الأديان خرافات تنجح نجاحاً باهراً في ثلاثة أمور: الفرقة بين البشر ، السيطرة على البشر ، إيهام البشر.

الأربعاء، 16 يونيو 2010

صنع الله الذي أتقن كل شيء


(( إن الحمد لي، احمدوني واستعينوا بي واستغفروني، رغم علمكم أن من أهديه فلا مضل له ومن أضلل فلا هادي له، أما بعد فيا أيها المؤمنون بي الواثقون من وجودي العاضون على ديني بالنواجذ المصدقون أنني من خلق الكون وخلقكم، استمعوا لي واعوا جيداً، فهذه هي المرة الوحيدة التي سأخاطبكم فيها بتواضع غير مسبوق، ولعلها المرة الأخيرة:
أنتم منشغلون هذه الفترة بمتابعة أحداث كأس العالم وأنا معكم منشغل بالاستجابة لدعوات الأتقياء منكم فأوفق هذا المنتخب وأسبب الخسارة لذلك المنتخب تماشياً مع مهامي في تسيير جميع شؤون الكون ما صغر منها وما كبر، لهذا واصلوا دعواتكم وأنا اسمع وأرى وأجيب من أشاء بشطارتي رغم كثرة الدعوات المتشابكة والمتضادة والمحيرة.
في هذه الأثناء لا بأس أن أعرض عليكم موضوع خلقي للكون وتسييري له بشكل شامل كي تفهموا أبعاد المسألة منذ البدء، وحتى لا أستثير الملحدين منكم لن أتعرض لصحة وجودي من عدمها، ولن اتسائل ما إذا كان الكون أصلاً مخلوق أو أزلي، فقط سوف أكتفي بعرض كيفية قيامي بهذا الخلق للكون والحياة الذي حير كثير منكم لتقرروا بأنفسكم مدى جودة أدائي الإلهي.
وقبل كل شيء تذكروا أنني كامل المقدرة لا أخلق شيئاً إلا باتقان تام، كما أنني حكيم عليم لا أقوم بعمل لمجرد اللهو بل يجب أن يكون ذلك لحكمة إلهية كبرى إن لم تعلموها يكفي أنني أعلمها.
الله يهيء الأرض

فمن أجل أن تعبدوني أنتم والجن قررت أن أخلق كل هذا الكون وكان عرشي آنذاك على الماء، أخذت لوحاً أسميته اللوح المحفوظ وبدأت أرسم عليه المخطط وأعدل عليه وأصحح فيه (يمحو الله ما يشاء ويُثبّت وعنده أم الكتاب) بحيث حددت لنفسي ستة أيام وفي قول آخر لي ثمانية أيام كجدول زمني لأنتهي من إكمال المشروع، وما أن شرعت في التنفيذ حتى شعرت أنني أخرق تماماً، فبدلاً من أن أهيء أرضاً مناسبة يتمركز حولها الكون فجرت انفجاراً عظيماً عشوائياً إلى أن تشكّلت كرة أرضية صغيرة جداً ألقيتها في زاوية إحدى المجرات ثم صنعت فضاءً شاسع ومهول بالنسبة لكم تتوزع فيه الثقوب السوداء التي لا ترحم جاذبيتها حتى الضوء وهي قادرة أن تأكل في جوفها مجموعتكم الشمسية في ثوانٍ، فضاء مليء بالنجوم والكواكب والأجرام المختلفة بأرقام مليونية معظمها يفوق الأرض والشمس معاً أضعافاً مضاعفة حتى أن المجموعة الشمسية بل مجرتكم برمتها لا تعتبر نسبة إلى الفضاء شيئاً مذكوراً، ثم قلت (ألم تروا كيف خلق الله سبع سماوات طباقا‏،‏ وجعل القمر فيهن نورا وجعل الشمس سراجا‏) والواقع أن نور الشمس وانعكاس ضوءها على القمر السراج لا يوجد لهما أدنى أثر على الكون سواء كان هذا الكون الملموس سماء واحدة أو هو السبع سماوات طباقاً، ولكني أدعيت أنهما فيهن نوراً وسراجاً وعليكم أن تصدقوا ذلك رغم تقدمكم العلمي الحالي.

الأرض بالنسبة للشمس

هذه هي حكمتي كخالق، أقوم بهذا الإفراط غير المبرر والذي يدل عندكم على الإسراف وعدم الإتقان ولكن أنا حر، سأبقى عند المؤمنين بي حكيماً وإن أهدرت المساحات الشاسعة وعرضت الأرض للمخاطر وأبعدت المسافات دون طائلة ثم أقول بكل جرأة:(ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح وجعلناها رجوماً للشياطين وأعتدنا لهم عذاب السعير)، أما من وسيلة يمكن بها توزيع المصابيح في السماء دون الحاجة لكل هذه الأجرام الهائلة التي تنفجر في سوبرنوفا عظيم وتدور في مدارات وتتشكل وتندثر وتسبح في فضاء لا متناهي ملايين السنين الضوئية لمجرد أن تكون مصابيح ولرجم الشياطين المزعجين؟!
بعد ذلك انتقلت إلى الأرض وبدأت أركز أكثر الآن لأن الوقت ضيق ومحدود ولا يتعدى أربعة أيام وفقاً لمخطط المشروع (وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين) وبدلاً من أن أقوم مباشرة بتهيئة الأرض لتتناسب مع حياة البشر تركتها كتلة ملتهبة مليئة بغاز الميثان والكبريت وعرضة للنيازك والمذنبات تضربها من كل اتجاه بالآلاف ملايين السنين، ثم عندما بدأت تبرد انبثقت فيها حياة بدائية جداً لا تليق بعظمتي، حياة مجهرية ضعيفة ودقيقة، وقد قررت هذه الكائنات الحية البسيطة التركيب أن تصلح ما أفسدته أنا فأخذت تتغذى على ثاني اكسيد الكربون وتطلق الأكسجين في الجو ملايين إضافية من السنين حتى انتشر الاكسجين بنسبة معقولة في جو الأرض وتشكل الغلاف الجوي وبدأت تتشكل الحياة متعددة الخلايا!
عندما أريد شيئاً أقول له كن فيكون ولكن رغم ذلك وبمزاجي أهدرت بلايين السنين حتى هيأت الأرض للحياة المعقدة! ثم تأملتها وتسائلت بعد كل هذا التضييع للوقت هل هيأتها بالشكل صحيح؟
لقاء مع الله

قلت لكم في القرآن أنني أعددت الأرض لكم إعداداً فريداً ومثالياً وتباهيت بذلك علناً فقلت (هو الذي جعل لكم الأرض ذلولاً فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور)، وهي بالفعل ذلول لمشيكم باستثناء الأماكن الجبلية الناجمة عن تصادم الصفائح الأرضية التي تسبب الزلازل، أما المشي على باقي الأرض المنبسطة أو الوعرة بالسيارات وغيرها فعليكم تعبيد الطرق وتهيئتها بأنفسكم!
هذا بينما الواقع يقول أن الأرض لما بردت بدأت تدب فيها الحياة المعقدة وتطورت فيها الحيوانات، وفي العصر الجوراسي انتشرت أنواع عديدة ومختلفة من الديناصورات، كائنات غاية في الروعة إلى حد الإبهار لم يشاهدها أحد منكم، بعضها ضخم جداً وبعضها آلة مفترسة عالية المواصفات وبعضها آكلة عشب وديعة وبديعة، آلاف الحوادث المثيرة احتدمت بين هذه الحيوانات في العصور السحيقة وكثير من الهناء والآلام حدثت لها وبلايين المواقف المختلفة حصلت معها....كل هذا الإبداع الخلقي والمشهدي لم يره أحد منكم ولم تتمكن كاميرا من التقاطه ولم يعاصره إنسان واحد ملايين إضافية من السنين، مع ذلك يظن المؤمنون منكم أن الأرض والكائنات خلقتها خصيصاً من أجلكم وأن ذلك من ضمن نعمتي عليكم! بدليل أنني سبق أن قلت لكم (والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق ما لاتعلمون) هذا هو الغرض من خلقي للبغال والحمير وأنتم استغنيتهم عنها الآن ولم تعودوا تركبوها مثلما مضى، خصصتها لهذا الغرض وأنتم لم يعجبكم صنعي ولجأتم لصناعات الكفار بي لتركبوها فتلتهمون المسافات وترتقون في الأجواء، ومع ذلك أنا مستمر بخلقها لكم دون داعٍ أو غرض، أما الحمير الوحشية مثلاً أو حيوان الكوالا الذي خلقته في استراليا فقط فهذه لم أخصصها لأي غرض معين وإنما فقط للتباهي.
في آخر المطاف تطور على الأرض جدكم إنسان الهومواريكتوس وامتد ملايين السنين الإضافية حتى ظهر إنسان النيدرتال الذي طال به العمر إلى أن التقى وتعايش مع الإنسان العصري الهوموسابين نحو عشرين ألف عام ثم أنقرض نتيجة الظروف المناخية الشديدة التي لم يتمكن من مقاومتها، فأنا رغم خلقي للكون من أجلكم خلقت بشراً آخرين مثلكم قضت عليهم الظروف التي خلقتها من أجلهم فكادت تقضي حتى على الإنسان المعاصر لولا ثلة قليلة تمكنت من النجاة، وهذا هو سر تنوعكم الجيني المحدود مقارنةً بباقي الرئيسيات..
التطور ثم التصميم الذكي

هذه الظروف المناخية المتقلبة بدأت بأن قمت بتجميد الأرض على بكرة أبيها عصوراً طويلة كادت تقضي على الإنسان ثم أحدثت تقلبات مناخية كبيرة وجذرية أدت إلى انقراض بعض النباتات والحيوانات وصارت الدورة المناخية متذبذبة بحدة مما قضى على كثير من البشر ولم يبق منهم إلا أجدادكم الأوائل الذين انحدرتم منهم، أجدادكم هؤلاء ما أن تمكنوا من مغادرة كهوفهم بعد انحسار الصقيع حتى وجدوا أنفسهم في غابات هائلة متشابكة، ولم يكونوا يستطيعون الحصول على الغذاء لنمو أجسامهم إلا بمطاردة حيوانات أقوى وأسرع منهم ويترصدون لها أياماً، فحيناً يتمكنون من الاصطياد وأحياناً كثيرة لا يتمكنون، وهذا هو تقديري للأقوات، ولقد استنفذت بلايين السنين في تصرفات طفولية مثل هذه مارستها على الأرض إلى أن استقرت فيها الحياة للإنسان كما تشهدونها اليوم، ولعلكم تعتبرون ذلك مجرد نزق إلهي وهو عندي حكمة لا تدركونها ولا داعي لأن ترهقوا أنفسكم في إيجادها ولكن يحق لكم البحث في خلقكم انتم كبشر وباقي الحيوانات التي خلقتها ونوَّعتها بشكل مناسب ومتقن (صنع الله الذي أتقن كل شيء).
أول فكرة تخطر ببالكم في هذا الصدد هي العين، فهي أداة معقدة ومهمة للحياة الطبيعية، وأنتم دائماً تحمدونني على خلقي لأعينكم ووهبكم نعمة البصر، وفي خضم حماسكم تنسون أن درجة رؤية العين البشرية أقل بكثير من حيوانات أخرى أتقنتُ خلقة عيونهم أكثر منكم، فضلاً عن عجز أعينكم أن ترى في الظلام الدامس لأن آلية عملها قائمة على انعكاس الضوء على الشيء لكي يُرى وإلا فهي عمياء في الظلام الدامس، وبصراحة لم أتمكن من إيجاد أي آلية أخرى للعين والرؤية لا تعتمد على انعكاس الضوء رغم قدراتي الإلهية العظيمة، الأدهى من ذلك أن علوم الطب والتشريح أحرجتني معكم مؤخراً حيث اكتشفت أن الخلايا العصبية في العين تقع في منتصف الخلايا الحساسة للضوء وأمامها مما يسبب حجب جزء من الضوء القادم للعين ويؤدي إلى مناطق تسمونها البقعة العمياء، وهذا نتيجة سهوي خلال تصميمي للعين فوضعت الخلايا العصبية الناقلة للصورة المرئية أمام الخلايا الممتصة للضوء بدلاً من أن تكون خلفها كما ينبغي!
وقس على ذلك: فمثلاً لم يخطر ببالي أن أفصل مجرى الهواء عن مجرى الطعام عند خلقي للبلعوم مما يعرضكم لخطر الإختناق، ولهذا يختنق بعض الناس عند تناولهم الطعام مما يؤنب ضميري ولكنني صممت وخلقت وانتهى الأمر واصبحت أكرر الآن فقط ولم يعد بإمكاني الإصلاح، ومعظمكم الآن يعلم كيفية الإنقاذ خلال الثواني المتبقية إذا تعرض أحدكم لمثل تلك الحالة الخطيرة على الحياة، اللعنة..أي غباء مني!

