الأديان خرافات تنجح نجاحاً باهراً في ثلاثة أمور: الفرقة بين البشر ، السيطرة على البشر ، إيهام البشر.

الخميس، 9 سبتمبر، 2010

كيف تعرف أنك مسلم؟


إذا آمنت أن إلهك يجلس على عرش وكلتا يديه يمين ويكشف عن ساقه يوم القيامة مع تغييب عقلك تماماً بحيث لا يجب أن تسأل عن الكيفية فهذه بادرة جيدة على أنك مسلم، وإذا كنتَ تعيش حياتك على اساس أن الله صنع مكانين خفيين أحدهما مكان ملتهب دوماً مجهز لأتباع الأديان الأخرى والعصاة من دينك لشيهم مع الحجارة والصديد والصراخ دون رحمة والآخر مكان مخصص لإطلاق كافة الشهوات المكبوتة جزاء لك على قبولك بالاستعباد والصلاة والتسبيح الذي أدمن عليه الله فأنت مسلم، وإذا أضفت شيء من الشخصيات الوهمية التي لا فائدة لها ولا فعل مثل الملائكة والشياطين والشجاع الأقرع ونحو ذلك بحيث تصدق بوجودهم تماماً فأنت مسلم، وإذا شعرت أن لديك أفضل دين على الأرض وأن إلهك دون باقي آلهة الأديان يحب دينك أنت فقط بينما يغضب من عبادات الآخرين فاعلم أنك مسلم، وكلما نظرت إلى أديان أخرى فوجدت فيها أخطاء واضحة تثير في نفسك السخرية وشيء من الغضب وقيل لك أنها تحتوي على تحريفات كبيرة وأن بعضها غير سماوي بالمرة فهذا دليل على أنك مسلم.

الأديان الأخرى

إذا كنتَ تظن أن الكون مخلوق على المقاس من أجل اختبارك من الله الذي يعرف نتيجة الاختبار سلفاً فأنت مسلم، وإذا علمت أن قصة وجودك تنتمي لأسطورة آدم وحواء وشجرة محرمة وشيطان ولا تلاحظ أنها قصة تشبه ما كانت ترويه شهرزاد في قصص ألف ليلة وليلة فهذا لكونك مسلم.
إغواء حواء

إذا كنتَ تعتبر محمد نبي سوبر بالنسبة للأنبياء الآخرين ويجب أن يتبعه كافة البشر رغم عجز الله أن يحقق هذا على مدى قرون بحيث لم تتعد النسبة 23% من سكان العالم مليئة بالفرق والمذاهب والأشياع التي تكفر بعضها بعضاً فأنت بهذا تكون أحدهم كمسلم.
حال المؤمن

أنت أحد أتباع رجل قيل لك أنه كان موجوداً وقد مات الآن وأصبح عظاماً نخرة بينما السيرة المدونة الوحيدة المتوفرة عنه كتبت بعد مئتي سنة من وفاته ومع ذلك أنت تصدق بوجوده ونبوته، كيف لا وهو محمد أعظم شخصية في التاريخ وفقاً للترتيب الذي صدر في كتاب مايكل هارت الكافر الذي تتباهى به، ولكن لم تسأل لماذا لم يؤمن هارت هذا بمحمد طالما أنه يراه شخص رائع لهذه الدرجة؟!
الواقع أن الكتاب يهتم بأعظم الشخصيات تأثيراً في التاريخ وليس أعظم الشخصيات في التاريخ، والفرق شاسع لكن الإيمان يُعمي، بدليل أن هتلر وبوذا والقائد بونابرت وكونفشيوس والعالم داروين موجودين في نفس القائمة وعلى مسافة لا تبعد كثيراً عن محمد، وبدليل أن هارت نفسه يقول
في نفس الكتاب الذي يسعدك ويقوي إيمانك أن محمد هو مؤلف كتاب المسلمين المقدس وأن القرآن هو أفكار محمد وتعاليمه وكلماته هو ولا شأن لله بالأمر!..مايكل هارت مؤلف الكتاب الذي تروج له هو اليوم نشط في في الحفاظ على الحضارة الغربية من الإسلام كأحد المخاطر التي تهدد علمانية الغرب حسب تعريفه بالحرف: (ايدلوجية قتالية معادية لمجتمعنا ملتزمة من حيث المبدأ بتدميره) لكن فقهاء الدجل وزعماء الدعاية الإسلامية لا يذكرون لك ذلك لأنك مسلم.
505image

ولعلك تعرف أن الأوائل طالبوا محمد أن يثبت نبوته بأي معجزة فأجابهم بنص القرآن أنه ليس إلا بشراً رسولاً ولكنك تصدقه رغم أنك لم تعاصره ودون أي دليل مادي تملكه حول المسألة، وذاك القرآن يقال أنه ذاته الذي بين يديك اليوم ويحتوي على شتائم مثل تبت يدا ابي لهب و أن الحمير والبغال خلقت لتركبها وأن أحد العصاة هو مثل الكلب والمفترض أن كلاهما من مخلوقات الله ولكنه يحتقرهما! وأن الشمس والقمر سراج ونور في هذا الكون الشاسع الذي يحتوي على ملايين النجوم والكواكب الأكبر من الشمس والقمر أضعافاً مضاعفة وأن الجنين تُخلق عظامه ثم يكسى لحماً..... فأنت إذن مسلم.
الإعجاز العلمي

إذا كنتَ بناءً على اتبّاعك محمد تدعو الله كثيراً وتظن أنه يستمع إليك فهذا يعني أنك مؤمن، وإذا كنت تتوهم أن الله يستجيب لدعائك ولكن بطريقة إلهية مراوغة فأنت مؤمن بامتياز، وإذا اعتبرت الراحة النفسية التي تعقب الصلاة والتسبيح والتهليل وكل المانوخليا التي تمارسها هي علامة إلهية رغم أن عابد البقر والفأر والأسلاف ووو….. يشعر بعد صلاته بذات ما تقوله بالضبط.. فلأنك مسلم.
الدعاء

إذا كنتَ تنعم بالتسامح لدى الدول العلمانية في الغرب بينما تدعو إلى الدولة الدينية في الشرق فأنت مسلم، وإذا كنت تعتاش على اللجوء لدى العلمانية وتتسائل رغم ذلك عن حقوق الإنسان وترى أن هناك عنصرية ضدك بينما أنت في داخليتك تحن إلى عصر الخلافة الإسلامية حيث القوانين قطع وجلد ورجم وقصاص وضرب للأعناق فأنت مسلم.
حنين المسلم

إذا كنتَ تؤمن بالقتال كسبيل لنشر الفكر فأنت مسلم مجاهد، وإذا كنتَ تصدق أن الإسلام لم ينتشر بحد السيف فمازلتَ مسلم لكن إذا رأيت أن السبايا وملك اليمين مسألة مرهونة بوقتها فحسب وليست سمة للجهاد في سبيل الله فإنني أذكرك بقول نبيك يغري أحدهم بالجهاد (هل لك في بنات الأصفر؟) يا مسلم؟
وما دمتَ تحب أن تركب على فتاة لا تعرفها لمجرد أنها جاءت في سهمك كسبية وأنت تجاهد فأنت مسلم، وإذا كانت بقايا إنسانيتك تشعرك بالخجل من ذلك فيمكنك عندئذ أن تبيعها لأنها أصبحت ملكك كمجاهد ملتزم بالشرع ومسلم.
عزة المرأة في الإسلام

إذا كنتَ تصدق أن حبة البركة تشفي من كل مرض وأن بول البعير علاج نبوي مجرب وأن سبع تمرات كافية لحماية الصحة وأن الأمراض النفسية وبعض العقلية من مس الجن بينما تلجأ لمنتجات الكفار الدوائية عند كل نازلة فأنت مسلم.
جمل

إذا كنتَ تعتبر نظرية التطور أكذوبة رغم زائدتك الدودية فأنت مسلم، وإذا ظننتَ أن كبار العلماء من بيولوجيين إلى فيزيائيين الذين ينفون الخلق والخالق هم مجرد ملاحدة تمولهم الصهيونية العالمية ويريدون أن يستمتعوا بشهواتهم في الدنيا ولا شيء يشغلهم إلا استهداف دينك المزري فأنت مسلم.
العلم والإلحاد

إذا كنتَ تعيش في أوهام من نسج خيالك الإسلامي بحيث ترى أنك من خير أمة أخرجت للناس ولهذا تستطيع تخليص كل العالم من الظلام إلى النور ومن التخلف إلى التقدم والازدهار فأنت مسلم، ولا تدرك أنك تتبع أمة فشل مشروعها الديني بعد أكثر من اربعة عشرة قرناً أن يُطبق وينتج ما ينسب إليه، أن أمتك الآن وفي حقيقة الأمر هي شر أمة أخرجت للناس بلا منازع، فهي التي تصدر ثقافة العنف والإرهاب إلى العالم الأجمع..ولكنك مسلم.
عظمة الإسلام

إذا شاهدت في التلفاز شخصاً يده تحولت إلى مخطاف بسبب حادثة اثناء إعداد لغم ارضي فهذا على الأرجح ينتسب إلى دينك، وإذا شاهدت لقاءً مع شخص نسبة ذكاءه متواضعة ويتحدث في أمور تافهة كأنه عليم فاعلم أنه أحد مشايخك كمسلم.
شيوخ الفتاوى

إذا كنتَ ترى المرأة إنسانة درجة ثانية وترضى بذلك حتى لو كنت امرأة فأنتَِ مسلم حقيقي طالما أنك تصدق بوجود إله جدير بالعبادة ويوافق من حيث المبدأ أن تكون قواماً على النساء بحيث يكون لك عشرات النسوة بين زوجة وسبية وجارية وأن شهادة المرأة نصف شهادة الرجل فيما دون الحدود…أمك وأختك وزوجتك وابنتك عروات يجب أن يكن مغطيات من رؤوسهن حتى أخمص أقدامهن لا يرثن إلا نصف ما يرث الرجل ولا يسافرن إلا ومعهن رجل كأنهن قاصرات أو جاهلات وهذا مقبول عندك ولهذا أنت مسلم.
نساء محمد

يمكنني أن أواصل..لكن فيما تقدم ما يكفي وإذا كنتَ تراه يعريك أمام ذاتك فأنت الآن وبالتأكيد عرفت أنك مسلم.
سونامي

سلام للعقلاء

شارك الآخرين

هناك 168 تعليقًا:

  1. مرحبا عزيزي لاديني
    زمان عن مدونتك
    رائع كالعادة :)
    كان عليك أن تضيف جزئية "كيف تعرفين أنك مسلمة"
    عندما تدافعين باستماتة عن وصفك بالعورة وناقصة العقل والدين
    عندما تقذفين من تحررت من الدين بالعهر والفساد وأنت من الداخل حاقدة عليها
    عندما تخطبين لزوجك بنفسك
    عندما تنفذين أوامر زوجك كأنك جارية
    عندما تصلين على محمد كلما ذكر اسمه وهو من قال في النساء ما قال

    ولا حول ولا قوة الا بالشبشب
    كل الود
    :)

    ردحذف
    الردود
    1. انا لا اشاهد غير السب فى الاسلا فقط وكلما كتب احد مسلم تعليق يحزف لما هذا اظن ان هذا من دينك

      حذف
  2. "إذا كنتَ تنعم بالتسامح لدى الدول العلمانية في الغرب بينما تدعو إلى الدولة الدينية في الشرق فأنت مسلم، وإذا كنت تعتاش على اللجوء لدى العلمانية وتتسائل رغم ذلك عن حقوق الإنسان وترى أن هناك عنصرية ضدك بينما أنت في داخليتك تحن إلى عصر الخلافة الإسلامية حيث القوانين قطع وجلد ورجم وقصاص وضرب للأعناق فأنت مسلم"



    لمصيبة انهم ينكرون الحقيقة ، دائما هذه النقطة أطرحها عند كل نقاش والمضحك انهم لا يرون فيها أي تناقض!

    شسزوفرينيا بعيد عنك يا صاحبي!

    ردحذف
  3. إذا كنتَ ترى المرأة إنسانة درجة ثانية وترضى بذلك حتى لو كنت امرأة فأنتَِ مسلم حقيقي !!

    حقيقةلادري عزيزي فحتى ربهم يستعر من الأنثى بقوله

    (ألكم الذكر وله الأنثى، تلك إذا قسمة ضيزى)!!

    ورغم ذلك يدعي الاسلام بأنه كرم المرءة باس ذلك التكريم.

    عزيزي الغالي لاديني مقالة رائعة بكل تفاصيلها

    وجامعة للعديد من النقاط المهمة .

    لاتحرمنا من فكرك النير

    ردحذف
    الردود
    1. ما بالك بالمعجزات التى قال عنها القرءان وما زلنا نكتشفها حتى الان

      حذف
    2. يا اخي وانا بقرء رددت في نفسي رد لكل جمله من الاتي
      وبالنسبه في قوله تعالى (الكم الذكر وله الانثى) فان الله يعلم بان الانسان يحب الذكر ويحقر الانثى في ما قبل الاسلام
      واتمنى ان لا يحذف هذا التعليق
      واشكر اخي عن تعليقه (ما بالك بالمعجوات التي قال عنها القران ......)
      علامات الساعه التي تكتشف يوم بعد يوم وقد قالها القران قبل 1400 عام ؟؟!!؟؟
      كلمه واحده اخيره : وهذا رد عليكم : لماذا كان محمد يصلي ويحمي الدين ويعرض نفسه للخطر مقابل نشر الدين وكان مؤمنا ويصلي اذ كان يعلم بان القران خدعه ؟؟!!؟؟
      هل افترى القران وصدق نفسه وزاده ايمانا ؟؟!!؟؟
      لماذا اتعب نفسه في الدعوه الى عبادة اللاه ولم ينسب الالوهيه الى نفسه ؟؟!!؟؟
      لماذا ولماذا ولماذا !!

      حذف
  4. وإذا كنت تدعي بأن دينك هو دين الرحمة , رغم أن نبيك جعل رزقه تحت سيفه فأنت مسلم ,

    وإذا كنت تؤمن بمقولة محمد ( اظفر بذات الدين تربت يداك ) رغم أنه أكثر المسلمين تعددا في الأزوج ( أكثر من أربعة في ذات الوقت ) , وهو الذي اغتصب صفية اليهودية يوم ذبح أهلها فأنت مسلم ,

    وإذا كنت تؤمن بأن ربك قد جعل الصوم لفائدة طبية , رغم أنه لشهر واحد فقط فاعلم بأنك مسلم ,,

    حبيبنا لاديني ,,,

    أضف نقاطي السابقة لما طرحته في مقالك الجميل , فاعلم حينها بأني قد رسبت وبجدارة في اختبار الكشف عن الإسلام


    تحياااااااااااااااااااتي لك


    ودمت سالماً

    ردحذف
  5. اذا كنت تظن ان جميع العالم ينظمون مؤامرة ليقضون على شباب امتك الجاهلة لسبب ما، فأنت مسلم.

    ردحذف
  6. حبيبي هههههههههه حلووووو و رائع موضوع جميل

    وانا متاكدة ان لو قرو كلامك حيقولو باعتاتك الصهيونية باش تنشر الفتنة والشك في دينهم الحنيف لوووووول

    عموما انا اخترت اسم زي ماقتلي

    شن رايك في

    متعجبة

    عموما وضع المراة في البلاد العربية مزي وانت وضعك قاعد اهون كرجل هههههه

    ردحذف
  7. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. يا رب انتصر لدينك...حسبنا الله ونعم الوكيل

      حذف
    2. فمهل الكافرين امهلهم رويدا21 نوفمبر، 2012 12:36 ص

      فذرهم يخوضوا ويلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون

      حذف
    3. حسبي الله ونعم الوكيل

      حذف
  8. موضوع جميل لادينى

    أنا حبيت أطرح سؤالين للمسلم حول نقطتين هما من المسلمات الغيبية عنده

    أولا النار: هى عقاب لمن إرتكب مخالفة لأوامر الإله، و العقاب للتأهيل والتسوية
    فهل تعتبر إذا النار والعذاب الأبدى هو تأهيل ؟؟
    وإن لم تكن تأهيل فما تكون إذا ؟؟

    ثانيا الجنة: هى مكافأة من الإله لمن انتهى عن فعل أشياء حرمها
    المفترض أن تكون هذه الأشياء ذات ضرر ومقسدة وخراب
    وإذا كانت كذلك فما الذى سيستجد لتصبح مباحة فى الجنة ؟؟

    تحياتى أيها المفكر المبدع،،

    ردحذف
  9. لاديني الحبيب مرحباً مرة أخرى ,,

    طبعاً عندما أكون في مدونتك فأنا اعتبر نفسي في بيتي الثاني , وهذا يجعلني أعطي نفسي الحق بالرد على من يهاجمك ( من بعد إذنك طبعاً )
    فقد لفت انتباهي تعليق الأخ شاكي , ولا أعلم مم يشكو , فاسمح لي بالرد عليه , وأعطيت نفسي الموافقة نيابة عنك أيها الحبيب ..

    عزيزي الأخ شاكي تحية وسلام ,,,,
    لماذا ننتقد الإسلام دوناً عن الأديان الأخرى ؟
    حبيبي لعلك تعرف أو لا تعرف بأننا قد نبذنا الأديان جميعاً , السماوية وغير السماوية كما تسمونها , ولكن يجب أن نركز على الإسلام لأنه مرض أمتنا , نعم هو مرض , ومرض خطير أيضاً ,
    ما الفائدة في أن نبحث عن علاج لأمراض الغير , ونحن فينا أكبر الأمراض وأشدها قسوة ألا وهو الإسلام !!

