الأديان خرافات تنجح نجاحاً باهراً في ثلاثة أمور: الفرقة بين البشر ، السيطرة على البشر ، إيهام البشر.

الثلاثاء، 22 سبتمبر، 2009

وقفة مع سورة الكهف




لطالما قرأت سورة الكهف
كل ظهيرة جمعة تطبيقاً لأكاذيب محمد وخشية العذاب الأبدي الوهمي الذي توعد الناس به ، ثم أعاود الكرّة الجمعة التالية لنفس الغرض ، وهكذا يتقن الإسلام ربط عبيده إلى ساقية الشعور بالذنب والتقصير والرعب من عذاب القبر وجهنم.
في كل مرة كانت تنشب في رأسي التساؤلات ما أن اشرع في قراءتها ، حيث تُعتبر سورة الكهف من أكثر السور التي تضمنت نوادر وطرائف ورقائق تكشف زيف القرآن وتهافته ، وهذه وقفة لي معها، ونظراً لطول السورة سأكتفي بذكر بعض الآيات ، علماً أن ما كُتب فيها ولازال يكتب لن يفيها حقها.
ولكن قبل أن نبدأ لنبتسم مع هذا الحديث وبدون تعليق:
(كان رجل يقرأ سورة الكهف ، وإلى جانبه حصان مربوط بشطنين ، فتغشته سحابة ، فجعلت تدنو وتدنو ، وجعل فرسه ينفر ، فلما أصبح أتى النبي صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له ، فقال :تلك السكينة تنزلت بالقرآن) "البخاري"

سورة الكهف
: هي السورة 18 ، مكية ، مكونة من 110 آية.
الخرافات الرئيسية التي تحتويها السورة أربع كما يلي:
1. أصحاب الكهف.
2. صاحب الجنتين.
3. موسى مع الخضر.
4. ذو القرنين ويأجوج ومأجوج.
لنلاحظ أن المفترض فيما سبق باستثناء صاحب الجنتين أنه عناوين قصص حدثت بالفعل ، فالله لا يكذب ، ولم يقل في أي سورة أنه يروي فقط أساطير أو يقتبس من غيره بل يروي وقائع تبناها بنفسه ، يعاضد ذلك مجلدات إسلامية مكدسة ساندت هذه الطروحات وتعاملت معها على أنها واقعية وليست مجرد حواديت أطفال لما قبل النوم.

قصة أصحاب الكهف
متجذرة في التراث الشفوي للبشرية ، ولكن المضحك في الأمر أن سبب نزول هذه الآيات من سورة الكهف هو تحدي اليهود لمحمد حتى يثبت نبوته بأن يعرف عدد اصحاب الكهف بالضبط ، ولكن الله عجز أن يعطيه الرقم الصحيح أو على الأقل الرقم الذي يظنه اليهود صحيحاً حتى يدعمه في هذا الموقف الحساس ، فقال كلاماً مدغماً ولم يعطِ إجابة مباشرة تاركاً الأمر للتخمينات اللاحقة:
( سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ ۚ قُلْ رَبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِمْ مَا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ ۗ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ مِنْهُمْ أَحَدًا )
وهكذا تخلص من الورطة ، فمحمد في الواقع لا يعرف عددهم لدى اليهود ولا إلهه كذلك ، عددهم بالضبط سواء مع كلبهم أو بدونه ، والكلب ليس موضوعنا على أي حال.

قصة صاحب الجنتين عبارة عن مثال يضربه الله لنا في هذه السورة ، والامثلة من هذا النوع في القرآن تكون قصة يؤلفها الله لنا حتى نفهم المقصود ، فهو يجد صعوبة في إيصال المعنى لعقول يُفترض أنه من خلقها بنفسه فيستعين بالأمثلة ليتمكن من إفهامها!

إذ يحكي عن رجلين كان لأحدهما مزرعة مثمرة يشقها نهر، فكان بهذا ثرياً بينما الآخر معدماً يرفض الله أن يرزقه في الدنيا أسوة بقرينه ، صاحب المزرعة أخذ يتباهى على الآخر بما يملكه من مال وخدم وحشم ، ثم يعود داخلاً إلى مزرعته ويحدّث نفسه بأن كل هذه الخضروات والفواكه لا يمكن أن تباد وأنه لا يوجد قيامة ، ثم يستطرد إذا كان هناك رجوع بعد الموت فإنه سوف يجد لدى الله مزرعة بديلة ، ولم يتسائل صاحبنا هذا عن مدى صحة علاقة الله بإن2شاء المزارع في الأساس؟ ، فلو كان لله دور مباشر في وهب المزرعة لما كان هناك حاجة للاعتناء بها ورعايتها حتى تنتج من الأصل ، بحيث تُترك لله المهمة بأكملها طالما أنه ينسب لنفسه كل شيء حتى العمل كمزارع خبير وواهب عقارات استثمارية.
( وَدَخَلَ جَنَّتَهُ وَهُوَ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ قَالَ مَا أَظُنُّ أَنْ تَبِيدَ هَٰذِهِ أَبَدًا (35) وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُدِدْتُ إِلَىٰ رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِنْهَا مُنْقَلَبًا (36) )
ثم يعود الرجلان للحوار فجأة حيث يأخذ الكلمة هذه المرة الفقير ، ويبدأ في تهديد الآخر بأن إلهه قادر على أن يدمر له مزرعته في ثوانٍ وأن قدراته مهولة جداً ، دون أن يسأل نفسه: ولماذا تعجز قدرات الله المهولة هذه كلها عن إيجاد طريقة مناسبة لتزويدي بالمال الكافي مما قد يريحني من تضييع الوقت في تهديد الأثرياء بإلهي المدمر؟!
أخيراً يتدخل الله ويستعرض عضلاته على الثري الذي لا نصير له ، حيث يقوم بإبادة مزرعته ليبدأ المسكين يولول:
(وَأُحِيطَ بِثَمَرِهِ فَأَصْبَحَ يُقَلِّبُ كَفَّيْهِ عَلَىٰ مَا أَنْفَقَ فِيهَا وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَىٰ عُرُوشِهَا وَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُشْرِكْ بِرَبِّي أَحَدًا (42) وَلَمْ تَكُنْ لَهُ فِئَةٌ يَنْصُرُونَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مُنْتَصِرًا (43) )
انتهى المثال ، ويفترض أننا بهذا قد فهمنا المقصود من ضربه ، وبالتالي علينا أن نؤمن بالخرافات الإسلامية ولا نتباهى على أحد بما لدينا من مال خشية أن يبيد الله _المتفرغ لزلاتنا_ أموالنا ومزارعنا !


قصة موسى والخضر شهيرة وسخيفة ، ويلاحظ أنه قبل أن يبلغ موسى الخضر حصل شيء غريب ..
وجبة السمك التي كانت مع غلام موسى "يوشع" كزاد خلال الرحلة نُسيت عند صخرة فعادت إلى الحياة بغتة ثم أخذت طريقها في البحر!
الأعجب أن "يوشع" لم يفغر فاه اندهاشاً ولم يخبر موسى بالأمر في ساعته ! ، بل تقبل الأمر ببرود عجيب ولم ينبه موسى لهذه الحادثة المدهشة إلا لما جاع وسأله عن السمكة!.

