الأديان خرافات تنجح نجاحاً باهراً في ثلاثة أمور: الفرقة بين البشر ، السيطرة على البشر ، إيهام البشر.

السبت، 17 ديسمبر 2011

سلام للعقلاء

انا
لا حاجة للاعتذار عن الغياب ففي زحمة الأيام لا أحد يحفل، والمرء يغيب من هنا لكنه يبقى هناك..
تفاجأت بتسارع الأحداث ثم ألقيت بنفسي في دوامتها حتى أصبح الجلوس إلى مدونتي للحديث عن الخرافة عمل خرافي في ذاته ، الموت كان خبز يومي، وصوت القلم يبدو خفيضاً عند دوي المدافع، لا حاجة للاعتذار..فهذه أيام مزدحمة ولا أحد يحفل.
الفرق شاسع جداً بين أن تشاهد الدم عبر أسطر منشورة أو عبر أهداب مذيعة وأن تشاهده عبر شارعك مسفوحاً من طفل، فهاهنا مستبد حقيقي يعض على أديم العرش بأضراسه ويحرق جثث قتلى شعبه ويعتبر ثمن حياتك وكل من تعرف أولا تعرف تساوي صفر.


وبجرأة سيكتبها المؤرخ دوماً ملحقة بعلامة تعجب..أستل مجانين السلاح من فم التمساح بأذرع عارية، لتُروى قصة بشعة بدايتها إرادة مذهلة ونهايتها انتصار منهك وما بينهما جراح تضمد ببلسم يسمونه حرية.
الديكتاتور أغلق عينيه طيلة الوقت واكتفى بالاندهاش والعربدة مطلقاً يديه حتى قعقع السلاح عند أذنيه، ظن رسول الصحراء أن الأرض ومعها الشعب هما ثمن نبوته التي يرثها بنوه ذوي الدم الأزرق اثنان وأربعين سنة طويلة أخرى وأن هذا هو القدر.
وأنا أسخر منه وأتجول في شوارع بنغازي بدون أن أرى له أي صورة أو مبنى أو أثر بعد بضعة أيام فقط من انطلاق الثورة، أمر يخلف في النفس شعوراً من النشوة وكأن مشكلتي مع النظام كانت شخصية بحتة، أنهار الدم التي سالت جعلت الويل نفسه مقبولاً ولا يبقى القذافي حاكماً، تكاتفت الأيدي وكأن الجميع ممثلين في فيلم تبشيري مغالى فيه، وبدل أن يردد الناس (إرحل) رددوا (قادمون إليك)، باقي القصة تعرفونها.

و بكل اللغات توحد المعنى، ذيُلت الشاشات بأسطر حمراء وتركزت عدسات الأقمار وانعقدت المؤتمرات الدولية وعلا صوت الهتاف وحشدت الصفوف وارتفع النفط وكُتبت المقالات وانعقدت الاتصالات ودبرت المؤامرات وتحركت البارجات وأغارت الطائرات وصار كل بيت في بلادي المنسية صالحاً لريبورتاج عالمي سعيد ومأساوي في نفس الوقت..أما الله فكعادته اكتفى بالتفرج مطمئناً إلى أنه في النهاية سوف يُنسب إلى حكمته كل شيء.
تكبير.. الله أكبر.. وأسلحة الفتك تطلق حممها على البيوت والله نائم، تكبير..الله أكبر..والشباب يُقتلون في حرب غير متعادلة والله غير مهتم، تكبير..الله أكبر..والناس في رمضان يحمدون الله على حمايتهم من القذافي بينما من يفعل هي طائرات من غير طيار صنعها علماني فاجر، تكبير..الله أكبر..والأشهر تتالى والناس تمشي على الجمر..داعين الله..لكنه أصم، تكبير..الله أكبر..وأخيراً سقط الطاغية..فيبدو أن الله استيقظ متأخراً جداً بعد سنين من العذابات وعلى وقع رصاص الشعب الهادر وقذائف الناتو ليُسقط الطاغية في آخر المطاف على أرض محروقة، تكبير..الله أكبر كذبة.
الله أكبر
عندما يصدق الشخص او يصدق من حوله أنه ملهم لدرجة تخوله القول أن هذا الإلهام هو مصدر سلطته فهو يشبه النبي، ومن حسن الحظ أننا لم نعد نصدق الأنبياء المعاصرين ولهذا برزت مفاهيم ترتدي الحرير من نوع الليبرالية والديمقراطية وتداول السلطة وحقوق الإنسان، أما الأنبياء الميتين منذ قرون فقد تحولوا لمصدر تأويلي يتم إخضاعه ليتناسب مع هذه المفاهيم الحديثة بألاعيب دجلية إلى حد إثارة الغثيان، وفي داخلنا جميعاً نعلم أن الأنبياء وجميع خلفائهم..من كبير كهنة الفراعنة حتى شيخ حينا..هم عبارة عن مستبدين صغار.