    وماذا لو طبق الإسلام بالطريقة الصحيحة ؟؟؟
    وأنا أسألك ولماذا لا تطبقون الإسلام بالطريقة الصحيحة التي تدعيها ؟؟ إن ديناً يعجز عن تهذيب أخلاق متبعيه لا يجدر بنا احترامه أو تقديسه رغم مرور أكثر من 1400 عام على وجوده فما الذي يمنعكم من تطبيقه ؟؟؟؟

    تطلب مثالاً على صدق نظرية التطور , رغم وجود الأعداد المهولة من الحفريات الدالة عليها , وفي الجينات الوراثية ما يكفي للإيمان بها حتى لو لم تكن هناك حفريات ,, فأي دليل تمتلكه أنت على صدق ادعاء خلق ربك للكون , وأنت تطلب منا دليلاً على صدق ما نقول , فلماذا لا تطبق نفس المعيار على نفسك , ولتأت لنا بدليل علمي على صدق ما تقول !!!!

    وبالنسبة لملاحظتك الأخيرة حول الآية :
    الايه " قَوْله تَعَالَى : { وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا }
    حسناً صديقي دعني أطلب منك ترجمة هذه الآية للغة الإنجليزية على سبيل المثال , فكيف ستأتي صيغتها ؟؟
    ثم أن إرادة ربك بإهلاك القرية سبقت أمره لهم بالفسق , ألا تستطيع أن تقرأ الآية جيداً !!
    حقاً إنك متحذلق


    مرة أخرى صديقي لاديني أعذرني على التدخل

    ردحذف
    الردود
    1. نظرية التطور ههها يا اخي انا مسلم واعلم بنظرية التطور أكثر منك رجوعا لقوله تعالى ( وخلقنا من الماء كل شى حي ) اي ان كل الكائنات الحية نباتية وعضوية خرجت من الماء .أقرء ماكتبت وأحذفه وقل ان محمد رسول الله هو من كتب ذلك وهو حتى لم يعايش داروين أو يمكنك أن تقول أن محمد رسول الله أشد ذكاء من اينشتاين وداروين مجتمعين

      حذف
  10. عزيزي الرائع لاديني اسمحلي أنا أيضاً أن ارد على

    الاخ شاكي الذي يعتقد بأن الاسلام دين قوي ومتين

    وأنننا لانهاجم اليهود تحديداً كما أدعى


    الإسلام ليس متينا, بالعكس تماما, الإسلام يعتبر من

    أضعف الأديان وأكثرها هشاشة وأسهلها تكذيباً لأن

    محمد لم يحاول ان يثبت نبوته الا عن طريق الشعر,

    ولم يستخدم أي خاصية سحرية او معجزة حقيقية,

    فالشعر الجميل لا يعني أن يكون بالضرورة من عند الله,

    لو كان هذا الكلام صحيحاً لكنا جميعاً نسجد لتمثال

    لأبو العلاء المعري الآن

    أما عن اليهودية وعدم انتقادها فيا سيد شاكي

    أننا نبذنا الأديان جميعها وليس فقط الاسلام ولكن

    انتقادنا للأسلام وحده يرجع الى ان اغلبنا من خلفيات

    اسلامية ولاتنسى ايضاً بان الاسلام هو الدين الوحيد

    الذي يامر بقتل تاركية ومخالفية

    اتمنى ان تكون وصلت الفكرة

    مع اعتذاري للأخ الغالي لاديني على تدخلي بالرد

    وله العذر حتى يرضى

    ردحذف
    الردود
    1. اسمحولى ارد لو كان الاسلام غير قوى كما تقولون وانة من اضعف الاديان وان محمد ليس نبى فكيف اسلم هذا العدد الكبير من المسلمين الان وكل يوم يزيد العدد فهل لديك رد

      حذف
    2. عزيزي غير معرف الذي قال كل يوم يزيد عدد من يدخل الإسلام ،، غحصائياتك غير صحيحة ، لأن اليوم بالذات 10أكتوبر 2012 ، كان هناك خبر من لوس أنجيليس تايمز بأنه لأول مرة تقل أعداد مسيحيي البروتستانت لتكون أقل من الأغلبية وهي الآن 48% فقط ، و السبب هو بكل بساطة ليس لأن من يدخلون الإسلام ازدادوا ،، بل لأن من لا يؤمنون بأي دين (اللادينيين) وصلت نسبتهم من 15% إلى 20% من الأمريكيين ، فيصبحون بذلك 56 مليون أمريكي ، وأرجو مراجعة المصدر :)

      حذف
    3. حربكم على الاسلام وترك الاديان الاخرى هو دلالة على انتشاره وما تقولون عنه انه شعر فسرلي هذه الاية ( وخلقنا من الماء كل شى حي ) ستقول ان محمد رسول الله كتبه فكيف علم شخص ولد قبل 1400 سنة بأن كل الكائنات الحية عضوية ونباتية أولها من الماء قبل ان يولد هذا الداروين او يمكنك أن تقول ان محمد رسول الله سافر عبر الزمن وقرء نظرية داروين ثم عاد الى قومه وكتبها لهم و هدا مستحيل في ذلك العصر ويمكنك ان تقول أن محمد رسول الله أذكى من داروين

      حذف
  11. عزيزي لاديني تحياتي رائع ما قمت بكتاباته وتحليله وكعادتي لااستطيع الا ان اقرا ما تكتبه كاملا .... شكرا لك

    ردحذف
  12. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  13. Reila

    يقول الباحث: نبيل فياض (إن أأغرب ما في الإسلام كمنظومة معقدة للغاية هو هذه القوة الاستلابية التي تجعل المرأة تدافع عن تحقيرها الذاتي)
    ما تفضلتِ به واقع مع الاسف، ووراءه أسباب هي مزيج من الخوف من عقاب بشع وأيضاً الرضى بما قدرته قوة خفية كبرى وغامضة تسيطر على العالم اسمها الله ولا حل معها الا التسليم، وكل امرأة في داخليتها شعور

    أن الله رجل أو منحاز للرجل في أحسن الظنون.
    لا تغيبي مرة ثانية
    ونورتِ



    Jako
    نوع ديني من شوزفرينيا تشخيص سليم
    ولقد شاهدتهم بأم عيني وعاشرتهم في الغرب وهم يستحلون الأموال بصفتها من دولة كافرة ويحتالون لابتزاز مؤسساتها القانونية والإنسانية إلى أقصى حد من الدناءة وينعمون بالخيرات وتظل في عقولهم الدولة الإسلامية

    الدينية هي الأفضل

    مشكور عزيزي


    سوزان أحمد
    تلك إحدى الآيات التي لطالما استوقفتني حتى أيام إسلامي، لماذا يرى الله أنها قسمة ضيزى لو كانت له أنثى؟
    هل يستعر ويستنكف ويرى أنه لو كان له أولاد لجعلهم ذكورا؟!
    أهذا حديث إله يخاطب عقل الإنسان، أم شيخ قبيلة ذكورية أخرى؟!
    لا حاجة لسماح ولا لاعتذار فأنتِ هنا مثلما في (حقيقة الإلحاد) ويمكنك كتابة ما تشائين دون الرجوع إليّ

    أهلين سوزان


    Godless Saudi
    لا أعرف لماذا يظن المسلم أن دينه كنز تتقاتل الأمم على إبعاده عنه، المسلمون في المنطقة بالملايين وهم أكثر الأمم اعتماداً على عقول غيرهم وعالة على العالم بكل المقاييس ولم يغنهم تمسكهم بدينهم عن هذا الوضع

    المخجل
    لا ادري متى نستيقظ
    مرحباً صديقي





    Sahran
    التناقضات كما ترى لا تحصى، نبي الرحمة وأصحابه الأجلاء تلوثت أياديهم بدماء ذوي القربة عند أول منعطف وبمجرد أن كانت لهم شوكة، أما سلوكيات محمد وتضاربها مع بعض أحاديثه فلأنه دجال من جهة ولأن السيرة

    نفسها ملأى بالتزوير وكُتبت على مراحل زمنية كل مرحلة خاضعة لضروراتها الاجتماعية والسياسية.
    هذه آخر مرة تستأذن أو تعتذر عند تدخلك في أي موضوع هنا وبأي شكل تراه مناسباً، فهذه مدونتك الأولى وكن حراً هي الثانية
    وفيت وكفيت عزيزي سهران


    متعجبة
    عندك حق تقعدي متعجبة
    :)

    انتي استلمتي شيك الشهر هذا من الدوائر الصهيونية العالمية ولا لا؟
    لأنهم تأخروا عليا
    :)
    حال الراجل أهون أكيد، والمشكلة أن حتى اللي مش مؤمنين واجد يستغلو في الامتيازات
    يعينك العقل وخلاص

    ردحذف
  14. shaki
    - بين لك سهران وسوزان لماذا نركز على الإسلام مع أن هذا بديهي والمفترض أنك تعلمه، ألا تلاحظ أننا نكتب بالعربية ومن خلفيات إسلامية أو متأثرة بالإسلام، عموماً ومنعاً للتكرار..يوجد مقال سابق لي هنا تحت
    عنوان (لماذا أركز على الإسلام) وتليه تعليقات فصلت ووضحت وشرحت هذا الأمر فيراجع، واطمئنك أن كافة الأديان تحت حذائي.
    - انتقادنا يقتصر على الدين ولا يمتد إلى أشخاص المتدينين عادةً إلا بالقدر الذي يكونوا فيه متأثرين بهذا الدين قولاً وعملاً، والمقال اقتصر على سرد حقائق يقر بصحتها كل مسلم، ولو أنك تعرضت لهذه السلبيات بالنقاش لكان أجدى بدلاً من هذه الطرافة.
    - لا أحد هنا يؤمن بنظرية التطور، فالنظريات العلمية تعرف وتدرك وليست محل إيمان من الأصل، ويتعجب المرء كيف نكون في القرن الحادي العشرين حيث يمكن البحث بضغطة زر ولازال هناك من يظن أن النظرية
    تقول أن الإنسان انحدر من قرد ويتسائل عن وجود أدلة عليها ورد ضمن الموضوع أن المسلم يؤمن بنظرية التطور رغم زائدته الدودية لو أنك تقرأ..ابدأ من هنا وستمر على مئات آلاف الحفريات والأدلة العلمية حتى تصل إلى الجينات في المختبرات وستدرك حينها أنه لا أحد هنا (يؤمن)بنظرية التطور، فالإيمان يكون بالخرافات الدينية وما شابهها فقط.
    - من تسميهم صحابة هم عرب أقحاح وابولهب الذي سبه إلهك وأبوالحكم الذي سبه نبيك عرب أقحاح أيضاً ولم ينهاروا سجداً أمام سحر إيجاز الحذف، لأنهم يعرفون أن البيان والبلاغة أداة بشرية أصلاً لا تليق بإله محمد
    المزعوم، ولولا المال والسلطة ثم السيف والإغراء ببنات الأصفر لأمكنك اليوم أن ترى القرآن على حقيقته بدون هيبة وتقديس.
    التفسير الذي أوردته الآية تدمير القرية ليست المعنى الظاهر لها، وهو لم يخطر ببال محمد عندما قال الآية ولكن ما أثارته من جدل هو الذي استدعى التفسير والتأويل..
    ألا تتعجب من هذا الإله الذي يقول أن كتابه بلسان عربي مبين ويحتاج إلى كل هذه التفسيرات الملتوية حتى يُظهر غرضه نحن نعلم جيداً ما المعنى المباشر لعبارة إذا أردنا أن ندمر قرية، والمتوقع من الله لو كان موجوداً ألأ يكون بحاجة إلى طابور من الفقهاء الدجالين والمختلفين فيما بينهم ويجعل من عباراته واضحة وذات مدلول وسياق صريح ولا يتورط أو يتلهى بإيجاز الحذف كأنه أحد خطباء عكاظ، أو شاعر كما تقدم ونبهك الزميلان.
    - استخدمت ألفاظاً مهينة لا أسمح بها هنا عادة، يمكنك ابداء وجهة نظرك كما تريد لكن في سياق الموضوع وعدم فتح نقاط جديدة مع تجاهل ما قيل لك وذلك منعاً للتشتيت وبحد أدنى من الأدب حتى لا اضطر آسفاً للحذف.
    مشكور على أي حال



    Asbany
    إيه يا عم الكلام الكبير دا؟!
    :)
    فعلاً المؤسسات العقابية في هذا العصر أصبحت تهدف إلى التأهيل، كلن هذا لم يكن معروفاً أو شائعاً في عصر محمد لهذا فاته، الله يعذب للإنتقام وحسب، أما متاع الجنة التي سوف تؤدي إلى كل الشرور بينما في الجنة سوف تكون رائعة فسؤال إضافي محير..
    وأقولها لك من الآن..لا تتوقع إجابة مقنعة
    ولا إيه حضرتك؟
    :)



    vision
    الشكر لكِ..وتشرفت

    ردحذف
  15. (:
    مبدع دائما ياعزيزي حتى انك لم تترك لنا مانقوله بالتعليق إلا كلمة ,, أبدعت

    تقبل مني كل أمتلك من تحايا

    (:

    ردحذف
  16. هلا لاديني

    فعلا مقال بالصميم

    ولا تعقيب عليك

    أحسنت

    ردحذف
  17. الإسلام هو الدين التخلف والإرهاب والعنف و الوحشية وكل آيات القران الخرافي تحث على القتل والذبح وعدم
    إحترام المراءة وسلب حقوقها وحريتها ومساوى الإسلام لاتعد ولاتحصى
    فمتى ينتهي هذا الكابوس المخيف من وجه الأرض (الإسلام هو الشيطان) وسوف أدعم الموقع بالآيات والأحاديث التي تثبت ذلك صديقكم من اليمن

    ردحذف
  18. حبيبي لاديني

    دائماً مبدع

    ....
    شاكي

    خلقك الله لتعبده طيب ماهو عمل الله لأن؟؟

    اذا الدين الاسلامي افضل الديانات لماذا حضرة الله تأخر بنشره؟؟

    لا اعرف لماذا الله يتصرف بخبث ؟؟؟
    لا اعرف كيف يعبدو اله يغضب ويتواعد بعذاب فقط لسماع موسيقى
    ااااخ من موسيقتك لاديني الاخ المسلم راح يروح للنار وهو يدافع عن الله هنا :(



    محبه
    :)

    ردحذف
  19. ابوغرايم
    الإبداع زيارتك التي تسعدني عزيزي
    كنت أنتظرك
    :)



    Rawndy
    من بعض ما عندكم يا صديقي
    تحياتي لك



    غير معرف
    صدقت مع كل الأسف
    الإسلام دين كريه مثل باقي الخرافات وبدرجة أعلى من سواه وفيه يكمن سر التخلف، ونظرة سريعة على خريطة المنطق تؤكد ذلك
    المدونة ترحب بأي نصوص أو إضافات تراها مناسبة عزيزي
    وأهلاً بك صديقاً من اليمن




    Rania
    الإبداع حضورك العطر

    أما عن الموسيقى فأنا دوماً اتخيل أهل جهنم وهم يتسائلون عن آخر ذنب اقترفوه وأدى بهم إلى الإحراق الإلهي الرحيم الأبدي...
    ستجدين أحدهم يقول أنا شربت جرعة ماء في يوم حار من صيام رمضان، بينما الآخر يقول حلقت لحيتي حتى أظهر بمظهر لائق، وثالث يتحسر قائلاً مررت بمدونة لاديني ولم أقرأ..فقط استمعت للموسيقى...
    :)

    مهازل..

    ردحذف
  20. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  21. Thank you ladenee
    you're the best!!

    ^^
    Can I have your E-mail please

    ردحذف
  22. تمت إزالة هذه الرسالة بواسطة مشرف على المدونة الإلكترونية.

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اين الحريه ؟ ثم انا لم اتطاول علي اي شخص بل كان ردا عاديا

    شكرا لضيق صدركم

    :D

    ردحذف
    الردود
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  23. غير معرف
    هذا فقط من لطفك عزيزي
    وإيميلي متاح:
    alladenee@yahoo.com

    أهلاً بك..




    shaki
    يبدو أنك في خضم حماسك نسيت توجيهك شتيمة مباشرة لأحد المعلقين ووصفه بما لا يليق، وها أنا اقتبس لك القاعدة السابقة للتذكير:
    (استخدمت ألفاظاً مهينة لا أسمح بها هنا عادة، يمكنك ابداء وجهة نظرك كما تريد لكن في سياق الموضوع وعدم فتح نقاط جديدة مع تجاهل ما قيل لك وذلك منعاً للتشتيت وبحد أدنى من الأدب حتى لا اضطر آسفاً للحذف.
    مشكور على أي حال)

    ردحذف
  24. لا اتذكر انني قد وجهت ايه اهانات الي احد !!!

