الأديان خرافات تنجح نجاحاً باهراً في ثلاثة أمور: الفرقة بين البشر ، السيطرة على البشر ، إيهام البشر.

السبت، 27 مارس، 2010

تعدد الزوجات وتعدد الأزواج

Polygomy

(إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها)
بهذه الكلمات رفض محمد
أن يسمح بالزواج على ابنته فاطمة ، فلديه ما يكفي من انعدام الحياء لدرجة الاعتراف بأن الزواج على ابنته يؤذيها بينما لا يأبه لكل النساء المسلمات أن يؤذين عند تعدد الزوجات عليهن ما عدا ابنته دون نساء العالمين ممن يدعي أنه أرسل رحمة للعالمين.
المرويات الإسلامية تُعرِّف نوعاً من الزواج
كانت تمارسه العرب يسمى بنكاح الرهط: (وهو مجموعة رجال دون العشرة ، وفي هذا النكاح تتزوج المرأة عدّة رجال فيضاجعها كل منهم، وإن حملت ووضعت مولوداً، ترسل في طلبهم جميعاً، وتسمّي مولودها باسم من ترغب منهم ، ولا يمكن لأيّ رجل الاعتراض على ذلك )
وهو زواج لا شك يثير الاشمئزاز ، كون المرأة فيه مشاعة بين عدة رجال ، ولكنه من جهة أخرى يعكس مفهوماً مغايراً للزواج عما هو سائد في الوسط الاجتماعي اليوم ، حيث للمرأة فيه الحق أن تتزوج بأكثر من رجل دون تثريب عليها ، هذا الزواج وما يتسم به من حيوانية وافتقاد للوفاء النفسي والجسدي يصلح تماماً لإظهار مدى بشاعة الوضع أمام عيني المسلم الذي لا يرى بأساً من الزواج بأكثر من واحدة رغم انعكاس ذلك على شعور المرأة ومكانتها الإنسانية طالما أن إلهه الذكر قد أحل له الأمر ، فليتأمل إذاً زواج الرهط حتى يدرك جيداً معنى تعدد الزوجات في عيني المرأة. polygamy-female

عندما ادعى محمد أن الله يخاطبه بوحي افتراه على الناس ووجد من يصدقه أخذ يصيغ الأعراف الاجتماعية وفق ما يحلو له ، فحرّم زواج الرهط على المرأة ولكنه أباح للرجل أن يكون زوجاً لأكثر من امرأة مما جعل تحريمه لزواج الرهط فاقداً لغايته كونه لم يتبع ذات المعيار بشأن الرجل ، وفضح النظرة الدينية الحقيقية للزواج ، والتي يمكن أن نقف عليها بوضوح من خلال معرفة علة تحريم الزنى بصفته عكس الزواج حسب الرؤية الإسلامية المتخلفة ، وعلة التحريم هي حفظ النسب. cad47d01746f118be24147322f6b5a19

الواقع أن نسب محمد يعاني من غموض كبير حسب المتاح من مصادر السيرة المحمدية ، والتي تمتلأ بالزيف والحشو والأكاذيب والخرافات ولكن عند التسليم بخطها الرئيسي جدلاً نجد أن محمد لا يمكن أن يكون ابناً لعبدالله المزعوم طالما أن حمل آمنة بنت وهب لا يمكن أن يستمر لثلاث سنوات رغماً عن أنف الطب ، مما سبب لمحمد حساسية خاصة بشأن هذه المسألة ، سيما وأن العرب كانت تعول كثيراً على النسب من الصلب كانعكاس للمجتمع الذكوري القبلي العشائري الذي نشأ فيه محمد وأقره حتى ادعى في قرآنه أن الله خلق الناس شعوباً وقبائل من أجل أن يتعارفوا ، جرياً على عادة العرب عند التعارف بأن يطلبوا نسب الشخص!
عقدة غموض النسب هذه دفعت محمد إلى تحريم الزنا كعادة الأديان السابقة وبشكل أكثر تشدداً ، ولكن حبه لممارسة الجنس المنوع جعله يلتف على هذا الحكم بشأن الرجل فأباح له الزواج بأكثر من امرأة واتخاذ مالا حد له من الجواري والسبايا دون غضاضة ، فضلاً عن اباحته لنفسه الزواج بأكثر من حد الأربعة إمعاناً في الشهوانية ، بينما عامل المرأة في هذا الصدد كمجرد أداة للتفريغ الجنسي و اعتبارها حاضنة لنسل الرجل وانتساب بنيه إليه دون سواه من الرجال ، فقصرها على رجل واحد كيلا يحدث أي خلط بشأن نسب الابن ، حتى أن الله تنازل من علياءه وشؤون تسيير الكون وأخذ يحصي للمطلقة عدتها باحتساب عدد حيضاتها ووضع حملها ضماناً لعدم اختلاط هذا النسب عند زواجها من آخر!

4da1befaff

هذا يبين لنا الرؤية الدينية البدائية إلى الزواج ، و التي تعتبر الزواج مجرد وسيلة لممارسة الجنس في إطار متعارف عليه من أجل حفظ النسب وحسب ، يتبدى ذلك من خلال تعبيرات إسلامية تظهر عند الحديث عن احكام الزواج في الإسلام كقولهم أن المهر مقابل استباحة الفرج .. وأن مؤخر الصداق مقابل المتعة ...إلى آخر هذه اللغة المتردية التي تحول الزواج من بناء للأسرة إلى حجرة نوم ملأى بالتأوهات.
الحقيقة التي لا أحد يجهلها أن الجنس يمكن ممارسته دون الحاجة إلى زواج ، فلا يشترط لهذه الممارسة حتى تتم على أكمل وجه إلا المحبة والرغبة والتراضي تحت المتطلبات الوقائية ، ولا حاجة إلى مندوب عن الله حتى يخلع على هذه الممارسة صفة الإباحة والديمومة معاكساً الطبيعة البشرية التي تسعى إلى التغيير والاستكشاف والتواصل الطويل ولا تقرر الاستقرار إلا عند الوثوق من إمكانية العِشرة الحسنة المستمرة ، لكن الأديان كأنظمة اجتماعية متخلفة لا تنظر إلى الزواج إلا بمنظور ذكوري يشتهي الجنس في ذاته ويرتب على ذلك امتلاك الرجل للمرأة والأولاد معاً ، فلا يحتمل النظرة إلى نساءه خشية سقوط الهدف الذي من أجله ترك الزنى وهو ثبوت النسب إليه حتى يُكاثر غيره ببنيه وتتحدد مكانته وفقاً لما يملك منهم منتسبين إليه دون سواه.
إن الزواج في رأيي _والكلام من هنا رؤية شخصية محضة لا ألزم بها سواي حتى من الملحدين_ هو مؤسسة اجتماعية مبنية على عهد وفاء بين فردين من الجنسين قررا التعايش معاً ومشاركة الحياة من أجل بناء أسرة ، ومثل هذه المؤسسة يصعب أن تنجح في ظل الظروف المدنية المعاصرة إن لم تسبقها فترة تعارف طويلة بين الفردين بعيداً عن التحريم والتهويل بحيث يمكن بناءً عليها اتخاذ القرار بأن مثل هذا التعايش ممكن ومثمر ، أما اعتبار الزواج كأداة لممارسة الجنس بموافقة المجتمع فقط لحفظ الأنساب فإن هذا يؤدي إلى ما نراه من سيطرة ذكورية واضحة على الموضوع برمته ، ويستحيل معها اعطاء هذا الزواج أي مفهوم سامي ما دام أنه لا يساوي بين طرفيه في هذه العلاقة ، ويبيح للرجل أن يؤذي زوجته بأخرى وأخرى وأخريات ، وأن يضاجع الجواري وملكات اليمين ثم يدعي أن ألله سنّ الزواج من أجل المودة والرحمة والسكينة كما يروج فقهاء الدجل.

Wahhabi%20Guy%20and%20Woman%20Baku

الزواج في الحقيقة يخالف الطبيعة البشرية التي تأبى التقيد بشخص واحد إلى الأبد بقرار يُتخذ في يوم قد يكون صائباً أو خاطئاً ولكنه في جميع الأحوال يرتب آثاراً تدوم العمر كله ، وهو في هذا يعد طريقة قاصرة للربط بين الجنسين ، ولكنه أفضل ما توصلت إليه البشرية في هذا الصدد كطريقة تحترم من خلالها إنسانيتها وتبني مجتمعاتها ، وبالتالي فإن الجنس ليس غاية الزواج وإلا لما تحقق بدونه ، ولكن هذا المفهوم الذي رسخته الأديان جعل حتى غير المتدينين يرون أن الرجل الذي يمارس الجنس غير المقيد من أجل الاستمتاع وبناء خبرات لاختيار شريكته المناسبة مجرد دونجوان أو طائش أما المرأة التي تفعل ذات الشيء فهي فوراً لعوب أو عاهرة ، غافلين أن المرأة بشر مثل الرجل ، ومن حقها أن تخوض تجاربها المختلفة من صداقة ثم إعجاب ثم حب ثم جنس حتى تعرف مبتغاها وتستكين إليه ، فيحصل حينها الوفاء الثنائي الجدير باسم زواج كمعنى إنساني سامي.
لقد كشف محمد حقيقة الأمر عندما اعترف أن الزواج على ابنته يؤذيها ، وإذا كان التعدد قد أبيح لأن هناك رجال يشتهون التنوع ولا يمكنهم التعايش الأبدي مع امرأة واحدة فإن ذات الشيء لدى النساء وبنفس القدر حتى وإن لم يعترفن بذلك نتيجة الترسبات الدينية
، والنظرة القاصرة للزواج على أنه إباحة لممارسة الرجل للجنس فقط وفقاً لميوله ورغباته وإغفال ذات الحق للمرأة سواء داخل الإطار الديني أو خارجه دليل كاف بالنسبة لي على أن ال زواج بمفهومه الجنسي الديني لا يمكن أن يكون إلهياً ، هذا إذا افترضنا أن هناك حقاً إله يهتم لكيفية تعايش البشر وتناسلهم ، فيبيح تعدد الزوجات ويحرم تعدد الأزواج.

423851
سلام للعقلاء

شارك الآخرين

هناك 123 تعليقًا:

  1. مرحبا صديقي
    ---------------
    رائع جدا صديقي..... مقالة رائعة اسلوبا ومعني

    الصور جميلة فكاهية وضحت المعني أكثر ....

    محمد هذا جعل المرأة أداة لتفريغ شحنة المسلم الشهواني الذي يعتبر ممارسة الجنس من اهم وظائفه

    اعتقد انه لايوجد في العالم دين أنزل المرأة الي هذا الانحطاط مثل الدين الاسلامي حتي جعلها في منزلة الكلب والحمار

    تحياتي لك صديقي ومزيدا من مقالاتك المميزة

    ردحذف
    الردود
    1. عندما تاتى بسيرة سيد الخلق محمد فعليك ان تعرف ماذا تنطق يا اخى .. ما من كلمة وما من فعل نطق بة محمد او عمل بة الا وهو صحيح 100% ولا شك بذلك .. لانه كان يوحى بكل ما يراه من الله تعالى .. انت جاهل بدينك ,, فكيف بدين الاسلام ..
      ان الدين عند الله الاسلام ..

      حذف
  2. للاسف الموضوع لم يحوى على شىء مفاجىء كعادة مواضيعك , لكن على كل حال شكر على المجهود .
    لان المره دى بكل بساطه المؤمن يقدر يطلع منها و يقنع نفسه بكلام معاكس للكلام اللى انت ذكرته

    ردحذف
  3. مقال جيد عزيزى لادينى
    فهو يخص مسألة طالما تناساها المسلون وحاولوا تزييف الحقيقة

    المرأة فى نظر محمد كانت وسيلة لمتعة الرجل فقط
    وكانت حافز لتشجيع الرجال على طاعة أوامر محمد فى الحرب وغيرها
    أذا دخلت حرب وقتلت فلك الحور العين, وإذا فزت بالحرب فلك النساء ملك اليمين

    ردحذف
  4. عزيزي لاديني
    تحيز الاسلام لحق الرجل بالزواج باكثر من امراة
    يدل بشكل واضح على تدني منزلة المراة في الاسلام
    وتحيز صلعم لابنته عار على نبي الاسلام

    تحياتي لك

    ردحذف
  5. توقعت المقال يكون حول تعدد الزوجات بطرح أكثر تعقلا \\ إنت هون مجرد بتهاجم الاسلام وبتطعن بنسب محمد ونبوته \ \ بعتقد القضية هي قضية اسمى من خلطها بسبب كونك ملحد وللأسف مقالتك ما اقنعتني أو وصلت الغاية والهدف \\ أنا ضد تعددالزوجات \\ لكن ليس بطريقة طرحك وتهجمك \\ لا أحبها من طريقة تفكير
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ع فكرة انا من متابعين مدونتك .. بس انتقادي هو هجومك على محمد برأيي هجوم ضعيف ولا يحق لك يكفي الرجل ميت ولو كان حي كان أجابك ع تساؤلاتك ولكنك تنتهك حقوق الرجل وتظلمه وهو لم يعد موجود الآن فمحمد إنسان . . انا هنا لا ادافع عن محمد ولا أتكلم نيابة عنه \\ ولكن أتحدث كوني إنسان من يريد أن يتهمني فيتهمني وأنا على قيد الحياة وليس عندما أكون ميته \\ هناك من انتقد محمد بعصره ورد عليهم \\ بصراحة لا أحبه من تفكير \\ غير مقنع تماما \\ لذلك وبالرغم إني اعترض على كثير ما يوجد بالقرآن واتوقف عنده إلا أني أؤمن بوجود الله ولا أقتنع بطريقتكم الالحادية

    ردحذف
  6. نفسي اتجوز عشر نسوان وابرطع معاهم طول النهار ههههه

    مقال اكثر من رائع

    ردحذف
    الردود
    1. طظ فى محمد والمسيح

      حذف
    2. لان دينكم ناقص لا تتمكن من هذا

      حذف
  7. سلام المحبة عزيزي كالعادة مبدع في اختياراتك,لكني أود أن أضيف أن محمد نبي الرحمة لم يجد ما يعيب في نكاح عيوشة بنت التسع سنين,و الأنكى من ذلك أن المسلمون اتخذوها عادة لهم,رسول الرحمة الذي اباح لاتباعة سبي نساء اعدائة و نكاحهن و القائمة طويلة ,هذا هو رسول السلام و نبي الاسلام فهنيئاً لكم يا معشر المسلمين بنبيكم الدجال.
    بحفظ اللات و رعايتها يا قرة عيني
    أخوك من الكويت.

