الأديان خرافات تنجح نجاحاً باهراً في ثلاثة أمور: الفرقة بين البشر ، السيطرة على البشر ، إيهام البشر.

الاثنين، 3 مايو 2010

جهنم

((يا أيها الذين آمنوا بوجودي وخافوني ، أود اليوم أن أحدثكم عن نفسي ، فأنا المدللة عند الله وحبيبته والمقربة إليه ، حتى أنه أطلق عليّ عشرات الأسماء المختلفة من شدة محبته لي وتدليله إياي ، فيناديني بالجحيم ولظى والسعير وسقر والحطمة والهاوية...إلخ
والواقع أن كل هذه أسماء دلع فاسمي الرسمي المسجل في شهادة ميلادي لدى الملأ الأعلى هو جهنم ، وأصل الكلمة عبري وليس عربياً ، حيث يروى في المرويات الدينية أن اليهود كانوا يلقون بقرابينهم إلى إلههم في وادي بجوار هيكلهم اسمه وادي (جي هانوم)وهو وادي الربابة حالياً ،ولأن إله اليهود حرّم على عباده أن يأكلوا من لحم أضحياتهم ، كانت تتراكم تلك الأضحيات حتى يحرقونها فتنجم عن ذلك نار عظيمة ، ويقال أن عيسى أراد أن يصف شدة تلك النار التي لدى إله المسيحيين فشبهها بنار وادي(جي هانوم ) ،وبما أن محمد لم يكن يعرف العبرية فقد ظن أنها تسمية إلهية وقام بنقلها إلى القرآن الذي يدعي أنه نزل بلسان عربي!

واحد في النار

الله في الحقيقة شخصية سادية مهووسة بالتعذيب والتحريق ويبدو أنه يستمتع ويتكيف بالجلود المشوية والصراخ المستجدي والاحتراق المستمر والصديد والقيح ، انظروا كيف يتلذذ هنا بالقول:(هذان خصمان اختصموا في ربهم فالذين كفروا قًطّعت لهم ثيابٌ من نار يُصّبُ من فوق رؤوسهم الحميم ، يُصهرُ به مافي بطونهم والجلود ، ولهم مقامع من حديد ، كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غمٍ أعيدوا فيها، وذوقوا عذاب الحريق)
وكذلك:(إن شجرة الزقوم ، طعام الأثيم ، كالمهل يغلي في البطون ، كغلي الحميم ، خذوه فاعتلوه إلى سواء الحجيم ، ثم صبوا فوق رأسه من عذاب الحميم)
والقرآن مليء بمثل تلك الآيات المرعبة التي تكشف عن إله يتفنن في طرق التعذيب ويتسلى بها ، فذلك الرأس الذي سوف يُصب عليه الحميم أبد الآبدين كل ما ارتكبه لا يتعدى أنه لم يعبد الله لأنه لم يصدق دعاوى نبيه المفتقدة لأي دليل حسي أو منطقي عندما استخدم عقله الذي يفترض أن الله هو الذي وهبه إياه ، هذا الشخص عاش مثلاً 80 سنة كاملة وهو كافر في الدنيا أمن العدل أن يظل خالداً يعذب في داخلي ويُصب على رأسه الحميم إلى الأبد دون أدنى رحمة أو شفقة؟!
إن مثل هذه السلوكيات الجائرة من الله ليست مستغربة فهذا هو دينه البدائي الذي لا يعرف لحقوق الإنسان طريقاً ولا للعدل منهاجاً وهذا سلوك نبيه محمد الذي ورد عنه مثلاً أن بعض إبل الصدقة قد سرقها نفر من الأعراب فأرسل في أثرهم فأدركوهم وجاءوا بهم إليه ، فماذا قرر بشأنهم نبي الرحمة؟ ، قرر أن يسمل أعينهم وتقطع أيديهم وأرجلهم دفعة واحدة ، ثم أمر أن يُطرحوا في الشمس حتى قيل أنهم أخذوا ينبشون الأرض بأفواههم من شدة الألم والعطش ، و(لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة).
وكما أخبركم محمد ( اشتكت النار على ربها فقالت رب أكل بعضي بعضاً فأذن لها بنفسين:نفس في الشتاء ونفس في الصيف ،فهو أشد ما تجدون من الحر وأشد ما تجدون من الزمهرير) ، ونسى محمد في خضم حماسه لتخويف الأتباع المرعوبين أن البرد والحر يتوزعان على بقاع الأرض في نفس الوقت والفصل ، ويبدو أنني أطلق نفساً على سكان السويد يختلف عن النفس الذي أطلقه على سكان السعودية ، أما علم الأرصاد والمناخ فليذهب إلى الجحيم ..أي إليّ أنا.


نعم أنا جهنم التي تجدون وصفها عندكم: أشوه لحم الوجه وأنزع جلده فأفقده شكله وأسلبه حسنه ،إنا قعر مليئة بالخنادق المكفهرة والجبال الحامية العلية والحيات والعقارب والمقامع والغلال والأصفاد ، طعامي مرير ،ومائي حار حميم ، وكلي ذل ومهانة وخزي وندامة وحسرة تعضون منها الأنامل وتودون لو كنتم يومئذ تراباً ، أما أهون الناس عذاباً عندي فهو كما أخبركم محمد ذلك الشخص الذي يقف على جمرتين يغلي منهما دماغه.
ولقد ظن محمد أن الجسد كلما كبر كلما ازداد عذابه ، فقال (ما بين منكبي الكافر في النار مسيرة ثلاثة أيام للراكب المسرع)، أما منكبي العاصي في النار فلا ادري المسافة بين منكبيه بالتحديد.
أكثر أهلي سكاني الحجارة و النساء ، وهنا تتبدى ذكورية الله وعنصرية نبيه ضد المرأة ، فحكم على النساء سلفاً أن أكثرهن في العذاب ، حتى أنه أخرج المرأة من رحمته ولعنها وألقاها في داخلي لتحترق وتتعذب إن حاولت أن تتجمل بنتف شعيرات من حاجبيها!