    بل جاء ردي خال من اي كلام خارج


    هذه هي مدونتك لك ما تشاء

    شكرا ,,, لعدم الرغبه في وجودي

    ردحذف
  25. لاديني ضيف للامنطقيين هولاء الذين يعلقون عندك بالشتائم وتضطر لازالة كلامهم

    لانه ببساطة لو انا مؤمنة بما اعتنق فماحاجتي للنبرة العالية والسباب لو انا صح مش حزعق خالص لكن حنتظر الناس تسير ورائي لكن اللي بيطلع سلاح ويهدد اي واحد يترك جانبه هو شخص خائف من ان يبقى وحيدا فيما يعتقد وياخد اكبر مقلب في حياته

    ردحذف
  26. اذا تسلطت على زملائك فى العمل لانك مسلم و تصلى وبدات فى التنغيص و الزن و الالحاح بحجة النصح و الارشاد ومحاسبتهم على تصرفاتهم وحرياتهم الشخصية فانت مسلم
    اذا اسُتخدمت كلمة شرع الله وكلمة الرجال قوامون على النساء للظلم و التسلط و اصدار الاحكام الظالمة على الناس فانت اكيد مسلم
    اما اذا اصابك الغرور و الغطرسة و الاحساس المختلط بجنون الاضطهاد انك الافضل والاحسن و الباقى باطل و الى جهنم فانت مسلم
    اذا رغبت فى ان تعود بالحياة الاف السنوات للخلف حيث السواك و الابل و الخيام وتطويل اللحية و تقصير الثوب فانت مسلم
    اذا اتسمت تصرفاتك بازدواجية مريضة وفقدت هويتك وفقدت رغبتك فى الحياة و الابداع و القراءة و الفكر والفن وهذا لانك مقيد بكلمتان حلال و حرام فهذا بالطبع لانك مسلم
    مقالك جيد جدا يا صديقى واسمح لى بما اضفتة وان كنت اختلف معك قليلا جدا هذه المرة فيما يخص الذات الالهية وحياة النبى
    واسمح لى ان اذكر اننى ارفض الجهل و التسلط و الغباء و الحجر على الحريات الشخصية والارهاب بكل صورة باسم الدين وبفعل مطبقى الدين ومفسرية ولكنى لا ارفض الله كفكرة مجردة مع كل الاحترام للانبياء .
    بمناسبة كتاب مايكل هارت فعلا الرجل عرض شخص النبى ضمن اكثر الشخصيات تاثيرا فى التاريخ نظرا لما استطاع ان يقوم به من غزوات عسكرية اثرت فى المناطق المحيطة جغرافيا بغض النظر عن كونة نبى او لا
    سلمت يداك عزيزى لا دينى :) 

    ردحذف
  27. @ shaki™
    بعد اذنك لا دينى :)
    ملحوظه : عندما طبق الاسلام بكامل جوانبه اجتاح الاسلام العالم _ وان كنت ناسي افكرك _ :D

    اولا ابداع العرب فى مجالات الفلك و الرياضيات والفيزياء و غيرة كان قائم على كتب الحضارة اليونانية والفلاسفة الاقدم ما فعله علماء العرب وقتها هو استفادة مما سبق و اعادة تنقيح و نقل من كتب اليونان التى هى مختلطة بفكر و علوم و حضارة الاعظم على الاطلاق حضارة الفراعنة دة اولا
    ثانيا : اجتياح العالم !!! كان فى شكل غزوات ومساومة اصحاب الاراضى و الديانات المختلفة لدخول الاسلام او دفع مبلغ مالى مقابل تركهم على ديانتهم وعبادتهم ودة طبعا اسلوب رخيص فى المساومة و غير حضارى يا اما اجبار على دخول دين معين اما الدفع
    ثالثا : حادث تاريخى بسيط اثناء حرب نابليون بونابرت على اسبانيا لتدعيم الثورة الفرنسية كان جيش نابليون به فرسان من المماليك طبعا عارف المماليك واهل اسبانيا عندما شاهدوا فصيلة عسكرية فرنسية بها هؤلاء المماليك ثاروا اكثر و هاجموا الفصيلة وذبحوا الفرسان عارف لية ؟؟؟ لان وجود المماليك فكرهم بالاحتلال الاسلامى العربى لاسبانيا
    يعنى باختصار اجتياح العالم لم يكن مفخرة لنا بل كان ذنبا لابد ان نعتذر عنه !!

    ردحذف
  28. Shaki
    لا حاجة لي حتى ادعي عليك بما لم تقم به، في المرة القادمة إذا احببت أن تعلق كن أكثر حذراً...
    وأهلاً بك


    Hapy
    النبرة العالية سمة لفقدان الحجة، والحقيقة أنني منذ تحررت اكتشفت أن الدين هش أكثر مما يبدو عليه بكثير وأنه يستمد سطوته من كثرة الاتباع العددية وما يخلفه ذلك من هيبة وتقديس تلقائيين فإذا زدنا على ذلك ألاعيب فقهاء الدجل وعزفهم على أوتار العاطفة تبين لنا خلو الدين من أي منطق حقيقي.
    آنستِ..



    W0A1V1
    تحيات



    Kontiki
    إضافاتك في محلها
    فاجأني تعليقك، فقد تبين لي من خلاله ذهابك أبعد مما كنتُ أتوقع أنكِ عليه
    هذه خطوات كبيرة نحو الحقيقة، ولستِ بحاجة إلى تقييمي على أي حال، بل في طرحك دوماً ما استفيد منه.

    كلا التعليقين أسعداني صديقتي
    ولا تغيبي..

    ردحذف
  29. هذاالدين الإسلامي لا يؤمن به إلا شخص تتوفر فية الصفات التالية
    الغباء الشديد- الرائحة الكريمة - الشذوذ الجنسي - الإستمتاع بذبح الأعناق وقطع الأطراف ورجم النساءوضرب الأطفال واغتصابهم - وكل خلق قذر

    ردحذف
    الردود
    1. لا عرف مالذي تفعلونه تقولون أنكم عقلانيين ولبراليين ولكن تتبعت صفحتكم ووجدت أن صاحبها يحذف كل التعليقات التي تدافع عن الاسلام هل تخافوون أن ينكشف كذبكم وان لم يعجبكم كلامي يمكنك أن تخرجوا من أرض الاسلام والعرب المسلمين وانتم يا عرب ملحدين تضحكونني كلما سمعت بملحدين عرب فستبقون المتخلفين واصحاب الجمال مهما فعلتم وشكرا لكم على حذف التعليقات والحقد على الاسلام فقد زادني ايمانا ولا انسا انا من الجزائر فتبا لفرنسا ولامريكا ولبريطانيا ولكم ياعبيد الغرب

      حذف
  30. رائع يا لاديني، هذا المقال أيقونة، اعتقدأنك كتبت شيئاً سيتم تناقله لفترة طويلة في الايميلات والمواقع.

    تحياتي

    ردحذف
  31. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  32. دعوة للنقاش فى ملتقى الأيمان على الرابط التالى
    http://alaaelmasryalaa.blogspot.com/
    شكرا أتيت أم لم تأتى

    ردحذف
  33. تحية طيبة
    أعجبتني الصورة التي تتحدث عمن يقبل الاستهزاء بكل الأديان، ولكن عندما يستهزئ أحد بدينه يغضب ويلجأ للعنف

    دمتم بخير

    ردحذف
  34. غير معرف
    صدقت..مع شيء من التحامل والتعميم المخل...لكن إجمالاً صدقت..
    ومرحباً بك


    Adon
    شكراً لك صديقي
    وأهلاً بيك


    علاء المصري كل يوم
    العفو




    حزين على المسلمين
    الصورة معبرة فعلاً
    ويسرني أنها اعجبتك
    يا هلا..

    ردحذف
  35. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  36. shaki™ @
    listen up
    هل قلت انا او ادعيت او قللت من اهمية علماء العرب فى فترة حضارية معينة ؟؟ لم افعل محاولتى ان اذكرك ان الاساس الذى عملوا علية كان انتاج امم و حضارات سابقة لم يكن الا رد فعل لما ذكرتة بان تطبيق الاسلام كما ينبغى هو ما ادى الى تقدمهم وهى مغالطة وردت منك وليس منى واردت الرد عليها فقط !!!!
    ثانيا ذكرت
    وان كان ماكان يدفعونه اهل الدينات الاخري فهذا نظير الحمايه .. ولا شيئ فيه ؟
    لا شىء فية اتمنى من كل قلبى اذن ان يحكم مصر او اى دولة اسلامية المسيحيون او البوذيون او اى ملة اخرى و يجبرون كل المسلمون على الدفع مقابل الحماية وساعتها ستفهم هل فية شىء او لا ضرر فية !!
    واعذرنى
    الحماية من من ؟؟ ندفع للمسلمين مقابل حمايتنا من المسلمين !!!
    cant you see how awful it is
    العراق ضحية فساد دولى وليس الامريكان فساد حاكمة العربى المسلم و فساد حزبة الحاكم السابق و هلهلة الشعب داخلة بين سنى و شيعى و كردى وغيرة والولايات المتحدة كأكبر حضارة حاليا من حقها حماية حدودها خارج حدودها بعد سبتمبر 11 والذى تفضل به علينا كلاب تنظيم القاعدة المسلمين
    فلسطين الحتمية التاريخية ادت الى الوجود اليهودى فى فلسطين وغباء وتراخى قادة العرب المسلمين ولا اجزم انها مصالحهم "راجع اخبار صراع فتح وحماس و فصائل اخرى "ادت الى عدم القدرة على التفاوض و عدم القدرة على وقف سفك الدماء المستمر منذ اكثر من 70 عاما

    ردحذف
    الردود
    1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف
  37. بافة بيضاء من الياسمين والنرجس والغاردينيا
    بمناسبة عيد ميلادك
    وتهئنة واعجاب شديد بهذه المدونة القيّمة
    ولي عودة ...

    انفاس الربيع

    ردحذف
  38. shaki

    - الأحاديث المنسوبة لمحمد وكل ما يعرف بالسيرة النبوية(سيرة ابن هشام عن ابن اسحاق) كُتبت بعد موت محمد بمدة طويلة جداً وفي ظل ظروف مغايرة عن العصر المحمدي من الناحية السياسية، وهذا يعني أن السيرة كُتبت من خلال التناقل الشفهي عن أناس لم تتم معاصرتهم أو معرفتهم على الإطلاق وبدون أن يتركوا شيئاً مكتوباً وموثقاً، بل كل ما هناك هي عنعنة طويلة عن أناس لا يعرفهم الكاتب الذي يبعد عنهم بأجيال طويلة وخاضع لظروف سياسية عباسية بحاجة إلى توطيد مرجع ديني في مجابهة الروم المسيحيين والفرس المجوس الأمر الذي استدعى ابتكار ما يُعرف بالجرح والتعديل لحفظ ماء الوجه، وهي طريقة لا يعتد بها علمياً وفرقة كبيرة من المسلمين لا تصدق بها، بالتالي فإن أي نبوءات تضمنتها هذه السيرة قد تكون وُضعت في فترة لاحقة بعد تحقق النبوءة فعلياً ثم نُسبت لمحمد.

    - هل الدين الإسلامي هش لدرجة البحث عن أقوال منسوبة لمحمد تحتوي تنبؤات، هل يؤمن المسلم بمحمد لأنه نبي أم متنبيء؟

    - كل الأحاديث التي تفضلتَ بإحضارها إلى هنا تحتوي على كلام عام حصل شبهه فيما مضى وقد يحدث مستقبلاً، ويمكنني مناقشتها واحد واحد لكن المجال يضيق وهذا يخرجنا عن الموضوع الأساسي، وسأكتفي بالأول ويمكن القياس على ذلك.

    - المدينة كانت ملأى بالمنافقين حسب نص القرآن وسورة التوبة مثال، كل الأديان تبدأ فرقة قليلة وعندما تقوى تنتشر انتشاراً كبيراً وتتحول إلى مؤسسة سياسية وتشيع فيها الرفاهية على مر التاريخ وفقاً لمقدمة ابن خلدون على الأقل، في هذا الإطار يمكنك أن تتنبأ في مرحلة ما بازدياد انتشار الدين الإسلامي وابتعاد الناس عن أحكامه لأن حب البقاء غريزي في البشر واتساع رقعة أي دين تجعله عرضة للهجوم خصوصاً إذا كان قائماً على ثقافة الغزو والاجتياح.

    - هذا رابط بشأن نبوءات محمد قد يفيدك
    http://www.ladeenyon.net/forum/viewtopic.php?f=11&t=29623

    - وإليك هذه الطرفة، كتب أحد المسلمين الحديث المنسوب لمحمد أنه لو قامت على أحدكم القيامة وفي يده فسيلة فليغرسها، واعتبرها تنبؤ بانتشار التلوث الصناعي وحاجة الأرض لزراعة الأشجار لتنقية الأجواء.

    - سؤال..هل لو افترضنا أنه ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن كل هذه أحاديث قالها محمد حقاً وأنها احتوت تنبؤات دقيقة بالفعل هل يعني هذا أنه نبي..وهل علينا أن نعتبر بالتالي المتنبئين أمثال نوسترادموس مروراً بميشال الحايك وغيرهما أنبياء يصلي والملائكة عليهم؟!

    - هذا الموضوع احتوى سلبيات يقر المسلم إجمالاً بوجودها في دينه، حبذا لو تناقشها أو تكتفي بالمطالعة منعاً للتشتيت

    تحياتي لك






    Kontiki
    متابعتك شيقة ومثرية
    وأنا أقول ليش المدونة منورة زيادة هاليومين
    :)







    أنفاس الربيع
    أهلاً بك
    اسعدتني جداً زيارتك
    وبانتظار عودتك
    آملاً أن نظل على تواصل

    ردحذف
  39. - هذا رابط بشأن نبوءات محمد قد يفيدك
    http://www.ladeenyon.net/forum/viewtopic.php?f=11&t=29623


    اعتقد ان كاتب الموضوع لم يقتنع بما كتب !!!!

    ياعزيزي ماكتبه الاخ هنا لا يقنع طفل ؟؟؟؟

    وتم الرد عليه بالموضوع ردا جعله يقتنع

    تحياتي ,

    ردحذف
  40. أنا مؤمن لاكن اقبل الرأي الاخر و هذا الموقع جميل ومواضعه ممتعة
    اشكر كل القائمين عليه

    ردحذف
  41. سلاآآآم أخي العزيز لا ديني(:
    متميّز كالعاده..
    الأديان جميعها وثنيّة,ولكن التغييب الفكري أدمى عقولهم.
    فلم يعد يرى المسلم بأنّ تقبيل الحجر الأسود,أو الطواف حول أطلال,أو سجوده وركوعه لكومة الأحجار تلك,أو محاولة جشّ رأس الشيطان-الغير مرئي- بالحصى,أو تقديم القرابين في الأعياد,لم يعد يرى بأنها لا تختلف عن حج وتقديس البوذيّ والسيخيّ وعابد الشمس وعابد الشيطان في عباداتهم وحجّهم!!

    أسلوبك المتميّز يبقيك في مقدمة المدونين ولو كره الوثنيّون(الإبراهيميّون :)

    تحياتي

    ردحذف
  42. غير معرف
    الشكر لك


    حمزة آغا
    سلام يالغايب الحاضر
    أعجني تعبير أن التغييب الفكري أدمى العقول، ودعنا نضيف أنك إذا كنت مسلم وتقبل الحجر الأسود وتطوف حول أطلال وتسجد وتركع لكومة أحجار وتحاول شج رأس الشيطان غير المرئي الحصى وتقدم القرابين في الأعياد دون أن ترى بأن ذلك لا يختلف عن حج وتقديس البوذي والسيخي وعابد الشمس وعابد الشيطان فأنت مسلم.
    :)

    متى حدثت مدونتك؟..لم أعلم
    أهلاً بك أخي..

    ردحذف
  43. العزيز: لا دينى

    كيف حالك

    لفتت نظرى فى التعليقات التعجب من "تلك إذن قسمة ضيزى"
    فالفرض الأساسى هنا أن الله أعطى الذكر والأنثى ليكون لكم الذكر والأنثى لا لتعيدوا الأنثى إليه.
    والقسمة جائرة إذا أعيدت الأنثى إلى الله كقربان وهبة كما يصف من ترد عليهم الآية.وجور القسمة فى أن ذلك سوف يخل بميزان المجتمع فلن تتكافأ أعداد الذكور والإناث لا بالمثل ولا بالنصف ولا حتى بالربع أو الثمن.
    وتلاحظ عزيزى أنها مناقشة عقلية. أى يا من ترى أنه من البر أن تمنح الإناث لخالقها فهى قسمة جائرة أنت مدعيها لأن الله يدعى خلقه للذكر والأنثى وخلقنا منهما بالتناسل.فلا يصح عنه بعد هذا الإدعاء أن يكون أمرك أن تؤدى إليه الأنثى لأن ذلك مخالف لمراده الأساسى وهو الخلق من ذكر وأنثى.

    شكرا لإتاحة الفرصة

    تقبلوا تحياتى

    ردحذف
  44. لاديني العزيز
    ديماً عالبال(:

    أما متى حدّثتُ مدونتي,فمنذ حوالي الشهر(وذلك لأسباب إجتماعية إسلامية عائلية...وفهمك كفاية:)

    ردحذف
  45. مع إصراري

    أنا بخير..
    - سياق الآية كالتالي
    (أفرأيتم اللات والعزى، ومناة الثالثة الأخرى، ألكم الذكر وله الأنثى، تلك إذاً قسمة ضيزى)
    فقد كان أهل مكة يعبدون تلك الآلهة باعتبارهن بنات الله أي الإله الأكبر المصرف للكون في اعتقادهم، انظر تفصيل ذلك في مقال تحت عنوان (الملائكة) ضمن لادينيات هذه المدونة،الله حسب القرآن استنكف أن تنسب له الإناث بينما لدى أهل مكة الإناث والذكور معاً، وبما أن الذكور أفضل من الإناث في عرف العرب آنذاك فقد رآها قسمة ضيزى في عرفه أيضاً رغم أنه الله.
    - سياق الآيات واضح أنه يتحدث عن الآلهة وليس أي قرابين بإعادة الإنثى إليه كما تظن، ومعظم المتوفر من تفسيرات وتأويلات في هذا الصدد لم تخرج عن هذا المعنى، وإذا كنتَ مع ذلك ترى أن تأويلك هو الصائب فإن هذا يعيدنا لكلامي مع الأخ شاكي في التعجب من هذا الإله الذي لا يحسن إيصال المعنى لمخلوقاته بنفسه ودون معونة أحد!

    مرحباً بك دوماً..


    حمزةآغا
    إما أنك أوقفت التعليقات في مدونتك أو أن هناك خلل فني ما، فلم أجد رابط لإرسال تعليق في مدونتك..

