الأديان خرافات تنجح نجاحاً باهراً في ثلاثة أمور: الفرقة بين البشر ، السيطرة على البشر ، إيهام البشر.

الجمعة، 15 أكتوبر، 2010

محمد خاتم الأنبياء

حسب المزاعم الدينية فإن الإله خلق الكون والكائنات وهو يعلم سلفاً كل ما سوف يحدث، ومع ذلك قام بعمل مؤامرة صغيرة للاحتيال على آدم وحواء حتى يتمكن من طردهما من الجنة بعذر أنهم أخطآ الخطأ الذي كان يعلم أنهما سوف يقترفانه!..وبالتالي صار لهما ذرية غفيرة يمكن لله من خلالهم أن ينفذ مشيئته في الاختبار والجزاء والعقاب.
جيد..والآن لكي يقوم بهذا يجب أن يعرف البشر بالموضوع، وهو مختفي لا يمكن لأحد منهم التواصل معه، لهذا قرر أن يتعامل معهم من خلال رسل من البشر!..الله الواسع القدرة لم يجد أي وسيلة أكثر فاعلية وموثوقية إلا الوشوشة إلى إنسان ما يختاره لهذا الغرض بسرية تامة ثم يكلفه بإيصال الرسالة إلى الناس مع جزاء من يصدقه وعقاب من يكذبه، العجيب أن لا أحد من المؤمنين يتسائل لماذا يرسل الله بشراً إلينا وهو أصلاً قرر ألا يتواصل معنا مباشرة؟ لماذا لا يوصل رسالته إلينا بنفسه أو عن طريق أحد كائناته الخفية العجيبة أو لا يفعل على الإطلاق..بدلاً من هذه الطريقة البدائية القابلة للتشكيك بسهولة التي اتبعها في إيصال رسائله المزعومة.صلصلة الجرس
المهم..أن هؤلاء الرسل عددهم كبير ولا يمكن تحديده على وجه الدقة، ويتضح لنا من خلال ذلك مدى حماسة الله لطريقته وتمسكه بها رغم فشلها المتكرر في إرساء دين موحد له على الأرض، فكان يرسل الرسول تلو الآخر دون كلل أو ملل، بل وصل به الأمر أن يرسل الرسولين في نفس الوقت ( إذ أرسلنا إليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث فقالوا إنا إليكم مرسلون) دون أن يحاول ابتداع أي فكرة أخرى مغايرة وأكثر فاعلية، وذلك تطبيقاً للآية (سنة من قد أرسلنا قبلك من رسلنا ولا تجد لسنتنا تحويلاً) وهكذا استمر الله في تطبيق سنته التي لن تجد لها تحويلاً حسب زعمه، حتى جاءت لحظة قرر فيها الله أن يرسل رسولاً أخيراً لا رسول بعده، وبهذا قام بالتحول عن سنته التي قال اننا لن نجد لها تحويلاً!

الأنبياء في نفس الوقت
ورد في القرآن (ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون) وبالنظر إلى الوضع الحالي نجد أن الأمد قد طال والقلوب قد قست والفاسقون كثروا وفقاً للتصوير القرآني الهزيل هذا، ألم يحن لك يا الله أن ترسل نبياً جديداً؟!
إن رسالتك الختامية المتكاملة المحكمة وحتى الآن لا يتعدى عدد معتنقيها نسبة ضئيلة من سكان العالم ملأى بكثير من الفرق والمذاهب والخلافات وكل فريق يعتبر نفسه الناطق الرسمي باسمك والآخرون على خطأ فلماذا لا تقوم بحسم الأمور كما تعودت فيما مضى؟ كل الدواعي التي ادعى الأنبياء أنك أرسلتهم من أجلها متوافرة بكثرة اليوم لكنك _واسمح لي_ أصبت باللامبالاة نتيجة تبلد حاد في الشعور.

لا شيء يميز محمد عن سواه، فهو عاش نحو 60 سنة قضى أكثرها دون نبوة، وتكلم بلغة واحدة وتعامل مع عدد محدود جداً من البشر مقارنة بالملايين الذين أرسل إليهم! فلماذا لم يتلوه الله بنبي آخر لاستكمال المهمة والالتزم بالسنة الإلهية غير القابلة للتحويل؟
قد يقول قائل أن الله توقف عند محمد لأنه اعتبر الإسلام دين متكامل ولا داعي للمزيد، وهذا يثير سؤال فوري: هل الرسائل السابقة لم تكن متكاملة وبحاجة إلى مزيد؟ فإن قيل بل تعرضت للتحريف والتشويه ثار تساؤل إضافي ولماذا يسمح الله بتعرضها لذلك من الأصل؟ هل فشل في الحفاظ عليها ويوفر على نفسه وباقي الانبياء المتاعب؟
إيميل الألواح

ثم إذا سلمنا جدلاً أن كافة ديانات الرسل السابقين قد تعرضت للتحريف مما استدعى رسالة خاتمة محكمة ألم يكن يعلم الله بذلك سلفاً؟..أليس الأجدى أن تكون رسالته الأولى هي المحكمة وانتهينا؟!..هل تميزت الرسالة الأخيرة عن الأخريات السابقات بأي شيء يخولها أن تكون خاتمة؟.
إنني أوجه هذه الأسئلة للمؤمنين أما أمثالي فلا نؤمن بإله الأديان وأنبياءه من الأصل، لكن على المؤمن بأن الله يتبع هذه الطريقة البدائية بتخصيص شخص لحمل رسالته وأن الله صاحب موديلات من الأديان وتوقف عند الإسلام كآخر صرعة..عليه أن يعيد التفكير في المسألة بتجرد وسيلاحظ أن إرسال الأنبياء بالجملة في حقب زمنية متقاربة تاريخياً ولأسباب ودواعي لازالت مستمرة وأكثر إلحاحاً ثم التوقف بغتة هو تصرف في أكثر الأوصاف موضوعية غير مبرر.
الله والأديان

يقول محمد (كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء كلّما هلك نبيّ خلفه نبيّ، ولكن لا نبيّ بعدي فسيكونون خلفاء فيكثرون) محمد يرفض أن يكون هناك أي نبي بعده وكأنه يتحسب لما سوف يجري وأراد قطع الطريق عليه سلفاً، ولولا أنه ادعى وأكد أنه آخر نبي لربما نجحت كثير من محاولات النبوة التي أجريت في ذات وسطه الاجتماعي المؤمن به.
يحكى انهم (جاءوا بمتنبيء كذاب إلى المأمون فقال له: تدعي النبوة يا عدو الله ومحمد خاتم النبيين والمرسلين؟ قال المدعي: اختبرني، قال المأمون: هل هذا موسم البطيخ؟ أجاب المدعي: لا، هذا فصل الشتاء والبطيخ محصول الصيف، قال المأمون: أريد بطيخة هذه الساعة، قال النبي الكاذب: إذن يمهلني مولاي ثلاثة أيام، قال المأمون: ما أريدها إلا الساعة، قال: ما أنصفتني يا أمير المؤمنين، إذا كان الله تعالى الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ما يخرجه إلا في ثلاثة أشهر، فما تصبر أنت عليّ ثلاثة أيام! فضحك منه وأطلق سراحه).
رد منطقي ساخر، ولو كان محمد مكان هذا المتنبيء أمام المأمون أما كان سوف يفشل في ذات الامتحان بأن لا يأتي بالبطيخ لا هو ولا الله بالقول أنه ليس إلا بشراً رسولاً.. فيُضحك منه ويُطلق سراحه؟.. لولا أنه سبق ثم ادعى أن لا نبي بعده.
الله ومحمد

سلام للعقلاء

شارك الآخرين

هناك 81 تعليقًا:

  1. محمد لم يكن عبقريا لكن من سبقون من الدجالين تركوا له ارثا مهما ليستفيد وينقل منه .. عامتا ما ساعده هو اولئك العربان الحمقى الذين عاصروه

    ردحذف
  2. open buffet
    ده شيء صحي حتى عشان كل واحد يروح ينتقي النبي بتاعه بالرسالة والتعاليم يعني وجبة كومبو ومعاها بيبسي زيرو
    (زيرو هنا يرمز للعقل)