تصميم العين تصميم البلعوم











وعندما أردت أن أصمم طريقة لتناسل البشر جعلت الخصيتين(في الحقيقية وليس من بين الصلب والترائب كما قلتُ في القرآن) تنتجان أكثر من ملياري حيوان منوي في المرة الواحدة مقابل بويضة واحدة من المرأة، وهذا من باب الهدر الذي أحبه وإن لم تكن له فائدة ، بينما عندكم أنتم لو صمم أحدكم آلة ما تنتج مليارات المنتجات المتكررة دفعة واحدةمن أجل تحقيق غاية وحيدة فقط لطُرد من عمله في اليوم التالي مباشرة.
ولكنني على أي حال حاولت أن أحمي أجسادكم من الأمراض فابتكرت لكم آلية مخربة اسمها الحمى، حيث ترتفع درجة حرارة أجسادكم لدعم جهاز المناعة في معركته ضد الجراثيم والفيروسات بينما تتكفل ذات هذه الحرارة بتدمير الجهاز العصبي وباقي أجهزة الجسم الحيوية الأمر الذي يستدعي التبريد بالكمادات وغيرها من الوسائل التي ابتكرتموها، وهذه هي طريقتي الإلهية للحماية..أحمي من جهة لأفسد من الجهة الأخرى! ولهذا قال لكم نبيي محمد ليغطي على خطأي الفادح هذا أن (الحمى من فيح جهنم فأبردوها بالماء ).
ألا تلاحظون أنني خلقت الهيكل العظمي للإنسان في الأرحام قبل أن أكسوه لحماً على عكس ما يرصده العلم في تكون الجنين بأن جعلت له في ظهره فقرات حتى يتمكن من الانحناء والسجود لي؟! ونسيت أن الإنسان سوف يمشي منتصباً ويقف باستمرار مما يعتبر في حد ذاته ضغطاً متواصلاً على هذه الفقرات يؤدي عادةً إلى تلف ما بينها نتيجة الضغط والاحتكاك وسوء التصميم، وقلة منكم بعد الأربعين لا تشتكي من آلام أسفل الظهر وغيرها من متاعب الفقرات نتيجة أنني لم أتمكن من تصميم طريقة أقل عرضة للتلف من ذلك، ولكن لا يهمني..المهم أن تتيح لكم ظهوركم السجود لي والتذلل والتملق، فأنا أحب ذلك وأطير به فرحاً.
انحناء الظهر

يمكنني أن أكتب لكم المزيد من السطور وأسود عشرات الصفحات عن أخطائي في التصميم وقدراتي المحدودة في الهندسة لو اقتصرت على الإنسان وحده أما باقي الحيوانات والنباتات فهذا مما أعجز عن الإحاطة به في مقال واحد خصوصاً أنني أفضل القرآن ولا أميل إلى مدوناتكم هذه، لكن سأكتفي بإشارة سريعة إلى إحدى الثمار اللذيذة التي خلقت النباتات لتنتجها لكم، مثلاً البطيخ، رائع وحلو في الأجواء الحارة عندكم، وتمنيت أن أجعل قشرته شفافة حتى تتمكنوا من معرفة الناضج منه دون ضرورة شقه، وأن أجعل له أرجل تثبته بدل التدحرج مما يسهل نقله وتخزينه، وأن أركز بذوره في مكان واحد من اللب بدل توزيعها بهذا الشكل الفوضوي والعشوائي مما يعيق تناوله بسلاسة، لكن لا بأس..فرغم وضعه الحالي القاصر في التصميم أنتم تأكلونه وتحمدونني عليه، ولا داعي لمزيد من إتقان الصنعة.
قد أطلت عليكم فأنا أعرف ما تسرون وما تعلنون، وأكيد لديكم مباريات كأس العالم تريدون متابعتها، وأنا أيضاً سأنصرف الآن للمتابعة معكم والاستجابة لدعوات الأتقياء منكم فأوفق هذا المنتخب وأسبب الخسارة لذلك المنتخب، وقد أجعل منتخب الجزائر بصفته ينتمي لدولة إسلامية ولاعبوه من المسلمين يفوز بكأس المونديال فلا حد لقدراتي الإلهية، أنتم فقط استمروا في دعائي، وانتظروا استجابتي، أقول قولي هذا واستغفر نفسي لي ولكم)) اللاعب المسلم

سلام للعقلاء
شارك الآخرين

هناك 106 تعليقات:

  1. عين الاخطبوط تطورت بالشكل الصحيح على عكس عين الانسان فالاعصاب والخلايا الممتصة للضوء تشكلت بالطريقة الصحيحة وهذا مانتوقعه لو كانت الحيوانات نتاج للطبيعة وليس مصمم. موضوع جميل جدا وبالتوفيق للمنتخب الألماني سمعت ان الله يحبهم.

    ردحذف
    الردود
    1. لو انك تري ان عين الاخطبوط مميزة جدا فاللة خالقها وخالق كل شيء فانظر اللي عقل الانسان الذي ميزة اللة عن باقي مخلوقاتة .... ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا

      يخبر تعالى عن تشريفه لبني آدم وتكريمه إياهم في خلقه لهم على أحسن الهيئات وأكملها كما قال ) لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) [ التين 4 ] أي يمشي قائما منتصبا على رجليه ويأكل بيديه وغيره من الحيوانات يمشي على أربع ويأكل بفمه وجعل له سمعا وبصرا وفؤادا يفقه بذلك كله وينتفع به ويفرق بين الأشياء ويعرف منافعها وخواصها ومضارها في الأمور الدنيوية والدينية

      حذف
  2. لماذا يا الله لم تخبرنا هذا من زمان؟
    بدلا من استهلاك الارض والقتال عليها وعلى المصادر لانها "لنا"

    احييك ياعزيزي لاديني على جر الله "للاعتراف" :)

    تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. عندي سوال : ان قلت ان الانسان هو في الاصل قرد!! من خلق القرد ؟؟ اريد شخص شجاع منكم يجيب عن سوالي ارجووووو الاهتمام



      هداكم الله

      حذف
  3. بالطبع يحاول لادينى بكل اسلحتة العقلية الساخرة ان ينفى علة الخلق الاولى بنقد المخلوقات اما الكون الغير محكم العبثى والمتناقض الذى لا يدل على حكمة كما ذكرت اتعجب اذا من انفاق الكثير فى ناسا على دراسة ما هو عبثى ام تظن ان القائمين عليها من شيوخ القنوات الدينية مثلا ؟ :)  
    اما جسد الانسان الضعيف الواهن اما ميكروب او مرض او موت وهو ما اخذتة ايضا كدليل على عبثية الخلق وانتفاء وجود الخالق من الاساس فكر معى اذا كان هذا الانسان الضئيل الضعيف اما المرض و الموت قادة عقلة ونرجسيتة لاعتبار نفسة سيد الكون وحشية وقتل وحروب واغتصاب واخطاء وظلم ماذا لو تصورنا ان الله خلقنا بدون تلك ( العيوب ) التى ذكرتها اقوياء اذكياء منتهى التمام و الكمال فى صورة بشرية فكر معى لادينى هل نستحق نحن هذا التمام و الكمال ؟؟؟
    can we take the responsibility of being just PERFECT ?
    ودائما لا دينى مقتنع اننا مجموعه ذرات مادية تجمعت معا لتكون انا وانت اتساءل ايضا لماذا لا يكون الجميع اذا بنفس ملامح الوجة و الجسد و الطول والوزن فطالما هى ذات الذرات او ذات البذور كما قال اليونانيون قديما لماذا لا نكون اذا متماثليين تماما وربما ايضا كما قال اليونانييون قديما تجد ان الذرات تخطىء عند تجمعها فترانى انسة ولى ذيل سمكة كعروس البحر او ارى رجلا وله ذيل حصان هههه
    الذرات والخلايا وحدها لا تكفى يا عزيزى لا دينى :)
    think spiritual 
    عموما
    love to read what u write

    ردحذف
  4. Godless Saudi
    التطور يفرض علينا نفسه فرضاً عند عقد المقارنات كالتي تفضلتَ بها بشأن عين الإنسان وعين الأخطبوط، ولو أن هناك خالق قادر وحكيم لاهتم بعين الإنسان أكثر من عين الاخطبوط أو على الأقل صنعهما بذات الإتقان..
    إشارة في محلها عزيزي..
    ومن أداء الألمان الرائع والمتكامل في مبارتهم مع استراليا بدأت أقتنع أن الله يحب الألمان هذه الأيام ويريد أن يوفقهم للفوز
    :)
    أهلاً بكَ...



    Moral Rationalist
    لم أخبركم بهذا من زمان حتى أتمكن من تمرير أدياني الثلاثة الرئيسية بما تضمنته من فرق ومذاهب فضلاً عن باقي الأديان الفرعية الأخرى بما سببته وتسببه من نزاعات وفرقة وحروب بين البشر..وحتى أحصد منكم أكبر عدد ممكن في حروب استشهادية مختلفة...ثم عندما حان الوقت للإعتراف أمامكم بصدق وتواضع..قمت بكتابة هذا المقال في مدونة لاديني..شاكراً له إتاحته الفرصة وسعة صدره
    :)
    عزيزي..كما لاحظت فقد تضمن المقال بعض الحقائق العلمية حول الفلك وتاريخ الكرة الأرضية فضلاً عن التطور البشري..ولأني أدرك تمكنك في هذا المجال أفضل مني كان ذلك التعليق المسبق في مدونتك..
    وعدم تعقيبك على ذلك بالتحفظ أو التصويب طمأنني أن السرد كان سليماً حسب الصحيح أو على الأقل الراجح علمياً..
    شكراً لمتابعتك الكريمة يا صديقي




    Kontiki
    لم أتصدى لعلة الخلق الأولى حسب تسميتك، فأقصى ما يقوله لنا العلم حتى الآن في هذا الصدد أن ظروفاً معينة تضافرت فأدت لتكون الخلية البسيطة الأولى وليس أكثر من ذلك، وثمة نظريات علمية مثيرة تتعلق بتفسير ذلك منها نظرية التبرز الشامل التي تشبه قصص الخيال العلمي ولكنها فرضيات علمية بالفعل، ويكفي أن تعرفي في هذا الصدد أن ذيول المذنبات القادمة من أغوار الفضاء الشاسع وجد بها أحماض أمينية أولية..

    المهم..الغرض كما تعلمين نفي أن الكون مخلوق من لدن حكيم عليم كامل القدرة بارع في التصميم، وأظن أنني نجحت في إثبات ذلك بناءً على ما نجح فيه العلماء التجريبيين وليس أي مشايخ، ولولا ناسا ومثيلاتها ومراكز الأبحاث لما عرفنا مدى عبثية هذا الكون واستحالة أن يكون مخلوقاً على مقاس البشر والجن ليعبدوا الله الذي خلق كل هذا من أجل تحقيق تلك الغاية التافهة كما تزعم الأديان.
    ضعف الإنسان أمام كائنات مجهرية دليل على سوء التصميم، اتفقي معي في ذلك ويمكن بعد ذلك مناقشة إن كان هذا السوء متعمد إلهياً لإنقاص الحروب والوحشية والقتل كما تظنين أم هو دليل على عدم إلهية الحياة برمتها...
    الحمى آلية دفاعية ضارة لمقاومة الأمراض، وإذا ارتفعت حرارتك يوماً أو أحد أعزائك إلى حد تهديد جهازه العصبي وضياعه في هذيان وهو ما لا أتمناه ستدركين ما أعنيه..

    إن كنتِ ترين أننا لا نستحق الكمال فأنا أتفق معك ولكن في نفس الوقت لاحظي العبثية الواضحة في بنيتنا وبنية العالم مما يشير إلى أن المسألة ليست قصور عن الكمال..بل عشوائية في التصميم ناتجة عن التطور كآلية طبيعية تراكمية وليس أي قدرات إلهية، ولا أظنك مقتنعة بأن الله تعمد ألا يخلق العين بطريقة هندسية مثالية أو البلعوم وغيرها من العيوب التصميمية حتى لا تزداد الوحشية والقتل والأخطاء البشرية!
    قد لا يكون الكون عبثي بل ربما له غاية وهدف أبعد من أن نحيط بها ونحن مجرد متطفلين عليه مثل أي فيروسات تعتاش على خلية ضخمة، لكن المؤكد أن هذا الكون ليس مُعداً بقدرة إلهية كاملة من أجلنا لنعبد الله ونقدس له..
    هذا محال وقد بينتُ أسانيدي في ذلك خلال المقال

    لا يمكن أن نكون متماثلين تماماً كما لا يمكن أن تكوني عروسة بحر، في نفس الوقت لا يمكن لكِ أن تولدي بدون زائدة دودية أو ذيل ضامر فهلا تسائلتِ لماذا؟
    سبب ذلك واضح بعد أن فهمنا الجينات وآلية التطور، وأنت لا شك مطلعة كفاية على هذا الجانب مما يغني عن التفصيل سيما وأنني أطلت...

    عزيزتي..سواء اتفقتِ أو اختلفتِ تعليقك دوماً في العمق وخفيف الظل ومريح
    وأنا سعيد أنكِ احببتِ ما كتبت
    شكراً جزيلاً لكِ

    ردحذف
  5. جميل جدا لادينى

    إنت عملت حصر لأهم أخطاء الله فى تصميم الكون والحياة عليه
    و الموضوع يضم عدد من المعلومات العلمية الهامة لم اكن أعرفها
    مثل الخلايا العصبية فى العين , فترة تجمد الأرض

    وعرفت أيضا أن الله الملعون له يد فى هزيمة أسبانيا :)
    والأسوأ هو خلقه حبات البطيخ العشوائية
    ياااه اقعد اتف تف وأبهدل الدنيا حولى

    تحياتى الغالية

    ردحذف
  6. ..

    هكذا الله ،، يترك زمام الامور للبشر ، ثم يقول ادعوني استجب لكم ..
    والواقع ليس هناك من مجيب ولا بطيخ ..

    فقط يتوهم المسلمون في حالتهم الميؤوسة انه ابتلاء وللكافر انه عقاب من الله ،،

    مقال رائـع .....
    دمت بـخير


    .
    .

    النرجس

    ردحذف
  7. عذرا للزميل لاديني ولكن :

    اولا :

    فرضية نشوء الخلية الاولى بواسطة ظروف معينة كفرضية رسم لوحة زيتية بفضل الرياح والتراب !



    ثانيا :

    انكار الملحدين لوجود خالق نظرا لاخطائه لا يعني انه غير موجود , فربما هو خالق محدود وليس بالضرورة خالق كامل , مثلا انت تقول ان هناك اخطاء في تكوين الانسان , اوافقك على ذلك , لكنك تثبت بذلك ان الانسان غير مخلوق , فلماذا لا يكون مخلوق وفي نفس الوقت من خالق محدود الذكاء ؟

    مثال :

    وجود بناء ضخم يحوي بعض العيوب ليس دليل على تكوينه بالصدفة , بل ربما يعني ان هناك مهندس غير كفء قام ببناءه .




    ثالثا :

    انت تخلط بين الخالق والاله في معظم الفقرات , فوجود خالق لا يعني بالضرورة وجود اله .

