الأديان خرافات تنجح نجاحاً باهراً في ثلاثة أمور: الفرقة بين البشر ، السيطرة على البشر ، إيهام البشر.

الأحد، 27 ديسمبر، 2009

الحجاب


يُحكى أن فتاة تعيش في إحدى دول المنطقة الغارقة في الخرافة اسمها نسرين، حسناء تحب المطالعة وتهوى الزهور ونباتات الزينة.. والنسرين بالمناسبة نوع من أنواع الزهور العطرة.. وهي عذبة ورقيقة مثل الزهور حقاً.
بدأت قصتها منذ المراهقة حيث مُنعت من الخروج إلى الشارع إلا لضرورة وبمرافقين ، أما المدرسة فقد كانت تذهب إليها وهي ملزمة بتغطية شعرها وارتداء أثواب واسعة متهدلة ، تقول:
- كنت أرغب بشدة أن أخرج بمظهر لائق ولا استطيع.
الكابوس لم ينته إلى هنا ، فما أن بلغت المرحلة الجامعية وتهيأت للإلتحاق بكلية الزراعة حتى ازداد تدين أبيها فأمرها بارتداء النقاب إذا رغبت في مواصلة دراستها ، تسائلت:
- لماذا يتزين الرجال ولا يرتدون إلا الجميل الحسن ويمنعوننا من مثل ذلك؟ ، حتى وجهي الذي تبقى من هويتي لم يعد يمكنني إظهاره!
أخذت تشاهد الفتيات من جيلها وهن يتهادين كالفراشات الملونة بينما هي تسير كخيمة متنقلة ، ومن ساعتها لم تعد ترى الشارع إلا من وراء وشاح أسود ، و صار وضح النهار في عينيها مغيب شاحب.


مناسبات نزول آيات الحجاب في القرآن سطحية وتبين أن فرض الحجاب جاء وفقاً لهوى محمد وأتباعه ، الآية الأولى مثلاً يقال أنها نزلت يوم خرجت "سودة بنت زمعة" إحدى زوجات محمد ليلاً إلى الخلاء لتقضي حاجتها ، وكان عمر يتسكع في الجوار فعرفها لطول قامتها ، وصاح بها مثل أي متهتك يتسلى على قارعة الطريق :
(ألا قد عرفناكِ يا سودة)
وفي هذا الصدد يروي
ابن كثير :
(كان ناس من فساق أهل المدينة يخرجون بالليل حين يختلط الظلام إلى طرق المدينة ، يتعرضون للنساء ، وكانت مساكن أهل المدينة ضيقة ، فإذا كان الليل خرج النساء إلى الطرق يقضين حاجتهن ، فكان أولئك الفساق يبتغون ذلك منهن ، فإذا رأوا امرأة عليها جلباب قالوا : هذه حرة ، كفوا عنها . وإذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب ، قالوا : هذه أمة . فوثبوا إليها . وقال مجاهد يتجلببن فيُعلم أنّهن حرائر فلا يتعرّض لهن فاسق بأذى ولا ريبة)
ويتضح من هذه المفارقات كم أن الإسلام بدائي في التعامل مع الأمور وطبقي إلى درجة أنه عاقب حرائر النساء وأغفل الإماء وأصل المشكلة أنهن كن يضايَقن ويعتدى عليهن في الطرقات دون مبالاة من أحد!

أي أن الحجاب إنما فٌرض كي لا تعرف هوية النساء الحرائر آنذاك ولا يعلم أحد أيهن خرجت إلى الخلاء وأيهن تعاني من الإمساك ، فالحجاب هنا هو نوع من التخفي والتمويه..وحتى تُعرف حرائر النساء ويتميزن لا أكثر ، أما الإماء فلا بأس أن يتعرضن لمضايقات الفساق في الإسلام ،وحسب فهم فقهاء الدجل فإن محمد بدلاً من أن يدعي قرآناً ينظم به تعدي الرجال على نسوة المدينة ليلاً ويضع حلاً إدارياً لذلك، ادعى قرآناً يعاقب الضحية بتغطيتها من رأسها إلى أخمص قدميها مثل قطعة أثاث قديمة.


أما الآية الثانية فنزلت عندما تزوج محمد بزوجة ربيبه زيد ، وكانت كما تروي كتب السيرة جميلة فتنته ، وقد أولم للقوم وليمة العرس ، وبدا ملهوفاً لليلة الدخلة مع عروسه ذات الجسد البض الريان التي من أجلها حّول الله كمأذون مخصص لتزويجه منها ، إلا أن بعض الحضور تباطأ رغم دخول محمد وخروجه عليهم مراراً ليبدي قلقه من طول مكوثهم ولهفته لأحضان عروسه ، ولم يجد حلاً مع هؤلاء الضيوف الثقلاء إلا أن يدعي قرآناً يضرب الحجاب بين الرجال ونساء محمد!


من هذه الأمثلة يتبين مدى ضحالة الأسباب التي من أجلها فٌرض الحجاب على المسلمات ، وهي أسباب واهية وفيها كثير من الأقوال ، أما الآيات نفسها التي يستند عليها فقهاء الدجل في تغطية النساء فحمالة أوجه ، وتفسيرها يحتمل أن الحجاب ليس فرضاً ولا حتى سنة ، وأنه من تأويل المتأخرين ، ويعتبر مسألة خلافية كمعظم مسائل الإسلام ، تتضارب فيها الأقوال والآراء ، فلا تُعرف للحجاب هيئة موحدة ولا غرض محدد ، وجملة القول أنه محصلة تراكمية نتيجة عوامل دينية وتاريخية وسياسية.
6574_141282885812_715580812_3579617_750353_n


من هذا يتبين لنا أن الحجاب لا شأن له بالأخلاق والعفة والشرف ، فهذا أبعد ما يكون عن الحقيقة ، إنما الحجاب هو لباس يعد من قماش ، والملابس حسب القرآن هي من نعم الله الذي يعمل لنا كصاحب مصانع نسيج تقدم أرقى الموديلات ، حيث لم يذكر أن من ضمن فوائد الألبسة التعفف والأخلاق الحميدة ، واقتصر على القول:
(وجعل لكم سرابيل تقيكم الحر وسرابيل تقيكم بأسكم )
ونسي وهو مغرق في محليته أن بعض السرابيل تقي البرد أيضاً.


الواقع إن العفة شأن شخصي معنوي لا شأن له بالأقمشة وطرق ارتداء الملابس ، وقد عاشت نسوة كثيرات حول العالم وعبر الأجيال دون أن يعرفن الحجاب أو لم يعترفن به ، والقول أن كل أولئك غير عفيفات تعميم مخل لا يقع فيه إلا متحامل أو جاهل.
مع ذلك يصر فقهاء الدجل أن الحجاب حصن المسلمة وعنوان عفتها ، وأن ترك الحجاب يؤدي إلى فساد المجتمع ، دون أن يتمكنوا من تقديم دليل إحصائي واحد على صحة مزاعمهم تلك ، فثمة مجتمعات يُفرض فيها الحجاب حتى على غير المسلمات ، كما في السعودية وإيران ومع ذلك عجزت كلتا الدولتين أن تقدم رقماً واحداً يؤكد أن التزام الحجاب أدى إلى إنقاص الفساد فيها ، بل العكس ومع كل الأسف هو الصحيح في معظم الأحيان.


المرأة المتحجبة تحصر أخلاقها في الحجاب وبتمسكها به تحول نفسها إلى مجرد موضوع جنسي مثير وتنفي شخصيتها كفرد مستقل وفعال في المجتمع ، وما يختفي وراء تلك العباءات والجلابيب ليس إلا جسد يرى نفسه مرغوباً بافراط وليس لديه شخصية يمكن من خلالها أن يفرض احترامه على الآخرين دون أن يتخفى وراء أكداس من الأقمشة ، وعلى كل إمرأة تنادي بالحجاب أن تسأل نفسها لماذا هو مفروض عليها وليس على الرجل أيضاً من باب المساواة؟ ، فجسد الرجل مرغوب من المرأة بذات القدر وبالتأكيد ، بينما نجد الرجل الذي يخرج بدون أن يلتف بأمتار الأقمشة لا يفقد بذلك أخلاقه أوعفته ، ولكنه الدين الذكوري الذي ينظر إلى المرأة كتابع أو مجرد بضاعة للتخزين.

47362_157514937593444_100000048172961_497428_7146449_n

واليوم صرنا نرى كثير من النساء في بلدان المنطقة المعتدلة يلتففن على أحكام الحجاب بارتداء ما هو عملي وجميل مع الإبقاء على ما يمكن وصفه بحجاب ، بحيث يكنَّ ذوات مظهر مقبول دون تطبيق حرفي لأحكام الحجاب وشروطه التي راكمها فقهاء الدجل على مر العصور ، وهن بذلك يسايرن المد الوهابي الإسلامي الذكوري المهووس بالجنس الذي يسود المجتمع ، وفي نفس الوقت يعلنَّ حقهن في الظهور بمظهر جيد ومحترم ويثبتن أن الحجاب بمفهومه الإسلامي البائد لا يمكن أن تلتزم به المرأة المعاصرة التزاماً حرفياً دون أن تتحول إلى دمية مغطاة في الحريم كمحظية السلطان.



عندما تُدعى المرأة إلى نبذ الحجاب كأحد إفرازات الدين والتخلف فإن ذلك يقابل برفض وتعنت من البعض بدعوى أن الحجاب حرية شخصية ، ولا أعرف لماذا لا يكون عدم ارتداء الحجاب حرية شخصية أيضاً؟!
إن ترك المرأة للحجاب لا يعني أن تتعرى ، بل كل ما هنالك أن تمارس حقها في اختيار ما ترتديه بشكل يعكس شخصيتها بذوق وجمال وبما يتناسب مع الطقس والمكان ، وأن تكون بمظهر حضاري ولائق ، وألا يعيقها لباسها عن ممارسة عملها وهواياتها وحياتها ككل ،وحينها تصبح لا متعرية ولا متحجبة بل إنسانة ذات حرية شخصية حقاً.


تقول نسرين:
- بعد أن تخرجت من الجامعة حُبست بالبيت لا أخرج إلا لضرورة قصوى وأنا منقبة مطأطئة ، ومضت بي الأيام والسنون وأنا على هذه الشاكلة حتى أصبحت أخجل من جسدي ولو كنتُ في غرفتي وحيدة ، أمشط شعري فلا يرى ليله المنسدل إلا مرآتي ، وبتُ انتظر اليوم الذي أكون فيه إنسانة حرة وليست أنثى عورة دون جدوى.

وأخيراً.. تقدم لخطبتي رجل ذو لحية كثة افتتح كلامه مع أبي بالثناء على حجابي والتزامي الشرعي ، فأدركت أنني سأنتقل من حجاب إلى حجاب ، وأن عمري القصير سوف يضيع بين الجدران أو تحت الأقمشة الكالحة ، كل هذا بفضل تراكمات رجل مات منذ أكثر من ألف وأربعمائة عام ولازال يصر على سجني في أفكاره البدائية من قبره ، وعزائي في هذه الدنيا هواية تربية الزهور ورعاية نباتات الظل التي تعيش مثلي في الغرف وتحت الأسقف ، متمنيةً أن أتمكن يوماً من زراعة زهرة نسرين وأن أتعهدها بالعناية وهي تنمو بحرية في الهواء الطلق.


سلام للعقلاء

شارك الآخرين

هناك 144 تعليقًا:

  1. لا ديني هلا

    الحجاب زبالة وأكثر نساء الرجال الملتحين هن الماجنات

    مسكينة نسرين من سجن لسجن بسبب مافيا الإسلام؟؟؟ لو تم بخششة المفتين لسمحوا برمي الحجاب

    اللعنة على الإسلام وظلم المرأة

    ردحذف
    الردود
    1. لعنة الله الواحد الاحد عليكم اجمعين يا اعداء الله

      حذف
    2. الله يلعنك كما لعن اصحاب السبت اتتخيلى ان من يسير الفتنه كما لا يسيرها انتى ايتها الدجاله الكالحه كما تزعمين على محمد لا تعرفي من هو رسول الله ولا من هو الله الذى خلقك فمحمد ما هو الى بشير ونزير يوحى اليه من ربه ويبلغ بما اوحى اليه فالعنه عليكى انتى ايتها الفاسقه فمحمد جاء بخير الاديان وانما العفه والطهاره ليس لاناس مثلك فانى تحبي 6 ونحن حرمه الله علينا اللهم انزل عليها وعلي من عاونها عذاب شديد وضييق قريب ووحشه وفرقه من حبيب يا رب العالمين اللهم اكفينيهم بما شئت وصلي الله علي سيدنا محمد وعلى الله وصحبه اجمعين وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين 002/01063040710

      حذف
  2. ياللمصادفة العجيبة , لقد نشرت موضوع عن الحجاب ايضا منذ نصف ساعة .

    الظاهر هذا هو اليوم العالمي لنبذ الحجاب .

    صباح الخير يا بن الراوندي

    تحياتي لاديني

    ردحذف
  3. بالمناسبة يا ابن الراوندي , لقد قمت بتغيير عنوان مدونتك الى العنوان الجديد.

    يلعن ربك على رب البلوجسبوت , حاول تحافظ على عنوان ثابت

    ردحذف
  4. ممتاز يا صديقي العزيز كالعادة،

    سمعت مرّة تبرير يقول أن الحجاب كان موجود في كلّ الأديان ومنها المسيحية واليهودية، كان ذلك يعلي شأنه، في الوقت الذي كل الأديان السماوية الثلاث تقوم على الإله المغرور الذي يحتقر المرأة ويخاف جسدها.
    اسمح لي أن أضيف أيضاً أن الحجاب إهانة للرجل كذلك، لأن الحجاب يقوم على فكرة أن الرجل حيوان غرائزي لا يريد سوى الاعتداء على المرأة، وأن هذه القطعة الصغيرة من القماش تحميها من حيوانيّته.

    سلامي لك

    ردحذف
  5. مرحبا لاديني

    اسمح لي أولا أشكرك على مقالك الأكثر من رائع هذا أولا

    واسمح لي أيضا أن أؤيد أدون في مقولته , لأن مشايخ الإسلام يصورون للمسلمة بأن الرجل هو حيوان متوحش , أو ذئب بشري ليس له من هم إلا الجنس وركوب النساء

    وبصراحة عزيزي , أنا نفسي لو الإسلام يكرم الرجل مثل ما كرم المرأة , ويفرض على مشايخنا أن يتحجبوا , علنا نستريح من رؤياهم


    تحيااااااااااااااتي لك


    ودمت سالماً

    ردحذف
  6. مدونتك مقرفة.
    و فيها تعميمات و كلام فارغ و عنصري و كراهية لايمكن ان تحتمل. انت برأيي لست لادينيا انت فقط لا مسلم و كل ثقافتك مجرد كلام فارغ من مدونات و منتديات مراهقين سذج و بعض المتخلفين اجتماعيا.
    لا تتعب نفسك بالرد لأنه لا يهمني.

    ردحذف
    الردود
    1. عندك حق هو لا اسلامي ياريت يتكلم عن الماسونية او اليهوديه او النصرانية : اعتقد ان كثير من البشر لا يعرف ما هي الماسونية ياريت نتكلم عنها علشان نتعرف اكتر عن بقايا قزورات المجتمع العنصري الذي صنعه اليهود والصهينا اكبر اعداء للكيان العربي والاسلامي بالتحديد لعنك الله . وبالموناسبة الاشخاص الذين يقولو انهم كانو مسلمين وكفرو هذا كذب هم من الكفره ويقولو هذا ليقولو للمسلمين الحاضرين ان هذا شيء عادي انك تترك دينك و تذهب اللي دين اخر .اختم كلامي بسوال اللي كل الملحدين . مـــــــــــــن خلقك ؟؟؟؟ وخلق ابوك وامك وجدك؟ واين قلت ان اصل الانسان قرد او ما شابه من خلق القرد . لو يستطيع احدكم ان يخلق جناح بعوضة بلا لا تستطيعو سوا الافتراء والكذب وما تكذبون الا علي انفسكم ( اعلم ان هذا الكلام سوف يحذف ولاكن الا تتعجب لما تفعل : سلام للعقلاء)

      حذف
  7. مرحبا لاديني،،

    ماهي أخبارك .. ومقالاتك الذكية التي ربما نستطيع ان نكسر بها قيود تلك الأفكار التي لامعنى لها ..

    وخرافات ليس لها اي اساس لرجل بدوي مصلعم مريض .. وضع نسائه في جن الحجاب حتى لا يراهن ويعرفهن أحد بسبب مرضه الفكري وشذوذه الجنسي .. لم يترك للحضارة الا مخلفات فهو لم يأتي الا بمخلفات ..

    تحياتي،،

    ردحذف
  8. يمكنك متابعه شغل عقلك باسم لست امعه

    ردحذف
  9. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  10. Rawndy

    أتفق معك أن الحجاب بشروطه المسماة شرعية يشبه كيس الزبالة ، مع إحترامي لكل المحجبات اللاتي يفعلن مجبورات..
    ولكن لماذا برأيك نساء الملتحين عادةً ماجنات؟؟

    انتظر ردك..

    أما نسرين فهي وأمثالها بحاجة إلى بخششة بعض المفتين حتى تتحرر ، ما دام لازال الظلام طويلاً.