المرأة

الغريب أنكم تؤمنون بكل هذا رغم أنكم لم تلمسوا منه شيئاً ولا تملكون أدنى دليل على صحته ، على عكس صحابة محمد الذين عمل الله لهم واسطة فأدركوا بعض ذلك ، حيث يُروى: (كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ سمع وجبة "أي سقطة" فقال أ تدرون ما هذا؟ قلنا: الله ورسوله أعلم ، قال:هذا حجر رمي به في النار منذ سبعين خريفاً ، فهو يهوى في النار إلى الآن ) ولا أدري لماذا توقف الله عن إلقاء الحجارة فيَّ منذ ذلك الحين؟ فمن حقكم أن تسمعوا في عصركم وجبة أو سقطة لحجر واحد على الأقل.
لقد انتبه محمد أن المؤمن على استعداد للخوف من العذاب ، حيث أن تفادي الألم وتجنب الإيذاء متجذر في الوعي البشري ومتوارث جينياً كأحد ضرورات بقاء النوع ، وقد لمس محمد الخوف في عيون أتباعه عند ذكر جهنم فتفنن في الحديث عن عذاباتها المختلفة حتى أحال حياتهم إلى رعب متواصل من الله الأناني المتجبر القاسي الذي لا تأخذه أي رحمة فيمن لا يعبده ويتذلل إليه ويستعطفه ويتملقه.
أما المضحك في الموضوع أنه رغم عذابي المهول والمستمر والذي يستحيل أن يحتمله بشر ، فإن سكاني من المعذبين سوف يستمرون في التحادث ويدردشون مع بعضهم!ألم تقرأوا في القرآن مثلاً:
(هذا فوج مقتحم معكم لا مرحباً بهم إنهم صالوا النار ، قالوا بل أنتم لا مرحباً بكم أنتم قدمتموه لنا فبئس القرار ، قالوا ربنا من قدم لنا هذا فزده عذاباً ضعفاً في النار)
فهاهم يتعاندون فيما بينهم ويتحدثون بكل أريحية ، ثم يتوجهون إلى الله بالحديث بينما يسبحون في الحميم ويشربون الغسلين ويمزمزون بالزقوم!
أو حديث محمد مثلاً:
(يُجاء بالرجل يوم القيامة فيلقى في النار فتندلق أقتابه في النار فيطحن فيها كما يطحن الحمار برحاه فيجتمع أهل النار عليه فيقولون: أي فلان ما شأنك؟ أليس كنت تأمرنا بالمعروف وتنهانا عن المنكر؟ قال: كنت آمركم بالمعروف ولا آتيه وأنهاكم عن المنكر وآتيه)، فهذا المطحون الذي شبهه محمد بالحمار رغم أن هذا الأخير أحد مخلوقات الله المزعومة نجده لازال يتحدث ويرد على تساؤلات رفاقه الذين يعذبون بدورهم ويحترقون في داخلي ومع ذلك لديهم استطاعة وقدرة أن يسألوا أحد المعذبين عن شأنه ، وكأنهم مقيمين في مكان مريح وأتاهم نزيل جديد!

الحوارات في جهنم

فيا أيها الذين آمنوا بوجودي وخافوني ، الموروث الإسلامي مليء بهذه الحوارات الجماعية التي تنعقد داخل لهيبي وعذابي ، وسواء في القرآن والأحاديث نجد أن أهل النار يتحدثون وهم مجموعات مستخدمين كلمات وعبارات واحدة ثم ترد عليهم مجموعات ملتزمة هي الأخرى بكلمات وعبارات موحدة!وهذا عجيب حيث يفترض فيمن يتحدثون جماعة أن تختلف تعبيراتهم وتتباين كلماتهم فيما بينهم ، ولا تفسير لذلك إلا أحد هذه الإحتمالات:
إما أن سكاني سيكونوا مبرمجين على الحديث في نفس واحد ولا يأبهون لكل هذا العذاب رغم شدته البشعة ، أو أن الله ونبيه لم يكونا دقيقين في نقل الصورة إليكم فابتدعوا حوارات خيالية ، أو أنني بعد كل هذا السرد مجرد خرافة أراد محمد أن يخيفكم بي حتى تتبعوه دون أن يقدم برهاناً واحداً على وجودي ، فاختاروا من هذه الاحتمالات ما ترشدكم إليه إنسانيتكم))

سلام للعقلاء

شارك الآخرين

هناك 70 تعليقًا:

  1. هكذا كثره الدين الاسلامي بتخويف والترهيب
    وطبعاً اذا واحد ضعيف النفس اكيد يخاف من جهنم ويأمن بمحمد واسطورته...


    كلعاده متميز
    لا اعرف ماذا ينقص هذا المقال امممم؟؟؟

    هههه :)

    محبه

    ردحذف
    الردود
    1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف
  2. لاديني الحبيب مرحباً بك

    هل تقصد بكلامك أن أصل جهنم موجود عندنا في فلسطين ؟؟؟ يعني ليست فقط أرض الميعاد لمتسكعي بني إسرائيل , ولكن أيضاً جهنم أصلها من عندنا !!!

    مسألة الحوارات الجماعية هذه داخل جهنم لطالما حيرتني وأنا مسلم و وراودتني ذات الأسئلة التي تفضلت عزيزي بطرحها , ولا تنتظر من المؤمنين إلا أن يقولوا لك وكالعادة دائماً بأنها من علم الله ,,,

    الهنا السادي المتوحش الذي يزعم بأنه أكثر رحمة بنا من أمهتنا , وإذ به يعاقبنا بالخلود في العذاب الوحشي , كم هو رائع إلهنا يا صديقي ,,,

    لما الولد الصغير يتكلم بكلمات نابية فتهدده أمه بأن يسكت وإلا وضعت الفلفل في فمه , وهكذا جهنم هي تخويف لنا حتى من مجرد التساؤل والاستفسار ,,

    مقالك رائع صديقي , وخدمة إضافة المقال على الفيسبوك جعلتني أضيفه عندي في صفحتي , وتشرفت جداً بذلك ,,,


    بس كلمة لرانيا ,,,
    شو اللي كنتي بدك تشوفيه وما شفتيه ؟؟؟؟ إحكيلي


    تحياااااااااااااااااااتي لك


    ودمت سالماً

    ردحذف
    الردود
    1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف
  3. لم يترك شيء إلا وخوفهم منه

    كنت أخاف النار جدا وأخاف البعث والجني والشيطان و..مع أنني لم أر أياً منها
    كيف يخافون من اللاشيء واللاموجود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف
  4. عزيزي لاديني
    بالفعل النار حسب الاسلام هي فهم خاطيء للنار في اليهودية مع اضافة بعض البهارات الصلعمية
    احسنت السخرية من العذاب في جهنم لدرجة انني تذكرت
    توم وجيري

    ابدعت يا صديقي

    تحياتي

    ردحذف
  5. :)

    صدقت
    مبرمجين
    هذا هو النتاج الديني انسحاق الفردية
    حتى يتحول الناس لحشيش متشابه

    ويذكرني هذا بقول نيتشه
    ما انتم حشائش الارض الامعبر سيسير عليه الانسان المتفوق نحو الجبال الاعالي

    ردحذف
  6. فعلا جهنم هي احد الاضافات التي وضعها البشر على الاديان لتمثيل العاقبة الاخلاقية للبشر
    لذلك نجدها دائما مرتبطة بالاديان مهما اختلف الدين
    وهي لاعب اساسي في ايمان الكثير من الجهلاء
    ذكرتني باستاذ التفسير حق اول ثانوي كان في كل حصة تفسير يخرج من الدرس الى موضوع النار وعن العذاب و انواعه وكيف انه مؤلم , آآخ لما كنت ارجع البيت , اذكر اني كنت من الخوف اقرأ الاذكار وانا في السيارة و في البيت واول ما يقرب اذان العصر اطير طيران على المسجد عشان اردد الاذان معاه
    وفعلا هذا اسلوب فاشل للتربية
    تحياتي لك لا ديني وبانتظار المزيد

    ردحذف
  7. حلوة > كل أسمائي دلع
    ههههه

    ازددت معرفة بك يا جي هانوم
    يمكن تطلع أصل كلمة هانوم > خانوم
    مين يدري؟


    وأنا اللي جاية أستمتع بمقالة هادئة ههههه
    فاجأتني .. وذوّقتني الويل بسعيرك!