    نبي الاسلام كان يطمح للخلود بكل الطرق
    بجعل نفسه الاخير لتستمر تعاليمه ولكي لايكرر اللعبة غيره وانما يسمي اي امير حرب اخر انه تابعه فيساعده الناس
    تزوج وانجب كثيرا
    قال ان القرآن غير محرف وامامي الان صورة للوح اثري فرعوني عمره 5000 عام وليس 1400 عام كلها روايات مختلفة لنفس النص

    نقول ايه لازم لعبة دوخيني ياليمونة
    يرسل دين غير كامل فمنطقيا جدا يهجره الناس فيعاقبهم هذا الاله لمنطقيتهم
    كانه يخلق العقل ويعاقب من يستخدمه
    (اي سخف هذا)
    فحل هذه الجملة هو
    1-هو لم يخلق فاستخدم عقلك او لا
    2-هو خلق فمحظور استخدام العقل
    3-هو خلق فلو استخدمت العقل تعاقب
    بابسط اثبات رياضي ومنطقي فالجملة الاولى هي صاحبة الاستمرارية الزمنية والتطور لان كل احتمالات ستاخذنا لتفريعات وتفريعات

    ولاعزاء للعميا

    نبرة صوتك اهدأ كثيرا واكثر تأثيرا
    دمت بكل خير ياصديق

    ردحذف
  3. لقد وضع الله نفسه في مأزق فلقد كتب كل شيء ثم لم يستطع بعد ذلك ان يصحح اخطائه التي تندم عليها فيما بعد وبعض هذه الاخطاء ذكرها هو في قرآنه، اقرأ الايات الستة التالية لتعرف كيف ان الله كان يتمنى ان يغير ولكن كلمته الاولى سبقت .. السؤال هنا، لمن اعطى هذه الكلمة ولماذا لا يستطيع ان يغيرها؟

    وما كان الناس الا امة واحدة فاختلفوا ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم فيما فيه يختلفون

    ولقد اتينا موسى الكتاب فاختلف فيه ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم وانهم لفي شك منه مريب

    ولولا كلمة سبقت من ربك لكان لزاما واجل مسمى

    ولقد اتينا موسى الكتاب فاختلف فيه ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم وانهم لفي شك منه مريب

    وما تفرقوا الا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ولولا كلمة سبقت من ربك الى اجل مسمى لقضي بينهم وان الذين اورثوا الكتاب من بعدهم لفي شك منه مريب


    ام لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم ياذن به الله ولولا كلمة الفصل لقضي بينهم وان الظالمين لهم عذاب اليم

    ردحذف
  4. vous ne faite que parler si vous dite que DIEU n'existe pas donnez nous une preuve si tous et une coïncidence alors ce que vous dite n'est pas vrai c'est juste une coïncidence alors que DIEU lui nous a donner plein de preuve de son existence sans parlez de religion mais juste de toute la création pourquoi il n'ya pas d'autre coïncidence alors comme exemple un autre soleil qui se leve ou une pluie pas comme celle qu'on connait ou une mer avec une nouvel couleur ou un etre humain avec un nouveau look les yeux dans le ventre par exemple mais je vois que votre coïncidence a cessez de fonctionnez car la religion de la coïncidence n'est pas raisonnable elle ne fait que crée des mots

    ردحذف
  5. BenBaz
    نعم..الدين الإسلامي مثل غيره من الأديان في رأيي هو تراكمات ثقافية على مر أجيال ومن الخطأ نسبته إلى شخص واحد..
    هذه أول مرة أى لك تعليقاً جامحاً مثل هذا
    في إيه؟
    :)



    Hapy
    ملفت تعقيبك المليء بالسخرية المريرة، وربما وراء ذلك دهاء من أراد الخلود وثمة من أرادوا له الخلود فالنتيجة سيان
    وبعيداً عن التفريعات صديقتي العزيزة:
    (هو لم يخلق فاستخدم عقلك أولاً)
    هلا..



    نزار النهري
    سؤالك وجيه فعلاً
    ويبدو أن الله متورط وراء تلك الكلمة التي أطلقها لا ندري لمن فألزمته
    مضحك ومحير ومخجل وضع الله وفقاً لسؤالك

    أنا أذكرك جيداً أستاذ نزار وإن لم أرك هنا منذ فترة طويلة

    احترامي..





    غير معرف

    - لا شأن للصدفة بنشأة الكون ولا الحياة وفق الطروحات العلمية، وما عليك إلا الإطلاع عما يقوله العلم في هذا الصدد بعيداً عن خرافات الأديان وستدرك بنفسك.

    - إذا كان هناك الكثير من الدلائل على وجود الله فيبدو حسب طرحك أن الله لا مشكلة لديه أن يتعرف عليه الناس بدليل أنه ملأ الكون بالأدلة على وجوده..لماذا تناقشني إذاً؟، هل شاهدت أحداً يناقش آخر عن وجود الهواء من عدمه؟، بالتأكيد لا لأن وجود الهواء مسألة محسومة بأدلة قاطعة، أما الله فلا يازائر.

    - بصعوبة شديدة استطعت فهم بعض تعليقك، فلو نكتفي هنا بالعربية أو الإنكليزية عند الضرورة يكون أفضل.

    ومرحباً بك..

    ردحذف
  6. لا ديني العزيز
    لا يبدو أن المؤمنين قادرين على استيعاب وتقبل هذه الحقائق الواضحة..
    هم يحبون الاعتقاد بوجود إله يحي ويميت ويرزق كل داعى ومتذلل..ربما هو كما قلت لك سابقاً نوع من الأمل وبجدوى الحياة مهما كانت شاقة...
    الخالق لو وجد فهو غالباً ليس كما يصفه محمد فى قرآنه البشري...
    ربما هو قوة عاقلة لا تتدخل؟؟ ربما هو قوة غير عاقلة نشأ الكون من خلالها بالصدفة ولا علاقة للعبادة بهذا الشأن...الاحتمالات والفرضيات كثيرة جداً لكن من غير المنطقى أن تستوعب أن الله عاقل وتفكيره بشرى لأبعد الحدود..
    تحياتى صديقى العزيز ودمت سالماً
    نور(ضوء القمر)

    ردحذف
  7. محمد خاتم الكهان الشعراء

    مع أني لست مؤمناً بالأنبياء ولا الرسل ولا الإله من الأساس، لكن هناك طائفة تسمي نفسها القرآنيون (كنت منهم) تقول أن محمد آخر نبي وليس آخر رسول فيخرجوا من مأزق بلادة الرب إلى مأزق آخر وهو غباءه.