أما الحرية..فأراها هناك في الأفق بعد أن سقط النبي بين أيدي مكذبي نبوته، اليوم أستطيع الحديث بصوت عال دون أن أترقب زوار الفجر، الجميع يعتبرون أنفسهم منتزعي هذا الحق وبالتالي هم الأولى باستخدامه، نزلوا إلى الشارع وامتشقوا السلاح بدون أقنعة فكنت أرى الإسلاميين مع العلمانيين مع من لا يعون أي معنى لهذه التصنيفات من الأصل، صار واجباً على كل مدعي الوطنية أن يساهم مبرهناً على صحة منهجه أو فليقنع بالنسيان والنواح، قرابة الثمانية أشهر قضيتها متجولاً بين كافة مدن الساحل فعرفت شعباً ظلمته بظني أنه سيبقى ذليلاً خانعاً إلى الأبد فإذا به أسد يفترس عدوه أولاً فإن جاع قد يفترس بنيه.
لم يعد لحالة الكمون معنى فكافة النوافذ فتحت ويجب صد من يحاول إغلاق أياً منها، الإسلاميون هنا بدأوا ينتظمون ويتمولون ويرشون ويتسللون إلى مراكز صنع القرار مزودين بكافة ما يلزم بدءً من القرآن وحتى راجمات الصواريخ، وما دام هناك من يرفض استخدام عقله وعلمه مستبدلاً ذلك بالمنهج الإلهي السحري فسيجد الإسلاميون كثير من الأتباع، وما أجمل الدين عندما يكون مطية لحشد الأصوات ببرنامج انتخابي لما بعد الموت، حتى أنني أراها جولة خاسرة للتيار العلماني منذ الآن فيبدو أن الشعوب تحب أن تجرب بنفسها..وتكرر تاريخ من سبقها..حتى تدرك فداحة خطأها، وأرجو حينئذ أن تجد خط رجعة رغم فوات الأوان.
ديمقراطية الإسلام
في خضم كل هذا كنت أتمكن من زيارة صفحتي الأثيرة هذه مراجعاً ما يجد من التعليقات، وهي تعليقات تدور في نفس الدائرة وتتضمن أسئلة في معظمها قمتُ بالكتابة عنها سلفاً مما يغني عن التكرار، لكنني أشعر بالوفاء إزاء هذه المدونة لما عنته لي من واحة تعبير في صحراء قاحلة، وعن طريقها تعرفت على ثلة من أروع الأصدقاء الذين يصعب لقاء أمثالهم، وما كان هجرانها إلا اضطرارياً لأسباب يمكن للمتمعن تخمينها، فبعد الزلزال الذي حصل هاهنا يعتبر استهلاك المزيد من الوقت والمداد في اجترار وتعرية الإسلام وباقي الأديان رفاهية لا استطيع نيل المزيد منها، وأود لو استخدم وقتي على الشبكة فيما هو أقرب وأكثر إلحاحاً فقد قلتُ كلمتي في الأديان وكافة ما عندي وضعته على الطاولة بصراحة فائقة، وحان وقت المضي وترك باقي المهمة لعناكب Google الطيبة.
فإذا زار أحد هذه المساحة يوماً فسيجد التعليق مفتوحاً للجميع حتى أجد عذراً للمرور هنا مراجعاً ما يستجد، كما سأظل على Facebook وأتابع بريدي الظاهر على جانب المدونة لأتواصل مع كنزي من الأصدقاء، هذا بينما أنشيء مدونة أخرى باسمي الحقيقي تهتم بالجوانب السياسية والاجتماعية في بلدي فالتنوير مجالاته متعددة، وإذا تصادف أن وقع أحدكم على تلك المدونة وخمن من الطابع أو الأسلوب انها لي فليعلم أن المدونات كثيرة والأساليب تتشابه!

