الأديان خرافات تنجح نجاحاً باهراً في ثلاثة أمور: الفرقة بين البشر ، السيطرة على البشر ، إيهام البشر.

الأربعاء، 20 يناير 2010

صلى الله على رائيل

الإنسان والحياة بأسرها على الأرض نتجت عن عمليات استنساخ قام بها علماء فضائيون منذ 25 ألف سنة!..
عرفتُ تفاصيل هذه القصة العجيبة الطريفة خلال تصفحي لموقع الحركة الرائيلية وإطلاعي على بعض ما كتبه مؤسسها ، وبعد ذلك تلقيتُ من إدارة الموقع رسالة اقتبس منها:
(( صديقي العزيز
أنا (..........) رائيلي من فرنسا.
السبب في تواصلي معك هو أنك قد قمت بإنزال كتب رائيل من موقعنا و لقد كنت أتساءل عن رأيك فيهم؟
سوف أكون مقدرا لسماع قصتك و كيف سمعت عن الرائيليين و بالطبع تستطيع التحدث عن الفلسفة الرائيلية إن أردت.
أنا بطبعي فضولي جدا، يمكنك أن تأخذ حريتك في مشاركتي كل أفكارك.

ربما تعرف أننا حركة عالمية تضم أكثر من 65000 عضو في جميع القارات.
و نحن ندعم التطوير العلمي والتكنولوجي و حقوق الإنسان و حرية التعبير و اللاعنف و جميع الأقليات بلا تمييز عرقي أو تمييز من خلال التوجهات الجنسية أو الدينية.
في 13 ديسمبر عام 1973 تلقى كلاود فوريلهون الصحفي بإحدى محلات السيارات أمرا عن طريق التخاطر العقلي بالتوجه إلى مركز بركان قديم في فرنسا حيث تقابل مع أحد الكائنات الفضائية.
و لقد أوحى هذا الكائن الفضائي له بأنه منذ آلاف السنين قد جاء قومه إلى كوكب الأرض حيث خلقوا الحياة عليها عن طريق الهندسة الوراثية للـ دي إن إيه و كانت النتيجة هي خلقنا على شاكلتهم و صورتهم كما هو مذكور في العديد من الكتابات الدينية القديمة.

تلك الكائنات الفضائية تسمى الإلوهيم ELOHIM و هي إسم جمع و معناها في العبرية القديمة " هؤلاء الذين جاءوا من السماء" .

لقد أعاد الإلوهيم تسمية كلاود فوريلهون إلى رائيل RAEL و حددوا له هدفين هامين:
1)نشر تلك الرسالة عالميا.
2)إنشاء سفارة لهم و يفضل أن تكون قريبة من أورشليم أو في دولة قريبة حيث سيعودون مرة أخرى لملاقاتنا و منحنا معلوماتهم العلمية الهائلة تدريجيا و التي تم تجميعها على مدار 25000 عام.
كما تستطيع أن ترى فإن الحركة الرائيلية لديها مشروعات نبيلة تجاه الإنسانية ... حيث نتطلع إلى ذلك اليوم العظيم عندما يتم الترحيب الرسمي بهم في السفارة، لقد أعطونا بالفعل تعاليمهم الفلسفية التي نستطيع تنفيذها. تلك التعاليم التي تتوافق مع مبادئ حقوق الإنسان التي نعرفها اليوم و منحونا أيضا التوجيه العلمي نحو تقدم الإنسانية، و كثمرة لهذا فإنهم كليا بلا روحانية دينية أو ما شابه.
إذا أردت المزيد فإن كل الكتب التي تحتوي على الرسالة التي تلقاها رائيل من خالقينا الإلوهيم متاحة بدون مقابل باللغة التي تختارها على موقعنا.
إذا كان لديك أية إستفسارات بعد قراءة تلك الكتب أو إذا أردت أن تصبح عضوا في منظمتنا فلا تتردد في التواصل معي مباشرة على بريدي الإلكتروني التالي:(...........)
أتطلع إلى ردك قريبا
(...........) – مساعد منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.
))

واضح أن الرسالة مترجمة وآلية تُرسل تلقائياً بعد فترة معينة من تنزيل أحد الكتب من الموقع بطلب الإيميل ، حيث يُقتفى الآي بي للمتصل وتُرسل له النسخة المتماشية مع لغته الأم ، كما أنها احتوت على إيميل مخصص للتحاور الإنفرادي بين الضحية والقائمين على الموقع ، وكل هذا في مجمله يدل على أنهم منظمين تنظيماً عالياً ، ولديهم ميزانية وتسلسل إداري وتخصصات بشكل محكم ، أما الرسالة من حيث المضمون فهي مضحكة كفاية لدرجة تغني عن مناقشتها ، ولكن قبل كل شيء رأيت أن أرد برسالة إلى البريد المذكور فيها ، اقتبس منها:
(لا أؤمن بالأديان ولا الإله بالمعنى الديني ، ولكن أريد أن أعرف من حيث المبدأ ، هل يرى الألوهيم أن هناك موجد للكون مثل المؤمنين؟ ، وما هويته؟
كما أنني أتسائل
ما الأدلة المادية التي يقدمها رائيل لنا لإثبات أن الألوهيم اختاروه دون سواه لهذه المهمة الخطيرة؟
لماذا اكتفى الألوهيم بالإيمان الغيبي ولم يزودوا رائيل بأدلة مادية من عالمهم الفضائي؟
هل هم مهتمين بالإيمان الغيبي مثل الإيمان الديني أيضاً؟
لو أنهم أعطوا رائيل بعض الأدلة المادية لكانت مهمته أسهل كثيراً مما هي عليه الآن.

أليس كذلك؟
تحياتي
لاديني)
)
لم يمضِ وقت طويل حتى وصلني رد هذه المرة من بريد ومُرسِل مختلف:
((مرحبا عزيزي لاديني ، اسمي (........) أعيش و أعمل في النرويج ، مسؤول مساعد في الحركة الرائيلية.
سعدت جدا لاهتمامك و قراءتك للرسالة الرائيلية .
بالنسبة لسؤالك الأول ، فنحن نحاول أن نفتح ذهننا على نظرية اللانهاية ، أي أنه لا يوجد بداية أو نهاية للكون و بالتالي لا يوجد خالق ، كل شئ موجود أصلا و نستطيع تغييره بحسب معرفتنا به ، نظرية الأوتار الفائقة والعوالم المتوازية في الفيزياء تقر بهذا الشئ .
السؤال الثاني :
كان هدف خلقنا من الفضائيين ، هو نشر الحكمة و الذكاء في أوصال الكون البارد ، لكنا بعدنا تدريجيا عن هذا الهدف و أمسينا أكثر تصلبا ، فيما يعرف بالخطيئة الأولى ، لذلك وجب علينا المرور بمراحل التطور الى أن وصلنا لعصر الرشد هذا ، لذلك طلب الالوهيم من رائيل عدم التصوير أو الاتيان بأي دليل مادي يثبت الأمر مئة بالمئة حتى يتمكنو من احصاء الحكماء اللذين سوف يؤمنون عن طريق الدراسة و البحث و هكذا نثبت بأننا مؤهلين مرة أخرى .
عند جميع الديانات تنبؤات بظهور المسيح أو المهدي أو بوذا مرة أخرى و نلاحظ أوضحها عند البوذيين اذ يتنبؤون بظهور بوذا في بلاد الديك سنة 1973 سنة مقابلة رائيل من الفضائين تماما و هذا هو الرابط :

http://www.maitreya.co.kr/eng/index.htm
تحياتي
و أنتظر المزيد من أسئلتك الشيقة
و دمت بحب و سعادة))

بدأت النكتة تأخذ حجماً أوسع مما توقعته ، ولم يبقَ إلا خطوة أخيرة لتشكيل خلفية هذا المقال ، فكتبت له:

((عزيزي (..........)

شكراً لحسن تجاوبك

مسألة عدم وجود خالق وكل شيء موجود أصلاً يمكنني قبولها ما لم يتم توفير بديل علمي ثابت ، وحتى الآن يبدو أن هذه هي الحقيقة.
الأكوان المتوازية نظرية فيزيائية آخذة في التطور ولكنها لا تقول أن الكون بلا خالق أو بخالق فهي على حد علمي تقول باحتمال وجود عوالم أخرى انعكاسية ولكنها لا تذهب أبعد من ذلك ، ولا تنس أن لدينا نظرية التبرز الشامل التي يأخذ بها تيار علمي مهم وهي تتماشى نوعاً ما مع الرؤية الرائيلية ، بالتالي فنحن متفقين في هذه الجزئية.

لكن لازال في نفسي شيء وأشياء من قولك عن امتناع الألوهيم تزويد رائيل بأي دليل حتى يمكنهم معرفة نسبة الحكماء بيننا ، فلو كان هذا غرضهم لماذا خاطبوا رائيل من الأساس ولماذا أفهمونا القصة دون تزويدنا بأي دليل؟ ، لو أرادوا تحديد الحكماء الباحثين الجادين لأمكنهم تحديد ذلك دون الحاجة لرائيل!
إن قيام الحكماء _على حد تعبيرك_ بالبحث والتقصي والدراسة كجهود علمية تكفي وحدها لإدراك المسألة برمتها ، فلماذا إذاً يرسل لنا الألوهيم الحقيقة على لسان رائيل ثم يتوقفون عند الدليل؟! إما أن يقولوا كل شيء أو يصمتوا عن كل شيء منتظرين إحصاء ما يكفي من حكماء باحثين جادين.
هكذا أفهم الموضوع ببساطة
فهل فهمي قاصر؟
تحياتي لك))

وكانت هذه آخر رسالة ، حيث أرسلتها منذ فترة طويلة ولم يصلني منهم رد!

