطهارة و النظافة إذ على الانسان أن يبدو على أفضل حال أثناء اتصاله بربه فلا يعقل يا أخي الفاضل أن يصلي الانسان بثيابٍ عليها كتابات غير لائقة فما بالك بثيابٍ مليئة بالطين و أشياء أخرى لا نعرف ما هي؟
    ثم سؤال آخر يأتي على بالي, ما سبب اختيارك هذه الحالة؟ أساساً ما هي نسبة حدوثها؟ أن تتسخ ملابس الشخص تماماً و لا يجد ماءً ليغتسل قبل الصلاة؟
    إن لم يكن الوضوء طهارة فماذا تسميه إذاً؟ و ما العيب باستخدام المنتجات الغربية مادمنا بحاجة لها؟ و ما العيب أيضاً لو كان الانسان شكوراً لربه؟
    عذراً لكن من أنت حتى تتكلم بلسان الخالق الله سبحانه و تعالى؟ من السهل أن تطلق الأحكام لكن ما مدى صحتها يا أخي الفاضل؟

    ردحذف
    الردود
    1. "من السهل أن تطلق الأحكام لكن ما مدى صحتها يا أخي الفاضل؟"
      ارجوك اسأل نفسك هذا السؤال في المرآة في اقرب فرصة. الا تعتقد انك انت نفسك تطلق الاحكام وكأنك عالم بكل شئ بمجرد تحدثك كان وجود الهك واقع لا مفر منه؟
      هذا غرور او سذاجة او كلاهما.

      حذف
  8. أنا لم أسلم لمجرد اسم الإسلام أو لشكله لكن لأني وجدت فيها الاستقامة. لأنني ميقته تماماً أنه الدين الصحيح و الدرب السليم الذي يجب على كل إنسان أن يسير به.
    الاسلام أكثر من أن يكون مجرد مسميات و عادات و شعائر. هو البناء الذي يعلو بالإنسان للنجاح و السعادة و الجنة بإذن الله.
    لست بفقية بالدين لكن بالإجابة على سؤالك عن ما إذا كان قد فات الرسول محمد "صلى الله عليه و سلم" أن يفرض الصلوات الخمسة هو تيسيير للاسلام. فهل تتقبل أنت كشخص قد دخلت على دين جديد بأن تفرض خمس صلوات مرة واحدة؟ ربما من الأجدر علينا بالتدريج و هكذا جاء الاسلام.
    و لم يذكر أن الصلاة تبيض الوجه!!! أرجو أن لا تأخذ الدين مهزأة!
    لكنها نورٌ في وجهِ صاحبها, أي أن وجههُ سمح و طيب. و ليس بالضرورة أبيض!
    و الزواج المسيار كما هو معروف و واضح في الدين, حرام. في الحقيقة لا أدري كيف تأتي بمعلومات و تطرحها على أساس أنها حقائق و أنت لم تتأكد حتى من مصدرها أو تفهم معناها. ألا يتوجب عليك في البدء البحث عن بعض المصادر و الفهم الدقيق لما فيها؟
    أستغرب طريقة كتابتك, أضحكتني فعلاً فكلما تدرجت في قراءة الموضوع رأيت جهلك يظهر واضحاً جلياً. الصلاة ليست مضيعة للوقت. أي حماقة ستكون لو فرض الله سبحانه و تعالى ما هو يضيع للانسان وقته؟
    الصلاة بالمسجد أفضل ب27 مرة من الصلاة في البيت لأنها جماعة. و المسجد هو خير مكان لاجتماع الناس و تشاورهم في أحاولهم و لصلة الرحم و السؤال عن الجيران و الأقارب. و للعلم إن كنت لا تعرف يا من ركزت على انتقال العدوى دون أي شيء فانه من الأفضل للمصلي الصلاة في بيته في حالة مرضة حتى لا يعدي غيره من المسلمين. و لهذا لا تفرض صلاة الجمعة في المسجد بحالة المرض أو التعب!
    "اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا "

    ردحذف
  9. Seema

    -التعليقات على المواضيع الماضية لا تظهر إلا بعد موافقتي عليها ، يمكنك التعليق حيثما يناسب في المدونة وسأفرج عن تعليقك ما أن أقرأه.

    - لم أترك ما تضمنه الإسلام من أخلاقيات ولكنها في الحقيقة لا تنتمي إليه وليست من ابتكاره ، بل وجدها قبله فأقرها ليستميل إتباعه.

    - الإشارة للطفل في المقال لتبيان أن الصلاة أفعال بدون هدف واضح ، ولهذا تثير استغراب الأطفال ، إلى حين تأخذهم دوامة التقليد تماماً مثلما قلتِ.

    - نواقض الوضوء محددة في الإسلام ، وقد فات الإسلام وفقهاء الدجل اعتبار الاتساخ بالمعنى المطلق لكلمة كناقض للوضوء ، وإشارتي لهذه النقطة الغرض منها تبيان عوار التشريع الإسلامي وعدم إحاطته بجميع الحالات مما يثبت عدم إلهيته.

    - لو كان الوضوء يحقق النظافة لتم الاستغناء على ما سواه، ولكنه لا يفعل ، وبالتالي فهذا الهدف المنسوب إليه غير متحقق على أرض الواقع.

    - أنا لاديني أتحدث عن رأيي ولا شأن لي بما يقوله الخالق ، لأنه ببساطة ووفق مفهومه الديني ، غير موجود.

    - تعتبرين أن التخبط الذي أصاب الله عند تشريعه للصلاة هدفه التسيير ، وأعجب كيف يحق لله العادل أن ييسر على الجاهليين ولا ييسر على مسلمي اليوم أو الداخلين إليه الجدد! ، فالتسيير المزعوم يفترض أن يكون حقاً لكل البشر وليس لطائفة سابقة منهم ، مما ينفي حجة التسيير ويكشف أن المسألة تقليد وتخبط وعدم إلهية صريحة.

    - تبييض الوجه وارد في ثمرات الصلاة والمقال اعتمد على مصادر إسلامية سنية معتمدة.

    - (من المفضل) وليس من الواجب ألا يذهب المريض إلى المسجد ، وإذا كنتِ تظنين أن الإسلام احتاط لهذا ، فواضح أنه لم يحتط للمرضى الحاملين للفيروسات والجراثيم دون أن يعلموا هم أنفسهم بذلك ، فاحذري أن تلتقي بأحدهم في زحمة المسجد يوماً.

    - المقال متكامل ولا يجوز تقطيعه على نقاط تفصيلية دون تقييمه بشكل شامل.

    - بقي أن أنبهك إلى اختيار كلماتك بعناية وعدم التجريح بكلمات كالجهل والحماقة ، فهذا لا يليق بأدبك ، كما أنه لا يليق بإلهك العادل أن يؤاخذك بأفعال السفهاء التي لم ترتكبيها ، واستخدامك لهذه الكلمة في وصف الآخر فيها قلة أدب ، حتى لو كانت آية منسوبة لإله قليل الأدب.

    شكراً لتجاوبك ، وآمل أن تتابعي.

    ردحذف
  10. أدون

    حيلة الدين في التخويف من الجسد والإغراء به حيلة ذكية ولا تخلو من مكر ودناءة.

    وما قرأه صديقك بشأن حور العنب يا عزيزي صحيح
    وخوفه وقربه من إنكار دينه يبين حقاً كم أن هذا الدين هش.

    طالع هنا:
    http://www.elaphblog.com/posts.aspx?u=698&A=10135

    وأرسل المقال لصديقك إذا كان ذلك متاحاً

    إطرائك وسام على صدري

    وأرجو أن تتابع معي

    تقبل احترامي ومحبتي

    ردحذف
  11. شكرا أخي اللاديني على موضوعك.لكني لاحضت عدم ذكرك لبقية الأديان والتي أغلبها تذكر موضوع الجنة والنار و آدم وحواء و قصص الأولين كما يقال. و الاعتماد على ذكر هذه القصص لنفي الدين و الإلاه تضليل disinformation
    أخي الدين مثل البرنامج أوoperating system ينضم حياة الانسان من عدة نواحي أهمها الاجتماعية و الأخلاقية .تصور أنت أخى خمسة مليار نسمة بدون أخلاق.بدون تمييز بين الخير و الشر.لا أحد يخاف الأخرة(النار).كل شخص يعيش بفكرة الحياة مرة واحدة .بدون رادع يعيش الناس حياتهم بطريقة انتهازية....الأخلاق أصلها الدين و الخوف من العاقبة .الخير و الشر قابيل و هابيل الجنة والنار وعديد القصص التي تناقلتها الأديان والأديان نفسها برامج تأصلت في الانسان منذ فجر التاريخ وتطورت عبر الزمن ....كلها لهدف واحد و هوالهدف من وجود الانسان . لا يمكنك أخي أن تنفي الدين والالاه.فالدين أخي متجذر في ذاتك في تصرفاتك في مجتمعك في ردات فعلك على مختلف المأثرات حولك وداخلك أي في تربيتك منذ صغرك.ان أردت نفي الدين يجب عليك العودة الى البداية أي ان تولد من جديد في مجتمع بدون دين لا يمكنني تصوره لأن هذا يتطلب اعادة ترتيب الأحداث وتخيل مجتمع بتغييرات لمدة أقلها آلاف السنين.
    تقبل احترامي

    ردحذف
  12. barbarous

    - عندما أنتقد ما أشرت إليه في الإسلام فأنا انتقده في باقي الأديان التي نقل عنها أو قلدها وذلك بالتبعية والضرورة ، وهذا مفهوم.

    - الأديان لم تضع الأخلاق ، والأخلاق تاريخياً أقدم من الأديان وهي مولدة لها لا العكس ، وقد كان محمد صادق أمين قبل أن يُسلم.

    - اتفق معك في أن الدين منظومة ثقافية واجتماعية كبرى ومتجذرة ولكن هذا لا يعني التسليم لها وعدم إظهار زيفها، حتى تتكفل الصيرورة التاريخية والرقي العلمي والإنساني بإلقاء الأديان في سلة المهملات ، ولو أنك انتقدت للمجوس قديماً عبادتهم للنار لقيل لك ما تقوله لي اليوم.


    أقدر عالياً مداخلتك القيمة
    وتقبل فائق احترامي
    آملاً أن تتابع..

    ردحذف
  13. ربنا يسمحك ويغفرلك
    لو حسبتها بعقلانية زي مانت شايف نفسك عقلاني ارجع بينا لبداية خلق الانسان اصلا ادم وحواء وكانت بداية خلقهم في الجنه تكريم ربنا لادم وحواء لانهم كانوا لايزالوا بفترتهم ولم يرتكبوا اي شئ خاطئ ولكن عندما عصى كلام الله واكل من شجرة الشهوات ظنا منه انها تجعله خالد فظهرت له عوراته وهي سبب تعسنا الان ولله حكمته في ذلك ونزل على الارض ادم وحواء ليمارس ما اردة من شهوات وتركه ربنا لفترة لا يعلمها الا هو ليرى ادم ما سوف يفعله في نفسه هو وزريته وفي دة دليل ان ربنا خلقنا مخيرين وليس ميسرين ويا ليتنا ميسرين مثل الملائكة او حتى الجبال او الترابوالكلام دة معروف للبشر كلهم مش انزل في القران والاديان الاخرى السماوية بس
    ونقطة ان الحياة ستكون ممله لاننا هنلاقي كل شئ اعتيادي وميسر وسنمارس شهوات والخ فهذا خاااطئ لان عندما يموت الانسان يموت معه شهواته ويبعث ليحاسب على ما فعله وستكون عقولنا مثلما ولدنا لا نفكر في شهوات ولا اي شي
    وبالنسبة للشهوات ففكر فيها شهواتك دي الى جعت اول دماء تسفك على الارض بين قابيل وهابيل وجعلت تجار المخدرات يبيعون سمومهم للشباب وظهور تجار اسلحة وبيوت دعـارة والخ
    وانا عن نفسي اتمنى ان اعيش في الجنه على الرغم من كل المعاصي اي عملتها وربنا يغفرلي وبعد ما قريت المقاله بتعتك هقوم اصلي لاول مرة في حياتي بقتناع بان ربنا موجود الاسلام هو افضل طريقة للحياة على الارضل بقلب طاهر لا يكره ولا يكذب ولا ينظر لجسد امراء ربما تكون مكتوبة لك او لاحد لاخي واكون نظرت واشتهيت ما يمتلكه اخى
    فكر بعقلانية اكتر ومتسبش الشهوة هي الى تحركك خلى عقلك هو المتحكم فيك
    واميلي لتبادل الاراء
    a_asoom20@yahoo.com

    ردحذف
  14. البعض يرى أن المعايير التي نقيم بها الطبيعيات لا يجب أن نطبقها على الغيبيات
    (ما و راء الطبيعة) لأن هذه الأخيرة(الغيبيات) ليست مادية و تخضع لقانون الحتمية.
    ما رأيك؟
    تقبل سلامي.

    ردحذف
  15. jeffry

    سؤالك عميق ولا أزعم أن لدي الإجابة الشافية لكن سأدلي برأيي وفقاً لما أفهم وبإسهاب.

    لتعريف (الغيبيات) بشكل موجز يمكن القول أنها : ما لا يُدرك.

    بالتالي أرى أن على الله أن يقرر هل يريد منا الإيمان به وفقاً لبشريتنا وقدرتنا العقلية أم بما لا يمكننا إدراكه؟!
    عليه أن يحدد..هل يمتلأ الكون بالأدلة العقلية التي تؤدي إلى وجوده وفاعليته حقاً كما يزعمون أم هو قوى غيبية متخفية لا يمكن لنا تقييمها هي وغيبياتها وفقاً لمعايير تقييم الطبيعيات؟!
    إن المزج بين الأمرين يضعنا في ورطة ، فالإيمان مسألة عقلية ، إما أنني يمكنني الإيمان وفقاً لمعايير تقييمي العقلية وإما أنني لا أستطيع ، وفي لحالة الأخيرة يصبح الله خارج الموضوع.