    ردحذف
  8. الأدلة العقلية على إثبات نبوه محمد صلى الله عليه وسلم
    لم تثبت نبوه نبي في شريعة من الشرائع بالبراهين العقلية القاطعة كما ثبتت نبوه محمد صلى الله عليه وسلم والدليل مستقى من حياته فقد ثبتت انه نشأ أمي لا يعرف شيئا من شرائع الأمم وأديانها ولو حصل ذلك لأذاعه أعداؤه ليكون ذريعة لهم في إنكار نبوته.
    وتعد سيرته صلى الله عليه وسلم أية صدق على انه رسول ففي بواكير حياته وقبل بعثته لم يعرف عنه مخالطه قومه في المجون واللهو وعباده الأصنام فكانت حياته مبراة من شوائب الجاهيله ومعايبها فلم يسجد لصنم ولم يشارك أقرانه المعاصي بل كان يؤثر العزلة والخلوة بعيدا عن باطل القوم . كما عرف بالصادق الأمين إذ من عرف بالصدق مع الناس فانه من باب أولى لا يكذب في رسالته وتبليغه عن الله تعالى.
    وقد وصفته السيدة خديجه (رضي الله عنها) بقولها: (( انك لتصل الرحم وتحمل الكل وتكسب المعدوم وتقري الضيف وتعين على نوائب الحق)).
    وقد بعث صلى الله عليه وسلم بعد سن الأربعين وكانت أخلاقه موضع ثناء رب العزة إذ قال سبحانه وتعالى (انك لعلى خلق عظيم) وأي ثناء أعظم من شهادة رب العالمين.
    كما عرف بسلامه العقل و سداد الرأي والتفكير و الاستقامة وتجرده عن المصالحة الخاصة وتنزهه عنها فأبى جميع ما عرض عليه من مغريات من مال وجاه مقابل تخليه عن الدعوة وكان صلى الله عليه وسلم زاهدا في الدنيا ولم يحي حياة الملوك بل قنع في دنياه ولم يورث درهما وعاش عيشه متواضعة.
    موقف النبي صلى الله عليه وسلم من قومه وإيه صدق على ثبوت نبوته
    حمل النبي صلى الله عليه وسلم الرسالة نورا وهدى للعالمين فانكر عليه قومه وتعرضه لأصنامهم واخذوا يساومونه على أحطام الدنيا لقاء تخليه عن دعوته فعرضوا عليه الجاه والمال والنساء فرفضها وقاطعوه ومن معه من المسلمين واتبعوا أساليب الكيد لهذه الدعوة والحقوا بع وبأتباعه صنوف الأذى الجسدي والنفسي والمعنوي حتى اضطر إن يهاجر المدينة أضافه إلى محاولات قتله والتخلص منه ومحاربته نفسيا إلا انه صلى الله عليه وسلم بقي ثابتا شامخا إمام كل هذه المكائد فلم تهن له عزيمة ومضى في تبليغ الدعوة دون كلل أو ملل ثم حدثت مواجهات عسكريه مع خصومه كتب الله – تعالى – له النصر فيها لما كان عليه من ثقة قويه بالله عز وجل وتقوى له وكل ذلك دليل على صدق نبوته صلى الله عليه وسلم .

    ردحذف
  9. تحدثنا الروايات إن قيصر عندما تسلم رسالة النبى صلى الله عليه وسلم بحث عن رجال من أهل مكة ليسألهم عن صاحب هذه الرسالة ، فلم يجد غير أبى سفيان – العدو الأكبر للنبى فى هذا الوقت – وجماعة معه.

    فأمر قيصر أن يدنوا منه أكثرهم نسبا للرسول (وهو أبو سفيان) وأمر أن يجلس أصحاب أبى سفيان وراء ظهره. وقال لترجمانه: قل لأصحابه: إنى سائل هذا عن هذا الرجل (يعنى رسول الله صلى الله عليه وسلم) فإن كذبن فكذبوه ..

    واضطر أبو سفيان يومئذ لقول أن يصدقه حياءً أن يؤثر عنه الكذب – كما قال هو .. وكان رد قيصر حين انتهى من كل ما أراد أن يعرفه عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن قال :

    قلت لى: أنه ذو نسب، وكذلك الرسل تبعث فى أنساب قومها.

    وقلت لى: أن أحداً قبله لم يزعم ما قاله فلوكان أحد قال هذا القول قبله لقلت: رجل يتأسى بقول قيل قبله.

    قلت لى: إنكم لم تتهموه مرة بالكذب. فعرفت أنه لم يكن ليذر الكذب على الناس ويكذب على الله.

    قلت لى: لم يكن من آبائه ملك أو سلطان. وإلا لقلت إنه رجل يطلب ملك أبيه.

    قلت لى: إن ضعفاءَكم هم الذين اتبعوه وكذلك الضعفاء هم أتباع الرسل.

    قلت لى: إن عدد أتباعه يزيدون. أقول لكم وكذلك الإيمان حتى يتم .

    قلت لى: إنه لا يرتد أحد اتبعه ويرجع إلى دينه القديم. أقول لك وكذلك الإيمان حين تخالط بشاشته القلوب.

    قلت لى: أن حربه وحربكم تكون دولاً. أقول لكم وكذلك الرسل تُبتلى ، ثم تكون لها العاقبة.

    قلت لى: أنه يأمركم أن تعبدوا الله وحده ولا تشركوا به شيئاً، وينهاكم عما كان يعبد آباؤكم، ويأمركم بالصدق والوفاء بالعهد وأداء الأمانة، وهذه صفات نبى قد كنت أعلم أنه خارج.

    ولكن لم أظن أنه منكم .. وإن يكن حقاً ما قلت فيوشك هذا الرجل أن يملك موضع قدمى هاتين ..

    والله لو أعلم أنى أخلص إليه لتجشمت لقاؤه .. ثم دعا بكتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمر فقرىء ، فإذا به:

    بسم الله الرحمن الرحيم. من محمد بن عبد الله إلى هرقل عظيم الروم، سلام على من اتبع الهدى .. أما بعد ..

    فإنى أدعوك بدعاية الإسلام، أسلم تسلم، يؤتك الله أجرك مرتين. فإن توليت فعليك إثم الأريسيين

    (يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئاً ولا يتخذ بعضنا أرباباً من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون) (آل عمران: 64

    ردحذف
  10. وهناك الالاف من الادلة التي تثبت ان محمد هو نبي وييصعب سردها هنا

    ردحذف
  11. لاديني الحبيب مرحبا بك

    كنت أسأل نفسي أيام طفولتي : ولماذا لا يجعلني الله نبيا كما محمد وعيسى وموسى , فلم أكن أجد من إجابة غير الرضوخ لمزاج الرب لغير منطقي , وتعليل نفسي بحكمة هو يعرفها دون غيره !!
    هناك سؤال مهم يجب أن يجيب عليه المؤمنون :
    إن كان الله قد اختار أنبيائه من قبل أن يخلقهم وأحسن تأديبهم وعلمهم من فضله , فهل يحق لأولئك الأنبياء التباهي بأنفسهم وما هم إلا مبرمجين من قبل الخالق ؟؟

    أسعدني مقالك كما العادة


    تحيااااااااااااااات لك


    ودمت سالماً

    ردحذف
  12. نور الحياة
    من الصعب على المؤمن استيعاب الحقائق المجردة فيما يتعلق بدينه إلى درجة عدم الاستعداد كما تفضلتِ بالإشارة..الإيمان يعطي شعور خادع بالاطمئنان رغم استناده على الوهم ولهذا يصعب التخلي عن ذلك غالباً..مع ذلك للعقل أسئلته الهامسة في داخل كل مؤمن ولا نأمل منه إلا أن يستمع إليها.

    أي تصور مقبول علمياً ومنطقياً للإله جائز ولكنه لا يمكن أن يكون إله الأديان المشخصن حتماً ونقطة على السطر.
    :)

    منورة





    السيف البتار
    نعم..سمعت بهذا الطرح
    وإليك طرح آخر أكثر غرابة وهو قول البهائيين أن عبارة (خاتم الأنبياء) ليس المقصود بها نهاية الأنبياء بل أن محمد موضعه من الأنبياء كموضع الخاتم من اليد
    :)

    ياهلا





    غير معرف
    ما تقتبسه لا يعدو مجرد خطاب إنشائي يستهدف العاطفة ولا شأن له بالعقل، أنت تتعامل مع ما يُلقن لك على أنه مسلمات وحقائق دون أن تبحث في مدى صحة ذلك.




    Sahran
    النبي هو الشخص الوحيد الذي يتعامل مع الله بشكل محسوس وملموس حسب دعواه وبالتالي مُنح اليقين الثبوتي التام..وحسب الطرح الديني الله يقيم ويجازي وفقاً للإيمان الغيبي..مع ذلك الأنبياء هم الأفضل والأشرف والأحسن ووو...!
    عجيب

    تحية صديقي سهران الوفي..وننتظر تحديث مدونتك.