    مش فاهم

    يبدو أنه توارد خواطر
    لقد طالعت موضوعك وسيكون لي تعليق هناك
    الحجاب غمة حقيقية لا يشعر بها إلا النسوة ، ورغم كل ما كُتب وقيل حول الموضوع ، إلا أن الأمر لازال بحاجة إلى كثير من الكتابات.

    بالنسبة للراوندي فأنت تعرف ما حصل لمدونته السابقة ، لذا اضطر إلى فتح أخرى جديدة.

    شكراً لزيارتك..




    أدون

    القول أن للحجاب آثار في الأديان الأخرى صحيح ، وهو يدل على صيرورته التاريخية ، وأن إله الأديان يحتقر المرأة بالفعل ويخاف جسدها.

    إضافتك بشأن إهانة الرجل بالحجاب في محلها ، وقد فاتتني الإشارة إلى ذلك بشكل صريح كما يفترض ، حيث اكتفيت بالقول أن الحجاب يحول المرأة إلى موضوع جنسي وحسب ، ولكن ما تفضلتَ به أثرى الموضوع وأكمله.

    مشكور




    Sahran

    شكراً لإطرائك ، وقد كانت موضوعك أحد المراجع هنا ، وأتفق معك ومع العزيز أدون ، أما اقتراحك بتحجب الرجل فأؤيده أيضاً خصوصاً ما يتعلق بمشايخ الأكاذيب وفقهاء الدجل.
    :)



    Zaher

    هذا رأيك ، وهو محض شأنك ولا يلزم سواك ، وهذا التعليق ليس لك ، فأنت تهتم بالمدونات وتتتصفحها وتهتم بالتعليق عليها ولكنك لا تهتم بما يُرد فيها عليك!


    سيغموند فرويد

    أهلاً بك عزيزي ، والحقيقة ان الغرابة لا تكمن في مرض محمد ووسوسته التي أدت إلى فرض ما يسمى بالحجاب بشكل لا يتناسب مع العصر ولا الحضارة ولا المنطق ولا العلم ، الغرابة تكمن فيمن يصدقه ويتبعه.



    meryam ahmed

    تهانينا على التسمية الجديدة ، وسأتابع..

    شكراً لزيارتك

    ردحذف
  11. بناء على رغبه القراء قررنا وضع تسميه تقترب من الاسم القديم حرك عقلك بصراحه كلها اسامى فى المضمون ولكن البعض يرى تحريك العقل اقدر على الوصف

    ردحذف
  12. صراحه الصور تثيرالغريزة


    نريد مدونه تهتم بالغريزة وبها صور لجميلات وبعدين نتفاهم على الحجاب



    اما العقل فصدقوني سيشتغل ويتحرك بعد العمليه الجنسيه

    اوعدك بذلك

    ردحذف
  13. مرة أخرى تتحفنا بمقالة رائعة لا عدمناك و لا حُرمنا من ابداعك,نريدك أنا و من يطلع على مدونتك منتجاً على الدوام.حفظتك اللات والعزى و مناة من كل شر و الموت و الخزي لمن يناوئك أو يسيئ إليك.أخوك في الإنسانية من الكويت

    ردحذف
  14. بصراحة عرض جميل وبليغ انا مفتون بهذه المدونة ولا أفوت مقال وأتمنى منك ان تستمر في التنوير بهذه الطريقة الجميلة والمقنعة

    إبداع..إبدااااااع يا لاديني

    ردحذف
  15. حبيبي لا ديني

    ممكن اتواصل معاك على الايميل

    احتاج اني اتكلم معاك :)

    hsber@msn.com

    ردحذف
  16. meryam ahmed

    نعم..كل الأسماء في المضمون ، المهم أن يتم استخدام العقل سواء بتحريكه أو تشغيله...



    غير معرف

    الغريزة وأهميتها لا أحد طبيعي ينكرها ، لكن إثارتها وتلبيتها لا تتم من خلال المدونات أو المواقع ، وأنت تفهمني.





    zxcvb

    يسرني أنك تتابع وآمل أن تزورني دوماً يا أخي.





    غير معرف

    ثنائك محل تقدير ولا شك ، وله أثر مشجع.





    hsber

    للأسف ليس لدي حساب عام على msn أو الهوتميل ، لكن لدي الإيميل الظاهر على المدونة يمكننا الاتصال من خلاله ..أو ما تراه مناسب.

    alladenee@yahoo.com

    ردحذف
  17. رائعة اختياراتك
    وموجعة حكاية نسرين

    شعرت بالاستفزاز الشديد من مبدأ التغطية لمنع الاذى
    وهؤلاء متسكعين المدينة
    لارادع لهم عن الاذى غير ان نكون المرأة حرة فيكون لها رجل يقتص من المعتدي
    وكأن
    معاكسة النساء قاعدة مقبولة من ممثلين الدين والمجتمع
    وكل مافعله قانون الحجاب هو
    "اعملوا كده ماشي بس بلاش الحرائر خليكم في الجواري "
    على اعتبار ان الجواري مش بشر

    فكده الاسلام بيعز الحرائر مش العبيد
    والحجاب موالي تماما لحرائر القوم ولطبقية المجتمع ومتخلي تماما عن العبيد وحقوقهم الادمية

    نعم
    المنقبة تتحسر تماما لان الضوء بعينيها معتم وانها مقيدة الحركة ومحددة الخطوات مثل الانسان الآلي
    انا مبرمجة كمبيوتر ومايفعله البرنامج هو تنفيذ اوامري بشكل مجمع وهذا ماتفعله المنقبة
    تنفي انسانيتها وتتحول لبرنامج من اوامر مجمعة
    لان الانسان = حرية
    هي لاتتفاعل فتتصرف هي كل افعالها وردود افعالها مسجلة على شرائط المفروض والحلال وهي فقط تجتر

    المعادلة تقول :
    سطوة دينية = تخلف = غزو وهزيمة سهلة === عبودية محقة
    ان كل هناك ثمة عدو رأسمالي يتربص لاحتلال العالم فالدين سلاحه الاول
    و "افغانستان وتخلفها يشهدون "

    دمت ميقظ يا عزيزي
    وكل عام وانت بألف خير و ألف عقل

    ردحذف
  18. LOOOOOOOOOL
    برغم غضبي الشديد على سطحية الموضوع و كيف أنك لا نتظر إلا لجانب واحدٍ للحجاب و كيف أنك تحاول و تفشل في تشويه صورته إلا أنني كنت أضحك!

    أخي العزيز,
    الحجاب ليس طمساً للهوية, إنما هو إبرازٌ لها. لك أن تتخيل حجم السعادة و الفخر الذي أحس به عند ارتدائي هذا الحجاب. هو ليس أبداً مجرد قطعة قماش وضعتها على شعري. إنما هو وقاء من كل شر.
    هل تساءلت يوماً لماذا للأقلام أغطية؟ و ماذا سيحصل لو تركت مفتوحة؟ ستجف حتماً!
    هل فكرت لماذا تغطي العين رموشها؟ إنها لتحميها من الغبار و الأتربة حتى لا تصل إلى العين فتؤذيها.
    ألم يطرأ ببالك لمَ للقلب و للأعضاء كافة جدار؟ أليس ليحفظها؟

    حجابُ المرأة كذلك!
    الجمال يفترض أن يصان!
    إن الحجاب كـ غلاف الهدية, لا يقلل من جمالها, إنما يزيد المرأة جمالاً.
    برأيي الشخصي: كل فتاة أميرة, تاجها الحجاب!

    الحجاب تكريمٌ للمرأة لا إهانه.
    : )

    لا أعترض معك عن وجود فئة ظالة, لا تفهم المغزى الحقيقي من الحجاب. لا أنكر وجود فئة "مخطئة" تفرض الحجاب كرهاً و لا عجب من أن بناتهم يبغضونه ليس له هو. لكنهم معترضون على الطريقة التي فرض عليهم بها كرهاً. كان لابد أي يحببوهم بالحجاب. حتى إ ارتدوه يكون ذلك برغبتهم و بقناعةٍ تامة منهم.
    إن الأقلية التي تحدث عنها, لا تمثل المجتمع المسلم, و لا يمكنك أن تحكم على دينٍ كاملٍ منها.
    : )

    أدعو الله أن يهديك و كل عامٍ و أنت بخير! ; )

    ردحذف
  19. Hapy

    نعم ..إن بدائية الإسلام وطبقيته تتبدى جلية من خلال آية الحجاب (ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين) والمقصود هنا الحرائر حسب ترهات محمد وتفاسير فقهاء الدجل ، أما الإماء فلا داعي أن يحتجبن .. لأنه لا مشكلة في أن يؤذين!!

    المرأة المحجبة إمرأة مبرمجة
    دوماً تتقنين التشبيه
    البارحة لعبة التلفون الخربان واليوم برنامج الكمبيوتر
    :)

    أتمنى لكِ عام سعيد عزيزتي هابي.





    Seema

    من العجيب في رأيي أن تربط إمرأة هويتها وشخصيتها بلباس ترتديه وكيفيته
    وما تفضلتِ بقوله لا يعدو أن يكون كلاماً إنشائياً وذلك مع كل الإحترام.

    أنا لم أتحدث عن أشخاص هنا إلا لتقريب المعنى ، والمراد هو تعرية خلفيات فرض الحجاب ومدى حيوانيته واعتباره المرأة تابعة أو بضاعة مغطاة بالأقمشة ومحتكرة.

    راجعي قرآنك..إقرأي الأحاديث..سلي المشايخ..إفهمي دينك ..أعيدي قراءة هذا الموضوع بعقل منفتح غير معبأ بالتلقين المسبق .. وستعرفي كم أن هذا الدين يحقّرك ويحولك إلى مجرد دمية جنسية خاصة واجبة التغطية.

    ولعلك حينها تعين أنكِ لستِ كما أرادك محمد وأتباعه بل أنتِ إنسانة.

    ردحذف
  20. حين نأتي بذكر الهوية فلابد أن نسترجع بعض الأشياء و منها السؤال الآتي:
    من نحن؟ مما نتكون؟ من أين أتينا؟ إلى أين نذهب؟ و غيره
    و سأركز على سؤالٍ واحدٍ هنا و هو مما نتكون؟
    برأي,الأشخاص لا يحتوون أكثر مما يضعون في أنفسهم. لذا فيمكننا القول بأن الأنسان هو ما يأكل, لأن للكل تأثير واضح على نفسية الإنسان و شكلة الخارجي و تركيباته الداخية أيضاً. كما يمكننا القول أن الإنسان هو ما يفكر, و بنائاً على هذا التفكير تمم الأحداث في حياته. فالمفكر الإيجابي غالباً ما يحظى بحياةٍ سعيدة و المفكر السلبي لا يجد نفسه إلا متنقلاً بين المشاكل. بالإضافة إلى أنه يمكننا أن نقول أن الإنسان هو ما يلبس, فطريقة اللبس لها دليل واضح عن شخصية الإنسان. فمثلاً لو قدمت لمقابلة عملٍ بلباسٍ رياضي و المهنة بعيدة كل البعد عن الرياضة فذلك يعكس عدم اهتمامك بالوظيفة التي أنت مقدم عليها و بذلك تظهر عدم الإحترام للأشخاص الذين اختاروا مقابلتك. لهذا نحن نقول بأن كل شيء يتعلق بالإنسان فهو دلالة عنه و عن طبيعته. أما علاقة ذلك بالحجاب فهو دلالة إلى المرأة المسلمة. إنه سبب لتميزها عن غيرها من نساء العالم. سبب ليجعلها تفتخر. إنه هوية, تؤكد إيمانها الصادق و إتباعها لتعاليم الدين الاسلامي.

    الاسلام يحفظ المرأة من أن تكون دمية كما تدعي. سأطلب منك شيئاً و أريدك أن تفكر فيه, فقط اصنع مقارنة بسيطة بعقلك بين المرأة المسلمة و المرأة الغير مسلمة. ستجد أن المرأة المسلمة أكثر نجاحاً و أكثر سعادةً و أماناً. إن المرأة في المجتمع الغربي تعيش في حالة عدم استقرار فهي في محاولات مستمرة فقط لتحظى بقليل من الانتباه حتى لو كان دون احترام. فهي منكورة, ليست سوى وسيلة لتكاثر الإنسان فقط لا أكثر. أما المرأة المسلمة فهي ليست مضطرة أن تتعرى و أن تمشي بالأسواق بلباٍ غير محتشم حتى تتزوج مثلاً. فإيمانها يقول لها دوماً, بأن الله لو أراد شيئاً فسيكون مهما كانت مشيئة البشر. و لو مهما عمِلت لن يحول ذلك بينها و بين قدرها شيئاً.

    سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام دعانا إلى مكارم الأخلاق و الإنسانية.
    الإسلام لا يخالف أبداً الإنسانية. الإسلام لا يخالف أبداً ما هو بصالح الإنسان نفسه.

    أعتذر عن الإطالة.

    ردحذف
  21. Seema

    ما تفضلتِ به بمثال عدم اللياقة في حضور مقابلة عمل بلباس رياضي هو عين ما قصدت بشأن حق المرأة في أن ترتدي ما يناسب الطقس والظرف والمكان ، ووفقاً لرغبتها وذوقها هي وليس رغبة أو ذوق أي كائن خرافي يسكن السماء ، وراجعي المقال.

    ولقد عقدت المقارنة التي طلبتيها مني ووجدت أن المرأة المسلمة المحجبة هي "الدكتورة" ملكة زرار التي تشرح أحكام الحيض والنفاس والنامصة والمتنمصة ، ووجدت المرأة غير المسلمة وغير المحجبة مثل ماري كوري التي خدمت البشرية مرتين بينما تصفينها أنتِ بالعيش في عدم إستقرار ، وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

    وإليك بالمناسبة هذا الرابط الذي يحدثنا عن فتاة سعودية ملتزمة بحجابها وتتبع محمد الذي علمكِ مكارم الأخلاق والإنسانية وهي تعيش في استقرار :

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/09/24/85976.html



    أشكرك..فلم تطيلي..والحوار كان مفيداً.

    ردحذف
  22. لادندون

    راح أتواجد بالتشات
    إذا ما فتح المنتدى

    ردحذف
  23. اوكي راح اضيفك على حسابي الياهو :)

    ردحذف
  24. Pure

    أهلاً بكِ..
    سوف أعسكر هناك الآن..منذ اللحظة...
    على الأقل حتى يعود المنتدى..إن عاد...
    فأي شيء خير من لاشيء.




    hsber

    نلتقي...

    ردحذف
  25. سلام اللات و كل آلهة العرب ,ألم تشبع بعد من الراحة و تتحفنا بموضوع جديد يا عزيزي لا ديني أم تراك أصبحت كسولاً بعد اجازة رأس السنة,أدعو اللات بألا تكون كذلك مع خالص تحياتي .أخوك في الانسانية من الكويت

    ردحذف
  26. zxcvb

    ليس الكسل يا صديقي..بل الإنشغالات والأولويات وكذلك...
    شيء من الكسل..
    :)

    لكن خلاص..خلال هاليومين سأكتب موضوعاً جديداً لنتحاور حوله..


    تحياتي لك...

    ردحذف
  27. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  28. وليش ماسك العالم عن التعليق الحر يا صاحب الفكر الحر؟

    ردحذف
  29. أمنية

    الإشراف على التعليقات يتم بالنسبة للمواضيع السابقة ، أما الحديثة فيمكن التعليق مباشرة ، وذلك حتى أستطيع المتابعة وحذف التعليقات المتطاولة وغير المهذبةالمشابهة لتعليقك المحذوف.

    ردحذف
  30. تعليقي المحذوف؟ أثرت بنفسيتي والله
    متل رجلي
    بس لتعرف كيف تطرح نقاش أبئى احذف
    زبايل و ملمومة بهالخرا

    ردحذف
  31. أمنية

    لم أحذف تعليقك حتى لا أؤثر على نفسيتك مرة أخرى ، وليُعرف ما ينضح به إنائك.

    ردحذف
  32. سلام المحبة عزيزي لا ديني تصفحت صباح اليوم صحيفة الوطن الالكترونية فوقعت عيني على هذا الخبر (و أخيرا.. اعترفت جامعة "أمريكا" بفوائد الحجاب!!) http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?id=1335
    حاولت أن أكتم ضحكتي فلم أستطع واو يا له من انتصار للمسلمين الخايبين,الخبر منتشر في كل المواقع العربية و كأنة خبر خطير يثبت أن المسلمين خير أمة في العالم,لكنها أمه لا راحت و لا جت و لا شأن لها إلا في ثلاث: أحكام النكاح,الفتاوي,و الإعجاز الزغلولي.دمت بود.

    ردحذف
  33. zxcvb

    إطلعت على الخبر وهو بالفعل يدعو إلى الضحك والشفقة معاً

    الغريب أن جامعة هارفارد بأكملها توصلت إلى النتيجة المدعاة بسبب دراسة واحدة أجريت فيها!
    واضح أن الخبر ملفق ومكتوب بطريقة مضحكة سيما وأن التعليقات فضحت المسألة بالطلب المكرر لمصدر موثق لهذه الدراسة ومضمونهادون مجيب.

    ثم لو افترضنا صحة ذلك جدلاً دعني أتسائل معك أي نصر هذا؟! ما أتفهه وأتفه الدين كله.

    مهازل..



    عزيزي..أضفت للموضوع بُعداً عملياً بجلبك إلينا هذا الخبر..