عندها اعتبر موسى ذلك علامة إلهية بحيث يجب الرجوع إلى مكان هروب السمكة إلى البحر وملاقاة الخضر هناك ، ولو اخبره يوشع مبكراً وفقاً لما يتطلبه المنطق لوفر على نفسه مشوار الرجوع وظل ينتظر الخضر بمكانه ، بل كان يمكن لله أن يُبقي له على سمكته ليأكلها بالهناء ويستبدل ذلك بأن يكلمه تكليماً كما يفعل معه عادة دون الحاجة لهذه الاستدارة الطويلة.
( فَلَمَّا جَاوَزَا قَالَ لِفَتَاهُ آتِنَا غَدَاءَنَا لَقَدْ لَقِينَا مِنْ سَفَرِنَا هَٰذَا نَصَبًا (62) قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنْسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ ۚ وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا )

ما أن يلتقي موسى بالخضر حتى يشطب الله يوشع تماماً وينساه فلا يعود إلى ذكره ، بينما يبدأ الخضر في التصرف بغرابة ، حيث يشترط على موسى لكي يوافق على تعليمه ألا يسأله أي سؤال مهما فعل.
لماذا ممنوع السؤال ما دام ا
لهدف تعليمي؟!
بعد أن اتفقا على ذلك يقوم الخضر باصطحاب موسى في رحلة بحرية ، وخلسة يبدأ الخضر في ثقب السفينة ، يريد بهذا إتلافها حتى لا تبحر ، والسبب أن هذه السفينة مملوكة لمساكين يعيشون في مكان يسيطر عليه ملك شرير، وهو بثقبه هذا يريد من الملك أن يصرف النظر عن سلب السفينة من المساكين ، مع أن أي ملك بالتأكيد لديه إمكانية لصيانة ثقب يحدثه فرد في سفينة خلسة ودون أن يلاحظه أحد من الركاب مهما كان، وإذا افترضنا جدلاً أن الثقب يمكن أن يكون متلفاً للسفينة تماماً رغم استحالة ذلك فكيف أمكن لها مواصلة الإبحار وعدم إغراق ركابها بما في ذلك الخضر نفسه ؟ ، إنه ثقب بسيط ولازال بامكان الملك الاستيلاء على السفينة واصلاحه ، والخضر هنا تصرفه أرعن ولم يفد أحداً.
وبعد أن انتهى الخضر من ذلك إذا به يقوم بقتل طفل مثل أي سفاح متمرس
يصف هذا الموقف المدعوذ عبدالعزيز الراجحي قائلاً بالحرف:

( فلما نزلوا جعلوا يمشو في حي من الأحياء فوجد غلاماً يمشي صغيراً ، فأخذه وقلع رقبته ورماها كأنها كرة ! )

أما السبب فلأن الطفل كافر والخضر يخشى على والديه أن يؤذيهما بكفره ، مع أن الأرض مليئة بالأطفال الكفار والمؤمنين على حد سواء الذين يُحتمل أن يؤذوا والديهم _ لا أفهم بالضبط كيف يمكن اعتبار طفلاً كافر أو مؤمن! _ في عصر الخضر المزعوم وقبل ذلك وبعده ، فما العبرة أن يُخصص لهذا الطفل بالذات قاتل مأجور من الله؟! ، بينما يُترك الأطفال الكفار الآخرين بدون شخص كالخضر ليقضي عليهم وفقاً لعقلية المافيا الإلهية هذه؟

أصلاً .. ما الحاجة إلى خلق شخص ثم قتله ببشاعة وهو طفل بينما عدم خلقه من الأساس أسهل وأقل تعقيداً؟!
ولنتذكر أن الخضر أحد عباد الله الصالحين وفقاً للرأي الراجح في الإسلام وموسى نبي الله الكليم وهو من أولي العزم ، مع ذلك نجد هذين الشخصين المهمين يبدآن في تسول الطعام من سكان قرية لا يعرفان فيها أحدأً فيرفض سكان القرية أن يضيّفوهما ، أين الطعام المباشر من الله يا عبده الصالح وأين العزم يا نبي الله الكليم؟! ، لكن الخضر غريب الأطوار يجد جداراً في نفس القرية متهالكاً فيقوم بترميمه !، من أين حصل على الجهد والمواد اللازمة للترميم مع أنه لا يجد طعاماً يسد به جوعه هو ورفيقه وفي قرية سكانها بخلاء؟!.
الخضر مُصر على الشغل كعامل ترميم من أجل ابنين يتيمن والديهما صالحين قد دفنا كنزاً مخصصاً لهما تحت ذلك الجدار ، وهو يريد من الابنين أن يجدا الكنز بعد أن يكبرا حتى يعيشا بسعادة وهناء ، كواسطة مخصصة لهما من دون الناس جميعاً لأن والديهما مؤمنان صالحان! .

ويبدو أن اصحاب الكنز لا علم لهم بالقصة وإلا لكانوا اهتموا بالجدار بأنفسهم دون الحاجة إلى عمالة مجانية ، ولا ادري لماذا لم يخبئا الكنز في حرزٍ ما أيسر لهم من بناء جداركامل لا يعلم بما يخفيه أحد ، وهل سوف يقوم الخضر الرحال بالعودة إلى هذه القرية مجدداً لاخبار الابن بحكاية الكنز عندما تحين لحظة استخراجه؟

ونظراً لإلحاح موسى الطبيعي لمعرفة الأسباب وراء تصرفات الخضر الغريبة هذه قرر هذا الاخير الافتراق عن موسى نبي الله رغم انه عبد صالح ، وذلك لأن موسى فقط تسائل واستغرب .. وهذا ممنوع حتى لو كان المتسائل المستغرب نبي.. ودون ابداء اسباب ، ولكن لحسن حظنا لم يغادره الخضر إلا بعد أن روى له الأسباب المحيرة التي استند عليها فيما فعل ، وذلك كجائزة لموسى ختامية قبل الفراق حتى تكتمل الدراما.


نأتي لقصة ذي القرنين ويأجوج ومأجوج ، وهذه مهزلة بحاجة إلى مقال منفرد ، لكن فقط سأكتفي بسؤال كان يراودني وأنا أقرأ سورة الكهف في المسجد قبيل صلاة الجمعة:

أين يأجوج ومأجوج؟
فحسب المصادر الإسلامية عددهم ألف ضعف المسلمين أي بالمليارات ، ولا يمكن لهذا العدد الهائل طيلة هذه المدة أن يتمكن من الاختفاء عن كل أجهزة الرصد التي صار يمتلكها الإنسان في هذا الزمن.
أين هم وأين هذا السد الذي بناه ذو القرنين المزعوم و الصامد كل هذه السنين بحيث تمكن من إخفاؤهم عنا إخفاءاً تاماً ، علماً أن السد أصلاً ضعيف حسب ما يقول محمد ، ويأجوج ومأجوج يتمكنون من حفره يومياً إلى قرب النهاية ولكنهم يتوقفون ليعودوا في اليوم التالي فيجدوا الحفرة قد اختفت فيكررون العملية ذاتها طيلة هذه الدهور بغباء منقطع النظير !
( حدثنا ‏ ‏روح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد بن أبي عروبة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو رافع ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏إن ‏‏ يأجوج ‏ ‏ومأجوج ‏ ‏ليحفرون ‏ ‏السد كل يوم حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس قال الذي عليهم ارجعوا فستحفرونه غدا فيعودون إليه كأشد ما كان حتى إذا بلغت مدتهم وأراد ‏ ‏الله عز وجل أن يبعثهم إلى الناس حفروا حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس قال الذي عليهم ارجعوا فستحفرونه غدا إن شاء الله ‏ ‏ويستثني ‏ ‏فيعودون إليه وهو كهيئته حين تركوه، فيحفرونه ويخرجون على الناس فينشفون المياه ويتحصن الناس منهم في حصونهم فيرمون بسهامهم إلى السماء فترجع وعليها كهيئة الدم فيقولون قهرنا أهل الأرض وعلونا أهل السماء .فيبعث الله عليهم ‏ ‏نغفا ‏ ‏في أقفائهم فيقتلهم بها ، فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏والذي نفس ‏ ‏محمد ‏ ‏بيده إن دواب الأرض لتسمن شكرا من لحومهم ودمائهم. ) " مسند أحمد "
وعموماً البحث عنهم لازال مستمراً ، فمن يجد أي فرد من مليارات قوم يأجوج ومأجوج هؤلاء أو أي دليل مادي على وجودهم..يرجى أن يخبرني.

