الأديان خرافات تنجح نجاحاً باهراً في ثلاثة أمور: الفرقة بين البشر ، السيطرة على البشر ، إيهام البشر.

الأحد، 9 أغسطس 2009

السحر وخرافات أخرى

محاذاة إلى اليمين
خلال رحلتي إلى سوسة بتونس تعرضت ورفيقتي لحادث سير خطير كاد يودي بنا وتسبب في دمار جانب كبير من سيارتي ، تركناها للإصلاح واستأجرنا أخرى و لم أخبر أحداً في ليبيا.

في الصباح الباكر تلقيت اتصالاً هاتفياً من قريبة تربطني بها علاقة مميزة فإذا بها تسألني عما جرى لي البارحة ! ، كانت متأكدة أن ثمة شيء جلل تعرضتُ له وإن لم تستطع تحديده !
فكيف علمت؟!
علمياً تفصل بيني وبين قريبتي مئات الكيلومترات ، وعملياً هي لم تُبلغ بحرف مما حصل معي ، وعلمياً وعملياً لا يمكن لها أن تعرف بشيء.
فهل كان ذلك عن طريق التخاطر؟ ، أم هي تمارس السحر ؟ أم أخبرها جني طيار كان يتنقل بين تونس وليبيا؟!

يستدل بعض العقلانيين المؤدلجين على وجود الجن والكائنات الخفية بقولهم إن عدم قدرة الإنسان على رؤيتهم ليست دليلاً على عدم وجودهم حيث أن في الوجود الكثير من الأشياء التي لا ترى ومع ذلك يؤكد العلم وجودها كأنواع الآشعة المختلفة والكائنات المجهرية من بكتيريا وجراثيم .
وهذا كما هو واضح استدلال غبي ، لأن الآشعة أو الجراثيم يتمكن للإنسان من رصدها أو ملاحظة أثرها بالحواس والنتائج ، على عكس الحال مع الجن وباقي القوى الخفية.

هل يمكن لقريبتي أن تكون قد استخدمت السحر؟
ولكن السحر حسب المفهوم الدارج مرتبط بالجن من جديد حيث أن الساحر يستخدم هذه الكائنات المزعومة من أجل تحقيق هدفه ، ولكي نتمكن من التعرف على السحر يجب علينا أولاً إثبات وجود أدواته التي من أولها الجن .

تقول العزيزة Pure:
(القصد من البحث في هذا الموضوع المحيّر أن السحر إن كان يحدث بالفعل فهذا بمعاونة الجن (كما نسمع) والجن إن وُجد فهذا يعني أن المخلوقات الخفية لها وجود مثل الملائكة والشيطان .. إلخ
العلم لا يثبت هذا الشيء
ولكن يظل الأمر محيّرًا بالنسبة لي)

والحيرة تأتي من عدم قدرتنا على نفي السحر والجن والقوى الخفية والباراسيكولوجي من حياتنا هكذا بجرة قلم لمجرد أننا لا نعتبر ذلك علماً مثبتاً حتى الآن ، إن المسألة تبدو لنا أكبر من ذلك وأكثر رسوخاً في العقل الجمعي لثقافتنا خصوصاً والبشرية عموماً ، ونحن نسمع وربما نشاهد قصص وحالات ومواقف تدل على وجود تلك القوى بشكل أو بآخر ، وإن كانت تدل على ذلك بطريقة متملصة لا تصمد أمام التمعن عادةً.

فما أصل الحكاية؟
لنبدأ بتعريف الوعي إذاً ومنه يمكننا مواصلة استجلاء الأمر
الوعي: هو ما يحصل في الدماغ من شعور وإحساس وإدراك بالذات وبالآخرين.
منشأ الوعي إذاً مادي وهو تحديداً القشرة الدماغية ، ولكنه لا يبقى كذلك طويلاً ، فهو يتحول من منشأه الفيزيائي المادي إلى طاقة تصويرية نطلق عليها الإدراك ، وبما أن الإنسان متفوق من حيث تطور دماغه مقارنةً بباقي الرئيسيات فإن انبثاق الوعي ناتج عن هذا التطور بالذات الذي يفوق سواه بمراحل.
بهذا يتبين أن الوعي عبارة عن مادة (الدماغ) أنتجت موجات كهرومغناطيسية أو طاقة (الإدراك) ، وهذه المادة تطورت منذ ملايين السنين على مراحل حتى بلغت هذا المبلغ الذي يميزها عن باقي الأدمغة.
المشكلة أن الوعي مراوغ ولا يمكن رصده علمياً بشكل ثابت ، وكون المختصون يجمعون على أن الوعي ينشأ في الدماغ لا يحل المشكلة بل يزيدها تعقيداً ، فكل ما نعرفه في هذا الصدد أن هناك تيارات عصبية تجري في خلايا الدماغ تنتج الوعي .. ولا ندري إن كان دورها يقتصر على انتاج هذا الوعي أم أن تطورها قد وصل بها إلى إنتاج ما هو أكثر من ذلك ، سيما وأن بعض الأبحاث قد بيّنت أن الوعي قابل للإنتقال من صاحبه إلى غيره ، كما نرى في بعض الدراسات العلمية التي أجريت على ظاهرة التخاطر عن بعد.
فهل أمكن للوعي أن يطور آليات متعدية إلى الغير ، وهل يمكن للوعي أن يؤثر في الأحداث المادية للبشر؟