إن أي مؤمن على استعداد لأن يستلقي على ظهره من شدة الضحك بمجرد أن تحكي له قصة الحركة الرائيلية وأفكارها ، فهي غير معقولة ابتداءً وتفتقد للدليل المادي أو العلمي عند التمعن ، وإن المرء ليعجب كيف إذاً يطمئن المؤمن الذي كان يضحك منذ قليل لصحة دينه وصدق نبيه ما دام لا يصدق رائيل.
لقد شاهد رائيل في زعمه طبقاً وكائناً فضائياً في القرن العشرين ويمكنه استيعاب المسألة كونه عاصر النهضة الصناعية بينما لو أن محمد كان مكانه لسجد لله لأنه حطَّ له خصيصاً على الأرض وأخرج من جوفه ملائكة!

إذاً يبدو أنه ليس رائيل وحده الجدير بأن يكون مادة للضحك وعدم التصديق ، فمثلما يقوم المسلم بتكذيب رائيل عليه أن يُكذّب محمد وذلك من باب أولى ، فكلاهما ادعى أنه شاهد كائناً خيالياً في مكان منعزل دون شاهد ثالث من البشر ، وكلاهما تلقى على يدي الكائن العجيب تعاليم ادعى أنها كلام خالق الحياة على الأرض ، وكلاهما يعتمد على أن يكون الإيمان غيبياً عن طريق التفكر والتدبر ،وكلاهما يفتقد لأي دليل مادي من العالم الآخر الذي يدعي الإتصال به!

وأنا الآن لا أجد مناصاً من تكرار العبارة التي كتبتها في تلك الرسالة إلى كل مؤمن بدين :
(لماذا يرسل لنا الألوهيم الحقيقة على لسان رائيل ثم يتوقفون عند الدليل؟)
فلو كان الله يريد أن يوصل تعاليمه إلى البشر لكان بدون شك قد استطاع أن يجد طريقة أفضل من طريقة الاختلاء بشخص واحد ، ثم يتركه في مواجهتهم دون أن يزوده بأي دليل حقيقي يستعين به لإثبات صحة ما يقول ، بل ويورد في الكتاب الذي أوحاه إليه على شكل مقالات مجتزأة والمكتوب على العظام وسعف النخل أن محمد غير مزود بالمعجزات والأدلة المادية وأنه مجرد رسول بشري وعلى الناس أن تؤمن حتى يجازيها الله لقاء تصديقها هذه الكذبة تماماً مثل حال رائيل والألوهيم:

(قل سبحان ربي هل كنتُ إلا بشراً رسولاً؟)


ولقد رأينا أن نقطة الضعف الرئيسية في مزاعم الحركة الرائيلية كانت حول هذه الجزئية بالذات وليس عدم معقولية الفكرة بأسرها ، وأزعم أنه لو كان ردي عليهم قد تضمن مناقشة أي نقطة أخرى لأمكنهم التجاوب بل وتكديس الأدلة ، وقد تبين أنهم لا يفتقرون للنظريات العلمية والروابط الدليلية التي يستثمرونها لصالحهم ، ولديهم إجابات معدة سلفاً لاقتباسها وفقاً لما يتلقون من رسائل واستفسارات ، تماماً مثلما يفعل مجاهدو المواقع الإسلامية حين يتحاورون مع المخالفين ، لكن عند تركيزي على نقطة مدى الاحتياج لرائيل من الأساس ما دام الألوهيم يريدون منا أن نبحث ولا نعتمد على الدليل المادي المباشر ، وإنهم يجب أن يكونوا واضحين بحيث:
إما أنهم يريدون أن يختفوا ونقوم نحن بالتعلم والبحث حتى نتعرف عليهم ويحددوا "الحكماء" المصدقين منا وبالتالي لا داعي لرائيل
وإما أنهم يريدون الإتصال بنا وتعليمنا وبالتالي عليهم تزويدنا بدليل مادي من عالمهم على يد رائيل صلى الله عليه وسلم.

سلام للعقلاء

شارك الآخرين

هناك 64 تعليقًا:

  1. مرحباً لاديني،،

    ماهي الفروق كل الأديان خرافية وكذلك الرائيلية خرافية وتعتمد على قصص خيالية وخرافية يجب ان تؤمن بها غيباً لاعلماً ..

    اذن ليس هنالك من فوارق ان آمنت برب الرمال أو الفضائيون الخالقون ..

    هل تعرف كل يوم يزداد تمسكي بالفطرة التي يأتي بها كل إنسان وهي الإلحاد ..

    اسمى فكر حر هو الإلحاد .. الوحيد المتوافق مع الحياة والكون والعلوم .. وعدم قبول مثل هذه الخرافات والأساطير سواء الرائيلية أو الخلق من خالق ما ..

    لك تحياتي،،
    اعجبني مقالك

    ردحذف
  2. مرحبا لا ديني

    كل شيء يأتي ليوقف العقل ويتركه امام شيء غير قابل لتفكير فهو خرافه

    شكراً لك
    لان اكشفت لي خرافه جديده


    استمر
    برافو

    ردحذف
  3. مرحبا لاديني

    بصراحة ,,, الصورة الأخيرة خلتني أتمنى لو كنت كائن فضائي ههههههههههه

    ما علينا

    السؤال للمؤمن يجب أن يكون : ماالذي يمنعني من اعتناق الديانة الرائيلية ؟؟؟ فهل اختلف سلوكها عن سلوك الإسلام؟؟
    الإسلام دين جاء من شخص لم نراه , وهو يدعونا لعبادة كائن لم ولن يراه إنسان في هذه الحياة , وطبعا فقد وصلت إليه الرسالة عن طريق كائن مكسو بالريش لم نراه هو أيضا

    أشهد أن لا إله ولا الله
    وأشهد أن العقل قد غلب الله


    تحياااااااااااتي لك


    ودمت سالماً

    ردحذف
  4. عزيزي لاديني الرائيون حالهم كحال باقي الاديان فهي بدون دليل وبدايتها دائما تكون بوحي مع رسول الفرق هو نقطة العلم والتكنولوجيا والمساواة والحب وباقي الكلام الماخوذ خيره كما نقول هنا فهي لزوم الدعاية للديانة الجديدة :)

    ردحذف
  5. ..

    ما أقدمك يـا أرض ..
    وما أقدمك يا كـون ..
    قبلنا قد عـاشوا كائنات غريبة الشكل وقبلهم عاشوا اغرب منهم والاقدم اغرب واغرب .. الخ
    المشكلة ليست فقط في الشكل والتركيب .. المشكلة هم ايضا واجهوا الغاز الحياة في عالم يملأه بــ (الرسل ) ثم لا يستبعد ان ننتظر من رائيل العزيز جد اجدادنا المتناثرين رماداً وهياكل ان يأتي بـ ( ديـن ) جديـد .. والأسف لأول ضحيـة تغلبها العاطفـة الجياشة في اتباع دين رائيل (عليه السلام) *_^

    النرجس

    ردحذف
  6. أممممممممممم مقال شيق عزيزي لاديني
    خاصة الصورةالأخيرة، نفس الأمنية التي راودت سهران خطرت علي، يبدو أن الله يحب تشويق الملاحدة لحوره العين ههههههههههههه
    ..................
    بالنسبة لرائيل، وما ادراك ما رائيل، رب المخابيل، فهي كذبة ممتعة، امتع بكثير من الدين الإسلامي
    لكن اتساءل لماذا يصر رب المخابيل على اورشليم كحال رب اسرائيل؟
    اظن ذلك كافيا لازعاج المهابيل (المسلمين، لكن لابد من المحافظة على السجع ههههه)
    تحياتي

    ردحذف
  7. مبدئيا اسجل اعجابي بسعة اطلاعك الفيزيائية

    دايما كنت بحتار ازاي شعوب اوروبا و امريكا تكون بالتقدم ده و الناس بالسطحية دي لغاية ماقابلت زائرة لمصر بمنصب رئيسة لمركز ثقافي ببلد اوروبي وفعلا اقدر اقول بدون تجني هي بلا ادنى ثقافة او رؤية وهكذا باقي الوفد

    الناس هناك اغلبهم مش كلهم قد نجحت الالة الرأسمالية في تفريغهم من اي عمق انساني صاروا روبوت مادي جدا..وبالتالي سهل اوي تصديق اي شيء
    وعامة نا ماستبعدش ان الرائيلية تكون حركة دينية متخفية لانها ماقدمتش اي شيء جديد
    طول ما انت بتحكي مستنية تقول "وظهرت الكاميرا الخفية"

    عامة فكرة وجود حياة بمكان آخر بالكون غير مستبعدة علميا لكن الدينيين يستبعدوها

    واعتقد كلنا مشتاقين لنرى من هم ..