    صديقي الجديد جفري..
    عندما كان الإنسان القديم يمرض لم يكن يدرك أنه مصاب بفايروس أو بكتيريا ضارة، وكان يعتبر أن المرض بسبب غيبيات ، لأنه كان يعتبر الفايروسات والبكتيريا غيبيات أو مما وراء الطبيعة ،كونها بالنسبة إليه لا تُدرك ولا يمكنه تقييمها ضمن نطاق تقييم الطبيعيات ...
    مع ذلك لم يتمكن من إنكار حقيقة المرض لوجود آثاره المادية الصريحة التي يراها في نفسه ومن حوله ، السؤال هنا:

    ما هي هذه الآثار التي تسببت أو تتسبب فيها هذه الغيبيات حتى يمكننا وضع احتمال وجودها وفي نفس الوقت لا يجب أن نطبق عليها معاييرنا لتقييم الطبيعيات؟؟

    ردحذف
  16. الغيبيات هى كل مالا تراه العين أو يدركه العقل البشرى وغالباً ما يلجأ العقل البشرى (المتخلف )إلى دفع كل ماهو غامض غير مفهوم إلى الغيبيات....
    والغيب بمفهوم آخر لدى المسلم هو المستقبل أو الآتى وغالباً مايدفع المدعون للعلم كل ماهو مجهول وكل ماهو معارض للنص الإلهى للغيب الذى إن يبدى لكم يسؤكم...
    موضوع الغيب عميق أظنه يحتاج منك لمقالة مطولة أخى اللادينى ..ما رأيك؟
    أختك بسمة العمر

    ردحذف
  17. بسمة العمر

    نعم الغيبيات معضلة ، وهي تسبب للمؤمن بها شعور بالرضا عن عجزه وتثنيه عن البحث والدراسة وتحوله إلى متقبل للخرافة بزعم أنها غيبية.

    قد أكتب ونتحاور حول ذلك يوماً
    أهلاً بك..

    ردحذف
  18. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  19. اقسم بالله سوف تعلمون وانشاء الله فى الدنيا قبل الاخرة ستعلم يا كاتب الموضوع حين ترى عذاب الله والملائكة واقفون بين يديك لقبض روحك وحين توضع فى قبرك وحين يكون يوم الحساب حيث لا يكلمك الله وترمى مهانا فى النار والعذاب الدائم . اعلم رضيت ام ابيت ان انت عبد لله يفعل بك ما يشاء تب الى الله قبل ان تاتى سكرات الموت قبل ان تحجب عنك التوبة وستقول حينئذ يا ليتنى كنت ترابا

    ردحذف
  20. استغرب من هؤلاء اللانسانيين او الحيوانيين لو لم يكن هدا الدين لكانت الطامة الكبرى بالنسبة لكم .ادا انت في هده الحالة تعاشر اختك ولا ضير وان تقيم علاقة مع امك هدا بالنسبة اليك حلال وتستطيع ان تمارس الجنس حتى مع ابوك او اخوك او عمك وهدا طبيعي لانك حيوان لا شريعة لكم فاحمد ربك

    ردحذف
  21. zakaria_fbs2
    ماذا تقصد بـ (اللانسانيين او الحيوانيين)؟.. هل تعرف معنى ما تكتب؟

    تظن أنك تهينني بسؤالك هذا، وإنما أهنتَ به نفسك على الملأ دون أن تشعر
    كيف؟
    سأوضح لك
    أنا أربأ بنفسي أن أتورط في علاقة حسية مع أناس تربطني بهم علاقة إنسانية سامية مثل الأم أوالأخت، أنت على الأرجح تتصرف مثلي أيضاً ولكن لأن الدين نهاك عن ذلك فقط، وهذا يعني بمفهوم المخالفة أنك لو ضمنت الجزاء وأمنت العقاب الخرافيين اللذين تؤمن بهما فلا مشكلة لديك أن تكون سافلاً لتلك الدرجة.
    فهمتَ؟
    آمل ذلك

    شكراً

    ردحذف
  22. محمد العراقي8 سبتمبر، 2010 7:04 ص

    الاسلام دين حق .. والاسلام كرم المرأة ومنحها كرامة الحياة في بيتها او في عملها وحتى في الشارع واعطاها حقوقها كاملة.. وهي ابنة واخت وام وزوجة وهي شريكة في حياة الرجل وفي حياة الأسرة ,, هي ليست اداة للمارسة الجنس .. على عكس المراة الغربيةاو ال لادينيه فهي مبتذلة ورخيصة وتتمنى ان تجد لها زوجا لكي تشعر بالطمأنينة وتشعر بأنوثتها واموميتها ..والرجل المسلم اسمى من ان يكون ذات طبيعة شهوانية حيوانية او انه يصلي ويعبد الله طمعا بحصولة على الجنس في الجنة .. وان كنت لاتعلم فأن الاسلام قد احق للرجل ان يتزوج من اربعة نساء لعدة اسباب اهمها هو التظيم الأسري لكي لاتبقى النساء بلا ازواج ( عوانس ) ولكي لا يتفسخ المجتمع لهذا السبب كما هو الان في البلاد اللا دينية تجد العهر والفواحش على الارصفه وبين الطرقات كما يفعل الدواب ,, ونجد ان اكثر من نصف عدد النساء هن بلا ازواج وسيعيشون ويموتون بدون الحصول على زوج ..
    ومن جهة اخرى تعدد الزوجات هو لأشباع رغبات الزوج ( وبالحلال )وليست بالطرق الجيوانية الا دينية ..
    فالمجتمع اللا ديني ليس هناك ما يحدد تصرفات الانسان الخلقية وخاصة في اشباع غريزته فتجدهم عند الحاجة للجنس ليست هناك حرمة للمكان ولا للزمان يفعل مايريد في اي مكان واي وقت ...
    وانا هنا اجدك انت الذي مهتم بموضوع الجنس اكثر من الذين تتكلم عنهم . مع اني اجد ان هناك امور اهم من هذه لتتكلم عنها ,,
    واعلم اننا مسلمين نعبد الله لكونه يستحق العبادة ,, لا طمعا بشئ سور رضاه عنا ..
    واعلم ان في الجنة ليس هناك ملل بل هناك ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على بال ,, وان الملل الذي تتكلم عنه هو تلك الحياة التي تعيشها انت في مدونتك هذه .
    ونحن نشكر الله ونحمده كل يوم ان جعلنا مسلمين ولم يجعلنا بلا دين .. ونشكره ونحمدة على ان جعل لنا محمدا أشرف الخلق نبيا لنا وقد نور قلوبنا واخرجنا من الضلمات الى النور ..
    والحمد لله الذي جعل لنا القران نورا وهدى في كل ما يمس حياتنا ومماتنا ,,
    وان الاسلام هو دين علم وبينة ولا يركن الى الخرافات والاوهام ..
    واني اجد انك لاتملك الكثير من المعرفة عن الاديان الالهية ,, فأنصحك ان تقرا اكثر مما تكتب لكي تفتح بصيرتك للحق .. وعسى ان يهديك الله الى الطريق الصواب
    ,, فقد كان لي صديق يحمل مثل هذه الافكار وكان يشاهر بها بين الناس ,, الى ان تكالبت عليه الدنيا وايقن ان الله حق ..

    ردحذف
  23. محمد العراقي

    - إذا كنتَ تعتبر دين اعطى المرأة نصف الميراث ونصف الشهادة وأنها تقطع الصلاة مثل الغائط والكلب وفرض الحجاب على الحرائر وحرمه على الإماء منهن وأباح الزواج عليها بثلاث زوجات وعدد لا محدود من الجواري والسبايا وحتى في الصلاة جعلها في الصفوف الأخيرة وألا تعمل أو تخرج إلا لضرورة......والقائمة تطول جدا...إذا كنتَ تعتبره دين كرم المرأة ومنحها كرامة الحياة وحقوقها كاملة بعد كل هذا فأنا لا أملك لك شيئا.

    - لماذا يعبد المسلم الله طمعاً في ماذا او خوفاً من ماذا؟، أجب أنت ثم انظر هل طبيعته شهوانية حيوانية جبانة أم لا.
    أنت ماذا تتوقع بعد أن وضعت تعليقاً معارضاً ومدافعاً عن الدين في مدونة لاديني؟ هل تتوقع حسنات؟ وهذه الحسنات ألن تساعد كرصيد لدخولك الجنة؟ هل يوجد في تلك الجنة حور عين أم لا؟

    - لم أتحدث عن تعدد الزوجات هنا ولكن واضح من كلامك أنك مؤدلج على المقاس وأن النساء بدون تعدد سوف يصبحن عوانس وأن المجتمع سوف يتفسخ، السؤال..ماذا عن الرجال الذين سوف يبقون بلا زوجات ألا يجب أن نبيح للمرأة تعدد الأزواج أيضاً؟
    المرأة التي تعيش في تلك المجتمعات المتفسخة حيث لا تعدد زوجات قامت بإطلاق الأقمار الصناعية وقصفت بصواريخ عابرة للقارات، بينما الدرر المكنونة ظلت مكنونة حتى دفنهاالركام..فتأمل.

    - المجتمعات اللادينية أثبتت ازدهارها لدرجة أن اقتصاد دولة مثل السويد يعادل اقتصاد عدداً كبيراً من الدول الإسلامية مجتمعة، وتصرفات الإنسان الخلقية يحددها مبدأه وقناعاته والقانون مظلة، وليس أي كائنات خرافية تسكن السماء تجازي وتعاقب بالوهم.

    - تكلمت عن أمور كثيرة في هذه المدونة المتخصصة في فضح الأديان وعلى رأسها الإسلام ولم اقتصر على الجنس..فيراجع.

    - أعرف أنه لا ملل في الجنة على فرض وجودها فالله يستطيع أن ينزع منا الملل، لكن هل سوف نكون نحن ذواتنا أم أناس مختلفين مستنسخين ومهجنين على مقاس الجنة، بينما نحن حقاً..البشر الذين عانوا في الدنيا قد أكلوا أكبر مقلب وتلاشوا إلى العدم؟...فكر..

    وشكراً لك

    ردحذف
  24. لا اعرف ماذا اقول لكم ولاكنى لن اقول شئ حتى اقابل كاتب هذا المووضوع كيف ستعلم ولكن ليس الان ولكن اريد ان اطرح عليك سؤال اذا كانت الاديان غير موجوده والاسلام كذب وكل شئ تقوله صحيح اذا كيف خلقت ولماذا خلقت وهل تريد الحياة ام لا هل ترى ان الناس يحبون بعضهم بعض كهذا الذى امرنا به الاسلام الاسلام يأمرنا بحب الاخر بمساعدة الضعيف والعطف على الكبير واحترام الصغير والاحساس بشعور الفقراء وان نراعيهم كما ان بين لنا حق الجار علينا كما ان علمنا كيف ناكل وكيف نشرب كيف نعامل بعضنا كيف نطيع ربنا كيف خلقنا الاسلام علمنا سر الارض وعلمنا لماذا خلقنا وايضا علمنا كيف نعامل والدينا وكيف نصل ارحامنا وكيف نشكر ربنا الاسلام غيرنى كتير خلانى اشوف النور حسسنى بطعم الخير كما انظر اخى كل هذا بنعمة الاسلام على وعلى غيرى والحمدلله فماذا تعلمت انت من حياتك كيف جنيت وقت ماذا تعلمت من مخالفة اراء الناس بدون علم وان تعلمت فماذا ستفعل بعد اذن فانت بيعينك اكيد رايت ناس تموت وكلما تقدم بنا العمر نموت فالموت اكيد علينا فماذا ستفعل ان جنيت وقتك وماذا ستفعل بعد موتك هل فكرت يوما من خلق الشمس والقمر من خلق السماء والارض من خلق الفضاء والهواء من خلقق انت افتخر باسلامى والحمد لله والحمد لله على نعمة الاسلام ملاحظة وايضا شئ اخير كل انسان خطاء وخير الخطاءين التوبون انظر لقد عصيت الله فبعد كل معصيه افعلها اشعر بالهلاك والاكتئاب فارجع الى الله فيزيل عنى همى اسءل الله العظيم رب العرش العظيم ان يهدى جميع الخلق الى امة محمد ( ص ) انا احمد من مصر عندى 14 سنه وشكرا ............

    ردحذف
  25. غير معرف
    أنا كاتب الموضوع وهذه مدونة فلا أحد غيري يكتب بها.
    كل ما تفضلت به تمت مناقشته ضمن هذه المدونة وخارجها فليتك تأخذ جولة على المقالات المنشورة هنا وفقاً لما يسمح به وقتك ثم تعاود التعليق ونتناقش.

    الشكر لك

    ردحذف
  26. لم أجد أي دين ولا قانون ولاكتاب ولارجل إحتقر وأهان وقتل المراءة مثل الإسلام ومحمد والقرآن

    ردحذف
  27. لم تجيب على اى من اسئلتى هل حياة من بعد موت ماذا ستفعل بوقتك وما الفائده من خلق كل شئ تراه من خلقق انت من اين اتى الهواء والماء واليابس من خلق كل هذامن بنى السماء ومن بنى الارض من خلق الفضاء والكواكب من غرز فيك شهوات الحياة من فعل كل هذا هل من المنطق ان كل هذا يخلق نفسه وهلى القران كلام يقدر ان يكتبه انسان عندما كتبت انت وحرفت فى القران ظهر ان هذا الكلام من عقل بشر ولكن القران الحقيقى هل يصدق احد ان هذا من كلام بشر اجب ولا وتقل شئ غير الاجابه لأنى اود ان اعرف ماذ تفعل انت من بعد هذه الحياه فى الدنيا

    ردحذف
  28. غير معرف1
    صدقت
    وأهلاً بك معنا


    غير معرف2
    - عزيزي..أخبرتك أن كافة الأسئلة التي طرحتها سبق أن طُرحت هنا عشرات المرات وأجيب عليها، لا يمكنني أن أجيب على كل معلق من جديد، والمعذرة منك.

    - لا توجد حياة بعد الموت ولا شيء يبقى بعد توقف الوعي إلا العدم، والكون على الأرجح موجود أصلاً، وكل ما تسأل عنه من أشياء تعتبرها مخلوقة يجب أن تسأل أولاً من أوجدها، فإن قلت الله كان السؤال من أوجد الله، كيف استطاع أن يخلق الهواء والماء ويغرز الشهوات...إلخ..فكر.

    - خضت هذا النقاش كثيراً آخرها على ما أذكر في آخر موضوع لماذا أركز على الإسلام فيراجع ولا تشترط عليّ شيء مرة أخرى.