يزعم كثيرون أن للعقل الباطن قوة قادرة على إحداث تغيير عملي في حياة الشخص ، وأنها قادرة على إستبدال الفشل بالنجاح أو العكس
،وهذا الطرح رغم ما يعتريه من مبالغات ثبت خطأها ، إلا أنه لا يخلو من إشارات صحيحة على قدرة الوعي في الامتداد إلى الخارج.
و الدواء المزيف الذي يُعطى عادةً إلى جزء من العينة في اختبارات الأدوية يعكس تصديق الطب بقدرات العقل في الإيحاء والتأثير الاستشفائي العضوي بأدوات تطورت في الدماغ ولازالت لغزاً يسعى العلم إلى حله.

لقد تطورت أعضائنا ومهاراتنا كثيراً عن أسلافنا ، والوعي في الدماغ أيضاً خضع لمدة زمنية هائلة الطول بدوره ، ولا شك أنه تطور لينتج مهارات وقدرات تخصه وعلى طريقته خدمةً للبقاء.

بهذه الخلفية يمكن أن نتبين قدرات السحرة والمشعوذين في استخدام وعيهم للتأثير على المتلقي بالإيحاء واستخدام قوة عقله الباطن لتحقيق نتائج ملموسة على حياته ، كل الماديات التي يستخدمها السحرة من العقد في الخيط مروراً بالخطوط والطلاسم والآيات القرآنية المجزأة والمقلوبة وانتهاءً بأيادي الموتى والديك الأسود لا شأن حقيقي لها بالموضوع ! ، ولكن تميز هذه الأشياء في الدماغ من حيث الإيحاء وارتباطها بالغموض في ذاكرتنا يعين الساحر في استخدام وعيه ووعي الآخرين لتحقيق هدفه علينا.

الأمراض النفسية والعصبية والعقلية تصيب الدماغ وتنتهي إليه وتؤثر على عمله فتؤدي إلى أعراض مطابقة تماماً لتلك التي يرى المسلمين أنها أعراض الممسوس من الجن ، وإذا كنا نرى هنا وهناك بعض السحرة يدعون أنهم يستخدمون الجن للعب بالآخرين وإيذائهم فهذا ربما ناتج عن وعي الساحر وتأثيره على وعي الشخص مما قد يورث أمراضاً نفسية تتطور إلى ما هو أشد.

ورد في موقع الذاكرة : (منذ البدايات المبكرة لظهور الوعي بالذات كان الانسان يلجأ الى السحر والسحرة من اجل الشفاء ومعالجة وجع الاسنان او لشراء الحب والحظ او من اجل الحاق اللعنة على جار له او منافس وحتى من إجل رشوة الارواح والقوى العليا وشراء رضاها. وعلى الرغم من قدم السحر والانتشار الواسع له، الا ان السحرة القدماء تركوا اثارا قليلة تدل عليهم، وهو امر ليس بغريب ، ونحن نرى كيف يجري إجتزازهم بصمت وعنف. لهذا السبب كان من المُدهش ان تقوم الاركالوجية Jacqui Wood بالعثور على بقايا التضحيات والاضاحي التي لايمكن تفسيرها الا في سياق فن السحر، وهي اشياء قد عثر عليها في حفر عديدة لمنطقة قديمة تعود الى ماقبل 8500 سنة.)

بالتالي فإن تبني التاريخ القديم للسحر كمبدأ مسلم بصحته ومسايرة الأديان له في ذلك ليس من فراغ ، هناك قرائن ملموسة وغير مباشرة روعيت في تعاقب الأجيال حتى أصبح السحر وباقي القوى الخفية مصطلح متفق نسبياً على وجوده ولكن هذا لا يعني أن المسببات التي تدعيها الأديان والسحرة أنفسهم فضلاً عن العامة صحيحة بالضرورة.
الجن مثلاً كائن خرافي بالكلية ، ولا يوجد أدنى دليل على وجوده ، ولم يسبق لجني أن ظهر أو قام بأي عمل مادي أو معنوي يمكن الاستناد عليه ، لدرجة أنني على استعداد للإيمان بوجود ألف كائن فضائي على أن أؤمن بوجود جني واحد!

