الأديان خرافات تنجح نجاحاً باهراً في ثلاثة أمور: الفرقة بين البشر ، السيطرة على البشر ، إيهام البشر.

الخميس، 26 نوفمبر 2009

الحج



يذهب الحجيج إلى ما يقدسونه من أراضي ومعالم وحجارة وهم مصدقين لأكاذيب محمد بأنهم سيعودون خاليين من الذنوب كما ولدتهم أمهاتهم ، ألا يتسائلون كيف يكون لهم هذا الإمتياز وهم إنما حجوا بنقودهم الشخصية وكل ما فعلوه أنهم شبه تعرّوا وطافوا بحجر وسعوا بين تلتين ورجم وا نصباً ووقفوا على سفح جبل ثم قفلوا راجعين فصاروا بلا ذنوب ، بينما مسلم آخر لا يملك قوت يومه محروم من هذا الامتياز ولن يتمكن من التخلص من ذنوبه ليعود كما ولدته أمه رغم أنه مسلم مثلهم تماماً؟

كيف يكون الشخص مسلماً يعبد إله يظنه في السماء بينما يطوف على حجر يدعي إنه بيت الله في الأرض ويصدق هذا؟
لماذا يتخذ الله هذه الكعبة بالذات كبيت له وقد كان هناك قرابة إحدى وعشرين كعبة في جزيرة العرب؟!
قد يكون بيت الله هو بيت الأقيصر أو بيت صنعاء أو بيت رضاء أو بيت نجران أو بيت ذي الخلصة الذي كان يسمى الكعبة اليمانية...إلخ ، وكلها كانت كعبات كتلك التي كان يطوف حولها بالضبط! .
أصلاً لماذا يتخذ الله بيتاً في الأرض بينما فقهاء الدجل يقولون أن ألله خارج المكان ولا يحده حد ، ولكنه في نفس الوقت يتخذ من جدران أربعة مسقوفة بيتاً له واجب التقديس.
المضحك أن هناك رواية إسلامية تقول أن الحجر الأسود كان أبيضاً ولكنه إسودَّ من دم الحيض الذي كان النساء يمسحنه عليه كطقس تعبدي باعتبار أن دم الحيض عند العرب الأوائل كان هو سر الميلاد! ، وأخرى تقول أنه أسودّ من خطايا بني آدم، والنكتة الأخيرة أنه يمين الله في الأرض يصافح بها عبيده.
الأكثر إضحاكاً أن الحجر الأسود حسب الإسلام أصله من الجنة ، وأتمنى بالمناسبة إخضاعه للفحص المجهري حتى يثبت أنه قادم من خارج الكون المنظور وليس مجرد صخرة نيزكية عادية ، ولكن هذا لن يحدث ولن يسمح به حراس الدجل والإيهام الإسلامي ، ومع ذلك يظل الحجر الأسود حجراً من الجنة.

لقد كان هناك عشرات الكعبات في جزيرة العرب التي لو تسنى لإحداها ما توافر لمحمد لكان المسلمون للآن يحجون إليها ويقرأ بعضهم هنا عن كعبة مكة مع باقي الكعبات المندثرة ، فهل للمسلم أن يخبرني لماذا لا يحج وهو بكامل ملابسه؟
أليس يصلي ويصوم ويزكي ويقوم بجميع نُسكه الدينية_ما عدا أجره في جماع زوجته_ وهو يرتدي ملابسه؟
هذا يعني أن الله لا توجد لديه مشكلة مع الملابس ويستطيع أن يتقبل الأعمال من العبيد دون أن يتعرون ، ولكن بما أن طقس الحج هو امتداد لطقوس كانت تمارَس في الجاهلية ، وبعض أفراد القبائل آنذاك كانوا يطوفون بالبيت وهم عرايا فقد ابتدع محمد فكرة الإحرام كحل وسط بين الملابس وعدمها ، فالإحرام لباس لا يصلح لستر تفاصيل الجسم ، ونجد أن الرجال ملزمون فيه بكشف جزء من أجسامهم ، مما ينبيء أن الله يتشابه مع أصنام الجاهلية في حبه للعري في الحج.