    ردحذف
    الردود
    1. أو أن يكون الخالق الكامل أراد لها أن تكون كذلك ، أراد لنا أن نعيش في حياة مؤقته ليست بالجنه ، لتكون الجنه بعد ذلك لمن نجح في اختبار هذه الحياة المؤقته

      حذف
    2. ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين ( 12 ) ثم جعلناه نطفة في قرار مكين ( 13 ) ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما ثم أنشأناه خلقا آخر فتبارك الله أحسن الخالقين ( 14 ) ثم إنكم بعد ذلك لميتون ( 15 ) ثم إنكم يوم القيامة تبعثون ( 16 اخي الكريم انت ع دراية كاملة بالتفكير العقلي ع وجود الخالق سبحانة وتعالي ولكنك تري بعض العيوب تلك الايات القرانية تقول غير ذالك تقول بانك ف احسن صورة اسال اللة ان يهديك الي السراط المستقيم

      حذف
  8. Espanol
    سعيد أن الموضوع تضمن معلومات علمية جديدة بالنسبة إليك خصوصاً معلومة أن الله هو الذي تسبب في هزيمة أسبانيا
    أم تظن أن هناك شأناً في هذه الدنيا مهما صغر يتم دون مقدرة الله وحكمه؟!
    :)
    أهلاً بك عزيزي..ولا حول ولا قوة إلا بالبطيخ المليء بالبذور العشوائية
    :)



    النرجس
    لو كان هناك إله بالمعنى الديني للكلمة وأراد أن يثبت وجوده لمن يؤمن به أو لا يؤمن لاستطاع بإجابة الدعاء أو غير ذلك من الوسائل التي تتماشى مع قدراته المفترض أنها إلهية
    سرني مرورك الجميل



    مش فاهم
    نشوء الخلية الأولى تم ضمن ظروف معينة مؤاتية، هذا شيء نحن متفقين عليه، ولم أقل أن هذه الظروف هي المسببة لنشوء الخلية فلاحظ.
    القول أن الخلية الأولى أو البناء الناقص دليل على أنه نشأ بالصدفة قول جائر كما تفضلتَ، لكن أن هذا البناء نشأ بعد أن توفرت له المواد والظروف البيئية اللازمة لنشوءه بعد مرور زمن طويل قول مقبول علمياً.

    أنا تحاشيت مناقشة وجود الإله الخالق في هذا المقال منذ البدء، وكل ما قصدته هو نفي وجود الإله الإبراهيمي الذي خلق الكون في ستة أيام واتقن صنعته حسب ما يرى المؤمنون، وقد قمتُ بتفنيد ذلك ولم أذهب إلى ما هو أبعد.

    أخيراً..تذكر أن المؤمنون بالله يرونه خالق وكامل، أي مفهوم آخر للإله ووجوده لم تتم مناقشته هنا.

    ملاحظاتك مثرية عزيزي..وقد كنتُ أفتقدتك

    تحياتي لك

    ردحذف
    الردود
    1. يقول تعالى للمشركين الذين عبدوا معه غيره يبتغون عندهم نصراً ورزقاً منكراً عليهم: { أمَّن هذا الذي هو جند لكم ينصركم من دون الرحمن} ؟ أي ليس لكم من دونه من ولي ولا واق، ولا ناصر لكم غيره، ولهذا قال تعالى: { إن الكافرون إلا في غرور} . ثم قال تعالى: { أمَّن هذا الذي يرزقكم إن أمسك رزقه} ؟ أي من هذا الذي إذا قطع اللّه عنكم رزقه يرزقكم بعده؟ أي لا أحد يعطي ويمنع، ويخلق ويرزق إلا اللّه وحده لا شريك له، قال تعالى: { بل لجُّوا} أي استمروا في طغيانهم وإفكهم وضلالهم، { في عتو} أي في معاندة واستكبار { ونفور} على إدبارهم عن الحق، لا يسمعون له ولا يتبعونه، ثم قال تعالى: { أفمن يمشي مكباً على وجهه أهدى أمَّن يمشي سوياً على صراط مستقيم} ؟ وهذا مثل ضربه اللّه للمؤمن والكافر، فالكافر مثله فيما هو فيه كمثل من يمشي { مكباً على وجهه} أي يمشي منحنياً لا مستوياً { على وجهه} أي لا يدري أين يسلك ولا كيف يذهب، بل تائه حائر ضال، أهذا أهدى { أمَّن يمشي سوياً} أي منتصب القامة { على صراط مستقيم} ؟ أي على طريق واضح بيِّن، هذا مثلهم في الدنيا، وكذلك يكونون في الآخرة، فالمؤمن يحشر يمشي سوياً على صراط مستقيم، مفض به إلى الجنة الفيحاء، وأما الكافر فإنه يحشر يمشي على وجهه إلى نار جهنم { فاهدوهم إلى صراط الجحيم} . عن أنَس بن مالك قال، قيل: يارسول اللّه كيف يحشر الناس على وجوههم؟ فقال: (أليس الذي أمشاهم على أرجلهم قادراً على أن يمشيهم على وجوههم)؟ ""الحديث أخرجه أحمد وأصله في الصحيحين عن أنَس بن مالك"". وقوله تعالى: { قل هو الذي أنشأكم} أي ابتدأ خلقكم بعد أن لم تكونوا شيئاً مذكوراً، { وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة} أي العقول والإدراك، { قليلاً ما تشكرون} أي قلّما تستعملون هذه القوى، التي أنعم اللّه بها عليكم في طاعته وامتثال أوامره وترك زواجره. { قل هو الذي ذرأكم في الأرض} أي بثكم ونشركم في أقطار الأرض، مع اختلاف ألسنتكم ولغاتكم وألوانكم، { وإليه تحشرون} أي تجتمعون بعد هذا التفرق و الشتات، يجمعكم كما فرقكم ويعيدكم كما بدأكم، ثم قال تعالى مخبراً عن الكفار، المنكرين للمعاد، المستبعدين وقوعه { ويقولون متى هذا الوعد إن كنتم صادقين} ؟ أي متى يقع هذا الذي تخبرنا عنه، { قل إنما العلم عند اللّه} أي لا يعلم وقت ذلك على التعيين إلا اللّه عزَّ وجلَّ، لكنه أمرني أن أخبركم أن هذا كائن وواقع لا محالة فاحذروه { وإنما أنا نذير مبين} أي وإنما عليَّ البلاغ وقد أديته إليكم،

      حذف
    2. وسؤالا واحدا اخير انت تقول الالة الابراهيمي من الذي نجي سيدنا ابراهيم من النار عندما قذف فيها من قبل المشركين ؟؟؟؟؟

      حذف
  9. المؤمنين يقولون
    أن الله غير محدود
    والعقل محدود
    ولا امكانيه باكتشاف الصنع الغير المحدود بالمحدود
    اوووكي
    كيف اكتشف المؤمنين بعقلهم المحدود وجود الله الغير محدود !!؟؟


    لاديني
    مقالك وكلامك رائع وممتاز يساهم في تحرير عقل المؤمن من العبد اللي ساكن فيه


    دمت بحب ومحبه
    :)

    ردحذف
    الردود
    1. المؤمنون يقولون انه لايمكن ادراك ذات الله لانها لا محدودة وليس لا يمكن ادراك وجود الله

      سأعطيك مثال يبدوا لي انكم تحبون الامثال

      لنقل انك جالس في غرفتك وحيدا واقفلت الباب عليك . سمعت الباب يطرق
      انت تدرك عقلا ومنطقا وجود طارق لكن لا يمكنك معرفة هوية الطارق رجل ام امرأة او رجل صغير شائب او شاب من هو ومن اي بلد واي لغة يتحدث


      طبعا اذا فتحت الباب ستعرف ..اههاهاهها


      لكننا نقول اننا حتي اذا فتحنا الباب فيستحيل علي عقولنا ان تدرك ذات الاله سبحانه
      والسبب ليس في محدودية عقولنا وحواسنا فحسب (( اثق انك تتفق معي في محودية عقولنا وحواسنا فلسنا لا محدوديين باي شكل من الاشكال ))

      ولكن في لا محدودية الله سبحانه فالله بخلاف خلقه هو ليس بشرا نستطيع تحديده

      رجل او امرأة او شاب او عجوز اوكبير وصغير


      فهمت ماذا نقصد


      وعن سؤالك
      اجيبك اننا ندرك الله بالادلة الخارجية كان اقول ان وجود عظام حوض فرس النهر هنا مع ادوات سلخ وتلحيم تؤكد وجود بشر هنا
      حيث ان البشر هم وحدهم من يستخدمون الادوات


      وجود كون دليل منطقي علي وجود مكون غير مكون

      حذف
  10. rania

    فعلاً..عندما تناقشين مؤمناً حول وجود الله من عدمه وتضيقين عليه بالأسئلة يلجأ إلى الى الخلاص الأخير حتى يعالج عدم منطقية إيمانه بالقول أن الله فوق العقل ولا يمكن الإحاطة به منطقياً!

    ما دام فوق العقل كيف أمكن اكتشافه والإيمان به بهذا العقل الذي هو فوقه؟

    لو كان هناك إله عادل بتلك المواصفات التي يدعيها المؤمن بحيث أنه غير خاضع لأي قانون في هذه الحياة ولا يمكن استيعابه أو الإحاطة به..فإن أول شيء عليه أن يقوم به ليكون عادلاً ألا يطلب منا أصحاب العقول المحدودة أن نؤمن به..

    كلامك منطقي عزيزتي رانيا
    ولقد كانت المدونة بحاجة إلى نسمة عطر

    أهلاً بك..

    ردحذف
  11. ليت الله كان متواضعًا مثلك يا لاديني
    ويعترف بأخطائه

    إنه متكبّر ومتعجرف

    أعجبتني الصور كثيرًا
    خاصة صورة الأرض في مقابل الشمس

    أخذتني بعيدًا للمجرات
    وفي إمكانية وجود أرض أخرى
    تدور حول نجم آخر غير الشمس

    الموسيقى في المقدمة
    أيضًا أعجبتني

    بس!

    ردحذف
  12. لاديني الحبيب مرحباً بك

    طرحك للموضوع جميل , وكل مرة أقرأ لك مقالاً تلفت انتباهي لخطأ في الدين لم أكن منتبهاً له , وهي أن الله جعل الشمس والقمر نوراً لهذا الكون , وهذا مرده بالطبع لأن رب محمد لم تلفت انتباهه قوة إضاءة النجوم مقارنة بكويكب تافه مثل القمر !!!

    أما بالنسبة للأخطاء في الخلق , فجعلتني أتذكر ما كنت أفكر فيه في الماضي عندما كنت مؤمناً بالغيب , ورغم ذلك كنت أتمنى على الله أن يقوم بعمل الكثير من التعديلات , كتشجير الصحاري , وتخفيف حدة الشمس في بعض المناطق , بينما يترك مناطق أخرى تحت درجات التجمد و ولا أعرف حكمة من هذا إلا أنها عبثية في هذا الكون تنفي وجود الخالق الذكي !!

    أسعدني قراءة مقالك , بعد أن اضطررت في الفترة الماضية للتغيب


    تحياااااااااااااااااااااااتي لك


    ودمت سالماً

    ردحذف
  13. Pure
    الله اعتمداسلوب العجرفة والتكبر لأن من ابتكره نظر إلى الملوك فوجدهم كذلك وكان لزاماً أن يجعل الله على نفس النهج ولكن بمقياس إلهي
    ثم أن هذا الأسلوب العلوي يجعل المتلقي لا ينتبه إلى كثير من الثغرات في الطرح
    وكمارأيتِ بنفسك عندما تواضع الله وصار يتحدث بتواضع ومصداقيةانكشف تماماً..

    عزيزتي..الكون شاسع بشكل هائل لا يمكننا كبشر الإحاطة به مهما اتسع خيالنا..وهذا الهول يفتح باباً لكافة الاحتمالات والغموض والأسرار أيضاً..

    الخلفية الموسيقى من باب نفي الرتابة..وسعيد أنها أعجبتك

    ختمتِ بكلمة (بس) هل عنيتِ بهانقداً محدداً؟

    أهلاً بك دوماً...




    Sahran
    أين أنت يا رجل؟
    أتتركنا حتى من كلمة؟!
    افتقدتك والجميع أيضاً، فأنت شعلة نشاط بيننا، وقد بدا الوضع بدونك ناقصاً باستمرار
    يسرني أنك بخير..
    وحاول أن تبقى على تواصل ولو بسيط، وتذكر أن لك أصدقاءيحبونك.

    إن جعل الشمس والقمر نوراً وسراجاً للكون من أكبر الزلات الإسلامية التي تدل على أن كاتب القرآن لا يمكن إلا أن يكون شخصاً كان يمشي على الأرض وقد رفع رأسه إلى أعلى ثم كتب انطباعه المحدود ليس إلا..
    أما أخطاء الخلق، فأنا أريد القول بالمناسبة أن الصانع البشري يعمل بتفانٍ من أجل جعل منتوجه متناسباً مع الغاية التي أنتج لها بأقصى ما يستطيعه من إبداع وإتقان، ما نشاهده ونلمسه لا يليق بإله خالق مبدع مصور كامل كما يصوره المؤمنون...
    فقط

    مرحباً بعودتك عزيزي سهران..

    ردحذف
  14. بحس في سخريتك انك عايز تقولهم " يابشر فوقووا بقى كفاياكم عمى "

    لا بالنسبة للخيل والبغال يقولوا لا السيارة تعامل معاملة الحمير فلازم يتقال دعاء الركوب والمتأسلمين بتوع التكفير والهجرة ماللين الموصالات به

    وكمان لانك بتلجأ لصناعات الكفار الغرب فلازم تتعاقب
    مش السنة بتقول اذا دخل الاسلف جب ندخله او حاجة بالمعنى ده هو التبعية الكاملة
    يعني المفروض المسلمين عشان يعيشوا صح ويحموا نفسهم من فتنة التكنولوجيا يعيشوا في الصحاري والكهوف مش يبقوا بوسط الناس وعايزين نموت حياتنا بحجة الحرام والممنوع

    اقل وصف ليهن انهم دعاة موت

    ردحذف
  15. Hapy
    إحساسك في محله، فهذا هو ما أقوله بالضبط: "ياعالم فوقو بقى...."
    إن تقدم الصناعات والاختراعات وثورة الإتصالات تضعف الدين وأسطورة الخلق في النفوس، لهذا نجد ارتداد عكسي من المؤمنين بإسقاط الأدعية والأذكار السلفية على ما هو معاصر من باب تثبيت الإيمان وتقعيره وتمطيطه ليواكب التقدم الكبير...

    عزيزتي..لديك بصيرة ثاقبة تقيمين بها ما يجري بعين محلل الظاهرة ومدرك أسبابها وتوابعها..
    فكم تسعدني زيارتك...

    ردحذف
  16. احسنت ياعزيزي لاديني في فضح اخطاء وسهوات الاله المزعوم..!! الذي ليس لديه مايعمله سوى تركيزه على هذه النقطة من الكون وارسال الانبياء بالدزينة..!!
    عاشت ايدك عزيزي لاديني على هذا الابداع.. ودمت..