    مقال شيق ياصديق اهنيك
    وسعيدة بمشاركتك للمجتمع الويبي بخبراتك ومراسلاتك الخاصة

    ردحذف
  8. كلاسيكي جدا عزيزي اللاديني، الرائيلية هي دين مثلها مثل الأديان الأخري ولكنها أتت متأخرة جدا بعد حلول عصر المنطق إن صح التعبير فلم تنل الشهرة الكافية وأجزم أنها لو جاءت في زمن صلعم رمن الإيمان الأعمي لاستطاعت كسب عدد أكبر من الأتباع.
    تحياتي دمت بود

    ردحذف
  9. مقالة مميزة أخى اللادينى وأعترف بأنى لم أعرف قبلاً بالرائيلية ...قدمت لى معلومة جديدة تستحق منى المتابعة والبحث شكراً جزيلاً لك...
    فمازال الإنسان يتعلم كل يوم مادام حياَ يتنفس ومادام هناك من يساعده ويأخذ بيده فى عالم الجهال..
    دمت فى خير وسلام
    أختك بسمة العمر

    ردحذف
  10. سيغموند فرويد
    الإلحاد بالمعنى الشامل للكلمة يبدو حتى الآن الإتجاه الفكري الوحيد الذي يتماشى مع العلم والمنطق ، وحتى لو كان على خطأ وظهر أن هناك إله ما أو كيان واعي مختبيء فإن هذا الإله لا يمكن إلا أن يعتبرنا قد اتخذنا الموقف الصحيح وفقاً لمعطيات الواقع الذي نعيش .. هذا إذا كان جديراً بأن يكون إلهاً.


    Rania
    ما تفضلتِ به هو قانون بسيط يمكن تطبيقه باستمرار دون أن نخشى نتيجة خاطئة
    (كل ما يخالف العقل خرافة)
    صدقتِ


    Sahran
    ايوه..الألوهيم في تلك الصورة طلع سبحانه وتعالى غير هين أبداً
    :)
    عندما يتأمل المؤمن بموضوعية الحركة الرائيلية أو الديانة فإنه يجد نفسه في مأزق ، وعليه قبل أن يسخر من طرحها الفضائي المثير أن يراجع دينه ، وسيحتار في إيجاد أي فروقات جوهرية تمنعه من السخرية من دينه بذات القدر.


    Rai
    صحيح تماماً ما قلته ، فهي والأديان سواء من ناحية فقدان الدليل ، وما تحيط هذه الديانة أو الحركة نفسها به من زخارف العلم والمحبة والإنسانية هي للترويج وجذب الأتباع ، لكن في رأيي تعتبر أهون من الأديان المعتادة ضرراً كونها عصرية ومتطورة فكرياً وإنسانياً ولزخارفها انعكاسات جيدة على مسيرة العلم والتقدم البشري حتى لو لم تكن تريد ذلك بأمانة ، على عكس أديان التخلف التي يكمن ورائها السبب الرئيسي في تعاسة البشرية وحروبها.
    بالمناسبة..لا أستطيع الدخول لمدونتك.


    الثلج القارص
    الكون شاسع بشكل مهول ، وعمره طويل جداً جداً مقارنةً بعمر نشأة الإنسان على الأرض ، وهو ممتليء بالغموض والأسرار والحياة والفناء معاً ، وهذه بيئة مناسبة جداً لتنشيط الخيال المريض ثم ترويج الخرافات.


    نور اللادين
    أولاً كاسك..في صحتك..
    ثانياًالألوهيم في الصورة حوريته بالتأكيد أحلى من حوريات الله.
    ثالثاًالدين الرائيلي أهون من الديانات الأخرى وأمتع منها مثلما تفضلت ، ولم أتوقع منك أن تقول شيئاً آخر عنها بعد أن شاهدت تلك الصورة.
    :)


    hapy
    المجتمع الغربي تخصصي جداً فمن النادر أن تجدي بينهم المطلع على كافة المعارف ، تجديه يتحدث إما عن تخصصه أو هواياته وحياته الشخصية أو برامج التلفاز الشائعة ، وهو غير معني خارج ذلك قيد أنملة ، ويبدو أن الآلة الرأسمالية وإفرازاتها لها دور هام في المسألة ، سيما وأن رائيل يبدو قد انتبه إلى ذلك وأخذ يضرب على وتر المادية السطحية هذه مستغلاً ما تتسبب فيه من خيالات خصبة ورغبة في سبر كل ما هو غامض ومثير.
    الإنسان .. أي إنسان..بصرف النظر عن هويته وتوجهاته ..في داخله يجثم شعور حاد بالغربة والتوحد ضمن كون هائل لا يجد فيه أحداً سواه.


    لاتي
    نعم الرائيلية دين ، وهي أيضاً لا تنكر الأديان الأخرى بل تجيرها لمصلحتها بالقول أن الألوهيم هم من ارسلوا الأنبياء السابقين لكن البشرية حرفت تعاليمهم!
    الغريب أن الرائيلية تعتبر أول دين إلحادي ، فهم لا يؤمنون بوجود إله ، ولكنهم يعتبرون أن الأقزام الخضر هم من خلقنا ، والكون كما سلف البيان أزلي لا نهائي.
    إنها مزيج من كل شيء وأي شيء بنكهة عصرية حديثة ويمكن أن ينضم إليها الجميع بصرف النظر عن خلفياتهم وثقافاتهم.
    لكن لم أفهم ما تقصده من (كلاسيكي)؟؟


    بسمة عمر
    الرائيلية مغمورة وقرأت تشكيكات كثيرة في عدد أتباعها المتواضع أصلاً ومن الطبيعي ألا نسمع بها أو نسمع ثم ننسى ، ولولا أن تحظى بتمويل جيد وتنظيم عصري لربما تلاشت منذ سنين.

    ردحذف
  11. الرائيلية سمك لبن تمر هندي
    او بتاع كله على كله
    طبعا لا اؤمن بالرائيلية !!

    تحياتي

    ردحذف
  12. هو واحد اكتشف ان كلمة الوهيم ممكن تمشي إيلوهيم و عمل على الاكتشاف ده ديانة و اهي سبوبة حلوة

    ردحذف
  13. أهلا عزيزي اللاديني.
    كنت قد شاهدت تقريرا فرنسيا عن الرائيلية منذ ستة أعوام تقريبا وكان يتعلق بالانستنساخ الجيني للمسيح وأمور من ذالك القبيل وقد أجروا حينها مقابلة مع أخصائية رائيلية في علم الجينات ومع دكتور وعالم نفس رائيلي آخر. ولم أبحث بعد ذالك عن الديانة الرائيلية مع أنني كنت أعلم بعض أسسها التي تقوم عليها ومنها كما قلت عودة سكان الفضاء إلي آخره. لكن قصتك معهم جعلتني أدرك أنها ليست سوي دين بسيط وهو ما قصدت بكلمة "كلاسيكي" أي لا جديد فيها مثلها مثل باقي الأديان.
    تحياتي
    دمت بود

    ردحذف
  14. Sharm
    الرائيلية مزيج من كل شيء وهي طريقة محترفة في جذب الأتباع من كافة الأديان والثقافات ،وقد نجحت في ذلك وصارت عالمية وإن بأرقام متواضعة.


    على باب الله
    ما أبرعكم في إيجاز المعنى والسخرية منه في نفس الوقت
    فعلاً عزيزي
    سبوبة حلوة
    :)



    لاتي
    شكراً للتوضيح
    واعلم خارج الموضوع
    لي معك حساب عسير
    :)

    ردحذف
  15. ليس لدي أي استفسار عن ما ذكر أعلاه. لأنه برأيي لا يستحق عناء كتابة التعليق أصلاً. لكن ما يثير حيرتي هو سر اهتمامك فيه وكأنه سيفيدك في شيء!
    شيء آخر في بالي منذ أول زيارة وأنا أريد أن أسأل...

    إن الاسلامُ هو حياتي. والإنسان دون دين "مهما كان ذلك الدين" لا حياة له. فلمَ تعيش أنت؟ أي هدف تحقق؟

    ردحذف
  16. ...أعتذر إن كان سؤالي يسبب أي مضايقة!
    :)

    ردحذف
  17. Seema

    الموضوع ليس عن الرائيلية بقدر ما هو عن صحة النبوة من خلال تطبيقها على نبوة جديدة معاصرة ، إن لم تكني قد لاحظتِ ذلك يمكنك التكرم بإعادة قراءة المقال من بعد عرض الإيميلات التي تبادلتها مع الرائيليين فهناك الزبدة.
    لقد إهتممت بهم وكاتبتهم حتى أحظى بعرض هذا التطبيق عملياً وبعد التأكد من صحة موقفي ، لعلك بعد ذلك ترين موضوعي جديراً بعناء التعليق.

    بالنسبة لسؤالك الكريم فمن قال أن للحياة معنى؟..ولماذا يجب أن يكون لها ذلك؟ ، من الواضح أننا حيوانات عاقلة متكاثرة يوجد منها الملايين ، والحياة على الأرض تبدواستثناء في الكون الذي تسوده الجمادات والعشوائية والفوضى واللامبالاة بمعاناة البشرية والويلات التي خاضتها ، فلماذا يجب أن يكون للحياة معنى بعد ذلك؟!