وشغف الأديان بهذه الكائنات سواء كانت جناً أو أرواحاً شريرة أو شياطين أو ملائكة أو حتى الشجاع الأقرع نفسه ناتج عن حاجتها إلى مراكمة الغيبيات إلى الحد الأقصى لإقناع الناس أن العلم المادي وحده لا يكفي لتفسير كل شيء ، وفي نفس الوقت أغلظت الأديان على السحرة والمشعوذين وباعدت بينهم وبين رجالاتها من مشايخ الدجل والأكاذيب خشية افتضاح سر هيمنتهم على معظم الناس ، وهم في الواقع يتبعون ذات الوسائل التي يتبعها السحرة ، فمثلاً عندما يتمتم الشيخ بالأدعية والآيات ويرفع صوته ويخفضه ويدعي أنها تشفي وترقي وتحقق الرغبات وتغفر الزلات وتزيد الأرزاق إنما يستغل انعكاس القدسية والغموض على وعيه ووعي المتلقي مما ينجم عنه التسليم بصحة ذلك عن طريق الإيحاء والتخييل ونحوهما فقط ودون الحاجة إلى تطبيق أدوات التحليل المنطقي على الموضوع بالمطلق!

إن إحساس قريبتي عن بُعد بحادث السير الذي جرى لي لم ينتج عن استخدام الجن بالتأكيد ولا قدرات سحرية ، ولكنه الارتباط العاطفي والتمازج العقلي وتطور أدوات الوعي في التواصل الذي ربما أدى إلى انتقال رسالة غامضة آلاف الكيلومترات! ، أو هي مصادفة محضة على أبسط تقدير.

وبالمناسبة
مؤسسة جيمس راندي العلمية تعرض منذ سنوات عديدة جائزة قدرها مليون دولار كاملة لمن يستطيع أن يثبت أن لديه ما يعد خارقاً للطبيعة ، بشرط القبول بأن يُخضع ذلك إلى إختبار علمي دقيق ، و السيد جيمس راندي يضع خده على راحته منتظراً أن يطرق أي ساحر أو مشعوذ أو صاحب رقية شرعية شافية أو ذو خاصية تخاطر أو وسيط روحاني أو مُخرج للجن من الجسد ...أو..أو...إلخ باب المؤسسة طالباً المليون دولار واثقاً مما لديه قابلاً أن يخضعه لإختبار علمي ممنهج ودقيق ، وحتى الآن كل من تجرأ وطرق ذلك الباب عاد خائباً وقد انكشفت خديعته ، ولازال هناك مبلغ وقدره مليون دولار ينتظرمن يستطيع نيله.

سلام للعقلاء


شارك الآخرين

هناك 35 تعليقًا:

  1. لا نقول الا هداهم العقل

    ردحذف
    الردود
    1. على افتراض ان البشر ارتقوا نوعيا الى اخر مراحل العقل المحض او قل كما شءت عقلاء و ان العقلانية عمت جميع البشر حتى صارت وراثية و انتفت الاديان و اضف الى ذلك ما ادركت انت و من تختار و تفضل من الامكانيات المحتملة الحدوث فستبقى السماء زرقاء و الارض كروية والهواء سبب للحياة و تستمر الحياة رغم انف البشر : علاقات مع كل الموجودات و مع كل المحدثات ويزدحم القدر و ينتج من العلاقات ما هو ناتج و ما يمكن ان ينتج و رغم كل ما انت تعلمه فلن تقدر على الفكاك من القدر كان من قضى من قبل و قدر يعلم اخر حدود البشر . ولن تمنع السماء من ان تمطر و لاان تنسى جوعك ولا حتى ان ترد عن نفسك ظلم البشر . والزلازل ماذا ستفعل فيها و النيازك من فوقك و البراكين من تحتك و دماء تسفك فلو كان الحق في العقل او كان في غيره فهل استطاع هداية البشر و لءن كان في اتحادهما فهل قدر من قبل ان يفيق او اهتدى الى طريقة مثلى تهديهم الى الاهتداء بالعقل لاحلال الذي يرومه ارقى البشر . رد القدر الى اول عهده و امنع القضاء ان يستمر فستدرك ان لا قدرة للعقل و لا للنقل ان يمنعوا حدوث ما قد حدث او يقدروا على تثبيته في مساره او ابتداع نوع اخر من القدر.

      حذف
  2. نبض أنثى

    لا هداية لهم إلا بالعقل
    وهم عاقلون وأذكياء ولا ينقصهم شيء
    المشكلة أن التلقين المستمر أدى بهم إلى ضرورة تغييب عقولهم عندما يتعلق الأمر بالدين فيبدون كأنهم بلا عقل
    ولا هداية لهم إلا بالعقل


    شكراً لمرورك

    ردحذف
  3. الغروب الأخير15 أغسطس 2009 في 2:40 ص

    الجن موجودون لا تراهم كذلك الروح في جسدك موجودة لكنك لن تراها باي جهاز اخترعته

    ثم ان اتكائك على الاجهزة والمخترعات لمشاهدة الجن هو الغباء لانك تقيس كل شي غير مرئي بنفس المقياس
    الجن مختلفون عن البكتيريا وعن اي شيء اخر

    ماذا لو كنت عاجزا انت واختراعات هل ستصل لرؤيتهم ؟
    ----------
    ولولا ان السحر كفر بالكتاب لسحرتك وعشرة من امثالك

    ردحذف
  4. الغروب الأخير

    لا شيء في الوجود اسمه الروح ولو كانت موجودة حقاً لأجاب عنها دينك دون أن يهرب إلى علم الله السري والخفي.