    انسان http://middleeastarab.blogspot.com

    ردحذف
  17. اهلا بك إنسان العزيز..
    وشكراً لك

    ردحذف
  18. أنا لا أستطيع أن أفهم .. إشرح لي كيف بدأ هذا الكون .. مليارات المجرات والنجوم .. آلاف الأنواع من الكائنات الحية .. كلها ظهرت فجأة !!!! .. بالصدفة .. ما رأيك إذا قلت لك أنني كنت جالساً على المقهى وفجأه ,,, بالصدفة فقط ,,,, ظهر أمامي فنجان قهوة .. أريد تفسيرا

    ردحذف
  19. غير معرف
    - وأنا أيضاً لا استطيع أن أفهم..اشرح لي كيف بدأ الله..مليارات المجرات والنجوم التي يزعم أنه خلقها..آلاف الأنواع من الكائنات الحية التي يدعي أنها من صنعه..فهل ظهر فجأة!!!!..بالصدفة..ما رأيك إذا قلت لك أنني كنت جالساً على المقهى وفجأة..بالصدفة فقط...ظهر أمامي فنجان قهوة..اريد تفسيراً
    :)
    هلا..

    ردحذف
  20. اذا كنتم تعرفون ان للكون خالق اما تحاولون معرفته
    اما تحاولون معرفة الغاية من خلقه لكم بدا من الاستهزاء والاستهتار وانتم لا تملكون لانفسكم نفعا ولا ضرا ولو اصيب احدكم بمصيبة سيدعو ويدعو
    ولكن الان انتم في صحتكم وعافيتكم المهداه لكم من ربكم
    الا يوجد عندكم سوي السخريه والاستهزاء الا يوجد سؤال وبحث واستفسار وتفكر
    يقول لنا الله خالقنا وخالقكم وخالق كل شيء
    " افحسبتم انما خلقناكم عبثا وانكم الينا لا ترجعون فتعالي الله الملك الحق "

    ردحذف
  21. غير معرف
    فهمت المقال خطأ
    لا اعترف لآلهة الأديان بأي وجود حقيقي فضلاً عن القدرة على الخلق، وأنا بذلك احترمها أكثر من المؤمنين بها!

    هنا حاولت تبيان أن القول بوجود خالق واعٍ عاقل يسمى الله او كريشنا أو اي اسم هي إهانة له، لأن العم أثبت أن الكون والكائنات لا تدل على أي عقلانية أو قدرة لخالق مصور بارع كما يوهمنا فقهاء الدجل.

    راجع المقال الآن لعلك تعيه..هداك العقل.

    ردحذف
    الردود
    1. اعذرني لكنك في هذا الرد تقع في مغالطة منطقية وانشائية سخيفة

      ((أن القول بوجود خالق واعٍ عاقل يسمى الله او كريشنا أو اي اسم هي --إهانة له--))

      حذف
  22. لا دينى
    لم لم تواصل الطبيعة و الظروف دورها فى نظرك؟؟؟ لم توقف الخلق عن التطور؟ هل وصل الى كمال التكيف فلا يحتاج للتطور بعد؟؟؟ مثلا لم لا ينتج الجسم - اللذى تطور بفعل الاحتياجات المتنامية او الظروف المحيطة من خلية وحيدة الى هذا الجسد بهذة الاجهزة المعقدة و ان وجد بها اخطاء حسب زعمك - لم لا ينتج مادة غير الميلانونين للتغلب على الشمس الحارقة اللتى سلطت علية فى بض الاماكن؟؟؟ لماذا اقتصر؟؟؟؟ هل له خالق محدودالذكاء ام لا يوجد لة خالق؟؟؟ ام انك تريد الوصول لهدم فكرة الخالق المعبود؟؟؟ و ان كانت الظروف ادت الى التطور و تصفيه الاضعف لم لم تكمل ؟؟؟ و لو كان هناك خالق محدود الذكاء كيف استمر خلقة منذ البدء حتى الان دون ان ينهار او تنهار بيئته بما فيها من ظروف و اقوات و كيف لا ينهار و من خلقه و هيئه و قدر له محدود الذكاء؟؟؟؟ و ان كان لا هذا ولا ذاك فلم لا تقلع عن التشبه باحدى الصفات اللتى تبغضها فى فكرة وجود الاله و هى حسب ما عرضت فى موضوع اخر انة لم يكن واضح فلم لا تكن واضح و تبين لنا الامر هل خلقنا للعبث كما تقول ام انه برئ من ذلك و نحن نتبع اخينا داروين فى نظريته ام اننا ظلمنا الاله و هذا ما استطاع عمله لضعف امكانياته؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  23. tamer
    سؤال ذكي ووجيه
    الطبيعة تواصل دورها وبشكل مستمر عبر ملايين السنين الماضية ومثلها لاحقاً ما بقيت الحياة، الانتخاب الطبيعي ليس قوة واعية تختار الأفضل أو الأصلح بل هي مجرد طفرات وراثية عشوائية ما يؤدي غرضاً حيوياً منها يستمر لأن أصحابها يتكاثرون أفضل وما يؤدي إلى عرقلة يتلاشى لأن أصحابها لا ينجحون في الحياة، ولأنها طريقة عشوائية فهي ليست مثلى في جميع الأحوال ومن هنا ينتج قصورها وعدم دقتها مما تم التطرق إليه خلال المقال كأمثلة يسيرة من كثير.

    أنا لستُ مختص ولكن هذا ما تمكنت من فهمه من خلال قراءاتي المتواضعة في هذا الجانب وفق الطروحات العلمية التي تدرس نشأة الأحياء، بل حتى الانسان الحالي قد تعرض لظروف قاتلة كادت تودي بجنسه كاملاً لولا ثلة يسيرة تمكنت من النجاة ولهذا يرجع العلماء تنوعنا الجيني المحدود.

    الواقع أن الانهيارات التطورية كثيرة جداً، والتطور لا يواكب دائماً التغيرات البيئية/المناخية ولا يلبي ما يترتب عليها من احتياجات باستمرار بدليل انقراض كثير من الأحياء.
    أنا أريد بالفعل أن أصل إلى انهيار فكرة الخالق المعبود المصور القادر الصانع البارع الذي اتقن كل شيء، فمنتجاته المزعومة عند تمعنها تدل على أنه أحمق.

    آمل أنني فهمت سؤالك يا صديق
    وآهلاً بك..

    ردحذف
  24. لا دينى
    شكرا للاطراء....
    بالفعل اراك مرتب العقل و يحكم تفكيرك التسلسل و الاستنتاج المنطقى العقلانى و كهذا عقل احب ان اناقش ... و لذا لى سؤال .. ان كان من ضمن ما اخذت على ان فكره الاله الخالق هو تعريضه للبيئه لظروف مهلكه و لهذا وصلنا الى انه لا خالق بل هى عمليه تطور و انتخاب طبيعى حسب داروين .... اذن
    * من خلق الظروف اللتى سمينها البيئه
    * هل هذه البيئه من الذكاء حتى تطور خليه الى اجهزه معقده كالجهاز العصبى؟
    * الا ترى اننا وصلنا من التنولوجيا الان اننا نتحكم بظروف البيئه الى حد ما ؟؟؟ الا ترى فى ذلك اختلال لميزان قوى هذا الكون ام ان الكون يسير كذلك وفق الظروف فتارة الطبيعه تطور البشر و تارة البشر يغيرون البيئه ؟؟ اليس هناك ولو قاعدة واحدة لاى شئ تفرضة الطبيعه اللتى بتطويرها للبشر تطوير عشوائى كما تقول تسبب هذا التطوير العشوائى فى نشاه علوم بدات منذ قرون و استكملت على مدى قرون و لم يهدم احد ما سبقة و لم يشذ عنها الا القليل فكان نسيج قوى افهل الطبيعة اللتى انتجت هذا بتطور عشوائى عاجزة عن فرض سطوتها فلا يختل الميزان و يغيرها من انتجتة ؟؟؟؟

    ردحذف
  25. tamer
    وأنا أحب أن أناقش وأستفيد منك وممن هو مثلك وهذه ليست مجاملة بل حقيقة محضة، وذلك بصرف النظر عن اختلاف التوجه والمنهج.
    الظروف أو البيئة هي نتيجة حركة هذا الكون والأرض التي نعرف، ولا يبدو أن وراء ذلك شيء، لأن القول بهذا سيلقي بنا للبحث عما وراء الذي وراء في سلسلة لا متناهية سنتضطر للكذب على أنفسنا بالقول أنها تنتهي عند كائن من ابتكار خيالنا، والمطمئن أن العلم يوافق على ذلك بكل أريحية.
    البيئة عديمة الذكاء، وما نراه حولنا من تعقيد عملية انعكاسية محضة لمتطلبات هذه البيئة وقد تبين لنا أنها عملية عشوائية ناتجة عن الاحتياج للتكيف من التغيرات البيئية والحياتية وليس لأن هذه التغيرات ذكية.
    بالنسبة لقولك التطوير العشوائي أنشأ علوم ثم ما رتبته على ذلك لم أستوعب مغزى كلامك، ربما لقصور عندي وليس لسوء تعبير منك، فلو توضح.

    وميت هلا..
    :)

    ردحذف
  26. لا دينى
    اتمنى بالفعل ان يستفيد احدنا من الاخر بكل عقل مفتوح.بالنسبه لنقاط الرد
    * "" الظروف أو البيئة هي نتيجة حركة هذا الكون والأرض التي نعرف، ولا يبدو أن وراء ذلك شيء، لأن القول بهذا سيلقي بنا للبحث عما وراء الذي وراء في سلسلة لا متناهية سنتضطر للكذب على أنفسنا بالقول أنها تنتهي عند كائن من ابتكار خيالنا "" ارجو منك توضيح السبب اللذى سوف يدفعنا للقول بذلك فيبدو اننى لم افهمك
    * ما اقصدة بالتطور اللذى انشا علوم : بالنظر لتاريخ علم الفلك مثلا نجد ان العلماء اعتقدوا فى نظريات كاستواء الارض او او ان اشمس تدور حولها ثم ثبت خطا ذلك و تطور علم الفلك حتى وصلنا لمعجزات ناسا اسمعت يوما ان هناك من نادى يوما بفكرة استواء الارض مرة اخرى؟؟؟ لا بل الكل منذ القدم و حتى الان يضيف كل جيل الى ما تركة الجيل السابق و لا يرى فى ما تركة الجيل السابق ما يهدم العلم . لابسط نفسى اذا كان العلم فى مجال معين كثوب بدء نسجة عامل و استكمله الابن و من بعده الحفيد و لم يظهر علية شذوذ بل كان متماسك قوى الا ترى ان كان هذا هو حال العلم الا ترى انه من الغريب ان ينتج ما هو متماسك منظم ان ينتجة فى الاصل ما هو عشوائى ؟؟

    ردحذف
  27. لا دينى
    صادفت هذا الموضوع اللذى يدعى صاحبة انه ملحد سابق و انا لا اثبت صدقه او انفيه فقط ادعوك لمطالعة مواضيعة و ابداء رايك
    http://bodalal2.blogspot.com/2008/07/blog-post_28.html

    ردحذف
  28. tamer

    - السبب الذي سوف يدفعنا لابتكار ذلك الكائن هو سلسلة من خلق ومن صنع، وهذا ما أراه يحدث للمؤمنين لعدم قدرتهم استيعاب فكرة الأزلية اللانهائية وذلك لأسباب عرضت لها تفصيلاً في مقال لي سابق تحت عنوان (هل الله موجود؟!)

    - العلم ليس ذلك الثوب المثالي الذي تفضلتَ بتشبيهه، فالحقيقة ن جاليليو أعدم وهو يردد عبارته المعروفة (ولكنها لازالت تدور)
    في رأيي..العلم بمعناه التجريبي الحديث لم ينطلق إلا بتهميش تدخل الدين ممثلاً في الكنيسة كما درسنا لأسباب عصر النهضة، والعلم هو نتاج عقل الإنسان الذي مر بتسلسل تطوري نجم عن متغيرات بيئية-مناخية معروفة وثابتة مادياً عن طريق الأحافير مما يغني عن أي تفسيرات ماورائية.

    - بالنسبة للمدونة التي اقترحتها طالعت موضوعاً واحد فيها تحت عنوان (من خلق الله) ومستوى الطرح جيد لكن تعليقات الكاتب خيبت أملي، وسأحاول المطالعة هناك أكثر وفق ما يتيح الوقت.

    شكراً لك عزيزي

    ردحذف
  29. الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَوَاتٍ طِبَاقًا مَا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِنْ تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ (٣) ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ (٤) وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ (٥) وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (٦)

    ردحذف
  30. لا دينى
    * اعدك ان اقرا مقال " هل الله موجود ؟؟" ثم نستكمل الحوار
    * فالنتجاوز موضوع ثوب العلم لانه من الواضح اننى لا استطيع شرح نفسى بوضوح فى تلك النقطة فالعيب منى
    الى لقاء قريب

    ردحذف
  31. الله أعلى و أجل14 ديسمبر 2010 في 12:39 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  32. ن الذي لا يقبل الحق يحاول دائما تغطيته تماما كاليهود

    ردحذف
  33. إلى غير المعرف الذي حذفت تعليقه الأخير أعلاه

    عليك أن تثبت بأن إلهك هو الذي يأتي بالشمس نهاراً ولا تكن غبياً كالنبي ابراهيم المزعوم عندما قال في القرآن أن إلهه هو الذي يأتي بالشمس من المشرق دون أن يقدم أي إثبات على ذلك، ولو كنتُ النمرود لقلت لابراهيم اجعل إلهك يأتي بها من المغرب إذا كان هو المتحكم بها حقاً كإثبات أن إلهك موجود أولاً.
    كل من يدعي ادعاء عليه البينة
    فهمتني؟
    أستبعد..

    وأذكرك وأمثالك أن كل تعليق يحتوي تطاول أو شتائم يُحذف، فتكلم بأدب هنا حتى لا تُلقى في سلة المهملات.