شكراً للجميع المتفقين والمختلفين والذين بين بين، وآسف لعدم تعقيبي على تعليقاتكم مؤخراً، فقد استفدت منكم وآمل أنني أفدتكم، وتحية للأصدقاء الأعزاء برجاء أن نظل على تواصل..
أستودعكم عقولكم، ودوماً أقول:
سلام
سلام للعقلاء
شارك الآخرين

هناك 49 تعليقًا:

  1. رائع دائماً
    امووواح

    ردحذف
  2. كفارة ياراجل...بالمصرى..يعنى اهلاً بعودتك..
    وحشتنا مواضيعك أيها العاقل..اللى بيفهم.
    حبيت اسلم عليك بس وهعلق ع البوست لما اقراه..دلوقتى..

    ردحذف
  3. اول شيئ بالتوفيق لك فى مدونتك الجديدة..وان كنا سنفتقدك هنا بشدة..
    موضوع وصول الاسلاميين للسلطة بوسيلة او بأخرى..أخشى انه هنا-فى مصر- بات الأمر محسوماً..فقط نأمل أن يكون حظكم أفضل منا..
    ومبروك عليكم الحرية..

    ردحذف
  4. اشتقنا اليك كثير عزيزي
    وتمنياتي لك بالتوفيق في مدونتك الجديدة

    ردحذف
  5. يااه لا دينى
    وحشتنا كتير
    الحمد لله انك بخير ( رغم انك لا تؤمن بوجودة :) :)
    بجد احسن حاجة شفتها النهاردة تدوينتك بجد مبسوطة جدا جدا جدا انك بخير ويارب ليبيا دايما بخير :)

    ردحذف
  6. بالمناسبة :) بدات اميل قليلا من حب الدين و الروحانيات الى اعتبارة تهديد للبشر والكفر به !

    ردحذف
  7. عزيزي ، رغم انني سعيد بعودتك للتدوين إلا انها لم تكتمل
    فما عادك للتدوين إلا مقالة الوداع هذه ؟ وياليتك ما كتبتها ، علي الاقل كنّا نعيش علي أمل العودة ، امّا الان فما عسانا أن نفعل !؟
    علي كلٍ كونك بخير يغني عن كل شيئ

    دمت بخير .

    ردحذف
  8. يا اخي احزنتني كثيرا ...فبعد ان فارقنا الله انت و كذلك ستحذو حذوه ؟؟؟
    ارجوك لا تترك هذه المدونه و اكتب لنا المزيد .

    و مبروك لكم انتصاركم على من كان الله موفقا له طوال 42 عاما.