    نحن من نوجد لحياتنا معنى وليس أي كائنات خرافية ، معنى حياتي وهدفها أن أقوم بما أحبه ويكون مفيداً لي وللبشرية وحبذا لو يكون له إسهام في تقدم الإنسانية وإزدهارها.
    هذا هو معنى حياتي والأهداف التي حققت بعضها وأسعى لتحقيق الباقي ، هذا هو ما يشعرني بالسعادة والرضى ولهذا أعيش الحياة .. بالإضافة إلى أنني فضولي وأصلاً أحب الحياة والمعرفة.

    أولى بسؤالك هذا أن يوجه للمؤمن الذي لا يرى معنى لحياته ويراها مجرد مرحلة للحياة الأخرى الخفية ، فيقضيها بأنانية فيما لا ينفع أحداً بل يضر ، يضيع ساعات طويلة من يومه وهو يسبح ويتعبد دون طائلة ولا مردود مادي أو معنوي ، ويتحول إلى كائن سلبي يريد أن يشحن نفسه من أجل الطاقة والإستمرارية طيلة الحياة ليصل إلى الموت حيث الحياة الوهمية المرتجاة ليحظى بمضاجعة الحور ويتكيء على الزرابي المبثوثة ويجرع الخمور ، وهذا هو معنى حياته وهدفها.

    ويمكنك بعد ذلك المقارنة بحيادية ، وأدرك من مدونتك أنكِ تستطعين رغم كل شيء أن تقيمي وتقارني بحيادية.

    اعتذارك لا داعي له أختي ، فسؤالك مشروع ، وحضورك دوماً مريح ، وقد أطلق عنان قلمي للتعبير ، فأشكرك.
    ولا تغيبي
    :)

    ردحذف
  18. سلام لاديني...
    أعتذر عن هذا الغياب,مشاغل الحياة..(:

    إنه أو إنها دعوة لدين جديد معاصر!!ويعتمد على نفس الأسس والأعمدة في كل الديانات التي كانت!!
    بمعنى "دين أو ديانه معاصره بنفس معايير الأديان الأبراهيمية أو سواها.(تماما مثلما قلتَ أخي لاديني)

    فهذا المؤسس أياً كان يحاول اللعب بنفس ألأوراق(أوراق الديانات)فهو مطّلع على ما يحتاجه سكان الأرض,وعن حاجتهم لإلاه عادل ينصفهم ويحررهم من ظلم ملوكهم,وهو يعلم ويرى أن 3/2 وأكثر من نصف سكان الأرض يتبعون الأديان وهو يعلم جيداً أنهم قد وقعوا في حيص بيص فيما بينهم(فكل يدّعي أنه قد ولد في المذهب الصحيح وعلى الدين الصحيح والإلاه الصحيح!!) بل ويعلم أنهم يبحثون عن دين أو ديانة تتماشى مع متطلبات هذا العصر!
    وأشكّ بأنه(هذا المؤسس)لو أنه كان قد صرّح منذ البداية أن "الرائيلية" هي دين؛أشك بأن أحدا كان سينضم إليها أو على الأقل لا أظن أن عدد المنتسبين كان سيصل الى الرقم أعلاه!!
    فالناس لا يبحثون عن دين لأنه تكفيهم بلاوي دياناتهم!!

    ويعتمدون(الرائيلية) كما سبق وقلتُ نفس الأسلوب..؛بمعنى..أن شخصاً واحداً قد حدثهم!!تماما بنفس طريقة "الأنبياء"إبراهيم وموسى ومحمد...وغيرهم!!
    وقد أوصوا هذا الشخص بإيصال ونشر الرسالة لكل العالم لاحظ نفس الطريقه!!!
    ويريدون بناء سفاره(معبد)في أورشليم!!!حتى الأماكان نفس الأماكن لم يغيّروها لعلمهم المسبق بقدسيتها لدى متّبعي الأديان!!!
    ولكن يبدو أنه قد غاب عن مؤسس هذه الحركة أن الأديان تحتضر لأسباب كثيرة أهمها الأنفتاح التكنلوجي والحضاري بشكل رهيب!!
    فهو أو هم وعلى حد قولهم يتبعون((>و نحن ندعم التطوير العلمي والتكنولوجي و حقوق الإنسان و حرية التعبير و اللاعنف و جميع الأقليات بلا تمييز عرقي أو تمييز من خلال التوجهات الجنسية أو الدينية.<))

    وهذا بالضبط ما يبحث عنه البشر (المتديّنون) في ظل الحروبات والنزاعات الدينية فيما بينهم..فقد وضع هؤلاء أحلام البشر وتمنياتهم في أقرب القوالب إليهم وأكثرها تأثيراً في نفوسهم(الأديان)!!

    أحييك أخي لاديني(:
    وسلامي لكل البشر(:

    ردحذف
  19. أخي لاديني هذا التعقيب الأخير لي((BlackKactus))فقد غيّرته إلى(( a trip of mind))
    تحياتيوسلامي لكل البشر(:

    ردحذف
  20. العزيز لاديني

    عمت مساءا

    صرراحة مقال حلو بس لفت إنتباهي مطالبتهم بسفارة ومهم جدا تكون في أرشليم (القدس)، بما إنني عربي أوومن بنظرية المؤامرة أحس إن اللي سواها (الرائليه) صهاينه ، أو إن الأخ اللي إخترع هذه الديانه أدرك أهمية أورشليم على مدي تصارع الحضارات الدينيه السماويه وعرف إنه لن يكون له اتباع إلا من هالديانات عشان كذا قال خلني قريب منهم وأكوش عليهم ....


    هههههههههههه ذكي الولد شاد حيله


    بس عندي نقطه بقولها لكم

    اللي صاير بينكم وبين الدينيين شيء طبيعي ، يعني تكذبونهم ويكذبونكم

    وهكذا دوليك
    ليش مانعمل جيدا ونبدع في الحياة والغلبه في الأخير للأقوي والمسيطر، بدال مانقول هذا غلطان وهذا صحيح
    لان الصح والغلط نسبي لايمكن ضبطه في منطقه إلا من خلال إقتناعك بفكرة ومن ثم تقيس عليها إذا وافقتها قلت صحيح وإذا خالفتها قلت غلط ....

    بعدين لايوجد شيء إسمه تعايش بين الأديان ولا تعايش بين الأفكار وإن هذي الدعوات إليها ماهي إلا إستراحة محارب ومن ثم راح يدخلون في حرب مرة أخرى لذا خلونا نختصر، ونعمل ونثبت إننا على صح بشيء من الإيجابيه ولنعذر البسطاء ونحاول نقدم للحياة ولمجتمعاتنا شيء تنتفع منه



    يد بيد من أجل الحياة

    في سؤال أخير لماذا نريد دليل مادي على كل شيء ونحن لم نقدم الإختراعات والإبداعات لمجتمعاتنا ولم ننفعها بل خلقنا خلاف أكثر من اللي موجود؟؟

    أخاف إحنا نعاني من احباط لذلك ندردش ونفسر شيء قديم منتهي على الأقل في قناعاتنا ، (عندي احساس إننا لم نخلق الجديد لذلك نراجع القديم ونبدي أراؤنا



    مع خالص محبتي للكل

    ردحذف
  21. لاتي سابقا29 يناير 2010 8:02 م

    هههه عزيزي اللاديني أرجو أن تخفف علي الحساب لأنني لا طاقة لي بحسابك وحسابات الآخرين الذي تعلم بهم. أعتذر كل الإعتذار لكل الأخوة الذين خيبت آمالهم بإغلاقي لمدونتي وحسابي علي اليوتوب ولكن ذالك لم يأت إلا بعد مراجعة للوضع من كل الجوانب وأنت تعرف ما أقصده. المهم، لقد حملت نسخة من الفيلم بجودتها العالية علي موقع للرفع وأرسلت الروابط لفلوكس كوبيت المترجم المرموق علي اليوتوب بغية رفعها علي صفحته المعروفة بساعدوني، ولم تبق عندي الروابط لأنني أقفلت حسابي في الجيميل، يمكن لمن أراد مراستله للحصول علي الروابط لتنزيل الفيلم أو انتظار أن يحمله هو علي موقعه.
    علي فكرة لا يزال عندي حساب علي ديليموشن بنفس الإسم المغاربي1 وعليه الوثائقي. حاولت أن أرفعه من جديد من أجل الأصدقاء ولكنني لم أتوفق في ذالك. أعتذر من جديد عن هذا العمل الصبياني ولكنها ظروف دفعتني إلي ذالك ولم أكن أرغب في ترك التدوين والترجمة
    تحياتي ودمت بود

    ردحذف
  22. لاتي سابقا30 يناير 2010 10:57 ص

    www.dailymotion.com/elmagharibi1
    هذه هي قناتي علي الديليموشن وأعدكم أنني لن أغلقها.
    كما قلت لك الفيديو مع fluxqubit حاليا وقد طلبت منه تحميله علي صفحته www.sa3edooni.com/fluxqubit وقد أخبرني أنه سيقوم بذالك حالما يعيد وصلة الانترنت الخاصة به. يمكن مراسلته علي إيميله mrh.boy@gmail.com
    آسف حقا لكل هذا الشيء ولكنها المشاغل التي تحتم علي أن أبتعد عن الانترنت وأنا حقا لا أتمالك نفسي حينما تكون مدونتي وقناتي خلفي فأجد نفسي جالسا أمامهما كلما سنحت لي الفرصة
    تحياتي ودمت بود
    سنعود بعد كثيييير.