    القياس على الكائنات المجهرية يأتي من عدم القدرة على رؤيتها ومع ذلك هي موجودة
    مثلاً تأثر الإنسان بالأمراض الجرثومية قبل أن يرى الجراثيم أو يعرف شيئاً عنها، ومن هنا جاء قولي لو أنك تقرأ بعقلك لا إيمانك:

    (وهذا كما هو واضح استدلال غبي ، لأن الآشعة أو الجراثيم يتمكن للإنسان من رصدها أو ملاحظة أثرها بالحواس والنتائج ، على عكس الحال مع الجن وباقي القوى الخفية.)

    ملاحظة أثرها بالحواس والنتائج يا عزيزي ، ولهذا هو استدلال غبي ، وإلا فأرني نتائج للجن أو آثار لها انعكست على الأرض أو البشر؟!

    وأتحداك ومن وراءك كل المؤمنين بوجود الجن أن يسحروني

    وإن كنتَ ترى أن السحر كفر فغيرك لا يرى وليرني ما يستطيع عمله بي.

    أما أنت
    فيمكنك الاستعانة بالدعاء بصفته نوع من السحر الذاتي أيضاً ، وادعُ عليَّ الله أن يدمر حياتي ويزلزل أركاني ، سيما وأننا على أبواب رمضان والإيمانيات لا شك عندك مرتفعة ، ادعوه أن يفعل بي شيئاً قبل حلول عيد الفطر ، وعندك العشر الأواخر مساعدة مني لتكثيف جهودك ، ثم نلتقي في العيد
    وأعاهدك أن الله سوف يخذلك.

    ردحذف
  5. الغروب الأخير15 أغسطس 2009 في 11:48 م

    لن اسميها الروح لانك لا تعترف بذلك حسنا سأسميها طاقة !
    هل يمكنك قياسها او مشاهدهتا باي جهاز على وجه الارض لن تستطيع ليس لانها صغيرة كالجراثيم بل لان لها طبيعة تختلف

    كذلك الجن لهم طبيعة تختلف لن تمكنك من رؤيتهم مهما فعلت

    ردحذف
  6. الغروب الأخير


    قلت لك لا شيء موجود اسمه روح ، وأنت تقول أنك تسمي شيء غير موجود طاقة!،

    هلا ضربتَ عنق إنسان ثم رجوت الروح أو الطاقة أن تبقيه حياً بعد الضربة لتثبت لي أنها موجودة؟

    وقلت لك أن الجن كائنات غير موجودة وأنت تقول أنها من طبيعة مختلفة.

    دعنا منها ومن طبيعتها هلا بينتَ لي أثراً ملموساً أو محسوساً يثبت وجودها؟

    وأرجوك لا تصمم
    لن تكون مدونة جدال أخرق
    خذ كلمتي أو اتركها
    أنا لا أجبرك على شيء


    تحياتي لك..

    ردحذف
  7. الغروب الأخير16 أغسطس 2009 في 2:20 ص

    لا أعرف أحدا لا يؤمن بوجود روح للكائنات الحية !!!!

    حتى الفلاسفة كأفلاطون وأرسطو يؤمنون بها وحاولوا البحث في ماهيتها

    الروح ليست بيدي ولا بيدك كي تقول لي ارجوها لتعود الى ميت !

    برأيك ما هو سر الحياة اذا ؟ وما هو الموت ولماذا يحدث

    ما هو السر الذي جعلني حيا وجعل الصنم جمادا لا يشعر ولا يحس

    على فكرة حتى المشاعر موجودة لكننا لا يمكننا مسكها ولا لمسها

    ردحذف
  8. الغروب الأخير

    طالع هنا

    http://ilhad.blogspot.com/2009/04/blog-post_7749.html

    واتبع الرابط في نهاية المقال

    ردحذف
  9. هلا صديقي لا ديني

    حمداً للطبيعة أن السيارة التي تكسرت وليس أنت ورفيقك

    تحية

    ردحذف
  10. راوندي

    كنت على الطريق السريع الرابط بين تونس العاصمة وسوسة ، خرجت عليّ شاحنة طويلة من حيث لا أدري قاطعة الطريق بالعرض وببط شديد ، التوقف قبل الوصول إليها كان محالاً ، ضغطت الفرامل بكل قوتي وقبل الارتطام لففت المقود إلى أقصاه آملاً أن أتلقى الصدمة من الجانب ، وبالفعل تهشم جانب السيارة بأكمله ولكن الأحزمة والإيرباق أنقذتنا من موت محقق ، رغم أنني كنتُ شارب وسرعتي كانت عالية جداً إلا أن الشرطة التونسية تغاضت عن الأمر وأنصفتني وكانوا راقيين جداً واعتنوا بناإلى آخر لحظة ، ولولا أنني تنازلت لكان سائق الشاحنة إلى الآن يعاني.