    ========================


    خلال نقاش مع صديق على خلفية هذا المقال تسائل: ولكن كيف عرف محمد أنه آخر الأنبياء إذاً؟
    وكان سؤالاً جيداً..
    أنا لستُ على يقين إذا كان القول أن محمد آخر الأنبياء هي من ضمن خططه أم أُدخلت على دينه بشكل لاحق عندما كثرت الدعاوى النبوية التي ربما هددت الدولة الإسلامية في دمشق، نجاح مسيلمة في ذات الوسط المؤمن بمحمد وغير مسيلمة نجاحاً نسبياً استدعى الذبح لإيقافه وذلك في فترة تلت موت محمد مباشرة أمر يثير الريبة.
    لكن في جميع الأحوال هناك محاولات نبوية كثيرة تلت محمد ونجحت مثل البهائية على سبيل المثال لا الحصر وهذا يشير أن كون محمد خاتم هي على الأرجح محاولة سياسية منه أو ممن لحق به واعتاش على مشروعه الديني للحصول على مكاسب.

    ردحذف
  13. اول سطرين فى البوست و مؤامرة الاحتيال على ادم و حواء منتهى الكوميديا :) انا مؤمنة بربنا و شايفة انه لا ضرر فى الايمان بانبياءة فاهمنى انا لم اكن موجودة وقتهاولا اعرف ان كان انبياءة حق كانوا موجدين حقا ام لا اذن لا ضرر من الايمان بهم جميعا :) اهلا بهم جميعا :D ولا نحتاج حاليا لنبى جديد العالم لا يحتمل مزيد من الانبياء

    ردحذف
  14. اجابة سؤال المدعو سهران وهو

    إن كان الله قد اختار أنبيائه من قبل أن يخلقهم وأحسن تأديبهم وعلمهم من فضله , فهل يحق لأولئك الأنبياء التباهي بأنفسهم وما هم إلا مبرمجين من قبل الخالق ؟؟
    اولا الانبياء سلام الله عليهم اجمعين لم يكونوا يتباهون بانفسهم بل كانو اكثر الخلق انكسارا وخشية من الله.
    لكن ميزتهم عن باقى الخلق هى ما اشرت اليه انت فى سؤالك ( الخيرة والاصطفاء) من قبل الله سبحانة وتعالى لهم لتبليغ رسالته لمجتمعاتهم ان كانوا رسل لان هناك فرق بين الرسل والانبياء
    وحقيقة انا متعجب من سخرية صاحب المدونة من فكرة ارسال الله رسل بشر للبشر هل كان المفروض ان ربنا يبعت ملائكة لمجتمع بشرى يدعوهم الى الله حتى يعجب ذلك صاحب المدونة؟؟ بشر من خلق الله لما يشاء الله سبحانةوتعالى ان يرسل اليهم رسولا لهدايتهم او لدعوتهم الى الله افلا يرسل لهم اخا منهم يتحدث لغتهم وياكل مما ياكلون ويمشى فى الاسواق معهم ؟؟ ما الغريب فى هذا الامر؟دا حتى هذا اقرب للعلم والمنطق ؟ ولا كان مطلوب ان رينا يرسل اليهم ملاكا نورانيا ليفزعهم؟ دا حتى لما ربنا بيبعت رسل من الملائكة بينزلهم فى صورة بشر وكمان يلبسهم ملابس بشرية من نفس الملابس اللى بيلبسوها اهل هذه القرى

    ردحذف
  15. Kontiki
    بربك يا كونتيكي أليست الكوميديا التي في البداية هي تشخيص واقعي تماماً للرواية الدينية..لكن بعد تبسيطها بكلمات مباشرة بعيد عن الهيبة والتقديس؟

    لا ضرر من الإيمان بالأنبياء حسب رأيك فأهلاً بهم كلهم، حتى لو كان في واحد متخبي كدة ولا كدة يطلع وعليه الأمان..
    :)

    لكن لماذا لا نحتاج إلى نبي جديد؟
    هل تقصدين أن ما تسبب فيه الأنبياء السابقين من متاعب ولازالت مستمرة يكفي وزيادة؟
    :)

    هلا بكِ عزيزتي كونتيكي




    غير معرف
    العزيز سهران تسائل إذا كان الأنبياء قد وجدوا أنفسهم على حالتهم المزعومة جاهزين من عند إلههم فلماذا تباهيهم عن باقي البشر، ألا تعلم يازائري أن محمد تباهى بنفسه كما لم يفعل نبي من قبل..سواء من خلال القرآن أو الأحاديث..أم تريد أمثلة من مرويات المسلمين لا تعرفها؟
    على العموم..سهران أولى بالتعقيب على ما تفضلتَ به إذا شاء.

    لا تتعجب من سخريتي، فإرسال الله بشراً للبشر تشبه ما يفعله أي ملك أو سلطان قديم يريد أن يُعلم شعبه بأمر فيرسل فيهم من ينادي في الشوارع والأزقة..
    ما دام الله ليست لديه مشكلة أن نتعرف عليه وعلى رسائله مباشرة من عنده يُفترض أن لديه ما يكفي من قدرات حتى يخاطبنا بواسطة أنفسنا مثلاً بحيث نوقن أن الله أهدانا النجدين من داخلنا ودون وساطة من أحد..وحينها يكون الكفر جحوداً حقيقياً
    وحتى لو سايرتك في جدوى إرسال بشر للبشر..ألم يلاحظ الله فشل هذه الطريقة فيما مضى؟..فلماذا يصر عليها ولا ينزع للتغيير؟..لماذا لم يرسل جبريل مرئياً لمحمد يخاطبه بالقرآن أمام الناس حتى يدركوا أنه حق..ولن يفزعوا حينها فمحمد سوف يمطمئهنم ويقول لا عليكم يا أصحابي فهذا الكائن صاحب الثلاثمائة جناح هو جبريل جائني بالوحي...

    كل معجزات الأنبياء المزعومة تمت بسرية بين النبي والله مثل الوحي في كهف حراء أو الإسراء والمعراج وغيرهما..

    الواقع أن محمد يقر أنه مجرد رسول بشري لا يملك أي معجزة تُذكر ويمكن بسهولة تكذيبه، ولا أدري لماذا يضعه الله في هذا الموضع المحرج رغم قدراته الكبيرة، إقرأ:
    (وقالوا لن نؤمن لك حتى تفجر لنا من الأرض ينبوعا أو تكون لك جنة من نخيل وعنب فتفجر الأنهار خلالها تفجيراأو تسقط السماء كما زعمت علينا كسفا أو تأتي بالله والملائكة قبيلا أو يكون لك بيت من زخرف أو ترقى في السماء ولن نؤمن لرقيك حتى تنزل علينا كتابا نقرؤه قل سبحان ربي هل كنت إلا بشرا رسولا)

    أما قولك أن الله كان يرسل الملائكة على صورة بشر ثم يُلبسهم على الموضة عشان ما يخضش حد
    :)
    فهذه نكتة

    أهلاً بك..

    ردحذف
  16. ليست نكتة.. انا قصدت الاية
    وَلَوْ جَعَلْنَاهُ مَلَكًا لَجَعَلْنَاهُ رَجُلا وَلَلَبَسْنَا عَلَيْهِمْ مَا يَلْبِسُونَ
    واعرف ان للاية اكثر من تفسير
    وعندك رسل سيدنا ابراهيم او سيدنا لوط من الملائكة كانوا فى صورة ادمية وملابس عادية بالنسبة لاهل هذه القرى يعنى بالتاكيد لم يكونوا يلبسون الجينز الامريكى لذلك لا محل لسخريتك هنا او قولك نكتة الا اذا كنت تقصد بالنكتة الاية نفسها ودا مش مستغرب منك طبعا

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيراً
      و أسأل الله أن يرزق كل ملحد يقرأ كلامي حلاوة الإبمان التي نجدها و ينزع من قلوبهم مرارة الكفر و الإلحاد

      حذف
  17. العزيز لا ديني

    تحياتي..

    http://bolldozer.blogspot.com/

    هذه إحدى مدوناتي؛
    أجمع فيها آيات من القرآن

    هي مُحَاولَة مني لاختصار عناء البحث
    أرجو أن نستفيد منها جميعاً(:


    أسجّل مروري...,ولي عودة

    تحياتي(:

    ردحذف
  18. حمزة آغا داوود
    فكرة المدونة جميلة وبعد إغنائها ستشكل مرجع مهم بلا شك