سلام للعقلاء
شارك الآخرين

هناك 59 تعليقًا:

  1. رائع لا ديني

    لا اعرف لماذا لا احد من المؤمنين سال من هم اهل الكهف ؟؟ومن اين هم؟؟
    وما هي فائده قصتهم؟؟



    شكرا لا ديني

    استمر *_*

    ردحذف
  2. Rania

    ربما تسائل المؤمنون عن اصحاب الكهف وهويتهم ، ولكن المشكلة أن لا أحد يمكنه الجزم بأي شيء يتعلق بهم ، لانعدام أي دليل ثابت ، ولا فائدة ترتجى من قصة ملفقة كهذه إلا الإيهام وتحشيد الغوغاء بإيمانيات فارغة ثم تكديسهم كقطيع.


    مشكورة رانيا على مرورك الجميل
    والمدونة تعطرت.
    :)

    ردحذف
  3. يا جماعة إنتو ليش مستغربين لما الشباب ناموا 300 سنة , أليست أمتنا نائمة منذ ألف سنة ولم تستيقظ بعد

    ردحذف
    الردود
    1. ومن قال ان الله لم يجب على سؤال اليهود؟ مع احترامي لعقلك الذي تغلبه في كل شيء واي شيء - ومن حقك ذلك - رغم انك تؤذي مشاعرنا بصور موقعك المشينة- اقرأ النص القرآني جيدا ستعرف الاجابة .

      ماهي الجابة ؟ اضنك تسأل الآن......


      اتهم سبعة . و بنص الآية واليك الدليل اللغوي...

      ------------------------------
      قال تعالى - رغم انفك -:
      سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ
      وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ
      رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ <--- هنا مربط الفرس اي ان ما قبل هذه الجملة ليس صوابا ---

      -----------------------------

      وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ ۚ<------ هذه هي الجابة الصحيحة
      قُلْ رَبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِمْ مَا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ ۗ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ مِنْهُمْ أَحَدًا

      --------------------------------------------------------

      انصحك بفهم القرآن اولا قبل تفسيره بعقلك

      ثم لم لم يرد اليهود وهم اشد عداوة - منك - للرسول و لم بكتشفوا الخدعة زهم آنذاك اهل لغة و ادب ؟؟؟

      حذف
    2. لا اله الا الله
      لااله الا انت سبحانك انىكنت من الظالمين

      حذف
    3. اخي ثالث جملة سبقها حرف الواو, وهو حرف ربط يساوي بين الجملة وما قبلها, فمن اين جزمت ان الثالث هو الجواب الصحيح؟ كما ان قصة اهل الكهف هي من قصص المسيحيين ولا يؤمن بها احبار اليهود, لهذا فالجواب مغلوط جملة وتفصيلا وارجو ان تبحث في هذا الامر

      حذف
  4. Sahran

    الأمر يتوقف على ما تعنيه بكلمة (أمتنا)

    إذا كان المقصود سكان هذه المنطقة في أقطارنا العربية فهؤلاء بشر مثل غيرهم من الأقوام ، يمكنهم التقدم والرقي إذا أخذوا بأسباب العلم وعلمانية المجتمعات.

    ما من سبب يجعلهم رقود كأصحاب الكهف إلا ذلك الدين الذي غسل أدمغتهم إلى درجة التصديق بأكذوبة أصحاب الكهف نفسها.

    ملاحظتك من هذه الزاوية في محلها عزيزي.

    وشكراً على المرور..

    ردحذف
  5. يا رجل
    رح تروح النار ....

    ضحكت كثيرا من برنامج يقدمه دكتور مثير للشفقة يتحدث فيه عن الأعجاز العلمي في القرآن !

    اعجبني تحليلك يا لاديني

    تقبل تحياتي

    يساري حر

    ردحذف
  6. لاديني انت رائع وانا ارى شخصية ذو القرنين اقرب الى هرقل الذي حضرنا له مسلسلات وافلام عديدة بالقوى التي يمتلك
    وحقا سلام للعقلاء

    ردحذف
  7. هلا لاديني،،

    موضوع جميل ورائع .. ولكن هنالك ماهو معقول وماهو غير معقول .. فمن الصعب أن ينام اصحاب الكهف كل هذه السنين ويستيقظوا على نفس حالهم .. ألا اذا كانت اسطورة والأساطير لاتتكرر في وجود التحضر والوعي العلمي .. واسخف ما يمكن ان تسمعه هو يأجوج ومأجوج .. فهذه خرافات أكثر من مجرد مخالية فكيف يمكن لهؤلاء المسلمين تصديقها ..

    وغباء المسلمين يضل غباء .. والجهل سيبقى جهل ..

    وحالة المسلمين وخرافات صلعم حالة يرثى لها ..

    تحياتي،،

    ردحذف
  8. أرأيتم إن كان صحيح كلام محمد؟!
    وجاءكم الموت بغتة، فماذا أنتم قائلون لربكم بعد كل ما لعبكم ولهوكم هُنا؟!

    أرأيتم إن كان "كاذبا" كما تدعوا، فما يضركم كذبه؟!

    لما تشتمون وتتبجحون وانتم لا تعلمون من الأمر شيئا؟!

    هل تعلم يا هذا ماذا سيحصل غدا؟ أو حتى بعد ربع دقيقة ؟!

    إعذرني ، ما من مجنون أكثر فقدانا لإتزانه منك.

    تاتي بتحليل من عندك ، وتفسر حسب منطقك، من تكون انت أمام هذا الكون الفسيح؟!
    وماذا لو أراد رب السماء "إن كان فعلا موجود" بك شرا،،

    الا ترى أنه لا يأبه بك؟! لأنك أصغر من ان يأبه بك الإله الكريم العظيم.

    هو يمهل ولا يُهمل،

    قل لي ما أصلك؟!
    نطفة ، من مني يمنى،
    ثم صرت علقة ، ثم مضغة، ....ثم سواك رجُلا.

    أتعلم يا هذا أن محمد صلوات الله وسلامه عليه، "أُمي"

    بربك ، أووووووووووووووه صح نسيت ما تعترف بالرب،

    طيب بعقلك الذي تتغنى به، من أخبر محمد الأمي عن طور خلق الإنسان وهو جنين في بطن أُمه؟!

    من أخبرني من فقط؟
    والعلم لم يعرف تلك الحقيقة إلا مؤخرا جدا!!!

    الشمس واضحة لا يغطيها غربال ،

    هداكم الرب إن شاء.

    تحياتي :

    مُسلمة تفخر بإسلامها وبإيمانها ، وتحمد الله على نعمة العقل ، عقلي أرشدني أن ثمة خالق للكون ،

    ردحذف
    الردود
    1. سبحانك ربي ولك في خلقك شئون
      لا اعرف لك وصف مناسب ايها الانسان من انت حتي تجادل مع رب الكون
      اعلم انه لن يفيد معك ومع امثالك الكلام وكثرته
      ولكن استمر في ضلالك حتي نهايتك المهولة بأمر الله جل شأنه

      حذف
  9. guevara-spirit

    نعم سأروح النار
    ولكن ما أجملها من نار هذه التي ستمتلأ بالملحدين والماركسيين وأحرار العالم؟
    :)

    يساري حر
    سرني مرورك..