    ردحذف
  23. Trip Of Mind
    تحليلك سليم ، إنها ذات الطريقة القديمة المتجددة ، شخص واحد ، بدون دليل ، يدعي أنه متصل بعالم آخر!
    أما ذكرهم لبعض الرموز الدينية التي تفضلت بالإشارة إليه فمحاولة لاستثمار هذه الرموز المقدسة عند كثيرين لجذب انتباهم واستمالتهم ، بل هم حتى لا ينكرون الأديان الأخرى ويقولون أنها ديانات من الألوهيم مثل الرائيلية تماماً لكن الناس والأحقاب حرّفت مفاهيمها إلى ما هي عليه الآن!!
    نفس الطريقة في النصب والإحتيال باسم الخالق ، لكن هذه المرة بثوب عصري يتفادى سلبيات الأديان التي جعلتها اليوم تحتضر .. وبذكاء ، لكن خاب مسعاهم ، ففقدان الدليل المادي على ما يتقولون به يصيبهم دوماً في مقتل.
    افتقدتك كثيراً عزيزي.. وأهلاً بعودتك.



    غير معرف
    الرائيلية تسثمر المقدسات الدينية لصالحها وتجيرها وفقاً لطروحاتها الفضائية لجمع الأتباع من كافة الأديان.
    أما ما تفضلتَ به فوجهة نظر جديرة بالإعتبار ، ولعلنا بالفعل لم نقدم جديد لا يكتفي بمخالفة القديم بل يقدم الجديد الجدير بالإتباع ، وأزعم في هذا الصدد أن العلمانية بمفهومها الحديث تعتبر نتاج الطروحات الإلحادية ، فكافة مؤسسي الدساتير الحديثة الغربية بالإضافة إلى مواثيق حقوق الإنسان يجثم ورائها ملحدون أو علمانيون على أقل تقدير!
    نحن نسعى للتنوير وليس مجرد التكذيب ، إن التخلص من عتمة الدين لا يمكن أن يقتصر على شخوصنا فحسب ، بل يجب أن يمتد إلى الآخرين ليؤتي ثماره على المدى البعيد.



    لاتي بدون سابقاً
    لقد قالت لي إحدى الصديقات:
    (خسارة مدونة لاتي ، لقد كنتُ أقضي عليها الساعات الطوال أقرأ مواضيعه القديمة استفيد واستمتع)
    فانتظر ماذا جنت يداك يالاتي
    :)
    على أي حال
    إذا كانت هناك أسباب جدية دفعتك لهذه الخطوة فلا بأس
    أنت أهم عندنا من أي مدونة أو فيديو
    المعلومات التي تفضلتَ بها مهمة جداً وسوف أنقلها للأصدقاء لاتخاذ اللازم.
    واطمئنك سلفاً أن الفيديو تم تنزيله إلى أجهزة الأصدقاء وهو يربض الآن بأمان ويمكن إعادة رفعه في أي وقت.
    يبقى لدينا أنت ومتى يعود إلينا قلمك
    وبما أنك ستعود بعد كثير
    فثق أننا بانتظارك.
    وإذا استطعت المرور على هذه المدونة أو المدونات الأخرى فلا تتردد أرجوك
    ولا تنس أن محبيك كثير
    تحياتي لك عزيزي
    :)

    ردحذف
  24. www.sendspace.com/file/crfzvz
    ذالك هو ملف الترجمة الأصلي الذي قمت بإنشائه ويمكن لأي شاء أن يغيره، ومن ثم يلصقه علي الفيلم. الفيلم الأصلي يمكن إيجاده علي الانترنت في بعض المواقع الإلحادية ولكنه وفي الحالة التي سأعطيك سيتطلب قبل لصقه القيام بعملية كوداج جديدة للصوت وهي سهلة ومتيسرة سيطلبها الفيرتشوال داب ويمكن القيام بها عن طريق برنامج avi recomp وهو مجاني أيضا
    يمكن تحميل الفيلم بنسخته الانجليزية غير المترجمة من هنا
    atheistmovies.blogspot.com/2009/07/bbc-noahs-ark-real-story
    يمكن تحميل أفلام كثيرة أخري ويمكن ترجمتها أيضا:)
    تحياتي ودمت بود
    لاتي

    ردحذف
  25. html.
    بعد رابط الفيلم

    ردحذف
  26. لاديني العزيز،

    موضوعك مهمّ جداً. الإضاءة على أديان أخرى، لا سيما الحديثة منها موضوع مهم لأنه يتيح للمؤمنين بالأديان التقليدية مثل المسيحية والإسلام إقامة مقارنة والتنبّه إلى التشابه الخزعبلاتي بين الأديان القديمة والأديان الجديدة، لعلّهم ينتبهون إلى أن أديانهم تمّ اختراعها تماماً كما تم اختراع الرائيلية وغيرها.

    موضوع الرائيلية واسع، هناك حركة رائيلية صغيرة في العالم العربي تراسلت معهم أكثر من مرّة، وملفت انهم أشخاص أخلاقيين ومحترمين ويحترمون غيرهم لأقصى حدّ، بغض النظر عن الأمور الخيالية الموجودة في ديانتهم.

    المشكلة في الرائيلية انها نسخت عمل الأديان السابقة بنفس الطريقة، لكن بشكل مختلف، فهي تعد أتباعها بالخلود المادّي حيث يطلبون من الداخلين الجدد في الديانة وضع جيناتهم في بنك جينات ويعدونهم أن الإلوهيم سييحيوهم فيما بعد.
    كذلك هناك وعد بحور عين، أي ان أتباع الرائيلية سيحظون بالكثير من المتعة الجنسية عندما يصعدون إلى كوكب الإلوهيم.
    مشكلة أخرى في الرائيلية هي أنها تعتبر أن الكتب الدينية السابقة صحيحة، وانها هي مكمّلة لها، وهذا أمر طبيعي كون رائيل يعتبر نفسه خاتم الأنبياء، وأخ لمحمّد ويسوع وموسى وما شابههم.

    ربّما تبقى الرائيلية أقلّ ضرراً بكثير من الأديان السماوية، لأنها على الأقلّ لا تدعو أتباعها لقتال غيرهم، لكنها برهان غريب على أن الخرافة في عصر العلم لا يزال لها مكان في العقل البشري.

    بالمناسبة، الرائيلية ليست الديانة الوحيدة التي تعتبر أن الحياة على الأرض خلقها "فضائيون"، الساينتولوجي وبعض الطوائف الأخرى تعتبر الأمر نفسه، لكن هذه تدوينة أخرى :)

    دمت غنياً ومشرقاً صديقي العزيز

    ردحذف
  27. لاتي
    وفيت وكفيت ، ولم يبقَ إلا أن نستكمل نحن المهمة ، شكراً لعنايتك واهتمامك
    تحياتي لك


    أدون
    الغرض كما تفضلتَ هو إظهار التشابه بين الرائيلية المعاصرة والأديان القديمة الراسخة ، فلأن الرائيلية لم تحظ بالتلقين المستمر الذي تحظى به الأديان الأخرى يسهل على المؤمن ملاحظة مدى تهافتها وعدم مصداقية مؤسسها على عكس الأديان الأخرى لما لها من انتشار واسع وتلقين مستمر ، والأمل من خلال هذا المقال وأشباهه لفت نظر القاريء إلى هذا التشابه لعله يستيقظ.
    تعقيبك عزيزي أوضح كثير من التشابه بين الرائيلية والأديان ، سواء من ناحية عدم المعقولية أو الترغيب أو عصريتها المسالمة.

    شكراً جزيلاً لك طوني
    وقد افتقدتك...

    ردحذف
  28. أشهد ان لا اله الا الله
    وان محمدا عبده ورسوله

    ردحذف
  29. عابدة الرحمان وابنة الاسلام27 أبريل 2010 8:32 م

    أشهد أن لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله
    اجل دين هو الاسلام وأحسن دين هو الاسلام ومن لم يتبعه فهو قد ظل في حياته ،أنا مسلمة وأعتز بنفسي وبخالق و خالق كل البشر ،هو الله الذي لا اله الا هو الرحمان الرحيم الملك القدوس السلام المهيمن العزيز الجبار الخالق .....، وان تعد نعمة الله لا تحصوها ، مسكين من لم يذق طعم الاسلام وعدلته ورحمته وفي النهاية اقول ان الله رحيم بعباده وهو غفور رحيم لمن أراد يستغفر له ويحمده على نعمته ................