    أنا ما أذكر قصتي مع النار
    هل فعلاً كانت الفكرة تخوفني أم لا

    ربما لأني تركت الدين من القرون الوسطى
    أو ربما لأني مخلوقة من نار

    لاديني
    تجيد دور الشرير
    كما أثبت رومانسيتك في المقالة السابقة

    يا فنان!

    ردحذف
  8. اسخف
    لكن لاحظ كثرة الردود فى موضوع الجنة وقلتها فى موضوع النار
    ماذا يوحى لك هذا لوووو بتفهم يعنى

    ردحذف
  9. Rania
    لو أن الإنسان لا يخاف الألم ويتفادى الأذى منذ ظهر لما بقى إلى اليوم ، ولا يوجد أفضل من هذا الخوف الجيني الذي لا يخلو منه بشر والقيام باستثماره للدفع إلى التصديق بخرافات الأديان.

    إذا كنتِ لا تعرفين ما ينقص هذا المقال فأنا أعرف..
    :)
    نورتِ..



    Sahran
    نعم جهنم أصلها من عندكم وجنة عدن بالمفهوم المسيحي حيث كان يعيش آدم هي الموجودة اليوم في منطقة الرافدين من سوريا إلى العراق وكل المصائب للأسف أتت من عندنا ولا ننسى بيت لحم والهيكل وكل صداع ممكن صدرناه للعالم ثم وقفنا في آخر الطابور وتركناه ينزف بفضل أكاذيبنا.

    وبالمناسبة سهران..ثمة حديث مرّ عليّ يقول أن الله أوقد على جهنم ألف سنة حتى أحمرت ثم أوقد عليها ألف سنة حتى أبيضت ثم أوقد عليها ألف سنة حتى صارت بينك..
    :)
    الأخيرة من عندي طبعاً ، لكن هذا الحديث موجود بالفعل ويصدقه المسلمون ، وأنا وجدت فيه إعجاز علمي كفري
    :)
    لماذا يضطر الله إلى الإيقاد على جهنم مدة زمنية معينة مثل خباز ينتظر فرنه ليسخن؟! ، أليس يقولون أن الله غير خاضع للزمان..بينما خلق العالم في ستة أيام و(كان) عرشه على الماء (قبل) أن يخلق العالم والآن هاهو يحتاج إلى الإيقاد على جهنم آلاف السنين منتظراً أن تلهلب جيداً تمهيداً لشيّنا فيها ويستلقي مستمتعاً..
    :)
    لا أدري أأضحك أم أحزن يا صديقي..ولكن أردت فقط أن أسهم في بحوثك القيمة التي نقرأها أحياناً في مدونتك نحو ذلك الإتجاه.
    مقالي هو الذي تشرف بصفحتك في الفيسبوك




    Rawndy
    يخافون بالتهويل
    ألم توقد النار يوماً مع ربعك في العراء وبعد أن ينتصف الليل تبدأ قصص الجن والعفاريت ، أتذكر مدى الإثارة؟..
    محمد اتبع نفس الأسلوب أي استخدام العاطفة والتقديس والأجواء المناسبة من ترغيب وتخويف فأصبح المرء يصدق دون أي وسيلة للتثبت وليس الرؤية المادية فحسب.
    مرحباً بك يالعزيز..




    Moral Rationalist
    دارسو الدين المقارن لا يصدقون شيئاً بأي مما يدرسون ولكنهم يتعاملون مع المادة ضمن ميثالوجيا الشعوب وليس كحقائق
    إنهم يلمسون حجم الاستنساخ والتشابه وتوحد العوامل المسببة في نشأة الأديان إلى درجة كافية لنبذها جميعاً واعتبارها أساطير متناقلة عبر الأجيال.




    Hapy
    تقصدين أن الخوف المستقبلي من الوقوع في النار يؤدي إلى حالة انسحاق فردي لدى المؤمنين فيصبحوا كحشيش نيتشة؟! ، إذا كان هذا صحيحاً وأظنه كذلك فهذه كارثة إضافية تتسبب فيها الأديان أوجزتيها ببراعة..وألم أيضاً..
    حضورك مثري عزيزتي





    Wizmo
    نعم..تلقين الخوف منذ الطفولة ينعكس سلبياً على السلوك ويؤدي إلى مشاكل نفسية وهذا شيء لمسناه جميعاً ونعايشه
    دمتَ بود



    Pure
    أنتِ لا تخافين يا بيور..
    :)
    أو بالأصح من النوع الذي لا يمكن أن يحتاط جدياً إلا لشيء يصدق بوجوده جدياً
    أظنك لم تصدقي حقاً بالست جهنم خانوم في عمرك قط
    ولهذا لديك مناعة داخلية ضد الكآبة..

    شكراً لإطراءك يا بيور
    وتحياتي لكِ

    ردحذف
    الردود
    1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف
  10. لاديني مرحباً مرة أخرى

    بخصوص جهنم والجنة , وهي كلها جاءت من عندنا على ما يبدو , فهناك مسألة أخرى تلفت انتباهي , فعندما يقولون بأن إبراهيم أبو الأنبياء , وكلنا نعلم بالطبع بأن أبنائه ( اسم الله عليهم وحارسهم ) قد عاشوا جميعهم تقريباً في فلسطين , فها نحن نكتشف أن الله لم يكن له شغلة ولا عملة غير إرسال الرسل إلى أهل فلسطين , ورغم ذلك عزيزي , فمدينتي غزة على سبيل المثال بقيت وثنية لغاية العام 402 ميلادية !!! هل انتبهت للتاريخ جيداً ؟؟؟
    يعني مر زمن أنبياء بني إسرائيل كلهم في الهيكل الأول والثاني , ومن بعدهم جاء المسيح , ومات المسيح وبعدها لقرون بقيت غزة وثنية , رغم أنها في بلد الأنبياء والمرسلين , ولا أعرف لماذا لا يلوم الله أنبيائه على تقصيرهم هذا ؟؟؟

    ردحذف
  11. آه نسيت شغلة مهمة

    قال الله وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ,,,

    وبما أن رسل الله قد هطلت جميعها في فلسطين , فكان من الطبيعي عزيزنا أن تكون جهنم من نصيبنا ,,

    ردحذف
    الردود
    1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف
  12. سهران
    يكفي أن لاديني يعرف ما ينقصه هذا المقال
    :]
    سهران اشتاقيت لك ولكلامك
    لكن انا مشغوله هذه الايام كثيراً

    امووواه سهران

    ردحذف
  13. (هذا فوج مقتحم معكم لا مرحباً بهم إنهم صالوا النار ، قالوا بل أنتم لا مرحباً بكم أنتم قدمتموه لنا فبئس القرار ، قالوا ربنا من قدم لنا هذا فزده عذاباً ضعفاً في النار)