    مشكور يالعزيز وكلك ذوق..

    ردحذف
  11. !Oops

    كل هذا حصل لك وأنا لا أدري..
    صحيح كنت أفكر بك فترة رحلتك لتونس
    ولكن لم أتوقع هذا الحادث الأليم

    آه يا لا ديني
    لا أدري ما أقول بخصوص هذا الموضوع
    سأضطر لإجراء تجربة عليك من خلال تلك التي سنختبر قدراتها التنبؤية

    سنلتقي الليلة في تشات الراوندي
    لنتفق على بعض التفاصيل

    (;

    ردحذف
  12. Pure

    أهلاً بكِ دائماً..

    نلتقي هناك ونتق على التفاصيل.

    :)

    ردحذف
  13. اقووووووووووووووووول
    اللللللللللللله يرجكم رجاااا مبرحاااا
    المثل يقول (خذ الحكمه من افواه المجانين)
    ولكن
    للاسف لستم مجانين هع هع هع بل اسوأ
    انتم في وجهة نظري تابعين لابليس
    لا تقوووول لا احنا مان عبد ابيلس اذا كنت انته
    من غير اهل الكتاااب او مسلم
    فأنت بلااااااشك تعبد ابيلس
    والدليل/ انظر الى اهدافك في الحياه وانظر الى اهدام اهل الكتاب في الحياه
    هدفك تحقيق احلام الشيطان اما نحن فلاااااا
    س/هل انت شاذ جنسيا؟؟؟وما رأيك في الموضوع
    س/ماهووو هدفكم في الحياه وماهي عقيدتكم؟؟؟
    س/ما هي (الفطره) بوجهة نظرك؟؟؟
    س/هل انت صادق بكلامك انك كنت مسلم ثم اهتديت و و و و و الخ؟؟؟؟؟ (لا اضن ذلك)
    س/هل انت مرتاح نفسيااا وكيف هو الشعور بالراحه النفسيه؟؟؟؟
    س/ماذا فعل لكي اصبح لا ديني؟؟؟؟
    س/لماذا اذا شعرت بأي شعور غريب تنظر الى السماء ولا تنظر لعقلك؟؟؟؟
    س/اذا اعطاك شخص ماااا كف على وجهك فهل تستطيع ان ترااا الالم؟؟؟؟ وكيف اصدقك انك تتألم؟؟؟
    س/اين عقولكم و ماهو حال عقل البشري الان وقبل 200سنه؟؟؟؟
    <<<<<<<<>>>>>>
    س/اين ستذهب بعد الموووت؟؟؟
    هل الطبيعه ستبقى الى الابد ام بدأت في التفتت؟؟؟الدليل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    س/هل عقلك اللذي تستطيع التفكير به الى اللا محدود هل يستطيع ان يوصلك الى السمااااء (فكر) فكر جيدا واذهب
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    و كثير من الاسئله لدي تجعلكم تصمتووون وتخجلوون
    ولكن (انتم مسبقين الدفع)
    ( اللهم لا تؤاخذنا بم فعل السفهاء منا)
    ان كانت الطبيعه غاضبه علي فأرجوا ان تخسف بي الارض
    وان كان الله غاضب عليكم فليسخف بكم الارض
    ((((انتم تذكروني بأمريكا دولة الصدفه))))))
    كيف تحزن على بشر وانت لست منهم
    الاااا تحس بشعور غريب
    لماذا دائما لا تحبون الاعتراف بأخطائكم
    اخيرا وليس اخراااا(اذا احسست بالصداع فأسجد تجاه القبله(الكعبه)) ورجاءا لا تتناول او تفعل ما ذكر في القران مثل السمن والعسل وزيت الزيتون ولا تأمر بالمعروف وأأمر بالمنكر وازني و افعل اللواط
    حتى تشبع لأن ما ذكر في القران خطر عليييييك
    واتحدااااك اذا ما مت بعد سنه
    وخلي عقلك ينفعك
    انــــــا قــــادم و بــــقــــوه

    ردحذف
    الردود
    1. رد غير اخلاقي و ليس فيه منطق عقلاني يتراحم به بني البشر

      حذف
  14. يا غير معرف
    أجمل عبارات قلتها:
    (اللللللللللللله يرجكم رجاااا مبرحاااا
    ن كانت الطبيعه غاضبه علي فأرجوا ان تخسف بي الارض
    وان كان الله غاضب عليكم فليسخف بكم الارض
    واتحدااااك اذا ما مت بعد سنه)
    ...وأشباهها

    أنت رائع ، لكن في المرة القادمة اختر كلماتك بعناية حتى لا تضطرني إلى الحذف رجاءً.