    ردحذف
  8. عزيزي لاديني

    تبقى مسألة الجنس والحرية الجنسية والزواج برأيي من المسائل الأكثر تعقيداً في حياة الإنسان , ولا يمكننا تجاهل دور الجنس على الأقل في إنجاح الحياة الزوجية بين اثنين , ولا أعتقد أنه من الواقعي أن ندعو العربي اليوم لممارسة الجنس قبل الزواج , فهم يعتبرون تلك الفتاة التي تضحك في الشارع بأنها عاهرة , فما بالك لو سلمت جسدها ومشاعرها له ليصفها بأبشع الألفاظ ,,

    أرى عزيزي بأن الحرية هي لمن آمن بها ,,

    أما الزواج في الإسلام فلم أجد وصفاً مقززاً له كما ورد في كتب الفقه بأنه عقد يباح بموجبه للرجل أن يطأ زوجته !!!
    يعني إنسى المشاعر الإنسانية , وإنسى المحبة والعيش المشترك والشراكة الأبدية ,, كل هذا غير مهم عند شيوخنا , وما يهمهم فقط هو إباحة الوطء

    أتفهم غضب زميلتنا العزيزة جاندني , ولكن أطلب منها أن تواصل البحث ومناقشة هذه الأمور


    تحياااااااااااااااااااااتي لك


    ودمت سالماً

    ردحذف
  9. نادر الحر
    الإسلام تعامل مع المرأة بنظرة دونية ، وإن لم يكن قد قصد إلى ذلك بالضرورة ، ولكنه انساق مع نظرة طائفة كبيرة من العرب آنذاك وسايرها وأرساها وزادها رسوخاً ثم أرسلها إلى القرون القادمة مما يؤسف له ، ومن هنا تأتي خطيئته الكبرى.
    شكراً لإشادتك ومتابعتك عزيزي
    واشتقنالك برشة
    :)



    مسلم
    المفاجآت ليس مكانها هذه المدونة أظن بل الحقائق التي تخاطب العقل المتدين فحسب ، وحبذا لو تبين لنا في المرة القادمة كيف يمكن أن يقتنع القاريء بعكس المراد دون أن يغفل الحقائق ويقوم بالبحث عن المفاجآت؟!
    شكراً لمتابعتك ومرورك الكريم



    Asbany
    مسألة حور العين دليل إضافي على نظرة الإسلام للمرأة والتي تعد الحورية شيء على نسقها ولكن أشد جمال وإثارة منها...دليل على اعتبار المرأة أداة استمتاع وتناسل وحسب ، وعلى ذكر الحوريات يحيرني لماذا خلق الله حواء لآدم في الجنة رغم امتلائها بالحوريات اللاتي هن أجمل من حواء ولا شك؟ ، أم ترى الله قد خلق الحوريات بعد أن أخطأ آدم استعداداً لداخلي الجنة من أحفاده حتى يجدوا الجو مهيء للسهرات الحمراء؟
    :)
    شكراً أسباني على زيارتك التي آمل أن تدوم



    Moral Rationalist
    ما تفضلتَ به صحيح تماماً واتفق معه كلية ، والعار يحيق بهذا الدين من كل جانب حتى تبارى فقهاءه في الدفاع عنه بدلاً من الله الذي يدعي أنه الكفيل بالدفاع عن دينه!!
    مرورك يسرني



    جاندني
    شعورك بشيء من الحنق عندما تحدثت عن نسب محمد يدل على أن ما ورد في المقال عن حساسية الأمر وآثاره هو صحيح بدليل تعليقك نفسه.
    أختي..التاريخ الاريكلوجي يشكك كثيراً في التاريخ الإسلامي المذكور في السير والمغازي ، واطمئنك أننا ننظر إلى هذا الموروث كله بعين الشك حتى فيما يتعلق بشخصية محمد ذاته ، وإنما نستشهد وننتقد من ذلك للإيقاظ على طريقة من فمك أدينك ليس إلا ، والقول أن محمد ليس ابناً لعبدالله في أفضل الظنون توصل إليه عدد من الباحثين الموضوعيين الذين احترموا التراث الإسلامي وتعاملوا معه تجاوزاً على أنه تاريخ يحتوي على صحة ما ، وكما قال لكِ العزيز سهران فعليك التفضل بالإطلاع في هذا الجانب لتدركي أن الحمل بمحمد مقارنة بعمه حمزة امتد لثلاث سنوات كاملة ، وإذا كنتِ تصدقين ذلك فأنا لا أملك لكِ شيئاً ما عدا الشفقة وربما النصيحة بقراءة ما كُتب في هذا الجانب بعقل منفتح حتى تتوصلي إلى الحقيقة بنفسك وتدركي بأنني لم أتِ بشيء من عندي ، وأن اقتناعك من عدمه لن يغير من تلك الحقيقة شيئاً..
    إذا أردتِ روابط زودتك.
    تقبلي تحياتي



    مش فاهم
    ارجع للإسلام وتحصل على ما في نفسك وبالحلال يا عم
    :)
    شكراً للإشادة
    ودمتَ قريباً



    zxcvb
    عائشة والسبايا وصمة مهينة بشعة في جبين الإسلام كانت تؤرقني حتى منذ أيام كنت مسلماً أعمى.
    أهلاً بك دائماً عزيزي



    Sahran
    لهذا كنتُ حذراً بالقول أن الكلام وجهة نظري المحضة التي قد لا يرتئيها حتى اصحاب ذات النهج..
    إن للتفاهم الجنسي دور بدون شك في الانسجام بين الزوجين ولكن لا يعني ذلك أنه هدف الزواج.
    وعموماً فإن رؤية الشرقي للحرية الجنسية بالنسبة للمرأة بالذات تختلف ويصعب عليه أن يكون فيها مرناً حتى لو كان ملحداً متحرراً من الأوهام.
    تعليق أثرى الموضوع ومنحه توازناً كان يحتاجه
    فشكراً لك عزيزي

    ردحذف
  10. أدعوك لقراءة مقال المبدعة نادين البدير بعنوان أنا وأزواجي الأربعة


    http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=236320

    ردحذف
  11. لاديني العزيز،

    أشبعت الموضوع بكتابتك، والعمق التاريخي للتحليل زاده تألقاً. في معلومات جديدة علي، مثل زواج الرهط وأسباب تحريم الزنى.

    هلق أكثر أمر مثير للضحك بهالمسألة، أن الإسلاميين يأخذون على الغرب "انتشار الزنا والدعارة"، فيما يعتبرون في نفس الوقت أن الزواج من أربعة وملك اليمين والاعتداء على الفتيات ما دون 18 عام هو من شرع الله العادل.

    سلامي لك

    ردحذف
  12. لاديني

    تثيرني فكرة تعدد الأزواج (:
    وهذه الرغبة نابعة من مبدأ "ليه أزعّلهم؟ آخذهم كلهم"

    أمزح
    في الحقيقة لا أمزح

    أريد أن أجرّب فكرة وإن تعدلوا فلن تعدلوا
    رغم قدرتي الكبيرة في العدل p:

    العدل بين الأزواج والزوجات
    يأتي من إظهار جانب التميز في كل منهم
    خاصةً وأنه من الصعوبة إيجاد الشخص الذي تتوفر فيه كل الصفات

    أنا لست ضد فكرة تعدد الزوجات
    ولا أرى فيها إهانة
    خاصةً إن كنت أنا الأخيرة
    لأنه من المحال أن تأتي واحدة بعدي


    يكفي؟
    لم أتوقع أن أكتب هذا الرد

    لا أذكر ما كنت أنوي كتابته
    ربما الموسيقى بمدونتك كان لها دورًا في ليونة وميوعة ردي هههه

    عذر جميل؟
    ?N'est pas

    ردحذف
  13. Jako
    نادين البدير مصدر فخر وتفاؤل فعلمانية مثقفة ذات حضور وقلم تنويري ملفت..
    وضعت الرابط في خلفية المقال كمرجع
    وقد احسنت الاختيار
    شكراً لحضورك




    أدون
    الزواج الإسلامي بأنواعه المختلفة ، زد عليه ملك اليمين والسبايا وغيره ذلك مما يندى له الجبين ، دليل على أننا بحاجة إلى إعادة تعريف لكلمات مثل الزنا والدعارة ومدى انتشارها عندنا أو عند الغرب ، وأثر ذلك.
    شكراً لإشادتك وحضورك
    حضورك يُسعد ويضيف دوماً




    Pure
    قد تصبحين معشوقة أزواجك كلهم ومدللتهم الأثيرة ، كونك تحسنين استمالة كل منهم بما لديك من ملكة اكتشاف الميزة وحسن الإشادة بها سيما وأنكِ بارعة في ذلك ، لكنكِ لن تكوني (زوجة) حقيقية لأي منهم..بمعنى الوفاء ومشاركة الحياة
    لا أدري يا بيور..لكنني لا أستطيع أن أنظر إلى الزواج كما أفهمه إلا كعلاقة ثنائية فقط.

    أما تعدد الزوجات فلا يمكن أن تكوني مؤيده له إلا ممازحة..حتى لو كنتِ الأخيرة ، فماذا عن السابقات؟

    وجهة نظرك عزيزتي ملفتة وجريئة
    وأظن كنا بحاجة إليها هنا

    وبالمناسبة..أنا فكرت أن أغير الخلفية الموسيقية بأخرى..لكن بعد ردك هذا عدلت عن الأمر تماماً
    :)

    ردحذف
  14. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  15. لاديني

    فكرة تعدد الأزواج أو الزوجات
    لا تختلف عن فكرة تعدد الأبناء

    في الواقع
    من السهل والممتع للأبوين إنجاب أكثر من طفل
    ولكن الغيرة التي تتولد في قلوب الأطفال السابقين
    لا تختلف عن الغيرة التي تشعرها الزوجات .. والأزواج

    وكوني آخر العنقود < سكّر معقود (:
    لم أجرب نار الغيرة بين اخوتي

    ولن أجرّبها كإمرأة

    حلو؟

    ردحذف
  16. Pure

    حلو.. ، لكن ليست المشكلة في تعدد الزوجات ما يترتب عليها من غيرة بينهن فحسب ، بل تحويل الزواج كمؤسسة اجتماعية إنسانية سامية إلى تجميع السمراء مع الشقراء مع الصبية مع الناضجة والاستمتاع بينهن مما يمكن قبوله لكن لا يمكن اعتباره زواج وفق فهمي له.

    صحيح أنكِ لم تجربي نار الغيرة كونكِ سكر معقود ، لكن لا تضمني أبداً أنك لن تجربيها مستقبلاً كأمرأة ، فالغيب لا يعلمه إلا الله ، وحتى هذا الأخير أشك أنه يعلم شيئاً على الإطلاق.
    :)


    عزيزتي.. إضافاتك مثرية بدون شك ، وآمل أن تستمر.

    ردحذف
  17. اممممم
    تعدد الزوجات او تعدد الازواج
    أنا رأيي في الحالتين من ناحيه الانسانيه ومن ناحيه الجنسي والمشاعر والاحاسيس هو ليس عدلاً ..فامنظمة الزواج هي مبنيه اساساً على المشاعر والاحاسيس .. فالزوج لن يرضى ويقبل ان يشارك مع زوجته رجل اخر وزوجه ايضا كذالك ..لكن الأسلام لم يراعى مشاعر المراه فلا اظن ان المراءة تقبل عندما تتشركها امراة مع زوجها ..فحجت الاسلام عن اختلاط الانساب فاالعلم قد قطع هذه الحجه فابأمكان معرفت النسب بال DNA ...ولكن لا اظن ان الحل فى جعل المراة تتزوج اربعه بل فى جعل الرجل يتزوج واحدة فقط كى يتساوى مع المراة

    لاديني
    انت مبدع بكل حرف تكتبه
    .
    .
    .
    فأستمر


    محبه وموده

    ردحذف
  18. أرجع وأقول (:

    لكل شيء ميزة

    ميزة تعدد الزوجات (لو كنت أنا الأخيرة)
    أنه سينشغل عني
    ولا يلزق بي 24 ساعة
    لا هم له إلا أنا

    ليذهب لأخرى
    ويعرف الفرق بيني وبينها

    أن أكون الزوجة الوحيدة له
    ثمنه التفرغ له ونسيانكم

    هل هذا عدل؟
    (:

    ردحذف
  19. عزيزى لادينى:
    :
    قرأت موضوعك منذ اليوم الأول لكنى فى حقيقة الأمر إنشغلت تماماً عن الرد عليه ...ولا أملك سوى أن أشيد به وبمضمونه ..لأنى شخصياً من أعدى أعداء التعدد حتى عندما كنت مسلمة ومؤمنة ...
    تركيبتى العقلية والنفسية وكرامتى ايضاً أبت الإعتراف بهذا الحق الذى منحه الله فى الإسلام للرجال على حساب المرأة ومشاعرها وكبريائها...وكنت أصرح بهذا دوماً وتكون الإجابة طبعاً كما تعلم إنه أمر الله كيف تعترضين؟..لكنى كنت أعترض وأعترض وبعنف فى كثير من الأحيان دون الإعتبار للعقيدة الإسلامية...ذلك طبعا فى الأيام الغابرة عندما كنت مسلمة مغفلة وحمقاء تصدق وتؤمن بنبوة محمد لكنى الآن وببركة العقل وحمده ثبت إلى رشدى ...
    أما بالنسبة لإباحة الجنس قبل الزواج فهذا أمر يعتمد بالدرجة الأولى على الطرفين ومقدار المصداقية التى يحملانها فى هذه العلاقة ..فالفرق واضح بين علاقة غايتها الجنس فقط وبين علاقة غايتها الحب وتأسيس مؤسسة الزواج الإجتماعية بمفهومها الراقى...وأظن بأن العلاقة الثانية ليست شائعة الحدوث أو لنقل قليلة الحدوث وهذا يعود إلى أن العقلية العربية المسلمة متجدرة فى الوعى الذكورى الجمعى الذى يعتبر اى إمرأة تبيح نفسها قبل الزواج فاسقة وعاهرة...وهذا يعود بنا إلى أهمية مؤسسة الزواج وفصلها تماماُ عن العلاقات الجنسية التى بلا هدف أو غاية...
    الزواج بنظرى علاقة ثنائية جميلة متكافئة يسودها الود والتفاهم والحب ولا مجال فيها للسيطرة الذكورية الصرفة ..لعلى حالمة لكنى أحب أن أنظر إلى الزواج بهذا الشكل...
    أخيراً تحياتى لك
    دمت سالما وقلماً مبدعاً
    بسمة العمر

    ردحذف
  20. Rania
    نظام الزواج من المنظور الإسلامي هو نظام ذكوري محض ، والمرأة فيه أداة أكثر منها طرف ، وكما تفضلتِ فإن الرؤية الجنسية الإسلامية للزواج كمعيار لحفظ الأنساب قد تجاوزها العلم لمن يهتم بألا يكون ابنه إلا نتاج سوائله التناسلية وليس الحنان والعلاقة التربوية والإنسانية ، والحقيقة أن أكثر ما يؤلم في المسألة أن المسلمة تدرك بغريزتها النسائية أن الإسلام همشها في الموضوع واعتبرها تابعة ومع ذلك تؤمن أن ثمة إله يريد ذلك ويرضى عنه.
    المدونة كانت بحاجة إلى شيء من نسيم حضورك عزيزتي.



    Pure
    حكاية ميزة ابتعاد الزوج وعدم التصاقه بك 24 ساعة يوضح قولي أن الزواج ليس هو النظام الأمثل للعلاقة بين الجنسين بالضرورة لكن هو أفضل ما توصلت له البشرية في هذا الشأن ، كما أن معرفة الفرق بينها وبينك يمكن أن تتأتى دون تعدد زوجات بل من خلال تجاربه السابقة حيث سيدرك حينها الفرق بين البصل والتفاح
    :)
    أما التفرغ له ونسيانك لنا فهو شيء لا يرضينا أبداً ولا يمكن أن نوافق عليه ، ولا نأبه حينها لمؤسسة الزواج برمتها طالما أنها لن تكون عادلة معنا وتسبب في حرماننا من طلتك
    :)
    تحياتي لكِ




    بسمة العمر
    التركيبة الإنسانية للمرأة تأبى تعدد الزوجات رغم التلقين والتقديس ، وحتى أولئك اللاتي كن يناقشنك ويقلن أنها مشيئة الله ويجب التسليم لها إنما يقلن ذلك معلنات من حيث لا يدرين أنهن لا يرينه نظاماً عادلاً ولكنه مشيئة إلهية ذكورية لا مناص من الخضوع لها خشية التعليق من الشعر والأثداء في النار.
    اتفق معك في التفريق الكامل بين الممارسة الجنسية حتى التي يدفع إليها الحب والرغبة وبين الزواج بمفهومه الراقي الذي ذكرتيه ، ولكن قولي هذا للإسلام الذي يعرّف الزواج بأنه إباحة للوطء ، والوطء _أعزتك اللادينية_ هو الدوس أيضاً.
    ولتبقي حالمة يا بسمة
    نورتِ..

    ردحذف
  21. عدت (:

    أوكي
    الكل يتفق أن الحب
    لا سيطرة للعقل عليه

    لنفترض أن أحد المتزوجين
    أحبني وأحببته

    رغم اقتناعي التام بالظلم
    في مسألة تعدد الزوجات

    في حالة تولّد حب "جارف"
    بيني وبين هذا المتزوج
    ورغبة لا يمكن مقاومتها

    رغم تعمّد البعد
    الحب يزداد

    في هذه الحالة
    ما العمل؟

    هل يحرم نفسه مني
    وأنا أحرم منه
    من أجل تورطه في زواج سابق؟

    وما معنى الحياة
    لو حرمنا أنفسنا من حق مشروع لنا؟

    ما رأيك لا ديني؟

    ردحذف
  22. بقادم الأيام ومع شباب النت ومع حب التطلع والفضول ومع كثرة الابتكارات سيكون محمد وتعاليمه المتحيزة ضد النثى في خبر النسيان

    ردحذف
  23. Pure
    طيب..لنفترض وجود ذلك المتزوج الذي وقع في حبك إلى درجة الهيام ، أظن عليه أن يقوم بوقفة مع زوجته ، فما دام أحب سواها إلى هذه الدرجة يجب عليه مصارحتها باستحالة استمرار العلاقة الزوجية والاتفاق على الانفصال ، هذا أفضل عندي من خيانة عهد الوفاء الذي تعاهدا عليه.
    أخبرتك ان الزواج ليس هو العلاقة المثلى ولكنه أفضل الموجود ، وها أنتِ تأتين بمثال يؤكد ذلك ، ولا ينبغي أن يُحرم المرء نفسه ، ولكن في هذه الحالة ثمة ضريبة يجب دفعها مقابل قرار الزواج الذي اتخذ وثبت أنه خاطيء أو غير كاف.
    أليس كذلك؟



    Rawndy
    يقول احدهم (المرأة غير مدينة بحريتها لأي دين من الأديان) ، وعندما تمليت الوضع وجدته كذلك بالفعل فالمرأة عموماً اقتلعت ما أمكن من حقوقها اقتلاعاً رغماً عن أنف الأديان ، وإذا كان وضع المسلمة في هذا الصدد لازال في ذيل القائمة ، يظل هناك أمل في غد أفضل خصوصاً مع التنوير المستمر.
    أهلاً بك عزيزي..