    ردحذف
  30. يا اخ لا ديني:
    اسلوبك فلسفي بحت ,وتكتب ما يمليه عليه عقلك الذي يتحكم بك لا ما يمليه عليك قلبك الذي يتحكم به الله سبحانه وتعالى,انت شيوعي اليس كذلك, اقول لك اذا كان الاسلام خدعة فلا اعتقد ان 6 مليار انسان بهذه الدرجة من الغباء لكي ينخدعوا من انسان واحد, وخاصة انه كان امي, فاليوم ترى ان المسلمين يشكلون نصف العالم , وذلك لم ياتي من خدعة من شخص أمي, وان كنت تشك في وجود الله, وتقول اريد دليل مادي او علمي يثبت وجود الله, فانا اقول لك, عندما تشعر بالالم او البرد هل ترى الالم او البرد, طبعا لا, والله كذلك نشعر به جميعا, ونشعر اننا بحاجة لشيء ما يعيننا , وهذا الشيء هو الله, لان الانسان لا يستطيع ان يتدبر اموره بنفسه, وان كنت تريد ان ترى الله فانظر الى نفسك والى خلقك, وانظر الى الطبيعة من حولك وجمالها, كيف وجدت.. ستجيبني صدفة فانا اقول لك ما الدليل المادي او العلمي على انه صدفة, لا شيء في الحياة صدفة, هذه قاعد , كل شيء مقصود, لو افترضنا انك ضربت شخص لكمة وكانت لكمتك قوية بدون ان تعرف كيف ضربته وكيف اصبحت قويا, وتقول انا لست قويا ولكن حدث ذلك فجأة, ذلك ليس فجأه, ذلك دليل على ان لديك قوة باطنة لا تظهر الا في حاله الغضب, وكذلك الكون والحياه , لم ياتي صدفة بل مقصود من قوة خفية هي الله لا تظهر الا باليمان, ولا يعرف تلك القوة الخفية الا المؤمنون, وأنا منهم.
    والدليل على ان محمد صادق ان دينه باقي لهذا اليوم, وهذا الدين مدعوم من قوة خفية هي الله, فالكذبة او الخدعة تنكشف بعد حين وتفشل, ولكن الدين الاسلامي نظام حياة منزل من عند الله للبشرية لو طبق لعم السلام والامن الارض.
    انت تقول ان الانسان حيوان عاقل, هذا كلام سخيف , لان كلمة حيوان, تطلق على من لا عقل له, اليس كذلك
    فالانسان يتحكم بالارض بعقله, وبامكانه تدميرها وهو لا يعرف, ومظاهر التدمير واضحة في عصرنا الصناعي.
    انظر الى نفسك يا اخ((لا ديني)) ماذا تمثل بالنسبه لبيتك, عبارة عن فرد, وماذا تمثل بالنسبة لمدينتك, عبارة عن مواطن,وماذا تمثل لدولتك, عبارة شخص من ملاين الاشخاص, وماذا تمثل بالنسبة لقارتك , عبارة عن شخص من ملايير الاشخاص , وماذا تمثل بالنسبة للارض, نقطة من بحر, وماذا تمثل بالنسبة للكون,ذرة لا قيمة لها, لذلك لم يرد الله على كفرك والحادك وكذلك كثر هم من امثالك, لو قلنا ماذا تمثل انت بالنسبة لنفسك, انت تعتبر نفسك انك افضل انسان وبامكانك ادارة العالم وتضع نفسك مكان الاله في بعض الاحيان وتسب دينك وربك, دون مبالا, ولكن انت لا تساوي شيء في هذا الكون الفسيح, لذلك ادعوك ان تسكت وتلتزم الصمت افضل لك,لكن الله يعطي الانسان قيمة واهتمام عندما يكون مؤمن به فقط, ولولا المؤمنين بالله في الارض لمحى الله الكون لانه بلا فائدة, ما يجعل للكون وللانسان قيمة وفائدة هو الايمان, فقط, الالحاد والشرك هو مرض عقلي يمكنك التغلب عليه عندما تستخدم قلبك وغريزتك اتجاه الله, انظر من حولك دع نفسك تسال لماذا انا موجود ما قيمه الحياة من اوجدني ولاي هدف , التامل والتفكر سيجيبك على تلك الاسئلة, عندما تسال عن شيء لا فائدة منه مثل كيف هو الله , هل يشبهنا ,تلك اسئلة لا فائدة منها لانك لو بقيت تسال طيلة عمرك لن تجد اجابة, اسال بشيء مفيد دائما,اما عن المخلوقات الفضائية والرائليين, فانا اقول الصحون الطائرة اما هي من البشر او من عالم الجن بما ان الجن اذكياء مثلنا, وهذا جواب مقنع ,لا يعقل ان تكون هناك حياة خارج الارض , والعلم اثبت ذلك,
    ثانيا بالنسبة للرائليين انا شخصيا قمت بتحميل كتبهم بجزئيه الاول والثاني وقرأته بتمعن,عقلي لم يتقبل اي فكرة من تلك, فاستخدمت غريزة الانسان , فلم اجد دليلا يثبت صحة ما يقولون,فهم مخادعون يلعبو بعقول البشر وقصتهم تصلح لفيلم من افلام الخيال العلمي ,انا تلقيت رد منهم بعد شهر من تحميل الكتاب, وطلبوا ان ابدي برايي برائيل’ فابديت رايي قبل اسبوع ولم اتلقى رد.
    شكرا لكم

    ردحذف
  31. أمجد
    - شكراً لوصفك اسلوبي بالفلسفي مع أنني أحترم الفلسفة كعلم نظري لكنني لا أعرف عنها الكثير ، كما أنني لستُ شيوعياً ، أنا ديمقراطي ليبرالي إذا كان الأمر يهمك.
    - تقول أنني أكتب ما يمليه عليّ عقلي وهذا صحيح ولكنني لا أكتب ما يمليه عليّ قلبي الذي يتحكم به الله ، فهل الله لا يتحكم بعقلي؟!
    - تتباهى بالستة مليار مسلم ، والحقيقة أن العدد أقل من هذا بكثير جداً ، لكن سأسلم به جدلاً ، كم شخصاً كان يعبد الشمس أو إيزيس أو عشتار أو النار أو الصنم..هؤلاء يفوقون الستة مليارات حقاً ، فهل هم في رأيك غير مخدوعين؟ ، كم شخص لا يؤمن بمحمد ولا أكاذيب الإسلام؟ ، المسألة ليست بالزيادة العددية يا أخي بل بالمنطق والعقل.
    - أنا لم أوجد صدفة ، بل وجدت نتيجة التقاء البويضة بالحيوان المنوي ، وهذه ليست صدفة.
    - عجيب أمر الله هذا الذي لا يهتم إلا بمن يؤمن به فقط ، أما الذين يفضحون خرافاته ويثبتون أنه وهم فهو لا يهتم بهم! ، أنا أقول أنه لا يهتم بمن يؤمن به أو لا يؤمن ..بل هو غير موجود قطعاً ، وإذا كان ثمة دليل مادي ملموس واحد على وجود الله هذا فأرجو منك إبرازه.
    - أنت ترى أن الصحون الفضائية من البشر أو الجن ، أن تكون من البشر ربما صحيح ، لأن البشر موجودون ولافعالهم نتائج ملموسة ، أما الجن فخرافة محضة ، وإن كنت ترى غير هذا فأرجو أن تبين لي أثراً ملموساً واحداً لهؤلاء الجن المزعومين.
    - الرائيلية ديانة مثل باقي الديانات ، ينطبق عليها ما ينطبق على الإسلام ومحمد ، وقد بينتُ ذلك خلال المقال ، ولو أنك تدرس الإسلام بذات الطريقة التي درست بها الرائيلية لتبينت لك الحقيقة.

    تحياتي لك

    ردحذف
  32. لا إله إلا الله محمد رسول الله حسبي الله ونعم الوكيل هاذا جهل كما عرف أختلقته أمريكا لتأثر عليكم يا جهلة لكي تقولو كما تقولون الأن يا إخواني المسلمين ذا كذب الغرب خائف من الإسلام لهذا أختلقو حكياة الكائنات الفضائية هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل من يصدق هاذا فهو غبي

    ردحذف
  33. Hi Ladini,

    i'm a new visitor, Thanks for your work

    There are more similarities between mohamed and rael. they are both philanderers with a huge appetite for women (that seems to be a trait for all prophet-type personnalities). The way Rael attributes women to himself reminds me of al khassa2is al mohammadiya

    They both love money and possessions (but with no business skills) and they started progressively to believe in their own madness (see the testimony of one of rael's wives, but that doesn't matter, the story of raelians is pathetic). I bet that mohamed believed too, he had to for the sake of his mental health.

    And they lie without blinking, one of rael's interviews in the early 80's in french on youtube is properly striking, you have to be a master liar without fear to pull this sort of thing off.

    I think i started to become an atheist when i saw the amazing TV series Battlestar Galactica and particularly one of its characters, a genius who became a prophet or a sect leader.

    These personnalities are very common in human history and mohamed was simply smarter than the average sect leader and his followers were more stupid than average. History would have been a lot different without some umeyyade caliphs (Abd al malik) and some few rigorist theologians (ghazali), they allowed islam to survive.

    (I'am sorry my keyboard has no arabic.

    Keep up the good work

    Cheers


    Gilgamesh

    ردحذف
  34. Gilgamesh

    - أهلاً بزيارتك الأولى التي أتمنى ألا تكون الأخير وأن نظل على تواصل دوماً، وأن تثري مواضيع المدونة بتعليقاتك.

    - فعلاً أوجه الشبه بين الأنبياء..محمد..ورائيل كثيرة، ومسألة حب المال والممتلكات التي تفضلتَ بالإشارة إليها ليست إلا واحدة من كثير، ثم انسحاب ذلك إلى بعض أصحابه ذوي الغباء المتوسط والأكثر من المعدل الوسطي وانتهاءً بابن عبدالملك.
    فقط يجب أن تكون كاذباً وقحاً لتكون نبياً ناجحاً.
    ( من باب الفضول..أين يمكنني أن أجد شهادة إحدى زوجات رائيل؟ :) )

    - بداية إلحادك على يد مسلسل حرب النجوم تدل على أن بدايتك صحيحة، حيث تمكنت من اكتشاف مؤامرة الاحتيال والذكاء اللذين يمارسهما النبي سواء كان يكذب على نفسه أو على الآخرين أو كلاهما.