    ردحذف
  15. ههههههههههههههههه هل تستطيع الاجابه على اسئلتي

    ردحذف
  16. لماذا حذفت دليل بداية تفتت الطبيعه؟؟؟؟
    و ماذا تقول عن الحظ ؟؟؟؟
    و هل هدفي الاتحاد اليوم تسلل صحيح ام قرار خاطئ من الحكم؟؟؟؟؟
    هل تعرف ياسر جورج؟؟؟؟
    هل سيرتكم الذاتيه اللتي تعرضونها على الناس صحيحه؟؟؟
    و لماذا لا تهاجمون الماسونيه العالميه و عبدة الشيطان اذا كنتم لادينييين؟
    انا جاااااااااااااااااااايكم

    لان الماسونيه دين

    ردحذف
  17. آآخخ يا امتي
    لاديني انا اعتذر منك بالنيابة عن عيال البلد اللي دخلو عليك بتخاريفهم و طلامسهم اللي مو مفهومة
    صدقني الاحساس اللي تحس فيه وانت تقرأ كلامهم كأنهم يتكلمون بلغة غير مفهومة , وفيه عشرين مليون اجابة براسك بس ما تدري من وين تبدأ , انا مررت بهذا الاحساس مئات المرات
    هل ترى عقلك , الماسونية , عبدة الصليب , الانتحار
    صدقني انهم قوم لا يعلمون
    غسل الله ادمغتهم فهم لا يبصرون
    لأني كنت كذه مثلهم تماما
    صدقوني يا مسلمين غسيل الدماغ اللي الاسلام مسويه فيكم هو اللي يخليكم تتكلمون بهالشكل
    وانتو مو الوحيدين زي كذه
    فيه غيركم المسيح و اليهود و السيخيين
    ترى كون الههم مختلف ما يعطيكم اي مصلحة , انتو من نفس الفصيلة تماما
    في الاخير انا شخص معجب جدا بكتاباتك اخي لاديني
    وبالنسبة للعلاج بالقرآن و السحر اللي اتطرقت له اخي تراه احيان يفيد , ولكن بفعل الBlacebo
    يعني الاثر الوهمي , يعني يمكن من 1000 حالة , 1 منهم قد يستفيد منها
    والاثر هذا طبعا مثل اثر اني اقرأ عليه التوراة او اي طلاسم ثانية , بس المهم يكون المريض مقتنع فيها
    اتمنى بس الاخوان المسلمين انهم يداومو في مستشفى و بس , يشوفو كم عدد الحالات اللي تجي بعد شيوخكم المباركين
    ابيكم بس تشوفو طفل بعمر 12 سنة يموت بنزيف دماغي سببها تأخرهم بالعلاج لانشغالهم ب "العلاج الشرعي "
    وقتها بتعرف ما اتفه هالشيوخ المزعومين وما احقرهم
    تقبل تحيياتي اخي لاديني

    ردحذف
  18. wizmo
    كما تعرف عزيزي الأديان غاسلة للأدمغة بامتياز ، وهي خرافات بارعة في إيهام البشر ، وبعض التعليقات هاهنا عينة عملية جيدة.
    وللسحر والعلاج بالقرآن والخرافات الأخرى أثر تسكيني أو حتى علاجي بدليل إقرار الطب بالقدرة العقلية للإيحاء الداخلي والاستشفاء ، وذلك مثلما نراه في اختبارات الأدوية عن طريق إعطاء جزء من العينة دواء مزيف بغرض الوقوف على أثر الدواء الحقيقي محل الاختبار بمعزل عن تلك القوى الاستشفائية للعقل والتي يمكن أحياناً تنشيطها عن طريق السحر والإيحاء والتخييل..
    شكراً لردك وإضافاتك عزيزي
    ودمتَ بخير

    ردحذف
  19. إلى غير المعرف الذي يعلق هنا ولا أنشر تعليقاته
    يمكنك قول ما تشاء وتأكد أن ابداء رأيك متاح
    لكن بأدب ودون أوصاف وشتائم
    ولن تلقى حينها إلا كل رحابة صدر

    ردحذف
  20. للاسف
    يابووو الشباب
    صردكم رحب للاسئله والاستفسارات اللي عندكم اجابه لها
    اما غيرها فلا يوجد لكم صدر رحب لها
    واخيرا اقول لك(((شكرا)))
    لأني عرفت اشياء عن الدين الاسلامي لم اعرفها سابقا
    و عرفت كيف ادعوا الملحدين الى الدين الاسلامي
    بالدلائل والبراهين

    بعدين انتم تضنون اننا موهومون
    اذا خلاص احنا موهومون فكونا منكم وبس
    بالنسبه (لإبن البلد)اللي فوق اقول له
    يا قدييييييييم
    يا بويه خلينا نحاور اخوياك
    و نبين للناس الحقيقه وسيبك الكلام الفاضي