يسعى الحاج بين الصفا والمروة وهو يظن أنه يقلد هاجر وهي تركض بين التلتين حسب القصة الإبراهيمية التي لم تثبت تاريخياً ولا أركيولوجياً حتى كتابة هذه السطور ، وكل المتوافر بهذا الشأن أن عمرو بن لحى الخزاعي سافر إلى الشام متاجراً فرأى أناس هناك يتعبدون لآلهة الخصب فأحضر معه ثلاثة أصنام ، ووضع هبل في الكعبة وآساف على الصفة ونائلة على المروة ، وبهذا أخذ الناس يسعون بين الصفا والمروة سبعة أشواط كعبادة وثنية محضة ، ويقال أن أساف ونائلة كانا شخصيتين حقيقيتين ، وأن أساف الذكر مارس الجنس مع نائلة الأنثى عند الكعبة فمسخهما الله صنمين ، ولكن معظم حجاج اليوم لا يدركون أنهم يسعون بين تلتين لأساف ونائلة ، بعد أن كذب عليهم محمد وزعم أن هاجر هي من كانت تفعل ، دون أن يقدم أدنى دليل على ذلك ما عدا روايته الشخصية بالإضافة إلى بعض الخرافات والأساطير.
أما الرجم فيدعون أن الحجيج يرجمون أماكن الشيطان عندما كان يوسوس لنبي يُدعى إبراهيم خلال بناءه الكعبة مع ابنه كعمل رمزي ، والشيطان بريء من هذه التهمة حيث لا توجد تاريخياً شخصية اسمها إبراهيم من الأصل ، ولا أدري ما ذنب الشيطان يرجمه الناس وهو مجرد شخصية وهمية إضافية ، وحتى لو سلمنا بوجوده فكل خطيئة المسكين أنه أبى أن يسجد لغير الله تماماً مثلما يقول ويفعل المسلم اليوم!
وقصة رغبته في إغواءه للبشر غير مقنعة لأي ذي عقل ، فلو كان أخطأ بعدم سجوده لكان على الله أن ينفذ عقابه على عصيان أوامره مباشرةً لا أن يلبي له طلبه بإغواء ذرية آدم فوراً رغم أن حواء لم تخلق آنذاك بعد ولم يخرجا من الجنة بعد ويفترض أن لا أحد _بما في ذلك الشيطان_ يعلم بأن آدم ستكون له ذرية !
وحتى لو تغاضينا عن كل ذلك فإنما أمهل الله الشيطان مقابل قيامه بمهمة إغواء البشر، فلماذا يرجمه المسلمون عندما يقوم بمهمته التي كُلف إلهياً بها؟!
اقتراب رمضان
ثم يقف الحجيج بعرفة لأن آدم وحواء التقيا و(عرفا) بعضهما هناك أي مارسا الجنس لأول مرة عليه ومن هنا جاءت تسمية عرفة ، حيث كان الرجال والنساء في الجاهلية يبيتون ليلتهم على جبل عرفة حتى الفجر ، ولهذا يسمى الجبل عرفة وعرفات في نفس الوقت ، فآدم عرف حواء على الجبل والحجيج من الجنسين عرفات على الجبل ، والحج عرفة.

من كل هذا نستخلص أن الحج كطقس ديني يستند في مفهومه إلى عبادة وثنية تتعلق بالخصب ، وتتبع الحج ودراسته ملياً تؤدي بنا إلى أصوله هذه بشكل صريح ، وهو طقس فيه عري وحيض وإغواء ورموز جنسية، أبقى عليها محمد بعد أن صبغها بلون دينه الممزوج بالديانات السابقة حتى يُبقي على أهمية الكعبة والنشاط الاقتصادي لقريش وتجميع الأعراب نحو هذا الدين كالقطيع بعد أن هدم كافة الكعبات الأخرى الشبيهة.

العجيب أننا عندما نواجه المسلم بهذه الحقائق الموثقة في كتبه التي يؤمن بها فإنه يأبى أن يعترف بوثنية طقس الحج قائلاً أن الحجيج يتوجهون إلى الله في السماء بأفعالهم ولا يعبدون الجبال والتلال وحجارة الكعبة ، ناسياً أن من يسميهم بالجاهليين والوثنيين كانوا هم أيضاً وبنص القرآن يتوجهون إلى الله في السماء بأفعالهم ولا يعتبرون الأصنام والصفا والمروة والبيت إلا رموز تقربهم من الله زلفى.
فأين الفرق؟

على أي حال ، أقول لكل حاج: حجاً مزحوماً ووقتاً مهدوراً ، وهنيئاً لك عودتك بلا ذنوب كما ولدتك أمك ، حيث يمكنك الآن البدء من جديد.

سلام للعقلاء

شارك الآخرين

هناك 48 تعليقًا:

  1. أرى أن كلام الأخ لاديني ، يقول كلاما يبدو منطبقيا جدا ، لكنه نسى أنه يفسر مغزى هذه العبادة و غيرها ، بمستوى العقل البشري ، و ليس هكذا تفهم كل الأمور ، هذه أمور لا تقاس بهذا المعيار، سيدي أنت تريد أدلة مقنعة واضحة تخرق العينين ، ولا تحتاج لإعمال العقل و الفراسة للاقتناع بها ز !! و ما هكذا يكون اإلإيمان الذي يحد من شرورو النفس البشرية. بقد يكون لي عودة.
    كل الود و الاحترام
    بنغزي الجازوي

    ردحذف
  2. عزيزي لا ديني؛ كلامك صحيح؛ المهم في الموضوع؛ لا استطيع الفهم كبف هذه الأمة تصدق ان الله سيغف ذنوبهم بمجرد طوفان حول الكبعبة ومصمصة حجر اسود كل هذا يجعلني اقارن الحج بصكوك الغفران للكنيسة الميسيحية في العصور الوسطى؛ اذا سمحت لي ممكن اضيف موضوعك كنوت على فاسبوك ؛ تحياتي.