    تحياتي
    عراقي لا يحترم الله

    ردحذف
  9. لا ترحل
    واكتب كل يوم اجمل

    ردحذف
  10. عزيزي لاديني
    تحية طيبة وبعد
    قبل إن تفارق المدونة اسمح لي إن اشدك إلى هذا المثال
    فلنفرض إن في منطقة من المناطق يوجد بئر هذه البئر تحتوي على مياه مسمومه وملوثه وتنبعث منهاغازات سامة تلوث الهواء وتؤثر على المحاصيل المزروعه بالقرب من البئر وقد ادى وجود اتلبئر الملوث إلى انتشار الإمراض وحتى حالات وفاة مما جعله مشكله تؤرق وجهاء المنطقه إلى إن جاء مجموعه من المهندسين العقلاء الذين ردموا البئر بشكل متقن واحكموا غلقه ثم جعلوا مكانه طريق رئيسي لمرور السيارات اواصوا الاداره المعنيه بتجديد بنيان الطريق كل فتره حتى إن الناس مع مرور الزمن وتعاقب الاجيال نسوا قصة البئر واهتموا بالطريق ومنافعه إلى إن جاء بعد فتره طويله احد المهندسين الذي راجع الوثائق التاريخيه لهذا الطريق واكتشف امر البئر وراح يطالب باغلاق الطريق واعادة حفر البئر وحين كلمه بعض زملاءه بعدم فائدة ماتعوا إليه وانه صحيح إن حقيقة هذا الطريق هو بئر مسموم ولكن هذا الامر انتهى منذ سنين ولم يعد احد يبالي فاجاب نحن يجب إن نكشف الحقيقه والناس بعدها تأخذ احتياطاتها في الابتعاد عن البئر
    عزيزي لاديني مارايك بهذا المهندس الذي بالرغم من عبقريته الهندسيه الا انه بلا حكمه
    ما اود قوله انه لو كنت فعلا ملحدا حقيقيا عن قناعه ليس انت فقط بل كل الملحدين لوكان الحادهم عن قناعه لاحتفظوا بسرهم لانفسهم ولظهروا امام الناس بمظهر المتدين الذي يدعو لعبادة الاله والتحلي بالفضائل لئن اظهار الحادك فيه تهجم على من ساسميهم من وجهة نظرك الملحدين الاوائل أو العقلاء الوائل الذين جهدوا في صنع شيء يحفظ للناس نظامهم ويحكمهم حتى من غير رقابة وعقوبة إما ترى المؤمن على اخلاقه الفاضله بين الناس وايضا حتى وهو بفرده اوليس هذا ماتدعوا إليه الاخلاق ما لفرق إن جاء الخلق الكريم من خوف من نار أو رجاء جنه اوليس هذا ادوم للخلق الكريم من قوانين انسانيه وغرامات ماليه
    الخلاصة إن كنت ملحدا حقيقيا فيجب إن تكون مؤمنا حقيقيا
    سلام للغقلاء

    ردحذف
  11. نور المنارة22 ديسمبر 2011 5:44 م

    مرحباً بك لاديني فى عالم الفيس بوك
    ستظل مدونتك هذه واحة لكل ظمآن باحث عن الحقيقة..
    دمت ودام قلمك لامعاً
    نور

    ردحذف
  12. الى اللقاء عزيزي أحزنتني فعلاً
    ولكن عزائنا الوحيد انك مستمر معنا في أماكن أخرى

    :):)

    ردحذف
  13. كقارئ دائم لمدونتك ،أجد نفسي مجبرا لآخر مرة على التعليق ، وذلك من باب الإحترام والتقدير ، فمن يدري كم سيمر من الدهر قبل أن أجد مدونة من هذا المستوى الرفيع ..... تحيات إنسانية تفوح عبق الحب و السلام

    أبو جهل المغربي

    ردحذف
  14. الديني الصواعق المرسلة27 ديسمبر 2011 11:20 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  15. رائع انت ... حتى في وداعك ...

    ردحذف
  16. عندما كنت صغيرة .. كنت اغني اغنية تقول /لاوداعا لاوداعا بل لقاء بل لقاء/ ... فالى اللقاء

    ردحذف
  17. صاحب المدونة بريطاني مستشرق يدعي انه ليبي يبلغ من العمر عشرون سنة و له صديقة في تونس و كان الفتيات الفاجرات في ليببا معدومة. مقطعان فيديو يثبتان ان هذا المغتوه الكذاب بريطاني حاقد على الاسلام و ان من اتبعه فقد خدع حقا. ينشر في اليوتوب تحت اسم
    micine005
    مقطع فيديو يتكلم فيه بعربية معوجة و يسرد نفس السيناريو المفترى على نبي الله سليمان و المفاجئة انه وضع نفس الموسيقى الموجودة في المجونة وضعهالفي اخر المقطع . هنيئا للمؤمنين
    مقطع http://www.youtube.com/watch?v=MEH0Kt8L_2U&feature=related
    مقطع http://www.youtube.com/watch?L_2U&feature=related