    ردحذف
  21. اخي لا ديني طرح رائع للموضوع
    لا اعرف من اين ابدأ........
    لكن سأقول باختصار اني الان في بحث جاد عن حقيقة الاديان قرأت الكثير و تخلصت من الكثير من القناعات .......
    لكن الموضوع الذي لم يزل يؤرقني وحقيقة مما يجعل الفكرة (التي نشأت وتربيت علهيا)
    راسخة في ذهني هي موضوع السحر والجن!!!!!!
    ارجو منك او من اي شخص قرأ هذا التعليق ولديه معلومات مقنعة وتامة عن( وجود الجن او عدم وجودهم)
    افادتي واطلاعي عليها لاني في ريبة من امري

    تحياتي الاحادية
    hamza
    h_alnagem@yahoo.com

    ردحذف
  22. غير معرف

    ماالذي يقلقك بشأن موضوع السحر والجن؟
    هل عايشت تجربة سحرية أو شاهدت أثراً ملموساً لجني؟!

    ربما يكون للوعي قوى تمتد إلى الخارج ولها تأثيرات تتم بالإيحاء أو غيره كما ورد خلال المقال
    وهذا شيء جائز يسعى العلم إلى رصده وتفسير آلياته، ولكن المؤكد عندي أنه لا توجد كائنات خفية اسمها جن ولا يوجد سحر بالمعنى الدارج للكلمة وذلك من واقع معرفتي وحياتي المعاشة والتي لم أتمكن خلالها من تحديد تأثير مباشر للسحر والجن على أي من الماديات من حولي.
    مع ذلك
    تمهل وخذ وقتك..ادرس وابحث واسأل..وأرجو ممن يشاهد تعليقك من الزوار ولديه ما يضيف أن يتفضل به...
    الدين والقناعات الفكرية مسألة مصيرية ويجب علينا اتخاذ قراراتنا بشأنها وفق خلفية متأنية

    شكراً لثقتك ومطالعتك
    ونبقى على تواصل عزيزي حمزة

    ردحذف
  23. الشكر لك اخي لاديني
    لكني منطقيا ومن خلال دراستي المتواضعة للهندسة.......
    لا اؤمن بالايحائات و.........
    لكن الجن فكرتهم قد تكون رسخت في الرأس منذ الصغر...
    وما نسمع عنهم قد يبدو منطقيا نوعا ما وذلك لوجود السحر
    واذا سلمنا بوجود الجن والعالم الخفي يعني انه الملائكة موجودون................!!!!
    واذا سلمنا بوجود الملائكة فهذا يعني وجود......

    هذه حقيقة تؤرقني ولم اجد تفسيرا لها
    اجد بعض كتب المسلمين والنصارى ولكنهم يستدلون باياتهم واحاديثهم......وانا لم اعد اؤمن بالكثير منها ....انما اريد كتب علمية و دلائل حقيقية
    ارجو منك البحث معي لعلنا نستفيد سويا وتستنير عقولنا
    تحياتي لك اخي

    hamza

    ردحذف
  24. hamza

    عزيزي..ما دمت دارساً للهندسة ولا تؤمن بالإيحاء فأن لا تؤمن بالجن والسحر من باب أولى..
    لكن على أي حال أنا سألتك هل لمست أثر محدد للجن أو السحر أو حتى الملائكة؟
    دعك مما تسمع عنه أنا أسألك انت
    :)

    أهلين حمزة

    ردحذف
  25. جميل جداً ورائع الموضوع والى الأمام من أجل تفتح العقول ياصديقي .

    تحياتي

    ردحذف
  26. Joseph

    تفضلك بالمطالعة هو الجميل جداً والرائع
    مشكور جداً

    ردحذف
  27. يكفي أن تقرأ تعليقات القراء لترى في أي قبو مظلم يقبع العالم العربي .

    ردحذف
  28. من خلال تعاملي مع الجن فهم كائنات حقيقية مفكرة وذات ارادة وهم اقوام وقبائل وشعوب بل واصناف ايضا لهم اجساد اثيرية ليست كاجسادنا تؤذيهم بعض المواد التي نتعامل بها وتجذبهم بعضها ياكلون ويشربون ويتناكحون ويتناسلون ويعلمون ويجهلون ويتقاتلون ويتصالحون يروننا بسهولة ولا تحجبهم المادة ونراهم لكن بصعوبة شديدة رؤية غير عينية نستطيع تسخيرهم بل حتى تعذيبهم وقتلهم فهم اضعف من البشر الا من سلم امره لهم . ورجاءا لا يزاودني احد من المتمنطقين ويدعي ان هذه اوهام ولا يفرق عندي ان كان دينيا اوغير ديني انما ذكرت ماذكرت لضجري من نقاشاتكم العقيمة وما دخلت هذا الموقع الا بالصدفة او امر اخر وشكرا لكم .