    نبض انثى

    صدقتِ ، ذو القرنين وأمثاله من الخرافات والأساطير يشبه كثيراً مما يعرض في الأفلام والمسلسلات ويبعد كلياً عما سطره التاريخ عن الواقع الفعلي.

    حضورك يبهجني.





    غير معرف

    عزيزتي أنا لا نشتم .. إلا إذا اعتبرتِ أن أكلك للحم البقر على الغداء هو شتيمة للهنوسي عابد البقر!

    إنما أنقد من أجل التوعية والإيقاظ .. ولا إرب لي في شتيمة أحد.

    بالنسبة لسؤالك الذي تفضلتِ به فقد كذبوا عليك بقولهم أن القرآن احتوى على مراحل خلق الجنين بل كذبوا عليكِ عندما قالوا لكِ أن هناك معلومة علمية صحيحة واحدة تضمنها القرآن.

    والمراجع في هذا الصدد كثيرة مما يضيق عنه المجال لو فقط تقرأين بعقل منفتح وغير معبأ بالتحريض الديني المستمر.

    تفضلي :
    هنا تجدين حقيقة المضغة والعلقة:
    http://ilhad.blogspot.com/2009/04/blog-post_1028.html

    وأي استفسار أنا حاضر..


    تحياتي لكِ

    ردحذف
  10. أي توعية؟!

    أنت تتعب نفسك على الفاضي، وبحق نُشفق عليك، لأننا لن نستمع لكلامك هذا، وأقسم بالله الذي لا إله إلا هو ، ما يزيدني كلامكم إلا تمسكا بديني ولله الحمد،

    عقلي لا زال يعمل ، لن يتعطل لأجل خرافات نسجتموها، هداكم الله إن شاء،وغن كان الله يقول لنبيه:"الإأنت تكره الناس أن يكونوا مؤمنين".

    بالفعل ، من يهدي الله فهو المهتدي ومن يظلل فلن تجد له وليا مُرشدا،

    رأيتُ الرابط الذي أعطيتني إياه، ولكني ضحكت من كلام دكتوركم المُلحد،

    سبحان الله،
    والحمد لله انه لا زال هُناك عقولا تُفكر ، حين مررتث على ردود جميلة ، ما زادها كلام دكتوركم المُلحد ذاك إلا ثباتا أكثر وتمسكا بالدين ، فشهقت فرحتي ، وحمدتُ الله كثيرا،

    اعجبني ردا رائعا لإحداهن ،
    سأدونه هُنا لتقرأه ، فرأيي في الرابط ذاك وفي كلام دكتوركم المُلحد كريأها:

    بنت الاسلام الحره (ضحكتونا ) يقول...
    انتو ياعينى بتبذلوا مجهود كبييييييييييير اووووووووى بس انتو ياعينى مستنين ايه بعد المجهود الكبيييييييييير ده عاوزين الناس تكفر بالله وتسيب الاسلام وتقتنع بالهبل والخرافات اللى بتحلموا بيها وانتو نايمين مش متغطين بالبطانيه والبرد جمد عقولكم هيييييييييي هييييييييي !!!!!!!!!!! ده انا لو واحده جاهله معلافش اى حاجه بصراحه يعنى كلامك يضحك اوووووووى بحس انى بسمع حدوته ابو رجل مسلوخه !!!!!!!!!
    الصراحه بنصحكم لوجه الله روحوا العبوا لعبه غير دى اقصدى يعنى العبوا فى التراب ومقتلكمش لاالطين عشان هيجى عليكم يوم تبئوا تراب وغيركم هيلعب بكم ياتراب قصدى يعنى يا لاشئ
    اقولكم حاجه تانيه غيركم كان اشطر !!!!!!!!! عارفين يعنى ايه ؟؟؟؟؟؟!!!1
    قال الملك الجبار العظيم الكريم
    ( يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون )
    ( يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )
    (ان الذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسيفقونها ثم تكون عليهم حسره ثم يغلبون )
    ( والذين كفروا الى جهنم يحشرون )
    واقولك مفاجاه انتو عاملين الموقع ده عشان يزود سيئاتكم وحاجه تانيه والناس تضحك عليم
    شفوا الاسلام ينتشر غصب عنكم وعن امثالكم
    يالللللللللا كفايه كده عليكم النهارده بس كان نفسى اقولكم سلام بس خساره فيكم السلام بس اقولكم حاجه تانيه ربنا يهديكم ويشرح صدركم للحق وعشان تعرفوا ان ربنا اله عظيم لايحتاج الى صالح او طالح ان امهلكم على ما تفعلوا وهو قادر عليكم لانه حكيم خبير قوى جبار
    قال فى كتابه ( ومهل الكافرين امهلهم رويدا)
    اقولك حاجه قربتك مقطوعه احناماشين عشان نقرا القران ونصلى



    التوقيع:
    مُسلمة، تفخر بإسلامها، حياتها اليومية ملئية بالمرح والحب والسعادة ، والترنم ، لم تعرف الحزن إلا حين رأت كلاما مُحزنا كهذه المُدونة ومثيلاتها،

    فعلا ، سلاما للعقلاء إن كنتم تنسبون العقل لكم ، فالله المستعان.

    ردحذف
  11. عزيزي لاديني....:
    من المعروف بأن المؤمن هو إنسان تابع وإتكالي وغير منتج,فهو يصدر أي أمر وكل أمر في حياته حتى أتفه آلأمور يصدرها إلى تلك القوة العليا ويجعلها تتدخل في أدق تفاصيله الشخصيه؛وبالتالي فهو لا يستطيع أن يكون سيد نفسه.
    وكما هو معروف بأن أحد أقوى أركان الديانات هو الخرافات ونسج الأساطير هذا إن لم يكن أقواها..وبشكل عام البسطاء فكريا يعشقون الديانات ويبنون عليها آمالا فذلك يشبع فيهم ظمأ عدم المعرفة بالشيء.
    وما وصلنا من كتب التاريخ والمؤرخات تبيّنَ لنا بأن التاريخ كان قد تقيأ في فترة من الفترات نبيا أو قائدا ظالما فأما الثاني فكان ظلمه بالبطش والقتل وأما الأول فبأفكاره التي حقنها في رؤوس البشر وهذا أشد بطشا(ولك أن تتخيل لو كان قد أردف حقن سمومه الفكرية بسفك للدماء).

    عزيزي لاديني مدونه أكثر من رائعه,ويكفيني فخرا بأن كتاباتك الحرة كانت أولى خطواتي خارج عتم الديانات ودهاليزها ودعوذيها كتاباتكَ أنت وبعض الزملاء المرموقين في منتديات الملحدين فتحياتي(:

    ردحذف
  12. غير معرف

    لقد نبهتكِ منذ البدء أن تقرأي بعقل منفتح وخالٍ من التعبئة الدينية ، ولكنك بدلاً من أن تفعلي ذلك هربتِ إلى قناعات الكاتب لا دراسة مضمون ما أدلى به والبحث فيه من الناحية العلمية ، وهذه الأخيرة بالمناسبة ثابتة بشكل حتمي.

    لقد خرجنا من ظلام الإيمان إلى نور الإلحاد على أيدي أناس بينوا لنا حجم الخديعة ثم أخذوا بأيدينا ، ونحن الآن نقوم بذات المهمة..
    الأمر مسئولية إنسانية ، ولكن يبدو أن ثقافة الدين النفعية (هات عمل خذ أجر) جعلت من الصعب عليك استيعاب هذه الأبعاد.

    أما القمامة التي تفضلتِ باقتباسها إلى هنا فذات مضمون تافه بحيث تنقض نفسها بنفسها بمجرد تركها تُعرض على العيان.