    ردحذف
  3. بالطبع لن يعجبك كلام الإسلام لأنك فاسد من أصل فاسد ولله العقبى

    ترى يا أخي لو كنت تخشى ربك فهل كنت سوف تقول ما تقوله الآن

    وهل تعتبر العمليات الجهادية إرهاب ؟

    الحق يعلو ولا يعلى عليه , وكل معركة لها من الضحايا , ونحن المجاهدون نقدم أنفسنا رخيصة لله ليس من أجل الحور العين فقط , ولا يمكنك أن تنكر الحور لأنها بالقرآن وهي من نعم الله علينا , ولكننا نجاهد أيضا من أجل مرضاة الله سبحانه وتعالى أيضا

    هداك الله

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف
  4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  5. إيه يابني اللي انت عامله دا
    إنت فاكر انك تقدر تهز في المسلمين شعرة بتخاريفك دي؟
    بص يابني ياحبيبي
    انت باين عليك زكي ودماغك كبير وبتفهم
    اللي انت بتعمله دا غلط حتندم عليه
    انا كبير وشعري شايب وياما شفت في الدنيا دي
    توب لربك قبل مايفوت الأوان

    ردحذف
  6. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  7. mutawassel

    طيب..هل لك أن تشرح لي مغزى هذه العبادة؟ ، علماً ان أي مغزى لها يجب أن يكون مجدي حتى يصح وصفه بالمغزى.
    ثم أنك تأخذ عليّ أنني أريد دليلاً يخرق العينين ، وكأن هذه تهمة تتناقض مع العقل!

    أتوق لعودته حتى تشرح أكثر..
    وتحياتي يا بنغزي




    نعم للحرية لا لختان العقول

    صدقتِ فإن الحج صك غفران إسلامي لا يخلو من أبعاد جنسية وبدوية

    تشرفت بإشارتك للموضوع عندك في فيس بوك
    وبالمناسبة ، أنا لدي حساب هناك ولكنني مع الأسف لا أحسن التعامل مع ذلك الموقع رغم شهرته وانتشاره
    تأتيني طلبات صداقة فأوافق عليها ، وأكثر من هذا لا أعرف كيف يمكنني بالضبط أن أكون فعالاً هناك.


    شكراً لتشريفك إياي ، وآمل ألا تغيبي.




    أنصار السلف الصالح

    إذا كنتَ تؤمن بإله سوف يجازيك بحور العين على القص واللصق في المدونات الإلحادية فأنت حقاً تدعو إلى الشفقة.




    غير معرف

    شكراً لنصيحتك وأنا أشكر لك اهتمامك
    لكن لو أنك ناقشت صلب الموضوع بدل المواعظ لكان أنفع لكلينا.

    مرحباً بك..

    ردحذف
  8. العزيز لاديني

    عمت مساءا

    يدور في بالي عدة اسئلة اريد الجواب عليها وفق ماتعتقده.

    1-ماهو الحظ بنظرك؟وهل تؤمن به؟
    2-كيف نشأ الكون بمافيه من مجرات وسماء وارض وغيرها من ملحقاته؟
    3-هل الانسان عبارة عن عقل وفقط ام عقل وأحاسيس من القلب؟
    4-وأين يكمن الحب بالعقل ام بالقلب(أحاسيس قلبيه)؟




    أعرف إني لست بصلب الموضوع ولكن صدقني سأوصلك إلى فكرة لدي أتمنى أن تنفعك وتطور من تفكيرك..



    لك مني كل المحبه

    ردحذف
    الردود
    1. ما هو سر ماء زمزم؟؟؟؟؟؟؟؟

      حذف
  9. العزيز لاديني

    عمت مساءا

    اريد أن أطرح عليك عدة اسئلة ابحث عن تفسير لها فلتساعدي.

    1-ماهو الحظ ؟ وهل تؤمن به؟وإلى اي حد؟
    2-كيفية وجود هذا الكون الشاسع ووجودنا على الارض؟
    4-وهل كل شيء في الكون مبرر؟من شمس وقمر وكواكب وسماء وارض وجبال ونهار وليل إلخ؟
    3-ماهو الحب؟ وهل يكون الحب بالعقل أم بالقلب (شعور)؟ولماذا؟
    4-هل تحضى أحاسيسك بأهميه كعقلك في تأثيرها على قراراتك وإسلوب حياتك؟؟



    أعلم إن أسئلتي ليست في صلب الموضوع ولكن إعلم إنك ستساعد انسان يعيش حيره.


    لك مني كل المحبة

    ردحذف
  10. أيها الفاني
    لا سلا م عليك لأنه ديني الإسلام وافتخر به وصاني بان اسلم على من له دين وأنت لا دين لديك انته وجماعتك تعانون من نقص ومرض نفسي وانا متاكد من الشي هذا لأنه أنت وشاكلتك تعرضتم للقهر والاضطهاد الأسري من ضرب وذل وعدم اهتمام من الاهل وقصور في التربيه مما نتج عنه نقص في الشخصيه وخوف وشك وعدم استقرار عاطفي ونفسي وانصحك انت وشاكلتك زور اقرب طبيب نفسي للتاكد من كلامي لذلك انت انسان رافض للواقع وتلجا الي الخيال والحلم بالعيش بالحياه الماسنويه الي انت وغير درسها وهي تقدس الشيطان وتكفر بكل الاديان وتتلذذ بالخمر والنساء والجنس وانت بنفسك تهاجم الجنس والنساء المسلمات ؟؟