    ردحذف
  24. لا ديني

    أنت لست عادلاً هنا
    ربما أنا نسيت ذكر جزء هام في المسألة

    أنت تقترح أن ينفصل الزوج عن زوجته السابقة
    من أجل الارتباط بي

    لا تنسى أن الرجل هذا له أطفال
    كيف أقبل حرمان أبنائه من رؤية أبيهم كل يوم؟

    لا ديني
    كن واقعيًا
    ولا تصبح كالمفتي الذي ينظر للأمور من زاوية واحدة

    وأنا هنا
    لا أدافع عن فكرة تعدّد الزوجات
    ولكن أطرح مشكلة
    لا حل لها سوى قبول التعدّد

    جميع الأفكار تفشل أمام الواقع
    سواء كانت ذات طابع ديني أو لا ديني

    ردحذف
  25. Pure
    ربما نسيتِ أن تذكري في المثال أن ثمة أولاد ، ولكن في جميع الأحوال أجبتك عموماً وقلتُ أن ثمة ضريبة في هذه الحالة يجب دفعها ، وهي ضريبة سيدفعها جميع أطراف المعادلة.
    إنما أطرح وجهة نظر حسب فهمي للعلاقة الزوجية لا تلزم سواي ، وإذا قبل الزوج هنا أن يجمع بين زوجته وعشيقته بدعوى مصلحة الأولاد سراً أو علناً ثم يتمكن من التعايش مع نفسه فهو حر وتصرفه لا يعني أنه خاطيء بالضرورة ، بل ربما تقبل الزوجة بوجود الأخرى على مضض أو اقتناع ويمكنها مع ذلك أن تقول بأنها لازالت متزوجة حقاً فهي حرة ولن أعتبرها ضحية بالضرورة ، وإذا قرر الزوجان الامتثال لأوامر الله بإباحة التعدد للزوج وجمع بين الأولى والثانية دون أن يهتموا هنا لمصلحة الأولاد فهم أحرار أيضاً ولكن ليبحثوا لهم عن مصطلح آخر غير الزواج الحقيقي.
    كما تفضلتِ..فكرة الزواج نفسها قاصرة عن احتواء العلاقات بين الجنسين بما تحمله من اختلافات مبنية على تنوع الرغبات والأذواق ومتطلبات المراحل العمرية المتغيرة ولا ننسى أيضاً النزوات والقرارات الخاطئة ، فهذه مسأئل متجذرة في مسيرة تطور الإنسان وقد تراكمت على مر العصور دون انتظام حتى اصبحنا اليوم أمام واقع تعجز أي فكرة عن النجاح التام فيه.

    تثرين الموضوع بأفكارك وتساؤلاتك الدافعة للتأمل عزيزتي..

    ردحذف
  26. لا ديني

    يعجبني تفهمك للموضوع

    وفي الوقت نفسه
    ذكرت مصطلح "الزواج الحقيقي"

    ما هو الزواج أساسًا؟
    هل هناك حقيقي وآخر مزوّر؟
    كل ما هنالك
    أن الارتباط يتم بشكل رسمي

    ربَما أنت هنا تدخل مسألة الحب
    حتى الحب
    هل هناك حقيقي وآخر مزيّف؟

    المسائل تتشابك هنا


    لا ديني

    لا أدري ما سر جاذبية موضوعك هذا
    اطرح موضوعًا جديدًا
    لكي أتوقف عن التعليق

    ردحذف
  27. Pure
    الزواج الحقيقي كما عرّفته خلال الموضوع وفقاً لوجهة نظري ، ولا شأن للرسمية به أو العلنية أو الصبغة الدينية ، فهو علاقة وفاء بين طرفين قررا الارتباط وتكوين أسرة ومشاركة شؤون حياتهما ، بالتالي فإن الحب أو غيره لا يجب أن يؤدي إلى الزواج إذا رأى طرفيه أن لا حاجة لهما به.
    وعلى أي حال المسائل فعلاً تتشابك هنا
    ومسرور أنكِ وجدتِ الموضوع جذاباً يدفعك للتعليق
    وآمل أن تستمري..

    تحياتي لكِ

    ردحذف
  28. عوف الأصيل3 أبريل، 2010 4:27 م

    بما أنه عصر المعلومات أحب أن أنقل لكم آخر أخبار خسة و ندالة المسلميين و كيف يختبئ رجال المسلميين المجاهديين الأبطال و راء النساء و الأطفال، وكيف تتغير طبيعة المرأة في الإسلام لتصبح كائن عدواني شرس ، يدافع عن تحقيره الذاتي لدرجة الموت ؟؟؟؟؟؟؟؟


    مقياس الرجولة و الشهامة عند المسلميين *********************************

    أكبر دليل على خسة و ندالة و جبن المسلميين و على رأسهم رجال الدين الإسلامي ...............
    هو إختباؤهم وراء النساء و الأطفال !

    فيرغمون نساءهم و أطفالهم بالتحريض و عمليات غسيل الدماغ ، على تفجير أنفسهم و يحتمي الرجال المسلميين المجاهديين الأبطال وراء النسوان و الأطفال .

    فهي حيلة معروفة بين المسلميين بوضع الأطفال في الصفوف الأمامية في الحروب ، حتى إذا تم أي قذف يقتل الطفل و قد يقتلونه بأنفسهم و يدعون قتله بواسطة الأعداء للتسول ، وجمع المال .

    ففي موسكو قام الرجال أبطال الإسلام بزعامة مشايخهم ، بإستغلال طفلتين و دفعهم لتفجير أنفسهم في مدنيين أيضا و نساء و أطفال ليس لهم أي ذنب .

    فهاتان الطفلتين ليس لهن نصيب في جنة المجاهدين في ماخور السماء الرجالي ، فالشهيد له سبعون حورية مقصورات في الخيام كلما نكحهن عادوا أبكار ثانية .و يملك الرجال المسلميين في الجنة أذكار منتصبه لا ترتخي.فماذا سيكون لهاتان الفتاتان ؟؟؟

    ووجب التنويه هنا أن هذه آخرة ثقة العالم في المسلميين !

    فالتقنية التي قام عليها الإنفجار و المتفجرات روسية الصنع

    تفاصيل أكثر فيما يلي :-

    http://middleeastarab.blogspot.com/


    http://forum.rtarabic.com/showthread.php?t=43228

    ردحذف
  29. تعرف يالاديني
    انا متابعة مدونتك دي من زمان انت إنسان في أصلك كويس ودماغك كبيرة ومتأسس صح لكن ياخسارتك في الكفر وبس

    ردحذف
  30. عزيزي لاديني المحترم.. بوست رائع واتفق معك بكل ماذكرته حول الزواج لذلك المراة الاوربية تخوض عدة تجارب عاطفية اساسها الجنس لكي تستطيع الاختيار بنفسها بدون اي ضغوط عائلية بالضبط مثل الرجل وفي نهاية المطاف وبعد الاستقرار على الرجل المناسب يكون هو بدوره مطلع على تاريخ العلاقات العاطفية للتي ستشاركه حياته ومن باب التعارف والتعرف.. بدون ان توصم بالعاهرة وماشابه من مصطلحات التي تفيض بها قواميسنا المهترئة.. نحن نرى المراة التي كانت على علاقة حب فقط لاجنس بانها منحطة ويرغبوهاالرجال لعلاقة عابرة فقط لا اكثر..!! عاشت ايدك كلماتك من ذهب ودمت

    ردحذف
  31. عوف الأصيل
    يا حسرتاه على الطفلتين اللتين تحولتا إلى قنبلتين بشريتين من أجل إله خرافي يهوى سفك الدماء
    إنه شيء محزن
    فهما قاتلتين وطفلتين ضحيتين أيضاً
    وهذه صورة تبين فداحة المأساة:
    http://2.bp.blogspot.com/_eQ6WQC4AJys/S7ZcLAg9q8I/AAAAAAAAAIc/vVeS2iu6LpY/s1600/Dzhennet+Abdurakhmanova.Umalat+Magomedov.jpg





    غير معرف
    إذا كنتِ ترينني خسارة في الكفر فأنا أراكِ ايضاً خسارة في الإيمان ، وأحدنا لا شك صائب
    شكراً على المرور والإشادة


    إنسان
    للأسف النظرة الدينية الشرقية والذكورية عموماً لأي نشاط عاطفي للمرأة بالذات سببه في رأيي الشخصي الأديان
    وإن أردنا أن نكون موضوعيين فإن ضعف المرأة واعتنائها بالأطفال في كنف الرجل منذ الإنسان البدائي حولها إلى ملكية شخصية له ، وجاء اكتشاف الزراعة والرغبة في حفظ النسب والغيرة على الممتلكات الشخصية من نساء وأطفال كعمال للمزرعة وزاد الطين بلة ، ثم جاءت الأديان لتمنح هذا التفكير البدائي إطاراً إلهياً خرافياً فنتج عنه ما نعيشه ونراه اليوم...
    عندما أقرأ تعليقاً مثل تعليقك هذا باللغة العربية مما يعني أن صاحبه ينتمي إلى منطقتنا في الأساس ، أدرك أن دنيانا بخير ، وأن هناك دوماً بصيص أمل في غد أفضل.

    افتقدتك هنا.. فلا تغيب عزيزي

    ردحذف
  32. سيف محمد البتار14 أبريل، 2010 10:56 م

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام علي من اتبع الهدي

    تم بحمد الله قتل عدو الله والرسول المدعو

    نادر الحر وذلك يوم أمس الثلاثاء وذلك من خلال كشف شخصيته من خلال مقهي الانترنت الذي يتردد عليه بمدينة طرابلس في ليبيا حيث يقيم وسوف نورد لكم تفصيل كامل للعملية في تعليق قادم ان شاء الله

    الله اكبر والعزة للاسلام
    الله اكبر علي من طغي وتجبر

    لقد أنتقمنا لله والرسول

    في نار جهنم ايها الملحد الكافر

    ردحذف
  33. سيف محمد البتار
    اعلم أيها الرعديد أن مثل هذه التعليقات تفوح منها رائحة الكذب إلى حد العفونة ، ومثل هذه التصرفات التي أملاها علكم إله مجرم ونبي مجنون حتى لو كانت صحيحة لن تفلح في إرهابنا شيئاً ، فهي في حقيقتها تنم عن الجبن والسفالة ليس إلا.
    ابحث عن سواها ، لقد حفظنا ألاعيبكم القذرة.

    ردحذف
  34. لا يوجد خطأ ان تعمل المرأة الجنس مع اكثر من واحد

    ردحذف
  35. جمال
    نعم ، ممكن أن تفعل ذلك المرأة ولا يكون تصرفها خاطئاً بالضرورة.
    شكراً لمرورك وتحياتي لك

    ردحذف
  36. العيون الساهرة10 مايو، 2010 12:27 م

    شكراً اخي موضوعك يا على الجرح
    فمسكين المتدين الي خايف من الله لا تجارب مع الجنس الآخر الى ان يصل الى سن الزواج يتزوج فرحان يريد البنت المصليه الصائمة وبعد الزواج يجد نفسه مع امرأة لا يحبها ولا حتى يستطيع الارتباط بغيرها خوفاً على مشاعرها واسباب انسانية اخرى .

    اخي المسلم لا تتوقف عن البحث فالمدونات والمنتدياة على الانترنت موجودة بكثرة اترك عقلك يختار ماهو صحيح بعيداً عن خرافاة الاديان

    ردحذف
  37. العيون الساهرة
    الخوف المبالغ فيه من الله يرسب في نفس المؤمن عقد تجعله يتوق إلى الجنس الآخر ويتحاشاه في ذات الوقت ، هذا التناقض يرسب داخل المؤمن شعور بالقهر والاحتياج دائم يستمر حتى بعد زواجه كما تفضلتَ بالتوضيح..

    أشكرك على المرور وانضم إليك في نصيحتك للمؤمن
    تحياتي

    ردحذف
  38. مسلمة وافتخر
    بجد بجد ربنا سبحانه وتعالي يشفيكم ويهديكم

    ردحذف
  39. الله أعلى و أجل13 ديسمبر، 2010 9:27 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  40. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  41. اسعدني العثور على المدونه والاطلاع على حواركم ايها الاعزاء

    في رأيي ان مساله الزواج وتعدد الازواج (ولا دخل لي هنا بالعدد او الجنس) من عدمها الى ما آخره فهو لا يغير من طبيعه النفس ورغباتها السريه التي لم ولن تشاركها مع احد غيرها. فكم من الاسرار الشخصيه للبشر تموت مع موتهم؟ ولن يعلم الابناء او الاحفاد بهذه الاسرار، بالك عن الاجيال القادمه التي تتبعهم والتي قد تجهل حتى اسماء ومنشأ هؤلاء الاجداد والجدات الذين غادرونا منذ زمن سحيق

    لو ننظر الى بصمتنا الجينيه (بالاخص الكروموسوم واي الذكري الذي ينتقل بدون تغير لعده اجيال من الاب الى الابن) فعلينا الامتننان لامهاتنا وجداتنا فالدلائل والفحوص تشير بانهن لم يلتزمن بحفظ النسب على طريقه مؤسسه الزواج بصوره كامله. كما ايضا فعل بعض اجدادنا طبعا نفس الشيء وبدرجه اشد واعنف (الخيانه، التحرش بالنساء، الاغتصاب، السبي، ملك اليمين، الخ) حتى وصلوا مرحله تشريع بعض هذه الممارسات القبيحه وجعلها امرا الهيا يفرض بحد السيف او بمقدرتك على الدفع. فعقد الزواج بكل انواعه وصوره هو كالقوانين المدنيه والوضعيه الاخرى: يخرق يوميا، والشاطر هو الذي يفلت من العقاب بدون ان يعلم احد (وبالاخص الشريك او الزوج) بما فعله في السر. وان تاملت جيدا فسترى انك فكرت بهذا الموضوع من قبل حتما، او ربما قد يكون شغلك الشاغل هو ان تنكح اكبر عدد من النساء او الرجال سرا وعلانيه. وطبعا لا يعني هذا ان الجميع يطبق فكرته، مثلا قال احد هؤلاء الاجداد النفس اماره بالسوء! ومعظم باقي الناس هم بين هذين النقيضين بدرجه تشتد او نتخفض حسب طبيعه وميول وغرائز الشخص وبالتاكيد درجه جاذبيته وسلطته وتفوقه على اقرانه من باقي الذكور او الاناث

    قد تصيح بغضب ولماذا انت ممتن لهؤلاء الجدات العاهرات اللواتي لم يحفظن نسب ازواجهن؟ وساجيبك بعد قليل

    ببساطه لم يكن بامكان الزوج في القرون الماضيه ان يستدل على صحه نسبه الا برؤيا العين المجرده والمظهر الخارجي للابناء والبنات وهي طريقه بالتاكيد غير دقيقه وليست قطعيه بل تخضع للمشاعر والعواطف (ترى الناس يبالغون في التعليق على مدى شبه ابناءك بك، خاصه ان كان الابناء ابعد هم حقيقه ما يكون عن ذلك )، ونعلم جيدا كيف اننا غريزيا ننجذب الى الابناء الذين يشبهوننا كثيرا وقد لا نفضل من لا يشبهنا منهم واذا كان واضح انه ليس ابنا (ابن اسود لاب ابيض اشقر مثلا او العكس)، فحتما سينهي ذلك عقد الزواج (وان كان هذا الاستنتاج ايضا هو ليس قطعيا)

    ولكن في هذا القرن اصبح عندنا فحص الابوه للحامض النووي وهو لا يقبل الشك اطلاقا ونتائجه عالميا ترينا ان نسبه ١٠-٤٠٪ من الابناء في كل مجتعات العالم (وبالاخص المنغلقه او الفقيره او المتخلفه منها) هم حقيقه ليسوا ابناء لازواج اماتهم

    قد تستشيط غضبا وتستل سيفك تروم سفك الدماء للحفاظ على الشرف المزعوم ولكن ما ادراك ان جدك الخامس والتسعين كان ابنا لزوج امه؟ ماذا عن جدك المليون؟ الحقيقه تبقى ان الانٍثى (وليس فقط انثى الانسان) لن تقبل لنفسها الانجاب ممن يفرض عليها او تحتقره غريزيا او تظنه غير جدير او لا يحمل صفات الرجوله بما فيه الكفايه او ليس قويا او وجيها او غنيا او مشهورا او ذكيا الى ما آخره الى الصفات التي قد ترغبها الانثى غريزيا. او قد يكون انها فقط تريد التنوع في سلالتها كي تضمن ان ينجو القوي من احفادها وينقرض نسل الضعيف منهم. ولولا هذه الغريزه فربما لن نكون هنا اصلا.