    ومرحباً بك

    ردحذف
  29. ما يقولة هذا ليس بجديد يقولة الناس على مر العصور
    قالوة قديما ويقولنة حديثا وسيقولنة بلا انتهاء

    {وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِّمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِن بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ }

    {إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُواْ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ }

    {وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنصَرُونَ }

    ردحذف
  30. الجنة لا ملل فيها حيث انها متجددة
    والناس هناك في شغل فاكهون مشغولون بالمتع المتعة تخلف المتعة فلذلك لا يشعرون بالضجر والملل
    وبالنسبة عن المرأة بلى لها من حور العين وليس شرط ان تقترن بزوجها او حسب ما قلت انت اذا كانت متزوجة من شخص من اهل النار اوالعانس لهن كذلك ما يستحون من المتعة

    ردحذف
  31. غير معرف

    - حتى لو سلمنا جدلاً أن الجنة لا يمكن الملل فيها على أساس أن الله سوف ينزع الملل من الأنفس أو لأنها متجددة دوماً..ففي الحالتين أليست أبدية؟، أيمكن لامرء سوي أن يعيش ابداً وهو يتمتع فقط دون أن يقوم بأي شيء آخر أبد الآبدين؟، قلت امرء سوي..والحقيقة أن أهل الجنة ليسوا هم ذاتهم البشر المطيعين الذين كانوا في الدنيا..بل هم بشر تم تهيئتهم ليعيشوا بنهم وتمتع باستمرار دون أن يملوا أو حتى يتذمروا، فتأمل.

    - أما المرأة فإن المستقر لدى فقهاء الدجل السنة أن المرأة في الجنة لا تخرج عن ثلاث حالات تمت الإشارة إليها خلال المقال، ويمكنك مشاهدة الفيديو الذي تضمنه المقال لترى الشيخ كيف يحدث الذكور فقط.

    - ما تفضلتَ به فمضحك مع كامل الاحترام، حيث أنني تخيلت مؤمناً مقترن بمؤمنة كزوجة له في الجنة..ثم عندما ينصرف لمضاجعة حورياته الكثيرات يتركها لتذهب وتضاجع ما تشتهيه من الرجال..وهذا هو حال الجنة..فيلم إباحي مليء بالاهتزازات والآهات و مقزز بامتياز.

    تحياتي لك

    ردحذف
  32. (انما حياة الدنيا لعب ولهو) لا اله الا الله محمد رسول الله ...

    ردحذف
  33. انا مسلم ومؤمن بدينى وحتشوف من بيندم يوم القيمة

    ردحذف
  34. الحياة اختبار للأنسان ويوجد الخير والشر من يتبع الشر او الشيطان لهو متاعهو واللذة فى الدنيا و فى الاخرة نار جهنم .. ومن يتبع الخير ودينه ويخاف الله لهم الجنة وكل مايتمناه..

    ردحذف
  35. عليك لعنة الله يا عدو الله

    ردحذف
  36. إلى لاديني

    اني اتسأل في نفسي...
    على فرض اني كنت في يوم من الأيام في قمة شهوتي وأريد المعاشرة الجنسية.. وفجأة ظهرت لي فتاة جميلة ومهدت لي الطريق... وقمت بمعاشرتها في ليلة حمراء جميلية ...

    فما موقفك ياديني ان كانت اختك؟ او امك؟
    هل ستؤيد؟؟ ام سترفض؟؟
    الرجاء الإجابة على سؤال طالما حيرني

    ردحذف
  37. غير معرف
    بالطبع سوف أرفض لو كان القرار لي
    إلا في حالة واحدة
    إذا كنتَ مجاهداً وجئتنا غازياً في سبيل الله ثم اتخذت أختي أو أمي سبية فحينها يمكنك اغتصابها ثم بيعها لو شئت ولا إثم عليك تطبيقاً لأحكام جهاد الطلب والدفع في الإسلام وتمسكاً بسنة محمد في غزو الكفار والملحدين الملاعين ومعاملة الجواري والسراري

    ما عدا ذلك صبرك بالله حتى تموت وحينها سوف تتمتع بالحور العيني وتمثل أفلام إباحية معهن تحت عين الله الراعية ونور وجهه الصفيق
    أرجو أن أكون قد أزلت حيرتك الآن
    :)
    هلا..

    ردحذف
  38. الانسان بلا دين حيوان يجري وراء الشهوة من طعام وجنس ونوم
    ولكن لو نظرتم الي الحيوان لوجدتم ان الاله الذي خلقه وخلقكم لم يخلقكم سواء بل جعل فارق بين الانسان وبين الحيوانات فالانسان فيه الشهوة والاسلام لم يكبتها ولم بمنهعا بل صرفها في مصارفها الشرعيه من الزواج بعيدا عن الزنا الذي انتم غارقون فيه فلا يوجد فرق بين اختك او امك او اي امراة غريبة عنك فهي حياة الحيوانات ولا اكثر

    الانسان كرمه الله الخالق علي باقي المخلوقات بان جعله مخيرا بي ن الطاعة والعصيان وأنتم اللادينين اخترتم العصيان واخترتم الشهوات والملذات بلا رقيب ولا حساب فلكم اختياركم ولكم الحرية التي وهبها الله لبني ادم ولكن عليكم ان تتحملوا نتيجو اختياركم ولا لوم الا علي انفسكم
    فمن تفكر بحياديه في الاسلام لعرف وعلم وايقن انه دين الله علي مر العصور والازمان وهو ما يرضاه الله من خلقه الايمان بالله الرب الخالق الرازق الواحد الاحد وشكره والاستمتاع بكل نعمه فهو يحب ان يتنعم خلقه بنعمه ولكن في حدود رضاه وهو ما يضمن للانسان الكرامة والنزاهه والعزة ومع كل ذلك رضا رب العالمين الذي خلقنا واعطانا فيكون لنا الدنيا والاخرة وانت معشر الجاحدين علبي مر العصور والازمان انتم موجودون دائما تنعقون بما لا تفهمون بل انتم اقل من الانعام درجة لان الانعام تقوم بواجبها الذي خلقها الله من اجلها وانتم معشر الجاحدين لله الجاهلين بفضله تركتم العقل واتبعتم الشهوات فنزلتم عن درجة البهائم ولم تكتفوا بذلك بل صرتم تحاربون الله وكأن الله ليس بقادر عليكم لحلمه عليكم وامهالكم وتسبون خالقكم وتسبون رسله وانبياؤه اما تستحون من ربكم اما تفكرون يوم تكونون ممددون علي الارض وحدكم في قبوركم ليس معكم سوي عملكم وجحودكم هذا اما فكرتم بعد دمارالارض والسماوات التي ان كنتم تعلمون كل الكون سيدمر وينتهي ويعدم ثم ينشيء الله النشأة الاخرة سواء امنتم ام كفرتم وستجدون انفسكم مرة ثانيه احياء كما وجدتم انفسكم اول مرة احياء في هذا الكون الفسيح الدقيق متناهي الدقة في نظامة من اصغر شيء الي اكبر شيء
    يقول الله لكم ولامثالكم
    " كيف تتقون ان كفرتم يموا يجعل الولدان شيبا "
    الن تموتوا ؟ ام ستخلدون ؟!
    هل خلد احد من قبلكم ؟!!!!!!
    افيقوا وفكروا وتفكروا قبل نزول الموت !!!!!

    ردحذف
  39. غير معرف
    أنا لا أؤمن بوجود إلهك واعتبره اكذوبة واضحوكة معاً، كما لا أؤمن بأن أولئك الأدعياء هم أنبياء ولا حتى بمقدار أنملة، وعلى هذا الأساس كتاباتي هنا..

    لقد تعرضت لقضية محددة في الإسلام وهي عن الحور العين أي نساء الجنة، لو أنك ناقشتَ طرحي بالاتفاق أو المعارضة لكان أجدى من هذه الموعظة الإنشائية التي لا تعني في الحقيقة شيئاً ولا شأن لها بالموضوع.

    رجاءً..في المرة القادمة اختر كلماتك ولا تصف غيرك بأوصاف لا تليق حتى يبقى تعليقك منشوراً
    وتذكر أن كل إناء بما فيه ينضح.

    ردحذف
  40. الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد
    لقد ذكرت دخولهم الجنة وكأن دخول الجنة أمر اعتباري لا فضل له والصحيح مجرد الدخول له فضل بل هو أعظم فضل فوجوده فيها يكفل لهم التنعم في قصورهم كالملكات بأجمل صورة لهم من الوصائف والولدان ولهم أزواجهم بقوة مائة رجل وبجمال يوسف عليه السلام وبطول آدم عليه السلام فهم في خير دائم مخلدين لا يسأمون ولا يتعبون،ومن لا زوج لها لها زوج من أهل الجنة و إستمتاع الرجل والمرأة في الجنة كل بقدره وكل بحسبه والعبرة في رضى النفس التي يهبها الله للرجل والمرأة لا بمقدار ونوعية الجزاء وأما المكافأة فللجميع قال تعالى:ومن عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة يرزقون فيها بغير حساب(40) والله أعلم

    ردحذف
  41. الى الابراهيميين
    ماذنب الغلمان في جنتكم لكي يكونوا غلمانآ
    وهل سيكون هناك أطفال كيف سيكبرون هل ستظلون على عمر واحد في جنتكم ام ستتغير أعماركم اي ستهرمون واذا توقف الزمن هناك فذلك يعني عدم نمو الأطفال الى اللانهاية
    وانتم ستظلون تنكحون الحور الى اللانهاية كيف تفسرون هذا
    بأي عمر ستدخلون الجنة والحواري اللواتي ستنكحمنهم هل سيحملون
    ما مصير الغلمان انهم مطلومون النساء التي ستأتي من الأرض الى جنتكم استبقى على عمر واحد
    دياناتكم اقرّت مضجعي

    ردحذف
  42. اعتذر عن الاخطاء بسبب السرعة
    التصليح ستنكحمنهم هي ستنكحونهم
    مطلومون هي مظلومين
    دياناتكم اقرتّ مضجعي

    ردحذف
  43. غير معرف/ديانتكم أقرت مضجعي

    اسئلتك ممتازة وتدل على أن الغيبيات التي تروج لها الأديان ومنها الجنة وحورها وغلمانها واهية لا يمكنها أن تصمد أمام الأسئلة المتمعنة
    إنها مجرد أكذوبة رائجة يسهل انكشافها عند أخذ مهلة تفكير جدي بعيد عن الهيبة والتقديس والتسليم المسبق الذي يتبعه المؤمنون

    شكراً لك
    ولا داعي للاعتذار عن أي أخطاء فهي تحدث بسبب السرعة كما تفضلتَ بالإضافة إلى أننا نتحاور على مدونة وليس فصل دراسي..والمهم أن يصل المعنى بصرف النظر عن مدى الدقة

    تعقيباتك مثرية وآمل أن تواصل
    تقبل تحياتي

    ردحذف
  44. اود ان اعرف عمر الحوريات.
    هل مثلا سوف تكون بعمر عائشة!!!!!!!!!!!(من الواضح ان رغبة رجل ببنت بهذا العمر لن تكون من المحرمات قدوة بالرسول)
    ام هل تكون بعمر خديجه؟!!!!!!!!!!!!
    لماذا تم تحديد شكلها وتم وصفها؟
    كل رجل يرغب بان تكون مواصفات امرأته مختلفه عن رجل اخر...فاين العدل بحورية بيضاء وانا احب السمراوات مثلا؟
    انا احب (الكاش) اي الدفع نقدا وحالا ولا احب ان اخذ اجلا......لذا فانني سوف استمتع بحياتي الدنيويه واترك للمؤمنين حياتهم بالاخره ومباركة عليهم.
    هناك سؤال اسأله دائما وارغب من اي مؤمن بالدين الاسلامي ان يجيبني عليه....السؤال هو...حيث ان الوضوء يطلب مني ان اغسل اجزاء محددة من جسدي. وحيث ان اخذ حمام كامل يعني بانني قمت بغسل كامل اجزاء جسدي...فلماذا لا يغني الحمام عن الوضوء؟؟؟؟؟؟
    حيث انني انسان اجد المتعه بالقراءة مثلا....فلماذا تم تحديد متعتي بالجنه مقتصرة على الجنس والاكل والمشرب؟؟؟؟
    لماذا لا يوجد طاولة تنس اتسلى بها...ولا ورق لعب العب مع زملائي بالجنه به ولا يوجد من متع التسليه اي شيء؟؟؟؟

    Mul7id by default

    ردحذف
  45. صراحة لو ديني هيك ما تبعته لأني أريد ان أرى إلاهي وأتمتع بالجلسة معاه

    ردحذف
  46. Mul7id by default
    اطمئنك أن بالجنة كل شيء، فهناك بليستيشن آخر طراز لم يُنتج عن الأرض بل تركيب ملائكي بامتياز إلهي وليس تقفيل تايواني..المشكلة أنك عندما تلعب وتفوز فلن تسعد بالفوز لأنك ستتذكر أنك بالجنة وأن الفوز تم تهيئته من أجلك إلهياً وليس لكفاءتك في اللعب!

    الحوريات وفقاً لرغبتك أنت..هناك البيضاء والسمراء والكبيرة والصغيرة واللعوب والخجول...المشكلة أن كل أولئك يدعين حبهن لك ورغبتهن فيك..وهن في الواقع لسنَ طبيعيات بل نسوة مصنعات ومهيئات لهذا الغرض فقط وبلا خيار أو أي مشاعر حقيقية
    وقس على ذلك

    عزيزي..الجنة فانتازيا كتبها سيناريست متواضع الخيال





    غير معرف
    بل هذا هو دينك ولم يتضمن المقال أي تعدي على الحقيقة التي تحفل بها كتب الإسلام ومروياته، أما أنك تريد الاستمتاع بمجالسة إلهك فابلغك أنه مش فاضي يجلس معك طويلاً لكثرة مشاغله الإلهية ويصعب عليه أن يجالس المؤمنين به واحداً واحداً لأن هذا غير منطقي
    ثم لو افترضنا أنك جالسته واستمتعت بالحديث معه 67663287 سنة..ماذا بعد ذلك؟
    :)
    أهلاً بك

    ردحذف
  47. الله أعلى أجل13 ديسمبر، 2010 9:19 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  48. لو كان صاحب هذه المدونة لا دينيا لمااهتم بشأن الأديان.فكل هذه الكتب والمعلومات وجمع تراث الملحدين دليل ان صاحب المدونة ومن معه صاحب دين ومهتم جدا بالأديان.. وهو يتظاهر بمهاجمة الأديان ولكنه لم يهاجم غير الاسلام ..أتحداه أن يهاجم الدين اليهودي أو المسيحي كما يفعل مع الاسلام. هذه نقطة . ثم ما هذه الادعاءات هل تملكون الحقيقة ؟ نفيكم للدين هو اثبات له. والا فماذا تنفون ؟ ثم لماذا تتسلطون وتفرضون آراءكم على انها حقيقة مطلقة. اعطونا دليلا واحدا ان الدين ليس حقيقة. هل اطلعتم على الغيب؟ فلماذا الادعاء بالباطل.
    دعوا الناس يؤمنون بما يحبون وارفعوا وصايتكم وغروركم عنهم فاذا لم تؤمنوا لماذا تهاجمون معتقدات البشر.. هل هذا يليق بكم ؟ هل هذا دليل على احترامكم للناس وحرية المعتقد؟ هل تؤمنون بالحرية ، هل تؤمنون بالاختلاف .. تسخرون من عقائد الناس هل هذا عمل مقبول عقلا وقانونا وأخلاقا ؟

    ردحذف
  49. بدر الدين

    - هذه المدونة أكتبها وحدي فلا يوجد "الذين معي" وتخاطبهم.