    ردحذف
  46. مقالة رائعة..
    فى الصميم..
    معبرة تماماً..
    معرفة تماماً للمسلم فى سطور

    ومازالت تتسع برأيي للمزيد من التعريفات
    فالمسلم يحتاج لموسوعة من التعريفات لوصفه
    دمت قلماً مبدعاً
    سلمت يداك

    ردحذف
  47. نور الحياة
    كما تفضلتِ المقال يعتبر قليل من كثير

    إشادتك مشكورة
    وأهلاً بكِ معي دوماً

    ردحذف
  48. لأول مرة في حياتي ارى هذا المستوى الرائع من الثقافة
    ان كاتب الموضوع اينما كان يستاهل الاحترام والتحية اما انا فأقول ان الاديان تطورت بتطور الانسان والانسان بفطرته يحتاج الى وهم ما يلقي عليه بمشاكله بجميع انواعها انا اعتبر كل انسان مؤمن بهذه الكتب متخلف عقليآ أي أنه لايقرأ ولايتابع الذي يحصل في العالم من سرعة في التطور هناك سؤال بسيط منذ اسبوعين تقريبآ أعلن بأن العلماء اكتشفوا جرما في الفضاء مسكونآ أو قابل للسكن فما رأي الشباب المؤمن بذلك
    ان على اي مؤمن ان يقرأ تدرج الديانات من البداية لكي بعلم أنها كلها خرافات قامت كل واحدة على انقاض الأخري فنفس قصة العهد الجديد في المسيحية موجودة في الهند ونفس قصص القرآن موجودة في التورات ونفس قصص التورات موجودة عند الفراعنة وعند البابليين في الختام اصحوا من سباتكم العميق واخلعوا عن ظهوركم ثوب التخلف هذا والحقوا بركاب العلمان الأمم سبقتنا بمئات السنين ونحن لانزال نتناقش من سينكح من وكم من النساء لك الحق واين ستضع قضيبك الخ اصحوا افيقوا

    ردحذف
  49. غير معرف
    لو فعل المؤمن ما تطلبه منه بحيادية وأمانة لأدرك ما تدركه بنفسه

    شكراً لك

    ردحذف
  50. الله أعلى و أجل13 ديسمبر، 2010 9:26 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  51. حسبى اللة ونعم الوكيل
    بسم اللة الرحمن الرحيم.
    وأعدوا لهم ما استطعتم من قوى.
    صدق اللة العظيم.

    ردحذف
  52. فعلا انتم لا دين لكم
    أن نصر ربك لا قريب

    ردحذف
  53. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  54. أعباد المسيح لنا سؤال أمن يأكل او يشرب أهذا اله؛أمن يقتل او يصلب أهذا أله

    ردحذف
  55. غير معرف

    أتفق معك في سؤالك للمسيحيين
    فلا يمكن أن يأكل إله ويشرب ويقتل ويصلب
    كما لا يمكن لإله أن يغضب ويضحك ويستوي وينزل
    كل الأديان خرافات

    ردحذف
  56. السلام على من اتبع الهدى, انا اتحدى كل من يكتب في هذه المدونة ان يخرج للعلن في اي بلاد عربية او اسلامية كان فيها و يكفر بالله و بالرسول علنا بدل ان يتخفى من خلال هذه المدونة و ينشر افكار من عند نفسه ويريد للناس ان يتبعوه فيها , اذا كنت اعقل من الناس كافة و اعرفهم بالحقيقة فلماذا تتخفى , عليك ان تخرج اليهم لعلهم يتبعونك. ام انك تخاف ان يقتلوك او يسجونك لانك كفرت بالله العظيم, انت لن تكون اذكى و اعقل من الفيلسوف الفرنسي رينيه جينو او المفكر الإنجليزي مارتن لينجز او الرسام والمفكر الفرنسي إيتان دينيه او اللورد هدلي سليل الأسرة المالكة في بريطانيا او جاك إيليس عمدة مدينة ماكون بولاية جورجيا و غيرهم كثير ممن دخلوا في دين الاسلام عن قناعة , هل انت اعقل منهم ايها المشكك, افالله شك؟ ماذا صار للمراة التي تبرجت و اقامت علاقات مع الرجال ؟ ارايت الولد يعق اباه اكنت تنهره و تذكره بفعله القبيح ؟ الاب له ولاية على الابن لان الابن اتى من الاب. و المراة خلقة من الرجل, اعني بذلك حواء التي خلقت من الضلع الايسر لادم ,فالرجل له ولاية على المراة و هو قيم علها, وجبت عليها طاعته كما تجب طاعة الابن للاب. ام انهما في درجة واحدة فهذا لا يكون حتى في عالم البهائم و الطيور, قد يكونا في درجة واحدة فيما يخص الاجر و الثواب او العقاب, ام انك ستقول ان الانسان جاء من الانفجار الكبير او اصله قرد ؟ هههه. والمراة لاتجد صعوبة في كونها مطيعة لزوجها لان طبيعة خلقها تجعلها قابلة لان تكون كذلك و بطبيعة الحال ينبغي ان يكون الرجل عادلا و محبا و عطوفا على المراة اما ان كان عكس ذلك فالذنب يقع عليه و ليس للاسلام اي صلة بذلك. انا اكلم العقلاء من الناس اما السفهاء فلن يزيدهم تبياني الا عنادا و تكذيبا.

    ردحذف
  57. غير معرف

    لا أرغب أن يتبعني أحد فلستُ صاحب دعوة جديدة بل ما انتهجه انتهجه الناس منذ ما قبل الميلاد.

    لا شأن بما تفضلتَ به بالموضوع الذي تعلق عليه، ودرءاً للتشتيت اخبرني على تعرف أنك مسلم أم لا؟، هل ادعيت بشيء على المسلم هاهنا غير موجود في مروياته الإسلامية وأحكام دينه؟

    أما ما تفضلت به من مكارم الأخلاق فأذكرك أنك مخطيء جداً إذا كنت تظن الناس كانوا يعقون الوالدين أو أن المرأة لم تكن تبني أسرة بالتعاون مع الرجل...إلخ قبل الإسلام
    والحقيقة أن ما من شيء جيد في الإسلام إلا تجده لدى من عاشوا قبل أن يولد محمد فانتبه.

    وضع المرأة في الإسلام مزري ويكفي أن تعلم في هذا الصدد أنه لا يحق للمرأة أن تصوم إلا بإذن زوجها بينما يحق لهذا الأخير أن يكدس عليها النساء والجواري والسبايا دون حتى علمها وليس إذنها، وإذا كنتَ ترى في ذلك عدالة فأنا أرثي لك.

    مشكور..

    ردحذف
  58. اعرف اني مسلم, انا انسان عاقل و لا يسمع لي عقل الصافي غير الملوث بالشبهات ان انكر من صنعي و احسن صنعي فانا لا استغني عنه, هو الظاهر و هو الباطن, له في كل شيئ اية. انظر كيف بنا السماء و رفعها بدون عمد , انظر كيف بسط الارض و ثبتها بالجبال الرواسي. انظر الى البحار و ا تحويه من كائنات عجيبة. انظر الرياح كيف تثير السحاب لتمطر فتحي الارض بعد موتها كل ذلك من اجلك ايها الانسان كل ما تراه ايها الانسان جعل تحت تصرك و مع ذلك تنكر انه خالق كل شيئ. اذن انت لا تحتاج الى الشمس او القمر . انت لا تحتاج الى الماء او الهواء . انت لا تحتاج الى الارض. اتدري لماذا لانك تدعي ان هذه الاشياء كلها لم تخلق لك. ولم قلت انها خلقت لك فمن خلقها لك و لاجلك؟ انت في كل الاحوال مجبر على ان تختار احد الامرين. اما ان تامن بان الله هو الذي خلق لك هذه الاشياء المختلفة و المتباعدة من بعضا البعض لاكن لها اتجاء و هدف واحد هو خدمة الكائنات الحية او ان تنكر ان الله خلقها لك او انها خلقت لك و حينئد وجب عليك ان تختفي عن الكون لانك لا تحتاج الى اي من هذه الاشياء. ان قلت انك تحتاجها فعليك ان تفسر لنا كيف تكون محتاج لها وانت تنكر ان لها خالق؟ اشياء مختلفة النوع متباعدة فيما بينها اتفقة على ان تخدم الكائنات الحية بانتظام مستمر.....؟ انت عليك ان تشكر هذه الكائنات لانها كلها لها هدف واحد هو خدمتك .... السؤال هل انت مستعد للشكر ام انك ستقول انها لا تتحق الشكر لانها مخلوقات مثلي ا لا انها خلقت من اجلي؟ انت ابعد ما يكون من المنطق و انا شخصيا اعتقد انك مستشرق تعلمت اللغة العربية و تحارب الاسلام. لاكن فكرك محدود حبذا لو اعدت الدراسة عن الاسلام

    ردحذف
  59. Hi Ladini

    Many religeous people here seem to believe that evolution is a theory or an "opinion" as they say

    Let me expose this idea and maybe you can elaborate on it in arabic in your usual elegant style:

    Evolution is a fact, natural selection is the only theory that we can talk about. It's like when isaac newton saw the apple falling and he imagined then the theory of gravitation, which became soon observable and factual, and was then explained by the theory of relativity by einstein...

    Now it's like if religeous people were telling us that the apple didn't fall, innama choubbiha lakoum

    Natural selection is only about the mechanisms behind evolution, and even this theory (natural selection) is becoming "more than a theory" (the pope said that but only... about evolution (thats a first step) !

    Muslim ijaazists and creationnists , who are by the way also present and desperately powerful in the western world, promote the idea that there is a huge debate about evolution, whereas there is a consensus and the only scientists who seem reluctant to accept it are... religeous people

    Now, when we talk about evolution , religeous people call us monkeys and say that we deserve to be treated like monkeys whatever the hell that means.
    Well technically, the monkeys that we can see now are our cousins, we simply have a common ancestor with them, who was probably looking like a monkey... DEAL WITH IT
    :)

    Now i just noticed in the list of articles that you talked about darwin in a previous paper. I'm gonna read it later, but it's just that evolution is recurreent in all the commentaries. Hope that posting this comment here is appropriate.

    Cheers

    Gilgamesh

    ردحذف
  60. Gilgamesh

    فعلاً التطور حقيقة تسندها المستحاثات والجينات والأحياء، إنها أساس البيولوجيا، والقول أن التطور نظرية يشبه قولنا أن وجود الجاذبية نظرية!
    الانتقاء الطبيعي هي النظرية التي تفسر التطور وتحدد آلية عمل هذا التطور، وهي أكثر النظريات إيجاداً لأدلة مادية خصوصاً عندما مورست على الأحياء فأتت بنتائج تطورية ملموسة كما في ذبابة الفاكهة ذات الدورة الحياتية القصيرة.
    لا يرفض هذه الحقائق الا الناس الذين يعالجونها وفقاً لخلفيتهم الدينية وليس على أي أسس علمية.
    عزيزي..بالنسبة للمقال السابق عن داروين فهو يتحدث عن الانتخاب الطبيعي تحديداً كطريقة أو آلية للتطور متفق على أنها الأقرب للصحة.

    شكراً عزيزي

    ردحذف
  61. بأبي أنت و أمي يا رسول الله



    الاسلام دين الله الخالص اصطفاه للناس جميعا .. و لا أحد سينكر أن محمدا الذي تتكلمونه عنه - صلى الله عليه و سلم - هو معلم هذه الامية و مربيها ..
    فعلا .. إنه زمن العجائب : كيف لإنسان كرمه الله تعالى بالعقل ان يصدق شيئا اسمه نظرية التطور ؟؟ و الجميع يعرف ان مخترعي هذه الكذبة زورو الحقائق من أجل زرع الشك في الناس بل إن خلق القرد سابق لخلق الانسان بملايين السنين و لا توجد اي علاقة و لا حتى صغيرة تثبت أن الانسان اصله قرد .. و من أراد التاكد فهناك في موقع اليوتوب مئات الفيوهات التي تؤكد على أن نظرية التطور نظرية فارغة لا أساس لها من الصحة.
    إذا ما أنكر الانسان جميع الديانات فهل يعيش فارغ الروح ؟؟ و لا أحد سنكر أن الانسان يتكون من جسم و روح فإذا كان غذاء الجسم هو الطعام - لا تحتاج إلى نقاش - .. فإن الايمان بالله هو غذاء الروح ..
    الحيوان لا يملك عقل و مع ذلك يعرف إن هناك من خلقه و حدد قدره و أنه لم يخلق من الصدفة كما يقال .. فكيف للإنسان و هو الكائن الوحيد المتيز بالعقل أن يكفر - و العياذ بالله - بالله و خلقه و يصدق كلام السفهاء و ذوي العقول الفارغة ؟؟؟
    يا من يسخر من نبي الرحمة - صلى الله عليه و سلم - أما عملت أنه الذي : كان يوصي الناس بعدم قتل عجوز و لا طفل و إمراة و لا هدم بيت او مسجد او كنسية ؟؟؟ و الاكثـر من ذلك يوصي بالرفق على البهائم و الأشجار و كل الاحياء ؟؟ .. لا حول و لا قوة الا بالله
    إنه لمن علامات الساعة .. أن ينكر المرء خالقه ؟ و يتبع الذين سبقوه في الظلالة و كما يقول المثل " غارق يتشبت بغارق "
    في الختام : الاسلام سيظل الديانة الأكثر انشارا في العالم كره من كره ..
    قال صلى الله عليه و سلم [ الاحسان ان تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك ] صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

    ردحذف
  62. غير معرف

    عادةً لا أعقب على مثل تعليقك هذا لأنه ينضح بما فيه ودون حاجة لتدخل مني
    لكن فقط زيادة في التوضيح أبين فيما يلي بعض المغالطات وليس كلها، للعلم:

    - محمد لم يربِ الأمة، لأن الأمة قبله لم تكن عاهرة بدون تربية، وكل مكارم الأخلاق معروفة من قبل أن يولد محمد بأحقاب، وبدليل أحاديثه نفسها.

    - حقيقة علمية: أكثر من 90% من جينات القرد تتطابق مع الإنسان.

    - الروح وهم ويراجع بشأنها موضوع (الروح من أمر ربي)

    - لا سبيل لمعرفة إذا كان الحيوان يعرف بوجود خالق من عدمه، وهذا لا يبدو عليه من خلال دراسة سلوكه.

    - محمد قتل ام قرفة وقتل كل من أنبت من بني قريضة، ونصب المنجنيق على الطائف بسكانها...كأمثلة سريعة..وذراري المقاتلة يقتلون لأنهم منهم حسب التفسير الوهابي للإسلام، والذي أوصى بعدم قتل النساء والأطفال ابوبكر بعد وفاة محمد وتعفنه في قبره لأغراض سياسية.

    - أول نص إلحادي مكتوب وموجود ينتمي إلى ما قبل الميلاد، فهل هو من علامات الساعة؟

    - نسبة الإسلام في العالم لا تتعد 23% من سكان العالم وليس هو الدين الأكبر انتشاراً بل الأسرع فقط، وهذا ناتج عن الوراثة ونسبة الولادات المرتفعة في كافة مناطق العالم المتخلفة التي تنتمي إلى الإسلام، وشيوع ثقافة التواكل، والزيادة العددية لا يفتخر بها في عصر التكنولوجيا إلا جاهل.

    - أن أعبد الله كأنني أراه بينما في الحقيقة أنا لا أراه هو مجرد خداع للنفس بالوهم.

    تحياتي لك

    ردحذف
  63. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم !!

    في الحقيقة كنت أود أن اعرف سر كرهك للإسلام و المسلمين و إنتقادك بهذا الشكل الاذع لهذا الدين رغم أنك من خلفية إسلامية !!

    ثانيا : أرد عليك بقوله تعالى [ خلق الانسان من صلصال كالفخار ] صدق الله العظيم ..
    و هذا اكبر دليل على ان اصل الانسان هو إنسان و ليس قرد كما تدعي بالإضافة إلى قوله تعالى [ خَلَقْنَـا الإِنْسَـانَ فِي أَحْسَـنِ تَقْوِيمْ ] ركز على الكلمة ما قبل الاخيرة : أحسن .. و لا تقل أن هناك حلقة مفقودة أو شيء من هذا القبيل لإن القرآن الكريم أقر الحقائق العلمية المثبتة حاليا إلا بعض منها كنظرية التطور هذه .. لو كانت صحيحة لأقرها الله تعالى في كتابة و النبي - صلى الله عليه و سلم - ذكرها في سنته .. لكنها لم تظهر إلا في هذا الزمان المشؤوم
    كثر فيه الكذب و الخداع و التزوير و التحريف .. و لا حول و لا قوة الا بالله

    ثالتا : قال تعالى مخاطبا رسوله صلى الله عليه و سلم [ وَ إِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمْ ] و قال ايضا [ وَ مَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمًةً لِلْعَالَمِينْ ]
    هذه الايتان تؤكدان على الخلق الحسن للرسول صلى الله عليه و سلم الذي جعل رزقه تحت سيفه فليست هناك عبادة أشرف و أطهر من الشهادة في سبيل الله .. دلائل رحمته صلى الله عليه و سلم كثيرة كثر الحصى في الارض و على سبيل المثال :
    في الجاهلية - قبل بعثته صلى الله عليه و سلم - كان الرجال يدفنون أولادهم البنات على ظن منهم بأن البنت تجلب الشؤم و العار وووو .. لكن بعد نزول الوحي و الرسالة إنبثق عصر جديد إنه نور الإسلام .. و الرسول صلى الله عليه و سلم نهى عن مجموعة من الأفعال القبيحة التي كانت في عصر الجاهلية و على سبيل المثال : نهى عن التحريش بين البهائم - و دفن البين سواء كانوا بنات أو اولاد
    قال تعالى [ وَ إِذَا المَوْؤُدَةُ سُئِلَتْ بِأَيِّ ذَنْبِ قَتِلَتْ ]

    هذا و أستغفر الله
    لا حول و لا قوة الا بالله

    ردحذف
  64. إنه لأمر مثير للعجب ..

    أن لا يجد المرء في جميع الأديان السماوية ما لا يجيب عن تساؤلاته و يتخذ الألحاد منهجا للحياة !!!!!