    هناك دراسات حديثه عن الموضوع ومؤيده بالتجارب العلميه، ولكن هذه من المواضيع الحساسه التي لا اظن ان العربي او المسلم سيتقبلها ابدا لتجذر فكره ربط الشرف بالجنس في عقله وهذا مفهوم في رأيي ولا الومهم عليه لانهم يؤمنون بوصايتهم على نساءهم وليس بالشراكه الحقيقيه بين الذكر والانثى (الاسلام يدور ويدور ثم يعود مره اخرى الى تنظيم الحياه الجنسيه للذكر العربي فهو شغله الشاغل).

    لذا حسنا فعلت عزيزي لاديني بالتقديم ان الموضوع هو رأيك الشخصي.

    لمن يرغب بالبحث لنفسه اقرأ موضوع

    http://en.wikipedia.org/wiki/Sperm_competition

    فربما كان عرب الجاهليه يعرفون بهذا فقاموا بعمل زواج الرهط كي يضمنوا بقاء من تتوفر فيه الصفات المرغوبه من فروسيه وشجاعه وكرم وفطنه الى ما اخره، واكاد اجزم ان الطبقات الفقيره او الضعيفه هي التي كانت تمارسه لترفع من مكانتها بينما يكون هؤلاء الرجال من وجهاء او شجعان القبيله

    ردحذف
  42. Jamil Deadparrot

    تعليقك مهم جداً من ناحية تسليط الضوء على موضوع صحة النسب وطبيعة مؤسسة الزواج والأثر الحقيقي لذلك ودعمت ذلك بمعلومات عملية وعلمية
    وددت لو أنك لم تتوقف
    فكم من رقود يظنون الشرف هو الجنس أو صحة النسب

    أستاذ جميل
    ما رأيك الصريح في مؤسسة الزواج فوق أنها مجرد قانون كأي قانون وضعي؟
    أعني من ناحية مدى مثاليتها كوسيلة للتعايش بين الجنسين والتناسل، وهل تقترح إجتماعياً ما هو أفضل؟


    شرفت

    ردحذف
  43. لا ديني حواراتك يتراسها عدم الموضوعية فانت تتخد من السخرية كجانب من جوانب حواراتك مما يؤدي الى قل مصداقية ما تقول. فنا قد رايت من هو اشد كفرا و عنادا منك لاكني لم ارهم يسخرون ممن ليس على طريقتهم. هذه نقطة. النقطة الثانية ابينها لمن كان له قلب حي, انت تنكر تعدد الزوجات و ترفضه بتاتا و على حد علمي انت انسان ملحد و كافر بالله العظيم , وهذا يعني انك لا تلتزم باي شريعة اي كانت ولك الحرية المطلقة في ان تتصرف في حياتك كما يحلو لك, اي ان الزنى عندك حلال مطلق, بمعنى اخر, تستحل فروج النساء دون شروط كالتي نجدها في القران, اي انك تحل الزنى و المعاشرة الزوجة مع النساء اللواتي لا يحلن لك, اي انك تستطيع ان تقيم علاقات مع نساء مختلفات و هذا ما يروق للرجل دائما و لا تفعله المراة مع الرجال الا لاجل المال, لا احيد عن الموضوع..قلت انك تجوز لنفسك تعدد الخليلات لانه لا دين لك كيف تحرم تعدد الزوجات؟ و للحديث بقية

    ردحذف
  44. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  45. غير معرف

    - السخرية أحد أساليب التعبير القائمة والمتبعة، وهي فعالة جداً في الشأن الديني لأنها تهز الهيبة وتنفي التقديس وتستفز العقل لملاحظة سطحية وتفاهة الأحكام الدينية، وإذا كان هذا لا يريحك فيعني أنه فعال، ورأيك محل احترام بدون شك لكنه لا يلزمني بشيء.

    - لا أرغب أن يتبعني أحد فلستُ صاحب دعوة جديدة بل ما انتهجه انتهجه الناس منذ ما قبل الميلاد.

    - لا شأن بما تفضلتَ به بالموضوع الذي تعلق عليه، ودرءاً للتشتيت اخبرني على تعرف أنك مسلم أم لا؟، هل ادعيت بشيء على المسلم هاهنا غير موجود في مروياته الإسلامية وأحكام دينه؟

    - أما ما تفضلت به من مكارم الأخلاق فأذكرك أنك مخطيء جداً إذا كنت تظن الناس كانوا يعقون الوالدين أو أن المرأة لم تكن تبني أسرة بالتعاون مع الرجل...إلخ قبل الإسلام
    والحقيقة أن ما من شيء جيد في الإسلام إلا تجده لدى من عاشوا قبل أن يولد محمد فانتبه.

    - وضع المرأة في الإسلام مزري ويكفي أن تعلم في هذا الصدد أنه لا يحق للمرأة أن تصوم إلا بإذن زوجها بينما يحق لهذا الأخير أن يكدس عليها النساء والجواري والسبايا دون حتى علمها وليس إذنها، وإذا كنتَ ترى في ذلك عدالة فأنا أرثي لك.

    مشكور..

    ردحذف
  46. ضربت لك مثل عقوق الابن لولي الامر من حيث الان الاب له ولاية على الابن لان الابن جاء الى هذه الدنيا عن طريق الاب و كذلك المراة في اصلها خلقة من الرجل و هي لا تستطيع ان تنكر ذلك, و لا تستطيع ان تنكر ضعفها امام الرجل من حيث القوة البدنية و العقلية, فانت تستطيع ان تخدع امراة بكلامك و تغويها لانها سهلة الاقناع و تغتر بسهولة اتجاه كلامك المعسول قد يكون الامر متعلق باي شيئ كالحب او الصداقة او غير ذلك اما لو حاولت ذلك مع الرجال فلن يكون ذلك سهلا ابدا و ان اغتر بك احد من الرجال فسيكونوا قلة, اعني ان تحاول ان تحتال على رجل او تكذب عليه فلن يكون ذلك هينا. و المراة كما تعلم ياتيها الحيض و تحمل الولد و هناك اشياء مغروسة في نفس اي امراة في العالم كحب الطبخ و تنظيف البيت و حب التزين, اعني بذلك تزيين الوجه. وكل هذه الاشياء انثوية لا يحب الرجل القيام بها, هو يحب ان يكون بصفته رجل, يحب ان يكون خارج البيت للعمل .او ان يكون محاربا يدافع عن بلده, فالرجل هو الذي يقود العالم و انت اذا قرات تاريخ الامبراطوريات و سقوطها جراء تدخل النساء. انا اعي بكلامي ان المراة الحقيقية التي تحافظ على انوثيتها لا تتدخل في شؤون الرجال كما ان الرجل لا ينبغي عليه ان يتدخل في شؤون النساء. ارجع الى الوراء لاعلق على كلامك بخصوص السخرية, السخرية سلاح المكذبين بالرسل دائما و ابدا, و السخرية هي عدم الوعي لما اتى به الرسل فيتم تكذيب الرسل من خلال السخرية بما جاءوا به لان الرسل في نظر المكذبين جاءوا ليكونوا اسيادا على الناس و يستعملوا الرسالة ليكونوا ملوكا عليهم و هذا هو عدم الوعي و الفهم العميق للخير الذي جاء به الرسل . ثم ماذا؟ هل تعرف ان الرجل قد يرغب بالجنس في اي لحظة خلافا للمراة, وهذا هو السبب الذي رخص للرجل ان يقطع صوم المراة لاجل قضاء حاجته و هذا لا يجعل المراة اداة جنسية كما سبق ذكر ذلك في احدى مقالاتك لانه فلسفيا المراة اما ان تسعد الرجل في لحظة احتياجه لها و اما ان تكدس عليه يومه, اما ان قضت له حاجته و هذا مما لايضر المراة في شيئ الا ان كانت الراة مريضة او عندها وجع فالرجل الحدق يتفهم ذلك. مثل هذا كمثل المراة التي لا تشعر بالجوع لاكن زوجها يشعر بالجوع هل تحضر له الطعام ام ترفض ذلك لانها غير جائعة؟ و اذا كان الله نفسه يرخص هذا الامر للرجل فما بال اقوام يتمتمون؟ طاعة الزوج واجبة فيما هو خيراما صيام النافلة فهو مستحب غير واجب فالواجب يقدم على المستحب. فيما يتعلق بتعدد الزوجات فعلى الزوجة ان تشترط عدم الزواج عليها قبل عقد القران اذا قبل الزوج حينئد يتوجب عليه عدم الزاج عليها ابدا لان الرسول الكريم قال .. المسلمون على شروطهم.. وقد تمة الاجابة على هذا الا مر عبر غير واحد من اهل العلم الراسخين. و الا فان صحة عقد الزواج لا يشترط ذلك الا اذا اشترطوه قبل العقد كما سلف. و انت تعلم ان اغلب الرجال اليوم يكتفون بواحدة فان كانت هناك امراة لا تقبل بالتعدد فعليها ان تجد رجلا يقبل شرطها و هم كثير قضي الامر لا نحتاج الى جدال في هذا الامر. ثم انك لو درس زيجات الرسول لعلمت ان اغلبها لمصلحة الامة الاسلامية زواجه بحفصة بنت عمر لتقوية العلاقة مع الخليفة الثاني و ليدخل عليه دون حرج. ولو فكرت قليلا لعلت انه لو كان الرسول حقا يريد المتعة الجنسية لاختار البكر من النساء و كان بامكانه ذلك ثم انهي كلامي فاقول الله هو الذي احل له ذلك و انت غير مؤمن فهناك حاجز بيني و بينك للتفاهم حول هذا الموضوع لو منت بالله لسهل عليك همه. الرسول صلى الله عليه وسلم ابى ان تكون ابنته ضريرة مشركة بالله و لو كانت مؤمنة لما اعترض على ذلك قط. فلا تزيف او انك لم تطلع اكثر على السيرة.

    ردحذف
  47. . ارجع الى الوراء لاعلق على كلامك بخصوص السخرية, السخرية سلاح المكذبين بالرسل دائما و ابدا, و السخرية هي عدم الوعي لما اتى به الرسل فيتم تكذيب الرسل من خلال السخرية بما جاءوا به لان الرسل في نظر المكذبين جاءوا ليكونوا اسيادا على الناس و يستعملوا الرسالة ليكونوا ملوكا عليهم و هذا هو عدم الوعي و الفهم العميق للخير الذي جاء به الرسل . ثم ماذا؟ هل تعرف ان الرجل قد يرغب بالجنس في اي لحظة خلافا للمراة, وهذا هو السبب الذي رخص للرجل ان يقطع صوم المراة لاجل قضاء حاجته و هذا لا يجعل المراة اداة جنسية كما سبق ذكر ذلك في احدى مقالاتك لانه فلسفيا المراة اما ان تسعد الرجل في لحظة احتياجه لها و اما ان تكدس عليه يومه, اما ان قضت له حاجته و هذا مما لايضر المراة في شيئ الا ان كانت الراة مريضة او عندها وجع فالرجل الحدق يتفهم ذلك. مثل هذا كمثل المراة التي لا تشعر بالجوع لاكن زوجها يشعر بالجوع هل تحضر له الطعام ام ترفض ذلك لانها غير جائعة؟ و اذا كان الله نفسه يرخص هذا الامر للرجل فما بال اقوام يتمتمون؟ طاعة الزوج واجبة فيما هو خيراما صيام النافلة فهو مستحب غير واجب فالواجب يقدم على المستحب. فيما يتعلق بتعدد الزوجات فعلى الزوجة ان تشترط عدم الزواج عليها قبل عقد القران اذا قبل الزوج حينئد يتوجب عليه عدم الزاج عليها ابدا لان الرسول الكريم قال .. المسلمون على شروطهم.. وقد تمة الاجابة على هذا الا مر عبر غير واحد من اهل العلم الراسخين. و الا فان صحة عقد الزواج لا يشترط ذلك الا اذا اشترطوه قبل العقد كما سلف. و انت تعلم ان اغلب الرجال اليوم يكتفون بواحدة فان كانت هناك امراة لا تقبل بالتعدد فعليها ان تجد رجلا يقبل شرطها و هم كثير قضي الامر لا نحتاج الى جدال في هذا الامر. ثم انك لو درس زيجات الرسول لعلمت ان اغلبها لمصلحة الامة الاسلامية زواجه بحفصة بنت عمر لتقوية العلاقة مع الخليفة الثاني و ليدخل عليه دون حرج. ولو فكرت قليلا لعلت انه لو كان الرسول حقا يريد المتعة الجنسية لاختار البكر من النساء و كان بامكانه ذلك ثم انهي كلامي فاقول الله هو الذي احل له ذلك و انت غير مؤمن فهناك حاجز بيني و بينك للتفاهم حول هذا الموضوع لو منت بالله لسهل عليك همه. الرسول صلى الله عليه وسلم ابى ان تكون ابنته ضريرة مشركة بالله و لو كانت مؤمنة لما اعترض على ذلك قط. فلا تزيف او انك لم تطلع اكثر على السيرة.

    ردحذف
  48. غير معرف

    - ما تفضلت بقوله لا يعدو أن يكون تبريرات تسوقها لنفسك حتى تستبيح الوصاية على المرأة للرجل بأي ثمن، وقد قمتَ بذلك وأنت تنظر لأمك وأختك وابنتك وحبيبتك نظرة دونية دفاعاً عن إله تعرف في دخيلة نفسك أنه ذكر وأنبياءه ذكور يعتبرون الأنثى مجرد تابعة أو ملكية خاصة وليست إنسانة ذات استقلالية وقرار.
    بشأن رفض محمد الزواج على ابنته بحجة وجود ضرة كافرة فهذا خطأ شائع لأن التي أراد علي الزواج منها إنما كانت مسلمة، انظر هنا حيث تجد نص الحديث كامل وتعليق جيد عليه
    http://sadformuslims.wordpress.com/2010/07/26/exclusive_case/
    وكفاك تبرر لنبيك عاره بذرائع واهية.

    - أما أن محمد لم يرد المتعة لاختار البكر فهذا يتوقف على الميول الجنسية والتي تختلف لدى الرجال وبعضهم لدرجات مرضية ومختلطة حسب مرحلتهم العمرية وخبراتهم النفسية فثمة من يفضلها بكراً وآخر يفضلها ناضجة وثالث يفضلها حتى عجوزاً أو ممرضة أو مضيفة أو طفلة مثلما كان محمد يقع على عائشة وهو كهل تجاوز الخمسين وهي ذات تسع!
    ثم إذا لم يكن شهوانياً كما تدافع عنه بهذا الشكل المخجل ما باله قد راكم الجواري والسراري فوق زوجاته اللاتي بالعشرات أم أنك لا تعرف ريحانة ونفيسة ومارية وغيرهن؟!

    مرحباً بك...

    ردحذف
  49. انت تذكر طرف حديث و تمحوا الطرف الاخر اقرا الحديث كاملا ليتبين انك مسشرق تحاول تزييف الحقائق
    بلغ رسول الله الكريم ان علي كرم الله وجه هم بالزواج من ابنة عدو الله فخرج الرسول إلى المسجد مغضبا حتى بلغ المنبر فخطب الناس فقال:"إن بني هشام بن مغيرة استأذنوني في أن يُنكحوا ابنتهم من عليّ بن أبي طالب، فلا آذن, ثم لا آذن, ثم لا آذن إلا أن يريد ابن أبي طالب أن يُطلق ابنتي وينكح ابنتهم, فإنما ابنتي بضعة مني يريبني ما أرابها ويؤذيني ما آذاها' وفي رواية: 'إن فاطمة مني وأنا أخاف أن تُفتن في دينها' ثم ذكر صهرًا له من بني عبد شمس فأثنى عليه في مصاهرته إياه فأحسن قال: 'حدثني فصدقني ووعدني فوفّى لي, وإني لست أحرم حلالاً, ولا أحل حرامًا, ولكن والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله في مكان واحدٍ أبداً

    ردحذف
  50. محمد رسول الله شئت ام ابيت. يؤمن به مليار و نصف المليار انسان دون ذكر الجن. فهل يا تراه كلهم حمقى لا يحكمون عقولهم ؟ لماذا لا تعترض على ما يفعله اخوانك و بني جلدتك في المسلامات في العراق و افغانستان و غيرها من المستعمرات؟ بدل ان تتكلم عن السبايا و الجواري. و الرسول اتي قوة اربعين امراة و لم يكن كهلا بل كان اقوى من عشرة رجال , كان هناك رجل في زمن الرسول معروف بصرع الاخرين لاكن الرسول صارعه مرات متتالة فهزمه الرسول فاسلم الرجل لما رآه من قوة الرسول.

    ردحذف
  51. غير معرف

    - نص الحديث الذي تدعي أنني أخفي نصفه موجود كاملاً في الرابط الذي وضعته لك.