    دمتَ متابعاً
    وشكراً جزيلاً

    ردحذف
  34. ايها اللاديني
    لوعرفت قيمة الحجاب لما تكلمت عنه بهذه الطريقه. الحجاب فرض من فروض الاديان الغرض منه هو اخفاء مفاتن المراه كي لا تثير الرجل واذا سالت لماذا لا يتحجب الرجل ساقول لك لان الله سبحانه وتعالي خلق الرجل بشهوه جنسيه اكثر من المراه كما انا الاسلام لم يترك الرجل بلا حجاب بل امره بتغطية عورته من السره الي الركبه ولبس الملابس الواسعه المحترمه التي لاتصف ولاتشف عورته فكان بالاحري لك ان تسال الله لماذا خلقنا شهوانيين؟؟؟؟؟؟ واحب فقط ان اضيف ان الحجاب لم يكن فقط ف الاسلام انظر الي صور السيده مريم العزراء في جميع كنائس العالم ستجدها بحجاب ووشاح علي راسها انظلر الي الراهبات في الكنائس !!! جميعهن بملابس واسعه وحجاب علي راسهن فسال نفسك لماذا هذا العداء للاسلام لماذا لم تهاجم الراهبات كما هاجمت نساء المسلمين واسال نفسك بماذا تشعر عندما تري فتاتين احدهما تلبس ملابس لاتثير والاخري تلبس ملابس قصيره ومثيره وواصفه لجسدها,من تشتهي في نفسك؟ومن تفتتن بها؟ اذا جاوبت علي هذا السؤال بصدق مع نفسك حينئذ ستعرف اين الحق والطهاره
    ارجو المواجهه والرد

    ردحذف
  35. لماذا الاسلام تهاجمهه بشده
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لماذا لانراك تهاجم اليهوديه او المسيحيه ؟؟؟؟؟؟؟؟
    اليس هذا دليل علي ان الاسلام هو دين الحق وان الشيطان اعمي قلبك عن السراط المستقيم لماذا الاسلام بالذات فاذا كنت لاديني كما تدعي لماذا لاتهاجم باقي الاديان ولكن ظهور مثلك يؤكد ان الحق والاصح اعدائه كثيرون ولكن لنا لقاااااااء يوم القيامه حينها تذكر ما كتبته لك وحينئذ ستعلم الي من المفر اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
    فقط اريد ان اسالك ما الضرر الذي وقع عليك من اعتناق غيرك الاسلام؟

    ردحذف
  36. إلى غير المعرفين

    - إخفاء مفاتن المرأة كعذر يحولها إلى أداة جنسية وليست إنسانة ويحول الرجل إلى حيوان يشتهي المضاجعة فحسب لدرجة أن أي شيء يلمحه من جسد المرأة ينسيه أخلاقه وقيمه.

    - القول بأن شهوة الرجل أقوى من شهوة المرأة فأضحوكة ، وهو شيء غير ثابت علمياً ، وأنا على أي حال أقول ذلك عن ممارسة عملية لا أظنكما حظيتَما بها.

    - إذا كنت ترى أن ما تكلمت به عن عورة الرجل يناظر حجاب المرأة فإنني أدعوك أن تتحجب حجاب المرأة المسلمة كاملاً كلما خرجت أو كنتَ مع إمرأة محرم لمدة شهر واحد فقط ، وأن تعايش الضيق العذاب النفسي الذي سينجم عن ذلك.

    -وجود الحجاب لدى الأديان الأخرى فمسألة معروفة ، كما أن نقل محمد عن سابقيه أيضاً مسألة معروفة ، وانتشار الحجاب تاريخياً في أمم سابقة أو حالية يدل على أنه لباس طائفي فرضته مجتمعات ذكورية تنظر للمرأة كتابعة أو ملكية خاصة ، وكلما تقدم المجتمع وارتقى كلما ارتقى بالمرأة وعاملها كإنسانة.

    - بالنسبة لماذا الإسلام ، فهناك بوست سابق لي عنونته بلماذا أركز على الإسلام ، ظاهر في المختارات يمين أعلى هذه المدونة خصيصاً لإجابة هذا السؤال المكرر فيراجع.

    - اعتناق غيري للإسلام لا يضيرني بشكل مباشر لكنه ينعكس على المجتمع كعامل تخلف مهم وفعال ، وانظر بنفسك للتقارير الأممية التي تبين تقدم الدول وازدهار اقتصادها وانظر بالمقابل مدى تمسك شعوبها بالأديان ، وكم شخص يتردد على دور العبادة دورياً ، وهذا متاح بشكل إحصائي رسمي لمن يبحث.

    سلام..

    ردحذف
  37. قُلْ لَكُمْ مِيعَادُ يَوْمٍ لَا تَسْتَأْخِرُونَ عَنْهُ سَاعَةً وَلَا تَسْتَقْدِمُونَ (30) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَنْ نُؤْمِنَ بِهَذَا الْقُرْآنِ وَلَا بِالَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ مَوْقُوفُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ يَرْجِعُ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ الْقَوْلَ يَقُولُ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لَوْلَا أَنْتُمْ لَكُنَّا مُؤْمِنِينَ قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لِلَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا أَنَحْنُ صَدَدْنَاكُمْ عَنِ الْهُدَى بَعْدَ إِذْ جَاءَكُمْ بَلْ كُنْتُمْ مُجْرِمِينَ (32) وَقَالَ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا بَلْ مَكْرُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ إِذْ تَأْمُرُونَنَا أَنْ نَكْفُرَ بِاللَّهِ وَنَجْعَلَ لَهُ أَنْدَادًا وَأَسَرُّوا النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوُا الْعَذَابَ وَجَعَلْنَا الْأَغْلَالَ فِي أَعْنَاقِ الَّذِينَ كَفَرُوا هَلْ يُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (33) وَمَا أَرْسَلْنَا فِي قَرْيَةٍ مِنْ نَذِيرٍ إِلَّا قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ (34) وَقَالُوا نَحْنُ أَكْثَرُ أَمْوَالًا وَأَوْلَادًا وَمَا نَحْنُ بِمُعَذَّبِينَ (35) قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (36) وَمَا أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ بِالَّتِي تُقَرِّبُكُمْ عِنْدَنَا زُلْفَى إِلَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُولَئِكَ لَهُمْ جَزَاءُ الضِّعْفِ بِمَا عَمِلُوا وَهُمْ فِي الْغُرُفَاتِ آمِنُونَ (37) وَالَّذِينَ يَسْعَوْنَ فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُولَئِكَ فِي الْعَذَابِ مُحْضَرُونَ (38) ....

    الحمد لله أنا في نعمة وأنتم في نقمة

    أنا في جنة وأنتم في نار

    أنا ولي الله وانتم وليكم الشيطان

    انا مسلم وانتم كفار

    ردحذف
  38. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  39. (قل يا أيها الكافرون؛ لا أعبد ما تعبدون؛ و لا أنتم عابدون ما أعبد؛ و لا أنا عابد ما عبدتم؛و لا أنتم عابدون ما أعبد؛ لكم دينكم و لي ديني.)

    ردحذف
  40. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  41. بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على خير البشر اجمعين سيدنا محمد الصادق الأمين

    لادينى

    لا اعرف بماذا ارد عليك ؟ وهل بالفعل تستحق الرد ؟

    على اى حال الاسلام كرامة وعزه ورفعه

    وبالنسبة للمرأه فقد كرمها وصانها

    واضرب لك الامثلة

    المرأه فى الغرب تعرى جسدها لتعجب غيرها وتقيم علاقات بلا زواج فينتج اطفال بلا اباء

    فهل كنت تتمنى ان تكون بلا اب او لا تعرف اباك ؟

    المراه فى الغرب عند بلوغها السادسة عشر تستقل عن اسرتها فتكون ضحية لإفتراس كلاب الشوارع بلا امان

    المرأه فى الاسلام معززه مكرمه مصانه فى اسرتها حتى تتزوج
    فتنتقل من صيانه الاب والاخ الى صيانة الزوج

    اما فى الغرب فلا كرامة ولا صيانه بل الرجل يقبل ان تعاشر زوجته امامه فلا غيره ولا نخوة

    اقسم بالله ان الحيوان يغار على انثاه تلك الفطره التى فطر الله الحيوان عليها فانظر الى اى برنامج للحيوانات وانظر كيف تدافع عن انثاها ضد اى ذكر اخر ؟

    فى الغرب المراه لكى تعيش - بعد ان تركت اسرتها - اما ان تعيش بقوتها فتحمل الاشياء الثقيله وتعمل بالاعمال الشاقة - وهى لم تخلق لذلك - فتنمو عضلاتها كالرجال ويتشوه شكلها وتختفى انوثتها واما ان تعمل بنعومتها فنجدها فى الفاترينات بجوار الاحذية والملابس كسلعه تباع وتشترى فنجدها فى الفاترينه بقميص النوم ومكتوب على الفاترينه ثمن الليله وغير ذلك

    الا يرخصها ذلك ؟؟؟

    عكس المرأه فى الاسلام فهى مصانه ينفق عليها ابوها ثم بعد الزواج ينفق عليها زوجها

    فى الغرب المرأة تكبر فى السن فيحجم الناس عنها حتى ابنائها يجعلوها فى دار للمسنيين

    اما فى الاسلام المرأه كلما كبرت زادت غلاوتها وعملنا على راحتها فديننا امرنا بذلك

    أما بالنسبة لتهجمك على خير البشر محمد بن عبد الله

    الرسول الأعظم عليه من الله سحائب الرحمه والصلاة والسلام

    اقول لك انك اخطأت فى حق افضل البشر وأرحمهم وأنفعهم وأشجعهم

    فهو لم يؤلف القرأن مثلما زعمت والا فكيف عرف ان البحار كلما نزلت اليها ينعدم الضوء كما فى قوله تعالى " او كظلمات فى بحر لجى يغشاه موج من فوق موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض اذا اخرج يده لم يكد يراها " وكيف عرف ان الاكسجين يقل كلما صعدنا الى اعلى فى الغلاف الجوى فى قوله تعالى " ومن يشأ يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد فى السماء "
    وكيف عرف مراحل تكون الجنين فى قول الله تعالى " أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى . ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى . فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنثَى "

    اما بالنسبة لحرية المرأة وان نسرين هذة هى جميع بنات المسلمين فأنت مخطئ

    فنسائنا وبناتنا يحبون الحجاب ولم يشتكين لك

    ولكن عندى لك سؤال بما انك لا تؤمن بالديانات

    هل لى ان اصدق ان هذا المقال كتب بلا كاتب وان هذه المدونه قامت بلا انسان يصنعها ؟ لا بالطبع

    فلكل مصنوع صانع ولكل مكتوب كاتب ولكل مخلوق اله عظيم تواب

    اسأل الله لك الهداية

    ردحذف
  42. أحمد حمدي
    سأعلق على ما تفضلتَ به في نقاط سريعة لأنني أراك أخ لي في الإنسانية وبالتالي تستحق:

    - المرأة في الغرب التي تنتقدها هي ذاتها التي تخترع وتدرس وتقصف بالطيران في العراق وافغانستان أيضاً ، وهي أيضاً المتحررة الذكية الواثقة من نفسها ، وأنا أشك في أنك مقتنع حقاً بأنها مع ذلك ليست معززة ولا مكرمة كما تحاول الإيهام.

    - بشأن ما ذكرته عن ظلمات البحار فهذا عرفه الانسان منذ غطس في البحر أول مرة ولا شأن لخرافات محمد بالأمر ، أما الصعود في السماء فانظر كامل الآية لتدرك أن السماء ليست هي الفضاء ، وأنصحك أن تُعمل عقلك في كل ما يسمى بالإعجاز العلمي وتبحث في الأمر لتدرك أنك مجرد مخدوع على أيدي فقهاء الدجل ليس إلا.

    - أما نسرين فهي مثال لكثيرات ، ولكنها لا تمثل المرأة المسلمة التي تخاف النار فتخشى من ابراز جمالها وتخفي ضيقها وتدعي سعادتها بذلك لفقدانها انسانيتها.

    - قولك أن لكل مصنوع صانع ، أحيلك لهذا الموضوع القصير الذي كتبته في منتدى الراوندي لتفهم الموقف على حقيقته
    http://www.rawndy.net/smf/index.php?topic=471.0

    شاكراً لك المرور والتعليق
    وتحياتي لك

    ردحذف
  43. مقال رائع ولكن ماذا تفعل المحجبة التي تريد ترك الحجاب في مجتمع مثل هذا ؟؟

    ردحذف
  44. chaotic pOsha
    لا أحد يستطيع إجابتك على هذا السؤال ما عدا المعنية بالأمر
    فهذا يتوقف على المكان والظروف وحالة المجتمع ونظرته للمحجبة وعدمه
    لا أنصح بقرارات متهورة كما لا أدعو إلى الاستسلام
    يجب التعبير عن الرفض ولو بالتخفيف من الحجاب على الطرق النسائية أو خلعه تماما إن أمكن
    لكن دون إستفزاز أحد أو السماح بأن تُمس السمعة الشخصية أو سمعة الأهل بسوء
    يجب التعايش مع الوضع وفي نفس الوقت إيجاد وسيلة يمكن معها إبداء مناهضة الحجاب من خلالها حتى تسمح الظروف بما هو أكثر وإلى حين يأتي يوم يصير معها الحجاب لباساً طائفياً مرفوضاً مثلما هي حقيقته.

    سرني مروك
    وشكراً لك

    ردحذف
  45. لله في الآفاق آيات لعـلّ أقلها هو ما إليه هداكا
    ولعل ما في النفس من آياته عجبٌ عجابٌ لو ترى عيناكا
    والكون مشحون بأسرار إذا حاولت تفسيراً لها أعياكا
    قل للطبيب تخطفته يد الردى من يا طبيب بطبه أرداكا
    قل للمريض نجا وعوفي بعدما عجزت فنون الطب من عافاكا
    قل للصحيح يموت لا من علة من بالمنايا يا صحيح دهاكا
    قل للبصير وكان يحذر حفرة ً فهوى بها من ذا الذي أهواكا
    بل سائل الأعمى خطا بين الزحـ ام بلا اصطدام من يقود خطاكا
    قل للجنين يعيش معزولاً بلا راعٍ ومرعى ما الذي يرعاكا
    قل للوليد بكى وأجهش بالبكا ِْ لدى الولادة ما الذي أبكاكا
    وإذا ترى الثعبان ينفث سمه فاسأله من ذا با لسموم حشاكا
    واسأله كيف تعيش يا ثعبان أو تحيا وهذا السم يملأُ فاكا
    واسأل بطون النحل كيف تقاطرت شهداً وقل للشهد من حلاّكا
    بل سائل اللبن المصفى كان بين دمٍ وفرثٍ من الذي صفّاكا
    وإذا رأيت الحي يخرج من حنا يا ميت فاسأله من يا حي قد أحياكا
    قل للنبات يجف بعد تعهدٍ ورعايةٍ من بالجفافِ رماكا
    وإذا رأيت النبت في الصحراء يربو وحد فاسأله من أرباكا
    وإذا رأيت البدر يسري ناشراً أنواره فاسأله من أسراكا
    واسأل شعاع الشمس يدنو وهي أبعد كل شيء ما الذي أدناكا
    قل للمرير من الثمار من الذي بالمر من دون الثمارغذاكا
    وإذا رأيت النخل مشقوق النوى فاسأله من يا نخل شق نواكا
    وإذا رأيت النار شب لهيبها فاسأل لهيب النار من أوراكا

    ردحذف
  46. من أخ لك في الانسانية توجه الى دراسة العلوم الدينية وله من العمر سبعة عشر عاما ( فقد امه وله من العمر سنتان )ثم تخصص في الاخراج السينمائي والتلفزيوني والمسرحي ويتابع الان دراسة علم النفس في الجامعة اللبنانية ( ولا أدري هل هي صدفة ام تقدير الهي انني كنت ليلة البارحة افكر في الذهاب الى الخياط لصناعة قميص عصري لكي استر عورتي فانا محرج جدا لانني الاحظ الكثير من الفتيات ينظرن الى عورتي وعورة باقي الشباب مع ان البنطلون غير ضيق ولكن النظر الى الضيق اكثر , اخي الكريم ارجو من جنابك ان تتخصص في مجال علم النفس وعند ذلك ستتوضح لك الامور كثيرا وخاصة فيما يتعلق بالحجاب وانا افتيك بأن رفعه ليس من الكبائر في مفهوم الدين ولكن لمذا يخلص انسان الى امرأة تتزين او تكشف عن جسمها للاخرين والعكس صحيح لماذا تخلص امرأة لرجل يتزين او يكشف عما يثير النساء وارجو ان لا تتأثر بشركات الألبسة العالمية وبالنساء اللواتي تعرضن للتحرش الجنسي عندما كن اطفالا ويردن الان الانتقام من كل رجال العالم وأرجو مكن حضرتك ان تجعل لك هدفا واضحا ويا ليت لو تغير شعارك من لاديني الى ( انا انسان )وفي النهاية انت حر في اختيارك ( اخي الكريم الموضوع اخطر مما تتصور فهل يرضى انسان ان يصل حال المرأة الى اجبارها على اقامة علاقة جنسية مع حيوان كالكلب مثلا ) اخي الكريم الدين ليس فزاعة ولكن العلماء حولوه الى ذلك للحفاظ على السلطة السياسية ( والقصة طويلة جدا ) وماذا نستطيع ان نفعل طالما ان الشرق تميز بالانبياء وتميز الغرب بالفلاسفة ( النقاش معك ممتع لانه يحرك العقول , انتظر من حضرتك الرد لنكمل النقاش ) اخوك زين

    ردحذف
  47. زين بحلق

    بدايةً أبدي تعاطفي لفقدك الوالدة في سن مبكر ، فذلك ليس بالشيء الهين ولا يعلم أثره إلا من عاناه.
    لكن بصراحة لم أفهم بالضبط ما ترمي إليه
    فما هو الخطير في الموضوع بالضبط؟
    وما دخل ترك الحجاب كلباس ديني طائفي مذل للمرأة في حقارة ممارسة الجنس مع الحيوان؟

    عموماً..أتفق معك أن فقهاء الدجل والمد الوهابي قد أفرطوا في الدين والتدين حتى حولوه إلى ما نراه اليوم ، ولو لم يفعلوا لربما سكتنا عليه باعتباره اعتناق شخصي للخرافات لا يضير أحداً ولا يمس سوى المؤمن به.
    لهذا اعذرني إذا لم أرد عليك رداً شافياً حيث لم أتمكن من تحديد النقطة التي تركز عليها أو تريد الوصول إليها.
    وكل ما فهمته أنك تعلق وفقاً لخلفية علمية نفسية ، وباسلوب راقي جدير بالتأمل ، ولكنه عانى من شيء من التداخل حتى أصابني بالإرباك.