    معلش يا صديقى الاية دى انت جايبها من انهى قرأن بالظبط ؟؟؟ اعتقد انها ليست اية اصلا

    اما ترهيب ورعب وقلق و حفلات باربيكيو جهنم فانا ضدها تماما قد تكون او لا تكون انا لست متاكدة ولكن رافضة للترهيب النفسى الذى يحدث للمؤمن بسببها وكثرة التفكير فيها
    كذلك نقطة ان ذكرت بعض الكتب عن عذاب جهنم ان مثلا سيستمر سنوات طويلة جدا لا تحصى مثلا انا 30 سنة لو مت الان وحياتى مثلا كلها معاصى يستمر تعذيبى فى جهنم 8 مليون سنة
    oh my
    :)

    ردحذف
  14. كونتيكي الحبيبة مرحباً بك

    بعد إذن صديقنا لاديني فاسمحي لي باإجابة عن سؤالك ,,,

    الآية ( هذا فوج مقتحم معكم لا مرحبا بهم إنهم صالوا النار ( 59 ) قالوا بل أنتم لا مرحبا بكم أنتم قدمتموه لنا فبئس القرار ( 60 ) قالوا ربنا من قدم لنا هذا فزده عذابا ضعفا في النار ( 61 ) )

    موجودة في سورة ص



    رانيا :
    وأنا اشتقت لك صديقتي


    معلش يا لاديني أنا ما بدّي أقلب مدونتك لكلامي الشخصي , ولكن كان الأجدر بي أن أقوم بالرد


    تحيااااااااااااااتي للجميع


    ودمتم سالمين

    ردحذف
  15. Sahira
    الملاحظة التي تفضلتَ بها مثيرة جداً وتخبيء في طياتها استنتاجات أقل ما يقال بشأنها أنها مريبة..
    كيف تكون غزة في قلب منطقة الخرافات طيلة دهور ولا تعتنق إحداها إلا متأخرة جداً؟
    يبدولي أن هناك تزوير تاريخي حاد فيما يتعلق بالديانات وأن تركيز الله على الشرق الأوسط دون بقاع الأرض مسألة مريبة تدل على فشل واضح للمرسِل والمرسَل إليهم جميعاً.


    عزيزي لا تعتذر ، فهذه مدونتك الثانية ولك ما تشاء أن تكتب فيها وتخاطب من ترغب وصدقني هذا شيء يسرني بالفعل.




    Kontiki
    لكِ الحق ألا تصدقي أن هذا الحوار المضحك يرويه إله يدعي أنه سوف يحصل في جهنم ، لكن القرآن والحديث والتراث الديني الإسلامي برمته يحتوي على الكثير من هذا.

    واعلمي يا أختي أنكِ لو عشتي كل الثلاثين سنة (العمر كله) عاصية فستمكثين في النار بضعة ملايين من السنين بس أما إذا كنتِ لا تصدقين أن جهنم موجودة قطعياً فستمكثين فيها مخلدة أبد الآبدين حتى لو كنتي عشتي 18 سنة فقط!
    Oh my
    :)

    سرني مرورك..

    ردحذف
  16. سهرانو!

    انت صار اسمك Sahira؟

    ساهيرا على وزن شاكيرا
    ههههه

    لاديني
    إيش جاك؟

    قلبت الرجال لحوريات

    معليش
    الهدف هو إغاظة سهرانو

    ساهيرا يا ساهيرا
    يووووه
    ههههه

    ردحذف
  17. عاشقة النار5 مايو 2010 5:54 م

    الأعرابي البدوي لا يوجد في منطقته جهنم ماعدى مغارات و كهوف و لهذا أنا لا أومن بجهنم محمد المسروقة من التورات

    و لنفرض أن جهنم موجودة و ان الشيطان كائنها الاول فأنا أفضل العيش فيها و مع شيطانها على العيش في هذه الدنيا بين الملائكة البشرية التي تزعم باحترام حقوق النسان

    و لو تكلمنا عن النسب و الحسب
    فالشيطان مخلوق من لهيب نار جهنم
    و الانسان مخلوق من مجرد طينة ههههه

    سلمت يداك عزيزي :)
    بانتظار المزيد من ابداعاتك

    ردحذف
  18. Pure
    زلة كيبورد ، ولكنها بصراحة فرصة لإغاظة سهران وليس ساهيرا ولا شاكيرا لا سمح "الله"
    :)
    تحياتي من خلالك بيور لسهران وكل الأصدقاء



    عاشقة النار
    الشيطان من النار وسيعذب في النار وما علينا
    لكن لماذا يعذب أصلاً الشيطان رغم أنه أطاع الله والتزم بعهده الذي قطعه معه
    لماذا يعذب من حُرم من التوبة ومن لم يخن العهد ومن تركه الله يسرح ويمرح على كيفه حتى يحصد أكثر ما يستطيعه إلى جهنم ثم يتقدمهم إليها!
    الله في رأيي هو الجدير بالعذاب
    سيما وأن بنود حقوق (الإنسان) لا تشمله
    :)
    تسلمي يالعاشقة
    زيارة أتمنى أن تتكرر

    ردحذف
    الردود
    1. لا اله ال الله محمد رسول الله

      الصراحه ياكافر يحتاج سنين طويله اكتب رد الك عشان تقتنع على وجود الله سبحانه وتعالى .. لكن حسبي الله ونعمة الوكيل ,,,
      انت ياكافر وملحد انتبه شويه خير الكلام ماقل ودل .. انت تقصد الدين الاسلامي ابتعد عنه احسن لك .. وابقى على دينك ليوم الاخرة لاتجبر الناس على اتباعك عش حياتك كما تريد ..
      في يوم من الأيام ، ذهب أحد المجادلين إلى الإمام الشافعي، وقال له:كيف يكون إبليس مخلوقا من النار، ويعذبه الله بالنار؟!ففكر الإمام الشافعى قليلاً، ثم أحضر قطعة من الطين الجاف، وقذف بها الرجل، فظهرت على وجهه علامات الألم والغضب. فقال له: هل أوجعتك؟قال: نعم، أوجعتنيفقال الشافعي: كيف تكون مخلوقا من الطين ويوجعك الطين؟!فلم يرد الرجل وفهم ما قصده الإمام الشافعي، وأدرك أن الشيطان كذلك: خلقه الله- تعالى- من نار، وسوف يعذبه بالنار
      .لا اله الى الله محمد رسول الله

      حذف
  19. Moral Rationalist
    شاهدت لتوي الفيديو الذي تفضلت بوضع رابطه خلال تعليقك الكريم
    وأضحكني حيث ذكرتني عيني جيري اللتان يخرجان من محجريهما بعيني المؤمن وهو يقرأ أو يستمع لأوصاف جهنم وانتظارها له
    :)
    وضعت الفيديو ضمن المقال يا مورال
    :) :)

    شكراً صديقي..

    ردحذف
  20. لاديني العزيز،

    مشتاقين.