    اسال نفسك واسال كل انسان على شاكلتك .. هل انت مرتاح نفسيا ؟ لا والله واقسم بالله انك تموت باليوم الواحد الف مليون موته لانك لا تجد الراحه النفسيه حياتك ضنك وجحيم وقهر ووساوس وهذا اكبر دليل واتحادك فييه انه كلامي صحيح ودليل على ذلك من خلال كتاباتك التي لا تخلو من السب والشتم والرفض للواقع لانه اي انسان راضي النفس سعيد يرا نظره تفاءل وحب للحياه ولكن انت واشكالك ترا الحياه موت وكره وبغضاء تبحث عن الراحه ولا ولن تجدها الى ان تموت وحتى بالموت ….اسال الله ان يهديك بس

    اتقي الله في نفسك وفي اهلك وفي دينك اتقي الله في نفسك الذي كل يوم يعطيك الفرصه انت واشكالك للتوبه النصوحه حتى تعود الي ربك وتستغفر ذنبك وانت تعلم انك غلطان ولكنك تكابر نفسك على ذلك اتقي الله الذي لم ياخذ بصرك حتى ترى الحق .. اتقي الله الذي لم يشل يديك وانت تسب وتلعن لدين حتى تستغفر وتتوب اتقي الذي الذي تاكل وتشرب وتعيش على ارضه عاار عليك اذا جاءك شخص في بيتك واكل وشرب وشتمك تغضب وتثور فما بالك بالذي خلقك واشكالك من عدم واتمنى من الله العلي انه يردك اليه رد جميلا ..

    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    ترقبوا ردودي المزلزلة من الآن فصاعدا
    وكن جريئا وانشر تعليقي لو كنت تجرؤ

    ردحذف
  11. غير معرف

    (1-ماهو الحظ ؟ وهل تؤمن به؟وإلى اي حد؟)
    الحظ سوءه وحسنه مجرد شماعة ، وأنا لا أؤمن به على الإطلاق.

    (2-كيفية وجود هذا الكون الشاسع ووجودنا على الارض؟)
    الكون وُجد بالإنفجار الكبير وفق النظرية العلمية الوحيدة المثبتة مادياً ، ووجودنا على الأرض الذي لا يشكل شيئاً بالنسبة لعمر الكون ناتج عن تطور أول خلية حية منذ بلايين السنين ،وتفصيل ذلك واسانيده متاح في مظانه.

    (4-وهل كل شيء في الكون مبرر؟من شمس وقمر
    وكواكب وسماء وارض وجبال ونهار وليل إلخ؟)
    لا ، هناك الكثير مما لا يمكن تبريره وفق علم الإنسان الحالي المحدود.

    (3-ماهو الحب؟ وهل يكون الحب بالعقل أم بالقلب (شعور)؟ولماذا؟)
    الحب سيالات عصبية تنشأ في الدماغ ، ونحن بعيداً عن المجازات اللغوية نحب به وينعكس ذلك على الوعي وسائر الجسم فنسميه شعور.

    (4-هل تحضى أحاسيسك بأهميه كعقلك في تأثيرها على قراراتك وإسلوب حياتك؟؟)
    إذا كنتُ فهمت سؤالك فالأحاسيس والفكر المنطقي كلاهما ينجمان عن الدماغ من الناحية البيولوجية ، والفرق مزاجي للتمييز بين ما هو معنوي وما هو مادي ، بالتالي فالأهمية للعقل أما الأحاسيس فتنعكس وتؤثر.


    أنا متشوق لمعرفة إلى ماذا سوف يؤدي بنا كل هذا؟
    :)

    سررت بك عزيزي..
    وبانتظارك





    أنصار السنة والسلف الصالح

    وما دمتَ ترى أن ما تقوم به هو دفاع عن الإسلام فصدقني إن أثره عكسي تماماً
    ثم أن الله يدافع عن نفسه وعن الذين آمنوا حسب القرآن..
    أرى أن تدعه يقوم بمهمته لعله يكون أفضل مما تفعل.


    وشكراً لمرورك على أي حال

    ردحذف
  12. موفّق صديقي العزيز في تدويناتك دوماً.
    من الواضح أنها تضرب على الوتر الصحيح والمؤلم، على وتر العقل الصاخب لأنها بدأت تجذب إليها كلّ المبشّرين ومحبّي الجنة.

    لا أعلم لم من الصعب على المؤمن أن يتخيّل أن القناعات الفكرية التي لها علاقة بالأديان هي وليدة العقل وحده، ولا علاقة لها بخلافات نفسية وتجارية مع الأنبياء.
    إن كان هناك من أحد بحاجة لطبيب نفسي يا صديقي، فهو الإله الذي يطلب من نبي أن يضحّي بابنه، والإله الذي يأمر نبي آخر أن يقطع رؤوس المشركين وأن يغتال الشعراء ويشرّع العبودية وملك اليمين وأن يتزوج ابنة تسعة سنوات. إن كان هناك من أحد بحاجة لطبيب نفسي، فهو الله وأنبياؤه، من أكبرهم حتى أصغرهم.

    تحياتي لك عزيزي

    ردحذف
  13. مرحبابالصديق العزيز / لاديني
    ----------------------------
    مقال رائع وطرح جيد لخرافة الحج..