    ردحذف
  18. وانا عم اقول الراجل دا شكلو مايعجبش طلع بريطاني ويكذب تسلم يا صاحب المقال

    ردحذف
  19. خبر كويس اشفيت صدورنا

    ردحذف
  20. شكرا على المعلومة جاري النشر

    ردحذف
  21. انا اللي بيضحكني هذول اللي عميقولو وحشتني يا لاديني. مش كانوا عارفين حقيقتو

    ردحذف
  22. هذه اول مرة اكتب تعليق للاسف. لاعبر عن فرحتي انك بخير وحزني الشديد لفراق المدونة
    اني ليبية (طرابلسية) وقد اعتدت على قراءة كل جديد لك
    اتمنى ان تعيد النظر في قرارك . ونصيحتي ان تسمي مدونتك الجديدة بكلمة من اكثر الكلمات تداولا على google حتى تعم الفائدة والى الامام والكفاح الثوري مستمر

    ردحذف
  23. يا هلا يا هلا

    حمدا للألهة على سلامتك
    أبو قثم

    ردحذف
  24. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  25. لاديني العزيز، مشتاقين يا صديقي.
    بتمنالك التوفيق في كل مشاريعك، وان زرت بيروت بأي يوم عندك هون منزل وأصدقاء بتسعدهم زيارتك.
    بتمنى تخبّرنا عن عنوان المدونة الجديدة حين تأسسها.
    سلامي

    ردحذف
  26. نعم ياصديقي
    اكثر من 60 عاما عاشوا تحت سطوة الطغيان العسكري
    ولكن هذه الشعوب البائسة.... وللاسف نتيجة أنحطاطها الحضاري وتخلفي الفكري .. سوف يعيشوا فترة ليست قصيرة تحت الطغيان الاسلامي
    والطرفة انها هذه المرة بأختيارهم ورغبتهم
    حتي يكتشفوا انهم واهمون
    ويعيد الكرة مع ايدلوجية اخري
    لاادري ماذا تكون ؟

    ردحذف
  27. أولاًأعظم هدية لهذا العام هي معرفة أنك بخير و لم تنل منك رصاصات الغدر و الخيانة القذافية,ثانياً يسوءني أمر تركك للمدونه للتفرغ لمدونه أخرى لكن أعلم أني قضيت أجمل أوقاتي بتصفح مواضيعك الهادفة راجياً من الطبيعه ألا يتسلط عليك دعارير القاعدة و أتباعهم من بلحاج و عبدالجليل,متمنياً لك دوام التوفيق في مدونتك الجديدة.

    ردحذف
  28. ايها العقلاء القراء و السادة الموحدين يسرني في هذا اليوم ان ابلغكم ان هذا المدون ليس مواطنا ليبيا ولاكن ربما عاش هناك لسنوات و لهذا طرات عيه فكرة انتقاء هذه الشخصية . وما هو الا بربطاني متقاعد يتجل في بلدان المغرب العربي طلبا للشهوات الجنسية كغيره من الفاشلين في حياتهم العاطفية و الزوجية.اي فاسق فهو فاشل. لدي فيدوهات تدل على انه بريطاني و ليس ليبي و هو يضحك عليكم لا ريب. عندما يرى تعليقاتكم المملوئة بالمدح يموت ضحكا و الله.افيقوا من غفلتكم فيديو واحد و هو يتكلم بلغة عربية معوجة تدل على انه مستشرق في قلبه عداوة على الاسلام و يني الفيديوا بموسيقى تسمعونها في المدونة بل انه يذكر تماما نفس الاكاذيب عن سليمان النبي عليه الصلاة و السلام المذكورة في المدونة. شاهدوا و احكموا بانفسكم. http://www.youtube.com/watch?v=kJKqQoolQwU
    فيديو ٢ نفس الشخص لاكن بلكنة انجليزية و انت تلاحظون انه يكتب تحت اسم واحد micine005 و يحاول ان ينفي وجود الله بافكاره الرخيصة. شاهدوا http://www.youtube.com/watch?v=kJKqQoolQwU