    ولكن لا أدري لماذا ذكرني هذا الاقتباس بهذه الأغنية القديمة:
    http://www.youtube.com/watch?v=hkfyfgzeEbY
    :)


    سرني مرورك
    وتحياتي لكِ






    Blackkaktus

    عزيزي المحترم..

    إذا كان لي أي دور متواضع في خطواتك نحو الحقيقة فهذا إنما يرجع لعقلك في الأساس ، واعلم أن ذات الزملاء المرموقين في المنتديات الإلحادية بالإضافة إلى المدونات وكتاب بعض المواقع ناهيك عن قليل من الكتب المتاحة...لهم عليّ ذات الفضل الذي عليك.

    من مداخلتك هذه وحدها يمكنني الجزم بأنني استطيع التعلم منك أضعاف ما يمكنك استفادته مني.

    تشرفت.

    ردحذف
  13. الله يعينك على فهمك القاصر وتسمي نفسك عقلاني وصاحب عقل...

    قسر لي يا صاحب الفكر والعقل كيف استطاع الفراعنه ان يحافضوا على جثة فرعونهم الى يومنا هذا وهي موجودة في متاحف القاهرة وقد توعد الله ان يجعل جسده عبرة للمعتبرين وهاهو موجود في القاهرة الايستطيع هذا الاه بقدرته ان يحافظ على اجساد بضع من البشر لمدة ثلاثة قرون فقط بينما هي كذلك لالآف السنين بالنسبة لفرعون...

    يا اصحاب العقول الجافة انصحكم ان تفكروا ولو لمره بدون ان تتعصبوا ضد هذا الدين العظيم الذي حفظ عقولنا وطورها الى افضل حالاتها لولا الالحاد والتطرف لكنا افضل الامم...
    من اليمن

    ردحذف
  14. لاديني..
    عزيزي المحترم
    اشكرك(:
    وتقبل إحدى أولى مقولاتي المتواضعه>>
    >>أنا من عشاق هذا الفكر الذي يجعلنا نرتقي الى أسمى درجات الأنسانيه,فكرُ حضاري لا تشوبه الأنانية وآلخرافات..,ومثل هذا الفكر لا يمكن أن يكون دينيا<<

    ردحذف
  15. لم ارى منك رد يناسب ماقلته لك يا لاديني انا في الانتظار وهذا الماسنجر حقي m_barca_aden@hotmail.com

    ردحذف
  16. غير معرف

    يبدو لي أنك تتحدث عن مهزلة مومياء فرعون الموجودة في القاهرة فرغم أن هذه المواضيع مضحكة لمدى تفاهتها لكن سأحيلك إلى مدونة صديقة فيها تفصيل ما تسأل عنه وسوف تشرح لك المسألة من الأساس لتحيط بحجم الخديعة.

    http://ladeenion1.blogspot.com/2007/07/blog-post_19.html
    لو أنك ناقشت ماورد عن سورةالكهف لكان أولى بك.




    Blackkaktus
    مقولة جميلة توجز المعنى بشكل مميز
    ألم أقل لك أنني سوف أستفيد منك؟
    :)

    ردحذف
  17. تساؤلات كثيرة عن فوائد سورة الكهف، وعن الأمور الغيبة التي جاءت بها، وعن وعن.

    جميل جدا، ولكن ما رأيك إن قلتُ لك أنك لم تُفكر بأبعد مما تضن أنت أنه قمة التفكير والعقلانية؟!

    قد قالها موسى نبي الله سابقا، :"أنا أعلم من على الأرض" ولككن علمه ذاك لم يجعله يبصر ما وراء الحكمة الإلهية، فكان يتسأءل مثلك ، لما فعل الخضر كل ذلك، وهو النبي كليم الله ، أراد الله أن يُعلمه أنه ليس أعلم أهل الأرض ، وانه يجهل الكثير من امور الغيب والحكمة الإلهية،

    أفعال الخضر كانت رسالة من الله للبشرية أنكم ببساطة تفكيركم ونظركم إلى المنظور والمحسوس من الامور لن تستطيعوا أن تدركوا حكمتي مهما كانت عقولكم مُشمرة عن علم ووعي كما تدعون إلا أن عقولكم قاصرة عن إدراك كل ما يحصل حولكم،

    وإن كنت تساءلت يا هذا عن "يأجوج ومأجوج" وقلت كيف يكووا موجودن ولم يعثر لهم على أثر بعد؟!

    أسألك :"ما سر مثلث برمودا؟!
    لما لم تكشف الأقمار الصناعية وغيرها من التكنولوجيا عن سره؟!!!!!!!!

    أصحاب الحنتين، لم ولن تفهم المغزى منها لأنك أصلا لا تفكر بأبعد من دنياك التي ما هي إلا أيام معدودة وينتهي عمرك بها لا محالة ،

    أسأءلك أن تسأل عُلماؤك الأجلاء أن يبيدوا الخلايا الموجودة في "جنب الذنب" لأنهم أعلنوا أنها لا تزوال حية ، بالرغم من إصرارهم ومحاولاتهم التي لم تفئ بشيء،

    فقد أحرقوها ، وسحقوها ، وأذابوها في محاليل كيميائية ولكنها لا تزال على قيد الحياة، مصداقا لقول الحبيب المصطفى:"كل إبن آدم ينفى إلا عجب الذنب"

    ويأبى الله أن يتم نوره ولو كره الكافريون،
    إليكم هذا الخبر :

    أكد سيف بن سليمان الخليلي رئيس مكتب مفتي عام السلطنة ... أعلن خلال شهر أغسطس الماضي اثنان وعشرون فردا اسلامهم ومنهم 14 من الاناث وثمانية من الذكور من الجنسيات وكان نصيب كل من الهند ستة من الذكور وثلاث من الاناث والنيبال ثلاث من الاناث والفلبين اربع من الاناث ودومينيكا واحدة وكندا ذكر واحد والولايات المتحدة الامريكية ذكرواحد وسريلانكا انثى واحدة وتنزانيا انثى واحدة وتايلاند اثني واحدة

    ردحذف
  18. غير معرف


    مثلث برمودا لا يحتوي على مليارات الكائنات الغريبة ولا يحتوي على سد من زبر الحديد أقامه ابن القرنين ليحبسهم كما ورد في سورة الكهف ، ولا يوجد وجه مقارنة بين منطقة بحرية وتلك الخرافات ، فراجع معلوماتك.

    علماً أنني لم أتحدث عن الرسائل الموجهة إلى البشرية على حد تعبيرك التي أرادها الخضر من قتل طفل مثلاً بل تحدثت عن أن هذه القصص المفترض أنها قصص واقعية .. وهي مليئة بالثغرات التي تطعن في صحتها وبالتالي مصداقيتها ،

    إذا كنتَ بعد كل هذا لم تلحظ هذه الثغرات فلستُ أملك لك شيئاً.

    ردحذف
  19. جميل صديقي،
    السورة لم تخرج من مقالك حيّة :)

    على فكرة، "الله" تناقض بتقدير عدد أهل الكهف أكثر من مرّة في آيات أخرى، مرّة يقول أنه لا يعلم، وفي أخرى يقول ثلاثة وبعدها يقول سبعة.

    أما الصديق "غير معرّف"، تستطيع أن تواسي نفسك بأرقام الذين يعتقنون الإسلام سنوياً، لكن ذلك لن يلغي حقيقة أن الأديان تعيش أيامها الأخيرة وأن المستقبل لا مكان فيه للخرافات والتعصّب.