    المسلمون يطوفون حول بناء من حجارة

    ويقبلون حجارة

    ويهرولون بين كومتين من الحجارة

    ويقفون علي تله من الحجارة

    ويرمون قطع من الحجارة علي مسلات من حجارة

    طقوس وثنية .. تعبد الحجارة

    فما الفرق بينكم وبين وثنيين مكة الاوائل ..ياعباد الحجارة ؟


    تحياتي لك صديقي

    ردحذف
  14. حكم المرتد في الدنيا
    1. يُفرَّق بينه وبين زوجته، فإن تاب قبل انقضاء عدتها رجعت إليه، وإن انقضت عدتها قبل أن يتوب تبيَّن فسخ النكاح منذ ارتداده، سواء كانت ردته قبل الدخول بها أوبعد الدخول.
    2. يُمنع من التصرف في ماله، وينفق منه على عياله، وتقضى ديونه.
    3. لا يرث، ولا يورث، لقوله صلى الله عليه وسلم: "لا يرث المسلمُ الكافرَ ولا الكافرُ المسلمَ"21، ويكون ما تركه فيئاً لبيت مال المسلمين، ومن أهل العلم من قال لورثته.
    قال القرطبي عن ميراث المرتد: ميراث المرتد لورثته من المسلمين، وقال مالك، وربيعة، وابن أبي ليلى، والشافعي، وأبو ثور: ميراثه في بيت المال).
    والراجح ما ذهب إليه مالك والشافعي ومن وافقهما أن ميراثه لبيت مال المسلمين، للحديث: "لا يرث المسلمُ الكافرَ.."، وينفق على عياله من بيت مال المسلمين.
    4. يُقتل المرتد من غير استتابة إن قُدِر عليه، إذا كانت ردته مغلظة، لأن الردة تنقسم إلى قسمين:
    •مغلظة، وهي ما تكون مصحوبة بمحاربة الله، ورسوله، وأوليائه من العلماء العاملين، وعداوتهم، والمبالغة في الطعن في الدين، والتشكيك في الثوابت.
    •ومجردة، وهي التي لم تصحب بمحاربة ولا عداوة ولا طعن وتشكيك في الدين، وكل الآثار التي وردت في استتابة المرتد متعلقة بالردة المجردة.
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (إن الردة على قسمين: ردة مجردة، وردة مغلظة شرع القتل على خصوصها، وكلاهما قد قام الدليل على وجوب قتل صاحبها، والأدلة الدالة على سقوط القتل بالتوبة لا تعمُّ القسمين، بل إنما تدل على القسم الأول ـ الردة المجردة ـ كما يظهر ذلك لمن تأمل الأدلة على قبول توبة المرتد، فيبقى القسم الثاني ـ الردة المغلظة ـ وقد قام الدليل على وجوب قتل صاحبها، ولم يأت نص ولا إجماع على سقوط القتل عنه، والقياس متعذر مع وجود الفرق الجلي، فانقطع الإلحاق، والذي يحقق هذه الطريقة أنه لم يأت في كتاب ولا سنة ولا إجماع أن كل من ارتد بأي قول أوبأي فعل كان فإنه يسقط عنه القتل إذا تاب بعد القدرة عليه، بل الكتاب والسنة والإجماع قد فرَّق بين أنواع المرتدين).23
    قال في "نيل المآرب في تهذيب عمدة الطالب: (ولا تقبل في الدنيا توبة من سبَّ الله تعالى، أورسوله، سباً صريحاً، أوتنقصه، ولا توبة من تكررت ردته، بل يقتل بكل حال، لأن هذه الأشياء تدل على فساد عقيدته).
    5. يتولى قتله الإمامُ أومن ينوب عنه.
    6. لا يغسل، ولا يكفن، ولا يصلى عليه، ولا يدفن في مقابر المسلمين.

    ردحذف
    الردود
    1. انتم يا أنصار السنة والسلف الصالح
      تفكيركم في القتل و التكفير الاخر و الوصاية على العقول
      انتم سفلة بدون ادنى شك

      حذف
    2. اسأل الله ان يعرضك للفتن

      حذف
    3. أنصار القوندرة اذهب انته ودينك الى مكان يناسب عقلك

      حذف
  15. أدون

    فعلاً لدينا إله وأنبياء بحاجة إلى علاج نفسي

    ذكرني كلامك بقول أعجبني ما معناه:
    (الأديان الحديثة جميعاً ناتجة عن عدم وجود مصحة عقلية في القدس القديمة)

    أجدت التعليق والرد والإفحام صديقي..
    شكراً لمرورك




    نادر الحر

    أوجزت المقال في بضعة أسطر أصابت مقتل.

    يستعلون على الوثنية ودينهم وثني حتى النخاع

    تحياتي لك..



    أنصار السنة والسلف الصالح

    لقد نقلت تعليقك لمنتدى راوندي حتى أبين مدى سفالة الإسلام ووضاعته في التعامل مع الغير..