    أتمنى منك التفضل بالتوضيح أكثر
    وأنا بانتظارك
    تقبل تحياتي

    ردحذف
  48. أولا شكرا لك ياكاتب تلك الكلمات فقد جعلت إيمانى بالله وبدينى الإسلام يقوى كثيرا بعدما أكد كلامك هذا صدق تفسير آيات الله التى ستلى كلماتى والتى تنطبق على حالتك جدا وأشك أنك يوما قد دخل قلبك نور الإسلام بل أنت ملحد منذ نشأتك عفا الله عنك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَانِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ(36)وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنْ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ(37)حَتَّى إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَالَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ(38) – صدق الله العظيم


    أنا فتاة أحب عفتى التى فطرنى الله عليها وأعشق حجابى الذى سترنى به خالقى ليس لأن جسدى شهوة أو أنى مرغمة كما تدعى بل لأن جسدى ملكى وهبنى إياه الله وأحب بكامل رغبتى أن أصون وأحافظ على ما أملك ولا أدعه عرضة لكل عين ويد فعندما تحب شىء تحافظ عليه وتبعده عن عبث الآخرين والمرأة مفضلة ومكرمة فى الإسلام لذلك حافظ عليها وجعلها مصانة ولم يحبسها بالمنزل كما تصور أنت فقد كانت تحارب وتمرض الجرحى وتلقى الشعر بعهد الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى اله وصحبه ولم يمنع الحجاب يوما امرأة من التقدم فأنا محجبة وأعمل بمجال الترجمة وأعاننى الله بفضله على إتقان أكثر من لغة وغيرى الكثيرات بنفس مجالى وغيره ويحمدن الله على نعمة الإسلام والحجاب

    ومن تلك الصور التى تصاحب كلماتك نستطيع أن ندرك كيف ترى أنت المرأة وتفضلها فمثلك من لا دين له هو من يستعبد المرأة ويريد التمتع بها وعندما ضيق الله ودين الرحمة عليه وبتر أغراضه من المرأة بسترتها وحجابها أصبح كحيوان مستعر يبحث عن فريسته التى اعتادها ولم يجدها فها هى أمامه ولكنها مكرمة بزيها محتشمة بحجابها حرة تملك جسدها ولا يملكها أحد سوى خالقها فكيف لا يعلن الحرب على دين العفة والكرامة ويستنكر الحجاب ويؤثر التعرى والإبتذال !!

    فيامدعى العقل أنا لا أرى أى عقل فيما تقول لأن الله قد عرف من قديم الزمن بالعقل ومن استخدم عقله فقط هو من وجد الله فكيف بك تدعى العقل وانت تنكر وجود الله ؟؟
    لا تجهد نفسك وتحاول استخدام عقلك الذى عجزت عن المحافظة عليه وتحاول الرد على كلماتى لأنى وبصدق جمال دينى وراحة نفسى وسترتى التى أدعو بها لنساء العالمين
    ولما ألقته كلماتك على من زيادة حب وفخر لدينى ولرسولى الكريم وهو خصيمك يوم القيامة وكل من سببته من أمة الحق التى فوتت عليك إرضاء ذاتك المريضة برؤية نساء المسلمين عاريات لكل هذا لن أعود لتلك الصفحة التى جعل الله صدر صاحبها ضيقا حرجا وسأسجد لله شكرا وحمدا على نعمة الإسلام والحجاب الذى جعلنى أنا وكل من تلتزم بحجابها بعيدة المنال عن كل مريض ومضل مثلك

    ردحذف
  49. غير معرف
    هذا التعليق ليس لك فأنت من جهتك لن تعود لتراه وأنا أصلاً أخاطب أصحاب العقول فقط
    تقولين أن الله عُرف بالعقل
    هذه قاعدة جميلة سأوافقك عليها ، لكن صدقيني بمجرد أن أسألك السؤال التالي سوف تتخلين عليها بنفسك ، لتظهري مدى الخداع الذي تعيشين فيه:
    مَن خلق الله؟

    سلام يا عاقلة ومحجبة وبعيدة المنال

    ردحذف
  50. المؤمن بخالق العقل وسيد العقلاء10 سبتمبر، 2010 2:16 ص

    أليس من الغباء وقلة العقل أن تعتقد نفسك عاقلا وتعتقد كل من سواك من آلاف السنين من كبار العقلاء والعلماء ومن إعترف بهم من العوام أغبياء وسفهاء ؟؟!!
    فهؤلاء كلهم إعترفوا بالأديان وآمنوا بها ورأوا نجاتهم في الموت عليها . فمن أنت يا مسكين ؟؟ راجع نفسك و العقلاء لعل الله أن يهديك سواء الصراط.

    ردحذف
  51. المؤمن بخالق العقل وسيد العقلاء10 سبتمبر، 2010 2:26 ص

    أليس من الغباء أن تعتقد نفسك عاقلا وغيرك من العقلاء والعلماء على مر العصور الى يومنا هذا أغبياء ؟؟!! أسأل الله لك الهداية والطريق وأدعوك إلى دعاء الله بصدق القلب أن يرشدك الى الصواب والهداية بإستمرار وستجد الحق بإذن الله . جرب تعرف ولكن الشرط صدق النية و الإخلاص وفي الختام لا تنسى أن تستعمل عقلك

    ردحذف
  52. المؤمن بخالق العقل وسيد العقلاء

    - عندي سؤال لك
    هل آلاف كبار العقلاء والعلماء كلهم اعترفوا بجميع..لاحظ جميع..الأديان، ألم يكن الكثير من بينهم من أنكر ديانات غيره وظن أن دينه فقط الصحيح فضلاً عمن رفض الأديان جميعاً وهم معظم العلماء حقاً وفقاً للإحصائيات التي تُجرى في الأوساط العلمية ناهيك عن تصريحات هؤلاء العلماء أنفسهم؟
    الأنبياء حسب المرويات كانوا رافضين لديانات بيئاتهم فهل كانوا العقلاء الوحيدين والباقي أغبياء؟!!
    أجبني

    - العقلاء والأذكياء كُثر وهم متوزعين على الأديان كافة لكن جرد الموروث يحتاج شجاعة لأنه ناجم عن ترسبات وتلقين منذ الطفولة وليس كل الناس على استعداد للقيام بهذه الخطوة..والدليل انظر حولك

    شكراً لأمانيك الطيبة
    وأهلاً بك

    ردحذف
  53. السلام عليكم أنا مؤمن لكني لا أقتنع بلحجاب على انه قطعة قماش فحجاب الحقيقي يكون في ضمير الانسان المؤمن والرادع هو رادع اخلاقي وانساني وليس قطعة قماش... وأعتقد انه مظهر غير لائق وهذا لا يعني أني اريد ان ارى احد من المسلمات عاري فليس هذا هو الهدف إذا كان ديننا الاسلام ساوى بين المرأة والرجل لماذا لا يتحجب الرجل؟ ولماذا لا تاخد المرأة حقها في الميراث مثل الرجل؟ وإذا كان القرأن كتاب الله كيف يحتوي على أخطاء علمية وتناقضات غريبة في الحقيقة انا مصدوم...انا لست كاره للاسلام ولا ل اي دين لكني اريد ان اكون مؤمن عن قناعة وليس عن جهل

    ردحذف
  54. غير معرف
    وعليكم السلام
    أؤيد ما قلت عن عدم كرهك للإسلام أو أي دين..فالإيمان في الأساس عملية عقلية وليست مجرد مشاعر وبالتالي يجب أن تكون عن قناعة منطقية
    يا زائري..الإسلام هو هذا الذي تراه وفق المفهوم الشائع لدى المؤمنين به وما يقوله معتنقوه عنه وما يفعلونه وفقاً للمذهب الذي تنتمي إليه
    انظره بعين الإنسان وقرر بنفسك فالبداية التي بدأتها صحيحة بصرف النظر عن النتيجة
    أهنئك..
    وأتمنى منك دوام الزيارة

    ردحذف
  55. شكرا لك أنا قرأت كل ما تحتويه مدونتك وأعرف أنك لا تكره الاسسلام كما يظن البعض او انك عميل الخ...أعرف أن هدفك نبيل مع اني مؤمن ومسلم لكني قبل ذلك إنسان مثلي مثلك....

    ردحذف
  56. غير معرف
    الشكر لك يا أخي..

    ردحذف
  57. بالصدفة عثرت على هذاالموقع التافه تصفحته وقرأت هذا المقال شعرت بالأشمئزاز مجموعة من التائهين تعتقد انها مثقفة تنتقد وتهاجم اشرف الخلق النبي محمد صلى الله عليه وآله مساكين انتم ولايهمني ان تسبوني اوتلعنوني انتم تؤيدون العري من اجل شهواتكم انظروا العري في الغرب الى اين اخذه حتى ان المرأة تمارس الجنس في العمل والمطعم والنادي والبارات

    ردحذف
  58. نورا تقول

    من قال ان الحجاب غمة وزبالة و ان الدين الاسلامي احتقر المراة لانه وضع لها حجاب . فقد كفر بديننا الحنيف
    يعني انه كفر بدين محمد صلى الله عليه وسلم. اتشركون بالله جل جلاله؟استغفر الله العلي العظيم. هل انتم كفار؟؟؟ سبحان الله لم اكن اعرف ان هناك بشر يفكر بالطريقة الحقيرة هذه مادا تركتم لليهود يا جهال؟ اتمنى لكم الهدية
    و استغفر الله العلي العظيم 

    ردحذف
  59. الله يلعن كل من تحدث على الاسلام تريدون نسوانكم تطلع بالشارع عرايا هذا دينكم مع الاسف عليكم تقولون ان الحجاب اضطهاد والدين بدائي العتب مو عليكم العتب على صاحب المدونه الطائفي اتمنى ارى وجهك وانت على شفير الموت اللهم انصر الاسلام والمسلمين

    ردحذف
  60. الصور منها من فبرك وادخلت الصور قبح الله وجهك يا من تدعي انك من المسلمين وتتحدث عن الاسلام بغياء وانت لا تعرف ما ينتضرك يوم القيامة
    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

    ردحذف
  61. هل هو التحرر عندكم ان تكون عارية كما بينتها بالصور باسم التحضر والتحرر يا مجرمين حولتم النساءالى سلع حتى اصبحت لا تستطيع ان تتوظف الااذا تعرت وكذلك تقدم جسدها مجانا من اجل ان تثبت بالوظيفةلانكم تنظرون الى جسدها بافتراس تنتظرون الفرصةللتمكن والنيل من جسدهاوكرامتها المهم قضاء شهوتكم حتى انه اصبح عند الغرب الغير بكر بالمعيوبة المجنونةواريد ان اقول لك هل انت من اباك فامك كل من ينظر لجسدها واحب جسدها المعروض تحايل عليها وقضى حاجته باسم الحب او بالضغط عليها بما يمكنه منها او باسم ما تناديه التحرر فيا مجرمين من قال بان النساء يجبرن على ارتداء الحجاب بالغصب بل حصل كثير من القصص لمن اراد ان ينزع الحجاب عن ابته او زوجته لانهم احرار بشرفهم ولا يريدون ان تكون اجسادهم كالسلعة معروضة في الشوارع ومن قال بانها سجينة في البيت انتم تكذبون وتصدقون كذبتكم ويا مجرمين من انتم حتى تتكلمون على الرسول يا من تصيحون بالاباحية من اجل جسدكم (هل الحجاب ضايقكم لانكم لم تروها عاريةام انهم استنجدوكم بان تاتو اليهم لتعريتهم حتى تنظرو اليها لنيل منها يا مجرمين حتى العفيفات الاحرار لم ينجو منكم يا ثعالب)

    ردحذف
  62. انا لم ارى اتفه مما هنا يدعون للاباحية والتعري باسم التحرر ويفبركون الموضوع بالاكاذيب من اجل ان نصدقهم __ يا من كتبت هذا الموضوع هل تبعث لي بصورة امك او اختك او زوجتك وهي على شط البحر او وهي عارية باسم التحرر والحداثة ولا تنسى رقم التلفون حتى اتعرف وان اعجبني جسدها سانال بنها باسم الحداثة او التحرر او الحرية او الحب او كل ما يخطر على بالك للتمكن من اغتصابها__ انا اتحدث بطريقتك يا ذئب ؟

    ردحذف
  63. غير المعرفين

    لم أقل أن النساء يجبرن على ارتداء الحجاب، وأنا لستُ ضد أن ترتدي أي امرأة ما تريده لكن أن تفعل هذا طوعياً، وأتحداكما أن تجدا لي امرأة واحدة اختارت أن تلف جسدها بالأقمشة بهذه الطريقة المقرفة وهي تفعل هذا طوعياً تماماً وليس طمعاً في جزاء أو خوفاً من عقاب..أتحدى..ولو وُجدت مثل هذه المرأة حينها يمكن القول أنها اختارته طوعياً.
    انتما تريان أن المرأة تصبح مغرية إذا لم تتحجب وهذا ناجم عن تفكيركما المهووس بالجنس..بدلاً من أن تقولا تصبح جميلة ومقبولة المظهر ومرغوبة كإنسانة محببة، وعليكما أن تتسائلا إذا خرج الرجل عاري الصدر ألا يغري النساء وفقاً لفهمكما؟..لماذا لم يحجّبه الله بدوره؟

    المقال تعرض لأصل فرض الحجاب حسب المرويات الإسلامية، وعليكما قبل أن تأتيا هنا وتلقيا المواعظ أن تسألوا مشايخ الدجل الذين يلقنونكم على عماكم، لماذا فُرض الحجاب على النساء الحرائر ولم يُفرض على الإماء؟، لماذا كان عمر ابن الخطاب يضرب الإماء اللاتي يتحجبن حتى لا يتشبهن بالحرائر؟، هل هو ذئب أيضاً؟!!

    ختاماً اقتبس لكما من ذات هذا المقال الذي لم تقرآه إلا بناءً على إيمانكما الأعمى:
    (إن ترك المرأة للحجاب لا يعني أن تتعرى ، بل كل ما هنالك أن تمارس حقها في اختيار ما ترتديه بشكل يعكس شخصيتها بذوق وجمال وبما يتناسب مع الطقس والمكان ، وأن تكون بمظهر حضاري ولائق ، وألا يعيقها لباسها عن ممارسة عملها وهواياتها وحياتها ككل ،وحينها تصبح لا متعرية ولا متحجبة بل إنسانة ذات حرية شخصية حقاً)

    تحياتي لكما

    ردحذف
  64. - حفظ الغيرة : فالحجاب باعث عظيم على تنمية الغيرة على المحارم من أن تنتهك أو ينال منها و باعثٍ على توارث هذا الخلق الرفيع في الأسر و الذراري ... غيرة النساء على عفتهن و أعراضهن و شرفهن و غيرة أوليائهن عليهن ... و غيرة المؤمنين على محارم المؤمنين من أن تنال الحرمات أو تخدش بما يجرح الكرامة و العفة و الطهارة و لو بنظرة أجنبي إليها

    ردحذف
  65. خرجت امرأة مختمرة متجلببة ، فقال عمر رضي الله عنه : من هذه المرأة ؟ فقيل له : هذه جارية لفلان رجل من بنيه ، فأرسل إلى حفصة رضي الله عنها ، فقال : ما حملك على أن تخمري هذه الأمة وتجلببيها وتشبهيها بالمحصنات ، حتى هممت أن أقع بها لا أحسبها من المحصنات ، لا تشبهوا الإماء بالمحصنات
    الراوي: صفية بنت أبي عبيد المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 2/226خلاصة حكم المحدث: صحيح


    ولا تعليق...