    - يمكنك الكتابة هنا وفقاً لامكانياتك، وما دمتَ تحافظ على هذه الإنكليزية السهلة حتى يمكنني أن استوعبك وفقاً لانكليزيتي المحدودة، فهذا رائع، المهم ألا تحرمني من طلتك.


    سعيد بلقائك عزيزي كلكامش
    وشكراً لتشجيعك

    ردحذف
  35. Hi ladini

    Thank you for the nice feedback.
    Here is one testimony of rael's ex wife,

    http://www.rickross.com/reference/raelians/raelians68.html

    It's an interesting description of a manipulative sex addict. Nevertheless, i couldn't find the source where this same woman states that rael was visibly forcing himself to believe his own delusions, i think i read it in a book referring to the same incident depicted in wikipedia (where rael was clinically depressed)

    http://en.wikipedia.org/wiki/Claude_Vorilhon#Marriages

    Hope this helps. I will try as much as i can to participate to this blog, even if it would be difficult to add value to your already complete articles.
    And thank you for providing this kind of theologic basis for atheism. So far, mine was only based on a particular perception of the universe based on science and evolution, and theology for me was a non topic about nothing.
    I didn't know that islam had so many flaws

    Cheers

    Gilgamesh

    ردحذف
  36. - شهادة زوجة رائيل السابقة مثيرة بالفعل
    :)
    شكراً لاهتمامك وتجاوبك واتيانك بالرابط.

    - كل كلمة منك تشكل إضافة مهمة سواء كانت متفقة أو مختلفة، ومدحك لمقالات المدونة أعتبره تشجيعاً أعتز به.
    ويسرني أن المدونة لفتت نظرك لعيوب مهمة تتعلق بالإسلام.

    تحية صديقي

    ردحذف
  37. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  38. أريد أن أعرف فقط لماذاااااا لا يوجد معاااارض واحد فقط لأفكارك
    ؟؟؟؟؟


    ؟؟؟؟؟؟

    هل لي بإجابة

    ؟؟؟؟؟

    ردحذف
  39. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  40. انتم عالم تييييييييت

    انتم عارفين ايه اللي هيكتمكم خالص ؟؟؟
    شوفوا الاعجاز العلمي في دين الاسلام ، الاعجاز العلمي اللي بيبين ان الاسلام اتكلم و كشف عن حاجات و معلومات العلم الحديث لسة اديه بيكتشفها يوم وراء التاني في حالة من الانبهار العظيم من اين للاسلام ان يعرف هذة الاشياء و يكشفها و يتنبا بيها من الالاف السنين ، شوفوا الاعجاز العلمي لدين الاسلام و انتم هتتفجئوا و هتعرفوا ان الله حق

    مع اني عارف انكم عارفين و عارف انتم عايزين ايه من واراء الموقع ده و الهجص اللي بتقولوه اللي مفيش انسان عاقل هيصدق كلمة واحدة ابدااااا ، و عارف انتم مين :)

    لا اله الا الله ، محمد رسول الله
    شوفوا الاعجاز العلمي للاسلام و اتحداكم اذا قدرنم تنكروه

    ردحذف
  41. لو وضعتم الشمس بيميني والقمر بشمالي على ان اترك دين الاسلام ماتركته و هذا الكلام من رسول الله عليه الصلاة والسلام . لانه دين الحق .لا اله الا الله محمد رسول الله .وتحياتي لا خواني المسلمين

    ردحذف
  42. هذا الموقع لن يغير قلب مسلم ان الدين عند الله الاسلام

    ردحذف
  43. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  44. لا اله الا الله وحده لاشريك له خالق كل شي سبحانه ومدبر كل شي مااعظم خلقه ومااعظم شأنه سبحان الله

    ردحذف
  45. لا اله الا الله وحده لا شريك له خالق كل شي ومدبر كل شي سبحانه مااعظم خلقه واجمله

    ردحذف
  46. بسم الاب والابن والروح القدس الالة الواحد امين هزا شعارى حتى ان اعد اللى التراب الزى خلقت منة

    ردحذف
  47. كفاياكو خرافات بقى ارجعوا لربنا وصلوا (يايسوع المسيح سامح كل من ينكر اسمك )

    ردحذف
  48. الديني الصواعق المرسلة27 ديسمبر 2011 11:30 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  49. مسلم

    أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريـــك له و أشهد أن سيدنا محمدا عبده و رسوله

    ردحذف
  50. انا احب الخوض في الفلسفة الدينية لذلك فعندما اناقش اصحابي اتبنى المحاماة لصالح النهج الالحادي ليس ايمانا به ولكن لارى الى اي نهاية سنصل و من سيقف امام الاخر فاغرا فيه يبحث عن الاجابة .. و النتيجة هي ان كل ما قلته كلاديني لا يصمد امام ابداع نظام تكون الجنين كروموسوميا نتيجة الامناء و الاباضة ثم الظروف المتكاملة التي تزوده بكل ما يحتاج في الرحم لينمو و يعيش وصولا الى اهتدائه الى التقام ثدي والدته كمصدر لغذائه فور ولادته دون ان يعلمه ذلك احد ..بالاضافة الى الروح ذلك السر الذي يفرح و يتالم و يحب و يقبل و يرفض و يسخر والذي لم و لن يستطع العلماء تفسيرا لها ولا الاتيان بمثلها ..اراها قمة النكران انك و بعد كل هذه الظروف التي مكنتك من الاستمرار في الحياة ان تنكر وجود من هيأها لك.
    هل تستطيعون خلق روح في جسد و انتم العاقلون؟ فكيف بالطبيعة التي لا عقل لها!

    ردحذف
  51. في البداية اشهد ان لا اله الا الله محمدا رسول الله و لك عندي الاحترام رغم اختلاف العقيدة و احب ان اسال ثلاثة اسئلة
    لماذا كل هذا الهجوم الضاري على الاسلام سوى غيره؟
    لماذا تحلل قراءاتك و فلسفتك و رؤيتك من زاويتك انت فقط ؟
    لماذا لا تقر بان كل اكتشاف علمي جديد يرجع العلماء ليجدو نبيا اسمه محمد صلى الله عليه و سلم و قد اخبر البشرية به قبل قرابة 1400 سنه
    و اخيرا و احتاج منك رد فلسفي ما هو العقل و ما هو المخ ؟
    هل يوجد فرق بينهم
    العاقل لديه مخ و المجنون لديه مخ و حتى القرد لديه مخ
    ما الذي يميز هذا المخ عن ذاك
    اذا و ان كان العقل هو ثمة الوظائف الكهرومغناطيسية و الحيوية التي يؤديها المخ اذا انا استطيع ان ارى مخك و لكنني لا استطيع ان ارى عقلك اذا انا لا اؤمن ان لك عقل اذا .......
    اذا لا استطيع ان اؤمن بكلماتك او افكارك لاني لا ارى عقلك
    لكنني اؤمن بعقلي الذي هداني الى وجود الله و الذي حببني في الاسلام و في نبي الاسلام
    اذكرك و اذكر نفسي بالقبر و عذاب القبر و الصراط المستقيم
    و اشهد ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله

    ردحذف
  52. قد تكون الرائيلية ......هى دين لمستقبل.

    ردحذف
  53. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  54. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  55. لا حول ولا قوة الى بالله

    ردحذف
  56. اسمع ايها الكافر فليلعنك الله انتم اشخاص مختلين عقلين لا يمكنكم حتى احياء نملة او استنساخها انتم جاهلون وتتحدون الله الاسلام والديانة المسيحية واليهودية ديانات سماوية ايها الفاشلون لكن المال والزمن غير الكثير في الديانات السماوية ولكن هناك ديانة واحدة صانها الله تعالى انها الاسلام ومع احترامي لكل الديانات السماوية فاذا كنت تريد البراهين ايها الفاشل الوقح قل لي ليلعنكم الله يعيشون بلا دين ما هدفهم تتحدون الله خالقكم فليعني الله على احباط دينكم

    ردحذف
  57. عزيزي لادين
    ان كنت تريد براهين على حقيقة السلام والديانات الاخرى فقل لي
    انا جاهز

    ردحذف
  58. با نتظار ردك

    ردحذف
  59. لا إله إلا الله محمد رسول الله حسبي الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  60. إنَّ رَبِّي‌ لَطِيفُ اللَطَافَةِ فَلاَ يُوصَفُ بِاللُطْفِ، عَظِيمُ العَظَمَةِ لاَ يُوصَفُ بِالعِظَمِ، كَبِيرُ الكِبْرِيَاءِ لاَ يُوصَفُ بِالكِبَرِ، جَلِيلُ الجَلاَلَةِ لاَ يُوصَفُ بِالغِلَظِ.