    فشكراً لك

    ردحذف
    الردود
    1. والله ما ان توضع في القبر ستتمنى لو تعود ولو ثانية الى الدنيا لتتوب الى ربك

      حذف
  16. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  17. لماذا نحتاج الآن أن نسمي أنفسنا بالسلفيين؟

    نحن الآن في وقت صعب ظهر فيه البدع والأهواء بكثرة ومن الناس الذين يدعون أنهم من أهل السنة والجماعة وهم في الأصل لا يرتبطون بأهل السنة والجماعة لا من قريب ولا من بعيد لأسباب لأنهم مبتدعون ضالون يغرقون في أوحال البدع فأصبح لزاما علينا نحن أصحاب المنهج الصافي والمعتقد الصحيح أن نميز أنفسنا بلقب شريف يمحوا أهل البدع من قاموسنا المشرف وتاريخا المجيد وما هم إلا مسيئين لمنهج أهل السنة والجماعة وهذا اللقب ما يزيدنا إلا عزة وفخر لأنه ينسب إلا أصحاب القرون الثلاثة الأولة وهم السلف الصالح رضوان الله عليهم واللقب هو ((السلفية)) قال شيخ الإسلام ابن تيمية"ولا عيب على من أظهر مذهب السلف وانتسب إليه واعتزي إليه بل يجب قبول ذلك بالاتفاق فان منهج السلف لا يكون إلا حق" وقال الإمام الذهبي "لم يدخل الرجل في علم الكلام ولا الجدال ولا خاض في ذلك بل كان سلفيا"واسم السلفية إنما هو محمود لقول ابن تيمية.

    ردحذف
  18. العزيز لاديني
    عمت مسا ءا قد حذفت تعليقي

    :)))


    اريد اجابه لما قلته لك؟؟؟؟



    لك مني كل المحبه

    ردحذف
  19. حارس طيبة

    شكراً للمرور والتعليق الطريف!




    غير معرف

    لم أعد أذكر سؤالك على وجه التحديد ، وكل ما أذكره أن تعليقك تضمن تطاول لا يليق بك ولا بي ، تفضل بإعادة سؤالك أو رأيك بأدبك المعهود ولن تجد إلا رحابة الصدر.

    تحياتي لك

    ردحذف
  20. مقال جميل لا أعرف ما لسر الذي يجذبني دائما في قراءة هذه الشعيرة الوثنية

    لعل هناك ارتباط يجعمنا كلنا لا نعرفه

    لا ندري ما هو

    مثلما تجمع الصلاعمة حولها تجمعنا كذلك

    ولكن هم في زاوية ونحن في زاوية شتى

    ردحذف
  21. حسبى الله ونعم الوكيل فى الكفر والكفار ربنا انشاء الله سوف ينتقم منكم على هذا الكفر والضلال

    ردحذف
  22. السلام عليكم
    انا مسلم لكني لن اسب والعن انا فقط اتمنى من اصحاب السلف الصالح لو عندهم حجة مقنعة يشاركون بها بدلا من الشتم واللعن ورغم اني مسلم كما اسلفت لكني في كل يوم افكر في هذا الدين الغامض الذي افرز لنا هؤلاء الذين يسمون انفسهم مجاهدين ولا شغل لهم سوى سفك الدماء ثم يقولون ان الاسلام هو دين الرحمة

    ردحذف
  23. غير معرف
    17 أكتوبر, 2010 08:10 م

    وأنا أنضم إليك في دعوتك الطيبة أخي

    الإيمان مكانه العقل وليس القلب كما قيل لك، وبالتالي فيفترض أن يكون خاضعاً لمعايير ذلك العقل، لهذا لا تخشى من التفكير فيه، وأياً كانت النتيجة التي ستخرج بها سوف تكون بعدها مرتاحاً أكثر..

    مرحباً بك

    ردحذف
  24. اشكرك يا اخي لا ديني
    بالتأكيد استعمال العقل لم ولن يكون سيئة نعاقب عليها باي حال من الاحوال , ان كثير من الاسئلة التي تطرح هنا كنت اسأل نفسي بها منذ بدايات حياتي ولا ازال حقيقة, وخصوصاً فيما يتعلق بالنصوص التاريخية التي اصبحت عندنا كالقرآن لن يسمح لاحد بالتشكيك بها وبنيت عليها قناعات وقامت عليها مجتمعات في حين اننا نرى احداثاً تحدث في زماننا هذا ولا تجد كل الناس متفقين ممن عاصروا الحدث في آرائهم حول تلك الاحداث فكيف باحداث حدثت قبل الف سنة واكثر , عموما هناك فكرة لا تتجزأ بالنسبة لي ومقنعة جداً وهي ان الله موجود ( لا احاول اقناع احد ) فلكل شخص قناعاته وهذا برأيي حق مشروع , فاني ارى تصرفات تاتي لنا وتغير حياتنا ولكن هذه التصرفات لايمكن ان يكون شخص او اي مخلوق قد قام بها وتكون ذات مغزى وليست عشوائية وتدل على عقل , لا ارى ان هناك فكرة منطقية غير فكرة وجود اله
    وشكراً على الترحيب والرد

    ردحذف
  25. غير معرف
    من تعليقك الأخير أعلاه يبدولي أنك أقرب إلى اللادينية أو لنقل مسلم غير تقليدي.
    تحليلك لمدى صحة القرآن كمثال أعجبني جداً لبساطته وشدة إقناعه.
    الإيمان بوجود قوة عاقلة ما خلف نشأة الكون أو حتى لها دور في تسييره لا يبدولي طرحاً ساذجاً بل أتفهمه بشكل كبير وأجد فيه وجاهة وإن كانت جدلية وغير محسومة.