    ردحذف
  65. تحية لاديني
    تصر على ختم كتاباتك بتحية سلام للعقلاء هل تذكر السلا لانك لاتزال متاثر بجذورك الاسلاميه مع العلم ان السلام عليكم او كلمة ابلغ سلامي لفلان هيا تحية المسلمين فقط وشكرا

    ردحذف
  66. للدكتور الي بيقول الي يدخل الاسلام لازم يكون صفاته غبي وكدة هقولكم علي حاجة كلنا بنحب العدل قولي كدة انتا ترضي حد يظلمك لاء عشان انتا بطبيعتك مش عايز حد بتعدي عليك الله وحده لاشريك له ابدا امرنا بالعدل والرسور محمد صلي الله عليه وسلم حثنا علي العدل

    ردحذف
  67. الصور مؤثره جدا وأشجع الأستمرار بالعمل بها

    ردحذف
  68. أشهد ان لا اله الا الله وأشهد أن محمد رسول الله اللهم صلي عليه وسلم تسليما ، انا أوجه رسالةالا احبتي في الله: هذا الملعون و أتباعه لعنة الله عليهم الى يوم الدين يحاولون إغرائكم للآنكم و الله على الحق وهم على باطل هم لادين لهم وأنتم دينكم الإسلام الحق،هم لاوقت لهم الى في الخرفات وانتم وقتكم فإظهار الحق و إزهاق الباطل ، فلا إكراه فدين كما قال لانا ربنا عز وجل وكما علمنا سيدنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام،فنحن أمة نأمر بالمعروف وننهى على المنكر أما منكر ،أهاهاؤلاء السفهة الاغبياء الملحدين فحسبهم أن مأواهم النار خالدين فيها ان لم يرتدو ويرجعو الى الدين الحق فوالله لا أحسبنكم بكلامكم هدا الملحد أمام النار و ندوقون من العداب ما تقشعر به الابدان و الله المستعان فا يربي لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منى وأجرنا في مصيبتنا وخلفنا خيرا منها يارب العالمين .وصلى الله على سيدينا محمد عليه الصلاة والسلام

    ردحذف
  69. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  70. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  71. إدا كنت لاأأمن بأفكاركم السطحية المغلوطة أيها اللادنيين فأنا مسلم
    أليس كدلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  72. -------------------.مالك بن نبي


    ايها الملاحدة ايها اللادنين ارجوا ان تفكروا في مقالتي هذه بعقولكم ...لا تهربوا الى الامام...



    . ----------------بسم الله الرحمان الرحيم----------

    السؤال القديم الجديد منذ بدأ الخليقة
    السؤال الذي يبثه الشيطان في روع الإنسان ليشككه في الخالق العظيم
    السؤال الذي تردده النفس الأمارة بالسوء
    السؤال الذي يوحيهه الشيطان الى جنوده من الإنس والجن
    السؤال الذي يردده كثيرا من الملاحدة
    السؤال المثير للجدل
    السؤال ( من خلق الله ؟ )
    سأجيب عليه بفضل الله ...وأثلج صدوركم ...إن شاء الله
    أولا : الله خالق غير مخلوق
    عندما نسأل من خلق الله ؟.. عقلك يتوقف وتنبهر
    لكن تعالى أخي الكريم نحلل هذا السؤال... ركز معي
    عندما تسأل (من خلق الله ؟)
    عندما تقول من خلق (...)؟ الكلمة التي تأتي بين قوسين( ...) في السؤال
    تسأل عن مخلوق
    لأنك قلت من خلق ..
    فالسؤال إذن متناقض مع المقدمة الله خالق غير مخلوق
    بمعنى عندما تقول من خلق الله ؟ . ..
    هنا لفظ الجلالة الله اصبح مخلوق (حاش لله )
    في حين أن الله غير مخلوق فهوخالق
    أليس السؤال مغلوط
    أيس السؤال هنا سفسطائي
    إذن السؤال هنا باطالا جملة وتفصيلا
    السؤال هنا (من خلق الله ؟) لايجوز في حق الخالق الغير مخلوق
    وبالتالي يزول الشك ويحل محله اليقين في العقول وتصفى القلوب لخالقها
    سبحانه وتعالى
    ارجوا من الاخوة الكرام الغيورين على دينهم الحنيف ان ينشروا مقالتي هذه في كل المدوناة والمنتديات وخاصة الملحدة منها
    وهذا ايميلي gingamar1@gmail.com

    ردحذف
  73. ...............مالك بن نبي

    أين انتم أيها اللادنيين ؟؟؟
    هل من يجيب...؟؟؟

    ردحذف
  74. الاسلام هو اقوي الديانات علي مر التاريخ وسيظل الدين الاقوي صدقا الي يوم الدين ولعنه الله علي من سب محمد رسول الله ومن سب اصحاب رسول الله (صلي الله عليه وسلم) نحن امة واحدة وقوية امه محمد عباد الله سبحانه وتعالي ولا نكذب بما جاء به محمد رسول وحبيب الله ولعنة الله عليكم الي يوم الدين واشهد ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله

    ردحذف
  75. بسم الله الرحمن الرحيم

    لا أدري هل هي اراء الحادية ؟؟ ام اراء لا اسلامية؟؟

    كيف تدعون ان الاسلام لم يؤمر الا بالقتل و العنف و السبي و ضرب الاعناق؟ لماذا لم تذكرون شتى ارجاء السيرة النبوية الطاهرة و القرآن الكريم لترون كم حث الاسلام على احياء الاراضي بعد موتها .. و مقابلة السيئة بالحسنة

    لا ادري عن الاهداف المبطنة لهذه المدونة ... هل هي فعلاً نشر العلمانية؟ ام تشويه الاسلام و تلفيق التهم

    لننظر الفرق بين حقوق المرأة بين العلمانية و الاسلام:
    العلمانيين ساووا بين المرأة و الرجل في كل شيء حتى انهم ارسلوها للعمل في مناجم الفحم تحت اقسى ظروف الحياة التي يكاد يتحملها الرجل ... اباح العلمانيين للمرأة الجنس ارخيص و دسعروها قبل ان يعاشروها
    اما المرأة في الاسلام فهي مخلوقة متعلمة مثقفة محتشمة لا يظهر منها سوى كفيها ووجهها ... مهمتها في الحياة تنشئة اطفالها و رعاية زوجها و اسعاده "ضمن حدود المعقول" و ليس في ذلك -كما تدعون- استعباد.

    الاسلام ليس دينــاً ارهابياً ... و ليس المشكلة في كونه ديناً ارهابياً.
    المسلمون هم من يقتلون في فلسطين و افغانستان و العراق ... و ذلك واضح جداً.
    لماذا لا تنعتون اليهودية بالدين الارهابي؟؟؟ ذلك لان الاسلام ليش ارهابياً ... لكنكم انتم من ترهبونه

    مسلم و كلي فخر

    ردحذف
  76. لك النار وبئس المصير ,, اعوذ بالله عليكم ,, مش فاهمين حاجة اصلا و بتكلموا

    ردحذف
  77. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  78. .................مالك بن نبي

    أيها الملحد...
    كيف تعرف انك ملحدا ...؟
    إذا شتمت واستهزأت بالله سبحانه وتعالى
    إذا شتمت واستهزأت بالدين الاسلامي الحنيف
    إذا شتمت واستهزأت بالرسول صلى الله عليه وسلم
    إذا شتمت واستهزأت....
    إذا شتمت واستهزأت....
    إذا شتمت واستهزأت....

    ردحذف
  79. اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

    ردحذف
  80. مسلمه بكل فخر

    ردحذف
  81. أشهد أن لا إله إلا الله * و أشهد أن محمد رسول الله

    ربنا يهدى الجميع

    ردحذف
  82. يا راحم الاكوان يارحمانها*يارب ثبتنى على الايمان

    ردحذف
  83. لا اله الا الله محمد رسول الله --- كل واحد له حرية رأيه لكن رأيكم يتطاول علينا كمسلمين---

    ردحذف
  84. مرحبا ...
    سلام على كل الموجودين وخصوصاً لاديني
    عزيزي لاديني لازالت هذه البنت التي تشحط البلعوم تزين المدونة بعد ان زينتها مواضيعك الجميلة .
    حضرتك اثرت نقطة دائماً اطرحها على شكل سؤال وهي " اذا كان الله يعرف نتيجة الاختبار سلفاً ففيم الحاجة للاختبار "؟
    وللاسف لا اجد اجابة غير ابتعاد الآخرين عني عندما التقي بهم مرة اخرى وكانني اجرمت . وما يستفيده الله اصلاً من هذا كله , يعني !!!! خلق المخلوقات وانتظار العبادة منها وقول شكراً !!! برأيي هذه افكار اقرب الى الافكار الآدمية " خذ وقول شكرا " ثم اليس من الرحمة ان يخلقنا من العدم ليضعنا في عالم اجمل من العدم كالجنة الموصوفة مثلاً ؟ من دون ان نمر بدهليز الحياة المملوء بالامراض والآلام والمعاناة حيث يكون العدم اجمل وارحم فكيف يكون الوجود نعمة يجب الشكر عليها ؟ سيقولون لك وكيف سيعرف الله من يستحق الجنة من الذي لا يستحقها من دون الاختبار في الدنيا !! وسنعود الى نقطة البداية وسوف لن ننتهي. ولن تجد عند مسلم فكر خاص به سوى ما يقوله اصحاب العمائم وهذه الطامة الكبرى . لدي ملايين التساؤلات في رأسي لن يسعها هذا الرد.

    ردحذف
  85. ...................مالك بن نبي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد
    ---------------------------
    صاحب التعليق الاخير
    تقول :" اذا كان الله يعرف نتيجة الاختبار سلفاً ففيم الحاجة للاختبار "؟
    الله يعلم نتيجةاختبارك مسبقا.. ياهذا .. ولو ان الله فعل بماتقترحه عليه لقدمت احتجاجا شديد اللهجة وقلت كيف
    تحاسبني على شيء لم افعله ياربي
    فانت في الامتحان الآن و تحتج وتستهزء بخالقك ..فكيف بإقتراحك الساذج المضحك
    (قتل الانسان ما اكفره )
    اوضح لك الامر اكثر قال الاستاذ لتلاميذه غدا سوف اعطيكم الامتحان ثم استدرك وقال لاتأتوا للامتحان فانا اعلم نتيجة كل تلميذ مسبقا ...تصور معي كيف يكون مقف التلاميذمن استاذهم ؟؟؟!!!
    لاتقل الآن شيء ياصديقي لأنك في الإمتحان ...والإمتحان لم ينتهي بعد
    سلاما لعقولنا

    ردحذف
  86. هل وجدت مسلماً لا ينتهج الشتم اسلوبا للرد على من خالفه الرأي ؟
    الحمد لله .... واشكرك يا اخي لتوضيحك ولكن هل من العيب او الكفر ان يقول الانسان هذا شئ غير مقنع اعتقد ان ما لايقبله العقل والمنطق لسنا مجبرين على التسليم به ولن نكون مقصرين بهذا.مثالك جيد حقيقةً ولكن فعلاً ما فائدة الامتحان اذا كان الاستاذ يعرف نتيجة كل طالب لديه سلفاً فلينجح الذي سينجح ويرسب من سيرسب !!!! واما عن قولك اخي انني سوف احتج يوم القيامة لانني لم امنح الفرصة فنتيجة هذه الفرصة هو يعلمها ايا كانت اي سوف لن يكون هناك تغيير والنتيجة واحدة سواء اخذت الفرصة ام لا ... ثم هل نملك ان نحتج ؟ حسنا هذا جيد !! لو كان الامر كذلك فلدينا آلاف الامور التي سنحتج عليها , فالمجرم سيحتج لانه خلق في بيئة فاسدة ارضعته الاجرام منذ طفولته!! والعاهرة ستقول له انت اخرجتني من بطن عاهرة وربتني على العهر فما املك انا لاغير مصيري !! واللص يقول انت خلقتني فقيرا في حين تعطي غيري واطفالي يرون ما عند غيري فيشتهون ماذا افعل ؟؟؟ هناك المزيد من الاحتجاجات يضيق بها هذا الرد. في النهاية نحن بشر ونفكر على قدر ما لدينا من عقل. كان يجب ان يخلقنا آلهة كي نفهم ما يفهم!!!!!!!

    ردحذف
  87. ...................مالك بن نبي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد
    ---------------------------
    قلبت المدونة رأسا على عقب فوجدتها كلها سباب وشتائم وحقد وتكبر واستهزاءو..... بكل الديانات السماوية والوضعية وخاصة ديننا الحنيف ولم اجد مسلما يرد على سفاهاتكم بالمثل
    كلامك هذا غير مقنع حتى بالنسبة لأطفال المدارس امام استاذهم الذي امتحنهم ونسي ان يعطيهم الامتحان ..!!!!
    اما قولك عن الاحتجاج فإنما سقته تماشيا مع نفسيتك الحاقدة المتعجرفة المتكبرة ليس إلا...

    تقول -لو كان الامر كذلك فلدينا آلاف الامور التي سنحتج عليها , فالمجرم سيحتج لانه خلق في بيئة فاسدة ارضعته الاجرام منذ طفولته
    وهذكلام مردود عليك لعدة اسباب
    منها انه يوجد كثير من الناس عايشوا هذا المجرم في سن طفولته وفي نفس بئته ولكن لم يكونوا مجرمين ...اليس كذلك ..!!!!
    وايضا قد حكم عليه وأدين من طرف قاض من بني البشر
    أليس كذلك ....!!!!!

    وتقول بكل بجاحة -في النهاية نحن بشر ونفكر على قدر ما لدينا من عقل. كان يجب ان يخلقنا آلهة كي نفهم ما يفهم!!!!!!!

    وكلامك يرد بعضه على بعض ويهدم يعضه بعضا
    فكيف تقر بانك بشر وعقلك محدود وتريد ان تكون الاها
    فحسب منطقك ...الشجرة او القرد يرد ان يكون انسانا ...هههههههههههههههههههه اليس كذلك
    (قتل الانسان ماأكفره من اي شيء خلقه ).!!!!!!
    (إن في صدورهم إلا كبر ماهم ببالغيه)
    سلاما لعقولنا

    ردحذف
  88. شكرا يا استاذي العزيز
    لم اتطاول عليك بنصف كلمة سيئة وانت وصفتني بما وصفت ...
    فالف شكر... كلكم سواسية تسدون عجزكم عن المنطق بالسباب والتطاول على الغير , وعلى ضوء ذلك اعتبرني مهزوماً امامك ولن اجادل مسلماً بعد اليوم لكم قناعتكم ولي قناعتي

    ردحذف
  89. ...................مالك بن نبي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد
    ---------------------------
    اخي والله لوتطاولت علي كل عمرك لما التفت اليك ثانية واحدة
    ولكن انت تتطاول على خالقك العظيم فما بالكم ببني البشر
    افتح عينك الاخرى ثم
    انظر الى مدوناتكم ومندياتكم كلها سباب وشتائم وحقد وتكبر واستهزاءوووووو..... بكل الديانات السماوية والوضعية وخاصة خاصة خاصة ديننا الحنيف
    اخي انتم تجيدون الهوب الى الوراء فقط ..وهذا نظرا لــ ضعف حجتكم

    ردحذف
  90. مسلم او مسلمة .............. لا يهم
    المهم اني افتخر باسلامي
    فاني اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

    ردحذف
  91. للأسف انك يهودي غبي لايعرف كيف يدعو لدينه

    ردحذف
  92. انا مسلمه حاسه انى جوهرة غاليه بجد ده احساسى وانا اكدب عليك بتاع ايه وانت رجل عايزه بس اعرف ان هتحس اكتر مننا


    يعنى انت تيجى لواحد تقوله انت تعبان
    يقولك لا يا عم انا مش تعبان انا بومب
    تقوم رادد عليه وتقوله لا انت تعبان هو بالعافيه؟؟؟؟؟؟

    أنا عايزه أعرف الحلو ان الواحده تبقى مشيا خليعه كل الرجاله يبصولها يبقى كدة هى تمام هى كدة حره
    حره ايه بس ديه سورى يعنى عامله زى طبق العسل احنا هنقول عسل عشان المراة جميله بس العسل ده ملموم عليه ذباب أما انا المسلمه فطبق عسل ملمستوش ولا دبانه


    يا ترى انهى احسن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    سلام للعقلاء على رأيك

    ردحذف
  93. هل تعلم أن العديد من العلماء المنتسبين للإسلام كأبو بكر الرازي وجابر بن حيان هم في الحقيقة ملحدون ؟ كيف للمسلمين أن يفتخروا بحضارة لم يصنعوها ؟ بل وكيف تصل ببعضهم الوقاحة لدرجة الإدعاء أن تشاريع وخرافات الإسلام هي السبب في تلك النهضة ؟

    ردحذف
  94. باختصار : أنت حين تتعامل مع العقل العربى أو المسلم فأنت تتعامل مع عقل مريض ، تملؤه الوساوس والپارانويا ونزعة تدمير الغير وتدمير الذات ، محدود الأفق وتسيطر عليه بالكامل الخرافة الدينية ، هذا ناهيك عن الجهل بكل ما يجرى حوله فى الدنيا ، وأهم كل الأشياء والتى تسد الطريق على أى أمل فى العلاج : الغباء المطلق !

    ردحذف
  95. إلى المتأسلمين ، حقيقة أنا أعلم أنه لو ثبت لك أن محمد قطع صفية ورمى جسدها للكلاب فستحاول أن تجد له مايبرر تصرفه....فأنت غير صادق ببحثك عن الحقيقة ، وأنت مستعد أن تنكر حتى وجود الشمس لو تطلب منك الأمر ذلك لتدافع عن محمد . وهذا موقف طبيعي من شخص تابع لدين ولا يحتكم لعقله......
    هذا مكان فكري ويناقش المواضيع من ناحية عقلانية وواقعية ومنطقية ، ولا أعتقد أنه يصلح مع طبيعة طرحك وردودك ، فإن أردت أن تكون مجرد تابع لدين فلماذا أنت هنا؟!
    المسلمون يثبتون كعهدنا بهم دائما أنهم ارهابيون وأن دينهم ضعيف هش يحطمه أي حوار عقلاني. يريدون أن يعيشوا في الظلام كالخفافيش التي تهجم على كل من يدخل وكرها بشعلة نور.
    نظرية المؤامرة تفسر كل شىء في الوطن العربي و لا فرق بين متعلم أو جاهل في ذلك... فالعرب و المسلمون يظنون انهم محور العالم و الكل يحاكي المؤامرات ضدهم مع انهم خارج نطاق الحضارة الانسانية أصلا!
    قافلة العلم تسير والبقية تنضح بجهلها.