    المضحك أيضاً بالنسبة لهذا الإله وأنبيائه أنهم يفتقرون للخيال بشكل فظيع، فلم يستطيعوا ان يتخيّلوا عذاباً سوى بالكهوف والنار ورائحة اللحم المحترق، واليوم أي طالب مبتدىء في كليّة الفنون يمكن أن يتخيّل سيناريو أكثر ابداعاً من ذلك بكثير. لا أعلم أي إله هذا إن كانت مخلوقاته لديها شعور مرهف وخيال أكبر منه.

    مبدع كالعادة يا صديقي

    تحياتي لك

    ردحذف
  21. عاشقة النار6 مايو 2010 8:32 م

    لاديني العزيز،

    نعم الله هنا هو المتناقض و هذا التناقض رفضه الشيطان

    الشيطان لم يكن دوماً رمزاً للؤم، فكما لا يخفى عليك أن العديد من الحركات الثورية منذ القرن الثامن عشر قامت برفع ذلك الشيطان المتمرد كمثال و نموذج معنوي و أخلاقي. و حتى ضمن الشعر كان غالبا ما يمدح بكلمات الثناء.. لأن الشيطان وقع في مأزق..هو خضع لإرادة الله و لكنه رفض الإستجاب لأوامره..

    الشيطان كان يريد أن الانسان تكون لديه إرادة حرّة.. هكذا فهم أن هذه هي إرادة الله و لكن الله أمره بفعل شيءأخر و هنا ظهر نزاع خلقي ٍأثيقي بينهما..و رماه الله في جهنم. الشيطان كان شجاع و صادق مع الله و مع النداء الداخلي

    أتمنى عزيزي أني طرحت لك أجوبة مقنعة حول تساءلاتك
    و دمت عاقل (:

    ردحذف
    الردود
    1. ربي يهدي للدين الاسلامي لكني متاكد انو حاب يعمل فاحشه هذا الاديني وعمل هذه الامور ويريد ان يشوه الاديان وبالذات الدين الاسلامي ... اقتنع ومرحبا بك بيننا واعمل ماتريد ولك الحرية لانك انسان حر خلق الله لكن اياك عمل الفواحش والاعتداء على الاخرين بالديانات والاشياء الاخرى ..
      انت ياكافر وملحد انتبه شويه خير الكلام ماقل ودل .. انت تقصد الدين الاسلامي ابتعد عنه احسن لك .. وابقى على دينك ليوم الاخرة لاتجبر الناس على اتباعك عش حياتك كما تريد ..
      في يوم من الأيام ، ذهب أحد المجادلين إلى الإمام الشافعي، وقال له:كيف يكون إبليس مخلوقا من النار، ويعذبه الله بالنار؟!ففكر الإمام الشافعى قليلاً، ثم أحضر قطعة من الطين الجاف، وقذف بها الرجل، فظهرت على وجهه علامات الألم والغضب. فقال له: هل أوجعتك؟قال: نعم، أوجعتنيفقال الشافعي: كيف تكون مخلوقا من الطين ويوجعك الطين؟!فلم يرد الرجل وفهم ما قصده الإمام الشافعي، وأدرك أن الشيطان كذلك: خلقه الله- تعالى- من نار، وسوف يعذبه بالنار
      .لا اله الى الله محمد رسول الله

      حذف
  22. yes friend
    no individuality
    no personality
    just a chaos 2 the "gama3a" relegious leader and dats all

    just like computer program

    there is something in computer science is the artificial intelligence science
    and it has a branch named neural networks

    this branch study how we can treat a machine so it do the right thing and be polite and dont do the wrong
    and this is done by true\false or reward\punishment methodology

    untill we reach with the machine 2 do exactly what i want it 2 do no more no less

    may i am good in resuming but ur gr8 in understanding ppl idiology

    salut
    ---------------------------

    p.s.
    ur blog has a gr8 material but is a little bit heavy in displayin may u reduce a little the multimedia in it
    its just a suggestion nothing more

    ردحذف
  23. أدون
    الخيال نتاج البيئة ليتفوق عليها ، كلما تطور الإنسان واكتشف كلما اتسع خياله أكثر ، خيال الله ومحمد محدود ببيئتهما وما عرفاه وسمعاه من السابقين المشابهين ، ذلك جل الأمر ، وكما تفضلتَ يمكن اليوم ابتكار وسائل أكثر تميزاً واختلافاً من الكهوف والنار والمقامع والحيات والعقارب ، وهذه المحدودية دليل إضافي على محلية الله وزمانه المتخلف.
    دمتَ صديقي..
    والشوق متبادل...



    عاشقة النار
    الشيطان رمز لرفض تناقضات الله ، وهو أيضاً رمز لإرادة الإنسان الحرة التي لا تدين بالعبودية لأي من الخرافات بما في ذلك الله نفسه بتنقاضاته الحادة..
    سبحان الشيطان ياعزيزتي عاشقة النار
    :)
    إجاباتك مقنعة وذات شجون بلا شك..
    وأهلاً بك دوماً




    Hapy
    تشبيه الوضع ببرنامج كمبيوتر في الصميم ، سيما وأنكم ترشدون الآلة لعمل المطلوب دون زيادة أو نقصان عن طريق الصحيح والخطأ / المكافأة والعقاب..

    هذا ما يجري حولنا ما يؤدي إلى الإصطفاف وراء القائد الموهوم والاستغراق في القيام بالمطلوب بالضبط.. وانتهينا!

    عرفتك تجيدين التشبيه أو بالأصح التمثيل والإسقاط لإيضاح الفكرة بما يغني عن كثير من الشرح المطول.

    بالنسبة لملاحظتك حول ثقل المدونة فهي اقتراح محل اعتبار بلا شك ، ولعلي أراجع الأمر وأنقص قليلاً من الصور والوسائط أو أعيد تنسيق القالب وتخفيفه
    شاكراً الاهتمام..
    آملاً استمرار التواصل
    وتحياتي لك

    ردحذف
    الردود
    1. انت ياكافر وملحد انتبه شويه خير الكلام ماقل ودل .. انت تقصد الدين الاسلامي ابتعد عنه احسن لك .. وابقى على دينك ليوم الاخرة لاتجبر الناس على اتباعك عش حياتك كما تريد ..
      في يوم من الأيام ، ذهب أحد المجادلين إلى الإمام الشافعي، وقال له:كيف يكون إبليس مخلوقا من النار، ويعذبه الله بالنار؟!ففكر الإمام الشافعى قليلاً، ثم أحضر قطعة من الطين الجاف، وقذف بها الرجل، فظهرت على وجهه علامات الألم والغضب. فقال له: هل أوجعتك؟قال: نعم، أوجعتنيفقال الشافعي: كيف تكون مخلوقا من الطين ويوجعك الطين؟!فلم يرد الرجل وفهم ما قصده الإمام الشافعي، وأدرك أن الشيطان كذلك: خلقه الله- تعالى- من نار، وسوف يعذبه بالنار
      .لا اله الى الله محمد رسول الله

      اقنع نفسك احسن لك بأن تؤمن بوجود رب العالمين سبحانه وتعالي يااخي لو اردت ان تزني وتعمل فواحش لاتقترب الى اي دين لك حرية التصرف ولاتشوه الدين الاسلامي لانه باقي الي يوم القيامة .. وسحبي الله ونعمة الوكيل ..