    ردحذف
  66. الله أعلى و أجل13 ديسمبر، 2010 9:21 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  67. اللي لفت إنتباهي أكثر من المقالة هي التعليقات
    واللي شد إنتباهي أكتر إن معظم التعليقات مؤيدة ولكن في تعليقات كتيرة تمت إزالتها بواسطة المشرف
    وده إندل فإنما يدل على خوفك الشديد ياعديم الدين من الأراء المخالفة
    وبالطبع أنا عارف إن الرسالة دي هاتتحذف هي كمان بس دي مجرد رسالة ليك ياعديم الدين
    طبعا كنت عايز أقولك إن مقالتك كلها مبنية على أنصاف الحقائق
    بس واضح إن إنت عارف الكلام ده كويس جدا وبتضحك على نفسك بكلام فارغ
    وواضح إن حصلت حاجة في طفولتك سببت عندك خلل نفسي رهيب
    يعني من الأخر مش هاقدر اشوفك إلا بمنظر المريض
    المهم
    أنا عايز أقولك رأيي في المدونة نفسها
    في فكرة لا ديني
    لو عملت بحث بسيط جدا
    تحسب فيه معدل الناس اللي بتدخل دين الإسلام عن قناعة
    ومعدل الناس اللي بتخرج منه (عن قناعة)
    ومعدل الناس اللي بتخرج من أي ديانة أخرى لغيرها (برضه عن قناعة)
    يعني مش لأسباب تانية سياسية أو جنسية
    هاتلاقي إن اللي بيتحولوا للا دين زيك كدة لايتعدوا الكسر في المائة من أي معدل تاني
    بلاش كدة
    بص على الناس اللي بيكونوا في الأصل ملحدين أو غير متدينين ومش عارفين حاجة عن دينهم
    هاتلاقيهم مجرد مايكبروا ويفكروا بيضطروا يبحثوا عن دين يحددلهم طريقهم وهدفهم في الحياة
    لإن أمثالك الذين لادين لهم مالهومش أي لازمة في الحياة
    تايهين ومتخيلين إنهم كدة صح وفي مكانهم المظبوط

    ردحذف
  68. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  69. لكل الصور........ سيأتي يوم تندمون على هذه الأفعال. وحينها لا يفيد الندم.

    ردحذف
  70. غير معرف
    27 ديسمبر, 2010 03:38 م

    - التعليقات المعترضة والمخالفة هنا أكثر من تلك المتفقة، وفي مواضيع المدونة الأخرى تجد المزيد، وأنا لا أحذف إلا التعليقات التي تتضمن تطاول أو شتائم، وحتى هذه أتركها أحياناً كعينة، وتعليقك من ضمن ذلك.

    - لن أجادلك في عدد الداخلين للإسلام أو الخارجين منه رغم أن هؤلاء الخارجين في منطقتنا لا يُفصح عنهم ولا يدخلون في الإحصاءات لأسباب قمعية، أنا فقط أريد أن أسألك: هل هي ثقافة قطيع؟، هل هي زيادة عددية وحسب، كم شخص في رأيك كان يعبد عشتار قديماً؟، وكم شخص يسجد للبقر الآن؟، هل هذا يدل على أي حقيقة؟

    - أما أولئك الذين بدون دين و"حلاقيهم مجرد ما يكبروا ويفكروا بيضطروا يبحثوا عن دين" فاريدك أن تفكر هنا لحظة إن أمكن:
    كيف يمكنهم أن يبحثوا عن دين؟، الإجابة:لأن لديهم معايير محددة لتحديد الدين الأصلح والأصوب؟، إذا كان ذلك كذلك ما حاجتهم إلى دين إذن؟؟

    - الموضوع يتحدث عن الحجاب وسلبياته بشكل موضوعي، ويُفترض منك أن تناقش ذلك احتراماً لسياق الموضوع.

    - راعي اختيار كلماتك في المرة القادمة حتى لا تجد نفسك في ذات سلة المهملات التي أحذف إليها التعليقات قليلة الأدب.

    سلام..

    ردحذف
  71. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  72. لو انت ملحد عن حق هل ترى في الحادك الشيء الصحيح
    هل ترى ان هذه الدنيا وما عليها تسير حسب هواها
    اظن الاحاد تخلفا عقليا وليس تفتحا عقليا
    بالله عليك تب لله رب العالمين فمالك من مفر

    ردحذف
  73. لا حول و لا قوة إلا بالله ..

    مقالة لا تستحق الرد أو القراءة حقا

    كرهكم للاسلام شديد لدرجة أنكلم اغلتم عدة جوانب اخرى .. خلاص فل نستبعد الجانب الاخلاقي ..

    لكن ماذا عن الجانب العلمي .. يا صاحب هذه المقولة الساذجة ألا تعرف ان هناك احصائيات و تجارب علمية أثبتت أن الرجل أكثر شهوة من المرأة

    فإذا كان الامر كذلك شرع الاسلام الحجاب فريضة لكل مسلمة حفضا على عرضها و على كرمتها من المساس .. ليس هذا فقط : بل تشريع الصيام فيه فوائد .. لكن من أهم فوائده أن صيام يقلل من افراز الهرمون المسؤول عن الغريزة و الجنس .. لن أذكر بقية التفاصيل فقط اكتفي بهذا : و للإشارة هذا الكلام لا يقبل أن يتناطح عليه ثوران لانه صحيح 100/100

    لكن أصحاب العقول الفارغة لا يفهمون هذا الكلام

    ردحذف
  74. غير معرف

    يا صاحب التعليق الأخير مع كل الاحترام تعليقك بالفعل أضحكني لدرجة لم استطع معها مقاومة عدم التعقيب عليه وتفويت المرح:

    - سأفترض جدلاً أن الرجل أكثر شهوة من المرأة ألم يصدف أن رأيت مجتمعاً غير منتشر فيه الحجاب..هل ترى الرجال اصحاب الشهوةالأكبر ينقضون على النساء ويغتصبوهن، هل سبق أن زرت الدنمارك أو السويد مثلاً؟

    - أما النكتة الثانية أن الصيام يقلل افراز هرمون الغريزة والجنس، سأصدق هذا أيضاً جدلاً
    أليس من المضحك أن يخلقك الله بهرمون يجعلك حيواناً راغباً بالجنس والغريزة ثم يأمرك بالحرمان من الأكل حتى تتمكن من إيقاف ما خلقه لك بغباء؟
    ثم هل يعود هذا الهرمون الذي تتحدث عنه بعد أن يبدأ الصائم في الإفطار فينقض على أول امرأة يراها؟!

    - بقى سؤال أخير اختم به تعقيبي على الفاصل الطريف الذي تفضلتَ به:
    لماذا تتحجب المرأة وهي تصلي حتى لو كانت منفردة؟
    هل لدى الله شهوة هو الآخر اكبر من شهوة المرأة ولديه هرمونات تثير الغريزة والجنس ولهذا لا يحتمل أن ينظر إلى المرأة تصلي له إلا متحجبة؟

    "لكن اصحاب العقول الفارغة لا يفهمون هذا الكلام"

    استمر ارجوك بالتعليق على هذا النمط، فأنت رائع بالفعل..
    تحفة..
    :)

    ردحذف
  75. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

    أكتفي بالرد عليكم بقوله تعالى في سورة النور

    [ وَ قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَ يَحْفَظٌوا فُرُوجَهْمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرُ بِمَا يَصْنَعُونَ 30 وَ قًلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَ يَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَ لَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ولِيَضْرِبْنَ بِخُمُورِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَ لَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ ]
    و الآية طويلة .. لكن المعنى هو : الحجاب فرض على المرأة المسلمة و لا يجوز لها إظهار زينتها إلا على محارمها [ زوجها - أولادها - إخوانها - أبوها -أعمامها - أخوالها ] أما من ليس محرم لها لا يجوز لها إظهار زينتها .

    و المقصود بزينتها هو أن تظهر بغير حجاب

    لا مجال للمقارنة بين المرأة المسلمة و غير المسلمة .. فـ الأولى أكرمها دينها و حفظها من كل سوء أما الثانية فـ أذلت نفسها و جعلت من نفسها لقمة سهلة لكل جائع . لا حجاب يسترها و لا ملابس تكسوا عورتها مالذي يبقى إذن ؟؟!

    و في الأخير .. لا حول و لا قوة إلا بالله
    أستغفر الله

    ردحذف
  76. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  77. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ما أظرفها من مقالة
    مسكين أنت لا ديني عقلك الضيق والمحدود لا يستوعب الحق وتدعي أنك تتكلم بالعقل والمنطق
    مساكين انتم تهاجمون الاسلام ولا شئ غيره فلابد انه علي درجة كبيرة من العظمة ليشغل تقكيركم بهذة الدرجة أرجوك أخي قل لي اليس في اليهودية والمسيحية ما يستحق التعقيب عليه
    أخيرا الرد

    ردحذف
  78. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  79. مالك بن نبي
    اعجبني كلام seema
    الحجاب ليس طمساً للهوية, إنما هو إبرازٌ لها. لك أن تتخيل حجم السعادة و الفخر الذي أحس به عند ارتدائي هذا الحجاب. هو ليس أبداً مجرد قطعة قماش وضعتها على شعري. إنما هو وقاء من كل شر.
    هل تساءلت يوماً لماذا للأقلام أغطية؟ و ماذا سيحصل لو تركت مفتوحة؟ ستجف حتماً!
    هل فكرت لماذا تغطي العين رموشها؟ إنها لتحميها من الغبار و الأتربة حتى لا تصل إلى العين فتؤذيها.
    ألم يطرأ ببالك لمَ للقلب و للأعضاء كافة جدار؟ أليس ليحفظها؟

    حجابُ المرأة كذلك!
    الجمال يفترض أن يصان!
    إن الحجاب كـ غلاف الهدية, لا يقلل من جمالها, إنما يزيد المرأة جمالاً.
    برأيي الشخصي: كل فتاة أميرة, تاجها الحجاب!

    الحجاب تكريمٌ للمرأة لا إهانه.
    شكرا

    ردحذف
  80. بسم الله الرحمن الرحيم تحدى أحد الملحدين- الذين لا يؤمنون بالله- علماء المسلمين في أحد البلاد، فاختاروا أذكاهم ليرد عليه، وحددوا لذلك موعدا.وفي الموعد المحدد ترقب الجميع وصول العالم، لكنه تأخر. فقال الملحد للحاضرين: لقد هرب عالمكم وخاف، لأنه علم أني سأنتصر عليه، وأثبت لكم أن الكون ليس له إله !وأثناء كلامه حضر العالم المسلم واعتذر عن تأخره، تم قال: وأنا في الطريق إلى هنا، لم أجد قاربا أعبر به النهر، وانتظرت على الشاطئ، وفجأة ظهرت في النهر ألواح من الخشب، وتجمعت مع بعضها بسرعة ونظام حتى أصبحت قاربا، ثم اقترب القارب مني، فركبته وجئت إليكم. فقال الملحد: إن هذا الرجل مجنون، فكيف يتجمح الخشب ويصبح قاربا دون أن يصنعه أحد، وكيف يتحرك بدون وجود من يحركه؟!فتبسم العالم، وقال: فماذا تقول عن نفسك وأنت تقول: إن هذا الكون العظيم الكبير بلا إله؟! انا الدين عند الله الاسلام

    ردحذف
  81. ان الدين عند الله الاسلام والله ليس كمثله شيء. والحجاب هو للتجنب في الوقوع في الفواحش والزنا

    ردحذف
  82. (بسم الله الرحمن الرحيم) ذات يوم جاء بعض الناس إلى الإمام الشافعي، وطلبوا منه أن يذكر لهم دليلاً على وجود الله عز وجل.ففكر لحظة، ثم قال لهم: الدليل هو ورقة التوت.فتعجب الناس من هذه الإجابة، وتساءلوا: كيف تكون ووقة التوت دليلاً على وجود الله؟! فقال الإمام الشافعى: "ووقة التوت طعمها واحد؛ لكن إذا أكلها دود القز أخرج حريرا، وإذا أكلها النحل أخرج عسلاً، وإذا أكلها الظبي أخرج المسك ذا الرائحة الطيبة.. فمن الذي وحد الأصل وعدد المخارج؟! ".إنه الله- سبحانه وتعالى- خالق الكون العظيم

    ردحذف
  83. ولية الحقد علي الاسلام يا من تتمنون الدخول فية وهل هذا من قيم ومبادي الاسلام ام هي من مبادئكم وذالك ناشي من قلة الحيلة او المرض الوجداني ولعنكم اللة يا من ترمون الاسلام بالباطل

    ردحذف
  84. أدعو اللّه بأن يهديك
    على كلّ حال قد يؤثر كلامك هذا في بعض النفوس الضعيفة المغترةو اللذين أعمى اللّه بصيرتهم لافراطهم في الشرك
    قال الله تعالى: "وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ "
    "وَإِنْ تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَنْ يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا" صدق الله العظيم
    و في الأخير لن أعضك لأنّك و للأسف قد انغكست في طريق الضلال فلن أستطيع أن أنيرك لكنّني أتمزّق ألما و حزنا عليك لما ستلاقيه في الاخرة :'(

    ردحذف
  85. انا منتقبه واحب حجابى واحب ربى الذى امرنى بالستر والعفاف احب الاسلام لانه اجمل دين الاسلام هو الحياه

    عذرا انت ميت حتى تتعرف على الاسلام

    ردحذف
  86. .....................مالك بن نبي

    إن هذا العصر رغم كثرةِ مفكريه وعباقرتِه – يسعى بهمة إلى تكريم هذا الجنس البشري )المرأة( وتمكينِها بطريقةٍ تستحق الرثاء !
    هذا المجتمعُ «المُغيَّب » لمَّا أراد أن يُكرمها؛ قام إليها
    .. قام إلى هذا المخلوق الرقيقِ الذي هو كالطائر
    الجميل ..
    وبدل أن يضعَ على رأسه إكليلَ الزهور .. اتخذ سبيلاً في
    تكريمه عجبًا .. إذ أخذ ينتزعُ من هذا الطائر ريشَهُ !.. ريشةً
    ريشةً .. غيرَ مبالٍ بصراخهِ والألم .. ثم ماذا ألبسه؟ .. ألبسه
    – من فرط غفلته - فروةَ خروفٍ، وذيلَ قردٍ، وعُرفَ ديكِ،
    وجلد أفعى
    ثم نظر إليه مبتسمًا ابتسامةَ الخائن المعتوه، وقال:
    انظر .. لقد مكّناكَ الآن ! .. فهنيئًا لك .. البس جديدًا ..
    وعِش عيشًا ضنكًا .. ومُت مسخًا مختنقًا


    وبأسلوبٍ مفرطٍ في السذاجة والسطحية، بناءً على نظرتِه للتمكين على أنه منافَسةٌ حيوانيةٌ قائمةٌ على النوع
    البشري، رأى هذا المجتمعُ من ثُقبه المُعَتَّم أن أعظمَ تقديرٍ،
    وأفضلَ منحة، وأعلى مكانة، يمكن أن يتصدق بها على هذا المخلوق أن يخلع عليه من مناصبِ العبوديةِ ما يُرضي
    «أسياده » !

    وكمحاولاتٍ مستميتةٍ لهذا التكريم قام يجعلها تارةًمنافِسةً
    شرسةً «مُرشَحةً » للانتخابات! وتارةً ينادي ب »توزيرِها»
    ليكللها بالأوزار !، وتارةً يجعلها «قاضيةً » تحكم بالإعدام !
    .. وتارةً «ضابطةً» مهَدَّدةً بالقتل !..وتارةً«مأذونة » جميلةً
    تغري العريس بفسخ العقدِ قبل أن يعقده ! .. أو يستخدمُها
    إن شاء سائقةً لسيارةِ أجرةٍ .. أو عاملةَ نظافةٍ .. أو حتى
    «حارسةً » ليليَّةً تجري خلف اللصوص !

    ولم يكتفِ هذا المجتمعُ العبقريُّ بهذه المناصب
    «الشَرَفية »، بل إمعانًا منه في التكريم والتمكين أقنعها
    بضرورة أن تثبت وجودَها وتُحققَ ذاتَها – طبعاً على
    طريقته الخنفشاريةِ تلك – فقال لها: اسمعي .. ليس زوجُك
    بأحقَ بالعصمة منك ! .. ولا كل الرجالِ أقدر على «الكدح »
    والكسبِ منك .. ولا أحق بخوضِ المعمعة .. ولا قيادةِ السيارةِ
    .. ولا حتى نزولِ السوق والتسوقِ وشراءِ الجرجيرِ منك !
    .. انزلي أنتِ ! .. وهذا كلُّه لا يخالف الشرع .. العين بالعين
    والرأس بالرأس !
    فكانت نتيجةُ هذا التكريم المهيب . .
    أن أصبح الطيرُ وقد أنكر نفسَه فلا هو في العير ولا في
    النفير..
    حين نزلت المَلِكةُ من على عرشِها لتشتري
    الجرجير !
    انطفأ من يومها ضوءُ الشمسِ ولم تشرق من جديد . .
    فأيُّ ذنبٍ يتحمله هذا الوعي الضرير ؟!

    ومن وراء هذا المشهد الكئيب .. امتدت بعضُ الأيدي
    الملطخةِ بالجريمة .. امتدت في الظلام وهي غريبة .. وأخذت
    تصفقُ بحرارة، وتُردد: رائع .. إنجاز .. تقدُّم .. مساواة ..
    إلى الأمام سِر !
    تدعمُ وتؤيد، إن لم تكن هي المحركةُ بالفعل !
    وإن لم تكن «نظريةَ مؤامرة » .. فهي منهجُ إبليسَ
    التخريبيِّ في البشريةِ ووعدُه الذي قطعه على نفسه بإتعاس البشرية

    يتبع.../...