    أتسائل معك لو أن أي كتاب تكررت فيه العبارات بهذا الشكل المضجر فما الحكم النقدي على كاتبه..لو لم يكن مقدساً.
    تحية عزيزي

    ردحذف
  19. العزيز لاديني الرائع
    من قال لك ان محمدا هو اخر الرسل
    من قال هذا فهو كذاب اويمكن قال هذا عن زمانه
    فقبل يومين تم تنصيب الاخ حميد نبيا ورسولا مبشرا بدين جديد
    وأن لم تصدقونني فأسالوه
    ووقت نزول الوحي كنت موجودا مع حميد ونزل اليه جبريل طالبا منه ان يقبل المهمة الجديدة ولكن حميد رد عليه بغلاظة ووبخه ولم يوافق على الامر في بأديء الحديث ولكن جبريل اللح على حميد الحاحا لم ارى مثله متوسلا بي ان اقنعه
    ولكن حميد وعده ان يفكر بالموضوع في وقت فراغه ؟؟؟

    ردحذف
  20. البابلي

    اعذرني لم أحضر نزول الوحي على حميد ولا توبيخه لجبريل ولو كنت أدري ما كتبت المقال
    :)
    إذا قبل حميد أنا أول المؤمنين
    صلى الله عليه وسلم
    :)

    هلا بك عزيزي

    ردحذف
  21. لماذ لايستطيع الانسان العربي المعاصر الادراك والتوقع او حتى مجرد التخيل ان دينه على باطل وان استطاع ستكون بصعوبة بالغة وشديدة كانما تخبره ان ابوه وامه ليسو الحقيقين .
    مقالة رائعة عزيزي الرائع لاديني وقبلاتي لك

    ردحذف
  22. سوزان أحمد

    بصراحة سؤال صائب ويحيرني مثلك
    لكن يبدو أن الدين الإسلامي أكثر تغلغلاً في حياة معتنقيه من أي دين آخر
    فهو بطبيعته بالإضافة إلى ما زيد عليه عبر الأجيال حوله إلى شيء أساسي يومي لدى المؤمنين بصحته
    على غير الأديان الأخرى التي استطاعت العلمانية أن تحيلها على الرف بينما لم تفلح بعد مع الإسلام نتيجة تخلف منطقته الرئيسية وليس لأي مصداقية يحتويها
    مما جعل التخلي عنه أو حتى التفكير فيه بتجرد مسألة صعبة جداً

    تحياتي يالغالية

    ردحذف
  23. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  24. السلام عليكم

    حسب فهمي لكلامك ان محمد (صلى الله عليه وسلم) كان كاهن ؟ ممكن توضح ما هي الكهانه بالضبط وكيف الشخص ممكن يكون كاهن ؟ قالوها قبلك كفار قريش شاعر وكاهن وساحر المهم ان لا يكون نبي ويعلو عليهم بالنسب حسب تفكيرهم !!
    واستمرت دعوته بعد البعثه النبويه ٢٣ سنه .. يا ترى لماذا لم يقتل فيها -رغم كثره المحاولات - على الرغم من ان ٣ من الخلفاء الراشدين من بعده قد قتلوا ؟

    بالنسبه لموضوع كبير مثل خلق الكون .. اعتقد انها مسأله غيبيه لا تثبت الا بعد الموت لكن الأدله اللتي وضعها لنا الله سهلت لنا التأكد واليقين ((الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلوة ومما رزقناهم ينفقون ))

    .. تطور العلم لا ينفي وجود الإله الا بالنظريات الغير مثبته مثل دارون وغيرها مع انها هوجمت من قبل علماء الغرب انفسهم .. وهي تبقى نظريه او فكره غبيه بالنسبه لي - ليس لإنها تنفي وجود الإله ولكنها غير منطقيه اصلا - التفكير في الكون هو ما يثبت وجود الإله او ينفيه والنصوص المحفوظه هي الدليل القطعي بالنسبه لنا

    ردحذف
  25. الله يلعنك فى الارض والسماء

    ردحذف
  26. sudi_ams

    لم أتحدث أن محمد كان كاهن وإن كانت الكهانة معروفة لدى العرب، ومحمد استفاد من ذلك، وهذا رابط للتفضل بأخذ فكرة
    http://www.alawan.org/%D9%88%D8%AD%D9%8A-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D8%B3.html
    كما لم أتحدث عن خلق الكون ولا داروين ولا وجود إله فهذا مفصل في (موضوع هل الله موجود؟) وغيره

    بل كل حديثنا هنا عن أن محمد آخر الأنبياء حسب الطرح الإسلامي؟
    لماذا برأيك؟

    خالص التحايا

    ردحذف
  27. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  28. shaki
    بشأن الرابط الذي تفضلتَ بوضعه فهو محض هراء، ولنأخذ مثلاً نختار أول آية إعجازية علمية التي تقول (البحر المسجور) على اعتبار أن محمد والله كانا يعرفان أن تحت البحر نار وأذكرك أن الإسلام الحقيقي هو (الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة) حسب التعريف الفقهي الإسلامي السني الدجلي.
    يقول ابن كثير في تفسيره لهذه الآية بالحرف:
    (وقوله : ( والبحر المسجور ) : قال الربيع بن أنس : هو الماء الذي تحت العرش ، الذي ينزل [ الله ] منه المطر الذي يحيي به الأجساد في قبورها يوم معادها . وقال الجمهور : هو هذا البحر . واختلف في معنى قوله : ( المسجور ) ، فقال بعضهم : المراد أنه يوقد يوم القيامة نارا كقوله : ( وإذا البحار سجرت ) [ التكوير : 6 ] أي : أضرمت فتصير نارا تتأجج ، محيطة بأهل الموقف . رواه سعيد بن المسيب عن علي بن أبي طالب ، وروي عن ابن عباس . وبه يقول سعيد بن جبير ، ومجاهد ، وعبد الله بن عبيد بن عمير وغيرهم .
    وقال العلاء بن بدر : إنما سمي البحر المسجور لأنه لا يشرب منه ماء ، ولا يسقى به زرع ، وكذلك البحار يوم القيامة . كذا رواه عنه ابن أبي حاتم .
    وعن سعيد بن جبير : ( والبحر المسجور ) يعني : المرسل . وقال قتادة : ( [ والبحر ] المسجور ) المملوء . واختاره ابن جرير ووجهه بأنه ليس موقدا اليوم فهو مملوء .
    وقيل : المراد به الفارغ ، قال الأصمعي عن أبي عمرو بن العلاء ، عن ذي الرمة ، عن ابن عباس في قوله : ( والبحر المسجور ) قال : الفارغ ; خرجت أمة تستسقي فرجعت فقالت : " إن الحوض مسجور " ، تعني : فارغا . رواه ابن مردويه في مسانيد الشعراء ص: 430 ] .
    وقيل : المراد بالمسجور : الممنوع المكفوف عن الأرض ; لئلا يغمرها فيغرق أهلها . قاله علي بن أبي طلحة عن ابن عباس ، وبه يقول السدي وغيره ، وعليه يدل الحديث الذي رواه الإمام أحمد ، رحمه الله ، في مسنده)

    وهذا يعني أن عبارة (البحر المسجور) تعني البحر الذي لا يشرب منه ماء..أو البحر الممتليء..أو البحر المرسل..أو البحر الفارغ..أو البحر الممنوع المكفوف عن الأرض..أو البحر الذي سوف يوقده الله بالنار يوم القيامة!
    لا شأن للآية إذاً بأي حقائق علمية ولكنكم تبحثون عما يسند دينكم، وأنا أنصحك بكل أمانة عزيزي الإطلاع على كتاب
    (إعجازالقرآن بين الحقيقة والبهتان) لكاتبه شاكر فضل الله النعماني
    فهو يلخص لك المسألة، وينقذك من هذه الخرافة، ويبين لك حجم الخديعة.