    - بشأن تظاهري بمهاجمة كل الأديان فأؤكد لك أنها كلها عندي خرافات، وتركيزي على الإسلام يتأتى من خلفيتي الإسلامية.
    كما أنني أكتب بالعربية إن لم تكن قد لاحظت بعد و90% من الزوار مسلمين و من خلفيات إسلامية أو يعيشون في وسط إسلامي ويهمهم أن يقرأوا عن ذلك إما من باب المعرفة أو الإلمام بالشبهات.
    هذا كاف..وإن أردت الاستزادة يمكنك الإطلاع على موضوع (لماذا أركز على الأسلام) والذي كتبته خصيصاً على هذا السؤال المتكرر.
    أيضاً توجد مواضيع أخرى لا تتحدث عن الإسلام بالمدونة لو كان وقتك يسمح مثل
    (المؤمن وشخص خفي)
    و
    (موضوع لا يصلح علمياً أن يكون موضوعاً)

    - لا أحد هنا يدعي احتكار الحقيقة المطلقة لكنني أنفي صحةالأديان ثم أبدأ من هنا لاستكشاف الحقيقة.

    - هناك قول مأثور
    (البشر الذين لا يريدون أن يضحك أحد على عقائدهم يجب ألا يكون لهم عقائد مضحكة)
    مع ذلك أنا احترم كل متدين دون أن يمنعني هذا من انتقاد ما يقدسه طالما أنني لا أقدسه، تماماً مثلما تأكل حضرتك طبق ستيك أمام عابد للبقر..هل يليق ذلك بك؟ هل هذا عمل مقبول عقلاً وقانوناً وأخلاقاً؟

    أهلاً بك أخي بدر..

    ردحذف
  50. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  51. هذه اكاذيب و اقاويل تلفق على الدين الحق .....
    و المراد من هذا نشر الرذيلة و المجةن و استغلال المراة و استغلال جسمها ...اتقوا الله

    ردحذف
  52. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  53. بسم الله الواحد الاحد الخالق المصور سبحانة وتعالى عما يصفون اما بعد : احيي كل ملحد لانه قام باول شرط للشهاد لدخول الاسلام وهو انكم تشهدون انه لا اله وما بقي عليكم الا ان تكملوا في بحثكم عن باقي الشهادة وهو انه لا اله ...إلا الله ببساطة جدا لو قلت لك ان الكلام الذي تقرأه لم يكتبه احد واوجده الطبيعة لقلت اني مجنون مع انه بعض الحروف ...إذا ايها العقلاء عينك التي ترى بها وأصابعك التي تتحرك وعقلك الذي تفكر به وجد من عدم ؟؟؟؟؟!! انتم اذكا من ذالك لان الله ميزكم بالعقل لتعبدوه وتشكروه لذلك انت مميز عن الحمار ومن هنا وجب عقابك لانك تملك العقل ولم تدفع ثمنه فستعملته بالخطا كالذي يأخذ البضاعة ولم يدفع ثمنا فهو في هذه الحالة ظالم فكل من لا يعبد الله عز وجل وهو يملك العقل فقد ظلم نفسه وبكل سهولة انت تقول من اوجد الله وهذا السؤال جوابه عندنا في الاسلام وهو من البديهيات ...الله واحد احد لم يلد ولم يولد ولم يكن له مثل ولا كفئ وهو الموجود بلا ابتداء ولا انتها ...عليك ان تامن بالله انه هو الخالق لكل شئ اسهل عليك من ان تأمن بأن كل شئ غير موجود او وجد من عدم فهذا اكثر تشتيت وضياع وانصحكم لاني احبكم وانتم اخواني ايها الملاحدة اكملوا الشهادة شهادتكم انه لا اله بان فعلا لا اله الا الله الذي خلق كل شئ وهو على كل شئ قدير والصلاة والسلام على نبي الهدى والعقل والعدل ... والسلام على من اتبع الهدى ....احبكم

    ردحذف
  54. إن الدين عند الله الإسلام
    شكراً على هذه الخطبة الرنانة
    ولكن هنا تُخاطب العقول بالأدلة والبراهين والمنطق وليس الكلام الإنشائي..

    هذا مع كل الإحترام أخي

    أحبك الذي أحببتني من أجله
    :)

    شكراً لمرورك وكلماتك الطيبة

    ردحذف
  55. المراة في الجنة مع زوجها فان كان زوجها في النار الابدية فالله يزوجها لغيره في الجنة. المراة لا يشترك فيها رجلين او اكثر تصلح لرجل واحد.اما الرجل فليس من الامر الخارج عن العادة ان يشترك فيه امراة او اثنان.. مهما سرح خيالك بالافكار التي تشكك في الله فلابد انك تفكر لو كنت مخطا و كنا محقيين فنحن نعيش كما تعيش في هذه الدنيا و ربما افضل منك و لاكنا نزيد عليك بالايمان تخيل لو كنت مخطا هل ستندم

    ردحذف
  56. غير معرف
    ما تفضلت بذكره عن وضع المرأة الذليل في الجنة ورد خلال المقال بالتفصيل ولا أدري كيف تردده على أنه دفاع!
    ما شعور هذه المرأة وهي ترى زوجها المفترض يمارس الإباحية مع سبعين من الحور العين؟
    ماذا إذا كانت تكره زوجها في الأرض أفيلحق بها في الجنة أيضاً؟
    :)
    ماذا إذا لم يعجبها زوجها الذي سوف يزوجها له الله، هل ستعترض على المأذون هنا وهو الله؟ أم ترضى بنصيبها في الجنة أيضاً طالما أن الإسلام يتعامل مع المرأة كتابعة أو إنسانة درجة ثانية...

    يا أخي استيقظ

    ردحذف
  57. هل ترفض امراة رجل بحسن النبي يوسف؟ هكذا المؤمنون في الجنة بحسن يوسف النبي. و الله ينزع من قلب المؤمن كل ما هو قبيح من غل و حقد و حسد الى اخره..فلن تشعر المراة بشيئ من الحسد او الذل و انما المراة العابدة في الدنيا تكون سيدة على الحور العين. و تكون اجمل و احسن منهن ة لاكن لم تاتى من العلم الا قليلا.

    ردحذف
  58. لماذا بحسن يوسف؟!
    هل يحسنون تذوق الجمال وفي نفس الوقت لا يحسدون ولا يرغبون؟..هل سيكون سكان الجن بشر أم شيء آخر مستحدث
    بدون نوازع ورغبات؟..
    يبدولي كأنهم مستنسخين تم تحسينهم وتغيير شخصياتهم واللعب في أجوافهم..أما أولئك الذين قضوا أعمارهم في الأرض يتعبدون ويبكون فقد ذهبوا إلى غير رجعة!

    ردحذف
  59. الاسلام برئ من هذا اقرؤا عن الاسلام وابحثواعن الحقيقة وسوف تجدونها مثبتتة بالادلة العلمي

    ردحذف
  60. مرحبا افرض معي هذا الافتراض لو كان ماتقوله صحيح وانه لايوجد حياة ثانيه وراء هذه الحياة فمالذي سنخسره من تمسكنا بوكارم الاخلاق والترفع عن شهوات النفس التي يؤدي اطلاقها كما تدعو الى قتل بشرية الانسان ولكن لو افترضنا ان ما دعت اليه الاديان صحيح فمالذي ستخسره علما بان اكثر الاعمال الهندسيه تضغ في حسبانها نسبة 5% فشل فهل وضعت هذه النسبه

    ردحذف
  61. غير معرف

    مرحباً بك

    لن نخسر شيئاً لو تمسكنا بمكارم الأخلاق والترفع عن شهوات النفس الجارفة
    بل هذا ما يدعو إليه كل عقلاني
    لكن الأفضل والأرقى والأشرف أن نفعل ذلك حفظاً لإنسانيتنا وإيماناً منا بجدوى الأخلاق في التعايش الهاديء وليس طمعاً في أي جزاء وهمي أو عقاب خرافي
    هنا يكمن الفرق بين المؤمن الملتزم وغير المؤمن الخلوق

    أما نسبة الخسارة في الأعمال الهندسية التي تفضلتَ بها كمثال فلابأس من وضع ذلك في الاعتبار بحيث إذا كان هناك إله مشخصن مضحك كالله وسألني لماذا كفرت بي؟! سأسرد له مواضيع هذه المدونة كاملة ثم سأخبره أنني فعلت ذلك بناءً على معطيات عقلي الذي تدعي أنت أنك خلقته لي!
    كما أنني نفذت النتيجة التي تعلمها أنت سلفاً!

    وإذا كان إلهاً عادلاً كما يزعمون فيفترض أن يتفهم.

    المشكلة ليست فيك ولا فيَّ، إنها في الله تحديداً، هذا الذي يدعو لمكارم الأخلاق ويدعو للترفع عن الشهوات لكنه في نفس الوقت يدير بيت دعارة كبير يسميه الجنة ومخصص لاولئك أصحاب مكارم الأخلاق والمترفعين عن الشهوات
    فكيف يدعو إلى نبذ شيء ثم يغري به في قو*** علنية؟

    وبالمناسبة
    هل ترغب أنت في حور العين؟


    شكراً لمرورك
    وتحياتي لك

    ردحذف
  62. تحيه لك لا ديني انا الذي ارسلت لك سؤال المتضمن نسبة ال5% اولا انا لست غير معرف انا اسمي محمد من الكويت وكتبت لك ذلك ولكن يبدو خلل بالنشر لم يوضح ذلك ثانيا
    دعوتك للتمسك بمكارم الاخلاق عن طريق عقلاني اعلم بان الانسان نفس وعقل ولطالما كان العقل اسير النفس اعلم بان تحرير النفس عن طريق العقل افضل ولكن نسبه قليله جدا هي التي ستفعل ذلك فماذا نفعل انترك المجتمع البشري يموج بغيه ام نضع تشريعات وجزاء يرغب الانسان بالتحلي بمكارم الاخلاق انا لا اعلم ماهيا خلفيتك العقائديه ولمن متأكد انك تعيش على كوكبنا العزيز الارض وعلى احتكاك بكائناته البشريه وترى الغي الذي يمارسونه على شتى انتمائاتهم الله ربي الذي اعبده والذي اتمنى منك كعقلاني ان لاتذكره بسوء اعلم بطبيعة هذه النفس وطرق جذبها للخير والفضيله واخيرا ارجو منك كعقلاني كما تقول ان لاتذكر الله عزوجل بطريقه تنفر منك ولا تعطي المجال للنقاش وبالنسبه لسؤال هل ترغب بالحور العين نعم نعم نعم ارغب بهن لانه عطاء حقيقي من رب العالمين لا كما انت تقول وهم او خيال ان كنت تقول بان الله عز وجل يرعى ما يحدث بالجنه من امورانت وصفتها بوصف بيئي النقيه التي تربيت بها تجعلني لااذكره فعقلك انت ليس الغقل السليم بل عقلك انت ومن على خلفيتك الفكريه يرعى بارات وشقق للرذيل لم تنتج الا احدث الفيروسات والاوبئه التي لم تجعل للفضيله مكان

    ردحذف
  63. عزيزي لاديني
    انا محمد من الكويت قرات في بعض التعليقات من يقول بانك مجموعة اشخاص ولست شخصا واحدا اسمع لايهم ان كنت شخصا او حتى منظمه المهم هو الفكر الذي تحمله هو هذا مانحن بصدد مناقشته ولكن اتمنى ان تكون شخصا وليس منظمه
    عزيزي لاديني وصفت الله عز وجل بانه يدير بيت للدعاره يسميه الجنه ويرغب بالدخول اليه عن طريق التحلي بالفضيله دعني اعرض عليك هذا المثال الذي هو من صميم حياتنا وتربيتنا في كل انحاء العالم على اختلاف ادياننا وعرقياتنا
    كل ابوين يربون اولادهم بطريقه جيده ويحاولون قدر الامكان ابعاد الاطفال وهم بسن صغيره عن اي مؤثر جنسي سواء كلام او مشهد حميم بالتلفاز وهذه التربيه لها فوائدها في خلق شخصيه متوازنه لدي الفتاة او الشاب خصوصا في سني العمر الاولى وكما قلت الناس على شتى اديانهم وحتى لادينييهم يربون اولادهم بهذه الطريقه ولكن ترى الوالدين خصوصا يلمحون لصغارهم ببعض التشويقات من قبيل الام تقول لابنتها متى اراك في فستانك الابيض والاب يقول لابنه تعال يا عرسنا او متى نخطب لك جميلة الجميلات وما ان يكبر الشاب اوالفتاة ويزوجونه اهله يقوم يمارس مع زوجته امور هي على نقيض تماما من التربيه التي نشأ عليها وهذا حقه ولا احد يشكل عليه او عليه وحتى الابوين الذين سعوا الى غرس الفضيله في نفوس ابناءهم تراهم هم يوجهون النصائح لابناءهم في ما يفعلون اي كما انت وصفت يصبح الاب الذي كان يرغب بالفضيله رعي لبيت دعاره داخل منزله سيما ان كان لديه اكثر من ولد متزوج يقيمون معه بالمنزل اوقد يحدث احيانا ان يسمح لابنته وزوجها بالاقامه معهم بالمنزل انظر كيف اتسعت دائرة رعاية بيت الدعاره الدنيوي هذا
    طرقتك للاشوئزاز هذه من فكرة كيف يدعو للفضيله من من ينتهكها انت تتصور انه ينتهكها
    تخيل معي ذلك الطفل الصغير الذي تربى تربيه جيده فجاه وعلى حين غره يدخل الى غرفة نوم ابويه ليجد ابويه في وضع حميمي جدا ترى ماذا سيحدث له ستنهار كل قيم العفه والفضيله لديه سيقول ابي هذه الشخصيه الجادة يفعل ذلك وامي هذي المراة الفاضله تفعل ما تنهانا عنه اسمحلي ان اقول لك ان هذا بالضبط ما يحدث لك فكريا لا اعني انك تعرضت لمثل هذا الموقف ولكن افكارك تتمحور حول هذا وشكرا لك

    ردحذف
  64. محمد من الكويت

    - لا صحة لما يشاع عن أن المجتمع البشري سوف يموج إذا لم تكن هناك تشريعات دينية خرافية، وهناك دول تزيد نسبة اللادينية فيها عن 90% وفقاً لإحصاءات رسمية كالدول الاسكندنافية فهل ترى الناس هناك يأكلون بعضهم في الشوارع؟
    الأخلاق أعرق من الأديان في النشأة والأديان اقتاتت عليها للترويج بدليل أن أي مبدأ أو قيمة خلقية يدعو إليها دين إنما وُجدت وعُرفت أنها كذلك قبل أن يظهر هذا الدين نفسه..فتأمل.