    شكراً لتفهمك

    ردحذف
  34. لم تكن شتائم يا هذا تقول ان اصلك من القرد فلهذا ناديتك بالقرد اواكون مخطئا ان انا قلت فيك ما انت تصف به نفسك, اثبات وجودك و وجود كل هذه المخلوقات من حولك , من فوقك ثم من تحتك دليل على وجود الموجد لهذه الموجدات لانك عندما تقول ان كل شيئ اتى عن طريق الانفجار , فالانفجار بحد ذات رب لك لان هو الذي خلق كل شيئ و السؤال المطروح كيف يكون ربا وقد عدم و لم يبقى له وجود الا ما اوجد اي بمعنى اخر عدم الخالق وضل المخلوق على قيد الحياة اتراني اصدق هذه التراهات؟ ساعطيك مثلا اخر يا حبيب امه, اذا انت وجدت هاتفا ملقى في الارض او لنقل بالاحرى شيئا ثمينا ذو اهية ملقى في صحراء او على سفح جبل, سيخيل في ذهنك انه يعود لاحد ما, كان يمشي فضاع منه دون ان يشعر, اليس كذلك؟ انت لم ترى صاحب هذا الشيئ الثمين المفقود ولاكنك متاكد انه يعود لشخص ما وان لم تره. و السؤال المطروح اليك هل تعتقد ان ذاك الشيئ الثمين الذي فقده احد ما وهو لايشعر, هل تعتقد ان ذاك الشيئ افضل منك ايها الانسان,؟ مهما كان ثمنه, هل هو اغلى منك ايها الانسان؟ مهما كان شكله , هل هو احسن منك صنعا و صورة و تركيبا؟ فكيف تعتقد ان هذا الشيئ الذي هو ارخص منك يعود لشخص ما و لا تعتقد انك انت الذي افضل و احسن منه لا تعود لصانعك و موجدك في هذا الكون؟؟؟ ان اسررت على الانكار حينئد يتوجب عليك ان ثبت ان ذاك الشيئ الذي عثرت عليه اوجد نفسه بنفسه او انك لاتدري ان كان يعود الى شخص ما او انه ربما سقط من السماء و من اسقطه منها او انه خرج من الارض فمن اخرجه منها يا تراه و ليس هنالك من سيصدقك فكل الناس سيثبتون ان هذا الشيئ المفقود يعود لانسان. فتكون بذلك بين امرين اثنين اما ان تامن بصانعك كما امنت بوجود صاحب ذاك الشيئ. او تعرض نفسك على طبيب نفسي فساكون حكمت عليك بالجنون.

    ردحذف
  35. الى تامر صاحب التعليق السابق هل تستطيع ان تخبرني ما معدل ذكائك في حل مسالة رياضية جز عنها علماء الرياضيات قاطبة؟ من المعلوم ان علم الحساب هو اعقد العلوم و يتطلب تفكير عميقا جدا, فانت لم تستطع حل هذه المسالة بعد تفكير عميق جدا و امهلك سنة و نصف السنة لتحلها و لن تستطيع الى ذلك سبيلا, اتعرف لماذا يا حبيب ابيه؟ لان عقلك محدود القدرة اي انه لا يجاوز قدرته التفكيرية و الا مكنه ان يعرف ما وراء المحجوب و كان امكنه ان يتفكر في ذات الله . فالعقل يفكر لاكن لا يتجاوز حدود قدرته الادراكية, اذا كان لا يستطيع ادراك جوانب كثيرة من الحياة الدنيا فكيف يدرك بصره و عقله ذات الله الواحد الاحد. هل تستطيع ان تتفكر في شكل الحب الذي تكمنه لاحد من افراد عائلتك لنقل زوجك مثلا, هل هذا الحب ملموس بالايدي ؟ هل له لون؟ له شكل معين؟ لن يستطيع عقلك ان يجد اجابة لهذه الاسئلة و ستشعرة بعد لحظات من التفكير بتبعثر افكارك و انهماك عقلك لانك كلفته ما لا يطيق . اذن لن يستطيع عقلك ان يتفكر في ذات الله ابدا فهي مهمة مستحيلة و ما عليك الا ان تامن بضعفك ايها الانسان و تدعن لله الواحد الاحد الذي ينزل المطر فيحي الارض بعد موتها و لولا ذلك ايها المشكك لما استطاع عقلك ان يفكر من كثرة الجوع لانه دون ماء و دون هواء يجف كل شيئ.فلا تعد قادرا على التفكير الا في بطنك. فتدبر كلامي و لا تتبع سبيل الغاوين

    ردحذف
  36. غير معرف

    - تضمن تعليقك اساءات وأوصاف لا تليق بي ولا بك ولهذا تم الحذف ولو أنك اقتصرت على جهلك بنظرية التطور وحكاية القرد لتركت تعليقك دليلاً على ذلك مثلما تركت تعليقك هذا ولم أحذفه.

    - أنت مخطيء إذا ظننت أن الإنسان انحدر من القرد، ونظرية التطور المثبتة علمياً لا تقول بهذا على الإطلاق، بل تقول أن كافة الأحياء انحدرت من سلف مشترك ويلتقي الإنسان مع القرد من فرع واحد انقرض منذ ملايين السنين وليس الآن، وهذا ثابت بالمستحاثات والمختبرات وليس بالقرآن والحديث والخرافات، وإذا كنت لا تعرف أن جيناتنا تتشابه مع جينات القرد بنسبة تتجاوز ال 90% فعلى الأقل قم بزيارة لحديقة الحيوان وانظر قفص القرود ثم قرر بنفسك هل ثمة تشابه كبير أم لا؟، هل عجز إلهك أن يبتكر طريقة خلق أخرى مختلفة حتى يبعد عن نفسه هذه الشبهة؟!

    -بالنسبة لمثال الشيء الثمين، فأريد أن أسألك أليس الله شيئاً ثميناً بدوره؟ فكيف لا تدرك أنه يعود لشخص ما؟!

    - يعجبني أن تعترف بعجزك عن التفكير في ذات الله، وبما أنك لا تستطيع ذلك عليك التوقف عن محاولة إثباته، والاكتفاء بالإيمان الأعمى ما دمت لا تأبه لكرامة عقلك.

    تحية

    ردحذف
  37. فيما يتعلق بالقردة
    النظرية اصبحت نظرية ساقطة في الشهر التاسع من 2009 وذلك لاكتشاف علماء الأثار مستحاثة في افريقيا يعود تاريخها إلى 4.5 مليون عام من العمر, هذه المستحاثة هي متطورة عن القرد وهي أشبه بالبشر, وهذا ماينفي ان الانسان هو من سلالة القرود, وذلك لإن العلماء وجدوا مستحاثة في افريقيا ايضا عمرها 1.5 مليون عام وهي تعود لقرد شمبانزي ووبالتالي كانوا يعتمدون ان هذه اقدم مستحاثة للقرود ومنها بدء تطور القرود لبشر.

    على أية حال من اقتنع فقد اقتنع ومن لم يقتنع فمبارك عليه انتسابه لأجداده القرود...

    ردحذف
  38. غير معرف
    في المقال لم أتحدث عن أي نظرية للقرود بل شرحت كيف خلق الله الكون وفق الثابت علمياً لأظهر سطحية المؤمنين بوجود خالق يتقن كل شيء
    أرجو التفضل بإعادة الإطلاع بعد أن شرحت لك الفكرة

    ردحذف
  39. حياة لاديني
    كان نطفه في ظهر ابيهِ ومن بعد التزاوج اصبح علقه في بطن امه ومن بعد ذلك بدأ يترعرع في رحم امه
    والغريب بالموضوع انه عندما كانت ام لاديني تكور نفسها او تضغط على بطنها لا تنكسر يد لاديني
    والغريب اكثر انه عندما كان لاديني في بطن امه كان يأكل بشكل لا ارادي والام تطعمه بشكل لا ارادي
    والاغرب اكثر انه عندما كان في بطن امه لم يمت
    بالرغم من انه كان لا يعرف حتى كيف يرعى نفسه في بطن امه ولا الام تعرف كيف ترعاه فانها غير قادرة على رعايته لانها تعتقد ان لاديني في بطنها وخلص
    وبعد ذلك اتى الشهر التاسع ونزل لاديني الى تلك الحياة وبدأ بالدراسه وبدأ ينمو عقله وقلبه ينبض
    واصبح شابا قويا ذو كنيه وبعد ذلك اصبح له مدونه كبيرة وبعد ذلك سيموت اكيد
    السؤوال من الذي اتقن صنعك ... الطبيعه؟ ام الصدفه؟ ام انت اتقنت صنع نفسك في بطن امك؟
    ومن الذي جعلك نطفه؟
    ومن الذي جعلك شابا له قوائم؟
    ان لم يكن هنالك خالق فلماذا سوف تموت؟
    ولماذا عشت
    ولماذا انت
    ولماذا
    ولماذا
    هل من المعقول انه لاديني وجد هكذا؟
    وهل من المعقول ان لاديني سوف يخترع اله تطيل بعمره
    او تجعله خالدا مخلدا؟
    ترقبو المكينة التي سوف يخترعها لاديني وسوف يقهر بها المسلمون قريبا جدا على مدونة لاديني ابقو معنا ههههههههههه

    ردحذف
  40. لاديني انا اعيش في شيكاغو درست في احد الجامعات هناك
    وبدأو يطرحون نظريات هزيله مثل نظرية الاصل اننا كنا قردة..!!!
    وعندما دخلت بالنقاش مع الاستاذ قال لي انها توقعات
    ضحكت في نفسي وتذكرت كلام الله عز وجل
    كونو قردتاً خاسئين
    يعني ان هناك ربط بين القردة والانسان صحيح لكن القرد من الانسان وليس الانسان من القرد
    المهم يا لاديني انا انتظر المكينه التي سوف تصنعها لادامت العمر وجعلنا خالدين في هذه الحياة ههههههههههههههههه

    ردحذف
  41. لا اله الا الله وحده لا شريك لديه له الامر من قبل ومن بعد سبحانك اني كنت من الظالمين

    ردحذف
  42. kizkoz

    كل كلامك جميل يا صديقي لاديني . انا اريد ان اكول الى كل من يأمن بالله . هل لله يحتاج ان يخلق الانسان لكي يعبدوه . يعني مثلا انا انجب طفل و اقول له اعبدني اذا لا تعبدني انا اقتلك . تحياتي

    ردحذف
  43. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  44. ....................مالك بن نبي


    صورة الارض والشمس وبقية الكواكب
    لي تعليق عليها
    نعم الانسان لايقارن حجمه مع الارض والشمس...ولكن
    نسيت ياصاحب المدونة شيء لم يخطر ببالك ابدا
    لم تكمل الصورة...
    فأنت وضعت لنا نصف الصورة فقط لكن النسيان او الجهل اوالكبر اعمى بصيرتك ...انتبه معي
    الانسان الذي وقفت عنده بحد ذاته عالم فظيع من الذرات
    فنسبة الذرة في الانسان اكبر بكثير ... من نسبة الانسان من الكون باكمله ...
    انصحك انت ومن معك بعلم النانو ماتر وان تغوصوا في جسم الانسان من خلال هذا العلم ...لعلكم تهتدون

    ردحذف
  45. ...................مالك بن نبي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد
    هجوم على الإعجاز العلمي
    -----------------------
    صدرت بعض المقالات مؤخراً يتساءل أصحابُها: إذا كانت هذه الحقائق العلمية والكونية موجودة في القرآن منذ 1400 سنة، فلماذا تنتظرون الغرب حتى يكتشفها ثم تقولون إن القرآن قد سبقهم للحديث عنها؟ ولماذا تحمّلون النص القرآني ما لا يحتمل من التأويل والتفسير؟

    والجواب نجده في نفس الآيات التي جاء فيها التطابق بين العلم والقرآن، فهذه الآيات موجهة أساساً للملحدين الذين لا يؤمنون بالقرآن، خاطبهم بها الله تعالى بأنهم هُمْ مَن سيرى هذه الحقائق الكونية، وهم من سيكتشفها.

    لذلك نجد البيان الإلهي يقول لهم: ﴿سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ﴾ [فصلت: 53].

    هذه الآية الصريحة تخاطب أولئك الذين يشكّكون بالقرآن، وأن الله سيريهم آياته ومعجزاته حتى يدركوا ويستيقنوا أن هذا القرآن هو الحق، وأنه كتاب الله تعالى. ويخاطبهم أيضاً بل ويناديهم بقوله تعالى: ﴿أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً﴾ [النساء: 82].

    إذن لو كان هذا القرآن من عند بشر أي من عند غير الله تعالى، لرأينا فيه الاختلافات والتناقضات، ولكن إذا رأيناه موافقاً ومطابقاً للعلم الحديث ولا يناقضه أبداً، فهذا دليل علمي على أنه صادر من الله تبارك وتعالى فهو خالق الكون وهو منَزّل القرآن.

    وهذا هو هدف الإعجاز العلمي، أن نرى في هذا القرآن التناسق في كلّ شيء، ولا نجد فيه أي خلل أو خطأ أو تناقض، وهذه مواصفات كتاب الله تعالى. بينما كتب البشر مهما أتقنها مؤلفوها سيبقى فيها التناقض والاختلاف والأخطاء.

    وأكبر دليل على صِدق هذه الحقيقة القرآنية أن العلماء بدءوا يغيّرون مصطلحاتهم الكونية: مثل (فضاء) إلى (بناء). إذن هم اكتشفوا أنهم مخطئون في هذه التسمية فعدلوا عنها إلى ما هو أدقّ وأصحّ منها بعدما اكتشفوا المادة المظلمة.

    ولكن القرآن المنَزَّل من الذي يعلم أسرار السماوات والأرض، أعطانا التعبير الدقيق مباشرة، وهو القائل عن كتابه الكريم: ﴿ لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ﴾ [فصّلت: 42].

    إن هذه الاكتشافات لو تمَّت على أيدي مؤمنين ثم قالوا إنها موجودة في القرآن إذن لشكَّك الملحدون بمصداقيتها، وقالوا بأنها غير صحيحة. ولكن المعجزة أنك تجد من ينكر القرآن يردِّد كلمات هذا القرآن وهو لا يشعر!! وفي هذا إعجاز أكبر مما لو تمَّ الاكتشاف على أيدي المؤمنين.

    ولو تتبعنا آيات القرآن الكونية نجدها غالباً ما تخاطب الملحدين البعيدين عن كتاب الله والمنكرين لكلامه تبارك وتعالى. فالمؤمن يؤمن بكل ما أنزل الله سبحانه وتعالى، وهذه الحقائق العلمية تزيده يقيناً وإيماناً بخالق هذا الكون ومبدعه وهو القائل عن إبداع خلقه: ﴿صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ﴾ [النمل: 88].
    أما الملحد الذي ينكر القرآن ولا يؤمن برسالة الإسلام، فيجب عليه أن ينظرَ ويتأمَّلَ ليصل إلى إيمان عن قناعة، وليدرك من وراء هذه الحقائق صدق هذا الدين وصدق خاتم النبيّين عليه أفضل الصلاة والتسليم.