    ردحذف
  29. الديني الصواعق المرسلة27 ديسمبر 2011 في 11:06 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  30. عدم الوجدان لا يستلزم عدم الوجود فعدم رؤيتنا للجن لا يستلزم عدم وجودها في نفس الوقت لا يستلزم وجودها
    السحر والحسد والتخاطر وغيرها من الأمور ماوراء طبيعيه نلمسها على ارض الواقع لا يمكن من احد ان يثبتها قياسا وعلما

    وبالنسبه للمبالغات عندما تحدثت عن العقل الباطن وتحويله السحري للأمور فقد تكون مبالغات بالنسبه لك .. فعلم الريكي مثلا وغيره من العلوم التي تعتمد على العقل الباطن نجحت في شفاء الكثير من الأمراض التي استعصت على الطب الحديث علاجها .. لكن هذه القوه في النتائج تعتمد على قوة صاحبها في التعامل مع عقله الباطن الذي بدوره يتحكم بالمادة
    وان من اهمدراسات الفيزيا الحديثه هي استخدام الفكر في تحريك جزئيات النواه وهذا يعني للعقل تأثيره السحري على الماديات .
    اسف على الاطاله لكن بإمانك التعمق اكثر بهذا الموضوع بدراسة علم الباراسكولوجي الممتع

    ردحذف
  31. اسف لكن لتصحيح مسألة عدم قياس التخاطر وغيره .. انا اخطأت فهناك دراسات تؤكد بل تقيس الدماغ اثنا التخاطر لكني للأسف لا أذكرها بإمكانك الإطلاع على كتاب قانون الجذب للدكتور صلاح الراشد للتأكد

    ردحذف
  32. لادينى :بصفتك تعتقد ان نشأة الحياة على الارض بدات بابسط الكائنات وحيدة الخلية اذا كيف تكونت اول خلية على الارض وكيف تكون لها غشاء بلازمى وعضيات وكيف تكون اول جزىءDNAحيث انه يتكون من الكربون والهيدروجين والاكسجين والفوسفور والكبريت وقد قال عالم رياضيات اننا لو حسبنا احتمالية ارتباط هذة العناصر معا من بين105 عنصر تقريبا فاننا سنحتاج الى عمر يساوى عمر الكون منذ بدايته الى الان كما ان الله سبحانه وتعالى لو اخبر الرسول عن سر الروح لكان لنا الان ان نخلق كائنا ويفقد الله عز وجل -حاشاه-قدرته المعجزة على الخلق.وهناك شىء اخر اذا كنت لا تؤمن بجود الله ورسله فلا تسخر منه احتراما لغيرك الذى يؤمن به لان فى ذلك اعتداء على حريه الاخرين التى يتضمنها لا ايمانك الذى تعتقد فيه.

    ردحذف
  33. Ladeene: ان كنت جمعية تعمل لحساب ما او واجهة وراءها علماء يقيسون مستوى ترقي المنطق العقلاني عند الانسان او كنت وراء كل عقل يتلهف لمعاينة الحقيقة و الاحاطة بها او كنت حائرا بسبب تزاحم الومضات العقلية فاغفلت جزءا من الحالة العقلانية او فقدت قهريا القدرة على الانسجام و التناغم مع كل هذا الكم الهائل من الموجودات المادية و المعنوية و عدم قدرتها هي نفسها على التمظهر بالوضوح الكافي الذي يضمن لها التعريف التام و النهائي بنفسها .... فاعلم انه لا قدرة لها و حتى لنا على التحكم فيما لا يمكن ان نتحكم فيه ذلك ان العقل وفق فق ما افترضه من تفوقه و سطوته ان هو الا جزء ضمن الاجزاء و وجود ضمن الموجودات و اذى فالعقل ما هو الا جزء من الكل و الجزء لا يوجد الا في مكانه الذي هو فيه الان و لعل هذا هولسر قدرته على ادراك من حوله من الاجزاء وهو مع ذلك يواصل في معاندة نرجسيته ان لا شيء غيره مدرك كادراكه رغم تعدد الاشياء نوعا و اختلافا و يصر دوما على امتلاك الحقيقة في مقابل نفيها عند باقي الاجزاء فليعكس الاية و لييفترض العقلانية في غيره لا له فماذا اذى يمنع غيره من التواصل معه الا نفس الذي منعه من القدرة على التخاطب مع باقي الاشياء فان صح ذلك فليضن كل مخلوق بنفسه ما يشاء فان كان الجزء يشك في نفسه و يشك في غيره كما يمكن ان يثق بنفسه و يثق بغيره فما ذلك الا ادل دليل و ابهر برهان و اصدق قول ان بصمة ما ت وجد في كل الاشياء فهي مشتركة متساوية القدر بين كل الاشياء .

    ردحذف

ما رأيك أنت؟ (أي تعليق مكرر أو مُسيء يُحذف)



free counters