    - لم أقل عن نفسي عقلاني، وإن كان هذا شيء أدعو إليه وأتمنى أنني كذلك، وأرجو منك بالمقابل أن تقرأ كلامي بتمعن.

    - إلهك ونبيك وجميع الأديان لا تسوى عندي ظفري، ولا يمكنني أن أنافقك وأدعي احترامها، إلا إذا كنتَ على استعداد لاحترام بقرة من أجل هندوسي يقدسها.

    - تعليقك السابق ختمته بأوصاف وإهانات مبطنة ومباشرة لا تليق، ولولا علمي بحسن نيتك لكنت حذفته، فالرجاء عدم شخصنة الحوار والمحافظة على قدر من الاحترام المتبادل.

    - لستُ إلا شخصاً واحداً فأمنيتك متحققة.

    - بالنسبة لمثال تربية الأطفال فانا اتفق معك من حيث المبدأ، لكن عند تطبيق هذا المثال على الله والبشر تجده غير مقنع وانظر معي
    افترض أن الوالدين يمنعان الطفل من مشاهدة او معرفة أي معلومات جنسية إباحية في سنين عمره الأولى ثم بعد أن يكبر يضعونه في إطار محدد ليمارس غريزته على اعتبار أن هذا الإطار هو الأنسب والأرقى لإنسانيته..
    فجأة يقولون له الآن لم يعد كل هذا مهم، تفضل إلى هذا المكان حيث يمكنك ممارسة الجنس دون أي ضابط، ويمكنك أن تتخلى عن انسانيتك كشخص محب بحيث تجمع البيضاء مع الشقرا مع السمراء عادي، كل ما تتمناه مجاب هنا فيمكنك أيضاً أن تشرب الخمر وتمتع ناظريك بالغلمان المُرد وأن تستلقي على الارائك دون عمل، واعلم ان حياتك الآن صارت ابدية ويجب أن تعيشها في استمتاع دائم وفقط وكل ما قلناه لك لم يعد مهماً بعد أن نجحت في الاختبار.
    !!


    تحياتي لك

    ردحذف
  65. عزيزي لا ديني
    انا محمد من الكويت اعتذر ان كنت قد اسات اوبطنت كلامي بعبارات جارحه
    اعلم انني تعرفت على هذه المدونه دون سابق معرفه اي لم احرص على البحث وجمع الادله ولكن عبور عادي ومن خلال ردك على موضوع تربية الاطفال اعلم انني بعد عبارة اننا متفقون حول المبدا لم افهم اي كلمه يبدو انه راجع لقلة خبرتي في هذه المواضيع لذلك ارجو منك فضلا لاامرا ان تراسلني على بريدي الالكتروني
    tolelos-1985@hotmail.com
    لنستعرض عدة مواضيع اخرى انت خصصت هذه الصفحه من المدونه لمناقشة موضوع الحور العين وانا اريد مناقشة امور اخرى
    مناشدة اخرى لاحظت من خلال تصفحي السريع للمدونه انك تدعم ارائك بالصور والاحصائيات والرسوم الكاريكاتيرية وروابط الفيديو وهذا من حقك ولكن ارجو منك ان تزيل الصوره التي بالاعلى التي تظهر النساء كساعه ذات عقارب اولسنا كلنا ننادي باحترام قيمة المراة دون الحط من كرامتها ليس من اجل الثواب والعقاب بل من اجل قيم الخير الاتنسانيه وشكرا

    ردحذف
  66. محمد من الكويت
    - لا داعي للاعتذار أخي الكريم، واعتذارك مقبول بالتأكيد.

    - فعلاً هذا الموضوع يتعلق بحور العين فحسب، لكن المدونة تعج بمواضيع تغطي تصنفيات دينية هي: الإيمان والإسلام والقرآن والعلم، تجد كل هذا ضمن بند (لادينيات) وبند (تصنيفات) على سايد المدونة.
    ويمكنك التكرم بالمطالعة والتعليق هناك بما يعن لك حيث ستجد الموضوع المناسب أياً كان طالما أنه متعلق بالدين.

    - بالنسبة للصورة فأنا اتفق معك ولكنني لستُ من التقط تلك الصورة كما أنني لست مسؤولاً عن أولئك تلك النساء، وغرضي يقتصر على توضيح المعنى وجعل الصورة موازية للنص، وهذا ما قمتُ به هنا إسقاطاً على الحور العين لتقريب المعنى المراد ليس إلا، وأظنني نجحت.

    - يسعدني طبعاً التواصل معك ضمن تعليقات المدونة أو من خلال البريد وفقاً لما يمكنني، فإن لم تجد موضوعاً مناسباً لما تريد إثارته أو أردت شيئاً من الخصوصية فإن بريدي متاح أيضاً على المدونة وهو
    alladenee@yahoo.com


    شكراً لاهتمامك ولطفك

    ردحذف
  67. لا اله الا الله12 فبراير، 2011 12:21 ص

    أخي لا ديني سؤال : أنت من أين وأصلك عربي مسلم ؟
    أذا كنت كذلك كيف تطاوعك مثل هذه الأفكار الدنيئة
    أنا قرأت المدونة كاملة ليس ( لحلاوتها ) فقط للفضول وكنت أريد أن ارى مالذي تحاول الأشاراة عليه فقط !!

    أنا مسلم مؤمن بالله وأعتز بأسلامي وطبعا بعد قراءة هذه المدونة كاملة أبشرك أزداد أيماني بالله الى أبعد ما تتصور !

    الدينات كلها او نقول أغلبها مثل المسيحية وغيرها
    جائت من مصدر واحد هو الله سبحانه وتعاله يريد ان يهدي بها الأمم السابقة وبعد التحريف الذي حصل لها أراد الله ان يختتمها بديانة أسمها الأسلام عنوانها الأحسان حفضها من التحريف وجعلها شاملة وخاتمة
    بالأخير لا أريد ان اضيع وقتي في قرائة أشياء ربما أُئثم عليها فقط جملة واحده :
    أعد نظرتك للأسلام ربما ترى سبيلاً للهداية وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل واحد يحاول يخرب سمعة الأسلام او المسيحية

    تحياني لك !

    ردحذف
  68. لا إله إلا الله

    - من يقرأ مواضيع المدونة يعرف من أي دولة أنا وإن كنت من وسط إسلامي أو غير ذلك.

    - يمكنك ألا تقتنع بأي كلمة في هذه المدونة سيما وأنك ترى أفكارها التي تدعو إلى نبذ الأديان التي تؤدي إلى الفرقة بين البشر دنيئة!
    ولكن يُفترض أن تقول شيئاً تستند عليه في عدم اقتناعك هذا غير أن الله صاحب إصدارات متعددة عجز عن حمايتها من التحريف ثم أتى بإصدارة أخيرة يصنف تحتها عدة إصدارات فرعية!


    عموماً..أهلاً بك

    ردحذف
  69. لا اله الا الله12 فبراير، 2011 3:35 م

    قبل اجابتي على سؤالك أجبني على سؤالي ما هو دليلك على عدم وجود الله وكيف تستند الى عدم وجود الأديان ونبذها بطريقة ( وقحة ) وكأنها شيء سخيف تتمتع به وتقوم بصناعة الصور والرسوم الكاريكاتيرية المسيئة ؟!!

    كنت اود عندما دخلت هذه المدونة ان ارى دعوة صادقة للدين الأسلامي او المسيحي اياً كان فأنت من الواضح مفكر لديك افكار ومن خلال مدونتك اراك شخص يمكنه اقناع شخص اخر حتى ولو كان متعصباً على شيء ما !

    أين فطرتك التي فطرك الله اياها على الأسلام بشكل خاص او على ديانة من الديانات الأخرى بشكل عام ؟؟
    من المعروف ان كل انسان مفطور على التدين اي الميل الى الديانات اياً كانت فلو كنت تدعو الى ديانة من الديانات وحتى لو كانت ( حرام ) سوف تجد من يؤيدك لأنه سبق وقل لك انك مقنع بطريقتك ولكنك عندما تدعو الى ( لا دين كل شي Free ) فلن تجد الا قلة وهم من الفسقة والمدمنين على الشهوات والملحدين لأن هذا هو ما يبحثون عنه

    سامحني على عدم الترتيب واختلاط الأفكار ولكن ما تكتبه يدعو للجنون
    وأيضاً سامحني على استخدام بعض الكلمات الدنيئة ولو كنت عدواً لله والأسلام ولكن الأسلام يدعو للتسامح والأحسان في المعاملة

    سلامي لك !

    ردحذف
  70. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  71. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  72. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  73. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  74. اذا انت بنفسك تقول :أما الجنة فهي معدة خصيصاً لهذا الغرض وهذا يجعل كل متعها مزيفة ومسرفة في تحويل سكانها إلى مجرد آلات تلبي شهوات متصلة لا تشبع ولا تستقر أبد الآبدين. يا لا ادري ماذا اقول لك ففكرتك اذا اخذناها بعين الاعتبار فهي احسن من ان ندخل الى النار ابد الابدين انا اقول لك ان تتعلم جيدا
    ثم تكتب

    ردحذف
  75. ان اقول لك ان تاتي بفكرة جديدة لربما اعجبتنا و ادحكتنا قليلا لانك تبدو لي ذكيا ......ها ها ها هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاه هيهيهيهيهيهيهيهيهيهي

    ردحذف
  76. سبحان الله. .
    إعجاز رباني يثبت لنا أن شكل الفاكهة والخضروات ما خلق عبثاً

    ذكرت الأبحاث المتخصصة في الجسم والغذاء
    أن كل فاكهة أو نبات أو خضرة يشير شكله إلى
    العضو الذي يفيده.. وإليك بعض الأمثلة ..



    هذه جزرة مقطوعة بشكل عرضي ..
    تشبه عدسة العين ..
    فعلاً أثبتت الأبحاث أن الجزر مفيد جداً للنظر ..





    شريحة طماطم حمراء لها أربع حجرات ..
    والقلب لونه أحمر وبه أربع حجرات.: البطينين والأذينين ..
    وكل الأبحاث الحديثة تؤكد أن الطماطم طعام القلب والدم ..
    سبحان الله ..


    عنقود العنب يشبه الشكل الخارجي للقلب ..
    وكل حبة عنب تشبه خلية دموية ..
    ولقد أظهرت الأبحاث الآن أن العنب مفيد للقلب والدم أيضاً ..
    سبحان الله .. إبداع رباني ..



    الجوز يشبه جدا شكل الدماغ (المخ) بفصيه الأيمن والأيسر ..
    حتى التلافيف الموجودة بداخله .. سبحان الله !
    فعلا تؤكد الأبحاث أن تناول الجوز يساهم في نمو الكثير من الخلايا العصبية ..التي تساعد في أداء المهام الدماغية ..
    لا إله الا الله ..



    الفاصوليا تساعد الكلى في أداء مهامها .. وفعلا تشبه شكلها ..



    الكرفس يشبه شكل العظام .. وهو مفيد لها .. وتمثل نسبة الصوديوم فيها 23 % ..
    وهي نفس النسبة الموجودةفي العظام ..



    الأفوكادو .. والباذنجان .. والكمثرى (الأجاص..)
    جميعها ضرورية لصحة رحم المرأة ..
    وتظهر الدراسات أن المرأة عندما تأكل حبة أفوكادو أسبوعياً ..
    فإن هذا يساعد على توازن هرمونات الرحم ويقلل الإصابة بسرطان عنق الرحم ..
    والعجيب في الذكر أن الأفوكادوتأخذ 9 أشهر لتنضج نضوجاً كاملاً !



    البصل .. يشبه خلايا الجسم ..
    وتظهر الأبحاث أن البصل يساعد في التخلص من فضلات الجسم ..
    ويجعل عيون الانسان تدمع فتنظف طبقات العين .


    دمتم في حفظ الرحمن انشاء الله

    ردحذف
  77. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  78. تب الى الله من قلبك فهو يحب التوابين المتطهرين ارجووووووووووووووووووووك لا تضيع الفرصة لا تنسى انك ستموت في النهاية

    ردحذف
  79. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  80. الله يهديكم جميعا لا تصدقووووووووووووووووووووووه ارجوكم لا تهلكوا انفسكم

    ردحذف
  81. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  82. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  83. الهم رد كيدهم في نحورهم و الله اكبر عليك انت اكثر الناس الحادا فب العالم و لكن افضل رد علي تراهاتك هو ما بخصل في اليابان ففي اليابان لم يحصل التسونامي الا عندما استفحل الجنس و الخمر و المخدرات و الله اكبر

    ردحذف
  84. dearest la dini,,thanks a lot for yr rich blog. actually i'm muslim because i was born as a muslim,but i dont believe an any religion.well i might believe in power or (god) but i'm not really sure,but i'm sure that even if he exists,,he wont b such a monsterrr!!!!and i think that because there is nothing any1 can b certain of(especially after death)so just b a good human being with morals,,and 4 sure u're gonna win;)and i agree wid u that islam is a very torchering religion,,and muslims always get on nerves especially when they use (al7amdulillah 3ala ni3met l2islam) what a discrimminating and labellig comment!!it makes me feel really sick.7iwar l2adyan yatool wa yatool,,i just want 2 say something about the guy that wrote a comment,,well miskeen he was trying 2 defend a woman's position in heaven,,so he said (sawf takoon sayyida 3ala 7oor l3een) did he mean she's going 2 b their pimp!!! plz excuse my language,but this is really irritating and disgusting!! shukran kteer 2ilak,nd i'll always b reading,,nice music,,enjoyable

    ردحذف
  85. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  86. شيئ مضحك... كل منكم لديه الحقيقة المطلقة أيها المؤمنون... روحو تثقفوا... إقرأوا أكثر في كتابكم ... و عندما تعرفون معنى أ ل م بتفهموا ... و بتصيروا قادرين تناقشوا ل لا ديني...