    المهم الآن..ودرءاً للتشتيت...المقال لم يشكك في نبوة محمد كالمعتاد..كما أنه لم يتطرق إلى إذا كان القرآن كلام الله أم محمد أم ورقة بن نوفل أو أي حكواتي...حتى تأتيني بمثل هذه المواضيع الهزيلة التي قد تجوز على بعض أنصاف المتعلمين
    بل كان عن أن محمد آخر الأنبياء حسب الطرح الإسلامي..لماذا برأيك؟؟

    تقبل تحياتي

    ردحذف
  29. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  30. shaki

    من الطبيعي ألا تقتنع بما أطرحه لأنك مؤدلج على أن القرآن كلام الله..
    لاحظ أنك تقول بأن تفسير السلف الصالح لا يلزمك، لأنك تعرف معنى كلمة "مسجور" لغوياً
    جيد
    هل تعرف معناها أفضل من حبر القرآن (ابن عباس) وغيره من الصحابة الميامين؟!
    قد أتيت لك بتفسيرهم لكنه لم يعجبك
    طيب
    إذا كانت الآية تحتمل كل هذه المعاني التي أتى بها متخصصي الفقه والتفسير بالإضافة الى ما أتيت به أنت مسايراً فيها دجالي الإعجاز العلمي فهل في رأيك يمكن أن يكون هذا كلام إله إعجازي؟
    عشرات التفسيرات والمعاني المتضاربة
    ألا يحسن إلهك أن يتحدث بشكل واضح ولا ينجرف وراء السجع بحيث لا يحتمل قوله كل هذه التفسيرات وحينها يكون كلامه إعجازاً علمياً حقيقياً..

    عزيزي..أدعوك بكل أمانة لقراءة هذا المقال الذي يبين لك كيف تم خداعك
    http://abulahab.blogspot.com/2006/12/blog-post_25.html
    المقال بعنوان الإعجاز العلمي في معلقة أمرؤ القيس
    اقرأه بحيادية، وستخرج من هذا المقال بإحدى نتيجيتين:
    إما أن امرؤ القيس نبي حيث لا يمكن لأحد أن يخبره بهذه الأسرار العلمية في عصره القديم
    وإما أن الإعجاز العلمي القرآني أكذوبة كبرى
    ولا خيار ثالث لك
    هذا..ما دمتَ ترفض أن تقرأ الكتاب الذي نصحتك أن تقرأه لحل الإشكال.

    المهم الآن..ودرءاً للتشتيت..لازلتُ انتظر ردك على سؤالي أعلاه
    لماذا محمد خاتم الأنبياء حسب الطرح الإسلامي في رأيك؟!!

    تحياتي لك

    ردحذف
  31. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  32. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  33. إذا رجع الحكيم إلى حجاه ... تهاون بالمذاهب وازدراها

    أبو العلاء المعري

    شكرا لا ديني

    ردحذف
  34. shaki
    طيب يا أخي..
    شكراً لك





    الكون المزاجي
    حكيم هذا المعري
    مات لكن خلدت كلماته فقد كان قامة في عصر ساد فيه الأقزام..

    عزيزي..سرني جداً مرورك
    وأهلاً بك دوماً

    ردحذف
  35. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  36. العزيز المتميّز لاديني

    من الضروري لكل ديانة جديدة بأن تُلغي ما قبلها من ديانات أو أن تشيد ببعضها أو أن تندد ببعضها,والهدف في ثلاث الحالات واحد؛وهو أن تُعزز من مكانتها بين هذا الكم الهائل من الديانات؛وبالتالي رفع معنويات متبعيها,وجعلهم "خير أمة أخرجت للناس" أو "شعب الله المختار"!!!وبالتالي فكل من لا يتبع هلوساتهم هو "كائن-إنسان- درجه ثانيه"!!عليه دفع الجزية أو إتّباع هرطقاتهم!!
    وهذا الشخص(النبي)لم يأت بجديد فكل الديانات الوثنية-الإبراهيمية تحديداً- مأخوذ بعضها عن بعض معزز بعضها لبعض.فالدين وعلى ضوء هذا المنطق البسيط؛ما هو إلا أحلام ونزوات ذلك الشخص الذي لائمت وحاكت نزوات وأحلام وطموحات من يشبهونه في تفكيرهم ونزواتهم وأحلامهم بالضرورة.


    عزيزي لاديني..؛لا أملك إلا أن أقف احتراماً لأسلوبك في الردّ والحوار,متابع بشغف..

    تحياتي(:

    ردحذف
  37. shaki
    أنت قلتها
    (كما ان اسلوبي غير منظم)
    ولهذا ربما اكتفيت بشكرك..

    صديقي..تسائلت هنا عن مغزى أن يكون ثمة نبي خاتم رغم استمرار الأسباب التي ادعاها الله لإرسال الأنبياء فأجبتني بالإعجاز العلمي..وعندما عرضت عليك وجهة نظر مناوئة انتهت باستخدام ذات المعايير والأساليب التي يتبعها الإعجازيون تم ممارستها على قصيدة لامريء القيس جاء تعليقك يشكك في أنك قرأت المقال من الأصل..ثم تحدثني عن الثقوب السوداء وزبراء وGoogle والنجم الطارق!..بينما ظل السؤال عن سبب توقف إرسال الأنبياء معلقاً في الهواء...
    من الطبيعي أن اكتفي بشكرك..وإذا كنتَ تعتبر ذلك هروباً فلك هذا...

    على أي حال
    أحيي فيك اجتهادك وادعوك للإطلاع أكثر على الآراء المنافية لصحة ما يسمى بالإعجاز العلمي وليس بالضرورة من كتابات إلحادية..

    وأهلاً بك دوماً




    حمزة آغا داوود
    نعم..تهميش الأديان الأخرى أو نفي صحة ما آلت من قبل كل دين تدل على ما تفضلتَ به من أن المأساة برمتها ناتجة عن نزوة وحلم وطموح لاقى قبولاً عند أناس لديهم ذات المرض

    لا تغيب..

    ردحذف
    الردود
    1. اتضن نفسك رائعا انتضر فسوف تصلى عداب السعير ايها الملحد الكافر التافه

      رغم انفك لا الله الالله عليك التوبة والا ستندم و بئس المصير
      =

      حذف
  38. لايسعني الا ان اشكر صاحب المدونة على هذا المستوى الرائع أما أنا فأقول لكم طبعآ بعد ان نزل وحي المؤمنين علي أنا
    ان طبيعة البشر منذ تطورها و نشأنها هي الخوف من المجهول دائمأ اما بسبب البراكين او الزلازل الفيضانات العواصف الخ التي لم يكن يفهمها في ذلك الوقت لذلك اخترع لنفسه شيئأ ما ليشكي له همه دائمآ و هذا الشيئ تطور مع تطور البشرية وتقدمها الى ان وصل الى مستوى نظرية الله اي الغيب الذي يستند عليه الانسان منذ ظهوره هذه النظريات تطورت الى ديانات وكل ديانة كتبت بالطريقة التي تلائمها وفي الزمن الذي احتاج اليها و استخدمت لجعل البشر عبيدآ لها وكلها منقولة عن التي قبلها والاسلام لايجد طرقية اخرى لاستمراره الا أن يعترف بالأديان الابراهيمية التي اتت قبله ويعلن ان اللذين قبله كانوا كلهم مسلمون وحكاية انبياء او ملائكة اوشياطين ام الهة منا هي من صنع هذه النظريات لكي تكسب المزيد من العقول المبرمجة المتعصبة التي تدعوا الى الجهاد والقضاء على الأخر فالكنيسة قامت بذلك في القرن الخامس والسادس والسابع عشر باسم الدين والاسلام قام ويقوم بذلك منذ ظهوره حتى اليوم باسم الدين واليهودية كذلك اذآ لايوجد انبياء شياطين ملائكة جنة جهنم الخ من هذه الكلمات المخترعة لشغل الدينيين عن العلم والمعرفة شكرآ لصاحب المقال الرائع والرد على المقال بصورة عامة هو هل يوجد انبياء لكي يكون محمد هو خاتمهم وشكرآ

    ردحذف
  39. ياللعقول الصغييييييييييييييييييييييييييرة .ادا كنتم ماديون ,فالمادة اقرت وجود الله جل في علاه.
    نحن عاجزون عن صنع خلية حية.الله يهدينا و يهديكم