    ردحذف
  46. أنتم نتيجة طبيعية لهبوط الأمة في هذه المرحلة بإحدى طريقتين:
    1. تكالب الأمم واستقوائها على الحق.
    2. الهبوط الفكري وسببه البعد عن الخالق.

    احذروا أن تكونوا حطباً لجهنم ... أسأل الله لكم الهداية

    هذا الفيديو قد يساعدكم بالخروج من هذه الظلمات التي تعيشونها:

    http://www.youtube.com/watch?v=75BasrjBoLc

    ردحذف
  47. عندما تنكر الخالق فأنت تنكر وجودك، الأمر الذي لا يقبله عقل ولا منطق.
    فالشاشة التي أمام عينيك تؤكد لك أن هناك صانع لها، ووجود الصانع هو حتى أوكد من وجود الشاشة كما أن وجود الخالق -عز وجل- هو أوكد من وجودك أنت.
    وجدنا أنفسنا على هذه الأرض، من خلقنا؟ كيف وجدنا؟ ما هي الغاية من هذه الحياة؟ ... كل هذه الأسئلة يجيب عنها الخالق الذي لم يخلق كل هذا عبثاً عن طريق رسل وأنبياء من بني البشر، فهم بمثاية "الكتلوج" الذي يأتي مرافقا لوجود أي آلة مثلاً.. معهم الكتب التي هي دساتير حياة تنظم هذه الحياة وتنظم العلاقة بين الإنسان (الذي ميز بالعقل) وبين خالقه وبين الإنسان وبني جلدته وبينه وبين الكون عامة.
    وأعطى الله عزوجل دلالات ومعجزات على صدق هؤلاء الرسل والأنبياء يعرفها من عمل بعقله وأخلص قلبه ونقيت فطرته.
    عندما يقول الله عز وجل بأنه لا هادي إلا هو ولا معطي لما منع فصاحب الفطرة السليمة يفهم من ذلك بأنه لا ملجأ ولا منجأ إلا إلى الله الذي بيده كل شيء وبالتالي يرجع إليه في كل تفاصيل الحياة وبالتالي تستقيم الحياة.
    هذا دين الفطرة دين الإسلام ... هذا يلامس العقول السليمة بكل سهولة ... هداكم الله وردكم إليه ردا جميلاً ...
    الأمر جد خطير،،، أنقذوا أنفسكم من نار جهنم والعياذ بالله ... واكسبوا ما بعد الموت جنة عرضها السماوات والأرض، لا تفوتوا القطار ... دعونا نلتقي هناك دعونا نلتقي حيث قال الله عزوجل في حق الفائزين جعلنا الله وإياكم منهم:

    فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُوراً * وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيراً * مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ لَا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْساً وَلَا زَمْهَرِيراً *وَدَانِيَةً عَلَيْهِمْ ظِلَالُهَا وَذُلِّلَتْ قُطُوفُهَا تَذْلِيلاً * وَيُطَافُ عَلَيْهِم بِآنِيَةٍ مِّن فِضَّةٍ وَأَكْوَابٍ كَانَتْ قَوَارِيرَا* قَوَارِيرَ مِن فِضَّةٍ قَدَّرُوهَا تَقْدِيراً * وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْساً كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلاً *عَيْناً فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلاً

    ردحذف
  48. خلق الله لناالحياة هبة منه لنا وليس حاجة منه إلينا ... تعالى الله عن هذا الكفر والبهتان علواً كبيراً ... العبادة لا تعني الصلاة والصوم فقط ،،، العبادة تعني منهج حياة يتناسق وهذا الكون ... مخالفة أوامر الله تعني كمخالفة الماء والنار خواصهما التي وضع الله لهما ... تفسد الحياة

    ردحذف
  49. أنتم حذفتم تعليقي ولم يكن فيه أي إساءة ... السبب أنه كان فيه رد مفحم، الأمر الذي يثبت بأنكم لا حجة لكم وأنكم أصحاب ضلالة وأنكم جزء من الصهيونية والإستعمار الفكري الفاشل والذي جن جنونه لإستستخاف الناس لهم.
    نلتقي يوم الدين، يوم لا ينفع مال ولا بنون

    ردحذف
  50. الديني الصواعق المرسلة27 ديسمبر 2011 في 11:39 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  51. المرجوا نشر هذا النبا فقد تغرر به كثير من ضعفاء النفوس

    ردحذف
  52. فيا ويل قوم يشركـــون بربهـم وفيهم صنـــــــوف من وخـيـم الـمـثـالب وديـنهــــمُ ما يـفـتـرون بـرئـيـهــمكـتـحـــريـم حـــام واخـتـراع الـسـوائب وأفـتــوا بـمـصـنـوع لـحـفـظ الـمـناصب

    ردحذف
  53. كل الناس خلقوا مسلمين


    ولن أثبت لك ذلك من القرآن والسنة

    لأنى أعرف أن الكفار لا يؤمنون بالقرآن والسنة


    ولكن سأقيم الحجة عليك من قول كافر مثلك

    كان هناك رجل نصرانى لم يذهب باولاده الصغار إلى الكنيسة مطلقاً أو ربما كان يذهب بهم إلى الكنيسة ولكن لم يقم بتعيدهم حسب طقوس النصارى فى دينهم الوثنى

    المهم..أن هناك رجل نصرانى آخر يسكن فى نفس العمارة التى يسكن فيها الرجل النصرانى الأول

    فعلم أن الرجل لم يذهب بأولاده للكنيسة مطلقاً ولم يتم تعميدهم

    فذهب الرجل الثانى للكنيسة وأخبر القس بذلك

    فقام القس بدعوة الرجل الأول ليأتى بأولاده إلى الكنيسة

    وعندما ذهب الرجل النصرانى بأولاده إلى الكنيسة

    سأله القس هل تم تعميد ابنك الذى يبلغ من العمر 12 عاماً


    فأجابه الرجل لا لم يتم تعميده

    فصرخ فى وجهه القس وقال له

    كيسف لم يتم تعميده حتى الآن....

    أنت مش عارف أن هو كده لسه مسلم


    هل علمت الآن أيها الملحد أن كل إنسان يولد على الفطرة أى أنه يولد مسلماً

    وهذا ما نطق به القس الكافر

    فأنت ملحد كافر

    والقس كافر مشرك

    ولكن القس قد يكون أفضل منك

    ولكنه كافر مثلك

    وبهذا اكون قد أقمت عليك الحجة مرة أخرى من قول كافر مثلك

    وأبشرك...بان الطفل النصرانى الذى حكيت لك عنه عندما سمع قول القس بأن الطفل ما زال مسلماً لانه لم يكن تم تعميده من قبل


    أبشرك بأن هذا الطفل....أسلم وصار أفضل منك ومن امثالك

    وصار رجلاً كبيراًَ

    وسمعت الليلة أنه رجل متدين جداً

    فهنيئاً له بالجنة

    أدعوك للإسلام

    ردحذف
  54. فى البداية.......لا أستطيع إلقاء السلام

    لأنه لا يجوز للمسلم ان يلقى السلام على أى كافر أو مشرك أو ملحد

    فإن السلام فى الإسلام هو تحية أهل الجنة

    فلا يجوز أن ألقيها على كافر أو مشرك أو ملحد

    فإن الكفار والمشركين والملحدين
    لا يدخلون الجنة


    اتق الله......وأسلم لله

    أسلم تسلم يا عدو الله

    الإنسان البسيط منا لا يمكن أن يصدق أن هناك بيتاً بنى بدون أن يقوم أحد ببناءه

    فمن يصدق أن بيتاً بنى تلقائياً فإنه مجنون

    وأنا أظن أنك لست بمجنون

    بل إنى أظن أنك جاهل بكل ما تحمله الكلمة


    نعود للمثال مرة أخرى......

    فإن أى بيت لابد أن يكون هناك من قام ببناءه

    وأى سيارة لابد أن يكون هناك من قام بتصنيعها

    العاقل لابد أن يعتقد هذا
    وإلا صار مجنوناً




    أيقتنع العاقل بأن البيت لابد أن يكون هناك من بناه

    وأن السيارة لابد أن يكون هناك من صنعها

    ولا يقتنع بأن الدنيا لابد أن يكون هناك من خلقها ؟!


    إن هذا إلا مجنون

    أنا أرى أن هذا المثال يكفى لأن أتكلم به مع ملحد

    لأنه مثال عقلانى محض
    أقمت فيه الحجة عليك
    ولا عذر لك



    أسلم تسلم

    أسلم يؤتك الله أجراً عظيماً


    كل الناس خلقوا مسلمين


    ولن أثبت لك ذلك من القرآن والسنة

    لأنى أعرف أن الكفار لا يؤمنون بالقرآن والسنة


    ولكن سأقيم الحجة عليك من قول كافر مثلك

    كان هناك رجل نصرانى لم يذهب باولاده الصغار إلى الكنيسة مطلقاً أو ربما كان يذهب بهم إلى الكنيسة ولكن لم يقم بتعيدهم حسب طقوس النصارى فى دينهم الوثنى

    المهم..أن هناك رجل نصرانى آخر يسكن فى نفس العمارة التى يسكن فيها الرجل النصرانى الأول

    فعلم أن الرجل لم يذهب بأولاده للكنيسة مطلقاً ولم يتم تعميدهم

    فذهب الرجل الثانى للكنيسة وأخبر القس بذلك

    فقام القس بدعوة الرجل الأول ليأتى بأولاده إلى الكنيسة

    وعندما ذهب الرجل النصرانى بأولاده إلى الكنيسة

    سأله القس هل تم تعميد ابنك الذى يبلغ من العمر 12 عاماً


    فأجابه الرجل لا لم يتم تعميده

    فصرخ فى وجهه القس وقال له

    كيسف لم يتم تعميده حتى الآن....

    أنت مش عارف أن هو كده لسه مسلم


    هل علمت الآن أيها الملحد أن كل إنسان يولد على الفطرة أى أنه يولد مسلماً

    وهذا ما نطق به القس الكافر

    فأنت ملحد كافر

    والقس كافر مشرك

    ولكن القس قد يكون أفضل منك

    ولكنه كافر مثلك

    وبهذا اكون قد أقمت عليك الحجة مرة أخرى من قول كافر مثلك

    وأبشرك...بان الطفل النصرانى الذى حكيت لك عنه عندما سمع قول القس بأن الطفل ما زال مسلماً لانه لم يكن تم تعميده من قبل


    أبشرك بأن هذا الطفل....أسلم وصار أفضل منك ومن امثالك

    وصار رجلاً كبيراًَ

    وسمعت الليلة أنه رجل متدين جداً

    فهنيئاً له بالجنة

    أدعوك للإسلام



    أقمت الحجة العقلانية المحضة البحتة المطلقة عليك مرتين

    ولا عذر لك



    أسلم تسلم

    أسلم يؤتك الله أجراً عظيماً

    ردحذف
  55. عزيزي لادينى
    لا اصدق اننى كنت اصدق هذه الاكاذيب التى سقتها فى طريقة ساخرة و متقنة
    حقا الله صانع فاشل و احمق و اكاد اجزم انه لو وضوعونى مكانه لصنعت افضل مما ادعى رسوله انه صنع و ابدع
    لك التحية و الاجلال
    و اتمنى الا تتوقف عن مقالاتك الرائعة لانها و ان دلت فانما تدل على انك خالق مبدع مبتكر
    و انا ادعو الله ان يتعلم منك و يصبح ملحدا

    شمس

    ردحذف
  56. لا الة الا الله سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد رسول الله .. مسلم الى الابد والى مش عاجبو ينحر .. اسلامى هو سر حياتى .. اللهم ثبتنا على عقيدتنا.. انت والى زيك بأذن الله جهنم وبأس المصير

    الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَوَاتٍ طِبَاقًا مَا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِنْ تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ (٣) ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ (٤) وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ (٥) وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (٦)

    ردحذف
  57. انت بقى مالكش دين وطالع كدة شيطاني ولا بتعبد النار ولا الجاموسة ؟؟ ابقى افتكر كلامك ده كويس في يوم الحساب يا سكرتير ابليس

    ردحذف
  58. حقيقي انت مسكين واحنا مانملكش سوى اننا نشفق عليك من المرض النفسي اللى فى دماغك ده انت اصلا بتلف وبتدور حول نفس الكلام بطرق مختلفة وغير مقنعة مش فاهمة انت مصصدق نفسك ازاى يعنى الاسلام هايزيد نفر ولا المسيحين مستنين سعادتك ده حتى اليهود اللى احنا بنكفرهم معترفين بوجد الله الله يكحمك انت والله زيك..الحمد لله على نعمة الاسلام والعقل ياااااااااااااا الله

    ردحذف
  59. ***الله لا إله إلا هو ليجمعنكم إلى يوم القيامة لا ريب فيه ومن أصدق من الله حديثا
    *** و سيرى الذين كفروا اي منقلب ينقلبون .

    من اخبر محمد صلى الله عليه و سلم بمراحل خلق الانسان ....انه الله الواحد الاحد ..كان هذا منذ 1400 سنه .
    ارجع الى عقلك فبل ان اان يأتيك يوما لا تستطيع ان تخرج منه كما تفعل الان ...