    ردحذف
  29. Hi there. Glad that you made it. I knew you were a survivor. Even though few of us can imagine what you've been through

    Good luck with your new endeavours, you already did a great job with this blog. You decided that it's time to move on, and we all gotta respect that... sadly

    Take care of yourself, especially during these dark times of islamist awakening (hopefully before its final collapse) and whatever you decide to do, I wish you success and happiness

    Farewell my friend

    Gilgamesh

    ردحذف
  30. سلام على من رأى الحقيقة بنهديها العاريين،
    سلاما لك يا رفيق الوعي،
    عيش و تهنا، الحياة تنتهي بثانية.
    إنها الغيبة الكبرى لشعوب المنطقة، فالظلام بدء يسدل جناحيه .
    أضم صوتي إلى صوتك ، فقد قرب الرحيل.
    سلام عليك يا لاديني ، سلام عليك يا مش فاهم ، سلام عليك يا بن كريشان
    حمتكم أفروديت

    ردحذف
  31. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  32. مفتقدين حروفك صديقي
    بشوق ننتظر مولودك\مدونتك الجديدة

    ردحذف
  33. دائما أنت معنا نحبك يصاحب تلك الرائعة رغم أنف الصلاعمة

    ردحذف
  34. sadiki ladini
    assifa liani sa aktoubou bi hourouf layssat arabya, lasstou amlikou alloura alarabya fi hassoubi wa kana hada da iman you3i9ouni fi ta3abir 3an mada i3jabi bi afkarika, wa manti9iyat ajwibatika, wa moulahadatika al kharija 3ani al 3ada wa dakiya, wa khassatan inssaniyatouka wa chajaa3atouka,haytou anni moundou iktachaftou moudawanataka akhiran, lam a3oud aftahou hassoubi illa li 9iraati ma9alatika allati kanat binisbati li aktar min raaaaai3a wa asshara layl ma3aha, wajadtou li nafssi sadi9an youchbihouni, wa arja3ta li atii9a fi 3a9li aladi kana 9ad badaa yastaslim lil khourafat, kountou sa3idatan alyoum li anni kharajtou bakiran mina chourl li aty lil bayti wa a9rae al ma9alat almoutaba9iya li min moudawanatika, bihayt anni lam akoun 9ad 9araatou awala ma9alin lak wa houa salam lil 3ou9alae, wa bissaraha ahssastou bi houznin lianni sawfa afta9idou sadi9an raaliyan, li hada 9arrartou an aktouba laka, la adri in kana ta3li9i hada youmkinouni an attawassala ma3ak, aw moutaba3at ma9alatika a jadida fi al moudawana al jadida.
    fa9oul li kayfa ajidou baridaka, aw facebook taba3ak???
    salam lil 3ou9alae :)

    ردحذف
  35. المرسل: إبن صلاح الدين الأيوبي

    أيا عرب اللذبن (اتبعوه)، إنه يلعب بعقولكم وأنتم تستقبلونه وتودعونه بجوارحكم... هههههههه

    ردحذف
  36. la ahad yal3ab bi3o9ol ahad, hadihi moudawana chakhss mouhtaram, bahata katiran bihiyadiya, wa na9ala lana afkarahou, wa nnas ahrar, hounaka man i9tana3 wa hounaka man lam yasstati3 9ouboula lfikra, hajamahou ba3dou nas lakin ajabahoum bikouli ihtiram wa 3a9laniya bidoun an yachtima chakhssi ahad , bal bi ni9ach afkar, wa ila man 9ala anna ladini layssa 3arabi, ana ata3ajab kayfa yasstati3 ana yaktouba moudawana bilourati al 3arabya bikouli souhoula, wa ya9raaa al 9ouraan wa al souna li yasstati3a an yafhamaha.