    لو قال محمد أن الحمير تبيض لصدقه المسلمون.



    استيقظوا انهم يكذبون عليكم.

    ردحذف
  96. ذلك المدعو الله يعرف إتباعه جيداً، فهو لايبحث الا عن الأشخاص الأكثر جهلاً والأقل علماً ليثبت وجوده في تلك العقول الفارغة التي تتسع ليحتل مكاناً فيها، بعكس عقول الأذكياء المثقفين والتي لايجرء حتى على طرق أبوابها ليؤذن له بالدخول.

    ردحذف
  97. ’ بقى فاكر أنك أنت يا معفن هتدخل الجنة وإديسون هيروح النار ؟ ‘ .

    تعجبونني كيف تضحكون على أنفسكم !!

    ردحذف
  98. تأمل يا مؤمن ! الغريب والمثير للذراية والسخرية أن هذه المقومات التى سنهدى بها البشرية لم تجعلنا بين الأمم المتحضرة السعيدة حتى يمكننا إغواء العالم بها ، والأنكى أننا سنقوم بإنارة العالم بها ! هذا رغم أن العالم منور أحلى نور ، يعيش التقدم والتحضر والرقى والعلم والحريات والإنتاج والتفوق ، بينما نحن بما لدينا من أنوار ، نصحو على الإسلام وننام على الإسلام ونتجشأ بالإسلام ونتغوط بالإسلام وننكح بالإسلام ونتحدث بالإسلام وندافع عن الإسلام . ورغم كل هذه المصابيح فإن تيار الإنارة مقطوع عنها حتى أمسينا نعيش فى ظلام دامس . ولا تفهم كيف يتصور الأعمى أن يقود المبصر ، أو من يعيش فى الظلام أن يكون قادرا على إضاءة بلاد الآخرين ‘ .

    ردحذف
  99. ""إن مرشدي الفروع البشرية , يعانون من تقدم العلم كما تعاني الساحرات من اقتراب الشروق , و يعبسون في وجه هذا البشير الذي يعلن بإن الاحلام المخدرة التي كانوا يعتاشون عليها في طريقها للزوال ""

    الرئيس الامريكي الراحل توماس جفرسون

    ردحذف
  100. نور الحقيقة عسير على أعين المؤمنين بأن أديانهم تصنع مجتمعات مثالية
    المؤمنون بالأديان هم الفاقدين للأمل بالحياة، وممن يوهمون أنفسهم بآمال كاذبه، لا لأنهم موهومون بل لأنهم يفضلون ذلك الوهم على الواقع والحقيقة

    استيقظوا انهم يكذبون عليكم

    ردحذف
  101. ’ إذا جاء المحتسب أو العامل لأخذ الجزية أقام الذمى بين يديه ثم يلطمه بيده على صفحة عنقه ويقول أد الجزية يا كافر . ويخرج الذمى يده من جيبه مطبوقة على الجزية فيعطيها له بذلة وإنكسار ‘
    الشافعى

    ردحذف
  102. أيها المسلمون ، لقد ضقت ذرعا بكم ، ابقو على دينكم و إلبسو الخيام السوداء و أطيل لحاكم و إحتلو بلدانكم .

    أما أنا فقد تركت لكم الأغلال ، و راحل إلى بلاد النور و الأنوار ، هنيئا لكم بأوكاركم، هنيئا هنيئا .


    صديقي لاديني ، لو كانوا يصلون لهذه الدرجة من التفكير والتأمل, هل تعتقد كانوا سيظلون على ايمانهم؟
    الحقيقة لا تقال، بل تنبع من الذات.

    الإيمان هو تصديق شيء بدون دليل ، فأي إله هذا الذي يكافئ الناس على غبائهم و إستحمارهم ؟
    غريب حال البشر و لكن يا أصدقائي و صديقاتي ، يا من ابصرتم الأنوار و تجلت لكم الحقيقة عارية، أيها الغرباء ،
    يجب التفريق بين أخلاقكم و بين سنن الطبيعة ، فالناس منذ فجر التاريخ عامة و خاصة و خاصة الخاصة ،
    لقد جبلتم لتقودو ، فدعو عنكم هؤلاء و هلمو نبني صروح المجد.
    دعوهم و اغلالهم المبجلة ، دعوهم و اوثانهم .

    يا نخبة العالم اتحدوا !

    ردحذف
  103. المسلمة إلي حاسة نفسها جوهرة غالية :

    أولا :

    كل إنسان حر في هذا العالم، يؤمن بما يريد و يكفر بما يريد ،أرفض أي وصاية من أحد على معتقداتي .
    الحرية هي أن لا تفرض رأيك على الآخر , يعني من شاء أن يلبس كيس أسود فهو حر و من شاء أن يخرج عاريا فهو حر.
    فما يمثل شرفا و عفة عند البعض هو عند آخرين أمراض و مركبات نفسية و أعراض كلينيكية لمجتمع مريض .
    من يعتقد أن جسده عورة له الحق في تغطيته لكن ليس له الحق في فرض ذلك على الأخر ، يعني ما شأنك بالآخر ؟ هذا هو الظلم بعينه و التدخل في الخصوصيات .
    و لا وجود لمفهوم الحرية الجماعية ، فالحرية شخصية فقط ، يعني كل شخص حر في نفسه و جسمه و أفكاره، لا يكره على شيء .
    فما ترينه أنت وقاحة و سفالة و عهرا ، تراه أخرى حرية و جمالا و طهارة أنت و أمثالك لا يفهمونها، طهارة لا يفهمها من يظن أن شرفه بين فخذي أخته و أمه .
    و ما ترينه سترا و شرفا و حماية، يراه أخرون مظاهر قروسطية إستعبادية و نزعة لتدمير و احتقارالذات و انفكاك حتمي للحاجة الايروسية بسبب الكبت الجنسي .
    فالسعودية مثلا تحمل أكبر نسبة اغتصاب و زنا محارم في العالم و أكبر نسبة شذوذ جنسي 51% و يمكنك أن تسألي العم جوجل ، طبعا لا تبحثي في "الإسلام سؤال و جواب " فلن تجدي غير الضحك على الذقون .
    و العالم العربي ككل يحمل أكبر نسبة اغتصاب في العالم. جوجل بيننا في هذه المعلومات و أضيف أن إيران هي الأولى في السيدا في العالم على مدي السنوات الأخيرة ، هل عندك ما تقولين الآن ؟
    طبعا عندك، فانت محمدية حتى النخاع لو خرج الله و قال لك إن محمد كاذب ستقولين له : أسكت أيها الأحمق ، سنرد على هذه الشبهة .
    و ما يحركك في حقيقة الأمر هو الحقد و الحسد و الغيرة ممن يتنعمون بحياتهم غير مبالين بالخرافات بينما أنت تعانين القمع و الإرهاب الديني الفكري .

    أيها المسلم ،
    أنا مؤمن، كافر، ملحد، أعبد البطيخ ، ما شأنك أنت ؟ ما دخلك ؟ أنا حر ! أنا حر !
    ألبس أو أخرج عاريا ، ما شأنك ؟
    أشرب الخمر أو أمارس الجنس. ما شأنك ؟ ما دخلك فيما أفعله ؟

    هل فرضت عليك أن تفعل مثلي ؟ ما هذه الفاشية ؟
    أم لانك مكبوت و محروم جنسيا و مقموع فكريا حسدتني ؟؟

    الحرية ثم الحرية ثم الحرية .

    أنا ملحد، أنا حر ، أعلنها من هنا إلى جميع من فالعالم، موتوا بغيظكم ،
    لن أأمن بألهتكم و لو نزلت كلها تتوسل ، سآستمني في قارعة الطريق لتعرفو من أنا ، أنا أكثر إنسان صريح مع نفسه و متعاييش مع مبادئه .
    الإحصائيات تبين أن العرب أكثر من يتصفح مواقع البورنو في العالم و يشاهد الفضائيات الجنسية ، و السعودية و الخليج يحتلون المرتبة الأولى عالميا في الاشتراكات المدفوعة للباقات الجنسية ،
    المسلم يقضي النهار يتصفح البورنو و الليل يحلم بحوريات الجنة و النكاح الأبدي و يفجر نفسه طمعا في 72 حور عين ثم يأتي ليحدثنا عن شهواتنا الجامحة.
    تعجبونني كيف تضحكون على أنفسكم .
    لا تفرض رأيك على الآخرين يا هذا !

    إن كنت ترفض هذا ، فانت ضد أبسط حقوق الإنسان ، حرية الاعتقاد و حرية الممارسة .
    و بهذا يكون الإسلام ضد حقوق الإنسان و يصبح دين استعباد يدعي الحرية يعني سكيزوفريني بإمتياز .

    إن كنت مع الحرية يعني إن كنت لا تريد أن تفرض رأيك على الآخرين . فهذا شيء جيد.

    ردحذف
  104. ثانيا :

    يا من تظن أنها درة المكنونة , سممو عقلك و اغتالو جسدك.
    بماذا تريدين إقناعي ؟ لو أعطاك إلهك الحرية في أن تلبسي ما تشائين دون عقاب أو حساب ، هل سترتدين كيسا أسود ؟
    إن كانت الاجابة بنعم ، فانت تعانين سكيزوفرينيا محمدية بإمتياز .

    أنت كأغلب المسلمات تعشقن مهند و نور و ستار أكاديمي و تحلمن بالعشق الممنوع و لكنكم في نفس الوقت تبجلون العبودية ، يعني نفاق و لا أروع .
    لا تشاهدي أي إمرأة غير محجبة من الان ، يعني إنسي mbc و fox و كل ده، عليك بشيوخك الأفاضل و وجوههم الجميلة و أسنانهم ناصعة البياض .
    نسيت أن أذكر أخر فتوى عن تحريم الانترنت على المرأة بدون محرم لخبث مطيتها، و أنا بصراحة عايز أرضع لو مفيش مانع، كلو على السنة و القرآن،
    و من أظلم ممن حرم ما أحل الله ?
    هل سمعت عن ملكات اليمين ؟ طبعا لا ، فشيووخيك لن يخبروك عنهن .

    و ماذا تعرفين عن الإسلام أصلا ؟

    سورة الفاتحة و بعض الأحاديث عن الرفق بالحيوان و قل الحق و لو على نفسك?
    لم تقرئي لا قرآن و لا أحاديث و لا مسيحية و لا يهودية و لا بوذية و لا نقد للأديان و لا أي شيء و تتحدثين عن الحقيقة .

    حقا إنها معضلة! دائما ما يتشدق علينا المتأسلمون ، بعبارات : أنت لا تعرف الحقيقة ، أنت لا تعرف الإسلام الصحيح ، أنت لا يمكن أن تفهم الإسلام ...
    و الغريب أنهم لا يملكون أبسط مقومات التفكير المنطقي ، بل لم يقرأو القرآن أصلا ! و يتحدثون عن الحقيقة ، عجيب أمر هؤلاء القوم .
    يؤمنون أن البرد و الحرارة من فيح جهنم و أن سبع تمرات تقي من أعتى السموم و أعتى الأمراض و إذا أصيب منهم أي أحد بمرض يجري لبلاد الكفار و علم الكفار .



    ابن سينا ، ابن رشد، الفارابي، ابن خلدون ، ابن بطوطة، عباس ابن فرناس، ابن المقفع، المتنبي، المعري، أبو بكر الرازي وجابر بن حيان ، ابن الهيثم ..
    كلهم ملحدون و قد تم تكفيرهم و إهدار دمهم من قبل الغزالي وإبن تيمية و من لف لفهم ...
    كيف للمسلمين أن يفتخروا بحضارة لم يصنعوها ؟ بل وكيف يصل ببعضهم الكذب لدرجة الإدعاء أن تشاريع وخرافات الإسلام هي السبب في تلك النهضة ؟
    كيف يصل بكم الإفلاس الفكري لنسبهم إليكم الآن بل و تتطاولون حتى على أقوى العلماء ،
    اينشتين مسلم ؟ ، فرويد مسلم ؟ , داروين مسلم ?
    كيف لمسلم أن يصنع حتى إبرة أو قلم ؟؟ و باله مشغول بالجن و عذاب القبر و الشيطان الذي يدخل دبرك و يبول في أذنيك
    و الملائكة التي تضرب السحاب بالنار ف تنشئ الأمطار ، و الشمس التي تغرب في عين دافئة .
    ماذا عن محمد الذي تزوج عائشة و نكحها و عمرها ٦ سنوات و هو عمره ٥٣ سنة ؟

    إسمه محمد ابن عبد الله ؟ هل كان اسم "محمد " موجودا قبل الإسلام أصلا ؟؟ و هل كان لفظ " الله " موجودا في قريش ؟ هل كان هناك إله يعبد يسمى الله ؟ يا لكم من أذكياء حقا .
    ماذا عن شرب بول البعير، و جناح الذبابة ، و الرقية الشرعية و رضاعة الكبير ؟

    طبعا أنتم لن يحرككم شيء ، فجزاء من يثبت على الغباء الجنة .
    الإيمان هو تصديق شيء بدون أي دليل .
    أي إله هذا يكافئ على الغباء و الإستحمار و التصديق الأعمى ؟
    إن كان هذا إلهكم فقد تركته لكم ، هنيئا هنيئا .

    أيها المسلمون
    قبل التحدث عن الحقيقة الرجاء دراسة القرآن كاملا و الأحاديث المحمدية و التاريخ الإسلامي من كتاب مسلمين و الإعجاز الزغلولي ، ثم دراسة التاريخ الإسلامي من كتاب محايدين ، و دراسة أربعة أو خمسة أديان أخرى من ثم دراسة نقد الدين الإسلامي، و وهم الإعجاز العلمي و وهم الأديان و علم الاجتماع .
    ثم قارن و ناقش الأفكار بحيادية تامة، يعني عندما تدرس هذه الأديان إعتبر نفسك محايد، أي لست مسلم و لست لاديني ، أي لا أدري .
    عندها فقط يمكن لك أن تتحدث عن الحقيقة.

    للأسف لايمكن لأي شخص أن يبقى دينيا بعد كل هذا . و لا يمكن لديني أن يدرس أي شيء و لا أن يصنع حتى قلم ،
    فعقله مات منذ زمن طويل و همته مشغولة بمعارك أخرى تماما، مشغولة باي ساق يدخل الحمام و هل ذلك حرام أو حلال .

    أعلم أن ما قلته رغم أنه موطن الداء لن يغير منكم شيئا فظلمات دينكم بعضها فوق بعض و لكن من يدري ، ربما تنجد حائرا .

    تعجبونني كيف تضحكون على أنفسكم .

    استيقظو إنهم يكذبون عليكم .

    يا نخبة العالم اتحدوا !

    ردحذف
  105. جميع تعليقات الرابع من أغسطس حتى هذا التعليق بقلمي

    صديقكم DeepOcean

    دمتم بود معشر العقلاء

    ردحذف
  106. عريتهم أمام أنفسهم ! بقدر ما شاهدو قباحتهم بقدر ما قبح كلامهم ههه

    ردحذف
  107. Deep , و الات إنك لرسول أفروديت

    ردحذف
  108. لا بارك الله فيك قسما ليحشرنك الله الى جهنم جاثيا انت ومن معك ولتأكلن شجرة الزقوم التى جعلها الله فتنة للظالمين قال الله تعالى فى محكم التنزيل الذى تستهزء به ولسوف يستهزئن بك ولتحشرن فى نار جهنم يا عدو الله((( اذلك خير نزلا ام شجرة الزقوم انا جعلناها فتنة للظالمين انها شجرة تخرج فى اصل الجحيم طلعها كانه رؤوس الشياطين فانهم لاكلون منها فمالئون منها البطون ثم ان لهم عليها لشوبا من حميم ثم ان مرجعهم لإلى الجحيم))) وصدق الله تعالى حين قال (( من يهد الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشد))) وانا احسبك والله حسيبك لمن الضالين المكذبين بيوم الدين ... انت رجل اضلك الله فلم تتعرض الى ما ليس لك به علم وقد جعل الله على قلبك اكنة واعمى بصرك وبصيرتك لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم وسع علم ربى واحاط بكل شى(((الله نور السموات والارض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح فى زجاجة الزجاجة كأنها كوكب درى يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضئ ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدى الله لنوره من يشاء ويضرب الله الامثال للناس والله بكل شئ عليم)))وقال الله تبارك وتعالى فى محكم التنزيل
    "وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنْسِ
    لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا
    وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا
    وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا
    أُولَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ "
    ايم والله انى لاراك كما راك القران اضل من الانعام

    سبحان ربى الاعلى بحمدة سبحان ربى العظيم استغفرك واتوب اليك من شر ما خلقت فى الارض اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء واغفر لنا وارحمنا يار رحمان يارحيم يا الله

    ردحذف
  109. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  110. سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم .
    يلي كتب كل هل تعليقات عن الاسلام اول شي ليش مستهدف الاسلام . ترجع لاصلك يهودي . او مجوسي .
    تاني شي . انتوا ماعرفتوا الاسلام يعني موقارين كويس لحتى تفهموا . اصلا انتوا كما هو مذكور بالقرءان ختم على قلوبكم . يعني مفيشين لادنيا ولا اخرى رح تتهنوا . ثالث شي اسئل حالك كيف انخلقت . ومين يلي خلقك بس لاتقلي هبت ريح ولقيت حالك او شي طفرة او رجال X men او شي شغلة اسئل حالك وجاوب ,

    ردحذف
  111. رامي
    اود ان اسألك سؤال فتحمله هل انت شاذ
    و ان قلت انك لست شاذ فما يمنعك من ممارسة الشذوذ
    انت لا تأمن بالعقاب الله و هل تزني و ان كنت لا تزني فلما

    ردحذف
  112. الصواعق المرسلة الديني29 نوفمبر، 2011 3:31 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  113. سقطت البقرة و كثرت الخناجر و شكرا على الافاذة.