    - لم تجب سؤالي المفصلي في هذا الموضوع: هل كانت ضرة فاطمة المفترضة مسلمة أم لا؟، هل عليها تحمل مسؤولية كفر والدها أيضاً؟، لماذا لم يتزوج علي سواها طيلة حياة فاطمة؟

    - كنت تقول أن محمد يتزوج الثيبات لأنه غير شهواني، وبعد أن بينت لك خطأ ذلك أصبح محمد فجأة بقوة عشرة رجال وأنت لا تعاني أي حياء في ذكر ذلك عن نبي تظنه مرسول من كائن خفي تقدسه!
    غريب..

    ردحذف
  52. الطرف الآخر للحديث هو الرواية الثانية الصحيث التي يبين فيها الرسول انه لا يحرم حلالا و لا يحلل حراما و انما السبب واضح لجميع من يغار على ابنته انه لم يرد ان تجتمع بنت عدو الله مع بنت رسول الله و انا شخصيا لن ارضى بمثل هذا. خصوصا و ان المذكور في الحديث هو من الد اعداء الله. و يكفي انه اقترح على علي صهرا له ذكره بخير ان اراد ان يتزوج ثانية و هذا دليل على ان الرسول لم يحرم عليه ذلك. العرب قبل الاسلام كان يتزوجون باكثر من عشر ثم جاء الاسلام فحدد اربعة. اذن لا تستطيع ان تصفهم بالشهوانيين لانهم كانوا يتزوجون باكثر من اربعة فهذه عادة القوم. و الرجل شهواني اكثر من المراة و لهذا تراه لا يقتنع بواحدة و لاكن شهواني بمعنى يشتهي النساء و لا يعنه همه الوحيد النساء. و من منا لايشتهي النساء يا منطقي وانت شخصي هل ترفض اربعة نسوة لو عندك المال الكافي لاعالتهن؟ فيما يتلق بالرسول هو حقا اتي القوة و الروايات ثتبت ذلك و لست انا الذي يقول هذا. و هو اتي قوة اربعين امراة. و لا يعني ان همه النساء فسيرته الطاهرة مملوءة بالزهد و قيام الليل و الجهاد في سبيل الله و لو كان عندك ساء بقدر ما كان عنده لما استطعت ان تصلي ركعة واحدة لثقل المسؤولية و تفكيرك الذي سيشوش لكثرك نسائك. ولاكن الرسول كان اكثر الناس زهدا في الدنيا و اكثر الناس عبادة و اكثر الناس حبا للجهاد و الموت في سبيل الله. و قرا عن زيجات الرسول جيدا و تمعن في القراءة و س

    ردحذف
  53. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  54. سسلام لا ديني
    صراحة اتفق معك في كل ما قلت
    وانا رايي ان الجيل الشاب الحالي والقادم ضد تعدد الزوجات يعني خرافات محمد في خطر :)
    تحية لك
    نوفل - المغرب

    ردحذف
  55. مالك بن نبي
    نحن عندنا تعدد الزوجات حل استثنائي فيه العفة وحفظ الانساب والنظافة
    ولكن دينكم القذر(اللادين)يشرع تعدد العشيقات وما ينتج عنه من ابناء الزناء والشذوذ واللواط و..والأيدز

    ردحذف
  56. -------------------.مالك بن نبي


    ايها الملاحدة ايها اللادنين ارجوا ان تفكروا في مقالتي هذه بعقولكم ...لا تهربوا الى الامام...



    . ----------------بسم الله الرحمان الرحيم----------

    السؤال القديم الجديد منذ بدأ الخليقة
    السؤال الذي يبثه الشيطان في روع الإنسان ليشككه في الخالق العظيم
    السؤال الذي تردده النفس الأمارة بالسوء
    السؤال الذي يوحيهه الشيطان الى جنوده من الإنس والجن
    السؤال الذي يردده كثيرا من الملاحدة
    السؤال المثير للجدل
    السؤال ( من خلق الله ؟ )
    سأجيب عليه بفضل الله ...وأثلج صدوركم ...إن شاء الله
    أولا : الله خالق غير مخلوق
    عندما نسأل من خلق الله ؟.. عقلك يتوقف وتنبهر
    لكن تعالى أخي الكريم نحلل هذا السؤال... ركز معي
    عندما تسأل (من خلق الله ؟)
    عندما تقول من خلق (...)؟ الكلمة التي تأتي بين قوسين( ...) في السؤال
    تسأل عن مخلوق
    لأنك قلت من خلق ..
    فالسؤال إذن متناقض مع المقدمة الله خالق غير مخلوق
    بمعنى عندما تقول من خلق الله ؟ . ..
    هنا لفظ الجلالة الله اصبح مخلوق (حاش لله )
    في حين أن الله غير مخلوق فهوخالق
    أليس السؤال مغلوط
    أيس السؤال هنا سفسطائي؟...يتباهى به الملحدين
    إذن السؤال هنا باطالا جملة وتفصيلا
    السؤال هنا (من خلق الله ؟) لايجوز في حق الخالق الغير مخلوق
    وبالتالي يزول الشك ويحل محله اليقين في العقول وتصفى القلوب لخالقها
    سبحانه وتعالى
    ارجوا من الاخوة الكرام الغيورين على دينهم الحنيف ان ينشروا مقالتي هذه في كل المدوناة والمنتديات وخاصة الملحدة منها
    وهذا ايميلي gingamar1@gmail.com

    ردحذف
  57. اتقوا الله الاسلام اكثر دين يحترم المرأه ويحافظ عليها ويصونها لو نظرتم للتاريخ هتلاقوا المراه فى الجاهليه كانت بتتعامل ازاى وكانت عامله زى حته الكرسى الى بيتباع ومكانتش بتورث وازاى الاسلام علاها وأكرمها ممكن لو حد يرد عليا ولو فى حوار يدور بينا ونبين النقاط المختلفه ويارب كلنا ندخل الجنه أنا أختكم فى الانسانيه حتى نور يا ريت حد يرد وشكرا.....

    ردحذف
  58. لو انتوا بجد ديموقراطيين هتنشروا الى انا بعتوا وربنا يهدينا

    ردحذف
  59. عايزه بس اسألك انت ايوه انت يا (لادينى) أنت عايش ازاى كده من غير رب تعبده انا لو كنت مكانك كنت شنقت نفسى أكرملى من الاحساس الى انا هحس بيه .......
    اسفه ....والله.....مش قاصدى اجرح بس بجد ده الى حاسه بيه انت بقى فاكر انك مش هتتحاسب ولا ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فاهمنى ارجوك عشان تسا عدنى يا اساعدك أنا مؤمنه جدا بدينى وعمرى ما هتزعزع عنه بس أنا بفتحلك فرصة حوار معايا نتكلم فيها فى القضايا ديه ويا ترى انت يالى كنت مسلم وتحولت للا دينى حاسس انك احسن هاقولك حاجه بس متزعلش انت اصلا عمرك ما كنت مسلم صح مدخلتش فى الدين بجد عشان لو كنت دخلت عمرك ما كنت هتعمل الى عاملته ده انا اسفه بجد ممكن اكون تطاولت شويه بس لازم نعرف الصح
    اخيرا أنا هكون سعيده لةو حصل شبه مناظره بينى وبين احد الملحدين ويا ريت يكون مؤسس الموقع من غير تطاول أختكم فى الانسانيه نور
    وده اميلى nor_elmasrya@yahoo.com

    ردحذف
  60. أولا انا اختكم فى الانسانيه (نور)
    ثانيا قال تعالى(ادع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه وجادلهم بالتى هى أحسن)


    ثالثا هذا ما قاله المؤرخون الاجانب عن شخصيه محمد صلى الله عليه و سلم ..


    برناردشو:
    إن العالم أحوج ما يكون إلى رجلٍ في تفكير محمد، هذا النبي الذي وضع دينه دائماً موضع الاحترام والإجلال فإنه أقوى دين على هضم جميع المدنيات، خالداً خلود الأبد، وإني أرى كثيراً من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بينة، وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة (يعني أوروبا).


    إنّ رجال الدين في القرون الوسطى، ونتيجةً للجهل أو التعصّب، قد رسموا لدين محمدٍ صورةً قاتمةً، لقد كانوا يعتبرونه عدوًّا للمسيحية، لكنّني اطّلعت على أمر هذا الرجل، فوجدته أعجوبةً خارقةً، وتوصلت إلى أنّه لم يكن عدوًّا للمسيحية، بل يجب أنْ يسمّى منقذ البشرية، وفي رأيي أنّه لو تولّى أمر العالم اليوم، لوفّق في حلّ مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليه



    مونتجومري:إن استعداد هذا الرجل لتحمل الاضطهاد من أجل معتقداته، والطبيعة الأخلاقية السامية لمن آمنوا به واتبعوه واعتبروه سيدا وقائدا لهم، إلى جانب عظمة إنجازاته المطلقة، كل ذلك يدل على العدالة والنزاهة المتأصلة في شخصه. فافتراض أن محمدا مدع افتراض يثير مشاكل أكثر ولا يحلها. بل إنه لا توجد شخصية من عظماء التاريخ الغربيين لم تنل التقدير اللائق بها مثل ما فعل بمحمد





    بوسورث سميث:
    لقد كان محمد قائدا سياسيا وزعيما دينيا في آن واحد. لكن لم تكن لديه عجرفة رجال الدين، كما لم تكن لديه فيالق مثل القياصرة. ولم يكن لديه جيوش مجيشة أو حرس خاص أو قصر مشيد أو عائد ثابت. إذا كان لأحد أن يقول إنه حكم بالقدرة الإلهية فإنه محمد، لأنه استطاع الإمساك بزمام السلطة دون أن يملك أدواتها ودون أن يسانده أهلها.



    جيبون أوكلي:


    ليس انتشار الدعوة الإسلامية هو ما يستحق الانبهار وإنما استمراريتها وثباتها على مر العصور. فما زال الانطباع الرائع الذي حفره محمد في مكة والمدينة له نفس الروعة والقوة في نفوس الهنود والأفارقة والأتراك حديثي العهد بالقرآن، رغم مرور اثني عشر قرنا من الزمان.

    لقد استطاع المسلمون الصمود يدا واحدة في مواجهة فتنة الإيمان بالله رغم أنهم لم يعرفوه إلا من خلال العقل والمشاعر الإنسانية. فقول "أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله" هي ببساطة شهادة الإسلام. ولم يتأثر إحساسهم بألوهية الله (عز وجل) بوجود أي من الأشياء المنظورة التي كانت تتخذ آلهة من دون الله. ولم يتجاوز شرف النبي وفضائله حدود الفضيلة المعروفة لدى البشر، كما أن منهجه في الحياة جعل مظاهر امتنان الصحابة له (لهدايته إياهم وإخراجهم من الظلمات إلى النور) منحصرة في نطاق العقل والدين



    الدكتور زويمر:


    إن محمداً كان ولا شك من أعظم القواد المسلمين الدينيين، ويصدق عليه القول أيضاً بأنه كان مصلحاً قديراً وبليغاً فصيحاً وجريئاً مغواراً، ومفكراً عظيماً، ولا يجوز أن ننسب إليه ما ينافي هذه الصفات، وهذا قرآنه الذي جاء به وتاريخه يشهدان بصحة هذا الادعاء.



    دوار مونته:


    عرف محمد بخلوص النية والملاطفة وإنصافه في الحكم، ونزاهة التعبير عن الفكر والتحقق، وبالجملة كان محمد أزكى وأدين وأرحم عرب عصره، وأشدهم حفاظاً على الزمام فقد وجههم إلى حياة لم يحلموا بها من قبل، وأسس لهم دولة زمنية ودينية لا تزال إلى اليوم

    ردحذف
  61. انجلينا جولي أمريكية الاصل قالتك:
    العرب والمسلمون ليسوا إرهابيين وعلى العالم أن يقف وقفةضد اسرائيل

    ردحذف
  62. أما الفيلسوف الفرنسي "لامارتين"، فقال عن الرسول: محمد أقل من إله، وأعظم من إنسان، إنه نبي.. وأشار المؤلف إلي أن "لامارتين" كتب كتابا بعنوان "حياة محمد" بعد أن جاوز الستين من عمره، وبعد أن ترك الاشتغال بالسياسة وصراعاتها، وابتعد عن الشعر، وصدرت طبعته الأولي في العام 1854، وواجه رفضا شديدا من المتعصبين ضد الإسلام في الأوساط الثقافية الفرنسية، وواجه لامارتين تهمًا تصل إلي حد الإلحاد والكفر من جراء تعاطفه وإعجابه الشديد بشخصية الرسول.

    ردحذف
  63. لم استطيع ان اكمل قرأة هذا الكفر و ألألحاد ولكن فهمت الأشياء التى تحاولون استغلالها لكى تثبتون صحة ما تعتقدون ولاكن يجب ان نركز على اربع امور عند التعرض لتعدد الزواج عند خاتم الأنبياء والأديان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهما- هل تعـدد الزوجات مختص بالرسول العربي صلى الله عليه وسلم أم أن هذه سنة أكثر الأنبياء؟ وما الذي ورد في التوراة والإنجيل في هذا الصدد.؟ وما هو المذكور في الكتب المقدسة للمذهب الهندوكي عن أكابرهم بالنسبة لتعدد الزوجات؟

    2- ما هي الأسباب وراء تعدد زوجات النبي صلى الله عليه وسلم. وما هي الخلفية وراء كل زوجة من زوجاته الإحدى عشرة؟

    3- ما الذي يتوقع من شخص آخر غير النبي صلى الله عليه وسلم لو كان في محل الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ ماذا كان يمكن أن يكون أسلوب حياته في نفس الظروف والملابسات؟

    4- ما هي المصالح العملية وراء تعدد زوجات النبي صلى الله عليه وسلم والحكم التعليمية والتشريعية والإجتماعية والسياسية والشخصية؟

    والرد على ذلك يحتاج الى مناظرة كبيرة بينى وبينكم للآسف ولكن اولا سأجيب بأذن الله علىحكمـة زواج النبي صلى الله عليه وسلم بكل واحدة من أزواجه الطاهرات:

    والآن أحاول أن أبين الحكمة وراء كل زوجة من زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وفقاً للترتيب الزمني لزواجه صلى الله عليه وسلم :

    ردحذف
  64. ا- السيدة خديجة رضي الله عنها: -

    وكانت هذه المرحلة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم مرحلة الشدائد والابتلاء وهو في حاجة ماسة إلى من يسكن إليها لذلك فهو يتزوج السيدة سودة البالغ عمرها وقتئذ خمس وخمسون سنة.

    السيدة خديجة هي أولى زوجاته صلى الله عليه وسلم وهى أرملة وكان عمرها وقت الزواج أربعين سنة وعمر الني صلى الله عليه وسلم خمسـاً وعشرين سنة. فعاشا معاً لخمس وعشرين سنة بعد زواجهما إلى أن توفيت السيـدة خديجـة وهى في الخـامسة والستين من عمرها بينما كان النبي صلى الله عليه وسلم في الخمسين من عمره. وجدير بالذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يتزوج أية امرأة أخرى في حياتها.

    ومات أبـو طالب عم النبي صلى الله عليه وسلم في نفس السنـة وسمي هذا العام بعام الحزن. ذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم فقـد شخصيتين هامتين ألا وهما: السيـدة خديجـة وأبا طالب اللذين كانا يشدان من أزر النبي صلى الله عليه وسلم ويحنوان عليه.

    وهكذا صار النبي صلى الله عليه وسلم وحيداً لا ناصر له ولا معين من ناحية أسرته.



    وعليكم أيها القراء أن تنتبهوا إلى عمر أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ، ولكي ندرك مدى بطلان الافتراءات التي يثيرها أعداء الإسلام ضد الرسول صلى الله عليه وسلم واتهامهم له بالشهوانية والأنانية. علينا أن نتساءل: ما هي الخلفية وراء زوجاته: ما هو عمر أزواجه؟ ولماذا يتزوجهن؟
    : ا 2السيدة سودة رضي الله عنه كانت السيدة سودة أرملة سكران بن عمرو وهي من المؤمنات المهاجرات. توفي عنها زوجها بعد الرجوع من الهجرة الثانية إلى الحبشة فأصبحت وحيدة لا ناصر لها ولا معين. ولو رجعت إلى أهلها الكفار لعذبوها ولحاولوا ردها إلى الشرك قسراً. وما كان هناك أي شخص يمكن أن يقوم بكفالتها والمحافظة على إسلامها.