    لا ديني تحياتي, مقال و ردود رائعة

    ردحذف
  87. اشكركم
    فبموضوعكم زدت ايمنا وحبا للله ورسوله

    ردحذف
  88. w ya a5..ma tm7e el t3le2at elle msh 3arf trod 3leha ,,,l2no hay hea 7ojt el mflsss Hahahah
    yalla byee ^^

    ردحذف
  89. Hahahahah la dene tw23t tm7ee my comment,l2nkk msh 3arff trod hahhhahaha 3njd ms5raaa ,hahahahah ya 7ram wallah ennk bt7znnn,eza knt zlme 3la 2d 7alk m3 enne b3rf ennkk 5onthaa hahahaha,rddd ..walaaknnn ma bnf3 a7ke m3 klaab l2nhom ma bfhomo lo4tt el bshrr bdlhom ynb7oo xD,,,bs l2,,,7ram el klaaab mstwahm a3la mn wa7d 5ontha w 6nn6 w shath zykk,,roo7 dob 7alkk w bl f3ll ma tt3b 7alk bl tfkeer be 5r6a jdede,,okkk?? :D yalla slaam w bd3elk mn kl 2lbe eno rbbk elle ho el shy6an (m3 enne btw23 enno enta shy6an b7alk bs yalla) y3meeeekkkk enshallah 3nn 6ree2 el 5eer ..peace out ;)

    ردحذف
  90. w nhaye elle t3meek 7bebe :D

    ردحذف
  91. لعنة الله على الكافرين

    ردحذف
  92. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  93. كلام فاضي من شخص حاقد على الاسلام

    ردحذف
  94. يبدو أنك عشت في حالة كبت اجتماعي ممن هم حولك وضغوطك وظروفك حولت هذا الحقد والشحن الذي في قلبك على من حولك : )

    ( في الصميم )

    قد تكرر ما تقول لماذا اركز على الاسلام ؟ الخ ..


    لكن ساساعدك على الاجابة الحقيقية المدفونه بقلبك !!


    لأن الناجح دآئمآ محآآرب .. : )


    آثبت الإسلام نجاحه وحقيقته ..


    حتى أن بعض اللادينيين مثلك من علماء الفلك والاطباء وغيرهم ..


    عند تعمقهم في تخصصهم ومشاهدة الدلائل التي تثبت وجود الله وحقيقة عظمته سبحانه وتعالى ..


    اعتنقوا الاسلام .. : )


    آمل أن تلهم الصواب وأن ترى النور الحق ..

    وتعرف السعادة الحقيقية أين تكون والألم الحقيقي أين يكون !!


    لا يغرك ممن يصفق لك من حولك ويزمر .. : )


    آمعن النظر في آمرك مجددآ علك ترى النور على حقيقته ..



    تحيآتي

    ردحذف
  95. احرار ثورة تونس24 مايو، 2011 10:47 م

    ليس المهم في الافكار الفلسفية التي تعجب بعض المغفلين بل في الغاية التي ترمي اليها من خلال مهاجمة الاديان. انت انسان عملك محاربة الاديان من اجل الراتب اي من اجل ملاليم وتخدم بجهلك اسيادك الذين اشترو دماغك لاقناع المغفلين بعدم وجود الاديان وهم اصلا لايستطيعون فهم شيئ ولا فائدة منهم اصلا لانهم مثل البهائم

    ردحذف
    الردود
    1. انت واهم فلا هو ولا يغيره يعبأ بالمال.
      هل توافق انت (وانت معتقد بوجود اله بالفعل) ان تتلقي المال مقابل انت تتعرض ل "غضبه"؟

      انا مسلم سابق تركت الاسلام عن سن 13 سنة اتعلم لماذا؟ لاني قررت عندها اني سانظر لكل الاديان نظرة محايدة فلم اجد اي فرق من اخطاء و ترقيع و جدل و عبث لغوي و سفسطائية الخ. انت تنظر من الداخل اخرج و انظر من الخارج ستري كل شئ واضح! واعلم انك اذا انعدمت اخلاقك دون الدين فانت اولي به وهو اولي بك.

      حذف
  96. الله يهدي ما خلق و فعلا انت قد زدتنا حبا بالله و رسوله و ليس العكس

    ردحذف
  97. الله يهدي ما خلق

    ردحذف
  98. ولن ترضع عنك اليهود ولا النصارى الا بعد ان تتبع دينهم _ من دواعى سرورى اننى اراكم تحاولون اغواء الشباب لان هذا اكبر دليل عن خوفكم من الاسلام _الاسلام انتشر فى اوروبا و على وك ان يكون الدين السائد والاسلام ملىء بالمعجزات فى عصرنا هذا وكل كلمة قالها القران تتحقق الان نحن غير النصارى الذين يعبدون المسيح هذا الشىء الغير حقيقى الذى يدل على تخلف النصارى و ضللهم و نحن غير ايهود الذين ينتظرون مخلصهم ذو العين الواحدة (المسيخ الدجال)الذى سيموت على يد عيسى بن مريم و سيموت جميع اليهود على يد المسلمين و نعيش فى سلام تام _ اهلا بكم فى عالم الواقع ان الاسلام اصبح الدين المسيطر هههههههههههههههههههه _ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين و انهم يكيدون كيداا و الله يكيد كيداا) اراكم فى يوم الحساب و انتم تقفون امام الله تبكون و تتحسرون لانكم بعتم الجنة بسبب كائس خمر _ اشهد ان لا اله الا الله و ان محمد رسول الله و ان عيسى رسول الله

    ردحذف
  99. فعلا أدركت الآن أن للإسلام أعداء

    ردحذف
  100. رواية أسرار السموات

    رواية أسطورية تطرح الغيب وخرافات الأديان وأساطيرها بطريقة جميلة !

    من أجمـــــــــــــــــل ما قرأت وأروعه

    هنيئاً للكاتب على الطرح الأكثر من رائع !


    ISBN : 9781452501987
    All rights reserved to Author and Balboa press.

    رواية خيالية تمزج الحقيقة بأحداث غيبية ليعيش القارئ عالم لم يزره البشر وإنما سمعوا به في الكتب المقدسة والتأريخ


    لم تجرؤ أي دار نشر عربية على طباعتها بسبب جرأة الرواية وانغماسها في مواضيع حساسة




    نبذة عن الرواية من الكاتب:

    لمن يجرؤ فقط :تكمن أسرار السموات في هذا الكتاب حيث عالـم لـم يزره البشر من قبل ولـم يسمعوا به سوى في الكتب المقدسة والتأريخ دون أي تفاصيل..عالـم لـم يخطر على بـال إنسان حيث كل شئ ممكن..يحتوي الكتاب على أسرار خارج اعتقادات البشر وخارج عن المألوف وما اعتادوا عليه..لا يجب على من لا يستطيع تحمل أسرار السماء قراءته..فربما تغيرت نظرته لاعتقاداته وكل ما حوله..

    جاد ولين وسارة.. ثلاثة مبعوثون من قبل السموات السبع لاكمال مهمة لا علم لهم بها ولم يكن لهم خيار في قبولها أو رفضها. مخلوقات السموات الغيبية تحاول إفشال المهمة فيما توجد قوى تحاول إنجاحها وتساند المبعوثين..

    الكثير من الأحداث الغامضة بالنسبة للبشر لها تفسير منطقي في السموات حيث يتعرف المبعوثون عليها ويأخذوا العلم عن الكثير من مخلوقات السموات المقدسة..

    بعض المعلومات المقدسة المذكورة في الكتاب التي حصل عليها المبعوثون أثناء رحلتهم ومغامرتهم المحفوفة بالمخاطر في السموات..

    في البدء كانت الكلمة في يوم الخلق الكبير ثم خُلق آدم وحواء في السماء السادسة عروس ونُفخت فيهما روح من روح الإله المقدسة في السماء الخامسة أرفلون ليكون لهما مكانة ووجود في الحياة. ما يعيشه آدم وحواء ونسلهما عبارة عن جزء كماليّ صغير فقط لهذا الكون..

    بعدما فسد نسل آدم وخرج عن السيطرة أُنزلت الأديان المختلفة لمحاولة إعادة التوازن في البشر كي لا يُخلّوا بتوازن الوجود الذي يتعداهم ولا يقتصر عليهم كما يعتقدون. أُمر نسل آدم وحواء بالعبادة لتكون عقلاً لهم كي تُهذّب أرواحهم وأجسادهم ويكون الدين عقلهم ولكي لا يطغى الظلام على أرواحهم. ولكن العبادة قد أفسدت الكثير منهم ولـم تُفلح معهم بسبب المبالغة المفرطة التي أفسدت هدفهم..

    واستمر البشر في كفرهم و طغيانهم ومازالوا يفسدون بعد نزول الأديان ويجعلونها مبنية على خوف الكثرة وذكاء القلة ليزيدوا الوضع سوءاً ويزدادوا طغياناً..

    من شدة قبح أرواح البشر الدنيئة أنهم استغلوا النصوص الإلهية لصالحهم ليخدعوا أعداداً كبيرة من البشر البريئة الذين يحاولون تهذيب أنفسهم والسير خلف التعاليم الإلهية. قُضي أن يكون المؤمنون والفاسقون سواء ,فلا جنة ولا نار لهم بعد الموت وإنما جنتهم ونارهم في الأرض..









    مقتطفات من الكتاب:


    يا شيخنا.. في كتاب الله.. لم يُذكر نص صريح إذا ما كنا نعبد إلهاً أو آلهة.. ولكن يُذكر فيه بعض الأدلة على أنه إله ذكر.. فيوصف
    بــــ( الذي ، هو، ويتحدث عن نفسه كذكر ).. إذا فهو إله ذكر.. أليس كذلك؟.. وأعتقد أن الدليل على ذلك أنه لم يبعث على الأرض رسولة ولا نبية.. وقد خصّ الذكور بأكثر مما خصّ به الإناث.. ويقول في كتابه المقدس أيضاً ( لم يتخذ صاحبة ولا ولداً).. هذا يُثبت أنه إله ذكر وليس بأثنى ولا أستطيع أن أُنكر جنسه..

    الإمام: ويحك أيها العبد الضعيف الذليل.. التافه الصغير.. المحتقر.. أتسأل عن الإله بما لم تؤتى به بعلم؟.. هذا علم الغيب الذي اختصّ الله به ومن اصطفاه إلى يوم الحساب.. ولا يجوز لك أن تتساءل فيه وتستفسر حتى لا تخوض في المحرم وتتطرق إليه

    ****

    في البداية ودون مفاجئة.. أريد أن أقول أن لا دين لي فأنا ملحدة.. الدين بالنسبة لي هو عقل من لا عقل لهم، ولا أعترف بوجود خالق أو خالقة لهذا الكون.. فأنا أعتقد أن هذا الكون قد وجد صدفة لا غير.. فهو يدير نفسه بنفسه، هذه سُنة الحياة







    فيديو خاص للرواية على اليوتيوب: انظر الرابط

    http://www.youtube.com/watch?v=hIpkihaPItI





    لطلب نسخة من موقع آمزون على الرابط التالي

    http://www.amazon.com/Secrets-of-the-Heavens/dp/145250198X/ref=sr_1_1?s=books&ie=UTF8&qid=1310902048&sr=1-1


    رقم الكتاب العالمي
    ISBN : 9781452501987

    ردحذف
  101. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  102. حسبنا الـــــــــله و نعم الوكيل

    ردحذف
  103. الله خلق حدود للعقل والتفكير .. أنت تتعامل مع الحياة الاخرى بنفس احكام الحياة الدنيا وهذه سذاجة ..مثلا تقول اننا سنشعر بالملل فى الجنة ؟؟ الملل شعور دنيوي لن يكون في الحياة الابدية فسيكون هناك احاسيس اخرى ومشاعر يوجدها الله فى الحياة الاخرى .. الله ليس كمثله شيء .. عقلك يريد مشاركة الله في حكم الكون فكيف هذا ؟؟ هل مثلا الكمبيوتر الذي صنعه الانسان من الممكن ان يشارك الانسان في العمل بإرادة حرة ؟؟ بالطبع لا فهذل مستحيل .. الله الذي خلق الانسان واوجد له العقل وادخل به العلم والمعرفة تدريجيا هل سيعطي له القدرة على تخيل قدرات الله وطريقة حكمه وتسييره للكون ؟؟ الله هو من اوجد عقلك واوجد الافكار التي تدور بداخل عقلك .. مثلما ابتكر الانسان الكمبيوتر وادخل به البيانات اللازمة .. اذا لم يكن هناك انت وامثالك اذن لن يكون هناك داعي للحياة والثواب والعقاب .. نعم انا مكبوت جنسيا ولن افرغ الا في رحم الامرأة التي ستكون حلالي وام اولادي ولن افعل الزنا ابتغاء لوجه الله .. اذا لم يكن هناك عذاب الان لن يكون للثواب قيمة .. انت تتمتع اذن لن تنال ثوابك فى الاخرة .. الحرمان لأن الله امرنا بالابتعاد عن هذا ذاك وسنجد كل ما نحبه في الجنة وايضا سنجد اشياء لم تخطر على قلوبنا وعقولنا من قبل .. انت تتكلم علن الجنس والطعام والشراب .. الله يخبرنا ان تلك الاشياء ستكون متاحة لنا بسهولة واشياء اخرى لم يتحدث عنها القران لأنها غير موجودة ولن توجد فى الحياة الدنيا وبالتالي ان ذكرها فستكون معلومة للجميع .. الموضوع ليس موضوع كبت جنسي الان حتى نستمتع بالجنس فى الاخرة .. يا أخي قوانين الحياة الدنيا غير قوانين الحياة الاخرة .. الله من ابدع واوجد قوانين الحياة الدنيا .. وهو قادر على تغيير وازالة وابداع قوانين اخرى فى الحياة الاخرة .. يا أخي انت عقلك له حدود وانا ايضا والجميع ..

    ردحذف
  104. انتم هاكذا يا عباد الشهوة تريدون ان يكوناالحال بدون انظباط ولا شريعة تحكم البشر ارجو منك ياشباب ويا بنات انتعرفو ان الامر خطير وجاد

    ردحذف
  105. ياشباب انظرو حولكم انظرو الى انفسكم كيف تكونت كيف صورات انظروالى السماء انظرو الى الشمس انظرو الى القمر هل يوجد فيهم خالل ما لقد خلق الله سبحان وتعالى لكل شي نظام فا هل من المعقول ان يتركنا بدون نظام ولولا الدين لكنا مثل الحيوانات في الغابه القوي ياكل الضعيف والناس لاحترام بينهم ولا حب هدانا وهداكم الله الحمد لله على نعمة الاسلام

    ردحذف
  106. حسبنا الله ونعم الوكيل في اعداء الاسلام والذين يستهزئون بدين الله الواحد الاحد اللهم أرنا قدرتك فيهم

    ردحذف
  107. http://www.sunna.info/rad_ilhad.htm

    ردحذف
  108. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  109. ياربي رحماك انهم قوم ضالين فااهدهم

    ردحذف
  110. الديني الصواعق المرسلة27 ديسمبر، 2011 11:15 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  111. أعتقد أنه من الخطأ أن تتحدث مع عامة الناس دون وجود مناظر وإلا فإنك تلعب عليه الألاعيب ....