    ردحذف
  60. في رأي ان الانسان كائن رائع .قد لايملك اكثر الخصائص تطورا .ولاكنه جميل بتكوينه

    ردحذف
  61. قرأت النقاش الذي ار بينكم لكن استغربت من كلام المدعو لا ديني وغيره من الملحدين بانكم تذكرون الله كثيرا البعض يقول عنه بانه لا يعترف بانه متكبر وغيره الكثير من الكلام وكانكم تجادلون بشخص موجود وتذكرون سيئاته هذااعتراف منكمعلى وجوده والا لا احد يجادل بشيء غير موجود!!! لكن هذا لا يهم ولا اعتراض على حكم الله فاذن لمن خلقت جهنم بالنسبه لي وجودكم شيء طبيعي... لكن لاحظت في احد التعليقات بان احدكم يقول يريد تحرير المؤمن من العبوديه لا اعرف اي عبوديه هذه يا عزيزي فالايمان بالله لا يؤثر على حياتنا بشكل سلبي فان لم ينفعنا لن يضرنا توضيح اكثر لكلامي بانه لو فرضنا جدلا بانه لا يوجد اله فنحن لن نخسر شيء فالصلاة التي نمارسها بأوقاتها المنتظمه كاننا نمارس تمارين رياضيه لاحظوا معي بان كل حركه من حركاتها تعود بالفائده لكل عضو يتحرك بالصلاة ومثال اخر فرض الحجاب على المرأة صراحه حتى لو لم يكن الحجاب فرض الاهي الا انه من وجهة نظري عزة نفس للمرأة فلا داعي لان تنظر له الكلاب المسعورة وتشتهيه ومثال اخراقامة الحد على الزاني فالحدود هي مجرد عامل رادع حتى يبتعد الانسان عن الزنا وتحريم الزنا ايضا الجميع يعلم الامراض التي تنتج عن المعاشرات الجنسيه الكثيرة وبالرغم من ذلك الا انه حلل لنا الزواج وايضا حلل للرجال من اصحاب الشهوة العاليه الزواج من اكثر من واحده ههههه المشكله بان الاغلب معترضين على هذه الفكرة الا انك تجد الرجال لهم علاقات غير شرعيه حتى لو كانوا متزوجين سبحانه لم يترك حجه لاحد!!! يعني اختصار للكلام ان وجد اله لن نخسر شيءوان لم يوجد ايضا لن نخسر شيء لكن انتم سوف تخسرون كل شيء ^_^ تحيااااااااااااااااااتي

    ردحذف
  62. ana lw shtmtk 7yb2a lek 2ma laken antii 25rk gohnm w 2nsh2 2laa 7tkon kreeb

    ردحذف
  63. **الله لا إله إلا هو ليجمعنكم إلى يوم القيامة لا ريب فيه ومن أصدق من الله حديثا
    *** و سيرى الذين كفروا اي منقلب ينقلبون .
    __________________________________________

    لا اله الا الله ، سيدنا محمد عبده و رسوله

    ردحذف
  64. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  65. بسم الله الرحمن الرحيم
    -------------------
    فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ
    #
    الى من ينكر وجود الله وخلقه الرائع لكل شي محيط بينا نعلمه ونجهله

    اذا انت من الذي لا يشعر بوجود الله فانت من الذي قال الله عنهم

    قال الله تعالى: [ (فّإنَّهّا لا تّعًمّى الأّبًصّارٍ ولّكٌن تّعًمّى القٍلٍوبٍ التٌي فٌي الصٍَدٍورٌ} [الحج: 46]

    اما عن ابداع الله في خلقه
    ابداع الله موجود في كل شي فينا في الكون في الحيوانات في كل شي

    اخبرني يمن تدعي العلم من

    من رفع السماء بلا عمد
    من زين الارض بخضرها
    من خلق الاشجار
    من خلق الازهار
    من خلق الماء
    من خلق الهواء
    من ومن ومن ومن ............
    #
    يا من ينكر وجود الله تعال واصنع لي ذبابة لا اكتر لا اريد من صنعة كون او حياة او مجارات
    فقط ذبابة
    او حتى جناح ذبابة
    انظر ماذا قال الله تعالى
    #
    يا أيها الناس ضرب مثل فاستمعوا له إن الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذبابا ولو اجتمعوا له وإن يسلبهم الذباب شيئا لا يستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب ( 73 ) ما قدروا الله حق قدره إن الله لقوي عزيز ( 74 ) الله يصطفي من الملائكة رسلا ومن الناس إن الله سميع بصير ( 75 ) )
    #
    اللهم انر قلوبنا بنورك
    اللهم انر قلوبنا بنورك
    اللهم انر قلوبنا بنورك

    ردحذف
  66. اريد ان اقول للسادة الملحدين فى هذه المدونة الملحدة

    ((( أؤلئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى والعذاب بالمغفرة فما أصبرهم على النــــــــــــــار )))

    ردحذف
  67. استغفر الله العظيمم

    ردحذف
  68. انا مسلم رغم انفك :P بيج يوم و تقول و انت بجهنم يا ليتنى كنت ترابا بهادا اليوم تتقابل انت و ربك و ساعتها ان وفقنى الله و جعلنى من اهل الجنة راح انظر للك و احمدلله الى انعم على بنعمة الاسلام

    ردحذف
  69. يا لادينى انت و الذين معك اقرأوه هذا ثم تكلموا

    ثلاثة أسئلة حيرت العالم
    صبي صغير بعد عودته من السفر في الخارج إلى أهله طلب منهم أن يحضروا له معلم دين ليجيب عن أسئله ثلاثه لديه
    أخيرا وجدو له معلم دين ودار بينهما الحوار التالي:
    الغلام :من أنت ؟ وهل تستطيع إلاجابه عن أسئلتي الثلاثه؟
    المعلم:أنا عبد من عباد الله..وسأجيب عن أسئلتك بأذن الله..
    الغلام: هل انت متأكد الكثير من العلماء لم يستطيعو إلاجابه على أسئلتي الثلاثه!!!
    المعلم:ساحاول جهدي...وبعون الله أجيب

    الغلام:لدي (3) اسئله:

    س1:هل الله موجود فعلا؟؟ إذا كان أرني شكله؟؟

    س2:ماهو القضاء والقدر؟؟

    س3:إذا كان الشيطان مخلوقا من نار....فلماذا يلقى فيها بعد ذلك وهي لن تؤثر فيه؟

    صفع المعلم الغلام صفعه قويه على وجهه
    قال الغلام: لماذا صفعتني ؟؟ وما الذي جعلك تغضب مني؟
    أجاب المعلم:لست غاضبا إنما الصفعه هي إلاجابه على أسئلتك الثلاث...

    الغلام:لكني لم افهم شيئ؟؟؟
    المعلم: ماذا تشعر بعد أن صفعتك؟؟
    الغلام:بطبع أشعر بالالم
    المعلم:إذا هل تعتقد أن الالم موجود؟؟
    الغلام: نعم
    المعلم: أرني شكله؟
    الغلام: لا استطيع
    المعلم:هذا جوابي ألاول..كلنا نشعر بوجود الله لكن لا نستطيع رؤيته

    ثم أضاف:هل حلمت البارحه باني سوف أصفعك؟
    الغلام : لا
    المعلم:هل خطر ببالك اني سوف أصفعك اليوم؟
    الغلام: لا
    المعلم:هذا هو القضاء والقدر

    ثم أضاف:يدي التي صفعتك بها , مما خلقت؟؟؟
    الغلام : من طين
    المعلم:وماذا عن وجهك؟
    الغلام: من طين
    المعلم:ماذا تشعر بعد أن صفعتك؟
    الغلام :أشعر باالالم
    المعلم :تماما فكيف الطين يؤلم الطين هذه إرادة الله ...فبالرغم من ان الشيطان مخلوق من
    نار....ولكن إذا شاء الله فستكون النار مكانا اليما للشيطان

    تستحق القراءة و النشر
    هذا المعلم الذي يربي أجيال ليس مثلكم

    ردحذف
  70. هي حقيقه ان القمر نور في سمائنا و الشمس سراجا في سمائنا ... كون القمر نور و الشمس سراج ، بغير الألف و اللام ، لا يحصر وصف السراج و النور على الشمس و القمر وحدهما ، بل يوحي بأنها سراج ضمن سرج أخرى ... وصف القمر بالنور لأنه مجرد نور وليس مصدره ، بينما وصفت الشمس بالسراج لأنها مصدر النور و الحراره ... فهل هذا الوصف المتطابق حرفيا مع معطيات العلم من قبل صدفة أخرى كالصدفة التي خلقت الكون و الحياة ... يا لهذا الكم الهائل من الصدف ... و لكن جعل كل شئ صدفه يتنافى مع ما وصلنا إليه من وجود قوانين الطبيعه المحكمه التي تحكم حركة الذره الصغيره ر الجرم الفلكي الكبير ، فكل يعمل بقوانين منضبطه نستطيع ترجمتها لعلاقات رياضيه ، فهل هذه العلاقات على هذا النحو المحكم المنضبط أيضا صدفه ... أن العقل المنطقي العلمي ينفي الصدفه و العشوائيه و بوقت بوجود علاقه رياضيه تحكم كل حركه صغيره في الكون ...

    ردحذف
  71. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  72. أن الله لم يرد لدنيانا وحياتنا ان تكون جنه جميله منعهم و إنما هيا دار إبتلاء و إختبار ، أما الحياة المنعمه الحقيقيه فسوف تكون بعد البعث ، و سيستقر كل منا فى الموضع المناسب له إما جنه و نعيم أو نار و عزاب ... أما ما نعانيه من أمراض و ضعف و بطيخ ببزر فهذه هيا دار الإبتلاء و الإختبار و ليست الجنه

    ردحذف
  73. و كوننا صغار جدا في هذا الكون هو ما أكد عليه القرآن بأن خلق السموات و الأرض لأكبر من خلقنا ،، و ياله من كتاب معتز في هذا التطابق العجيب مع معطيات العلم

    ردحذف
  74. بسم الله الرحمن الرحيم
    أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ فَتَعَالَى اللهُ المَلِكُ الحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ

    ردحذف
  75. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  76. ملحق #1 12‏/04‏/2011 5:03:29 ص
    باختصار
    هي منظمة يهودية سرية هدامة ، إرهابية غامضة ، محكمة التنظيم تهدف إلى ضمان سيطرة اليهود على العالم وتدعو إلى الإلحاد والإباحية والفساد ، وتتستر تحت شعارات خداعه ( حرية - إخاء - مساواة - إنسانية ) . جل أعضائها من الشخصيات المرموقة في العالم ، من يوثقهم عهداً بحفظ الأسرار ، ويقيمون ما يسمى بالمحافل للتجمع والتخطيط والتكليف بالمهام تمهيداً بحفظ جمهورية ديمقراطية عالمية - كما يدعون - وتتخذ الوصولية والنفعية أساساً لتحقيق أغراضها في تكوين حكومة لا دينية عالمية
    أفضل إجابة
    1
    نضال وجيه (نضال وجيه) 10‏/04‏/2011 7:14:33 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
    التأسيس. يعد بعض المؤرخين هيرودس أكرابيا (ت 44م) ملك الرومان المؤسس الأول للماسونية بمساعدة مستشاريه اليهوديين حيرام أبيود، وموآب لامي. قامت الماسونية منذ أيامها الأولى على الغموض والتمويه حيث اختار أعضاؤها رموزًا وأسماء وإشارات للإيهام والتخويف، وسموا محفلهم هيكل أورشليم للإيهام بأنه هيكل سليمان. كانت الماسونية في عهد التأسيس تسمى القوة الخفية، ومنذ بضعة قرون تسمت بالماسونية لتتخذ من نقابة البنائين الأحرار لافتة تعمل من خلالها، ثم التصق بها الاسم دون حقيقته. واستطاعت الماسونية خلال تاريخها الطويل استقطاب عدد كبير من الشخصيات المؤثرة مثل آدم وايزهاويت الذي بدأت على يده مرحلة التأسيس الثانية للماسونية سنة 1770م، وميرابو أحد قادة الثورة الفرنسية، ومازيني الإيطالي الذي خلف وايزهاويت، والجنرال الأمريكي ألبرت مايك، وليوم بلوم الفرنسي مؤلف كتاب الزواج، وكودير لوس صاحب كتاب العلاقات الخطيرة.

    طرحت الماسونية أهدافاً إنسانية في مظهرها منها المساواة بين البشر بغض النظر عن الدين واللون والجنس. ولما كان اليهود في عموم أوروبا يعانون من الاضطهاد، بسبب دسائسهم وخبثهم، فقد وجدوا في الماسونية فرصة كبيرة تساعدهم في تحقيق الاندماج في المجتمعات الأوروبية، وإقامة وطن قومي لهم في فلسطين، لذلك سيطروا على مراكزها وفروعها الرئيسة في كافة أنحاء العالم.

    ساهمت الماسونية بشعاراتها الإنسانية الفضفاضة في إضعاف المشاعر الدينية والقومية والوطنية لدى شعوب العالم الثالث، ووقفت منظماتها إلى جانب قوات الاحتلال الأجنبي في تلك الدول. وكانت شعاراتها مقدمات استخدمت أغطية أخلاقية لفرض الحماية والانتداب على العديد من بلدان العالم الثالث.


    الانتشار ومواقع النفوذ. لم يعرف التاريخ منظمة سرية أقوى نفوذًا من الماسونية، فلها محافل في كل أنحاء العالم تقريبًا، حيث تستقطب هذه المحافل الشخصيات المؤثرة في كل بلد لضمان سيطرتها عليه. وهي تسيطر على بعض الجمعيات والمنظمات الدولية ومنظمات الشباب، وبعض وسائل الإعلام ودور النشر والصحافة في العالم. وبيدها الكثير من موارد الاقتصاد ووسائل الإنتاج في العالم.

    تنشط الحركة الماسونية الآن في المجالات الاقتصادية والاجتماعية بالدول الغربية ولها مساهمات بارزة في إدارة أندية اجتماعية معروفة تخص الطبقات الأرستقراطية وأرباب المال مثل ناديي الروتاري والليونز.