    ردحذف
  114. لا إلـ‗__‗ـه إلا اللـ‗__‗ـه محمـ‗__‗ـد رسـ‗__‗ـول اللـ‗__‗ـه

    ردحذف
  115. ههه الله يهديكم يا بشر الاسلام ديني و محمد رسولي و انا مسلمة و الله الحمد و ادا كنتم لا دينييين ستندمون يوم القيامة و لن ينفعكم الندم توبوا لله و تاملوا من حولكم هده السماوات و الارض كل شيء في الارض و السماء يسجد للخالق سبحانه الا البشر الكفار الله يهدي القوم الضالين و الحمد للله انا سعيدة في حياتي لاني مسلمة و اشهد ان لا اله الا الله و ان محمد رسول الله حبيبنا و نبينا و الصلاة على النبي سياتي يوم لا ينفع فيه لا مال و لا بنون انا اتالم لحالكم يا مساكين

    ردحذف
  116. يلعن ابوكم كلكم ولاد كلب كلكم فى جهنم

    ربنا ياخدكم ويريحنا منكم

    ردحذف
  117. مسلم و أفتخر
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    ردحذف
  118. بسم الله الرحمن الرحيم (هو الله الذى لا اله الا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون . هو الله الخالق البارئ المصور له الاسماء الحسنى يسبح له مافى السموات والارض وهو العزيز الحكيم)صدق الله العظيم...اما بالنسبه لتفسيركم على الايه الكريمه اللى بتقول (وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا ) المقصود ان الله عندما يرسل رسول ما الى القوم فهو يامرهم بعبادته تعالى من خلال اتباعهم له والايمان بما جاء به هذا الرسول من وحى وعندما يعطيهم الله فرصهم ويرفضوا ويعصوا امر الله يكون هلاكهم وعذاب الله ليس من الظالمين ببعيد ولكنه رحمته وسعت كل شئ فهو يعفو عنا ويعطينا الكثير والكثير من الفرص والعاقبة للمتقين ومن كان فى هذه الدنيا اعمى فهو فى الاخره اعمى واضل سبيلا عندما نرد الى الله مولانا الحق ليجزى الذين اساءوا بما عملوا ويجزى الذين احسنوا بالحسنى ...اما بالنسبه للسؤالين اللى سالهم الاخ عن عقاب النار وجزاء الجنه بكل مانهينا عنه فى الدنيا ...وهذا لان الدنيا دار عمل بدون جزاء اما الاخره فهى دار الجزاء بدون عمل وكل نفس بما كسبت رهينه اذا وجدت فى صحيفتها يوم القيامه خير فالتحمد الله عليها واذا وجدت شر فلا تلومن الا نفسك ..... وفى النهايه لايسعنى الا ان اذكركم بشئ الا وهو قول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم(وماخلقنا السموات والارض ومابينهما لاعبين . ماخلقناهما الا بالحق ولكن اكثرهم لايعلمون. ان يوم الفصل ميقاتهم اجمعين . يوم لايغنى مولا عن مولا شيئا ولا هم ينصرون الا من رحم الله انه هو العزيز الرحيم )صدق الله العظيم ..

    ردحذف
  119. يقول ديكارت :- أنا موجود فمن أوجدني ومَن خلقني ؟ إنني لم أخلق نفسي فلابد لي من خالق . وهذا الخالق لابد أن يكون واجب الوجود وغير مفتقر إلى من يوجده ولابد أن يكون متصفا بكل صفات الكمال

    ردحذف
  120. انا مسلمة وعندي الكتب السماوية الاخرى غير القران واقرا دائما مدوناتكم وعن الديانات الاخرى
    ف ها انا اعترف ان افضل ما حصل لي في هذا الوجود الاسلام

    ردحذف
  121. انت يا هذا فاســـــــــد الفطرة التي فطر الله سبحانه و تعالى عليها كل انسان و ان كنت عن جد بتستطيع انك تأكد نظريتك لا تحذف تعليقي و اتاكد اني استطيع اغير نظرتك المعوجة عن الاسلام.....ماني دكتوره و لا عالمة بس انا مسلمه و الحمدلله و أعرف كيف أرد عليكط ماراح اسبك و أشتمك لكني بكيت لما رأيت موضوعك انصدمت ....يعني ممكن يكون فيه أناس مثلك ....لا حول و لا قوة إلا بالله
    أسألك سِِؤال واحد ..............
    انت عن جد تعتقد ان هذا الكون ....خلينا.....أنت مش مخلوق ؟؟؟ يعني ممكن يا هذا تظن انو مافيش حدا يسير هذا الكون؟؟؟
    مـــــــــــــــــا أجحدك

    ردحذف
  122. ما أورعك يا لاديني...كم أنت مقنع فاضح لهم...لم يقرأ مسلم هذا المقال إلا وضاع في هيستيريا...أتمنى ألتقي بك وأبوسك
    صالحين الجعفري

    ردحذف
  123. أولا في قوله تعالى يوم"يكشف عن ساق" يقصد بها يوم يفضح المخبأ يعني تعبير مجازي
    و انت تدعي المعرفة و العلم و و و و
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  124. الله إني أحمدك وأشكرك على أنك خلقتني مسلماً على سنة سنة سنة نبيك محمد بن عبدالله أشرف الخلق والمرسلين عليه أفضل الصلاة والتسليم ...
    اللهم إني أعوذ بك من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ...
    اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا وأعف عنا وإغفر لنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم ...
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    أيها الجاهد إتق الله حق تقاته فإن الله لا يعجز عنك ولا عن المفسدين والفاسقين في العالم بأجمعه ... ولكم الله يمهل ولا يهمل أبدا

    ردحذف
  125. وجدي أبراهيم24 مارس، 2012 12:15 ص

    بسم الله الرحمن الرحيم أنا شاب مسلم أسال كل فترة وأقراء كل جديد على الأديان ولا عندي العلم الكافي مثل العلماء من كل الدينات ... انا أحكم بي الذي أره أراي كل يوم يدخل مسلم جديد الى الاسلام كا أفراد وفترة أرائ علماء و قساوسة يدخلو الاسلام وأنا لم أشاهد عالم مسلم دخل الى أي ديانه أخرى أذا كان الاسلام غير قوي وضعيف كما يقول البعض لماذا يدخله الناس الى هذه الحلظة وأنتم اعلم مني يمكن تشوفو التقرير الامريكيه عن الذين يدخلو الاسلام وانتم تقول أنا محمد كتب شعر والفنانين والمثلين تحولو من مسيحين الى مسلمين

    ردحذف
  126. البعرة تدل على البعير و الاثر يدل على المسير و الشمس و القمر و الارض و الاقطار تدل على الله اللطيف الخبير . لا الله الا الله محمد رسول الله انا مسلم و الحمد الله على نعمة الاسلام .

    ردحذف
  127. السلام عليكم ....انتم تعرفون جيدا أنكم على خطأ فلطالما أفحمكم المسلمون بإجاباتهم...لكن .....

    ردحذف
  128. أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا رسول الله

    ردحذف
  129. اشهد بان لا اله الا الله محمد رسول الله

    ردحذف
  130. اول اني مسلم والحمد الله وثانيا اني راح اتكلم شوي عن الاسلام الحقيقي مو الاسلام الي يكلك ما محجبة تدخل النار المهم الايمان بالله اولا والله يهدي الجميع اسلامنه مو اسلام ارهابي الارهاب اجو بي ناس خربو الدين واخي بالانسانية شوف على اليتيوب اولا برنامج زدني علما وثانيا خواطر وخلينه نتناقش ورجاءا الغي اي كاركتير على نبي الله محمد لان ايمثلني وما اقبل تتكلم عنه بسوء

    ردحذف
  131. الحمد لله على نعمة الاسلام والعقل . كل شي له نهايه اصلح حالك قبل فوات الاوان
    الله راح يحاسبك على اللي تسويه بتاخذ ذنبك وذنب اللي يتبعونك << بلا دين بلا تأمل بلا عقل بلا وجود

    ردحذف
  132. اذا كان عنوان الموضوع
    كيف تعرفك انك مسلم غير حقيقي؟ او مسلم سطحي؟ لتفقت مع بعض ما كتب.


    كيف تعرف انك مسلم؟

    عندما تؤمن بالله
    والملائكة
    والكتب
    والانبياء

    من الملاحظ بانها امور يصعب في فهما اذا ما خضعت فقط للعقل دون القلب.
    وهذا ما يعتمد عليه هنا ولكن القليل من الاعتماد الذاتي على الناحية القلبية تجاه الاسلام القران محمد الانسان طبيعة مخلوقات الله لاستطعنا ان نفهم معنى ان اكون مسلم حقيقي..اسلم نفسي برضى وثقة لله ولطبيعته..
    وبعدها لتكن مشيئتك لا مشيئتي..

    الصلاة الدعاء الحج
    هي امور لها تفسيراتها العلمية المقبولة المتوافقة مع قوانين الكون. اقول العلمية العلم القديم الاصيل الموجود في بلاد الصين وبلاد العرب القديمة حين كانت اوروبا بلاد نامية وامريكا لم تكشف كان العلم حينها اكثر صلابة وترابطا في تفسير كل ما هو غير قابل للتفسير العلمي في زمنا الحالي.
    فحتى مواقيت الصلوات الخمسة لها ترابطها الوثيق مع ما يعتري الانسان من تغيرات نفسية وجسدية تتطلب منه الصلاة كنوع من تنفيس الطاقة وتقويتها في اوقات محددة.وذلك في (علم الحدود الخمسة) احد علوم الصين.

    اما الكعبة فهي ليست فقط موجودة في الارض ففي كل كوكب كعبة.الكعبة بقعة موجودة في منتصف الارض. ووفقا لعلم الاتجاهات (علم الكابالا) تعتبر اكثر الاماكن حفظا للطاقة القوية. فكما كانوا الفراعنة يعتمدمون على علم الاتجاهات الذي يعتمد على التحكم والسيطرة على سير الطاقة وترسيخها لصحتمهم النفسية والفكرية, كانت الحنيفية الابراهيمية كذلك متمسكة بتلك العلوم التي اصبحت خفية ومن بعدها ورثت للاسلامية.

    سامسك الصلاة والدعاء كمثال. لو بحثنا في اقدم اللوحات للرسامين لرئينا دوما وجود هالة ضوء نوراني حول راس القديس كالنبي ومريم العذراء او رجل الدين الحقيقي..هل العلم يثبت ذلك؟هل حقا توجد هالة نور فوق رؤوس هؤلاء الاخيار من الناس؟

    وفقا للروايات القديمة المرتبطة بالقدرة على رؤية الهالات نعم يستطيع بعض الاشخاص من رؤية هذا النور على رؤوس واجساد الاخيار لو رؤوهم على الحقيقة. وفقا (لعلم الفراسة) الذي اشتهر به العرب والفرس ونخبة من الناس اصحاب البصيرة النافذة الذين يرون نور الوجوه او ظلامها.والاسلام يقول اتقي فراسة المؤمن فانه يرى بنور الله..ولكن هذا الامر لاقى هجوم واعتبر خرافة ووهم من قبل البعض لان لا دليل مادي على مدى صدقهم فيما يرونه من نور.

    حسنا ما راي العلم الحديث في ذلك؟
    ستجدون بان هنالك الات استطاعت من تصوير تلك الهالات من فوق رؤوس الاناس الذين يتحلون بالخير والتوازن الاخلاقي. ومن يعاني خلاف ذلك تختلف لون نوره الى البهتان. فالصلاة حركات لكلا منها معنى يفهمها من له اطلاع على (علم الرموز)بالاضافة الى (علم الارقام) ومدى اثر الرمزية على الانسان ولللادعية الماثورة عن نبينا معنى كدعائه: اللهم اجعل من خلفي نورا ، ومن أمامي نورا ، واجعل من فوقي نورا ، ومن تحتي نورا..

    اذن النبي حين يدعو ربه هذا الدعاء..لم تكن خرافة او اسطورة بل امر ثبت بصريا قديما واليا حديثا.

    حسنا ما قصة ماء زمزم الذي يشفي هل خضع للعلم ايضا؟
    من العلماء المعاصرين من اليابان (ايموتو) (غير مسلم ولكنه صادق) له عد تجارب في تصوير بلورات الماء بعد تجميدها فاخذ كميات مياه من مختلف الاماكن ومنها ماء زمزم وبعد تصوير جزيئات ماء زمزم وجدها مختلفة شكليها بشكل زاهي وفريد عن باقي المياه.بامكانكم البحث عن صور لتجاربه عبر النت باسم (ماسارو ايموتو)
    اذن تميز ماء زمزم ليس ادعاء اسلامي!

    لاثبات الاسلام على انه حقيقة امر واضح وسهل لان الحقيقة دائما اسهل من قول واثبات الكذب او الضلال.

    الاسلام دين الفطرة
    نجد مسلمين يقومون بالممارسات الاسلامية ليس فقط من يقرا القران والاحاديث بل هنالك من لا كتاب قراني له ولا سرد نبوي ومع هذا تجد اخلاقه وسلوكه اسلامي ومسالم وان كان رجل شبه عاري في ادغال افريقيا بيده عصا وبيته اوراق شجر. نجده يلجا للدعاء واحترام الوالدين ومساعدة الفقراء والدفاع عن ارضه وملكه ولو بعصاه الخشبيه!عالرغم لم يسمع عن الاسلام الا انه يطبق مبادىء العميقة الروحانية القيمية.
    لان كل البشرية الحقيقية تتفق مع مبادىء الاسلام الحقيقي.

    اما الاسلام المزيف والسطحي ايضا بالمقابل منتشر حتى مع من يردتي افخر الخامات وبيديه اكرم الاحجار مسابح وخواتم وعيشة مرفهة وامامه القران الكريم الاصلي وكتب احاديث النبي ومع هذا يسيء فهمها وتطبيقها. فيكون لا انساني وبالتالي لا اسلامي.

    المشكلة بالانسان لا بالاسلام.
    لان الانسان متغير اما الاسلام فثابت.

    ردحذف
  133. مسلمة غيورة9 يونيو، 2012 10:42 ص

    كيف تعرف الاسلام
    الدليل الأول: المسلمون يعبدون الخالق وليس المخلوق

    الدليل الثاني : عدم استطاعة البشر بأن يأتوا بمثل القرآن

    الدليل الثالث: القرآن لا يحتوي على تناقضات واختلافات

    الدليل الرابع : إعجاز القرآن العلمي

    الدليل الخامس: الإسلام هو أسرع الأديان انتشاراً في العالم

    الدليل السادس: الإسلام يضمن الحلول لمشاكل العالم


    الدليل السابع : البشارات بمحمد صلى الله عليه وسلم في الكتب السابقة


    يقول العالم كيث مور :
    "وقد اتضح لي أن هذه القضايا يجب أن تكون جاءت إلى محمد من عند الله، لأنه تقريبا كل هذه المعلومات لم يتم اكتشافها إلا بعد عدة قرون من زمنه وهذا يثبت أن محمدا كان رسولا من الله"


    يقول: البروفيسور بيرسود
    " الطريقة التي شرحت لي هي أن محمدا كان رجلا عاديا جدا لم يكن يعرف القراءة والكتابة والواقع أنه كان اميا ونحن نتكلم عن حوالي إثني عشر –حاليا أربعة عشر- قرنا مضت وأمام رجل أمي أدلى بتصريحات عميقة وبيانات وهي - بشكل يثير الدهشة – صحيحة علميا وأنا شخصيا لا أستطيع أن أرى كيف يكون هذا مجرد مصادفة . فهناك أشياء كثيرة صحيحة/دقيقة جدا وأنا مثل دكتور مور ليس لدي صعوبة في تقبل أن هناك إلهاما ربانيا أو روحيا أرشده إلى هذه المعلومات

    البروفيسور جولاي سيمبسن:يقول
    قد أمدني الحديثان النبويان بجدول زمني للنمو الجنيني قبل أربعين يوما وقد ذكر هذه النقطة أيضا متحدثان آخران صباح اليوم ولا يمكن لهذين الحديثين إن يكونا صادرين على أساس معلومة علمية كانت متوفرة وقت كتابتهما وهذا يعني أنه لا يوجد تعارض بين علم الوراثة والدين بالإضافة إلى أن الدين استطاع ان يرشد العلم في نقاط علمية كثيرة فيوجد في القرآن معلومات أعلنت منذ عدة قرون وثبتت صحتها فيما بعد مما يؤكد أن القرآن نزل من عند الله



    قال البرفسور جونسون:
    " إذا كان ينبغي علي أن انتقل إلى ذلك العصر وأنا أعلم ما اعلمه اليوم ومع احتفاظي بقدرتي على الوصف فأنه سيتعذر علي أن أصف الأشياء بالصورة التي وصفت في القرآن وإنني لا أرى أي مبرر لرفض فكرة أن محمدا حصل على هذا المعلومة من جهة ما وبالتالي لا أرى هنا ما يتعارض مع فكرة أن هناك تدخلا إلهيا قد حدث إزاء ما استطاع أن يكتبه محمد)

    قال الدكتور جورينجر:
    " شملت بعض الآيات القرآنية وصفا شاملا لنمو الإنسان ..... ولم يوجد قبل ذلك مثل هذا السجل المتميز في الوضوح والكمال عن نمو الإنسان من حيث التصنيف والاصطلاحات والوصف وفي الغالب إن لم يكن في جميع الحالات فإن هذا الوصف قد سبق في تاريخه بقرون عديدة ما كان مسجلا عن المراحل المختلفة لجنين الإنسان وعن نمو الجنين في المؤلفات العلمية القديمة..)