    سلام

    ردحذف
  20. أدون

    نعم تناقضات الله ورسوبه في كافة الامتحانات التي خضع لها لإثبات النبوة متكررة وتتشكل على أصعدة مختلفة وكثير وليس تناقضاته في عدد أصحاب الكهف كيفما تفضلت إلا بعض ذلك.


    مرورك يسرني..

    ردحذف
  21. بسم الله الرحمن الرحيم

    يا هذا عقلك لم يكتمل نضجه بعد

    ارى انه لن ينضج الا عند الموت
    ( الا اذا هداك الله قبل الموت للاسلام )
    وعندها لن ينفعك الايمان لانك رسبت فى الامتحان
    اما ان تسب الله او الاديان او الرسل
    فهذه قمة الوقاحة و الجهل
    المسلمون عندما كانوا يعملون من اجل الاخرة كانوا هم ملوك الدنيا
    وما تقوله عن القران فهذا لانك لم تصل الى فهم الايات الكريمة
    و هل انت يا من تدعى استخدام العقل فهمت كل اسرار الارض التى تحيا عليها ولم اقل لك الكون الذى تعيش فيه

    انا اشعر انك يهودى من طريقة كلامك عن سيدنا موسى عليه السلام فارى انك تحترمه ولا تحترم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فهل انت يهودى وتريد ان تنشر الالحاد بين المسلمين ام انك كنت يهودى ثم اصبحت ملحدا

    وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

    مسلم يفخر باسلامه

    ردحذف
  22. قصه اهل الكهف موجود في كل الاديان السماويه,و وبالنسبه لعدد اهل الكهف, فايضا اليهود مختلفين في العدد هل هو 3 او 5 او 7
    اهنيك على ظلالك واتمنى لك المزيد من الظلال

    ردحذف
  23. غير معرف

    - في هذا المقال قلتُ أن (قصة أهل الكهف متجذرة في التراث الشفوي للبشرية) وتحت هذه العبارة وضعت رابط لمقال طويل يشرح المسألة تاريخياً وعلمياً ، يمكنك الإطلاع عليه.

    - اختلاف اليهود في عدده أيضاً غير مهم ، ولكن كيف يختبر اليهود محمد في شيء لا يعرفونه بشكل محدد؟ ، لعل الطائفة التي منها سائلوه متفقين على عدد معين يفترض أن الله يعلمه ، وما كان عليه إلا أن يذكره بشكل صريح في قرآنه بدلاً من هذا الإرتباك الذي وقع فيه.

    - المقال لم يقتصر على عدد أهل الكهف لإظهار خرافية هذه السورة ، بل ناقش نقاط أخرى متعددة فيها.

    - كلمة (الضلال) و(ضلالك) تُكتب هكذا.


    مشكور

    ردحذف
  24. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قرأت المقال وقرأت جميع التعليقات وفى الحقيقة أشفق عليكم كثيراً ولى عدة أسئلة أتمنى الاجابة عليها
    1- أنت تقول أن الله (تبارك وتعالى) لا يعلم كم عدد أهل الكهف (حاشاه سبحانه)وأن تلك القصة من التراث الشفوى للبشرية وأن اليهود اختبروا رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم) فى عددهم .. فهل تعلم أنت أو اى يهودى عددهم ؟ أتحداك أنه قد تعددت الأقوال فى عددهم من قبل اليهود أنفسهم وهذا ما ذكره القرآن "يقولون" فلا يعلم عددهم إلا الله سبحانه وتعالى "لا يعلمهم إلا الله" فصدق الله فى كل حرف فى هذا الكتاب ..
    2- لقد سخرت أنت من الله تبارك وتعالى "سامحك الله" ولكن أليس الله هو إله محمد وإله موسى وإله عيسى فكيف تسخر منه اليهود وهو إلههم .. فإن محمد - صلى الله عليه وسلم - لم يأت بإله جديد وقال لهم اتبعوه وإنما إله جميع النبيين والمرسلين .. الله جل وعلا ..
    3- لماذا تحارب دين الإسلام تحديداً ولم تحارب مثلاً اليهودية أو النصرانية أو المجوسية ... إلخ .. فهل لك مثلاً مقالات عن بوذا وكذبه وكذب عباده .. هل لك مثلاً مقالات عن عبادة الشمس أو عبادة النار ..هل الاسلام كاذب فى تفسير أهل الكهف وصدق اليهود فيها؟!!! ..
    4- إذا انت ملحد حقاً وتريد أن تعرف كيف ترفض تفسير القرآن بالعقل فعليك أولاً قراءة تفاسير جميع العلماء فى القرآن الكريم لتستطيع أن تحاربه .. فكم تفسير قرأت ؟؟ ولمن قرأت ؟؟ هل قرأت مثلاً تفسير ابن كثير أو الجلالين أو الطبرى أو القرطبى أو حتى التفاسير المبسطة كالشعراوى مثلاً .. أتحداك أن تكون قرأت جميع تفسيرات شيخ واحد فقط من هؤلاء .. أنت تحكم على الكلام من الظاهر فقط ولا تتعمق للمعانى الإيمانية لكل آية فأنت فعلت كما فعل مفسروا "لا تقربوا الصلاة" ونسوا المعنى أن لا يقربوها وهم سكارى ..
    أنصحك أخى أن تقرأ هذه التفاسير حعلى الأقل حتى تستطيع أن تهاجم آية واحدة من هذا القرآن الكريم.
    وكذلك عند مهاجمة النصرانية واليهودية عليك بقراءة جميع كتبهم وتفاسيرهم لتستطيع أن تهاجمهم ولكنى أعلم أنك لم تقم بقراءة أى من هذا لأنك - وبالعقل والمنطق - إذا ما كنت قد قرأت جميع الكتب عن جميع الديانات لكان عمرك الآن 90 عاماً على الأقل .. فهذا يثبت بالعقل والمنطق أنك تهاجم فقط لمجرد المهاجمة وليس عن اقتناع فأنت فى الاساس لم تقرأ ما يقنعك.
    4- بالنسبة للتفسيرات العلمية التى ثبت أنها موجودة فى القرآن فهى كثيرة جدا جدا لدرجة أن هذه المدونة بأكملها لن تتسع لها ..
    وفى الأخير
    أنت تتكلم عن العقل والمنطق والتفسير العقلى وفى الواقع حاولت استخدام العقل فقط فى قراءة كلامك مرة أخرى لعلى أصل الى الهداية التى تقولها أنت ولكنى فى الحقيقة لم أقتنع بل أجد أن كل كلامك ينافى العقل والمنطق .. بل لم يزدنى هذا الكلام إلا ازدياد ايمانى بالله سبحانه وتعالى
    وأحمد الله على عقلى وإيمانى وهدايتى
    مسلمة ولى الشرف الأعظم بهذا

    ردحذف
  25. غير معرف
    - عن أي عدد تريدين مني أن أخبرك؟ ، قصة أهل الكهف أسطورية ولم تثبت اريكلولجيا على الإطلاق ، هي متجذرة في التراث الشفوي وتناقلتها الحضارات القديمة ، إقرأي في المسألة ، عن أي عدد تريدين مني أن أخبرك؟
    - محمد أتى بإله مختلف عن إله اليهود وعن إله المسيحيين وإله الوثنيين أيضاً ، وقال من صحراءه البدائية أن إلهه سوف يضع أتباع الآلهة الآخرين في النار إلى الأبد ، وإذا لم تكوني قد لاحظتِ ذلك بعد ، فلأن مشايخك أقنعوكِ أن الأديان الأخرى محرفة ما عدا دينك أنتِ الذي نسبته 23% من سكان العالم ومليء بالخلافات والفرق والمذاهب والدماء أيضاً.
    - وجود تفاسير لمن تسميهم علماء نقطة ضعف رئيسية في النص القرآني ودليل على أنها نصوص غير محكمة وحمالة أوجه وعاجزة أن تكون واضحة بذاتها دون الاستعانة بآلاف التفاسير الجوفاء.
    -الإعجاز العلمي وهم إضافي ، وابحثي في Google سبحانه وتعالى عن حقيقة هذه التخاريف لعلكِ تهتدين.
    تحياتي لكِ