    ردحذف
  40. غير معرف

    هذا ما أسميه ردة فعل دفاعية:
    فعندما احترت في إيجاد إجابة مقنعة عن توقف الله عن إرسال الأنبياء رغم استمرارية الأسباب التي يدعيها كدوافع لإرساله فررت بإيمانك نحو المادة والخلية الأولى..
    مع ذلك اعطني أرضاً تضرب بالنيازك والشهب عشرات آلاف السنين في بيئة ملأى بغاز الميثان والهيدروجين والمياه الملتهبة وبضعة ملايين من السنين وسأصنع لك خلية حية
    :)


    كلك ذوق يا صاحب العقل الكبير

    ردحذف
  41. الله أعلى و أجل14 ديسمبر، 2010 12:38 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  42. ولك حرام هيك شي اذا انت كفار شو داخلك على دين مسلمين

    ردحذف
  43. هو ليس خاتم النبيين بالنسبة لك. اولا هو ارسل للعالمين خلافا لغيره من الانبياء و الرسل وهذا يزيل بعض الضباب عن بصيرتك.ختم رسالة التوحيد التي اتى بها جميع الانبياء الرسل.ولو سلمنا جدلا انه لم يوجد انبياء و لا رسل. و ان القران لا يقول الصدق و لك كل الكتب الدينية و التاريخية التي تتحدث بالتواريخ و الشواهد عن وجود انبياء و رسل عاشوا في زمن من الازمنة.لو صدقناك في هذا مثلا...و نظرنا الى جميع الرسالات التي اتو بها و التي لا تدعولعبادتهم هم و انما لعبادة اله واحد. كلهم مع اخلاف لغاتهم و امكنة وجودهم و اختلاف الزمان الذي عاشوا فيه مع ذلك لهم دعوة واحدة وكان من المفترض على حد قولك ان يدعو محمد الى عبادته هو و ليس عبادة الاله الواحد. انت في هذه الحالة يجب عليك ان توجه نظرك الى الله و ليس الرسول. لان الرسول لم يدعو بدعوة يشك الناس انه يريد بذلك الملك او الجاه او ان يعبد هو بدل الله. و انما دعا الى عبادة الاله الواحد كباقي الانبياء و الرسل الا انه خاتمهم لانه ارسل للعالمين. حتى لو كذبت الكتب و التاريخ فستبقى دعوة الانبياء خالية من الشبهات لانها دعوة واحدة لعبادة الاله الواحد. و انت تتكلم عن الانترنت و هل كان الانترنت موجود في عصر الانبياء؟ يكفي ان الله جعل فيك العقل و لولاه لما صنعوا الانترنت فالخير كله لله. و البشر اقدر على تبليغ الرسالة لبني جنسهم .من البشر . وهكذا كانت سنة الله. لكي لا يكون للناس حجة . و ليس هناك حاجة لان يظهر الله بنفسه لكي نؤمن. و لو ظهر لامن الناس جميعا ولن يظهرفي الدنيا لانه مكان امتحان. واكبر امتحان ان تامن بالغيب. انت تريد ان تقول انه لامعنى لوجود النار و الجنة او الحساب او العقاب لان بظهور الله يبطل الامتحان ويامن الناس جميعا. الله يريد لنا ان نامن بالغيب مثلك كمثل الذي يريد اجابات الامتحانات الدراسية مكتوبة جنبا جنب مع الاسئلة. اذا رايت الاجابات بطل الامتحان وسلام للعقلاء

    ردحذف
  44. نفي الشيء فرع من تصوره

    ردحذف
  45. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  46. الله لا اله الا هو وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير
    اتعتبرون انكم بشر ولكم عقول تفكر وتنظر لما حولها من خلقا اخر وميزكم ربنا عن جميع خلقة
    ما هو السبب ؟؟؟!!!

    السبب انه يريد ان يعرف من يؤامن من البش او من لايؤامن مثلكم يا كفار ماذا تعبدون
    اتعبدون الاصنام ام الشمس

    اما نحنو فنعبد الله وحده

    ومهما اقول لكم انكم لا ولم تعبدون ما اعبد
    لكم دين وليا دين ...

    فافرحو في نار السعير التي سوف تلقون فيها الى امد الامدين

    ردحذف
  47. كل الكلام ده كفر حسبي الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  48. ههههههههههه غريب امرك يا لاديني ... والله اني اتمنى اعرف لماذا انت تريد تعرف لماذا محمد خاتم الانبياء
    هذا شيءانت بعبد عنه
    خلص انت ابقى في مسار حياتك بلا هدف وكف عن المناقشات التي لا تنفع ولا تضر انت تعتقد نفسك العالم الاسطورة ونحن الجاهلون
    لكن اود ان اوضح شيءا ما ان محمد ان لم يكن نبيا من عند الله فهوة عبقري اكثر منك يا لاديني
    لانه جمع هذه الامه وكان لوحده بفنرة زمنيه جدا بسيطه
    وانهم انتصرو بمعركة بدر وكان عددهم 300 مقابل 1000
    ولا تقل لي غير ذلك
    على كل حال اود ان اقول شيءا ما يا لاديني
    انت بعيد عن محمد بكثير
    انت تحاول ان تبين للناس انك اكبر من محمد بعقلانيتك وبلاغتك وان مدونتك ابلغ من القران
    دعنا نقارن بينك وبين محمد صلى الله عليه وسلم
    محمد جمع هذه امه ومعها اهداف انت لم تجمع الامدونتك وبدون اهداف
    محمد تحمل الكثير من التعذيب في سبيل هذه الامه وانت غير قادر على وضع هدف لحياتك
    محمد اسمه مخلد في التاريخ وانت اسمك سيموت معك لانك بلا هدف في هذه الحياة انت عبارة عن صدفه هههههههههههههههههه او اصلك قرد كما تقول هذا علمك الذي يقول هذا
    تقبل نصيحتي وكف عما انت فيه واذهب الى ما يليق بيك .. اقصد الى جزيرة تسكن فيها لوحدك وانا متاكد انك لن تذهب لانك تخاف من الوحدة فاذا اختليت مع نفسك ووجدت ان هذه الحياة صدفه ومن غير سبب سوف تقول لما العيس إذاً ( هيا الى الانتحار)
    على كل حال اخ لا ديني لاتقول ان هذه المدونه هيه محمد خاتم الانبياء وانت يا اخ لا معرف كنت بعيدا عن الحديث لماذا محمد خاتم الانبياء
    بل رد علي ان استطعت بعقلانيه كامله ان كانت هنالك عقلانيه ...اذا لم يكن هنالك هدف فلما العقلانيه إذاً؟؟؟؟ ههههههههههههه غريب امرك والله انت غريب

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك رائع ولكن للاسف كنت اتمنى ان ( لا دينى ) يرد على كلامك احسنت وجزاك الله كل خير قولت كل ما كنت اتمنى ان اقوله ( مسلمة وبفتخر )

      حذف
    2. كلامك وردك علي هذا التافه اكثر من رائع ومليئ بالواقعيه انه حتي لا يجرئ علي تسجيل اسمه لا ديني انت هتنشوي يوم الحساب واوعي تنكر يوم الحساب

      حذف
  49. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  50. المهدي دواح من المغرب رغم انوفكم لا اله الا الله محمد رسول الله اتقوا الله لا اله اله الله من يقول العكس فليتصل 0665498639 من المغرب اذا كنتم على الحق فتصلوا

    ردحذف
  51. اتقوا الله فيما تفعلون ايها الملحدون عن الاديان لسماوية كيف لا تمنون بان الله سسوف يحاسب جميع البشر يوم القيامة وكيف تقولون انها لا وجود للاديان السماوية فان جميع الاديان تقول ان الله سوف يحاسب المشركين حساب عسرين فرد الان الى الله فان الله غفور رحيم
    يرحم عبادة فعليكم انت تعرفوا ان يوم الحساب قريب
    ايها الملحدون فهناك 3 انبياء سيدنا موسى وسيدنا عيسى وسيدنا محمد عليهم افضل الصلاة والسلام ارجعوا الى الله الان ..انا الله غفور رحيم.. فارجع الان يابن ادم
    القيامة اتية لا محال وانت بعاد عن الله فا تقوا الله يا ملحدين الان حتى لاتندموا فى نهايتكم المعرفة لدى الجميع الدينات