    ردحذف
  134. انت شخص غبيه لا تعلم شي عن الحياة والاديان فلحياة دار اختبار يوجد الشر والخير والحياة ليست ابديه لانها حياة (ونص الكلمه حياة يعني موت بعد الحياة )اقول لك شي واحد اترك الناس وحاله اذاكنت حقا شخص تريد الحري ولا تتكلمه في هذا الامر عيش حياتك كما تريد ولا تتدخل في لي امو من هذه الامور الحساس (انظر لنفسك والسياره التي تقوداه ) سوف تجد انك تمرض وتموت وهي تعطل وتتكسر فهذهي هي الحياة انظر لما بهده لتجد نفسك تحا الفبر وتسل ويثبت لك ان الله موجود (سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم

    ردحذف
  135. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  136. ولا يحيق المكر السيئ الا باهله

    ردحذف
  137. شيء يحز في نفسك دفعك الى الخوض فيما لا علم لك به كان الأولى بك ان تجالس أهل الاصتصاص وتسألهم أو تناقشهم فيما التبس عليك أمره بدلا من كلام لاطائلة منه سبقك اليه غيرك قديما وحديثا .سؤال ؛ لو افترضنا أن بعض الجهلة اقتنعوا برأيك ما ذا جنيت أنت ـ علما أنك متأكد بأنك ستموت ـ أنصحك وأقول لك (وفي أنفسكم أفلا تبصرون )

    ردحذف
  138. هههههه لا حول و لا قوة الا بالله شر البلية ما يضحك .... آلحمد لله على الاسلام ..فعلاً انا احزن عليكم في التفكير المتخلف الذي تملكون ... ءأنتم بقدر آلله عز وجل حاشى لله أن تستهزأوا به ..قآل تعالى :( و يستهزئون به و الله يستهزء بهم )

    ردحذف
  139. موضوع ممتاز

    تعليقات المسلمين المتدينين بائسة

    ردحذف
  140. بجد دلوقتى عرفت انى لادينى بامتياز

    ردحذف
  141. اتكلم كلام بالعقل احنا مش بنتكلم بالقرأن دلوقتى مش كل حاجه تدعى وخلاص وحاشى لله ومش عارف ايه هههه ربنا يهديك انت ياحج
    الكلام دة للى قال كلام قبل اثيست
    وبعدين لو انت شافينا مجانين وانت العبقرى اللى فينا مش تيجى تشوف الحاجات دى احسن ليك عشان فى حاجات مش هتعرف ترد بأيه فيها :)
    Thank God I'm An Atheist
    And I Am Freeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

    ردحذف
  142. كنت في انتظار معرفة اعتقاد اللاديني في حقيقة الوجود والحياة والموجودات والمخلوقات

    ولكن للاسف رغم انه يدعي الوعي والتعقل وحرية التفكير

    الا اني لم اجد له تصور او راي لحقيقة الكون والوجود والحياة والخلق بشكل علمي عقلاني كما يدعي

    لم اجد مع الاسف سوى التهجم على معتقدات الناس واحتقارهم والاساءة لهم

    فاين الوعي والعقل وحرية التفكير كما تدعي ؟

    ردحذف
  143. لكل مصنوع صانع فمن صنعك ستقول انجبتني امي فمن انجب الشمس امها? والقمر كذلك انت تسب الانبياء كالمسيح ومحمد عليهما السلام وتنكر معجزة محمد وتقول انه شعر وتنسى انه لا يعرف الكتابة اي انه امي فكيف لامي ان ياتي بكتاب كذلك وان كان كلام بشر كما تدعي فاتي بسورة مثله و لربما تعرف قصة النبي ابراهيم عندما راى القمر فقال انت ربي فلما راى الشمس قال انت ربي انت اكبر فلما افلت في الليل قال انا لا احب الافلين لن ادعوك اليوم الى الاسلام بل سادعوك الى معرفة الحقيقة ولكن بشرط واحد هو عدم تزييف الحقيقة واعطاء المصادر لكل ما يكتب لماذا يموت البعض فجاة رغم صحتهم الجيدة.علميا هذا غير منطقي اما ان تكون مسلما فهذا يعني الاجل اليك هذه الاية في القران - إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها - http://vb.arabseyes.com/t27037.html يمكنك ان تشاهد بنفسك

    ردحذف
  144. مرحبا اخي لا ديني انت انسان ذو عقليه مهذبه ارجو منك قبل ان تطلق حكمك على الدين الاسلامي وتكتب عنه ارجوك ان تقراء عنه وتقراء عن محمد صل الله عليه وسلم بعد ذلك اعطنا حكمك ورايك اقراء عده كتب وادعوك لتقراء عن سيدنا محمد واذا لم يعجبك الكلام فانت لك الحريه بعد ذلك ولكن لا تطلق احكامك قبل المعرفه فنحن بشر ومعرضون للاخطاء

    مع تحيات :
    الاخذ بالاراء

    ردحذف
  145. عندما تعلم أن لك رب خلقك من عدم و أطعمك و سقاك و جعل قلب والديك حنونين عليك و أنت ضعيف مجرد لحمة ضغيرة... و عندما تعلم أن الذي رزقك يدين و رجلين تدخل يهما الحمام من و تستعملهما من دون ان تشعر ... و عندما تعلم أنك ستموت يوما ما و أنت لا تعلم ماذا ينتظرك ... و أعلم أن أصعب شيئا هو أن تظن نفسك على الحق و أنت تخدم الباطل و لا تشعر ... و أعلم أن الإسلام منتصر بالله و ليس بمقدور أي شخص ان يقف في طريقه

    ردحذف
  146. هل الدودة بحاجة الى الدين؟ او الى القانون؟ او الى الاخلاق؟ ماذا تعرف الديدان عن النضال ضد الدجاج؟
    هل الدجاجة بحاجة الى الدين؟ او الى القانون؟ او الى الاخلاق؟ ماذا يعرف الدجاج عن النضال ضد القطط؟
    هل القطة بحاجة الى الدين؟ او الى القانون؟ او الى الاخلاق؟ ماذا تعرف القطط عن النضال ضد الكلاب؟
    هل الكلاب بحاجة الى الدين؟ او الى القانون؟ او الى الاخلاق؟ ماذا تعرف الكلاب عن النضال ضد الضباع؟

    افترض ان الدودة من الانسان بمثابة المخلوق من الخالق ... فيالها من دودة خارقة متحررة وقحة اذا ما ارادت نقاش ماهية النفس الانسانية والعقل البشري والذي يجوز او لا يجوز...

    التكلم عن الخالق بميزان المخلوق امر يرفضه المنطق!!!!! الخالق ليس ابن الجيران او طفل عابث او كهل خبير او رئيس دولة .... اذا قادنا التفكير الى وجود خالق... فهو اكبر من ان ندركه... واذا قادنا التفكير الى غير ذلك ... فالديدان كما بدأت ليست بحاجة الى شيء من القانون او الاخلاق وبالتالي الدين.. مع احترامي للعقول ... اذا صحت التسمية.

    ردحذف
    الردود
    1. الله الله ....
      تسلم ايدك ... كلام 100 100
      مع احنرامي للديدان

      حذف
  147. أحبكــــــ في العقـــــــل :*

    ردحذف
  148. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  149. ردي على الصفحة وصاحبها بقول الله سبحانه و تعالى : نسو الله فأنساهم أنفسهم ..... وقول الله سبحانه وتعالى : ويوم يعض الظالم على يديه يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا........ و قول الله تعالى : مال هذا الكتاب لا يغادر صهيرة ولا كبيرة إلا و أحصها .......... سنرى من سيضحك ي نهاية المطاف أنتم أم نحن ....

    ردحذف
  150. مشكلتك تأخذ نن تفسيرات مجموعه معينه وليس كل المسلمين يوافقوا على تفسيرات
    لا اعلم ان كنت ستبقي تعليقي ام ستزيله
    لكن اقول لك من سيرد حقوق الضائعه لأناس لم يكن لهم قوه في استردادها
    مثال ذلك حينما غزا الامريكان القاره الامريكيه وقتلوا سكانها هل تظن انهم ناجون بفعلتهم؟ لا والله وحتى الارهابيون ممن ادعوا الاسلام ليسوا ناجون من فعلتهم
    فالله تعالى يمهل ولا يهمل
    ولا تظن ان الله غافلاً عما يفعل الظالمون

    ردحذف
  151. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  152. ﴿ أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا ﴾

    انتم من بفايا الجاهليه فتوبوا الى الله واخلصوا النيه قساوسة الغرب تسلم الان من انتم

    يا من بدنياه انشغل وغره طول الأمل الموت يأتي بغتة والقبر صندوق العمل

    ردحذف
  153. الله اكبر على كل من طغى و تجبر لا الاه الاانت سبحانك اني كنت من الضالمين استغفر االله العظيم و اتوب اليه لا الاه الا انت وحدك لاشريك لك مخلصين اه الدين و لو كره الكافرون و صلي الهم على محمد و على ال محمد اشرف خلقك يا رب حسبي الله و نعم الوكيل فيكم

    ردحذف

ما رأيك أنت؟ (أي تعليق مكرر أو مُسيء يُحذف)

قـــالـــوا:

كل البشر يولدون ملحدين فليس منا من وُلد مؤمناً - افترض أنك اخترتَ الإله الخطأ ففي كل مرة تذهب فيها إلى دار العبادة تجعله أكثر غضباً - المرأة غير مدينة بحريتها لأي دين من الأديان - الدين ليس أفيون الشعوب..إنه سيانيد - اعطِ رجلاً سمكة وستطعمه يوماً واحداً، اعطه إلهاً وستجعله يموت جوعاً وهو يصلي أن يرزقه الله سمكة - لا تستطيع أن تقنع المؤمن بأى شئ فإيمانه لا يستند على أدلة وإنما على حاجة ماسة للإيمان - أهل الكتاب ألا أجبتم سائلاً * ماذا رأيتم في الكتاب من عبر؟ ، هذيان موسى أم سخافة محمد * أم ذل عيسى في افتداء البشر؟ - كل الأديان هي نصب تذكارية للخرافات والجهل والوحشية - نحن مجانين إذا لم نستطع ان نفكر، ومتعصبون إذا لم نرد ان نفكر، وعبيد إذا لم نجرؤ أن نفكر - البشر الذين لا يريدون لأحد أن يضحك على عقائدهم يجب ألا يكون لهم عقائد مضحكة - الإيمان الديني يعني الإصرار على عدم مواجهة الحقيقة - أنت ومخالفك كلٌّ منكما يرى ما لديه هو المنطق كلٌّ منكما يرى الله معه وحده - ما يقال بغير دليل يُنقض بغير دليل - هل توجد مسافة بين الله والشيطان؟ أليس الله في حسابك هو الشيطان في حساب مخالفك؟ - الأديان في الواقع أثبتت أن هناك رجل متخفي يسكن الفضاء - هل الإيمان والعقائد أن تسلب إنسانًا بصره ثم تعاقبه إذا لم ير وأن تعطي آخربصراً قويا ثم تكافئه لأن بصره قوي؟ - عقائد الإنسان ومثله التي آمن بها حينما كان يروعه خسوف القمر لا يمكن أن تظل هي عقائده ومثله بعد أن أصبح يصنع الأقمار ويغزو الفضاء - لا يوجد من يطيع الشيطان لو عرف أنه شيطان كما لا يوجد من يعصى النبي لو عرف أنه نبي - الله كوميدي يمثل أمام جمهور خائف من أن يضحك - إذا كان ممكنًا أن يخاطبنا الله بواسطة ملاك فكيف لا يكون ممكنًا أن يخاطبنا بواسطة ذواتنا؟!كيف نسمع الله بواسطة الآخرين ولا نسمعه بواسطة أنفسنا؟! - منطقياً ..الله غير موجود - هل يصدق خيالُ المؤمن أن الله يتنازل من عليائه ليكلِّف جبريل بالنزول إلى الأرض ليوحي إلى محمد بالأكل من ذلك الطعام أو بلبس ذلك الثوب أو بحب فلان وكره فلان أو الأكل على الأرض والنوم على الجانب الأيمن وشرب الماء أربع جرعات أو بوضع الخاتم في اليد اليمنى أو بركوب الحمار؟! - الاختفاء وعدم الوجود يتشابهان إلى حد كبير - لااتصور ان اي منا ستكون له اي حياه بعد موته لاني اعتقد اننا سننتهي بموتنا وان من يعتقد بالخلود اما اناني او سخيف - الجماهير كما تُحكم بالجيش القوي تُحكم أيضاً بالخرافة القوية - ضمير الحضارة يبحث في المستقبل عمَّن يستقيم بلا عقيدة، لا عمن يعتقد بلا استقامة - الفاسق في عرف الدين مهما كان نوع فسقه ليس شريراً كالمفكر المخالف في تفكيره - إنسان أيا إنسان ما أجهلك * ما أتفهك فى الكون وما أضألك ، شمس وقمر وسدوم وملايين نجوم * وفاكرها ياموهوم مخلوقه لك! - غياب الدليل هو دليل الغياب - إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك، إذن كيف يغفر لمن ينكروجوده؟! - إذا كان الناس صالحون فقط لخوفهم من العقوبة وطمعهم بالمكافأة فإننا صنف يُؤسف لنا بالتأكيد - الأديان لا تنتصر إلا في المعارك التي تتجنبها فهي لا تحارب بالعقل ولا تحارب العقل ولهذا ظلت منتصرة - كل الأديان مبنية على خوف الكثرة و على ذكاء القلة - إنهم يتصورون الله قيصراً أو زعيماً مغروراً ينشرح صدره للنفاق وقصائدالامتداح ويفقد بذلك وقاره - أن نعيش احراراً حياة واحدة خير لنا أن نعيش عبيداً لله إلى الأبد - لقد خلق الإله الإنسان لكي يعبده ويطيعه ولكنه كان يعلم قبل أن يفعل ذلك أنه لن يعبده ولن يطيعه فهل كانت رغبته في عبادة الإنسان له غير ناضجة؟ أم كانت خطته لتحقيق رغبته غير كافية؟! - لعبت هاشم بالمُلك * فلا خبرٌ جاء ولا وحي نزل - الدين يعتبر حقيقة بالنسبة للعامة وأكذوبة بالنسبة للمفكرين ومفيد بالنسبة للحكام - إذا كان الله هو من خلق دماغي فانا على يقين أنه وافق لي على استعماله - الحياة هي عطلة بين أبديتين، من ذا الذي يريد أن يضيع هذه السنوات الثمينة قلقاً على ما سوف يحصل له عندما يعود إلى الأبد الذي جاء منه؟! - كيف يستوعب العقل البشري أن الآلهة تغضب على الذين يضحكون ويفرحون وترضى عمن يحزنون ويبكون؟! - حذارِ أن تصدق أن الشيطان يقبل أن يذهب إلى النار لو آمن بوجودها - ان الذين يرفضون الله في صوره المقدمة لهم في الاديان هم اقرب الى حقيقة الله - أي خالق هذا الذي يجعل مخلوَقه محتاجاً للإنهاك والمعاناة والبكاء ليكون مخلوقًا سعيداً؟! - إنكم تدعون أن المعجزة قائمة موجودة وهي القرآن وتقولون من أنكر ذلك فليأتِ بمثله، إن أردتم بمثله في الوجوه التي يتفاضل بها الكلام فعلينا أن نأتيكم بألف مثله من كلام البلغاء والفصحاء والشعراء وما هو أطلق منه ألفاظاً وأشد اختصاراً في المعاني وأبلغ أداءً وعبارةً وأشكل سجعاً - إن المؤمنين بالله وبالأديان يصنعون ما قاله نهرو عن الهنود:إنهم يعبدون البقر ولا يفعلون له ما يجب، ولو أنهم أعطوا البقر ما يريد ولم يعبدوها لكان احترامهم لها أفضل - إن الأنبياء لم يبعثوا إلى الناس والوحي لم ينزل عليهم لأنهم أفضل من الكائنات الأخرى بل لأنهم أجرأ وأقدر على الادعاء والكذب باسم الكائنات البعيدة الصامتة - أنا أصلي للشروق أما الغروب فلا طقوس له عندي - ليس الذي يصلِّي للشمس أو الوثن أو الأحجار أو الحيوانات أعظم شركًا من الذي يصلِّي فكره واعتقاده ونظامه لأحد الموتى البعيدين عنَّا جداً - إذا كان منهجي في الحياة يُغضب الله، دعه هو الذي ينبهني عليه وليس أنت - يجب علينا أن نشكك بمنطق قصة وجود إله كامل العلم والقدرة وإنه قد خلق بشر ناقص حتى يلومهم على أخطائه - لماذا عليَّ أن أترك تربية أطفالي لذلك الإله الذي هو نفسه تخلص من إبنه؟ - لا تخشَ أن يُعتبر رأيكَ شاذاً فكل الآراء السائدة اليوم كانت شاذة يوماً ما - ألا تنزعج من نفسك انك توظف في اختيار سيارتك من التفكير المنطقي مقداراً اكبر مما توظف في اختيار إلهك؟ - إحترامي لفكرة وجود إله أعمق من أن أجعله المسؤول عن خلق هذا العالم الأحمق - كل ما لا نفهمه بسهولة نسميه الله فهذايوفر علينا استهلاك تلافيف الدماغ - أتؤمنون بكتاب تتحول العصا فيه إلى ثعبان ثم تقولوا إن الملحدين بحاجة إلى مساعدة؟! - الله صنع الإنسان بشراً، لكنه يحرق الإنسان إذا تصرف تصرف البشر - منارة الميناء أكثر نفعاً من أى بيت عبادة - ليست المعابد الكثيرة في كلِّ مكان وعصر إلا قبوراًَ للآلهة

بحث مخصص في المواقع اللادينية