    ردحذف
  26. مبروك عليكو جهنم..... بس صحيح هناك الدنيا حر شوية ابقوا هاتو معاكم مرواح

    والله متم نورخ ولو كره المشركون



    مسلم حتى الممات...... دين الاسلام وربى الله ونبى حبيبى المصطفى صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  27. غير معرف
    يقول محمد الذي تصدقه رغم أنه كذاب بأن على المرء ألا يأمن لنفسه أن يكون في جهنم أو في الجنة، حيث إنه قد يعمل عمل أهل الجنة ثم يُختم له بعمل أهل النار فيدخلها والعكس صحيح أيضاً، الحديث في البخاري، بالتالي لا تعلم أينا سيكون في الجنة أو النار، رغم أن كليهما خرافات!
    اطمئن..بما أن كل المفكرين والمخترعين أو معظمهم على الأقل سيكونون في النار حسب أحكام الإسلام السادية، فسوف نركب تكييف مركزي في جهنم ولن نكتفي بالمراوح وسنعمل مخارج حريق للطواريء أيضاً..
    :)
    تحية لك..

    ردحذف
  28. مهما قلت ومهما كتبت مش هاتقدر تغير اى حاجة ولا تزعزع من عقيدتناوسيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون

    ردحذف
  29. very...nice bage ...
    it's soooooooooooooo
    cooooooooooooooooool

    ردحذف
  30. shawer_zeinab
    شكراً لك..
    من ذوقك

    ردحذف
  31. غير معرف

    لا تحتر أخي
    فقط ثق في عقلك واتبعه
    أياً ما تكون النتيجة فمجرد تفاصيل

    ردحذف
  32. أصدقائي اللادينيين الأحرار
    شكرا لكم و لمدونتكم الرائعة
    شكرا ل google جل و علا أن هداني إلى مدونتكم
    شكرا للعلم ... شكرا للمنطق .. شكرا للعقل
    شكرا لأقلامكم الجرئية
    و أخيرا
    شكرا لتساؤلاتي البريئة في السنوات الماضية كلها

    أقول و بكل صدق

    إنني بقيت زمنا طويلا أتسائل حول كمية المغالطات التي يحتويها هذا الدين .. تارة أستعيذ بالله من تلك الأفكار .. تارة أتهرب منها .. لكنها تعود و تلح علي أن أفكر .. فأستعيذ بالله مرة أخرى .. فلا يجدي ذلك نفعا .. فانتبهت إلى ان الإستعاذة لا تفيد بشيء .. أين هو الله لكي يحميني من كل تلك الأفكار ؟ .. أين هو ؟ وقد بقيت أدعوه و أستجديه آناء الليل و أطراف النهار لكي يثبتني على دينه ؟ ... تبا لتلك الأيام .. لقد كانت مدونتكم أحد أهم الأسباب التي فتحت عقلي للنور ... فشكرا لكم

    فأنا الأن كافر بخرافة الله البالية
    و أنا الأن أنعم بعقلي .. بحياتي .. دون أن تعذبني نيران ( الذنب و المعصية ) كلما طربت أذني لسماع الموسيقى أو كلما هاجت عواطفي إن نظرت إلى لوحة فنية


    يمكنكم تسميتي ب : متسائل


    تحياتي لكم جميعا

    ردحذف
  33. جاء أحد الموسوسين المتشككين إلى مجلس الفقيه ابن عقيل، فلما جلس، قال للفقيه: إني أنغمس في الماء مرات كثيرة، ومع ذلك أشك: هل تطهرت أم لا، فما رأيك في ذلك؟فقال ابن عقيل: اذهب، فقد سقطت عنك الصلاة.فتعجب الرجل وقال له: وكيف ذلك؟فقال ابن عقيل:لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " رفع القلم عن ثلاثة: المجنون حتى يفيق، والنائم حتى يستيقظ، والصبي حتى يبلغ ". ومن ينغمس في الماء مرارا - مثلك- ويشك هل اغتسل أم لا، فهو بلا شك مجنون

    ردحذف
  34. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  35. السلام عليكم

    نفترض كلامك صح لاجدال فيه

    كيف اوجدت نفسك في الدنيا ؟
    كيف لك عقل تفكر به؟
    كيف تسير امور حياتنا بدقة متناهية؟
    كيفة خلقت الكائنات الحيةوالمجهرية منها؟
    كيف يتعاقب الليل والنهار؟
    هل من الممكن ان تنظم الفصول الاربعة لوحدها؟
    اليس الله هو الدي يسير هدا الكون؟
    اليس هو من خلق؟
    اليس القران كلام الله؟
    اليس هو من نزل القران؟
    اليس بعالم الغيب؟
    هو الدي خلقك فسواك فعدلك .....ثم سواك رجلا؟
    وتكدب كلامه وتدعي انه اخطا ؟
    كيف لم يخطئ في خلقك واخطا في القران؟
    اتعلم ان الله غني عن العالمين؟
    اتعلم ان من سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها؟
    اتعلم ان الخاسرين هم من خسروا انفسهم واهليهم يوم القيامة؟
    ملة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين؟؟
    انظر الى دعوته في السعودية لازالت قائمة اليس كدلك؟؟؟؟؟؟
    هل من عيب فيما نهانا عنه الله ورسوله ما هي الا خصال حميدة تخدم كل البشرية وتحفظ حقوقها وترفع الظلم؟؟؟

    ردحذف
  36. السلام عليكم

    يا اخي ما الفائدة من بحثك عن اخطاءالقران ؟
    يتعلمون ما يضرهم ولايتعلمون ماينفعهم؟؟؟؟؟
    اصحاب الكهف لايعلمهم الا الله انت قلت ان الله لايعلم عددهم ادا كيف علم وجودهم وكيف احصر العدد بين 5و8 بقول الافتراء عليهم وهو يعلم عددهم ؟؟
    وان القران تطرق الى شرح كامل عن كيفية لبثهم في الكهف فكيف علم دلك؟
    (فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا

    كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ في السَّمَآءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ) الأنعام ـ 125. اتبث العلم الحالي صدقيتها
    كيف علم القران هدا في عهد محمد°ص°
    سبحان الله عما يصفون، إلا عباد الله المخلصين
    اما صاحب الجنة لانه كفر بانعم الله وَدَخَلَ جَنَّتَهُ وَهُوَ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ قَالَ مَا أَظُنُّ أَنْ تَبِيدَ هَٰذِهِ أَبَدًا
    اما الخضر اشترط عدم التسرع في السؤال حتى يحين الوقت ويشرح له كل ما ساله
    قوله تعالى " فلا تسألني عن شيء حتى أحدث لك منه ذكراً " وقلت انت ؟؟؟حظنا لم يغادره الخضر إلا بعد أن روى له الأسباب المحيرة التي استند عليها فيما فعل
    وشاشرح لك ماتبقى من افترائك على الله ورسوله

    فان لازالت على عنادك فان كل من انحرف بسببك سيجعلك تحت قدميه في النار يوم القيامة؟؟؟