    فاختار النبي صلى الله عليه وسلم كفالة هذه الأرملة الوحيدة الحزينة المسكينة المسنة فتزوجها وفي هذا تشـريـع الـزواج بالأرامـل الـلائي ينظـر إليهن نظـرة سوداء في الملل والأديـان الأخرى كالهنـدوكيـة. فالرسـول صلى الله عليه وسلم أرسل للبشر كافة ولم يرسل لأمة بعينها كغيره من الأنبياء، لذا فسن زواجـه لإبطال كل ما في الأديان المحـرفة والملل الأخرى من خرافات وامتهان للنساء وبخاصـة المزدريـات منهن في مجتمعـاتهن كالأرامل والمطلقات وتشريفهن بزواجه منهن وهو أشرف البشر فيمتثل به المؤمنون كافة.

    3- السيدة عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما:

    وهى الوحيدة من بين أزواجه الطاهرات التي كانت بكراً. وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد قضى على نظام التبني بزواجه السيدة زينب بنت جحش، فيمكننا القول أنه صلى الله عليه وسلم قد قضى على نظام آخر بهذا الزواج وهو نظام التآخي الجاهلي إذ كانت العادة قد جرت عند بعض العرب أن يؤاخى بعضهم بعضاًَ وكانت هذه المؤاخاة تتساوى مع الأخوة الحقيقية القائمة على صلة الدم، وكانوا يحرمون على أنفسهم الزواج بابنة أخيهم المزعوم.

    فقضى النبي صلى الله عليه وسلم على هذه العادة الجـاهليـة بزواجـه بالسيدة عائشة رضي الله عنها وكـان عمرهـا تسـع سنوات وقت الزواج وبقيت على قيد الحياة ثمانيا وأربعين سنة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ولعل هذا هو السر وراء هذا الزواج. وظلت تنشر الدين وتبلغه إلى النساء والرجال.ونرى أثر ذلـك حتى اليوم كلما ذهبنا إلى الروضة في المسجد النبوي الشريف فنجد هناك عموداًَ (قائـماً) يسمى (اسطـوانـة عائشـة).وكان الصحابة يجلسون بقرب هذه الاسطـوانـة بعـد وفـاة النبي صلى الله عليه وسلم ويستفتونها في الأمور الدينية وكانت السيدة عائشة تفتي وتدرس وتبلغ وهي جالسة في حجرتها التي فيها قبر النبي صلى الله عليه وسلم .

    وإذا استشكل أبوها سيدنا أبو بكر وغيره من الصحابة الكبار مثل سيدنا عمر الفاروق وسيدنا عثمان بن عفان في أي أمر هام رجعوا إلى السيدة عائشة لحل تلك المشكلة.

    وقد ذكر العلماء المؤرخون أنه قد انتقل ربع الأحكام الشرعية إلى الأمة المسلمة بعد وفـاة النبي صلى الله عليه وسلم من خلال توجيهات السيدة عائشة وجهـودهـا التي استمرت 48 سنة بعد وفاته صلى الله عليه وسلم وظلت تسكن نفس الحجـرة التي دفن فيها الرسول إلى أن توفي سيدنا عمر ودفن بجوار قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فانتقلت من تلك الحجرة قائلة: " إنني أستحي الآن أن أبقى هنا ".

    ردحذف
  65. السيدة حفصة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنهما:

    وهي أرملة سيدنا خنيس بن حذافة الذي استشهد في غزوة بدر (ارملة )ولا يفوتنا هذا الأمر الهام أن زواجه صلى الله عليه وسلم بالسيدة عائشة والسيدة حفصة له أهمية كبيرة من الناحية الإجتماعية لأنه كان سبب ربط قوي بينه وبين سيدنا أبى بكر وسيدنا عمر وهما اللذان قاما بخدمات جليلة للإِسلام وضحيا بكل مرتخص وغال في سبيل الله وحب رسوله.


    وهى أرملة عبيدة بن الحارث رضي الله عنه، البطل الذي استشهد في أول المبارزة في غزوة بدر وهي أيضاً من النساء المؤمنات اللاتي ضحين بالنفس والنفيس في سبيل الله، وكانت حين استشهاد زوجها تقوم بواجبها في إسعاف الجرحى وصبرت على استشهاد زوجها ولم تتخل عن واجبها حتى بعد وفاة زوجها إلى أن جاء النصر وهزم المشركون وكانت تناهز الستين من عمرها، ولم يكن هناك من يعولها فكانت بحاجة ماسة إلى الرعاية.

    فلما علم الرسـول صلى الله عليه وسلم بحـالتها وصـبرهـا وجهـادهـا و إخلاصها خطبها لنفسه وكان عمره صلى الله عليه وسلم آنـذاك يناهز الخامسة والخمسين وظلت السيدة زينب بنت خزيمة على قيد الحياة بعد زواجها من النبي صلى الله عليه وسلم عامين اثنين ثم انتقلت إلى رحمة الله رضي الله عليها ورضت عنه تعالى

    6- السيدة أم سلمة هند المخزومية رضي الله عنها:

    وهى أرملة عبد الله بن عبد الأسد من الأولين السابقين إلى الإسلام. كان قد هاجر إلى الحبشة ومعه زوجته السيدة أم سلمة التي خرجت فراراً بدينها. واستشهد زوجها البطل في غزوة أحد مخلفاً لها أيتامها الأربعة: ابنان صغيران وبنتان صغيرتان وكانوا بلا كفيل ولا معين. وكان عمر السيدة أم سلمة حينئذ بين خمس وخمسين وستين سنة.

    فقدر النبي صلى الله عليه وسلم ظروفها الصعبة وحاجة العائلة إلى من يكفلها ويرعاها فخطبها ولكنها اعتذرت في بدايـة الأمر وقـالت:" إني مسنـة. وإني أم أيتام، وإنني شديدة الغيرة ". فرد عليها النبي صلى الله عليه وسلم وأرسل لها يقـول بـما معناه:" أنا لا أعبأ بالسن، أما الأيتام فأضمهم إلي، وإني أدعو الله سبحانه أن يذهب عن قلبك الغيرة ".
    واستجـاب الله لدعاء النبي فذهبت عن قلبها الغيرة ووافقت على الزواج فتزوجها عليه السلام وتربى أيتامها تربية حسنة وأحبهم عليه الصلاة والسلام حباً أكثر مما أحبهم أبوهم.

    هذه هي السيدة أم سلمة التي صححت خطأ أبى هريرة وأفتت مع السيدة عائشة أن الصوم يجوز في حالة الجنابة

    ردحذف
  66. السيدة زينب بنت جحش

    هي ابنة عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخت عبد الله بن جحش البطل الذي استشهد في غزوة أحد.
    كان قد زوجها الرسـول صلى الله عليه وسلم بزيـد بن حارثة متبناه وكان يعرف بزيد بن محمد ولكنها رأت أنها أشرف من زيد بسبب حسبها ونسبها وأن زيداً كان عبداً مملوكاً قبل أن يتبناه الرسول صلى الله عليه وسلم. وهكذا ساءت العلاقات بينهما وكما ورد في بعض الروايات أنها كانت تغلظ له في القول. فشكا زيد إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وأراد أن يطلقها ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم منعه من الطلاق ونصحه قائلاً: " أمسك عليك زوجك " ولكن ظل الخلاف بينهما يزداد حتى طلقها زيد.

    في تلك الآونة أراد الله سبحانه وتعالى أن يقضي الرسول صلى الله عليه وسلم على نظام التبني الذي كان سائداً منذ أيام الجاهلية. وتحت هذا النظام كان العربي يتبنى ولد غيره فيقول له: " أنت ابني، أرثك وترثني ".

    ب بنت جحش: وكـان يصبح هذا الولـد بمثابة ابنه الحقيقي في الأمور كلها حتى فيما يتصل بتحريم علاقـة الزواج ومـا كان لله سبحانه أن يبقيهم ويقرهم على مثل تلك العادات التي كانت سائدة في الجاهلية كنظام التبني . فأبطل الله سبحانه وتعالى هذا النظام كـما ورد في صحيح البخاري وصحيح مسلم.

    عن عبد اللّه بن عمر رضي الله عنهما أنه قال:
    " إن زيـد بن حارثـة مولى رسـول الله صلى الله عليه وسلم ما كنا ندعوه إلا زيد بن محمد، حتى نزل القرآن {ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ} فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "أنت زيد بن حارثة بن شرحبيل ".

    وبعـد أن طلق زيـد زينب، أمر الله سبحانـه رسوله أن يتزوجها لإبطال نظام التبني إبطالاً كاملاً.
    شَيْء
    ويشهـد القرآن الكـريم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يخشى من ألسنة الناس أن يقولوا: تزوج محمد امرأة ابنه فقد جاء في القرآن الكريم {وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَراً زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَراً وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً} ]سورة الأحزاب[.

    ومع هذا الحكم القطعي نزلت آية أخرى تبين بوضوح أنه لن يأتي نبي بعد محمد صلى الله عليه وسلم وهى:
    {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ ٍ عَلِيماً

    ردحذف
  67. وعلينا أن نتأمل الآن بهدوء:

    أنـه ليس هناك نبي بعـد محمد صلى الله عليه وسلم ومحمد صلى الله عليه وسلم يخشى من ألسنة الناس إذا تزوج امرأة متبناه لأنـه أمر خطير جداً، فلا قدر الله إن لم يتمكن محمد صلى الله عليه وسلم وهو آخر الأنبياء من إبطال نظام التبني والقضاء عليه فمن ذا الذي يأتي بعده للقضاء على هذه البدعة؟.

    إذا خشي النبي صلى الله عليه وسلم والعياذ بالله من ألسنـة النـاس وترك هذا الأمر وأخفق في القضاء على هذا النظام فكيف يتسنى لآخر أن يكون أجرأ وأشجع من النبي صلى الله عليه وسلم هذه نقطة على جانب كبير من الأهمية وعلينا أن نفهم هذا الوضع جيداًَ.

    وقد ورد نص صريح في القرآن الكريم {زَوَّجْنَاكَهَا} وهم يحتم عليه صلى الله عليه وسلم أن يتزوج من مطلقة متبناه زيـد والحكمة من وراء ذلك هو القضاء على هذه البدعة، بدعة التبني وكان لابد للنبي صلى الله عليه وسلم أن يرسم المنهاج أمام المؤمنين، لأنه إن لم يفعل بنفسه فمن ذا الذي يستطيعه غيره؟ لاسيما أنه لن يجيء بعد الرسول الخاتم، نبي آخر.

    كانت هذه هي الظروف والملابسات وراء هذا الزواج وحكمته التشريعية الكبرى
    اما ما ترددونه ايها الفاكون فعلى ان اقف عليهايضا قليلا
    وعلينا أن نتأمل الآن بهدوء:

    أنـه ليس هناك نبي بعـد محمد صلى الله عليه وسلم ومحمد صلى الله عليه وسلم يخشى من ألسنة الناس إذا تزوج امرأة متبناه لأنـه أمر خطير جداً، فلا قدر الله إن لم يتمكن محمد صلى الله عليه وسلم وهو آخر الأنبياء من إبطال نظام التبني والقضاء عليه فمن ذا الذي يأتي بعده للقضاء على هذه البدعة؟.

    إذا خشي النبي صلى الله عليه وسلم والعياذ بالله من ألسنـة النـاس وترك هذا الأمر وأخفق في القضاء على هذا النظام فكيف يتسنى لآخر أن يكون أجرأ وأشجع من النبي صلى الله عليه وسلم هذه نقطة على جانب كبير من الأهمية وعلينا أن نفهم هذا الوضع جيداًَ.

    وقد ورد نص صريح في القرآن الكريم {زَوَّجْنَاكَهَا} وهم يحتم عليه صلى الله عليه وسلم أن يتزوج من مطلقة متبناه زيـد والحكمة من وراء ذلك هو القضاء على هذه البدعة، بدعة التبني وكان لابد للنبي صلى الله عليه وسلم أن يرسم المنهاج أمام المؤمنين، لأنه إن لم يفعل بنفسه فمن ذا الذي يستطيعه غيره؟ لاسيما أنه لن يجيء بعد الرسول الخاتم، نبي آخر.

    كانت هذه هي الظروف والملابسات وراء هذا الزواج وحكمته التشريعية الكبرى أما ما ترددونه ايها الأفـاكـون فعلي أن اقف عليه أيضاً قليلاً كي ادرك مدى افتراءكم وحقدكم على النبي صلى الله عليه وسلم .

    إن أعداء الإِسلام قد استغلوا بعض الروايات المذكورة في بعض كتب التفسير وفى الحقيقة ليس هناك أي سند لهذه الروايات من ناحية العقل والرواية وهى مستحيلة من ناحية العقل والدراية. فكيف ايها المغرضون الذين تتقولون على النبى صلى الله عليه وسلم وتتهمونه بالشهوانيةوالأنانيةفى هذا الزواج الشريف الذى لايهدف الا لغايات نبيلة كريمة والذى يعبر عن المروءة والشهامة التى يتحلى بها النبى صلى الله عليه وسلم فلم يتزوج خاتم الأنبياء الا بأمر من ربه ولم يكن من زوجاته امراة بكر سوى السيدة عائشة رضى الله عنها ومن يقل غير ذلك فأنا مستعدة ان ارد عليه واجيب على كل تسألاته من يثق فيما يعتقدوه فليكمل قرأة ماكتبت الى اخره لعله يتوب الى الله التواب الرحيم ويعرف عاقبة ما يقول وعندى الكثير من الردود عليكم ولاكن سأكتفى بذلك حتى اعرف اولا ان كانت عندكم الشجاعة فى الدخول فى مناقشة معى ام لا لااريد الا ان يوفقنى الله لكى تعودوا الى صوابكم

    ردحذف
  68. أتعجب حقا لماذا لم يرد احدا حتى الان

    هل هذا دليل على صحه اعتقادكم ام ماذا؟

    انا لا اعلم لك انت يا من تسمى نفسك (لادينى)اله استحلفك به ولاكنى والله لم ولن احلف الا برب العزه خالقى وخالقك انت ........


    ولكن اقسم لك انك على خطأ وان هناك رب لا يمكن ان ينكره عاقل

    دعنى اقول لك ان الله ينبهك بخطا اعتقادى عن طريقى وهو تعالى الذى الهمنى ان ادخل على هذا الموقع الذى كان عن طريق الصدفه البحته كفى مكابره واذعن لا ليس انا التى اخطأ فى تفكيرة ولا أنا التى أمتنعت عن التفكير والتكبر بل أنت لا انا لست اقلل من شأنك ولاكن أحب ان تكون معى فى الجنه

    أختكم فى الانسانيه نور

    ردحذف
  69. مساء الخير لجكيع القراء الأفاضل
    وكل الاحترام لكم جميعاً فلا أختلف معكم من وجهة النظر حول الأديان
    ولكن في اعتقادي أن النسبة العظمى من علماء المسلمين وحتى المسلمات لم يصل لهم/لهن شيطان الإنس بعد في قراءة الآية التي تشير إلى أحقية الرجل - بالنسبة للشريعة الإسلامية في تعدد الزوجات!!
    وأستغرب كثيراً أنني حتى الآن عند مناقشتي لموضوع تعدد الزوجات أن الجميع يؤيد - وبنسبة تقارب 99.99% - أن الإسلام قد أباح للرجل تعدد الزوجات ؟
    ولكن عند قراءة سورة النساء والآية المختصة بموضوع التعدد نجد أنها تشير إلى أن الإسلام قد اشترط الآتي (وإن خفتم ألا تعدلوا في اليتامي ...) حيث انتشرت ظاهرة اليتامى في الجزيرة العربية نتيجة الحروب ما بين العشائر والقبائل العربية مما أدى إلى انطواء اليتيمة بأمواها وتجارتها تحت لواء الرجال .. ومن هنا جاء التشريع الإسلامي ليشير إلى أن تعدد زواج الرجل يشترط فيه الآتي:
    1- زواج اليتامى خوفاً من عدم القسط في أموالهن
    2- مما ملكت أيمانكم
    3- زواج المتعة
    4- ...
    وبذلك فإن تفسير الآية يشير إلى وجود شرط انطواء مال/تجارة اليتمية تحت لواء أحد الرجال...الخ
    ودمتم مع ربيع أخر دائم مخالف للعلم الأخضر السائد

    ردحذف
  70. صلاح الجازوي29 سبتمبر، 2011 2:02 ص

    شتان بين عفيدة الاسلام وعفائد الماسونية الفاسدة التي تحارب الاديان فبعد تحريف اليهودية والمسيحية العدو اللي فضل الاسلام وعموما محاولة مفززة لمحاربة نور الله عزوجل

    ردحذف
  71. انتا لم تعرف سيدا محمد عليه الصلات والسلام فائن سمعتاوقرءتاونظرت الى النور اللذى يخرج من زكره صلى الله عليه وسلام فان قلبك انت الكاتن هذا الرغي هو قلب ليس بكئن حى ولا جماد ولانبات ولاحيوان ولابيشء فاءن الدنيا خلقت من اجل محمد فعلم اني اذا رايتك رائي العين تحدثنا لاقتلتك وانى لم اقرء اللا عناوين ولم ادخل اللا لنصر سيد العالمين فقط اما انت علىك من الله ما تستحك

    ردحذف
  72. انا مسلم وادعو من الله ان اموت مسلما مهما كلفني ذلك في الدنيا
    وسوف اقابلكم يوم القيامة ان شاءالله واذكركم فساد عقولكم

    ردحذف
  73. لا حول ولا قوة الا بالله
    انا لله وانا اليه راجعون

    ردحذف
  74. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من رأى منكم منكرا فليغيره ...." لم أشأ وأنا أصافح هذا الإلحاد الذي تشمئز منه كل نفس طيبة كرمها الله بالإيمان وطهرها، ألم تتحرك فيكم فطرة،
    ألم تقرأ عن طغيان فرعون كيف انتهى غرقا، وعن غييره من الكفار ،
    آلمني كثيرا أن من شبابنا مازال قابعا في الظلامية بل المؤلم أكثر أن قلبه عرف الاسلام فأعرض عنه، لعنة الله على الشيطان اذ يغوي أبناءنا ،
    سأقول شيئا واحدا وأتمنى أن يدركه كل " لا ديني"
    وما خلقنا إلا لنعبد الله- ، سنموت يوما ونوارى الثرى ، قل للموت أن يتأخر عنك أو أن ينساك إن استطعت، هل تعلم ما ينتظرك ؟؟؟ ولا تكن كأقوام كفروا فأهلكوا، فها قوم لوط قلب الله أرضهم عاليها سافلها، والنمرود الذي حاج إبراهيم عليه السلام فبهت،.." إن الله يأتي بالشمس من المشرق ، فآتي بها من المغرب "...