    ردحذف
  87. لا حولا و لا قوة الا ما بالله
    أستغفر الله العلي العظيم
    اذ قارنا نفسية فتاة محجبة و غير محجبة سنعرف الفرق
    الله سبحانة ذكر في القرآن كل ام يمكنه أن يحفضنا و يوصلنا الى عالم كلنا نطمح الوصول اليه
    لا ادري كيف لكاتب المقال ان يقول ما قاله
    انصحك بالبحث للتعرف على الإسلام لتعرف كم أنت مخطأ
    و أن ما كتب مجرد كلمات من وحي الخيال و لا علاقة للإسلام به
    أعوذ بالله مما تزعمون و أستغفر الله
    اتمنى لكم الهداية هذا كل ما أستطيع قوله
    أما الإسلام فهو أكبر من أن ندافع عنه امام مثل هذه الأقوال الباطلة التي لا أساس لها من الصحة

    ردحذف
  88. ...................مالك بن نبي

    {وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَا نْألُْثَى}

    بقليل من التأمل في هذه الآيةِ الكريمة نجد أنها جاءت
    في سياق قصة نَذرِ امرأةِ عمرانَ ما في بطنها مُحررًا لمهمةٍ
    معينة، وذُكِرت هذه الآية تحديدًا في جملة معترضةٍ عندما
    وضعتها أنثى !! .. وكأن هناك إشارةً إلى اختلافٍ ما،
    سيطرأُ على كل ما رسمته الأمُّ وخططت له مسبقًا، اختلافٍ
    في المخطط نتج عن اختلافِ النوع، اختلافٍ يدور حول
    «المهامِّ » و «الوظائفِ » التي تأهلَ لها كلُّ نوعٍ تأهُلاً فطريًا
    نفسيًا وعقليًا وبدنيًا، وكان سبب هذا التأهل ما فُطرَ عليه كل
    نوع منذ البداية .. انظر كيف ميَّز اله تعالى الخبيرُ بخلقه وهو
    الأعلمُ بهم بين النوعين في هذه القضية، فتميَّزَ كُلٌّ منهما في
    تخصُّصِه الوظيفي ودَورِه في الحياة !

    إن تمكينَ المرأة – بهذه الصورة وهذا المفهوم العجيب
    – ظاهرةٌ تُحتمُ علينا أن نتأمل في حقيقتها وأسبابها ومعناها
    بعمقٍ أبعد، لا مجردَ أن نتفكهَ بها، ولا أن نقفَ عند البحثِ
    عن الحكمِ الشرعي من تولي المرأةِ هذه المناصبِ فحسب،
    أو نستسلمَ للانجرارِ خلف الجدلِ والمناقشات التي ربما يُراد
    بها التعميةُ عن الأبعاد الحقيقية، وتغييبُ الوعي العامِّ عن
    المغزى الحقيقيِّ من ورائها .
    ما هي حقيقةُ هذه القضية، وماذا وراءَها؟.. سؤالٌ يطرح
    نفسَه !
    - هل تمكينُ المرأةِ من أي منصب – طالما أثبتت
    تفوُّقَها وتميُّزها – بالتساوي مع الرجل وذلك لتحقيق التنميةِ
    والرقي، هو الهدفُ من القضية؟ كما هو مُعلن .. أم .. أن
    الهدفَ الحقيقيَّ من هذا النوع من التمكين هو تحطيمُ قداسةِ
    النصِّ القرآني: {وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَا نْألُْثَى} في نفوس المسلمين
    أو التشكيك فيه؟
    - هل الهدف هو تمكينُ المرأة مما يخدمُ مصلحتَها
    ومصلحةَ المجتمع ويدفعُ عجلةَ التطور .. أم .. أن الهدف هو
    الطعنُ في الأصول الشرعية بطرقٍ ملتويةٍ وبأسلوبِ التَّقيةِ
    للوصول لأهدافٍ بعيدةِ المدى، والقدحِ في الثوابتِ بروحٍ
    حاقدةٍ مريضة، أعمى الحقدُ صاحبَها حتى جعله لا يستنكفُ
    من الفعل القبيح في وَضح النهار .
    - هل الدافعُ هو وجودُ حاجةٍ فعليةٍ دفعت المرأةَ أو
    المجتمعَ لذلك .. أم .. الدافعُ هو الضيقُ والتبرمُ من نصوصِ
    الشرعِ والرغبةُ في الثورةِ عليها ؟!
    - هل الهدفُ هو «تمكينُ المرأة » .. أم .. «زعزعةمكانتِها » المصونةِ المُكرَّمةِ في النفوسِ وقداسةِ وضعِها في
    الحياة ودَورِها الحقيقيِّ الفعَّالِ في المجتمع؟!
    - أم .. هي مفرقعاتٌ ملونةٌ )كالطلعاتِ التجسسيةِ(
    لتلهيةِ العقليةِ الساذجةِ المتفشيةِ في أوساطِ العوامِّ وجسِّ نبض
    الوعيِ العامِّ قبل الحربِ لمعرفة مدى إفاقَتهِ وتفطُّنِه لما يُحاكُ
    من خلفِه وذلك عن طريقِ عاملٍ حساسٍ من عواملِ النصرِ
    والهزيمةِ ألا وهو (المرأة)؟!
     -((أَمْ تَأْمُرُهُمْ أَحْلَامُهُمْ بِهَذَا أَمْ هُمْ قَوْمٌ طَاغُونَ ))؟!

    تحليلُ القضية !
    دعونا نفترضُ مبدئيًّا أن الهدفَ النهائي – كما هو مُعلن
    – من «تمكينِ المرأة » هو تحقيقُ التنميةِ في المجتمع، وهو
    هدفٌ مشروعٌ في حدِّ ذاتِه .
    وبما أن الهدَفَ مشروعٌ والسببَ «حمّالُ أوجُهٍ » فإن
    القانونَ الاجتماعيَّ المطلوبَ إثباتَه أصبح على هذا النحوِ:
    (تمكينُ المرأةِ يؤدي إلى التنمية) . .
    وأصبح مثلَ معادلةٍ رياضية يكون المطلوبُ فيها
    التعويضُ عن مصطلح «تمكينِ المرأة » -ذلك المصطلحُ
    الفضفاضُ المحتمِلُ لعدةِ معانٍ - بأحدِ المفاهيمِ المطروحةِ
    على الساحة، وإثباتُ أيِّ المفاهيم سيؤدي إلى النتيجةِ المطلوبةِ
    وهي (التنمية)، وما المفاهيمُ التي لن تؤدِّيَ إليها إطلاقًا.
    -1 فالمفهومُ الأول : ل »تمكين المرأة » هو: (حقُّ تولي
    المرأة جميعَ الوظائفِ التي يَشغلها الرجل في سلطات الدولة
    الثلاث (التشريعية – التنفيذية – القضائية)، وحقُُّ تولي جميع
    الوظائفِ العامةِ على اختلاف درجاتِها، بشروطٍ تساوي بينها
    وبين الرجال، دون أي تمييز)، كما جاء في الاتفاقياتِ الدوليةِ
    المعنيةِ بحقوق المرأة
    المفهومُ الثاني : ل «تمكين المرأة » وهو المفهومُ
    الإسلامي الذي كفله لها الشرع، وهو: (حقُّ المرأةِ في
    التوعيةِ بحقوقها ودورِها ومسئوليتِها ومعنى وجودِها ..
    والحفاظِ على كرامَتِها لاستخلافِ اله تعالى لها في أرضِه،
    وتكريمِه لها، والتأكيدِ على المشاركةِ في كلِّ ما يتصلُ بحياةِ
    الإنسانِ ومستقبلِه – حسب الضوابطِ التي شرعها مستخلِفُها
    سبحانه، وتمكينِها من ذلك كله في حدودِ الشرع) .
    فأصبح هناك قانونان اجتماعيّان مطلوبًا إثباتَ صحتِهِما
    أو صحةِ أحدِهما أو عدمِ صحةِ أيٍّ منهما على الإطلاق .
    والسبيلُ إلى ذلك هو البحثُ عن طريق علمِ الاجتماعِ
    الذي يهدفُ للتعرفِ على المجتمعاتِ واكتشافِ القوانينِ التي
    تحكُمها ودراسةِ المستقبل، باعتبارِ المجتمعِ جزءًا من الكونِ
    وتنظيمُ الحياةِ فيه يخضعُ لقوانينَ وقواعدَ


    ---------------يتبع ان شاء الله------------------
    .../...

    ردحذف
  89. أنت لاديني وانا مسلم انت واقع في الخرافات وانا واقع في الصفاء والعدل والوضوح والنقاء انت حزين وانا سعيد انت يائس وانا طموح ولي اامال لا تنتهي انت غريب وانا معروف انت منتقد وانا محبوب اهذا هو الاسلام الذي تحاربه اهو نفسه الذي يجعلني متفوقا عليك بكل هذا انا احب الاسلام انا احب كوني مسلما واحب ان اموت وانا مسلم اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله اتمنى ان تعيش بالنعيم الذي اعيشه وللاسف لك لم يزدني كلامك الا تقربا لله اللهم اهده ونور قلبه بالايمان فهو اذكى من نكران وجودك

    ردحذف
  90. انت بقى يا استاذ يا كريم عايز المسلمات يبقوا كدة صح


    عجباك طبعا المناظر المخذلة الى استحيت انى اتفرج عليها ديه


    عايزنا نمشى سورى زى البهائم من غير ملابس تسترنا


    نعم نعم أهذا هو التقدم كيييييييييييييييييييييييييف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    انى اتعجب حقا وبعد كل هذا تتهموننا نحن بقله العقل



    أخى الكريم تريث قليلا وفكر وافعل ما تامرنا ان نفعله


    نحن المسلمين ندعوا بالحكمه ولا نسب كما قرات كيف وقد امرنا الله فى كتابه العزيز قائلا(ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم)

    نعم قد يكون أحدا أخطأ وسب ولاكن الانسان غير معصوم

    اريد منكم أن تفكروا فقط.......

    مسلمه تلبس الحجاب ولست كنسرين هذه فانا أستحى ان يرانى رجل من غير حجاب

    نحن نعشق العفه فالام تدعون


    لا تنسوا فقط اكسروا الكبرياء الذى موجود فى كل انسان وفكروا شكرا

    ردحذف
  91. اولا وقبل كل شىء انا مسلمه مؤمنه بوجود اله خالقنا ورازقنا


    ثانيا لفت نظرى جمله أخذت أضحك عليها مرارا وتكرارا.........
    لا والله لست أستهزأ فانى أعوذ بالله ان اكون من الجاهلين ولاكنى أتعجب أتعجب لدرجه الذهول هذه الجمله موجوده فوق مكان كتابه التعليق..............
    وهى (أى تعليق مكرر أو مسىء يحذف)

    نعم نعم .....علمت هذه هى المواقع التى لا تحب ان يسىء أحد لهم نعم..........


    ولاكن أخى انا لست مقتنعه نهائيا فموضوعك كله أسائه لى انا شخصيا انت تسخر منى انا .......................

    نعم انا المسلمه فهل من العدل ان تسخر وتمنعنى من ذلك هل من المنطق ان تأمرنى بشىء انت تفتقد له؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ولاكن لا تحزن نحن لم نخلق للتحذلق والسخريه ولاكننا خلقنا لنعبد الله الواحد الاحد
    أفيق أفيق قبل ان تموت فتندم وانت فى قبرك حينها...حينها ستبكى دما حسره لانك لم تؤمن بربك ستتذلل لله ليرجعك ف الدنيا لتؤمن به قل فقط أعوذ بالله من الشيطان الرجيم هذا الشيطان الذى لو ظللت على ما انتى عليه ستجلسان معا فى النار وحينها سيتبرأمنك ولاكنى أعوذ بربى ان تكون فى النار أخى أستحلفك أن تفيق فقط فكر تدبر أرجوك قل قل الان (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم)وفكر هل يعقل ان نخلق هكذا عبثا هل منطقى ان هذا الكون المنظم الدقيق يسير هكذا عبثا بدون رب ينظمه ومن خلقنا هل وجدنا هكذا من فراغ أرجوك فكر لاتدع الشيطان يقول لك لا هذا كلام غير صحيح وتصمم على رأيك بدون مبرر ولاكن فقط عند وثبات على الرأى بدون وجه حق نحن لسنا فى معركه

    أدعو الله ان تؤمن به وان يبعد عنك الشيطان الرجيمم انت ومن معك

    أختكم فى الانسانيه نور

    ردحذف
  92. لقد ذكرت في مقالك أن أي تعليق مسيء يحذف؟؟!!!!!!!!
    ومقالك مليء بالإساءة لله عزوجل؟ ألا تخاف من عقابه.
    ومليء بالأساءة لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلّم وللصحابة والأسلام والمسلمين . من خولك بهذا ومن سمح لك بذلك؟
    إذا لم يعجبك الإسلام فلا تعتنقه.

    ردحذف
  93. حقيقه ان مقالك رائع لانه مكن في نفسي اربع حقائق كانت هي الحقيقة الوحيدة :
    اولها : ان الدين الاسلامي هو الحق
    وثانيها : ان الدين الاسلامي هو الحق
    وثالثها : ان الدين الاسلامي هو الحق
    ورابعها : ان الدين الاسلامي هو الحق
    عزيزي لن اناقشك بمنظور الاسلام والدلائل القرآنيه ، والاحاديث النبويه الشريفة لانه قد يعجز على امتالك فهمها وخاصة لانك في وضع هجوم وانكم تكرهوها ، وقد تعتقد اني استفزك ، ولكن ما عاذ الله اتمنى لك الهداية ، نقاشي لك بسيط جد هو مجموعة من الاسئلة :
    ما مفهوم جمال المرأة عندك ؟التعري والتظاهر بالحرية
    " اذا كان جوابك نعم هل ترضى هذا على اختك وامك وعرضك ان يتعرين ؟ واذا كان جوابك نعم وبتفسير فانت تضحك على نفسك بكلمات تبعدك عن الحقيقة التى تحتاج قبل ان تجيب ان تفكر كثير ولوحدك قبل ان يجرك غرورك للجهل التخلف " واذا قولت لها الحرية في الاختيار ، فلماذا لم تترك لنا حرية اختيار الحجاب دون مهاجمتنا هذا المقال

    وما هو مفهوم الجمال عند المرأة ؟
    " اذا قلت لا تعرف "لانه لم يسبق لك ان تكون من قبل امرأة " فلماذا تتعب نفسك في كتابت مقال لا يملىء شي ألا غريزتك التى بحاجة لهذه المرأة لكي تتعرى وتضهر مفاتنها لك ، واذا قلت هو منظر جميل اتمتع به !! هل هذا المنظر الجميل لك وحدك ام لجميع خلق الله ؟ هل ستقبل مشاركتهم للتمتع بزوجتك واختك وأمك ؟
    طيب ما مفهوم جمال الورود عندك ؟
    لا تنسى اشواكها التي تحصن نفسها بها " يعمي وردة بطلعلها" والنساء ليس لهن الحق بتحصن والحماية من امتال بعضكم وتصرفاتهم المتخلفة " ارجوا ان لا تفترض اننا نعيش في مجتمع يخلوا من التخلفين والفوضى " ارجوا ان تقارن اجابتك بنفس اجابات الاسئلةالسابق " هذا السؤال سأترك جوابه لك بتمعن وحدر "
    مع انك اسأت لى بكلماتك الهجومية وخاصة انك قد فسرت كلمات قرآنية على هواك ،
    سأقول لك عزيزي ربنا يهديك الى الطريق المستقيم
    اتمنى ان تكون في بداية مشوارك وان تغير طريق تفكيرك واعتقادك ان المسلمين اغبياء وان دو العقول هم انتم فعندها فقط ستعلم انك في قمة الغباء والتخلف

    فقد تسألني لماذا كررت نفس الجمل اولها ، وثانيها ، وتالتها ، ورابعهاا ،هذا فقط لكي اقول لك لا تكرر كلامك عن الاجابة فانا اكتفي بكلمتي الاولة فقط " ان الدين الاسلامي هو الحق "
    عزيزي
    نسائنا مكرمات في بيوتهن ومكرمات خارج بيوتهن هل نسائكم هكذا ؟
    عزيزي
    نسائنا تحترم زواجها واخوها وابوها لانه قد صانها وحافظ عليها ، هل اختك تحترمك لانك قد تركت لها حرية ممارسة الجنس مع صاحبهااا والى متى ستحترمك والى ومتى ستكتشف ان الحقيقة قد دمرتها ودمرة كرمتها ؟
    عزيزي
    نسائنا يكونن في قمة زينتهن وجمالهن في بيوتهن وليس في بيوت اصحابهن ؟
    عزيزي
    في نسائنا قد لا أكتفي في ما اقول في مدحها فوراء جمال الكرامة والعفة جمال المنظر والجسد والروح فقط لمن شرع الله لهم في كتاب القرآن الكريم
    وفي النهاية ن
    اتمنى لك الهداية واتمنى ان لا تكون كلماتي جارحة او مستفزة لدينك ....واتمنى ان تكون نظرة افضل للمسلمين والدين الاسلامي ...