    إذا كنت حقا على حق فناظر أحد علماء الإسلام ... أنا أعتقد أنك لن تصمد أمامه لبضع دقائق ....

    أعذرني لدي امتحانات ... ولكن بعدها أعود بإذن الله وأرد على ما تثيره أيها اللاديني ....

    بالمناسبة أنت تعتقد أنه لا إله ... وبذلك فلا يوجد دعاء ... لا تلمني إذا دعوت عليك ..... موافق؟؟؟؟
    أسأل الله العظيم الواحد الأحد الفرد الصمد الذي رفع السماء بلا عمد أن يذل الكفار والملحدين وأن ينصر الإسلام ويعز المسلمين ....
    اللهم يا سامع النداء مجيب الدعاء ..إهدِ عبدك هذا أو اهلكه فلا يضل عبادك...إنك على كل شيئ قدير ....

    أنا مسلم وسأظل بإذن الله مسلما حتى ألقى وجه الله الكريم ....

    ردحذف
  112. للشخص اللي فوقي
    لا تنساني من دعائك.. فالنر هل سيقوم الإله العزعوم الغير موجود بتحقيق أمنيتك ؟

    انصحك بقراءة المقال: لماذا توقف الله عن التدخل؟

    ردحذف
  113. انت شخص لا ديني فانت حيوان في اعتقادي ارجو ان تتقبل رايي

    ردحذف
  114. ان الله يمهل ولا يهمل وان هاده الحيات فانية سواء تمتعت ولهوت وجربت كل الشهواة ما هي النهاية افرد او كانت توقعاتك خاطئة هل ستكون نادما ام تصر على هادا المعتقد

    ردحذف
  115. مقال جميل جدا وتحليل رائع. وازيد عليه بالقول ان المتدينين عندما يردون على مثل هذا التحليل فانهم يتعللون بان قوانين الحياة الدنيا غير قوانين الحياة الاخره وانه لا يجوز قياس مشاعر الحياة الدنيا على الحياة الاخره ولكنهم يتناسو ان الدين عندما يرغب بالجنه او يخوف من النار فانه يستعمل مشاعر واحاسيس دنيوية بحته كالجنس والحاجه الى الطعام والاحراق بالنار. وهذا حال اغلب المتدينين في استعمالهم نفس القوانين والمبادئ لتبرير وبرهنة اعتقاداتهم ثم ينكرون استعمال نفس القوانين لبرهنة نقض اعتقادتهم. .....................

    ردحذف
  116. حسبي الله ونعم الوكيل ~

    اي عقل غبي يصدق كلامكم هذا هل انت انوجدت من الطبيعه ~

    كيف وجدت الطبيعه انكم لجاهلون وانتم تعرفون جيدا ان الله تعالى سوف يصليكم بنار جهنم ~

    وسوف ترون عذاب الله تعالى عليكم ايه الانجاس ~

    كلامكم هذا اشمئز منه ولكن لحبي لأسلامي وديني جعلني أصبح بمستواكم الدنيئ وأرد عليكم بما هو صحيح ~

    يالكم من مشعوذون ويالكم من كفره ويالكم من انجاس ايها اليهود الصهاينه ~

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ((ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمله الضالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص به الابصار مهطعين مقنعة رؤوسهم وأفئدتهم هواء ))

    صدق الله العظيم ~

    ردحذف
  117. بسم الله الرحمن الرحيم ~

    ((ولا تحسبن الله غافلٌ عما يعمله الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه ألأبصار مهطعين مقنعه رؤوسهم وأفئدتهم هواء))

    صدق الله العظيم

    ردحذف
  118. انت او انتى قل استغفر الله العلى العضيم واتوب اليه وسيبك من الوساويس والافعال الشيطانية

    ردحذف
  119. يا عميان انتم تنشرون الرذيلة والاباحية التي يمقتها حتى الحيوان, فكثير من الحيوانات لا يقبل ان يقرب امه او اخته وهو حيوان فاين مكانكم انتم, ثم انكم تنشرون الرذائل ويتبين ذلك من موضوعاتكم المطروحة, ومنها الامور الجنسية وتقولون ان الاديان تحرم ذلك ( اي ممارسة الجنس غير الشرعي)فماذا تقولون بالامراض التي تنتشر عندكم من جراء ممارسة الجنس المحرم غير الشرعي؟ لقد ابتلاكم الله تعالى بامراض شتى فهنيئا لكم تلك الامراض التي لا توجد حتى في الحيوانات, بل ان الحيوانات تبتعد كل البعد عن امثالكم, اقول هذا القول وانا مفتخر باني مسلم رغما عن انوف الحاقدين والاعداء

    ردحذف
  120. إذا أيها اللاديني ( الكافر ) هذا كلامك وهذا موقفك ,
    ايق علي موقفك ورأيك هذا فسوف نري يوما من كان علي حق وسوف نري من كان علي باطل ( ونادي أصحاب الجنة أصحاب النار أن قد وجدنا ماوعدنا ربنا حقا فهل وجدتم ماوعد ربكم حقا قالو نعم فأذن مؤذن بينهم أن لعنة الله علي الظالمين الذين يصدون عن سبيل الله ويبغونها عوجا وهم بالاءخرة كافرون ) آيات من الذكر الحكيم
    لكل كافر رآها فليذكر يوم الحساب أني كتبتها ملاينكر أنه رآها
    يامن لايؤمن بمن خلقه ! بمن تؤمن إذا
    أجبني من فضلك!
    من خلقك ؟ نفسك ؟ الطبيعة ؟ وماهي الطبيعة ؟ الطبيعة ليس لديها عقل ؟ ولو كنت تعني أن عند الطبيعة عقل فنحن نسمي من خلقنا بالله الخالق القادر من خلقك بعقلك؟
    من خلقك فسواك فعدلك؟ هو من ابتلانا في هذه الحياة بالملذات والشهوات ألا تري أن وراء هذه الشهوات والانجذاب إليها حكمة ؟
    ألا انه ابتلاء واختبار لك
    قل ماشئت ولكن اعلم أن الله يعلم بك ولكن الله يصبر تركنا نعمل ماشئنا ولكن لن نفلت من حسابه بعد مماتنا
    أين تظن نفسك ذاهبا بعد الممات
    ولكن سنري قل قالها خيري سنري

    ردحذف
  121. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  122. تسمح لنفسك ان تسىء للاخرين ولا تسمح للغير ان يسىء اليك
    طبعا انك تكيل بمكيالين مكيال لك ومكيال للغير
    وهذا ليس عدلا

    ثم انت لا دينى فلم لا ترى الا الاسلام امامك؟؟ارى انك لم تقترب من المسيحية
    ولا من اليهودية
    ولا من البوذية
    ولا من الهتدوسية

    فلماذا ... ؟؟؟؟

    ايضا تكل بمكيالين مكيال للاسلام ولا مكيال للاديان الاخرى
    فهل لديك الجرأة والشجاعة ان تنشر ردى هذا

    انا مسلم وبالرغم من اساءاتك للاسلام
    فاننى فى ردى هذا لم اسىء اليك

    ردحذف
    الردود
    1. هل رأيت يوما بوذي الاصل ترك البوذية لينقد الاسلام؟ اكثر ما اكرهة في حياتي نظريات المؤامرة. لعلمك الاسلام او اليهودية او غيرها اقل من ان "تخيف" احد فهو دين مثل باقي الاديان سيدوم فترة و يندثر.

      حذف
  123. http://ashrafhakal.hooxs.com/t230-topic

    ردحذف
  124. اتقى الله وتذكر ان يومك اتى ويحاسبك الله على ما تقول على الاديان
    حسبى الله فى كل من يهين الاديان

    ردحذف
  125. يا ناسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس
    اتقو الله ولاتهينو
    الاديان

    ردحذف
  126. السلام على المسلمین ورحمه‌ الله وبركاته، والسلام على من اتبع الهدى..
    أیا لادیني!! إنك ذاهب بنا إلى عصر الجاهلية الأولى قبل بعثة الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) الذي أرسله الله سبحانه وتعالى رحمة بهم وهداية لهم إلى سواء السبيل أرسله الله تعالى هداية لهم عن حياتهم الشهوانية والحيوانية، يزنون ويسرقون ويقتلون، يظلم القوي منهم الضعيف ويؤدون البنات، جاعلين الإنسان كسلعة يبيعونه ويشترونه، يملكونه كإمتلاكهم للبقر والبعير، يتخذون الأحرار عبيداً وجواري لهم،حيث بمجيء الإسلام شرع عتق الرقبة (المسلمة) كفارة لكثير من الذنوب، صغيرها وكبيرها... حياة غير منتظمة أخلاقيا وسلوكياً واجتماعياً.. عبدوا الحجر والشجر!! نازلاً معه قرآناً فيه سبل الحياة الكريمة جاعلاً منه شريعة ومنهاجاً كاملاً لإدارة أمورهم في شتى مجالات الحياة الزائلة، القرآن الذي أعجز العقول في الإتيان بمثله ولو آية إلى آخر الدهر وقد حاول الكثيرون منهم الإتيان بمثله كمسيلمة الكذاب؛ فعجزوا، قرآنا يهدي للتي هي أقوم، یأمر بالمعروف والصدقة وحسن الجوار والتعاون على البر والتقوى وأيضاً الصدق في الكلام والوفاء بالعهد والوعد مع المسلمين وغير المسلمين، دعا إلى تكوين الأسرة السعيدة مع الأمر بإطاعة الوالدين والتربية الحسنة للأولاد......الخ قل ولاحرج.. أرجو أن تقرأ السيرة النبوية ومواقف الصحابة الكرام. لا أريد أن أطول أكثر، ولكني أقول، اللادينية هي نفسها في عصر الجاهلية الأولى مع شيء من التطور سيراً مع العصر... مع إحترامي لك حيث لا إكراه في الدين مع أنك ليس لك دين كما أسميت نفسك ولكننا بكل إحترام لانريد الرجوع إلى عصر الجاهلية، لدينا قرآننا (معجزة الإسلام) ولديناأخلاقنا كما وأدعوك للإسلام والرجوع إلى الله ربك ورب العالمين وإلى رسوله الصادق الأمين..

    ردحذف
  127. رجاءا احترم الموجدودين واح\ف الكاركتير ه\ا غير مقبول ا\ا ردت تناقش اترك جرح الاخرين ه\ا غير مقبول

    ردحذف
  128. السلام عليكم انضر الى خلقك عقلك جسدك دماغك كبدك يداك بصرك عروق بصرك عروق قلبك جزيئات دماغك لسانك وجهك شعرك طولك عمرك قدماك امعاءك لسانك تمعن في يداك تمعن في ماتحت جلدك .....يا أءيها الانسان ماغرك بربك الكريم الذي خلقك اتدري لو تمعنت للبعوض لكفاك موعضة به انضر لخلقها هل من خالق غير الله يخلقها اسمح لي ان اقول لك انك انسان متسرع انت تختبئ وراء الجهل الذي يحيط بك لا احد يرغمك علا القراءة اجلس وقرء الاديان وحكم ولاكن ليكن لك عقل يتعض وقلب طاهر يريد معرفة الحقيقة ....انت لا تهدي من احببت ولاكن الله يهدي لمن يشاء الله عني عنك وعن الناس انه الله الواحد ان اردت الهداية فبحث عنها بعقل كبير وقلب محب ...ملا حضة بعض كليماتك القاسية عل نفسك يا لاديني اعجزت لساني عن نطقها حياءا من رب العباد رب العرش العضيم رب ان قال لشيئ كن فيكون وان احد الاشياء قال كن فيكون .......اجلس مع نفسك وسئل الذي خلقك الهداية وربي يتوب عليك ويغفرلك ويجعلك من المهتدين الى السيراط المستقيم ونحن عباد الله سوف نلتقي عند ربنا لانه يعلم مافي قلوبنا ...اسأءل الله الكريم رب العرش العضيم ان يلاقيني بك وترى الايات وانت مسلم وان لم تسلم فالعياذ بالله ......اساْل الله لك الهداية لك ولي ولي جميع المسلمين ......وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ادخل الموقع وتمعن http://www.youtube.com/watch?v=w72F7A3FMcU&feature=related

    ردحذف
  129. صاحب المقال إنسان إباحي و معقد فكتاباته لا تتسم بالعقلانية و لا باحترام مشاعر الناس فلو كنت على الأقل إحترمت مشاعر المسلمين و أعطيت رأيك فقط دون المساس برب الكون و برسوله الكريم العظيم .. فكر فقط لما يصبح عمرك 90 سنة و أنت في قمة الإنحطاط الجسدي و الموت قريب منك أرجوك في تلك اللحظة ألا يكون قلبك في يرجو رحمة من رب كريم و عظيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  130. لا بد انك سمعت ان احد الشخاص مات هذا اليوم سوف ياتي عليك وتعرف ان الله موجود اذهب الى اي مستشفى وشوف احد الشحاص المرضا كيف يموت اريد ان اسال سال هل السيارة صنعت نفسها ام ان النسان صنعها يا ترى من صنع النسان او الارض او الكون او السماء لا بد ان احدا صنع هذه الشياء وهو الله الذي سوف يميتك ويحاسبك عن كل شي فعلته ان كان خير او شر

    ردحذف
  131. القران كتاب يتحمل الكثير والكثير من التفسيرات فهنالك التفسيرات الظاهرة كما التفسيرات الباطنية. كما ان لكلمات القران رموز لها معاني قد لا يقصد منها معنى اللفظ نفسه انما كتعبير مجازي او لاعطاء حالة فكرية او قلبية معينة لا يفهمها ويستشعرها الا اولى الالباب القلة القلال.اما اغلب التفسيرات من ذوات اللحاء الطويلة فهي سطحية لدرجة الخزي ومحورها الدنيا لا ترتقي الى ان القران كلام الله على لسان نبيه الانسان.