    قال رب العزة جل وعلا، خالقي وخالقك، من سنستحي من الوقوف أمامه وخطايانا تسبقنا تعرينا:
    " ألم يان للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق " صدق الله العظيم
    واحسبكم من الذين آمنوا فأعرضوا وسيرجعو بإذن الله
    إلى الحق ، لا أتكلم إلا حبا وغيرة عليكم اخوتي

    المستشرقون وهم لم يدخلوا الاسلام قط ، يتكلمون عن رسول الله باحترام ، كيف لكم وأنتم أيناء هذه الأمة تتحدتون بذلك الأسلوب الغير مؤدب ، ليتكم تقرؤون سيرته العطرة جيدا كنتم ستعلمون أنه يحبكم فأحبوه

    سارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين

    وأشهد أن لا اله الا الله
    وأشهد أن محمد رسول الله

    أشهد أن لا اله الا الله
    وأشهد أن محمدا رسول الله

    ردحذف
  75. الله يعطيك العافية على كل كلمة و حرف...
    و لكن السؤال هو هل تعتقد أن القرآن كامل و غير منقوص أو محرف ؟؟ و خاصة أنه تم حرقه و إعادة جمعه...
    ثم سُمي بعد ذلك / مصحف عثمان / الذي جمعه..
    تحياتي لشخصك الكريم

    ردحذف
  76. الديني الصواعق المرسلة27 ديسمبر، 2011 11:58 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  77. انت انسان ناقص وليس لك دين خليك على كدا سوف ياتى اليوم الذى ينظر اليك الله ماذا سوف تقول لة يا بلا دين انت لاتعرف الاديان لماتتكلم عنها اترك لدين لاصحاب الدين انت تعرف محمد لتتكلم علية اطهر انسان فى الوجود واحسنة افضل خلق الله مش انت تقول علية كداانت انسان نكرة عايز تشتهر مش على حساب ديننا الحنيف الذى كرم الانسان ولا يقبل الله غير الاسلام دينا انا كا امراة اقول العفة والشرف لنا الذى كرمنا الله باسلامنا واية كل شوية تقول انشروا كلامى انت بلا دين اتركنا نحن نعبدما رضينا بة ولكن خوضك بالسب على دين اخر يدل على انك انسان مريض نحن نترك لك الحرية ولا نجرح فيك اثبت انت هذا الكلام الذى تقولة انسسسسسسسسسسسسسسسسان مريض
    ا

    ردحذف
  78. اننا نعبد الله ورسولة ويوم الحشر لقائنا اشهد لا الة الا الله محمدا رسول الله ورضينا باللة ربنا وبالاسلام دينا ونشكر الله الذى انعمنا بنعمة الاسلام ارجومنك عدم حذفى ههههههههههههههههههههههههههههههه انسان مريض

    ردحذف
  79. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  80. انت يا بلا دين دور على اصلك ونسبك وابحث مع امك من اين اتت بك هل من التسعة ولا العشرة ولا من مين من العشرة وكتبتك باسمة اكيد انت مش عارف ابوك الاصلى فين من تعدد ازواج امك

    ردحذف
  81. مكانة المراة في الاسلام
    كيف كانت المرأة؟ كانت سلعة تُباع وتُشترى، يُتشاءم منها وتُزدرى، تُبَاع كالبهيمة والمتاع، تُكْرَه على الزواج والبِغَاء، تُورث ولا تَرث، تُملَك ولا تَمْلِك، للزوج حق التصرف في مالها –إن ملكت مالها- بدون إذنها، بل لقد أُخْتلِفَ فيها في بعض الجاهليات، هل هي إنسان ذو نفس وروح كالرجل أم لا؟ ويقرر أحد المجامع الروسية أنها حيوان نَجِس يجب عليه الخدمة فحسب، فهي ككلب عَقُور، تُمنَع من الضَّحِك –أيضا-؛ لأنها أحبولة شيطان، وتتعدد الجاهليات، والنهاية والنتيجة واحدة. جاهلية تبيح للوالد بيع ابنته، بل له حق قتلها ووأدها في مهدها، ثم لا قِصاص ولا قَصاص فيمن قتلها ولا دِيَة، إن بُشِّر بها ظلَّ وجهه مسودًا وهو كظيم، يتوارى من القوم من سوء ما بُشِّر به، أيُمْسِكَه على هونٍ، أم يدسُّه في التراب.
    وعند اليهود إذا حاضت تكون نجسة، تنجس البيت، وكل ما تَمسُّه من طعام أو إنسان أو حيوان، وبعضهم يطردها من بيته؛ لأنها نجسة، فإذا تطهَّرت عادت لبيتها، وكان بعضهم ينصب لها خيمة عند بابه، ويضع أمامها خبزا وماء كالدابة، ويجعلها فيها حتى تطهر.
    وعند الهنود الوثنيين عُبَّاد البقر يجب على كل زوجة يموت زوجها أن يُحرق جسدها حية على جسد زوجها المحروق.
    وعند بعض النصارى أن المرأة ينبوع المعاصي، وأصل السيئات، وهي للرجل باب من أبواب جهنم

    ردحذف
  82. #

    الخطية الأصلية وتوريث الذنب
    #

    هل للمرأة حق التعليم عند اليهود والنصارى؟؟
    #

    هل يعتد بشهادة المرأة عند اليهود والنصارى؟؟
    #

    هل للمرأة ذمة مالية عند اليهود والنصارى ,بمعنى هل لها حق التملك؟؟
    #

    هل يحق للمرأة عند اليهود والنصارى طلب الطلاق؟؟

    ردحذف
  83. انته كفره الله يلعنكو ازاي تتكلمو علي افضل الخلق

    ردحذف
  84. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  85. كل بنو البشر يعلمون أنه هناك التافهين في الحياة و أذكركم فقط أنكم الجزء الصغير في الصورة الكاملة لولاكم لما كان هناك شيء تافه

    ردحذف
  86. لو أنك حيوان ( بدون مؤاخذه ) ولكن افتراض جدلي لا يفسد للود قضيه . فنقول لو انت حيوان أنثى واردت ان تتزاوج مع مجموعه من الذكور ( فلنقل إنك لؤه على سبيل المدح ) هل انت كلبؤه ستسمح لأكثر من اسد بمضاجعتك وهل هذه الاسود لن تتعارك على من منهم سيركب مؤخرتك . طبعا ستتعارك . طيب هذا الاسد عندما يلقحك فلن يكون هناك داعي لأن تبحثين ايتها اللبؤة عن أسد ذكر ليلقحك ما دام انك تلقحتي .
    بينما هو وأثناء حملك ايتها اللبؤه وحتى موعد ولادتك سيكون قد لقح اكثر من انثى من نفس فصيلته طبعا .
    وعشان ما تزعل نفترض جدلا أن الحيوان الاسد هو أنا . هل سأرضى لنفسي ان يكون معي اسد ثاني بعدما لقحتك يلقحك مرة اخرى بالطبع سأقاتله .

    ردحذف
  87. اجمل مافي الاسلام تعدد الزوجاة والطلاق والدين يحلل ماتشتهي النفس شكرا على موضوعك الرائع

    ردحذف
  88. نجاح الدين الاسلامي ونجاح دين الاسلام ركز على صميم قلب الانسان وركز على موصوع الجنس وتعدد الزوجات والازواج ؟؟؟ والسماح بلنهب والسلب والقتل وهكذا احكم القبضة على الناس المساكين المخدوعين وناهيك عن باقي الاديان والقساوسة وفضائح الجنس والرذيلةوسرقة المؤمنين برضاتهم وخداع المساكين واستغلالهم بكل الطرق والحيل المتاحةوحث الناس على الخمس وتقديم القرابين التي لاتمثل سوى السراب مساكين اصحو وفكرو قليلا ...

    ردحذف
  89. يا صاحب المقال : لقد إفتريت على رسول الله محمد إفتراءات عظيمة نسأل الله رب العرش العظيم أن يهديك و يشرح صدرك للإسلام .

    ردحذف
  90. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أخي في الله، لقد تصفحت هذا المقال بمجرد صدفة ولقد آلمني كثيرا حال هؤلاء الفئة على افترائه العظيم،نسأل الله لهم الهداية ونسأل الله تعالى أن يثبتنا على هذا الدين آمين، وشكرا جزيلا على ردودكم اخوتي في الله التي تثلج الصدر .

    ردحذف
  91. آية الرحمان25 مايو، 2012 9:34 ص

    أنا صاحبة المقال السابق، لقد أطلت إطالة سريعة على مدومنتك الفاجرة والتي هي ضد الإسلام والمسلمين وسوف لن نبقى نحن المسلمين صامتين أعدك بأنني سأسعى إلى رد الصاع صاعين ليس بالردود على مدونتك السفيهة ولكن بالعمل...............

    ردحذف
  92. مسلم اني مسلم اعرف ابي وامي فهل تعرف انت ابيك لا اعتقد

    ردحذف
  93. ههههههههههه ضحكتني لا ديني وتخيلت مثلا اختك او امك متزوجه اربعه رجال كيف بدك تعرف ابوك

    ردحذف
  94. تعدد الزوجات امر موجود ليس فقط في المجتمع الاسلامي بل حتى في يومنا هذا توجد مناطق في (امريكا)الريفية يتم بها التعدد بالزواج من قبل الرجل وكانه امر عادي طبيعي.وايضا في المجتمعات الافريقية فهذا الامر موجود ومقبول والزوجات يعيشون بمودة فيما بينهم. وذلك عبر التريخ الانساني.

    وكلما تمدنت المجتمع كلما رفضت مبداالتعدد حيث التمدن يقوم على السرعة والمادة والتفرد العاطفي وهذا مالايتوافق مع التعدد.

    ان فكرة التعدد تكون مقبولة لدى بعض المجتمعات التي تعيش على الفطرة والبساطة والرضا والعطاء دون مقابل (طبيعة المراة كالام) دون الاعتماد على التفسيرات العقلية المنطقية (العطاء لابد مقابله اخذ) (المفهوم العصري المادي) .

    فهنالك الكثير من امور الحياة امور لا عقلية الا اننا نقوم بهى بشكل ارادي ورضى وتفاهم. ولكن اذا ما وضعت تحت العقل لوجدنا به كل العلل. ومن هنا لا ينادي الاسلام\الله بالعقل بل يقول في القران (قلوب تعقلون بها) نعم للقلب عقل غير عن العقل الذي في رؤوسنا. عقل القلب هو ما يسمى بالضمير او الحدس او البصيرة التي ضعفت في المجتمعات المتدمنة المتحظرة.

    واذا نظرنا لصلب موضوع السماح بالتعدد فهو اقرب الى الترفع عن الانانية والتملك الشديد. فحين تسمح المراة للانسان الذي تحبه كل الحرية له شريطة ان لا يمسها باذى\ظلم ففي ذلك رقي لدرجة حتى ما يسمى بالاذى النفسي هي لا تشعر به حين ترى من تحب سعيدا سواء مع رفقة اخرى او عند قيامه باي شيء يسعده.ما المانع من ان يكون من احب سعيدا؟!
    هذا الحب (((فوق المستوى المعتاد الطبيعي))) حين تتحول مشاعر الزوجة\الحبيبة من مجرد مشاعر امراة تحب الى مشاعر اقرب الى الامومة التي تحرص على متطلبات ابنها دون ضيق. هذي الصورة ((نادرة)) الا انها موجودة لدى القليل من النساء. ولكنها موجودة والدليل هنالك الكثير من النساء هن من يخترن الزوجة الثانية لازواجهن. ولو بحثت في المجتمعات التي تعيش على الطبيعة لرئيت عيشتهم هانئة وان تعددوا.

    ملاحظة: لكل مجتمع نظرته العقلية والقلبية لامر التعدد الذي يعطي الشخص ردة الفعل المعادي او الراغب للتعدد.

    اما الحالة المعتادة والمستوى العادي بين المحبين فهو الرائج في مجتمعاتنا القائمة(على اسلوب العصري الاخذ مقابل العطاء)ففيها الحب نعم يكون صادق مع وجود شعور الغيرة بدلا من العطاء الايثاري مع اعتبار الارتباط بشخص اخر خيانة لاتغفر يعاقب فاعله بالانفصال او الهجر.

    ففي تلك المجتمعات العصرية العقل هو الحاكم الاول اولا وابدا اما في المجتمعات الريفية البدوية او الغابات فالى جانب العقل هناك القلب بل قد يكون القلب هو الاهم لان القلب مضغة اذا صلحت صلح الجسد. واذا صلح القلب والجسد اصبح الانسان صالحا تقيا لا يخاف عليه اذا اراد التعدد لانه سيعدل حتما متى ما وصل الى مرحلة التقوى القلبيةوالعقلية.

    وتعدده سيكون مستند على العقل والقلب.
    كان تكون الزوجة مريضة ومع ذلك لايود تطليقها. فالامر هنا منطقي\عقلي لو ارتبط باخرى ومقبول عاطفيا\قلبيا لانه احتفظ بالزوجة الاولى دون تطليقها.
    او لاسباب تكون اجتماعية نفسية صحية اخلاقية.

    وهذا ما ينطبق تماما مع النبي محمد الذي كان يعيش بالمجتمع البدوي صاحب الشخصية العقلية ذو القلب الرحيم وكانت له اسبابه لموضوع التعدد في ذاك الزمان قبل اكثر من الف سنة التي قد تكون غير مفهومة لدى البعض في زمنا هذا بعد مرور اكثر من الف سنة.

    نعم عامل الزمن يغير الكثير من الامور.

    فما هو غير مقبول ايام جدك اصبح مقبولا بايامك عالرغم من مرور عشرات السنين فقط فكيف لو مرت الوف السنين..! هل نتوقع ان نظرة الناس وتقبلهم ستكون على نفس المسار..


    اما بالنسبة لرفض التعدد للمراة وسماحه للرجل فلاسباب تتعلق بسيكولوجية\نفسية وبيولوجية\جسد المراة بالاضافة لاسباب صحية. نتائج تلك الابحاث العلمية متوفرة.

    ومن هنا لابد من ان يتجدد ويتغير الدين كشرائع وتفسيرات ونقد وتحليلات مع الحفاظ فقط على روح الايمان الاسلامي..
    كالعمل الطيب ينادى به والعمل الخبيث يبعد عنه (مبدا اساس في كل ديانات الارض)..بل حتى من لا دين له يحرص على ذلك المبدا من باب ما تبقى من فطرة سليمة..

    ردحذف
  95. ana a9oule li hate ha lmoudou3e layssa lahou diraya kafiya bdinina lhanife ou bima jaéa bihi rasouloun alkarime wa lawssa mene ha9i ayene kane takdibou nbiyena fahouwa nourounb lana ama benesbati li mawdou3e ta3adoude l2azwaje fhoume takrimon llmar2ati btahrimi hada charte fl2islama ja2a lyoukarema lmar2a la li youn9essa mene 9imatiha lda falyoujaZi lahe mmane arada tachwiha dinin alhanife l2anahou youmhele woumhele wala youhmele

    ردحذف
    الردود
    1. اريد ان اوضح لكم شيء مهم في رفض الرسول محمد عليه الصلاة والسلام لزواج علي على ابنته وذلك لانه اراد ان يتزوج من ابنة ابو جهل الكافر فقال لاتجتمع ابنة رسول الله مع ابنة عدو الله .