      حذف
  24. انا انسانة محطمة مدمرة كئيبة لاحول لى ولاقوة كنت فى مقتبل زواجى حتى جائنى مرض نفسى رأيت فيه الاحياء والاموات وشوفت سكرات الموت والملايكة والشياطين و الانبياء والغيب كله وخرج الايمان بالله منى بعد ما كنت اعبد اهل الارض شوفت ان الله كل البشر انا وانته والقرأن بقى يتفسر ادامى بشكل تانى وكأنى فى عالم اخر قران ملوش معنى اتفرغ من محتواه فقد بريقه امامى وكانه كتاب عادى حتى علامات الساعة اللى كنت مؤمنة بيها ايمان لايقبل الشك اتفسرت ادامى كانها حاجات تافهة ملهاش قيمة حاجات عادية جدا زى ان الدخان هوا دخان المصانع عيسى هوا القديس ابو تريكة والحرب المنتظرة متشات الكورة والمهدى احمد حلمى والمسيخ الدجال حما اخويا عان بعين واحدة والخ حاجات ملهاش تفسير لكن فتحت عينى على الحقيقة المرة ان مفيش حياة واحنا كده وخلاص ازاى معرفش

    ردحذف
    الردود
    1. افهم انك انسان ومن حق تعيش حياة طبيعية لكن بشرط تؤمن بوجود الله سبحانه وتعالى يااخي لماذا الانسان والحياة موجودة فقط على الارض .. اوك هذا الكاتب الموضوع لاديني ولاحياة ولاغيرة ممكن يعطيني اختة انام معها ولو لكم ساعة .. الشئ الثاني هل يقدر ان يفعل حياة على باقي الاقمار عجزتم ايه الكفره كل الكتبات التي كتبها قليله صدقني هي مجرد الحاد بوجود رب العالمين سبحانه وتعالى .. وكل مااكتبه بحق هذا الملحد قليل ولايكفي انتبه وستعن بالله الذي خلق وخلق السماوات والارض وقل استغفر الله رب العالمين لعل الله يغفر لك بالدنيه والاخرة ..
      انت ياكافر وملحد انتبه شويه خير الكلام ماقل ودل .. انت تقصد الدين الاسلامي ابتعد عنه احسن لك .. وابقى على دينك ليوم الاخرة لاتجبر الناس على اتباعك عش حياتك كما تريد ..
      في يوم من الأيام ، ذهب أحد المجادلين إلى الإمام الشافعي، وقال له:كيف يكون إبليس مخلوقا من النار، ويعذبه الله بالنار؟!ففكر الإمام الشافعى قليلاً، ثم أحضر قطعة من الطين الجاف، وقذف بها الرجل، فظهرت على وجهه علامات الألم والغضب. فقال له: هل أوجعتك؟قال: نعم، أوجعتنيفقال الشافعي: كيف تكون مخلوقا من الطين ويوجعك الطين؟!فلم يرد الرجل وفهم ما قصده الإمام الشافعي، وأدرك أن الشيطان كذلك: خلقه الله- تعالى- من نار، وسوف يعذبه بالنار
      .لا اله الى الله محمد رسول الله

      حذف
  25. بسمة العمر8 مايو 2010 1:18 م

    عزيزى لادينى:
    يقولون أن تصل متأخرأ خير من ألا تصل أبداً..وأنا قرأت اليوم فقط مقالك هذا عن السعير وسوء المصير..وانت تعلم بالتأكيد ماذا سأقول..أبدعت فى وصف جهنم وفى فضح التناقضات الهائلة فى السيناريو الغبى الذى يزخر به كتاب محمد وسيرة محمد نبى الرحمة والذى هو على خلق عظيم..
    فكرة جهنم فكرة تاديبية صرفة تذكرنى بحديث لشيخ إسلامى ليبي إسمه محمد القطعانى والذى أدلى برأيه فى محاضرة دينية فى المسجد فى العيد الماضى أظنه عيد الأضحى
    وقلب الدنيا على رأسه واتهمه البعض بالنصرانية والبعض بالكفر بسبب قوله بأن الناس يوم القيامة ستفاجأ مفاجأة عظيمة عندما ستجد أنه لا توجد جهنم ولاهم يحزنون وأن الجميع سيدخل الجنة لأن الله غفور رحيم
    وإنما التهديدات القرأنية بجهنم عبارة عن تهديد لغرض التربية والتوجيه كما يهدد الأب أبناءه وأن الله مستحيل أن يعذب مخلوقاته لأنها كأبنائه تماماً...
    أظن التسجيل كان مميزاً أنصحك بالبحث عنه والإستماع إليه لأنه يحمل بين طياته دلالة كبيرة جداً ...
    عموما سلمت يداك فقد أبدعت كالعادة فى التعبير وإن كنت بصدق أحببت الجنة أكثر ..:))
    دمت بخير وسلام
    بسمة العمر

    ردحذف
    الردود
    1. انت ياكافر وملحد انتبه شويه خير الكلام ماقل ودل .. انت تقصد الدين الاسلامي ابتعد عنه احسن لك .. وابقى على دينك ليوم الاخرة لاتجبر الناس على اتباعك عش حياتك كما تريد ..
      في يوم من الأيام ، ذهب أحد المجادلين إلى الإمام الشافعي، وقال له:كيف يكون إبليس مخلوقا من النار، ويعذبه الله بالنار؟!ففكر الإمام الشافعى قليلاً، ثم أحضر قطعة من الطين الجاف، وقذف بها الرجل، فظهرت على وجهه علامات الألم والغضب. فقال له: هل أوجعتك؟قال: نعم، أوجعتنيفقال الشافعي: كيف تكون مخلوقا من الطين ويوجعك الطين؟!فلم يرد الرجل وفهم ما قصده الإمام الشافعي، وأدرك أن الشيطان كذلك: خلقه الله- تعالى- من نار، وسوف يعذبه بالنار
      .لا اله الى الله محمد رسول الله

      حذف
  26. غير معرف
    أعجبتني أن عيسى هو ابوتريكة ، وفي رأيي بعد إذنك فإن العكس هو ما جرى لكِ ، كنتِ مريضة وبعد أن جاءتك تلك الوعكة النفسية شفيتِ وأصبحتِ تبصرين الحقائق
    وأجمل عبارة قلتيها هي (مفيش حياة واحنا كدة وخلاص)
    فهذه هي بداية الحقيقة رغم إيلامها ، ومنها يمكننا البحث والمعرفة بعيداً عن خرافات الأديان وأوهامها ، فالقرآن بالفعل كتاب عادي جداً بل يحتوي على أخطاء علمية ولغوية وتطبيقية مما لو أنه صدر اليوم لما وجد ناشر يتبناه!
    عزيزتي..لا تصابي بالإحباط ولا تشعري أنكِ مدمرة ، بل أنتِ اليوم حرة قد تخلصتِ من الأوهام وحان الوقت أن تعيشي حياتك بسعادة.
    أتمنى مزيد من التواصل
    وأهلاً بك..