    بل اصبح اليوم القران وتفسيراته بعيدة كل البعد عن اجواء الروحانية العميقة الطاهرة. فحتى انت لم تسلم من ذلك فحديثك ونظرتك وتحليلاتك الناقدة الساخرة قريبة من عقول اصحاب اللحى مع احترامي لك ولكنك عكست الالفاظ لا اكثر ولا اقل..واذا كنت تشتكي من هؤلاء الاشخاص على انهم يستخدمون لعبة الجنس فانت الاخر استخدمت نفس اللعبة من خلال اختيارك للصور المعروضة التي لم افهم سببا لوضعها فانت لا تعاني من قلة ملكة التعبير لتستعين بالصور فهي كانها صور منتقا من عقل مراهق لا ناضج يريد اظهار رايه بحيادية ورقي..

    بالنسبة لالفاظ القران ينبغي ان ننظر ببعد الى ما وراء مغزى تلك الالفاظ المذكورة في القران من حور عين اطفالا مخلودون رمان نخل فاكهة..فمثلا ليس كل كلمة طفل معناها طفل ادمي فكلمة طفل تتحمل معاني اخرى..


    القران كتاب مفتوح للعالمين فتفسير هذاك الشخص يختلف عن تفسيرك وعن تفسيري وكل تفسير يعكس عقلية ومستوى عمق الايمان لدى الانسان.

    شكرا

    ردحذف
  132. أعظم نعيم في الجنة ليس هو التمتع بالحور العين و إنّما هو النظر إلى وجه الله و للمؤمنين يوم في مقدار كلّ يوم جمعة يزورون فيه ربهم فيكلمونه و يكلمهم.

    الدول الغربية المتطورة لها من الأسلحة ما يمكنها من تدمير بلاد بأكملها و هم شبه متفقين على أنّ الإسلام و المسلمين سبب الشرّ و البلاء أفلم يستطيعوا أن يهدموا الكعبة التي يعظمونها فيعلم المسلمون أن كل ما جاء به دينهم باطل لأنّ الكعبة التي لا يريدها أحد بسوء إلا نزل عليه العذاب قد هدمت.
    قد يقال أنّ هذا من باب احترام الأديان فأقول على أقل تقدير يمررون هذا الهدم و الهجوم كرد فعل على هدم المسلمين لتماثيل بوذا.

    أخبرنا رسولنا أنّ الكعبة ستهدم في آخر الزمان ليس بالأسلحة و الصواريخ و إنما على يد رجل حبشي دقيق الساقين ينزعها حجرا حجرا و يأخذ كنزها. فهل من شجاع يمكنه أن يهدمها بطريقة أخرى غير هذه حتى نتيقن أننا كنا نتبع دينا وهميا و المشاركة مفتوحة للكل دون استثناء و جميع وسائل الهدم متاحة فأرونا عضلاتكم.

    الكفار يعيشون حياتهم كما يريدون و يتمتعون بما يحبون فلماذا يدخل منهم في كلّ يوم أناس للإسلام و نجدهم يلتزمون بتعاليمه أفضل منا نحن الذين ولدنا في بيئة إسلامية. و يفرحون بتطبيق كل ما جاء به الدين و لو أدى ذلك إلى ذهاب أموالهم و أولادهم بل أنفسهم فما السبب و هم لم ينشؤوا بين المسلمين حتى نقول غنهم قلدوا غيرهم.

    ذكرت في القرآن و في السنة أمور لم تحصل حال حياة رسولنا صلى الله عليه و سلم و إنما حصلت بعده و ذكرها المؤرخون، و هناك أمور أخرى لم تحصل و نحن ننتظرها. ما تفسيرك لكل هذا؟

    ردحذف
  133. الله يهدي ما خلق و فعلا انت قد زدتنا حبا بالله و رسوله

    ردحذف
  134. إذا كنتَ أنت من أصحاب العقول .. فمن المؤكد أنك مهتما بالاكتشافات الكونية الحديثة .. ستجد أن معظمها قد أقره القرآن منذ أكثر من أربعة عشر قرنا .. وأن جميعها لم يعارض ما جاء به القرآن .. وإن شئتَ سردتُ لكَ بعضَها .. لكني على يقين أنك تعلمها ^_^
    .
    ولكني أهنئك على أنك لم تتبع أي دين وعلى عقلك غشاوة .. كما هو الحال عند البعض .. ولكن أريدك أن تعمل عقلك في ما يحيط بك من طبيعة ستتأكد من وجود الله الواحد الأحد لا شريك له .. وتدبّر القرآن >> ستتأكد إنما هو الحقّ المنَزَّل من الله سبحانه وتعالى .. هدانا الله وإياكم :)

    ردحذف
  135. سوال للكاتب هل الله موجود؟ ارجو الاجابه فلناخذ اي حيوان مثل طائر صغير من خلقه فاذا كان بالصدفه فاخلق مثله بنظامك

    ردحذف
  136. هناك تبرير جد ديماغوجي لفقهاء الدجل لكون النساء لن يجدن رجالا مفتولي العضلات في الجنة ،ألا و هو أن المرأة تميل إلى الزينة وشهوتها الجنسية أقل من الرجل لذا فقد أقنعها الله بالإكتفاء بالحلي وقلائد الذهب ،السؤال هو هل تفضل المرأة خاتم ألماس على رجل مثير مفتول العضلات ؟؟ الحقيقة يا صديقي أن النساء في عهد محمد كن خاضعات وكان يكفي إقناع الرجل بوجود حول عين ينتظرنه في الجنة حتى يسارع لإدخال نساءه للإسلام دون حتى مشاورته ،وهنا يظهر أن محمد كان خبيرا في السوسيولوجيا إضافة إلى السكسولوجيا..
    تبا لك صديقي اللاديني ولمنطقك التكفيري العلماني الملحد فنساء الجنة سيصرن سحاقيات في الحنة فعاهرات العين مستعدات لفعل أي شيء وإثارة أي شيء ...دمت متالقا,,

    ردحذف

ما رأيك أنت؟ (أي تعليق مكرر أو مُسيء يُحذف)

قـــالـــوا:

كل البشر يولدون ملحدين فليس منا من وُلد مؤمناً - افترض أنك اخترتَ الإله الخطأ ففي كل مرة تذهب فيها إلى دار العبادة تجعله أكثر غضباً - المرأة غير مدينة بحريتها لأي دين من الأديان - الدين ليس أفيون الشعوب..إنه سيانيد - اعطِ رجلاً سمكة وستطعمه يوماً واحداً، اعطه إلهاً وستجعله يموت جوعاً وهو يصلي أن يرزقه الله سمكة - لا تستطيع أن تقنع المؤمن بأى شئ فإيمانه لا يستند على أدلة وإنما على حاجة ماسة للإيمان - أهل الكتاب ألا أجبتم سائلاً * ماذا رأيتم في الكتاب من عبر؟ ، هذيان موسى أم سخافة محمد * أم ذل عيسى في افتداء البشر؟ - كل الأديان هي نصب تذكارية للخرافات والجهل والوحشية - نحن مجانين إذا لم نستطع ان نفكر، ومتعصبون إذا لم نرد ان نفكر، وعبيد إذا لم نجرؤ أن نفكر - البشر الذين لا يريدون لأحد أن يضحك على عقائدهم يجب ألا يكون لهم عقائد مضحكة - الإيمان الديني يعني الإصرار على عدم مواجهة الحقيقة - أنت ومخالفك كلٌّ منكما يرى ما لديه هو المنطق كلٌّ منكما يرى الله معه وحده - ما يقال بغير دليل يُنقض بغير دليل - هل توجد مسافة بين الله والشيطان؟ أليس الله في حسابك هو الشيطان في حساب مخالفك؟ - الأديان في الواقع أثبتت أن هناك رجل متخفي يسكن الفضاء - هل الإيمان والعقائد أن تسلب إنسانًا بصره ثم تعاقبه إذا لم ير وأن تعطي آخربصراً قويا ثم تكافئه لأن بصره قوي؟ - عقائد الإنسان ومثله التي آمن بها حينما كان يروعه خسوف القمر لا يمكن أن تظل هي عقائده ومثله بعد أن أصبح يصنع الأقمار ويغزو الفضاء - لا يوجد من يطيع الشيطان لو عرف أنه شيطان كما لا يوجد من يعصى النبي لو عرف أنه نبي - الله كوميدي يمثل أمام جمهور خائف من أن يضحك - إذا كان ممكنًا أن يخاطبنا الله بواسطة ملاك فكيف لا يكون ممكنًا أن يخاطبنا بواسطة ذواتنا؟!كيف نسمع الله بواسطة الآخرين ولا نسمعه بواسطة أنفسنا؟! - منطقياً ..الله غير موجود - هل يصدق خيالُ المؤمن أن الله يتنازل من عليائه ليكلِّف جبريل بالنزول إلى الأرض ليوحي إلى محمد بالأكل من ذلك الطعام أو بلبس ذلك الثوب أو بحب فلان وكره فلان أو الأكل على الأرض والنوم على الجانب الأيمن وشرب الماء أربع جرعات أو بوضع الخاتم في اليد اليمنى أو بركوب الحمار؟! - الاختفاء وعدم الوجود يتشابهان إلى حد كبير - لااتصور ان اي منا ستكون له اي حياه بعد موته لاني اعتقد اننا سننتهي بموتنا وان من يعتقد بالخلود اما اناني او سخيف - الجماهير كما تُحكم بالجيش القوي تُحكم أيضاً بالخرافة القوية - ضمير الحضارة يبحث في المستقبل عمَّن يستقيم بلا عقيدة، لا عمن يعتقد بلا استقامة - الفاسق في عرف الدين مهما كان نوع فسقه ليس شريراً كالمفكر المخالف في تفكيره - إنسان أيا إنسان ما أجهلك * ما أتفهك فى الكون وما أضألك ، شمس وقمر وسدوم وملايين نجوم * وفاكرها ياموهوم مخلوقه لك! - غياب الدليل هو دليل الغياب - إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك، إذن كيف يغفر لمن ينكروجوده؟! - إذا كان الناس صالحون فقط لخوفهم من العقوبة وطمعهم بالمكافأة فإننا صنف يُؤسف لنا بالتأكيد - الأديان لا تنتصر إلا في المعارك التي تتجنبها فهي لا تحارب بالعقل ولا تحارب العقل ولهذا ظلت منتصرة - كل الأديان مبنية على خوف الكثرة و على ذكاء القلة - إنهم يتصورون الله قيصراً أو زعيماً مغروراً ينشرح صدره للنفاق وقصائدالامتداح ويفقد بذلك وقاره - أن نعيش احراراً حياة واحدة خير لنا أن نعيش عبيداً لله إلى الأبد - لقد خلق الإله الإنسان لكي يعبده ويطيعه ولكنه كان يعلم قبل أن يفعل ذلك أنه لن يعبده ولن يطيعه فهل كانت رغبته في عبادة الإنسان له غير ناضجة؟ أم كانت خطته لتحقيق رغبته غير كافية؟! - لعبت هاشم بالمُلك * فلا خبرٌ جاء ولا وحي نزل - الدين يعتبر حقيقة بالنسبة للعامة وأكذوبة بالنسبة للمفكرين ومفيد بالنسبة للحكام - إذا كان الله هو من خلق دماغي فانا على يقين أنه وافق لي على استعماله - الحياة هي عطلة بين أبديتين، من ذا الذي يريد أن يضيع هذه السنوات الثمينة قلقاً على ما سوف يحصل له عندما يعود إلى الأبد الذي جاء منه؟! - كيف يستوعب العقل البشري أن الآلهة تغضب على الذين يضحكون ويفرحون وترضى عمن يحزنون ويبكون؟! - حذارِ أن تصدق أن الشيطان يقبل أن يذهب إلى النار لو آمن بوجودها - ان الذين يرفضون الله في صوره المقدمة لهم في الاديان هم اقرب الى حقيقة الله - أي خالق هذا الذي يجعل مخلوَقه محتاجاً للإنهاك والمعاناة والبكاء ليكون مخلوقًا سعيداً؟! - إنكم تدعون أن المعجزة قائمة موجودة وهي القرآن وتقولون من أنكر ذلك فليأتِ بمثله، إن أردتم بمثله في الوجوه التي يتفاضل بها الكلام فعلينا أن نأتيكم بألف مثله من كلام البلغاء والفصحاء والشعراء وما هو أطلق منه ألفاظاً وأشد اختصاراً في المعاني وأبلغ أداءً وعبارةً وأشكل سجعاً - إن المؤمنين بالله وبالأديان يصنعون ما قاله نهرو عن الهنود:إنهم يعبدون البقر ولا يفعلون له ما يجب، ولو أنهم أعطوا البقر ما يريد ولم يعبدوها لكان احترامهم لها أفضل - إن الأنبياء لم يبعثوا إلى الناس والوحي لم ينزل عليهم لأنهم أفضل من الكائنات الأخرى بل لأنهم أجرأ وأقدر على الادعاء والكذب باسم الكائنات البعيدة الصامتة - أنا أصلي للشروق أما الغروب فلا طقوس له عندي - ليس الذي يصلِّي للشمس أو الوثن أو الأحجار أو الحيوانات أعظم شركًا من الذي يصلِّي فكره واعتقاده ونظامه لأحد الموتى البعيدين عنَّا جداً - إذا كان منهجي في الحياة يُغضب الله، دعه هو الذي ينبهني عليه وليس أنت - يجب علينا أن نشكك بمنطق قصة وجود إله كامل العلم والقدرة وإنه قد خلق بشر ناقص حتى يلومهم على أخطائه - لماذا عليَّ أن أترك تربية أطفالي لذلك الإله الذي هو نفسه تخلص من إبنه؟ - لا تخشَ أن يُعتبر رأيكَ شاذاً فكل الآراء السائدة اليوم كانت شاذة يوماً ما - ألا تنزعج من نفسك انك توظف في اختيار سيارتك من التفكير المنطقي مقداراً اكبر مما توظف في اختيار إلهك؟ - إحترامي لفكرة وجود إله أعمق من أن أجعله المسؤول عن خلق هذا العالم الأحمق - كل ما لا نفهمه بسهولة نسميه الله فهذايوفر علينا استهلاك تلافيف الدماغ - أتؤمنون بكتاب تتحول العصا فيه إلى ثعبان ثم تقولوا إن الملحدين بحاجة إلى مساعدة؟! - الله صنع الإنسان بشراً، لكنه يحرق الإنسان إذا تصرف تصرف البشر - منارة الميناء أكثر نفعاً من أى بيت عبادة - ليست المعابد الكثيرة في كلِّ مكان وعصر إلا قبوراًَ للآلهة