    سعيد بزيارتك
    والشكر لك عزيزي

    ردحذف
  26. شكراً على حسن الخلق الذي نفتقده عند الكثير ممن يؤمنوا برب الكون وبرسالاته ولا اعمم.
    هذه الاسئلة كنت دائماً افكر بها حين كنت صغيراً حينما اسمع خطبة دينية مثلاً ويطرح الخطيب اموراً ليست منطقية بالمرة ولا اصدقها هي اقرب الى الفنتازيا ولكني لا استطيع البوح بما كنت افكر به , والآن اهلي واصدقائي تارة يسمونني علمانياً وتارة مسلماً ليبرالياً لانني لااؤممن بالفنتازيا عمري 40 سنة ولم ارى ولو لمرة حدثاً فنتازياً .
    لي موضوع خارج هذه المواضيع لو تسمح لي. صورة الفتاة التي (تشحط) البلعوم من سكر جمالها () التي كتبت على تيشيرتها الشكر لله انني لاديني , قمت بتنزيلها الى جهازي وقمت بمسح هذه العبارة وكتبت عبارة تحمل اسم موقعي ونويت ان اضعها في موقعي ولكن بما انها من موقع لاديني فرأيت ان اراعي حقوق الملكية واسألكم ان كنتم موافقين واعتذر بشدة فان لم توافقوا فلن اضعها في موقعي, خجلان منكم
    والف شكر

    ردحذف
  27. الصورة لم اضعها في الموقع (LOL)لا اجد ردك يا اخي لاديني هل هذا لانك مشغول جداً؟ ان شاء الله نتابع مدوناتك المنطقية

    ردحذف
  28. غير معرف

    الفنتازيا تملأ مجتمعاتنا وفي كل خطوة نخطوها، وكون معارفك يصفونك بالعلماني أو الليبرالي فلأنك إنسان واقعي وحسب..
    الشكر لك عزيزي ولطلتك الجميلة

    بالنسبة لصورة الفتاة التي شحطت بلعومك بعد أن خلصت عليا تماماً قبلك
    :)
    فالحقيقة أنني الجدير بالخجل في هذا الموقف، فكل الصور الموجودة في هذه المدونة ليست لي بل منقولة من مصادرها ما عدا قلة قليلة، وأنا قاعدتي أن أي صورة متاحة على الانترنت لا ضير من نقلها ما لم أنسبها لنفسي، وبعض الصور تجد عليها توثيق من مصدرها كعنوان الموقع أو ما شابه، وفي هذه الحالة أنقلها على حالتها دون إزالة ذلك رغم سهولته كما تعلم..
    الخلاصة أن فتاتنا الملحدة وجدتها هكذا فاستضفتها عندي وبالتالي لا مانع مني أن تقوم بذات الشيء في موقعك مع إجراء ما تراه لازماً من تعديلات فلا حق لي أصلاً لأمنح الإذن أو أمنعه.

    وبالمناسبة..أرسل لي موقعك على إيميلي إن كان هناك إمكانية وأعدك أنني سأحفظ السر.

    لقد شاهدت تعليقك هذا في حينه ولكن أجلت الرد عليه لضيق وقتي آنذاك، ولم أتمكن إلا الآن لابتعادي عن النت قليلاً وللمشاغل المعروفة.
    فالمعذرة منك عزيزي

    وأشكر لك تفهمك وسعة صدرك
    وبانتظارك دائماً...

    ردحذف
  29. اشكرك جداً وكان (الله) في عونك دائماً واخشى ان موقعي ليس بالموقع الكبير هو موقع تعارف صغير جداً وليس معروف فقط اخوتي مسجلين به (LOL) وفي الحقيقة لا اعرف ايميل حضرتك وشكراً للمبادرة الطيبة ولتفهمك

    ردحذف
  30. غير معرف
    العفو..
    والله طبعاً في عوني..ولولا رعايته لي وتسديده لخطاي لما خرجت هذه المدونة إلى النور، ولازلت استمد منه البركة والأمان
    :)

    عزيزي
    إيميلي موجود على سايد المدونة
    لكنك معذور..
    البنت اللادينية لم تدعك ترى سواها من كل المدونة
    :)

    alladenee@yahoo.com

    ردحذف
  31. LOL بالعكس المدونة منورة بوجودكم وكل الحاضرين فمن لايرى النور؟

    ردحذف
  32. غير معرف

    تسلم عزيزي

    ردحذف
  33. shki

    سأسايرك جدلاً أن الغرض من الإحرام أن يكون الناس سواسية في الزي
    هذا يفرض سؤالين:

    الأول..ما الفائدة أن يتساوى المسلم مع أخيه المسلم في الزي خلال أيام معدودات ثم يعود أحدهما إلى الرولزرويس بينما يعود الآخر إلى دراجته؟!...
    ثم يعود أحدهما إلى قصره المنيف بينما يعود الآخر إلى منزل الصفيح؟!