    بسمة العمر
    لم تصلي متأخرة بل أنا من وضع الموضوع مبكراً ، وكنتُ أنتظرك على أي حال.
    بالنسبة للشيخ الذي تفضلتِ بالإشارة إليه فقد تناقلت فتواه كثير من المصادر وأذكر أنني ناقشته في منتدى طبيعي ، انظري الرابط التالي من فضلك ، واعذريني على طول الرابط :) حيث أبديت رأيي هناك:

    http://www.tabee3i.com/topic/2329-%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85-%d9%84%d9%8a%d8%a8%d9%8a-%d9%8a%d9%86%d9%81%d9%8a-%d9%88%d8%ac%d9%88%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b0%d8%a7%d8%a8-%d9%8a%d9%88%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%8a%d8%a7%d9%85%d8%a9-%d9%84%d9%84%d9%85%d8%b3%d9%84%d9%85%d9%8a%d9%86/

    على أي حال..محاولات التجميل التي يقوم بها بعض المشايخ بين الفينة والأخرى لنفي سادية الله لن تجدي نفعاً إذا قارناها بالآيات القرآنية والأحاديث المحمدية ، ولكنها في مجملها تدل على فطرة سليمة لدى الإنسان بصرف النظر عن معتقده ترفض هذه المعاملة غير السوية من الله المزعوم.
    الابداع حضورك وإضافاتك
    ودمتِ صديقة

    ردحذف
    الردود
    1. في يوم من الأيام ، ذهب أحد المجادلين إلى الإمام الشافعي، وقال له:كيف يكون إبليس مخلوقا من النار، ويعذبه الله بالنار؟!ففكر الإمام الشافعى قليلاً، ثم أحضر قطعة من الطين الجاف، وقذف بها الرجل، فظهرت على وجهه علامات الألم والغضب. فقال له: هل أوجعتك؟قال: نعم، أوجعتنيفقال الشافعي: كيف تكون مخلوقا من الطين ويوجعك الطين؟!فلم يرد الرجل وفهم ما قصده الإمام الشافعي، وأدرك أن الشيطان كذلك: خلقه الله- تعالى- من نار، وسوف يعذبه بالنار
      .لا اله الى الله محمد رسول الله

      حذف
  27. هههههههه لاديني اموت انا واعيد السنه p;
    عليه الصلاه والسلام ماعنده مدونه او على مااعتقد ليس لديه مقاله واحد بأسمه او موضوع واحد يريد الشهره والصعود على ظهورنا يتحدى وليس عنده شي مايتحدى به
    يريد مني معجزات وهو لايملكها
    فاقد الشيء لا يعطيه انا مشييت معاه من هذا المبدأ
    ولي عوده
    تحيه لك
    امواااح

    ردحذف
  28. thegamep8
    اهلا بك يا عزيزي
    نورت المدونة..

    ردحذف
  29. اقول يا زلمه.........
    انا مستعد اني اترك المسيحيه واعتنق الالحاد واشتغل معاكم
    بس اريد 1000000دولار
    ادري انكم مستعدين تدفعون لانها قليله عندكم
    للتواصل/(جار انشاء ايميل خاص لكم)

    ردحذف
  30. غير معرف
    طبعاً..
    راجع حسابك المصرفي فسأحول لك المبلغ المطلوب حالاً..
    ولو يا زلمه...
    :)

    شالوم

    ردحذف
  31. بسم الله الرحمن الرحيم ( قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد )
    رجاء حار اقراوا هذا الايه الكريمه وابحثوا في معانيها والله انها كنز , وادعوا الله العظيم ان يهديكم الى الصراط المستقيم ,ان الله رحيم رؤؤف بعباده شديد القاب للكفار والملحدين فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجاره اعدت للكافرين ,

    ردحذف
  32. لا ديني الاسلام قال ان اكثر اهل النار هم النساء لانهم اكثر من الرجال في قول النميمه وفي تنف الحاجب فكلاهما محرمه في الاسلام لما لها من اضرار سواء نفسيه او جسمانيه والاسلام لم يحرام شيئ الا وكان له اضرار سواء نفسيه او جسميه او اقتصاديه او اجتماعيه الله يهديك يا رب

    ردحذف
  33. غير المعرفين
    بالنسبة للآية فقد قرأتها وبحثت في معانيها ووجدت أن الله ينفي عن نفسه الشريك بأن قال أنه لم يلد ولم يولد ولم يكن له أحد كفؤاً، وهو بهذا يظن نفسه قد أحكم الصياغة، ولم ينتبه أن الآية لا تنفي عنه أن ربما يكون قد باضه أحد أو هو باض، فقد نفى الولادة فقط ونسى أنه ربما باض أحداً أصغر منه وليس كفؤاً له.
    أنا لا أسخر..لكن فقط أبين عدم قدرة الله أن يحكم صياغة آية تؤكد وحدانيته المزعومة حتى من الناحية اللغوية، قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد(وربما باض) ولم يولد (ربما باضوه) ولم يكن له كفؤاً أحد (وربما كان له أحد غير كفؤ)!
    أما أن الإسلام قد قد حكم على النساء لأنهن الأكثر نميمة ونتفاً لحواجبهن فسأسلم جدلاً فقط أن الإسلام لم يحرم شيء إلا كان له أضرار من نوع ما، وهذا خطأ لكن سأقبله جدلاً، السؤال: هل يحق لله أن يعذب إمرأة في النار بحيث تحترق وتحترق أبد الآبدين لمجرد أنها نتفت حاجبيها ولم تتب؟!، هل لو كان أحدكما مكان الله سوف يرتضي هذا ويجد عزماً أن يشاهد تلك المرأة المسكينة وهي تتعذب عذاباً شديداً وتلفظ الصديد وتصرخ وتستجدي باستمرار وإلى ما لا نهاية دون أن يتدخل ثم يسمي نفسه الرحيم؟!!

    شكراً للمرور

    ردحذف
    الردود
    1. انت ياكافر وملحد انتبه شويه خير الكلام ماقل ودل .. انت تقصد الدين الاسلامي ابتعد عنه احسن لك .. وابقى على دينك ليوم الاخرة لاتجبر الناس على اتباعك عش حياتك كما تريد ..
      في يوم من الأيام ، ذهب أحد المجادلين إلى الإمام الشافعي، وقال له:كيف يكون إبليس مخلوقا من النار، ويعذبه الله بالنار؟!ففكر الإمام الشافعى قليلاً، ثم أحضر قطعة من الطين الجاف، وقذف بها الرجل، فظهرت على وجهه علامات الألم والغضب. فقال له: هل أوجعتك؟قال: نعم، أوجعتنيفقال الشافعي: كيف تكون مخلوقا من الطين ويوجعك الطين؟!فلم يرد الرجل وفهم ما قصده الإمام الشافعي، وأدرك أن الشيطان كذلك: خلقه الله- تعالى- من نار، وسوف يعذبه بالنار
      .لا اله الى الله محمد رسول الله