    ردحذف
  37. مدونة جيدة جدا

    سرني تواجدي هنا

    ويشرفني أن أرى قلمك في : مدونتي المتواضعة على الرابط التالي :

    http://0tika.blogspot.com/

    كما يشرفني أن ادعوك وجميع من تواجد هنا لمتابعة صفحتي على الفيس بوك على الرابط التالي:

    Portal Blogs Nasser

    أجمل تحياتي :)

    ردحذف
  38. لا يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي الْبِلادِ
    مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ

    ردحذف
  39. اشتقنا لك ايها الغالي اين انت ؟

    ردحذف
  40. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  41. تكفي كلماتك الخالدة :*

    ردحذف
  42. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  43. الوداع يا من أضاء لى طريق لم اتمكن من خوضه بمفردى.
    لك منى كامل الإحترام والتقدير.
    وأتمنى لك التوفيق فى حياتك.

    ردحذف
  44. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  45. سعادة الملحد

    قرأت أحد المواضيع لملحد أعجبني جدا حيث يقول أن الإلحاد هو راحة بكل معنى الكلمة بعيدا عن أي أحكام أو تفسيرات أو فرائض عقائدية.

    أردت أن أذكره بأن الراحة التي يقول عنها ليست مرتبطة بالإلحاد وإن كان هناك سعادة في الإلحاد كما يقول فهذه الآيات أحسن رد له:


    وَلاَ يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِّأَنفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُواْ إِثْماً وَلَهْمُ عَذَابٌ مُّهِينٌ{178}

    وَلَوْ يُعَجِّلُ اللَّهُ لِلنَّاسِ الشَّرَّ اسْتِعْجَالَهُم بِالْخَيْرِ لَقُضِيَ إِلَيْهِمْ أَجَلُهُمْ فَنَذَرُ الَّذِينَ لاَ يَرْجُونَ لِقَاءَنَا فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ آية 11 سورة يونس

    فَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلاَ أَوْلادُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

    لاَ يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُواْ فِي الْبِلاَدِ{196} مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ{197}

    زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَيَسْخَرُونَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ اتَّقَواْ فَوْقَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَاللّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ{212}

    لو أحبني الله لما جعلني ملحدا

    في أحد المواضيع الإلحادية يقول صاحبها لو أحبني إله الإسلام لما جعلني كارها لجميع أديانه.

    هذه الآية التالية رد صريح له

    سيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا

    اعتقاد الملحد في الوجود

    يعتقد الملحد أن الوجود عالم افتراضي كان نتجية لحوادث غاية في البساطة حيث يقول احدهم أن هذا الكون ليس بشرط ان يكون بواسطة خالق قد يكون نتيجة تصادف بسيط جدا.

    وهذه الآية رد لما يقول:

    وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا بَاطِلاً ذَلِكَ ظَنُّ الَّذِينَ كَفَرُوا فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ النَّارِ

    ويعتقد أيضا أن الإنسان عندما يموت يصبح كما كان قبل أن يولد ولانه لم يستوعب فكرة إحياء الإنسان الميت الذي لم يبقى فيه أي شيء.

    وَضَرَبَ لَنَا مَثَلاً وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِ الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ (78) قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ (79)

    أَيَحْسَبُ الإِنسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى (36) أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى (37) ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى (38) فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنثَى (39) أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتَى (40)

    رد قوي للقرآن حول خلق الكون

    لا يزال الملحد عاجزا في الرد عن إعجاز نظرية الخلق في القرآن حيث تثبت الآية عملية الإنفجار العظيم وتثبت أيضا التوسع الكوني.

    أَوَلَمْ يَرَى الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ كَانَتَا رَتْقاً فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنْ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ

    وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْيدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ

    ثقة الملحد

    يحاول الملحد دائما ان يظهر بصفة المفكر والباحث عن الحقيقة فهو دائما واثق من صحة إلحاده ولا ينتابه شك في ذلك أبدا

    قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً

    على المؤمن أن لا يغتر بثقة الملحد بنفسه.