    ردحذف
  94. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  95. وأذا كنت تريد المحاوره فى ذالك الأمر أو أى شىء اخر ذالك هو ايميلى يا صاحب النظاره السوداء
    goodword52@yahoo.com
    night.bird15@yahoo.com
    وكذالك على الفيس

    ردحذف
  96. قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 14 : 34 ] :

    " لِتَصْمُتْ النِّسَاءُ فِي الْكَنَائِسِ، فَلَيْسَ مَسْمُوحاً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ، بَلْ عَلَيْهِنَّ أَنْ يَكُنَّ خَاضِعَاتٍ، عَلَى حَدِّ ما تُوصِي بِهِ الشَّرِيعَةُ أَيْضاً. وَلَكِنْ، إِذَا رَغِبْنَ فِي تَعَلُّمِ شَيْءٍ مَا، فَلْيَسْأَلْنَ أَزْوَاجَهُنَّ فِي الْبَيْتِ، لأَنَّهُ عَارٌ عَلَى الْمَرْأَةِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي الْجَمَاعَةِ "

    إننا نجد المرأة تتكلم بل تغني وبصوت مرتفع في الكنائس ، فلماذا تخالف الكنيسة تعاليم بولس وتسمح للمرأة أن تتكلم وتغني في الكنيسة ؟

    عليها ان تلزم بيتها وتخضع لزوجها :

    يتحدث بولس في الرسالة إلى تيطس 2 : 5 عن واجبات النساء قائلاً : " مُتَعَقِّلاَتٍ، عَفِيفَاتٍ، مُلاَزِمَاتٍ بُيُوتَهُنَّ، صَالِحَاتٍ، خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِهِنَّ، لِكَيْ لاَ يُجَدَّفَ عَلَى كَلِمَةِ الله ".
    و في 1كورنثوس 11 : 10 نجد عبارة غريبة وهي أن النساء يجب ان تتغطي (( من أجل الملائكة )) . ولسنا نستطيع أن نحدد ما تعنيه هذه العبارة على وجه التأكيد ، ولكن من المحتمل جداً أنها تحمل المعنى عينه الذي ورد في القصة القديمة الغريبة الواردة في تكوين 6 : 21 التي تحكي لنا كيف وقع الملائكة في شرك فتنة النساء الحسنات وهكذا أخطأوا . فربما تكون الفكرة أن السيدة غير المغطاة تكون تجربة وفخاً حتى بالنسبة للملائكة ، لأن تقليداً تلمودياً قديماً يقول إن الذي أغوى الملائكة كان جمال شعر النساء الطويل . ( نقلاًعن تفسير الدكتور وليم باركلي للعهد الجديد )

    يبدو ان نظارتك السوداء انكسرت الأن

    ردحذف
  97. الديني الصواعق المرسلة27 ديسمبر، 2011 11:19 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  98. سوف اتحدث عن نفسي فقط وعن ما اشعر به
    عندما لم اكن متحجبة كنت اشعر انني قطعة مرمية بين الآتي والذاهب
    ولكن بعدما ارتديت الحجاب شعرت انني اصبحت كالــألماسه لايستطيع الحصول عليها سوى من يستحقها
    وسوف اقول لك يا لاديني واسألك سؤالا صريحا: لماذا تواجهنا نحن المسلمين ،لقد قال الله تعالى لا إكراه في الدين
    والله جل جلاله منح الانسان العقل ليفكر به ويعرف طريق الحق " ومن خلال قوله تعالى يتضح ان كل انسان يختار الدين الذي يريده ومن امن بالله تعالى فسوف يلقى جنته ومن لم يؤمن بالله تعالى ولا بالدين الإسلامي فسوف يلقى عذابا اليما
    وارى انك عندما تقوم بحذف التعليقات التي لاتعجبك فلماذا كتبت هذا المقال؟
    وانت لو كنت منفتحا عقليا كما تدعي لتركتها
    وسوف اقول لك شيئا >>>>اترك المسلمين وشانهم ، انت ان لم تؤمن بما يعتقدون فهم ايضا لايؤمنون بما تعتقد<<<<
    وسوف اعيد معلومة معروفة منذ ايام نبينا الكريم ،نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم"" ان التوراة والانجيل قد حرفوا اي ان الديانة اليهودية والمسيحية ليست لها علاقة بما امر به الله تعالى،اما القران فقد حفظه الله تعالى من التحريف،والدليل على ان الله تعالى يعاقب كل من يحاول تحريف القران الكريم "معجزة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم""
    ولكني اريد ان اعرف ماهي ديانتك ،من هو إلهك ،من الذي خلقك وخلق الكون في ستة ايام ؟
    الإله الأحق بالعبادة "" والإله الواحد > لانه لايوجد اله غيره< هو الله تعالى""
    ولكني اسال الله ان يهديك ويزيد من اعداد المسلمين ويقلل من اعداءه
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين
    اللهم آميــــــــــن

    ردحذف
  99. لعنة الله عليك يا كاتبة المقال بلسان الشيطان , و اني أقسم بما يقسم به الرجال لو أني عرفت عنوانك لرصدتك في دارك و فصلت رأسك عن جسدك يا زانية ابنة الزانية أم الزانية

    ردحذف
  100. حسبى الله ونعم الوكيل فيكو
    ابسط وصف ل صاحب الموضوع انه انسان(ة) معندوش حياء ده حتى الحيوانات عندها حياء
    وما اتفه انسان بيتكلم وهو مش فاهم ولا حاسس وانا والله محسيت بفخر وعزة غير بحجابى
    فمتكلموش عن حاجه انتو متعوفهاش ومجربتوش الفرق بينها وبينها التبرج اللى بتتكلمو عليه
    والدلائل المتخلفة اللى انتو جابينها فطبيعى ان الناس فيهم الكويس والوحش واى مكان فى الدنيا فيه الفاسد والصالح
    لكن انتو بقى متعرفوش فحياتكو غير الفساد حاول تجيب صور لفضايحكو وتعدها مش هتقدر تحصرها

    ردحذف
  101. أولاَ أشكرك عزيزي لاديني على الطرح المتميز كالعادة
    ثانياَ أمنيتي أن أعرف لماذا الردود الإسلامية في هذه المقالة هي عبارة عن نسخ كربونية؟ لا فائدة ولا قيمة لها؟

    لقد شبهت الإسلام ومحمد ومن صدقوه كالاعمى الذي قيل له أن السماء لونها أحمر.. وصدقه!

    أتمنى لكم الهداية إلى الطريق الصحيح وتكسير قيود وتفاهات الإسلام.. لا تكونوا كالإمعات!

    سلامي للعقلاء!

    ردحذف
    الردود
    1. مسلمة وافتخر بديني واعتز به27 فبراير، 2012 11:33 م

      أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف
  102. الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة
    والحمد لله على نعمة الحجاب
    فانا لن اجعل جسدي عاري لك البشر مثل قطعة اللحم المكشوفة التي يقف عليها الذباب وتتعفن من الجراثيم
    فكل من يريد المرأة ان تتعرى فهو مجرد ذبابة تريد ان تقف على جسد المرأة فتعفنها فالمرأة التي تكشف جسدها ما هي الا قطعة لحمة متعفنة من كثرة النظر اليها والتلذذ بها
    اما انا فلن اجعل احد يرى جسدي سوى رجل واحد فقظ الا وهو زوجي لاعفه
    فالدنيا فانية ولكانت الدنيا تساوي عند الله جناح بعوضة ماسقى الكافر شربة ماء

    ردحذف
  103. المشكلة في التفكير عند المتعقلنين انو بيعتقدو انو هم بضربهم بالاساسيات المتفق عليها ومنادلتهم بالعري مثلا اكثر من الحشمة يعتقدو انهم حلو المشكلة او الاسرار الكبرى للكون ولو سالت احدهم من خلقك انت مستعد لتكرار سيمفونية قالها احد ما قبلهم مقتنعين ومثبتين غبائهم هم ....وبالنسبة لسؤال من خلق الله فاريد منك ان تسال سيارتك هذا السؤال اذا اجابتك فاجيبك انا الا اذا برمجت هذا المخلوق للنطق بهذه الاجابه اي كيف يستوي ان اجيب انا بعقلي الذي برمجه الله ولا يعرف امور قد تحدث في بيت بجانبي ان ابحث بامر ايماني وما فائدة الايمان اذا اكان لايحتوي على غيبيات فانا ارى انه من شدة الذكاءو التوقد في العقل ان يؤمن بشئ غيبي اراده الله على ان يفسر بطريقة غبية مهما كانت من التعقيد اي لاحظو اعزائي "انه من اجل سؤال واحد والعياذ بالله : من خلق الله .... علي ان اقبل تفسيرات غبية لاتعدو سوى انها هي ذاتها لاتحل سر الايمان او تثيت نفيه انما تتجه لضرب القيم التي امن بها اصحابها فقط اي ان الذين امنو واهتدو سلكو الطريق الصحيح لمعرفة الاجابه عنها ولانها امر ايماني فالاجابه قد تكون في العالم الاخر فلايعدو دور الغقلانين الان سوى تزييف الطريق الذي سلكه هؤلاء ...؟؟!!! ولا يستطيع اي منهم ان يقدم تفسير واحد مثلا لماذا خلقت اصلبع يديه مثلا 5 في كل اصبع ؟؟؟!! وفي النهاية بالعامية كفو عن محاولاتكم فالانسان الصحيح العقل والسليم لايمكن ان يحب الدنيا بكل متعها حتى لو توفرت جميعها ولو قدمتموها له لان يبحث عبر الايمان عن معتى اخر لاتتطيع عقولكم المتحجرة ان تستوعبه او ان تنتظرو تصبر لتراه فناها تلجا للخرافاااااااااااااااات

    ردحذف
  104. والله انتوا يوم الحساب هتعرفوا مين الصح من مين الغلط والحجاب مش خنقة ولا سجن وزى ما شفت فوق فى صورة بنت بدون ملابس ومعروضه للناس كلها اما البنت المنقبه زى الجوهرة بيبقى الكل نفسه يشوف جمالها ومش اى حد يقدر يشوفه الا زوجها
    الحجاب عفه مش سجن وحرام اللى بتعملوه ده

    ردحذف
  105. الحمد لله على نعمة الاسلام
    الحمد لله انى مش منكم وبحمد ربى انه خلانى مسلمة وعارفة طريق الحق والخير وطريق الغلط
    ربنا يهديكم لان الشتيمة حرام واى لفظ سيئ الواحد بيتحاسب عليه
    ربنا يدخلنا جناته بأذن الله
    وسيدنا محمد بحبه جدا وبحترمة وبقدرة جدا
    ربنا يكتبلى اشوفه وابكى واقوله اسفه يا رسول الله على الكلام اللى بيتقال عليك
    يارب ثبتنى على دينك لاخر عمرى وحتى مماتك وادخلنى الجنة بعد وفاتى واهدى كل من ضل عن سبيلك

    ردحذف
  106. ممكن تفكروا كده بدماغكم الانسان اتخلق ازاى؟؟
    واكيد مفيش انسان منكم يقدر يخلق حد
    وده اكبر دليل على وجود الله
    وثانيا الانسان لما يعمل كل حاجة فى نفسه ويخرج مع دى ودى وده ويتعرف على دى وينام مع دى ويغلط مع دى ويشتم ويعمل كل حاجة غلط زى ما بتقولوا ومفيش دين هل فى الاخر هيكون الانسان ده سعييييد؟؟؟
    هل هيحس ان كل اللى عنده ده مكفيه ومخليه مش محتاج اى حاجة؟؟؟
    هل مش هيبكى ويحس انه مخنوق وان فى حاجة نقصااااه؟؟
    لا لازم هيحس ان مفيش ولا حاجة بتكفييه ولا كنوز الدنيا كلها وهيبقى عنده جشع وطمع وعايز اكتر
    ومع الايام هيبدأ يحس انه زهق حتى ولو جدد حياته هيفضل زهقان وهيبكى وهيحس ان فى حاجة كاتمة على نفسه
    وكل ده لانه ماشى فى طريق غلط ولو مشى مع ربنا فى طريق الاسلام هيلاقى نفسه بيسعد لااااااااااااخر حاجة ممكن يتوقعها الانسان ده غير سعة الرزق والوجه المبتسم البشوش المنور

    ولاى حد سواء كان مسيحى او يهودى فكل الاديان عندكم ذكرت ان سيدنا محمد هينزل عليه القران ويبقى الرسول اللى الناس كلها لازم تتبعه فى النهايه
    فكروا بعقلكم واعقلوها هتلاقوا انكم ماشيين فى طريق غلط واخرته وحشه
    ربنا يهديكم
    بسمك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

    ردحذف
  107. حسبى الله ونعم الوكيل
    لااله الا الله محمد رسول الله
    الحمد لله على نعمة الاسلام وكفا بها نعمة
    بسمك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

    ردحذف
    الردود
    1. مسلمة وافتخر بديني واعتز به27 فبراير، 2012 11:30 م

      الاسلامدين التوحيد
      الحجاب واجب
      لعنه الله عليكم جميعا يا كفار
      رايتم فقط هده الصور
      اما هناك الكتير والكتير من صور المحجبات والمنقبات
      مشركين بالله
      حسبي الله ونعم الوكيل

      حذف
  108. مايصير هاذا الكلام

    ردحذف
  109. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد فااخوتى فى الاسلام اجابو عليك وانت مثل الذى قال لا يوجد قارب يصنع من غير صانع فا والله هوا من خلق كل شى وكل صانع ومافيش عندى تعليق على كلامك لانه من انسان غير عاقل ربنا يهديك للاسلام

    ردحذف
  110. انت اكيد لا تعرف شيأ عن الاسلام كي تقوم بطرح هدا الموضوع.. لكن ما سأقوله هو اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا... آمين

    ردحذف
  111. انت اكيد لا تعرف شيأ عن الاسلام كي تقوم بطرح هدا الموضوع.lakom dinokome waliya dini.!!

    ردحذف
  112. الهام المغربية14 مارس، 2012 5:21 م

    مسلمة وافتخر باسلامي وديني وحجااااااااااااااااابي اعشقه فجمالي ومحاسني وزينتي ليس يراها كل من هب ودب فاللؤلؤة الثمينة والجوهرة النفيسة ليس يستطيع رؤيتها والحصول عليها اي من كان اما الزبالة والقذارة فيراها كل الخلق كبير وصغير عاقل وجاهل ويلمسها كل من هب ودب فهل هذا هو ما تدعون اليه وعجبي من العقول

    ردحذف
    الردود
    1. بس ما تطلعين قرده !

      حذف
  113. فقير الى الله9 أبريل، 2012 2:21 م

    الله يلعنكم يا كفره يا ملحدين.... بس اقول ايش لناس ما يفهمو شي .... انا اهم شي اشوفكم في جهنم تحترقو للابد وانا في جنات الخلد... وردا على الموضوع ( لم يقم الله بقول شي الا لغرض الا وهو هدي الامه الى الصراط المستقيم ... وما منع العري الذي تدعونه الا ليجنبنا الفسق وامراض اخرى كالزنا يا امراض .... ) بالله عليك لما تشوف واحده محجبه اطهر منك ومن اللي خلفوك وهي لابسه الحجاب , وتشوف واحده تانيه وهي لابسه مايوه او شي ضغاط على جسمها ... قل لي ماذا ستفعل .. والله انك رح تجري ورا البنت المايوه وتزنيها لانها ما عندها شرف مثلك يا لاديني
    وثانيا ... اقولها ولو عندي ذنوب ملء البحر .... انا مسلم وافتخر
    وكما يقول الرسول ( الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر )
    وفي النهايه عشان ما يقولون ان الاسلام متشدد في التعذب في الدنيا .. يقول الله عز وجل ( وابتغ فيما آتاك الله الدار الآخرة ""ولا تنس نصيبك من الدنيا"" وأحسن كما أحسن الله إليك ولا تبغ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين )

    ردحذف
  114. من انت لا دينى ولا لا اسلامى تحديدا لماذا لا تهاجم نشيد الأنشاد مثلا او ما يحدث فى غرف الإعتراف ؟ لماذا لا تهاجم اسرائيل وما يحدث فيها من عتصرية وعهر ؟ لماذا لا تهاجم البوذيه وتماثيلها ؟ أسمحلى أن افاجئك بالحقيقة لأنك خادم لهذه الديانات كلها وعدو للإسلام وبالمناسبة انت مفيد جدا فى غثارة الشبهات والتى تم الرد عليها من زمااااااااااااااااااااااااااااااان واقترح عليك أن تتأكد من هو ابوك ومن هى أمك أولا ثم تبدأ الطعن على اسيادك وربنا يهديك ويشفى عقدك الجنسية اللى مصصم تظهرها للعالم وعلى فكرة فى التهاية هترجع راكع للإسلام وشكرا يا لاتينى ولا تغدينى

    ردحذف
  115. حسبنا الله و نعم الوكيل في من يريد تشويه صورة الاسلام :(

    ردحذف
  116. غير معرف;فقير الى الله;الهام المغربية;مسلمة وافتخر بديني واعتز به...و كل من ساند الاسلام و فروضه اشكركم من كل قلبي يا اخوتي في الله.....و من قال ان الحجاب ليس فرض اقول له اتقي الله و اعلم انه انعم عليك و خلقك و جعلك في هذه الدنيا لتصل الى ما انت عليه الان و تقول الان ان الحجاب انتهاك لحرية المراة!!!!!! ان الحجاب عزة و عفاف للمراة و لان الله خلقني و انعم علي فانا اعيش كل لحظة من حياتي من اجله...فانا سعيدة اشدها سعادة بديني و خصوصا بحجابي الشرعي الحمد لله الف و الف مرة على ما انا فيه الان و اتمنى ان ان ارتدي النقاب عما قريب و ستكون سعادتي اكتملت.....ارجو منك ان تتوقفي(لا ديني) عن سب الاسلام لانه انقى و ارفع من امثالك

    ردحذف
  117. تغطية الراس.
    امر موجود منذ الوف السنين والتغطية لا تكون فقط للمراة بل حتى الرجل على حد سواء.