      حذف
  96. السلام عليكم اذا كانت تحية الاسلام السلام عليكم فيعني السلام وثانيا لا اريد اندخل اكثر تكفي اغنية ماه زين for the rest of my life تحكي بصورة تعامل الاسلام مع الزوجة لمن لا يريد التفاصيل فالاغنية مختصرة وثانيا انظراو للفضاء للشمس للقمر وتعمقوا بالعلم وسترون الاتزان والقدرة في ان كل شي يكمل الاخر والجسم المضاد والطاقة العظيمة الا يوجد خالق ؟ واذا كان هناك خالق فلابد من معبود والعبد يعبد بالدين واقرأوا سيرة الرسول محمد بدون تحريف وسترون والله يهدي من يشاء

    ردحذف
  97. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  98. الي جماعة ملحدين تسمحون واحد يتعدي زوجاتكم او اخواتكم اذا تسمحون ردو

    ردحذف
  99. ان مسالة تعدد الزوجات في الاسلام لم تاتي لتهين المراة او تحض من شانها كما قلت ولكن لها حكمة من الله عز و جل..يعني ازا تزوج الرجل و حصل ان زوجته عاقر الا يحق له ان يكون عنده اولاد او ازا زوجته الله عز وجل ابتلاها بمرض و اسباب كثيرة غيرها..فمسالة تعدد الزوجات ليست جنسية لان الانسان العاقل و السوي اسمى من هزا التفكير و الدين الاسلامي اعلى و اشمل من هزا التفكير المنحط..و نبينا وخاتم رسلنا سيدنا محمد ص اسمى من ان ينعت باي صفة.
    ثم هناك في الدين الخلع و يحق للزوجة ان تخلع زوجها ان كانت تشعر انه يظلمها او لا ينصفها فلا تفترون بما لا تعلمون.
    والله يهدي الجميع...

    ردحذف
  100. لا تسبوا محمد فانه رحمة للعالمين
    يااغبيا لاتسبوا ديني فانا مسلم وافتخر
    واتبع بسنة نبيي وحبيبي ورسولي محمد صلى الله عليه وسلم
    اقرؤ تاريخ اعظم رجل في التاريخ هو نبيي وحبيبي ورسولي محمد صلى الله عليه وسلم
    مارئيت عمري خمسة رجال يجامع امراة واحدة امام الناس الى اللذين ليس عندهم اي اللدين اسكتو ولا تتكلمو

    ردحذف
  101. حسبى الله ونعم الوكيل فيك .. وفى كل من يسب رسول الله .. أو يسب ال بيت النبى الطاهرين وصحابتة الكرام الأنقياء ..
    وانا رغم أنفك وأنف كل عدو لله ورسولة أشهد أن لا إله الا الله وأن سيدنا وقدوتنا وحبيبنا محمد رسول الله النبى الأمى بن عبد الله .. شهادة اتقرب بها الى الله ومعذرة من الله من أمثالكم واعلم انك محمل بأوزارك واوزار كل من قرأ لك واستمع لكفرك .. واعلم انك ميت وانهم ميتون واعلم انك ستحايب وان الله سيحايبك فاتقى الله وعد مما انت فية واللهم لاحول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  102. ana baheba kitire ya saad lmjared obahib aghanik aljamila

    ردحذف
  103. رائع,,

    الزواج بأكثر من إمرأة ,بأكثر من روح تصرخ بداخلها (لماذا؟)
    الرجل المسلم يعطي لنفسه الحق بكسر نفسية امرأة تعيش معه على الحلو وعلى المر ,

    هل يرضى الرجل بأن تتركه زوجته وتذهب مع رجل آخر أحبها؟

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المبعوث رحمة للعالمين اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه أما بعد :



      أني اكتب هذا الموضوع وارجوا أن يكون فيه الخير وان يقطع الشكوك التي يثيرها ما يسمى بالملحدين الذين غيبوا عقولهم واتخذوا العلم والمنطق كما يدعون حجه لانكار وجود الخالق الذي اوجد الكون.
      اقول لهم انكم تتدعون ان الكون لا خالق له تفكروا في انفسكم) إنا خلقنا الانسان من نطفة أمشاج نبتليه فجعلناه سميعا بصيرا }امشاج=خليط{ (.من اين جئتم طبعا سترددون نفس الاسطوانه الباليه المعروفه وهي ان اصل الانسان قرد وان القرد تتطور عن طريق الصدفه من حيوانات اقل منه درجه الى ان تصلون الى ان الحياه بدات من بكتيريا احادية الخليه لو سلمنا معكم جدلا ان الحياه بدات من خليه واحده فكيف نشات هذه الخليه ستقولون انها قد تكونت من احماض امينيه وان هذه الاحماض الامينه كونت الDNA التي بدورها كونت النواه لكن هل هذه الاحماض الامينيه تملك الاراده لكي تترتب وتشكل النواه .

      ثم ان كل موجود لا بد له من واجد فتفكروا في هذا الكون الواسع المنظم الذي ان دل تنظيمه على شيء فيدل على وجود يد جباره قد نظمته فليس من المعقول ان هذا الكون قد جاء من العدم لوحده دون موجد له ومنظم قد نظمه فما الذي يمنع الشمس ان تبتلع الارض والقمر اوالمريخ ان يصتدموا بالارض طبعا ستقولون لي انها الجاذبيه بين الاجسام لكن من اين اتت هذه الجاذبيه هل وجدت لوحدها ام انها جائت من قبل موجد اوجدها .

      طبعا ستشذون في الفكر وتقولون ان الله قد خلق الكون فمن خلق الله(استغفر الله العظيم) طبعا من الاستحاله على العقل البشري ان يجد حلا لانه عندما توصل الى نتيجه ان الكون قد وجد من قبل خالق توصل اليها عن طريق عقله لان حواسه قد وقعت على الكون فهو يرى الكون ويحسه ويشاهده فالكون عنده شيء محسوس يستطيع ان يتدبر به ويتفكر لذك توصل الى ان الكون هو مخلوق , اما ان شذ به الفكر وقال من خلق الله فكلامه هذا مردود لان الله لا يقع تحت الحس البشري فهو لا يراه اذاًً فلن يستطيع معرفة الجواب مهما حاول وان خرج بنتيجه فستكون خاطئه لا محاله اذاًًًً علينا التسليم بوجود الله دون ان نبحث عمن قبل الله(استغفر الله العظيم)لاننا مهما حولنا فان نستطيع.

      ثم انتم الذين تكفرون بنبوءة محمد صلى الله عليه وسلم طبعا لكي يثبت النبي نبوءته يجب عليه ان يحضر معجزه لا يقوم بها الا اله لتثبت نبوءته فماذا تريدون اكثر من القران معجزه الذي تحدى به الله الناس اجمعين ان يحضروا مثله فماذا عندكم من معجزات هل تستطيعون ان تألفوا سورة واحده كمثل سور القران طبعا لن تستطيعوا لان القران ليس بكلام البشر ولو كان كذلك لما تحدى الناس اجمعين ولو انه من كلام البشر لوجدنا اليوم اكثر من قران واحد ولوجدنا فيه اختلافات وتحريفات كثيره (انا نزََََلنا الذكر وإنا له لحافظون).

      والسلام على من اتبع الهدى

      حذف
  104. السلام عليك .....لا اعلم من انت لكن حسب مقالك أنت جاهل ابن جاهل ............الاسلام هو الدين الصحيح .........و قد كرم المراة و التاريخ منذ القدم يثبت هذا
    لدي سؤال .....من خلقك و هل خلقت من عدم و هل تستطيع ان تخلد في الدنيا و لا تموت .................اجبني ........
    و اذا اردت مناقشتي عبر السكايب saraha.2013

    ردحذف
  105. طاح حظك محمد تاج على راسكم

    ردحذف
  106. والله العظيم انت اكبر عار واكثر من اثم الزنا محمد هذا الي تتهجم عليه راح تتحسر يوم اليامة على شفاعتة

    ردحذف
  107. ملحد وكافر فعلا ملكش دين يارب ارحمنا من الكفر العلنى ده (ده من علمات القيامه)

    ردحذف
  108. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  109. استغفر الله علي هذه الافتراءات الاسلام هو دين الحق و دين الفطرة
    الحمد لله علي نعمة الاسلام

    ردحذف
  110. كل من يتجرء على الاسلام ومحمد العدنان رسول الانام المبعوث بالفرقان لا يرقى الى مستوى الحيوان فضلا ان يكون انسان اسأل الله الذي اقام السماء بلا عمد ان يسلطني عليكم لاكون قابضا لارواحكم النجسة قسيمة الشيطان يا اعداء الرحمان فأرشدوني اليكم ان كنتم انتم شجعان ..............الموقعون بالدم.

    ردحذف
  111. اننا نعبد الله ورسولة ويوم الحشر لقائنا اشهد لا الة الا الله محمدا رسول الله ورضينا باللة ربنا وبالاسلام دينا ونشكر الله الذى انعمنا بنعمة الاسلام ارجومنك عدم حذفى

    ردحذف
  112. صفحات كثيرة يطلقها النصارى عباد الصليب فتجرأو على الإسلام دين التوحيد وتجرأوا على نبي الإسلام وليس بجديد فأجدادهم من الكفار والمشركين القدامى وصفوه بالمجنون والمسحور والكذاب ورغم ذلك ينتشر الاسلام ويكثر اتباعه ويخرج الألاف من المشركين من شركهم للتوحيد ومن عبادة البشر والصليب لعبادة رب العالمين والسؤال العابر لو كان المسيح قتله اليهود على فرض أنهم قتلوه وصلبوه فماذا كان الحال لو خوزأه أعداءه أكنتم عبدتم الخاذوق ولو كان على عهدهم الضرب بالرصاص كنتم عبدتم المسدس وهكذا وسؤال ثاني كيف يكون الثلاثة واحد وسؤال أخر لو كان الله تجسد في جسم المسيح وصلب الإله ومات الإله ودفن في قبر وأغلق عليه فمن قبض روح الإله ومن كان يدير الكون وهو ميت ومغيب داخل قبر ومن رد إليه روحه فهل من إجابه بالعقل والمنطق إن كان عندكم منطق أو عقل

    ردحذف
  113. الحمد لله على نعمة الاسلام . ونبرا إلى الله من كلامك ..
    سؤالي إلى لاديني هو لو كان كل الي فاهمه وتطرحه على النت بالنهاية خطأ كيف تصحح ذلك .

    ردحذف
  114. نحن عندنا تعدد الزوجات حل استثنائي فيه العفة وحفظ الانساب والنظافة
    ولكن دينكم القذر(اللادين)يشرع تعدد العشيقات وما ينتج عنه من ابناء الزناء والشذوذ واللواط و..والأيدز
    الحمد لله على نعمه الاسلام

    ردحذف
  115. - النص الشرعي في إباحة التعدد :
    قال الله تعالى في كتابه العزيز : ( وإن خفتم ألا تُقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) النساء/3 .
    فهذا نص في إباحة التعدد فقد أفادت الآية الكريمة إباحته ، فللرجل في شريعة الإسلام أن يتزوج واحدة أو اثنتين أو ثلاثاً أو أربعاً ، بأن يكون له في وقت واحد هذا العدد من الزوجات ، ولا يجوز له الزيادة على الأربع ، وبهذا قال المفسرون والفقهاء ، وأجمع عليه المسلمون ولا خلاف فيه

    ردحذف
  116. أولاً : العدل
    لقوله تعالى : ( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) النساء/3 ،.

    ثانياً : القدرة على الإنفاق على الزوجات :
    والدليل على هذا الشرط قوله تعالى : ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله ) النور/33.
    ثانياً : الحكمة من إباحة التعدد :.؟
    2- تبين من خلال الإحصائيات أن عدد النساء أكثر من الرجال ، فلو أن كل رجل تزوج امرأةً واحدة فهذا يعني أن من النساء من ستبقى بلا زوج ، مما يعود بالضرر عليها وعلى المجتمع :
    أما الضرر الذي سيلحقها فهو أنها لن تجد لها زوجاً يقوم على مصالحها ، ويوفر لها المسكن والمعاش ، ويحصنها من الشهوات المحرمة ، وترزق منه بأولاد تقرُّ بهم عينها ، مما قد يؤدي بها إلى الانحراف والضياع إلا من رحم ربك .
    وأما الضرر العائد على المجتمع فمعلوم أن هذه المرأة التي ستجلس بلا زوج ، قد تنحرف عن الجادة وتسلك طرق الغواية والرذيلة ، فتقع في مستنقع الزنا والدعارة - نسأل الله السلامة – مما يؤدي إلى انتشار الفاحشة فتظهر الأمراض الفتاكة من الإيدز وغيره من الأمراض المستعصية المعدية التي لا يوجد لها علاج ، وتتفكك الأسر ، ويولد أولاد مجهولي الهوية ، لا يَعرفون من أبوهم ؟

    ردحذف
  117. ما سبب هذا ؟؟؟

    وقالت الصحيفة : إن العلاقات المحرمة تزيد ، وكذلك ظاهرة الزواج العرفي في ظل وجود ملايين من النساء بلا زواج .. وأكدت الباحثتان غادة محمد إبراهيم و داليا كمال عزام في دراستهما (2) تراجع حالات الزواج بين الشباب بنسبة 90 % بسبب الغلاء والبطالة وأزمة المساكن .

    ***
    وتقول إحصائية رسمية أمريكية : إنه يولد سنويا في مدينة نيويورك طفل غير شرعي من كل ستة أطفال يولدون هناك [ صحيفة الأخبار المصرية عدد 2/ 7 / 1968 ] ، ولا شك أن العدد على مستوى الولايات المتحدة يبلغ الملايين من مواليد السفاح سنويا .

    وفى كل من العراق وإيران اختل التوازن العددي بين الرجال والنساء بصورة مفزعة بسبب الحرب الضارية التي استمرت بين البلدين ثماني سنوات .. فالنسبة تتراوح بين 1 إلى 5 في بعض المناطق ( رجل لكل خمسة نساء ) و 1 إلى 7 في مناطق أخرى .. والأمر شديد الغرابة والخطورة في جمهورية البوسنة والهرسك التي فرضت عليها حرب عنصرية قذرة طحنت البلاد أربع سنوات كاملة ( من عام 1992 حتى عام 1996 ) .. فالنسبة في معظم أنحاء البوسنة والهرسك هي رجل لكل 27 امرأة !! نعم 1 إلى 27 !!! ولنا أن نتخيل حجم المأساة الاجتماعية التي يعيشها حاليا هذا البلد المسلم الذي فرضت عليه الشيوعية عشرات السنين ، ثم تحرر من الشيوعية المجرمة ليقع بين أنياب صليبية أشد فتكا وإجراما .. فماذا تفعل الفتيات المسلمات اللائي لا يجدن أزواجا من المسلمين ؟ وهل نتركهن ليتزوجن من شباب الصرب الأرثوذكس أو الكروات الكاثوليك ، لأن بعض المتنطعين و المتنطعات يأبون تعدد الزوجات ؟!! أو أن هؤلاء يفضلون ويفضلن أن تتخذ الفتيات المسلمات عشاقا ( زناة من خلف الستار ) على النمط الغربي المنحل ؟!!

    ***

    وفى تحقيق ساخن عن (( انفجار العوانس )) تذكر السيدة تهاني البرتقالي مراسلة الأهرام في الكويت ما حدث منذ سنوات عندما انتشرت ظاهرة إرسال مئات الخطابات من فتيات إلى زوجات كويتيات تطالب كل فتاة في رسالتها المرأة المتزوجة بقبول مشاركة امرأة أخرى لها في زوجها لحل مشكلة العنوسة في المجتمع الكويتي والخليجي بصفة عامة .. ويقول التحقيق الذي نشرته مجلة الأهرام العربي في عددها الأول : إن عدد عوانس الكويت حوالي 40 ألف فتاة .

    وهو عدد ليس بالقليل بالمقارنة بتعداد الشعب الكويتي ككل ، وهو نصف مليون نسمة ( أي أن نسبة العوانس في الكويت تبلغ 16 % من عدد النساء في الكويت ، الذي يزيد على الربع مليون نسمة ) .

    ردحذف
  118. انتم يا من تتحدثون عن سيد البشر محمد صلى الله علية وسلم ... لان دينكم لم يسمح بتعدد الزوجات فتلجأون للزنا وما شابة .. لذلك فنسمع عن المسيحين وغير ..
    االمسلمين بان الزنا ينتشر بينهم بنسبة كبيرة جدا مقارنة بالمسلمين لان ديننا يبيح التعدد فمجال الزنا ضعيف جدا جدا
    الحمد لله على نعمة الاسلام ...

    ردحذف

ما رأيك أنت؟ (أي تعليق مكرر أو مُسيء يُحذف)