    وَلا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئاً يُرِيدُ اللَّهُ أَلاَّ يَجْعَلَ لَهُمْ حَظّاً فِي الآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ

    لذلك فإن الملحد مهما أنذرته بعقاب الله لا يؤمن أبدا ومصدقا لهذه الآية:

    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ ءأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لا يُؤْمِنُونَ (6) خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (7)

    (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ فَمِنْكُمْ كَافِرٌ وَمِنْكُمْ مُؤْمِنٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ)

    آيات قرآنية

    وفي ختام هذا الموضوع احب أن أذكر ببعض الآيات التي تخص الإلحاد ومصير إختيارهم الخاطىء

    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ أَنَّ لَهُمْ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَمِثْلَهُ مَعَهُ لِيَفْتَدُوا بِهِ مِنْ عَذَابِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَا تُقُبِّلَ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (36) يُرِيدُونَ أَنْ يَخْرُجُوا مِنْ النَّارِ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنْهَا وَلَهُمْ عَذَابٌ مُقِيمٌ (37)

    إِنا أَنذَرْنَاكُمْ عَذَابًا قَرِيبًا يَوْمَ يَنظُرُ الْمَرْءُ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنتُ تُرَابًا (40)

    ردحذف
  46. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  47. اريد ان اطرح عليكم سؤال هل هناك صانع لكرة القدم !!! هل هناك صانع لماتور السيارة !!! بالطبع سيكون جوابك نعم بشرفك بالله عليك قلب ينبض ليل نهار و كواكب وتدور منذ ملايين السنين دون تصادم دووون خالق !!!! اذا كنت منصفا وصادق مع نفس ... انظر الي نفسك انظر الى الدقة في الخلق انظر الى إبداع الرحمن في خلقك اتقوا الله وتوبوا إليه الحياة الدنيا مجرد إمتحان اتحسبون دخول الجنة بسهولة ... ان كنت صادق مع نفسك كما تدعي فأنا مستعد ان اقدم لك مليون دليل على وجود الله

    ردحذف
  48. تحياتي لك يا عزيزي لاديني .. قرأت اغلب مواضيعك ومقالاتك الرائعة والتي اعتبرها كنز ثمين للاجيال القادمة التي ستكون عقولها مليئة بالشكوك وتريد اجابات منطقية وعقلانية ... مدونتك العظيمة ومدونة وهم الأديان الرائعة ستكون كافية لإزالة البرمجة الاسلامية والارهاب الفكري الذي يمارسه المسلمون على ابنائهم ... صدقني كل جهدك هذا الذي مر عليه اكثر من 9 سنوات سيكون مرجع لكثير من الاشخاص والاجيال القادمة الذين تبرمجت عقولهم بهراء صلعم وقرآنه ... المسلمين يُعلمون ابنائهم منذ الصغر الدين والعذاب الوهمي وبُعبع السماء المزعوم حتى يتخرج من المدرسة ويكون عقله محشو بالاساطير والخرافات وعلى مدار سنوات قضاها في المدرسة من برمجة قد يجد هذه المدونة ويقرأ مقالة واحده وبعدها يكفر بأوهامهم وهلوساتهم التي مارسوها على عقله عندما كان صغير واستغرقت سنوات طويلة ... مقالة واحده بأقل من 5 دقائق تجعله يستفيق من الغيبوبة الفكرية الاسلامية الاجرامية .. اتمنى من كل قلبي ان تحافظ على هذه المدونة العظيمة وتحميها من الصلاعمة خفافيش الظلام الذين يعلمون جيدا ان عقيدتهم الهشة الضعيفة لا تتحمل هذه المقالات التي نسفت دينهم نسفاً كاملاً وجعلت الكثيرين يخرجون من دين محمد افواجاً ... وارجو ان تطمأنا عنك فأنا لا اعلم كيف استطيع التواصل معك ... لا توجد اجابة على ايميلك .. اتمنى ان تكون بخير وصحة وعافية وسلام وامان ... تحياتي لك ...

    ردحذف

ما رأيك أنت؟ (أي تعليق مكرر أو مُسيء يُحذف)