    السبب ان الراس منطقة كسائر الجسد تحتاج لتغطيتها حفظا لها وتكريما لها.
    وبالاخص المراة لانها لها شعر اطول الذي هو رمز جمالي اولي لدى اقدم الشعوب في مختلف بقاع الارض وبالتالي حفظه ورعايته من اهم اولويات المراة.

    في السابق كانت بيوت الناس مكشوفة وبالتالي تتعرض لعوامل بيئية مختلفة امطار غبار عواصف فكان لابد من تغطية الشعر \ الراس واحيانا حتى الوجه حيث المناخ الصحراوي ملئه الغبار المسبب للامراض. ومن هنا كان النقاب عند البدو في الصحراء بل ليومنا هذا هنالك رجال يغطون وجوههم كقبائل الطوارق.

    ارتبط مظهر الانسان ذو اللباس الفضفاضة المنسدلة من اعلى الى اسفل الى اضفاء نوع من الوقار والجلال والرزانة لصحابها.

    وبالتالي نجد تشابه كبير بين صفات اللبس الاسلامي مع لباس الناس القدماء لدى الشعوب اصحاب المبادىء الاخلاقية العريقة. كشعب الهند المراة والرجل يرتدون ما يغطي جسدهم من الراس. لباس الساري والعمامة او القبعات.
    في الصين ينظر الى الراس بانه مستقبل الاولي للطاقة السماوية الالهية وبالتالي لابد من حفظ هذه الطاقة بتغطية الشعر وربطه وحفظ منطقة الرس.
    في افريقيا تربط المراة شعرها وتلفه بقطعة قماش مشدود مع لفه جدسها بقماش بالوان زاهية.
    في اوروبا لطالما ارتدت المراة القبعة التي تغطي شعرها مع فساتين واسعة محتشمة وكان من المظهر الغير مهندم في ان تظهر شعرها.

    حسنا اعتقد هذه جوله في القارات المختلفة على وجود الحجاب\تغطية الراس\الشعر عبر مختلف بقاع الارض وان ذلك ليس مرتبط فقط بالاسلام كدين.

    بل حتى كلمة حجاب تتقبل اكثر من معنى فمن غير المعقول ان يركز الاسلام على تغطية الشعر وحجبه دون تغطية مفاتن الجسد الذي هو اولى!
    فالحجاب يعنى الستر المعتدل من اعلى الى اسفل.
    بل حتى الحكم ففيها مرونة فهنالك من يرى فرضيته ومن يرى استحبابه.الدين الحقيقي دين مرن. (ستر الجسد امر فرضي اخلاقي فيه احترام لحياء الاخرين)
    (ستر الشعر تختلف وجهات النظر الاسلامية عليه في زمنا الحالي اما في السابق لم يناقش كثيرا حوله لانه كان امر طبيعي يتوافق مع نمط وعادات وتفكيرهم بل كان موجودا قبل الاسلام,واتى الاسلام لتاكيده. اما الان فتم الخلاف حوله لتداخل الحظارات والعادات مع بعضها) من الملاحظ الحظارة الغربية الحديثة هي المسطيرة على اغلب بقاع الارض.وبالتالي بدا يندثر\يقل اللبس التراثي او الديني.

    اختيار الفرد لطبيعة لبسه جزء من شخصيته وانعكاس على نمط تفكيره بالحياة وايضا على مستواه الاخلاقي.
    فاثبت العلم (علم النفس) بان حتى اختيار لون اللبس يعكس نفسية هذا الشخص.

    ففي اظهار المراة لمفاتن اجسادها وسيلة تستخدمها لتقول للجنس الاخر انظر الي او تعال الي بطريقة سواء عن وعي اومن اللا وعي..وهذا ما يوضحه علم النفس الحديث. بل حتى عبر التاريخ لطالما اظهروا صورة المراة الغير محتشمة مترافقة مع مواقع تطلبت الانحلال الاخلاقي.اما المراة المتزنة كالام والمربية والمعلمة او القديسة ظهرت بصور ورسومات مع لبس محتشم ساتر.

    لا يزال الاباء في امريكا والغرب على الرغم من انها من اكثر الدول انحلالا من ناحية اللبس
    يعلنون استيائهم من ارتداء الملابس القصيرة ولباس البحر لدى بناتهم وزوجاتهم

    اعتقد موضوع الاحتشام والحجاب واللبس الساتر من المواضيع البديهية على انها مرتبطة بالسلوك المعتدل العفيف.

    يكفيكم القاء نظرة على فيديوات الكليب والاعلانات لتروا كيف يلعبون على وتيرة اللبس الضيق والقصير للفت النظر وزيادة المشاهدات! فاذا كان كشف الجسد غير ملفت وامر طبيعي لما يتم استخدمه كوسيلة اعلانية للربح السريح الرخيص.
    اعتقد الرجال هم اكثر من يعرفون بان هذا الامر(الاحتشام والكشف)له صلة بالاخلاق والرقي اللفت والاثارة.
    الا لما يشعر الرجل بالغيرة والتحسس اذا ما كشفت اخته\امه\زوجته\ابنته عن مفاتنها امام رجلا ما!لا اقصد الرجل الشرقي بل حتى الغربي اي حديثي من شرق الارض الى غربها!

    واضح بان الاحتشام بمختلف مستويات وانواعه له صلة بالاخلاق والتعقل. سواء الشخص اسلامي او غير ذلك.

    ردحذف
  118. الحجاب كما أراه وبكل بساطة اختراع اخترعه الذكور للسيطرة على النساء.

    ردحذف
  119. الرداء والنقاب والحجاب عفة وصون المراء لانها جوهرة غالية

    ردحذف
  120. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  121. طيب لا ديني بماانك منفتح ابعثلي رقم اختك بس لا توخذ الكلام شخصي لاني حاب اتعرف عليها لانو كابسة معي ...

    ردحذف
  122. يا جماعة المسيحيين متعودين علي العري لازم يهاجم العفة والاحترام هما عاوزين حريمهم يطلع عريان ولبس ضيق وبلاوي كلنا بنشوف في الشارع والافلام السكس الاوروبية والامريكية هم من ابناء وبنات المسيحية يعني دول ناس بيحبو العري يبقي النقاش معاهم تضييع للوقت

    ردحذف
  123. حسبي الله و نعم الوكيل

    ردحذف
  124. حسبى الله ونعم الوكيل
    الاسلام برىء منك وكيف تستهزىء بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم
    كيف تعتقد نفسك عاقلا
    انا ارى انك لست عاقلا ابدا
    وان لم تاخذ حسابك فى الدنيا ستاخذه فى الاخرة عذابا شديدا على استهزائك بالرسول والصحابه ودين الاسلام
    حسبى الله ونعم الوكيل

    ردحذف
    الردود
    1. ما عليك بيه هذول بشر متحيونة ماعندهم شي غير اللهو واللعب

      حذف
  125. قال تعالى : وما أوتيتم من العلم إلا قليلا .

    ردحذف
  126. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  127. مانيش رايح ندعيلك بالهداية باين عليك عارف الحق من الباطل ولاكن ندعيلك انشاله تزيد تعرف الحق وما تامنش بيه

    ردحذف
  128. صراحة ما تستحق احد يتعب روحة ويجادلك لان كل تعبك هذا طلع بنتيجة مقرفة وغلط ... يراد لك قروون يالله تعرف الحق وتنقذ روحة من الهوة العظيمة اللي انته بيها

    ردحذف
  129. لا حول ولا قوة الا بالله اسأل الله لك الهدايه فأنت والله تجهل بسماحة الاسلام وعفو الله عز وجل
    وانا اتفق معك انه هناك اباء متعصبين يلزمون بناتهم بلبس الحجاب بالشدة
    وهذا سبب لان كثير من الملتزمات تشعر بالكبت ولكن لا تغفل انه هناك بنات ملتزمة ماشاء الله اطهار عفيفات
    وما تدعو اليه انت ماهو الا تقليد اعمي لاخلاق الكفار والملاحدة

    ردحذف
  130. أنا speroni من الجزائر ، أرجوكم من يمسك أصحاب هدا الموقع يرسلهم الى الجزائر الى ولاية نيزي وزوا نحن البربر هنا نعد قدر كبير لطبخهم وأكلهم ، كم أشتهي أكل لحم الملحدين والله و أمسكك والله لاكلتك ولله
    لست عربيا انا بربري و استعملت google tradiction ايها الكلاب
    لو اعرف اين تسكون ساتي اليكم لدي جواز سفر واقسم اني سأكل لعينكم مع السلطة و اعمل من امعائكم نقانق يا كلاب

    بربري مسلم وأفتخر ومن لم يعجبه الحال فليحدد مكان نلتقي فيه لنتواجه ايها الكلاب العربية الملحدة
    وقولوا لزكريا بطرس النصراني الكلب اننا نشتهي أكله فمن يمسكه لنا نعطيه 6 كيلوا دهب

    و * مش فاهم * انت اغسل مؤخرتك من الخرى ثم نعالى تتكلم
    يحيا الاسلام و يحياو البربر واللعنة على العرب الغير مسلمين

    ردحذف
  131. انتم احفاد القردة لا تفقهون شيئا تعتقدون ان الحياة اكل وشرب ونوم انتم مثل الحيوانات ادن
    لا عقل لكم ، ويا من لا تحب الحجاب يعني تقبل اختك تمشي عريانة في الشاطئ انظر اليها ثم اتكلم معها و انكحها يعني كلكم عاهرات
    بعض العرب ديوثيين و يتمنى الرجل لو يصير امراة ،اه لو كنتم تعيشون معنا لاكلناكم يا كلاب الملحدين

    افتخر باصل البربري ، المتمسك بدينه واصله ، اخي الصغير عمره 03 سنوات يمسك الافعى ويلعب بها ، اه عليكم
    يا مسيحي لبنان و مصر لو نلتقي بكم يوما لنقطعنكم ايها الكلاب العريانة
    فاشلون فقط
    جزائري بربري ولست عربي.. احب محمد... واحب الاسلام.... ولا احب كل العرب.. احب المسلمين فقط
    انتم انتن من الزبالة يا ملحدين ، اسأل الله ان يرزقني التهامك يوم القيامة ، او يرزقني قضمة منك يوم القيامة انهشك باسناني
    اللهم امين.........................
    بربري بربري بربري جزائري و افتخر
    بالمناسبة وضعت برنامج google tradiction

    ردحذف
    الردود
    1. لو إفترضنا يا أخ غير معروف بتاريخ 26 يناير 2015 أن الشاذ هو من ينتمى إلى المجموعة القليلة جداً و أن الطبيعي هو من ينتمي للغالبية العظمى , - و في الواقع هذه حقيقة و ليست فرضية - فمن الأكثرية ؟ في العالم المحجبون أم غيرهم , و هل كل العالم كان شاذاً قبل القرآن .

      حذف
  132. لا حول ولا قوة الا بالله
    يالك من إنسان مستسلم لشهوته يتبرئ من كل ما يضيق به نفسه فلما الحجاب وهو يخفى جمال المفاتن التى نريدها ان تظهر وان كان فى رائيك يجعل المرءة تصل لمناصب عالية لا تصل إليها المحجبة
    وما تعرف عن حياء المرءة فأخواتنا من البنات يحيونا بحجابهم ويتباهون بالحياء ويكرثون جمالهم لازواجهم فقط وهو من الحرية ولكن هجومك على المحجبة ضد الحرية اللى بتتكلم عنها
    وكل ما حرمنا الله منه فى الدنيا هو جائزة لنا فى الاخرة
    انا مع الاسلام الوسطى المعتدل الجميل فكل البشر يخطأ والنفس أمرة بالسوء أختبار من العظيم الرحيم
    ولكنك من الاسس ترفض ان تعبد غير نفسك تريد ن تعيش الدنيا على هواك وسط المنكرات وفى اعتقادك انك لن تحاسب فتعيش الدنيا وما لك غيرها وتتمسك بها وتحبه ولكن هل نفسك سعيدة بما تفعل
    لكم الدنيا التى لا تدوم وما هى الا ساعات تمر منك بدون ان تشعر ولن الاخرة التى وعدنا بها الله جنات من نخيل واعناب تجرى من تحتها الانهار خالدين فيها
    وعن كلامك بأن القرءان ليس به ادلة علمية انصحك بالبحث جيد واليك بعض من الاعجازات التى لا تحصى
    قال تعالى
    ( وَالسَّمَاْءَ بَنَيْنَاْهَاْ بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوْسِعُوْنَ ) الذاريات
    - وقد أثبت العلم الحديث
    أن السماء تزداد سعة باستمرار
    فمن أخبر محمداً صلى الله عليه وأله وسلم
    بهذه الحقيقة في تلك العصور المتخلفة؟
    هل كان يملك تليسكوبات وأقماراً اصطناعية؟!!
    أم أنه وحي من عند الله خالق هذا الكون العظيم؟
    ؟؟ أليس هذا دليلاً قاطعاً
    على أن هذا القرآن حق من الله ؟؟؟

    قال تعالى
    ( وَآيَةٌ لَهُمُ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَاْرَ فَإِذَاْ هُمْ مُظْلِمُوْنَ )
    يس 37 ,
    وقال تعالى
    ( وَلَقَدْ زَيَّنَّاْ السَّمَاْءَ الدُّنْيَاْ بِمَصَاْبِيْحَ )
    - حسبما تشير إليه الآيتان الكريمتان
    فإن الكون غارق في الظلام الداكن
    وإن كنا في وضح النهار على سطح الأرض ،
    و لقد شاهد العلماء الأرض
    و باقي الكواكب التابعة للمجموعة الشمسية مضاءة
    في وضح النهار
    بينما السموات من حولها غارقة في الظلام
    فمن كان يدري أيام محمد صلى الله عليه وأله وسلم
    أن الظلام هو الحالة المهيمنة على الكون ؟
    وأن هذه المجرات والنجوم ليست إلا مصابيح صغيرة
    واهنة لا تكاد تبدد ظلام الكون الدامس
    المحيط بها
    فبدت كالزينة والمصابيح لا أكثر؟



    ارجو ان تقراء لتعقل ولا تقراء للرد فقط

    ردحذف
  133. مقاله أخري جيدة عزيزي لكن الحجاب لم يذكر في القرأن علي أنه فريضة أنما نوع من التفضيل للمرأة لكي تصونها من منطلق المنطقية الاسلامية لكن الشيوخ المتعصبين فرضوها علي من لم ترد ذللك لكن الوسطية الاسلامية علي منهج الامام أبو حنيفة فرضوا علي أنه يجب للمرأة أن تقتنع أولا فأم أمي وأمي كانت ترتدي ملابس قصيرة ولم تكن ترتدي حاجبا وكانت تسير علي الموضه أنما عندما كبرت وتزوجت أرتدت الحجاب أقتناعا وليس أكراها وعندما ماتت فأن وزن جسدها الفعلي مع وزن التابوت كانت قليييلة جدا ففي الدين الاسلامي خفة وزن الجثة الغير طبيعية تعتبر علامة علي رضاء الله عنه وأنه صلت عليها أكثر من 90شخصا ففي الدين الاسلامي من صلي أكثر من 50 علي ميت دخل الجنة وكذللك كان جدي فعندما مات كان يرتدي الحرير وهذا محرم في الاسلام الا أنه عندما مات حلمت أمي وهي في سن ال12من العمر أنه في الجنه قبل أن تعلم بموتة حتي كما انها استيقظت علي اذان الفجر وهذة رؤية في الدين الاسلامي وليس حلم فهناك فرق فأن الدين الاسلامي رحيييييم جدا وليس متعصبا كما يحاول المتعصبين من المسلمين أن يصوروة ومرة أخري مقاله تثقيفية رائعة.

    ردحذف

  134. عميلنا العزيز هل تبحثون عن افضل شركة تنظيف تكون متخصصة في كافة اعمال التنظيف وتقدمها بجودة ودقة عالية وباسعار رخيصة الحل مع شركة المثالية للتنظيف بالمنطقة الشرقية والقادرة علي تقديم كافة اعمال النظافة الشاملة للمنزل وجميع اركانة بالاعتماد علي كافة الاساليب الحديثة والعمالة الماهرة المدربة علي اعلي مستوا فمع شركة المثالية للتنظيف تستطيعون الحصو علي افضل الخدمات المثالية للتنظيف بجميع مدن المنطقة الشرقية

    شركة المثالية للتنظيف
    شركة تنظيف منازل بالدمام
    شركة تنظيف بالدمام
    شركة المثالية للتنظيف بالدمام
    شركة المثالية للتنظيف بالخبر
    شركة المثالية للتنظيف بالجبيل
    شركة المثالية للتنظيف بالاحساء
    شركة المثالية للتنظيف بالقطيف

    ردحذف

ما رأيك أنت؟ (أي تعليق مكرر أو مُسيء يُحذف)