    ردحذف
  37. السلام عليكم

    كيف تفسر هده ولك ماتريد

    http://www.youtube.com/watch?v=qa5cXWT1IVc&NR=1&feature=fvwp

    ردحذف
  38. اهدا كدبك

    اليس بطفل بريء ؟؟

    اليس هدا القران الدي كدبت ؟

    هدا حدث في عصرنا ادهب اليه لترى ماكدبت
    طفل روسي تظهر ايات قرانية واحاديث مكتوبة على جسده
    فعلا سبحان الله العلي العظيم

    http://www.youtube.com/watch?v=qa5cXWT1IVc&NR=1&feature=fvwp

    ردحذف
  39. سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ

    ردحذف
  40. اضف الى معلوماتك

    http://www.youtube.com/watch?v=6IvHpQzl1dk&feature=related

    http://www.youtube.com/watch?v=jzeQtJAXX5I&feature=related ياجوج و ماجوج

    http://www.youtube.com/watch?v=WzVUH8OEqr4&feature=related

    http://www.youtube.com/watch?v=6IvHpQzl1dk&NR=1 حاليا في السودان

    http://www.youtube.com/watch?v=75AotNQmKvc&feature=related

    http://www.shababsyria.org/vb/showthread.php?t=18547 لا اله الا الله

    لا تقول هده صدف
    http://www.stardz.com/forum/showthread.php?t=12713

    ردحذف
  41. عاشق محمد صلى الله عليه وسلم
    انت هل عندك عقل تفكر في
    مين انت اصلا مشان تحكم في تكذيب الانبياء والرسل والدايان السمواية
    اذا عندك شي فل تقل خيرا او لتصمت
    انت فرحان مشان النار راح تحويك انت وامثالك
    انت ما عندك عقل مشان تفكر مين الي خلقخلك الطعام والشراب والي خلاك عايش في دنيا منظمة لها ليل ونهار
    كيف رفعت السماء بدون اعمدة
    كيف تمطر السماء
    كيف تدور الاجرام السماوية دون ان تلمس بعضها
    نعم نحن نخاف الله ونخاف من عقابه
    مشان هيك لما نقرا سورة الكهف او اي سورة في القران نرى ان قلوبنا ترتاح وما بنخاف من يوم القيامة لاننا احسنا في الدنيا فان الله سيحسن لنا في الاخرة

    ردحذف
  42. اخي هذا دين الاسلام
    نزل به رسول اسمه محمد و اتى كغيره من الانبياء الذين لم تختلف رسائلهم كثيرا عن بعضها لان المنزل واحد و الاصل ثابت اذا ان كنت يهوديا فانا ادعوك لدين محمد لان موسى اوصاكم بنبينا و كرهتم هذا و انتم تعلمون انه الحق واذا كنت بوذيا فاعمل عقلك و قارن بين القيم و ستعلم انه الحق من ربك و ليس من حجرا او من بشر مثلنا انه من مصدر خلق ودبر و انشاك و لا تقل الصدفة لان الكل له مصدر
    اما ان كنت ملحدا و تستعمل عقلك فلماذا لا تعمله في اشياء اقوى من مفهومية الواقع و الخيال لانه و ببساطة عندما يصبح القران سندا للظواهر العلمية كدوران الارض و تكون الجنين و مرج البحرين و اختلاف الليل و النهار و ظلمات البحار و الكائنات المضيئة
    و البعوضة و ما فوقها يصبح القول حق لان الفرق الزمني بين ما نكتشفه و ما انزل 1400 سنة لنفهمه و ازداد,هنا تصبح القضية ليست مشكل الخرافة و الخيال
    بل كم نحتاج من سنة لنفهم قول سيدنا محمد و ما انزل عليه من قول حق جل منزله و عظم شانه عن كلامك

    ردحذف
  43. الديني الصواعق المرسلة27 ديسمبر، 2011 11:08 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  44. انا ايضا لا اؤمن بهذه القصص الخرافيه لكن عندي سؤال~~
    كيف جاءوا البشر على هذه الارض? من اين وكيف?

    ردحذف
  45. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  46. بعض الاذي كتبو على هاذة الصفحة مصاطيل ماعت احتمل الكلم البايخ .استغفرالله لاحول ولاقوه الابله حسبي الله ونعم الوكيل عليك

    ردحذف
  47. جوابي عليك في نفس السورة الي كنت تقرأها
    من اية 46 الى اية 59 ومن اية98 الى اية 110 سورة الكهف...
    اما عدم تصديقك لهذا الدين الي ربنا كان مكرمك فيه فانت الي راح تكون خسران يوم القيامة
    لمن تتعذب واذا هذا القرار الي وصلك اياه عقلك فللاسف فتبا للعقل على هذه النتيجة...

    ردحذف
  48. عزيزي لاديني
    لا بد لي و ان اشكرك على هذه المقالات الرئعة
    لعل الحصن الحصين الذي يحتمي به الاسلام, تغييب العقل و اغلاق كل المنافذ على المؤمن الاعمى فحتى انه غير كف ء للقيام بمقارنة دينه بالدين الاخر٠ وحرم الخوض او الشك في صدق معتقداته متوعدا بالتعذيب و الحرق كالعادة٠فيقوم بقمع حق الاطلاع على ما وراء زنزانته٠فيصبح المؤمن يفهم اشارتين لاثالث لهما:الترغيب و الترهيب،وهته الاخيرة الاكثر وقعا في نفسه والسبب الئيسي في تصديقه الاعمى٠والاكثر تناقضا عندما يرجع الايمان الى الاقتناع٠الخطاب القرآني لا يخاطب العقل و انما يذغذغ الاحاسيس و هو ما يميز دعاة الدجل ايضا٠الحادي ابتدأ ببعض الاخطاء النحوية اللتي لاحظتها في القرآن ٠فهته حالة طوارئ استدعت مني وضع كل معتقداتي تحت المجهر٠الايمان جهل نابع عن لكسل٠
    ياسين

    ردحذف
    الردود
    1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف
  49. يا عالم اتقوا الله كل الكلام الغبي الي بتحكوا كلام مناقض للعقل الله موجود والاديان ليست كذبه الجنة والنار موجودات يوم الاخرة موجود ارحموا انفسكم من غبائكم مالكم ما بتفهموا باينه انه الله موجود ما بدها تفكير وعزت وجلال الله انكم لمحاسبون عند الله

    ردحذف
  50. بعد مائة سنة سيأت مجنون يشكك في وجودك حتى لو كانت هناك أدلة مادية على أنك كنت موجود .. الغباء هو الذي يصنع الشك بالحقيقة

    ردحذف
  51. كتبها وذهب ربما مات فمن يعلم
    يا ترى ما حال كاتب المقال مع الله الآن
    كيف يرد البأس
    اللهم إني عبدك أشهد أنك وحدك لا شريك لك الحق عندك وأنا أصدقك
    اللهم إني ضلمت نفسي وأنا هنا بينما يكفر بك هؤلاء آمنت بك
    وليس ينفعك ولا يضرك محمد
    اللهم نجني في الدنيا والآخرة
    لا الهع الا الله محمد رسول الله
    صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  52. والله متم نوره ولو كره الكافرون20 مايو، 2017 12:59 م

    االذين يدعون الى الله يرجون الاجر والمثوبة منهم فاما انتم اللادينيون فماذا تبتغون من تسفيه الاسلام والمسلمين وتعيبون عليهم دينهم ؟

    ردحذف
  53. والله متم نوره ولو كره الكافرون20 مايو، 2017 1:21 م

    حبايبي اللي بدو يكفر يكفر بالله الله غني عن العالمين ولو ان انسكم وجنكم واولكم واخركم اجتمعوا على افجر رجل منكم ما نقص من ملكه شئ وانتوا الخسرانين اليس في جهنم مثوى للمتكبرين

    ردحذف

ما رأيك أنت؟ (أي تعليق مكرر أو مُسيء يُحذف)