    الثاني..هل يخل بالمساواة التي تتخيلها أن يرتدي هؤلاء المتساويين ملابس داخلية مثلاً؟
    لماذا نجد الإحرام خال من المخيط بينما الحج قبل الإسلام اتسم بالعري..ألا تجد هنا علاقة ولو طفيفة؟
    ما الإشكال لدى الله حتى يتقبل العبادة من شخص يرتدي ملابسه كاملة مثلما يفعل في المساجد مثلاً؟..أم أن الله لا يأبه بالمساواة إلا عند الكعبة..أما في أماكن عبادته الأخرى فلتذهب المساواة إلى الجحيم؟!!

    عزيزي..اعجبني اعترافك أن هناك علامات استفهام، وهذا يدل على أن لديك عقل متأمل ذكي ومتشكك، لهذا لا تقمعه بالغيبيات..لا تحرمه من ميزة التفكير بالقول أن عليك تغييبه لمصلحة الأوهام، إما أن تؤمن بناءً على أدلة عقلية ومنطقية كاملة وخالية من الثغرات وإما أن هذا أي شيء إلا أن يكون دين.

    شكراً لك

    ردحذف
  34. ابتدأ موسم الحج
    والحجاج يشتكون من ارتفاع اسعار الاقامة أي اله هذا الذي يحمّل معبوده فوق طاقته اليست هذه شركة مساهمة للتجارة العامة بالحجاج .الفقراء سيسكنون الخيام ينشب حريق فتدوسهم الأقدام كما حصل منذ سنوات أما الأغنياء سيسكنون فنادق 5 نجوم وكل شئ متوفر لهم فأي مساواة هذه التي تدّعون
    دياناتكم أقرّت مضجعي

    ردحذف
  35. دياناتكم أقرت مضجعي

    الحج تجارة ناجحة لا تبور، المواصلات السريعة والسهلة والإمكانيات النفطية حولت الحج إلى موسم تجاري ناجح يقدم خدمات فندقية لمن يدفع، أما أكذوبة المساواة فكل من حج يعلم أنها أكذوبة ولكنه لا يصرح

    تحية لحضورك عزيزي

    ردحذف
  36. من له الجرأة و يريد التحدي هذا حسابيhttp://www.facebook.com/mustapha.chaieb1 إرسلي رسالة .لن تخسر شيئا لنتحاور

    ردحذف
  37. الديني الصواعق المرسلة27 ديسمبر 2011 11:17 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  38. الاسلام= الاديان الوتنية القريشية+الاديان المعاصرةلحياة محمد.
    لديا معلومة مهمة أن إسم اله العرب: الله تعني : إله الالهة، وهو إسم لصنم كانت العرب تسكنه البيت وتطوف حوله تعبدا وتقربا له
    فارجو منك البحت تحت التلاتي النور: العلم، المنطق والعقل(الاستدلا العقلي)
    فحمدا للعقل
    سلام العقلاء

    ردحذف
  39. صديقي لاديني
    ***********
    مقالة رائعة و منطقية 100% بدون ادنى درة شك وبأدلة دامغة
    ياريث ان تكون عدة مقالات ومواقع تنويرية في عالم اشيع فيه الخرافة وتقليد الاعمى واستحمار الفكر والعقل
    لعالم كتر فيه الاستغباء
    يرث ان تعود للكتابة و النقد في تاريخ الاسلام الاجرامي
    تحية للعقلاء

    ردحذف
  40. تنبيه لا يجوز قول اخي لملحد او لكافر او لمشرك. نسأل الله ان يهديهم او يقصم ظهرهم قاتلهم الله

    ردحذف
  41. الصور التي تضعها مقززة

    ردحذف
  42. أنا لا ديني وافتخر بنفسي لان عقلي ذكي ولا يؤمن بالغرافات، اسلام دين عنفي ومحمد اكبر كذاب ومنافق ويستحق ان يستهزئ به كل يوم لان هدفه من اسلام ليس الا جنس وقتل

    ردحذف
  43. عميلنا العزيز هل تبحثون عن افضل شركة تنظيف تكون متخصصة في كافة اعمال التنظيف وتقدمها بجودة ودقة عالية وباسعار رخيصة الحل مع شركة المثالية للتنظيف بالمنطقة الشرقية والقادرة علي تقديم كافة اعمال النظافة الشاملة للمنزل وجميع اركانة بالاعتماد علي كافة الاساليب الحديثة والعمالة الماهرة المدربة علي اعلي مستوا فمع شركة المثالية للتنظيف تستطيعون الحصو علي افضل الخدمات المثالية للتنظيف بجميع مدن المنطقة الشرقية

    شركة المثالية للتنظيف
    شركة تنظيف منازل بالدمام
    شركة تنظيف بالدمام
    شركة المثالية للتنظيف بالدمام
    شركة المثالية للتنظيف بالخبر
    شركة المثالية للتنظيف بالجبيل
    شركة المثالية للتنظيف بالاحساء
    شركة المثالية للتنظيف بالقطيف

    ردحذف

ما رأيك أنت؟ (أي تعليق مكرر أو مُسيء يُحذف)