    ردحذف
  52. لو فرضنا ان الله موجود هل يلزم من ذالك ان يرسل الى بني البشر شرع لاحق على خلق هذا البشر؟
    اذا كان الاجابة نعم, هل الطريقة التي ارسل بها هذا الشرع هي الطريقة المثلى؟؟ وما المانع ان يرسل الى كل البشر بالا سلوب والطريقة التي ارسلة الى النبي او الرسوال فيصبح كل انسان رسول نفسةولن يكذب نفسة,ولكن اذا فرضنا ارسلة نفس الرسالة الى هندي هل ستحتوي تلك القصص الخاصة التي ترتبط بشخص وحودث ارتبطة به اذن ...اذن كيف يكون التاريخ جزاء من شرع الله والحقيقة لو سلمنا بوجود الله فأنه سيبرمج الانسان من ذا ان خلقة حسب ما يريده ان يكون عليه لان من المفروض ان علم الله محيط بكل شي فلا يحتاج الى تجربة واختبار ...

    ردحذف
  53. لا إلاه إلا الله محمد رسول الله لا إلاه إلا الله محمد رسول الله لا إلاه إلا الله محمد رسول الله لا إلاه إلا الله محمد رسول الله لا إلاه إلا الله محمد رسول الله لا إلاه إلا الله محمد رسول الله لا إلاه إلا الله محمد رسول الله لا إلاه إلا الله محمد رسول الله لا إلاه إلا الله محمد رسول الله لا إلاه إلا الله محمد رسول الله لا إلاه إلا الله محمد رسول الله إنكم من الظالمين

    ردحذف
  54. الديني الصواعق المرسلة27 ديسمبر، 2011 11:28 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  55. كنت اعلم ان الله سنينصر دينه و يفضح هذا العلج

    ردحذف
  56. تفسير الآية الكريمة (سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْ‌سَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّ‌سُلِنَا وَلَا تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلًا) ﴿الإسراء: ٧٧﴾

    تلك سنة الله تعالى في إهلاك الأمة التي تُخرج رسولها من بينها، ولن تجد -أيها الرسول- لسنتنا تغييرًا، فلا خلف في وعدنا.

    فكما ترى أن تفسيرها يتعلق بسنَة الله في اهلاك الامة التي تخرج رسولها من بينها وليس كما ادعيت ان تفسيرها هو سنة الله في ارسال الرسل والتي ادعيت ان الله عز وجلّ تحول عن هذه السنّة وحاشى لله ان يتحول عنها فلا خلف في وعد الله رسوله في اهلاك الأمه التي تخرج رسولها من بينها.

    ردحذف
  57. تحياتي للجميع ... وخصوصا الاخ فارس ... جميل أن نتقبل بعضنا البعض مهما اختلفت الاراء والافكار ... لكن السؤوال الذي يطرح نفسه .... ما الفائدة من كلماتك؟
    هل المقصود هوة توعية البشر ام ماذا؟
    دعهم وشأنهم فيما هم عليه ... صدقني يا اخ فارس الايمان بلله ليس غلطا بالنسبة لهم ولي وإنما هوة أمل ... ( حتى لو كان كذبه ) فهوة أمل ولجوء
    سؤوالي الذي اود أن اطرحه عليك هل من الممكن أن يكون الـ D.N.A المعقد (صدفه)؟

    ردحذف
  58. لولا السيف ما عبد الله عابد لك انتو غير سيف ما بيمشي معكن

    ردحذف
  59. بما انك لا ديني ليش ما بتحكي الا عن الاسلام وما بتهاجم الاديان الاخرى
    ?????????????????

    ردحذف
  60. انا خلاص هتجنن من الكلام ده .. حد يرد عليا لو سمحتو على ايميلي horrible.scream@yahoo.com

    ردحذف
  61. سلام على من اتبع الهدى ............البهائم خير منكم

    ردحذف
  62. الحيوان له هدف بينما انتم لا هدف لكم اين كنت قبل ان تاتي ايها الملحد و اين ستكون فانت لم تكن موجودا اصلا و زعيمك كارل ماركس مدح محمد

    ردحذف
  63. لماذا تركزون على الاسلام فقط بينما لا تنتقدون من باتت معابدهم تبارك زواج الشواذ و تقر بعلاقاتهم .........انه انزل الذكرى و انه له لحافظ

    ردحذف
  64. اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمداًَ رسول الله "صلى الله عليه وسلم"

    ردحذف
  65. انت لست (لا ديني) بل انت (لا عقلي)

    كل كلامك عن الاسلام ليش ما تتكلم عن اليهودية
    لانك تنظر اليهم بعين الرحمة
    لماذا لانهم من جاؤا بفكرة اللا دينية و لست انت
    ليسوقوا الناس مثل الغنم و لايتبعون الله لان الله عدو للكافرين امثالهم

    سؤال :

    ما الذي استفدته عندما صرت لا دينيا
    لقد صرت بلا هدف و ليس كل الاهداف تسمّى هدف
    ولماذا العيش بلا هدف فالموت اولى لك من العيش
    الحيوانات ايضا تعيش و الناس الذين لا دين لهم يعيشون
    ولكن المؤمن يحيى لان الحياة بلا هدف تسمى العيش والعيش أي لا معنى للانسان

    ردحذف
  66. نسيت اقول شيئا كل من يؤيد اللا ديني فهو قرد بلا شك

    ردحذف
  67. أين الحرية التي تدعونها في حذف كلام من يخالفكم فكريا؟!!!!

    وبالنسبة للبحر المسجور؛ لماذا تريدون إلزام جميع المسلمين بقول فرقة ما أو حتى قول مفسرين ماتوا منذ زمن، لا يلزم المسلمين إلا القرآن أو الحديث المتواتر والمتفق على صحته من جميع الفرق

    والسلام خير ما يختم به الكلام

    ردحذف
  68. لا اله الا الله محمد رسول الله

    ردحذف
  69. رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا :)

    الحمدلله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة

    اسأل الله ان يقذف في قلوبهم الحق وان يرهم الحق حقا ويرزقهم اتباعه
    وان يرهم الباطل باطلا ويرزقهم اجتنابه

    نصيحة مني ..... لا تهرف بما لا تعرف

    رجاءا اذهب لمشايخنا واطلب منهم المناظرة

    وانا اقول ذلك واعلم ان الاسلام سينتصر وسيبقى الى ان يرث الله الارض ومن عليها

    لا اخشى مواجهتك ومناظرتك ........... تكلم مع اهل العلم ولا تبنى اعتقادك وايمانك على وساوس شيطانية تسيطر على افكارك :)

    الله المستعان

    ردحذف
  70. حسبي الله ونعم الوكيل فيك وبكل من يصدق خرافاتك وكذبك تبوءءء مقعدك من النار

    ردحذف
  71. حسبي الله ونعم الوكيل على كل ما نشرته من صور و كتابه

    ردحذف
  72. بس يا ملحد ان الله موجود وممكن اسالك سؤال انت تقدر تشوف عقلق تقدر تلمسو هتقلى ربنا مش موجود يبقى عقلق مش موجود
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    ردحذف
    الردود
    1. اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمداًَ رسول الله "صلى الله عليه وسلم

      حذف
  73. اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمداًَ رسول الله "صلى الله عليه وسلم"
    يا كفار أبشركم بالنار !!

    ردحذف
    الردود
    1. اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمداًَ رسول الله "صلى الله عليه وسلم

      حذف
  74. لعنة الله عيكم

    ردحذف
  75. bla bla bla i am a musliman and i love islame dont hate me

    ردحذف

ما رأيك أنت؟ (أي تعليق مكرر أو مُسيء يُحذف)