    قَبْلَ كُلِّ شَي‌ءٍ فَلاَ يُقَالُ: شَي‌ءٌ قَبْلَهُ ؛ وَبَعْدَ كُلِّ شَي‌ءٍ فَلاَ يُقَالُ: شَي‌ءٌ بَعْدَهُ. شَائِي‌ الاَشْيَاءِ لاَ بِهِمَّةٍ، دَرَّاكٌ لاَ بِخَدِيعَةٍ. هُوَ فِي‌ الاَشْيَاءِ كُلِّهَا غَيْرُ مُتَمَازِجٍ بِهَا وَلاَ بَائِنٍ عَنْهَا. ظَاهِرٌ لاَ بِتَأْوِيلِ المُبَاشَرَةِ، مُتَجَلٍّ لاَ بِاسْتِهْلاَلِ رُؤْيَةٍ، بَائِنٌ لاَ بِمَسَافَةٍ، قَرِيبٌ لاَ بِمُدَانَاةٍ، لَطِيفٌ لاَ بِتَجَسُّمٍ، مَوْجُودٌ لاَ بَعْدَ عَدَمٍ، فَاعِلٌ لاَ بِاضْطِرَارٍ، مُقَدِّرٌ لاَ بِحَرَكَةٍ، مُرِيدٌ لاَ بِهَمَامَةٍ، سَمِيعٌ لاَ بِآلَةٍ، بَصِيرٌ لاَ بِأَدَاةٍ.

    لاَ تَحْوِيهِ الاَمَاكِنُ، وَلاَ تَصْـحَبُهُ الاَوْقَاتُ، وَلاَ تَحُـدُّهُ الصِّـفَاتُ، وَلاَ تَأْخُذُهُ السِّنَاتُ. سَبَقَ الاَوْقَاتَ كَوْنُهُ، وَالعَدَمَ وُجُودُهُ، وَالاِبْتِدَاءَ أَزَلُهُ.

    بِتَشْعِيرِهِ المَشَاعِرَ عُرِفَ أَنْ لاَ مَشْعَرَ لَهُ، وَبِتَجْهِيرِهِ الجَوَاهِرَ عُرِفَ أَنْ لاَ جَوْهَرَ لَهُ، وَبِمُضَادَّتِهِ بَيْنَ الاَشْيَاءِ عُرِفَ أَنْ لاَ ضِدَّ لَهُ، وَبِمُقَارَنَتِهِ بَيْنَ الاَشْيَاءِ عُرِفَ أَنْ لاَ قَرِينَ لَهُ.

    ضَادَّ النُّورَ بِالظُّلْمَةِ، وَالجَسْوَ بِالبَلَلِ، وَالصَّرْدَ بِالحَرُورِ.

    مُؤَلِّفٌ بَيْنَ مُتَعَادِيَاتِهَا، مُفَرِّقٌ بَيْنَ مُتَدَانِيَاتِهَا، دَالَّةً بِتَفْرِيقِهَا عَلَی‌ مُفَرِّقِهَا، وَبِتَأْلِيفِهَا عَلَی‌ مُؤَلِّفِهَا ؛ وَذَلِكَ قَوْلُهُ عَزَّ وَجَلَّ: «وَمِن‌ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ». [7]

    فَفَرَّقَ بِهَا بَيْنَ قَبْلٍ وَبَعْدٍ ؛ لِيُعْلَمَ أَنْ لاَ قَبْلَ لَهُ وَلاَ بَعْدَ، شَاهِدَةً بِغَرَائِزِهَا عَلَی‌ أَنْ لاَ غَرِيزَةَ لِمُغَرِّزِهَا، مُخْبِرَةً بِتَوْقِيتِهَا أَنْ لاَ وَقْتَ لِمُوَقِّتِهَا.

    حَجَبَ بَعْضَهَا عَنْ بَعْضٍ ؛ لِيُعْلَمَ أَنْ لاَ حِجَابَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ خَلْقِهِ غَيْرُ خَلْقِهِ.

    كَانَ رَبَّاً إذْ لاَ مَرْبُوبٌ، وَإلَهاً إذْ لاَ مَأْلُوهٌ، وَعَالِماً إذْ لاَ مَعْلُومٌ، وَسَمِيعاً إذْ لاَ مَسْمُوعٌ.

    ردحذف
  61. يكفي ان نقول ان دليل وجود الالهة هو الانفجار الكبير لولا وجود مدبر لماحدث فوجود شيء بدون مسبب امرمستحيل ستقول لي ان حدوث اختلال في المادة والمادة المضادة وهذا ايضا يستحيل ان يكون صدفة لانه لو كان صدفة لما وجدت قوانين تحكم الطبيعة بل لم يكن الكون ليتكون لانه يستحيل للصدفة والعشوائية ان تصبح نظاما

    ردحذف
  62. انتم مجانين مهوسين من بقدر ابتعادكم عن الله

    ردحذف
  63. اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان سيدنا محمد رسول الله عليه افضل الصلاة و السلام
    الدين معاملة ان كنت مسلما او من اهل الكتاب و سيء الاخلاق و مجرما او منحرفا فلا دين لك ...... الاسلام جاء لينظم حياتنا و هناك الاف العلماء و الكتاب و الدكاترة قد اسلموا مثل
    علماء وأدباء أسلموا



    26-الجراح الفرنسي موريس بوكاي

    27- كيث مور عالم الأجنة الشهير

    28-عالم التشريح التايلندي تاجاتات تاجسن

    29-عالم الجيولوجيا الألماني ألفريد كرونير

    30-الدكتور الفرنسي علي سليمان بنوا

    31-العالم المجري عبدالكريم جرمانيوس

    32-عالم الإجتماع الإنجليزي حسين روف

    33- المفكر الإنجليزي مارتن لنجز

    34-الكاتب الأمريكي مايكل ولفي سيكتر

    35-العالم والصحفي والمؤلف الألماني الدكتورحامد ماركوس

    36-المؤلف والروائي والشاعرالبريطاني ويليام بيكارد

    37-الرسام والمفكر الفرنسي المعروف اتييان دينيه

    38-المفكر السويسري روجيه دوباكييه

    39-الكاتب الأمريكي الكولونيل دونالدس روكويل

    40-العالم البريطاني آرثر أليسون

    41-اللورد جلال الدين برانتون

    42-أستاذ الرياضيات الجامعي الأمريكي جفري لانج

    43-الأستاذ الجامعي الأمريكي محمد أكويا

    هذه مجرد قله قليله الا ان الالحاد سهل جدا و كم يتمناه البشر من يود ان يصلي 5 مرات في اليوم لكننا نصلي لاننا نؤمن بان هناك خالق و لا يمكن ان ينشئ الكون صدفه . من منا يود صيام شهر كامل لكننا نصوم فعلى الاقل حتى نحس بجوع الفقراء و المساكين و كلنا نتوحد في هذا الشهر فقيرا او غني و الزكاة من منا يود ان يعطي من ماله الخاص الذي تعب فيه .. و لكننا نزكي لان الله هو الرازق لاننا نراف بالفقراء و لكن المضحك في الامر ان هل تظن ان الله الواحد الاحد محتاج الى الزكاة او الى الصلاة او الى الصيام بالتاكيد لالالا فهو امرنا و نحن احرار حتى ذبيحة عيد الاضحى هي لنا ناكل منها و نعطي الفقير و نهدي للاحباء يمنع عنا الجنس من دون زواج حتى يحفظ الابناء و عدم اعتبار المراة اداة جنسية نمنع زواج المحارم حفاظا على الاخلاق نمنع السرقات و الرشوة و الربا لانها تنشر الفساد نمنع من القتل لان من قتل نفسا كمن قتل الناس جميعا هذا ديني و هذا ربي خالق الكون ..... و لكن ان مات شخص عزيز عليك و اردت ان تلحد فقل لماذا لم ينقده الله لماذا تركه يموت لم فرق بيننا لم ترك الله القنبلة تنفجر في الاطفال لم يبعث الله لنا بالاعاصير و التسونامي و الزلازل حينها بامكانك ان تلحد بسهولة و لكني اؤمن ان هناك جنه اجد فيها اعزائي اؤمن ان هناك نار سيذهب اليها امثال هتلر و القتله و الظالمين اؤمن ان الله سيجازيهم لذلك لا الطخ يدي بالدماء فالالحاد لا يمنع اي شيء و لا تتكلم عن الانسانية و المحبة لان الانسان مخلوق حر بامكانه فعل اي شيء و الاديان هي من تحد من السلبيات و الاجرام و ان كنت تتكلم عن داعش و الارهاب فاعلم ان الارهاب وجد من القهر ووجد من الظلم و بالنسبه لقتل الاطفال فالكل يموت و كلنا ضد العنف حتى امريكا دولتكم المحببه تطلق القنابل فتقتل الالاف ..... فمثلا ان جئت لتقتلني ساقتلك بكل سرور حتى مع اني مسلم و ربما هذا تفكيرك ايضا فهذه طبيعة البشر و الا فلن ترى اي جريمة في الكون ... و عليك ان تعلم ان حتى معظم الانبياء قتلهم اشخاص رافضون للاديان مع انهم جائوا بالسلام و شكراااا ...
    في الاخير بالنسبة لي انا اؤمن ان هناك اله و اشهد ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله و لكن فقط بالتفكير من جهتك قم بفرائضك و امن بان هناك خالق واحد فان لم يكن هناك اله فلن تخسر شيء ان قمت بتلك الفرائض البسيطة و لكن تخيل معي بعد الدفن و بعد دخول القبور ان تسال لم لم تؤمن بالله تخيل كيف ستكون العاقبه .........

    ردحذف

ما رأيك أنت؟ (أي تعليق مكرر أو مُسيء يُحذف)