    المصدر: الموسوعة العربية العالمية

    ردحذف
  77. لعنة الله علي مونافقين

    ردحذف
  78. اتق الله ولا تكذب
    سيدخلك نار جهنم

    ردحذف
  79. ادا هاد كل الكون يلي حولنا متل ما بتحكي صدفة هسا اشوف اصنع حشرة ما بدي بصدفة اصنعها بكل ما بتقدر من طاقة ولكن من اصل غير حي اكيد ما رح تقدر طيب انت وكل البشر يلي بالكون برضو ما رح حد يقدر طيب كيف لصدفة تصنع الكون بكل ابداعة وقدر انه الحياة تستمر ملايين السنين

    انت بيوم انولدت من العدم ما كنت قبل اي شي بتعيش الحياة كم سنة وبتموت وبييجي ناس بعدك انت شو بتعمل بالحياة من وين اجيت ولوي اجيت ع الحياة هسا انت بتقرا بهاد التعليق لانو في حد كتبة ركبت سفينة في حد صنعها عشت بالكون في حد صنعة وصنعك وهو صانع كل شي وهو صنعك فالله عز وجل ما لازم يكون مخلوق والعياذ بالله لانو خالق
    هاد الخلق البديع للانسان اجا من العدم صدفة اي صدفة هي يلي عملت انسان متناهي بالدقة بالاعجاز
    طيب انا بدي اعرف القران يلي من 1400 سنة ولا خطا ولا تناقض ولحد هسا لسا بيكتشفو امور جديدة وبتكون موجودة بالقران كيف لشخص امي ان ياتي بمثلة انت اكتب كتاب هيك بكل مواصفات القران وما رح تقدر لانه هو معجزة الاهية
    هي الامور يلي بتسال عنها من مرض وبرد وحم وغيرها هي الله عز وجل اوجدها عشان يمتحنا لمدة قصيرة مين بيتحمل المرض مين بامن بالله ومين بيكفر وبنافق وبعدين الله عو زجل بيخد المؤمنين لجنة عرضها السماوات والارض فيها كل ما تشتهي الانفس وما لا عين رات ولا اذن سمعك ولا خطر ع قلب بشر هي الجنة معده لحياة الراحة
    هي الحياة الدنيا مجرد اختبار او طريق رح نمر منه منا راح يروح طريق الصح والهداية وانر رح تروح الطريق الخطا وبالاخر نوصل للنهاية وانت عارف اكيد شو نهاية حكيك واعراضك والله يهديك ويهدي الجميع وحسبي الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  80. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  81. هذا العالَمُ مُتَغَيّرٌ مِن حالٍ إلى حالٍ فالهواءُ يَهُبُّ تارَةً ويَسْكُنُ تارَةً ... ويَسخُنُ وقتًا ويَبرُدُ في وقتٍ ءاخَرَ .. وتَنبُتُ نَبْتَةٌ وتَذْبُلُ أخرى.. وتُشرِقُ الشمسُ من المشرِقِ وتَغْرُبُ في المغرِبِ... وتكونُ الشمسُ في وَسَطِ النهار بيضاءَ وفي ءاخِرِهِ صفراءَ فكلُّ هذه التغيُّراتِ تَدُلُّ على أنّ هذه الأشياءَ حادِثَةٌ مخلوقَةٌ لها مُغَيّرٌ غَيَّرَها ومُطَوّرٌ طَوَّرَها، وهذه الأشياءُ أجزاءٌ من هذا العالم فهذا العالم مخلوقٌ حادِثٌ مُحتاجٌ إلى من خَلَقَهُ وهو الله تعالى.

    ردحذف
  82. فلو قال مُلْحِدٌ لا يؤمنُ بوجودِ الله نحن لا نرى اللهَ فكيف تؤمِنُون بوجودِهِ ؟ يُقال له – وانتبهوا إلى الجواب إخوة الإيمان – يُقالُ له إنْ لم تكن تراه فإنَّ ءاثارَ فِعْلِهِ كثيرةٌ فوجودُ هذا العالمِ وما فيه من المخلوقات دليلٌ على وجود الله فالكتابُ لا بُدَّ له مِن كاتبٍ والبِناءُ لا بُدَّ له مِنْ بَنّاءٍ وكذلك هذا العالمُ لا بُدَّ له مِن خالِقٍ خلَقَهُ وأوجَدَهُ، وأما كونُكَ لا تراهُ فليس دليلاً على عدمِ وجودِه فكم مِن الأشياء التي تؤمِنُ بوجودِها وأنت لا تراها ومِن ذَلِكَ عقلُكَ وروحُكَ وأَلـمُكَ وفرحُك.

    يُروى أنَّ بعضَ الدَّهْرِيَّةِ الملاحِدَةِ دخلوا على أبي حَنِيفَةَ رضي الله عنه وأرادوا الفَتْكَ به لأنه كان لا يفتأُ يَرُدُّ ضلالاتهم ويفضَح زَيغَهم فَقَالَ لَهُمْ أَجِيبُوني عَلَى مَسأَلةٍ ثُمَّ افْعَلُوا مَا شِئْتُم فَقَالُوا لَهُ هَاتِ فَقَالَ مَا تَقُولُونَ فيِ رَجُلٍ يَقُولُ لَكُمْ إنيِّ رَأيْتُ سَفِينَةً مَشْحُونَةً بِالأَحمَالِ مَمْلُوءَةً بَالأَثْقَالِ قَدْ احْتَوَشَتْهَا فِي لُـجـَّةِ الْبَحْرِ أَمْوَاجٌ مُتلاَطِمَةٌ وَرِيَاحٌ مُخْتَلِفَةٌ وَهِيَ مِنْ بَيْنِهَا تَجْرِي مُسْتَوِيَةً لَيْسَ لَهَا مَلاَّحٌ يُجْرِيهَا وَلاَ مُدَبّرٌ يُدَبّرُ أَمْرَهَا هَلْ يَجوُزُ ذَلِكَ في العَقْلِ قَالُوا لاَ هَذَا شَىْءٌ لاَ يَقْبَلُهُ العَقَلُ فَقَالَ أَبُو حَنِيفَةَ يَا سُبْحَانَ اللهِ إذَا لَمْ يُـجَوّزِ العَقْلُ سَفِينَةً تـَجْرِي مِنْ غَيْرِ مَلاَّحٍ يُدِيُرهَا في جَرَيَانِهَا فَكَيْفَ يُـجَوّزُ قِيَامَ هَذِهِ الدُّنْيِا عَلَى اخْتِلاَفِ أَحْوَالِهَا وَتَغَيُّرِ أَعْمَالِهَا وَسَعَةِ أَطْرَافِهَا مِنْ غَيْرِ صَانِعٍ وَحَافِظٍ فَبَكَوْا جَمِيعاً وَقَالُوا صَدَقْت وأَغْمَدُوا سُيُوفَهُمْ وَتَابُوا بالإسلام.

    ردحذف
  83. إنّ وجود الله تعالى أغنى من أن يحتاج إلى بيان أو يتوقّف على برهان, إذ أدركه كلّ ذي عقل, وأحسّ به كلّ ذي شعور, وفهمته كلّ فطرة. حتّى الذي ينكره بلسانه لا محالة يتوجّه إليه عند الاضطرار بقلبه وجَنانه, بل يمكن القول بأنّ وجوده تعالى فطري لا يحتاج في الحقيقة إلى دليل, ولكن نذكر لكم بعض الأدلّة العقلية على وجوده تعالى حسبما طلبتموه:
    الأوّل: برهان النظم؛ أوضح الأدلّة على إثبات الله تعالى الذي يحكم به العقل, هو: دليل النظم والتدبير؛ فالكلّ يرى العالم بسماواته وأراضيه, وما بينهما من مخلوقاته ورواسيه من المجرّة إلى النملة، فنرى أجزاءها وجزئياتها مخلوقة بأحسن نظم, وأتقن تدبير، وأحسن صنع, وأبدع تصوير, فيحكم العقل بالصراحة أنّه لا بدّ لهذا التدبير من مدبّر, ولهذا التنظيم من منظم, ولهذا السير الحكيم من محكم, وذلك هو الله تعالى.

    الثاني: امتناع الصدفة؛ فإنّا إذا لم نؤمن بوجود الخالق لهذا الكون العظيم, فلا بدّ وأن نقول: بأنّ الصدفة هي التي أوجدته، أو: أنّ الطبيعة هي التي أوجدته. لكن من الواضح أنّه لا يقبل حتّى عقل الصبيان أن تكون هذه المخلوقات اللامتناهية وجدت بنفسها بالصدفة العمياء، أو بالطبيعة الصماء.

    ردحذف
  84. الثالث: برهان الاستقصاء؛ فإنّ كلاً منّا إذا راجع نفسه يدرك ببداهة أنّه لم يكن موجوداً أزليّاً, بل كان وجوده مسبوقاً بالعدم, وقد وجد في زمان خاص, إذاً فلنفحص ونبحث: هل أنّنا خلقنا أنفسنا؟ أم خلقنا أحد مثلنا؟ أم خلقنا القادر الله تعالى؟ ولا شكّ أنّنا لم نخلق أنفسنا؛ لعدم قدرتنا على ذلك, ولا شكّ أيضاً أنّ أمثالنا لم يخلقونا؛ للسبب نفسه, إذاً لا يبقى بعد التفحّص والاستقصاء إلاّ أنّ الذي خلقنا هو: الله تعالى؛ لأنّه القادر على خلق كلّ شيء.

    الرابع: برهان الحركة؛ إنّا نرى العالم بجميع ما فيه متحرّكاً, ومعلوم أنّ الحركة تحتاج إلى محرّك؛ لأنّ الحركة قوّة، والقوّة لا توجد بغير علّة، إذاً لا بدّ لهذه الحركات والتحوّلات والتغيّرات من محرّك حكيم قدير, وهو: الله تعالى.

    الخامس: برهان القاهرية؛ إنّ الطبيعة تنمو عادة نحو البقاء لولا إرادة من يفرض عليها الفناء؛ فالإنسان الذي يعيش، والأشجار التي تنمو لا داعي إلى أن يعرض عليها الموت أو الزوال إلاّ بعلّة فاعلة قاهرة، فمن هو المميت؟ ومن هو المزيل؟ ذلك الذي له القدرة على فناء مخلوقاته، وهو: الله تعالى(1).

    هذه أدلّة خمسة من بين الأدلّة العقلية الكثيرة التي تبرز الإيمان الفطري بوجود الله تعالى.
    وأمّا كيف وجد وأين وجد، فذلك ممنوع شرعاً من التحدّث عنه! بل ولا يمكن للعقل أن يدركه. والكتاب المفضّل لمعرفة هذه الأُمور هو كتاب (الإلهيات) للشيخ السبحاني، وكتاب (العقائد الحقّة) للسيّد علي الحسيني الصدر.
    ودمتم في رعاية الله

    ردحذف
  85. واخر ااماالي ان يهديكم اللة بفضلة كما خلقكم من اللا عدم ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين ( 12 ) ثم جعلناه نطفة في قرار مكين ( 13 ) ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما ثم أنشأناه خلقا آخر فتبارك الله أحسن الخالقين ( 14 ) ثم إنكم بعد ذلك لميتون ( 15 ) ثم إنكم يوم القيامة تبعثون ( 16 ) الم تعرف كيفية تكوين الجنين اتظن ان القران الكريم صدفة 1400سنة وهاذا الكلام موجود اللة يهديك

    ردحذف
  86. لا دينى بمعنى لا ديانة لك اذن لماذا تخوض فى الاديان هل هى عقدة بالنسبة او مدعاة منك لسب الاخرين
    تخيل نفسك طفل وقل من خلقك اذن من خلق امك ومن خلق اب امك الخ الخ
    الحقيقة ان اللا دينيين او بمعنى اصح الملحدين
    والملحد هو من انشق وترك نهجا واتجة الى معاكستة تماما
    انت تتكلم عن اللة هل تعرف من هو اللة بالتأكيد انت لا تعرف دعنى اخبرك عنة
    انة خالق السموات والارض وحاكم كل شىء والمنزة عن النقصان
    دعنى اسألك سؤال هل جهاز الكمبيوتر الخاص بك موجود بدون صانع طبعا لا ولكن من منطلقك انت نعم انة موجود بلا صانع
    الذرات التى تكونت لتصنع الانسان لماذا لم تصنع فيلا فهوز اقوى واكبر حجما لماذا ولكن هل الذرات موجودة من تلقاء نفسها طبعا لابد من وجود صانع للذرات
    انت تتكلم عن اللوح المحفوظ نعم عندما اراد اللة عز وجل ان يخلق البشر كتب لكل فرد كتاب عمرة رزقة موتة الجنة او النار
    لماذا لانة بعلمة الذى يسبق الزمان والمكان عرف انك ستأتى يوم ما وستفعل شيئا واثما جزاءة النار فكتبك ستخل النار
    اسأل اللة العظيم رب العرش العظيم الا يهديك وتظل فى الضلال الى يوم القيامة وان يظل الشيطان داخلك وان تحشر معة
    ويراك كل مسلم قرأ هذة المقالة وهم فى الجنة وانت تعذب فى قعر جهنم

    ردحذف
  87. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  88. ثق تمام ان جيوش الهكر ستزحف الى موقعك قريبا جدا

    ردحذف
    الردود
    1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف
    2. أشهد أن لا اله الا الله محمد رسول الله

      حذف
  89. سأكتفي بالقول
    الى اللقاء حتى رؤيتكم في جهنم فاتطلبون العوده الى الدنيا لتستغفرو فلا يجيبكم
    و أنت سألت عن الشمس هوه الله الواحد يأتي بها من مشرقها فأتي بها من مغربها او لاداعي لكلامك وانك قلت نبي الله المزعوم أبراهيم عليه السلام هوه مرسل من عند الله وشاهده الحجر الاسود في بيت الكعبه فأتي بنفس نوع الحجر وشكله في ذرته ليس من الارض وانما لك الكون لتبحث وتنقب وعن القرأن ذكر الله الالكترون والذره في قرون سحيقه هل كان احد يعرفها وذكرت الكهرباء بصيغة الفلك المشحون هل يعرفون الكهرباء وقتها وفي ذاك الوقت ذكر ان هناك احدى عشر كوكب في المجره في سورة يوسف بينما في وقتها كانو يضون الارض مسطحه انتم في ضلال وتقولون على الله ما لاتعلمون
    اشهد أن لا اله الله محمد رسول الله
    وأنبياءه و رسله جاؤو بالحق تلواً بعد تلواً عودو الى رشدكم

    ردحذف
  90. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  91. عجبا ربك الذي اضلك لو علم بك خير لهداك من الظلاله

    ردحذف
  92. je vous conseille de n pas ecoute ces sale islamiste sont la peste , continu vive libre de pense , la science
    avance et beaucoup de chose vons etre ajoute pour eclaire plus

    ردحذف
  93. maudit histoir de prophete joseph les femmes coupe leurs mains que aux prison , mais dans la vie normale

    il y a plus que coupe leurs mains et joseph n plus ange en dehors de la prison
    coupe vos sale mais aussi dans le marche dans la rue dans le plais

    ردحذف


  94. dieu de la religion est menteur, peut etre il y a une sources d origine tres avance mais pas ce dieu de religion
    . il y a aussi que dit que la vie et elle est extraterrestre
    reste a suivre

    ردحذف

ما رأيك أنت؟ (أي تعليق مكرر أو مُسيء يُحذف)



free counters