      حذف
  34. لقد لاحظت أن هذف هذا الموقع هو إهانة فقط الدين الاسلامي من دون الديانات الأخرى

    ردحذف
  35. لا إله إلا الله محمد رسول الله ولا دين غير الإسلام

    ردحذف
  36. الله أعلى و أجل14 ديسمبر 2010 12:41 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  37. باب هل ورد في القرآن كلمات خارجة عن لغات العرب :

    أولا لا خلاف بين الأئمة أنه ليس في القرآن كلام مركب على اساليب غير العرب وأن فيه أسماء أعلامالمن لسانه غير العرب كإسرائيل وجبريل وعمران ونوح ولوط وأختلفوا هل وقع فيه ألفاظ غير أعلام مفردة من غير كلام العرب فذهب القاضي أبو بكر الطيب وغيرهما إلى أن ذلك لا يوجد فيه وأن القرآن عربي صريح وما وجد فيه من الالفاظ التي تنسب إلى سائر اللغات إنما اتفق فيها ان تواردت اللغات عليها فتكلمت بها العرب والفرس والحبشة وغيرهم وذهب بعضهم إلى وجودها فيه وأن تلك الألفاظ لقلتها لا تخرج القرآن عن كونه عربيا مبينا ولا رسول الله عن كونه متكلما بلسان قومه .
    اما ما يتعلق بالناس في الجحيم فلابد انك تريد منا ان نفهم واقع جهنم الذي لا يعلم شكله الا الله.وثانيا اهل الجحيم يعذون و لا يموتون و لا يغمى عليهم اي بمعنى اخر هو يعون ما حولهم قادرين على الكلام و سؤال التخفيف مع قدرتهم على الحديث. اما انك تنفي قدرتهم عل الحديث فيعتبر غير منطقي لانك وان كنت تحت التعذب في السجن مثلا فمن مقدورك ان تحدث جلادك و تطلب العفو وان كان ذلك خلال التعذيب الاليم.و انا لا اشبه عذاب الجلاد بعذاب الله كما لا تستطيع ان تقارن بين المقامين او ان تحدد صلاحيات المعذبين في جهنم من الكلام او الحديث او طلب التخفيف.وكونك لا ترى الغيب فمن المستحيل ان تصفه و انما وجب عليك الايمان به وان كفرت فعليك كفرك. سلام للعقلاء

    ردحذف
  38. مدونة غاية في الروعة و الرقي العقلاني و أشكر صاحبها شكرا كبيرا و أتمنى لو ينشئ مقالة تتحدث عن الله و جهله بالجغرافيا حيث ارسل كل رسله في الشرق الأوسط فقط بينما الهنود الحمر أو سكان اليابان أو استراليا أو الاسكا لم يكونوا ذوي اهمية تذكر

    ردحذف
  39. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  40. النفس أخبث من سبعين شيطانا ً.كل واحد صاحب نفس، إما أن تسوقه أو أن يسوقها.إذا لازالت الغفلة مسيطرة على قلبك يا مسكين متى ستتنبه؟ أعند فوات الأوان ؟

    ردحذف
  41. في يوم من الأيام ، ذهب أحد المجادلين إلى الإمام الشافعي، وقال له:كيف يكون إبليس مخلوقا من النار، ويعذبه الله بالنار؟!ففكر الإمام الشافعى قليلاً، ثم أحضر قطعة من الطين الجاف، وقذف بها الرجل، فظهرت على وجهه علامات الألم والغضب. فقال له: هل أوجعتك؟قال: نعم، أوجعتنيفقال الشافعي: كيف تكون مخلوقا من الطين ويوجعك الطين؟!فلم يرد الرجل وفهم ما قصده الإمام الشافعي، وأدرك أن الشيطان كذلك: خلقه الله- تعالى- من نار، وسوف يعذبه بالنار
    .لا اله الى الله محمد رسول الله

    ردحذف
    الردود
    1. لا اله الا الله محمد رسول الله

      سبحانك ربي سبحان الله ... على هذا الكلام .. بارك الله فيك ِ اخ يوسف ..

      حذف
  42. تعالى الله على ما تقولون لا اله الا الله محمد رسول الله

    ردحذف
  43. لا اله الى الله محمد رسول الله

    ردحذف
  44. الديني الصواعق المرسلة27 ديسمبر 2011 11:49 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  45. الديني الصواعق المرسلة على الملحد البرطاني28 ديسمبر 2011 2:26 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  46. شكرا ايتها الصاعقة المباركة لك مني احر الشكر

    ردحذف
  47. (الله في رأيي هو الجدير بالعذاب
    سيما وأن بنود حقوق (الإنسان) لا تشمله)

    حلوة هاى
    انا فى رايئ ان الجدير بالعذاب هو محمد صلعم الذى جعل هذه الخرافات دينا ضارب الجذور

    شمس

    ردحذف
    الردود
    1. تتكلمين العربي الهذا السبب انك مسلمة شي طبيعي وعرقك ِ كان مسلم فالجدير بك التوبه والمغفرة وعيش الدنيا بكامل عقلك ِ لاعقل بلا دين وكلام مكتوب بحبر منتهي وخرفات للملحدين استغفر الله رب العالمين .. استغفري ربك ِ الله غفورا رحيم .. وعيش الحياة كما تريدين كن اوضعي مخافت ربك ِ بين عينيك ِ ..

      حذف
  48. كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّا
    وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا
    وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّىٰ لَهُ الذِّكْرَىٰ
    يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي
    فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌ
    وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ ...
    ****( اتقوووووووو الله الذي خلقني وخلقكم وخلقنا إلى لنعبدوه و نتبع رسوله ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم فالنار حق والجنة حق ) ***

    ردحذف
  49. اللهم مانى استغفرك واتوب البك لانى قرات هذا الموضوع وحسبى الله ونعم الوكيل واشهد ان لا اله الا الله واشهد ان سيدنا محمد رسول الله رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد رسولا وعزمت على ان افعل ما يغضب الله وان اتبع سنن الحبيب صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  50. اللهم مانى استغفرك واتوب البك لانى قرات هذا الموضوع وحسبى الله ونعم الوكيل واشهد ان لا اله الا الله واشهد ان سيدنا محمد رسول الله رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد رسولا وعزمت على ان افعل ما يغضب الله وان اتبع سنن الحبيب صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  51. ثانيا انت تأخذ اول تراالدي الاسلامى من جهه واحده ولم ترا ان الله غفرو رحيم ومن سوف توجد فى قبله ذرة خير سيرحمه الله عز وجل .. اقرأتانى واتقو الله حتى يجعل لكم مخرجا

    ردحذف
  52. اشاءالله راح تزورها لاديني وبتشوف كل الشباب صحابك معاك ... ياسيدي بتتسلوا

    ردحذف
  53. لقد ذكرتي جانب واحدجد هو النار و لماذا لم تذكري الجنة و نعيمها نعم اانا استمتع بالخوف من النار الذي يقودني الى الجنة التي تتجاهلينا فموعدنا غدا ان شاء الله انا في الجنة و انت في صاحبتك جهنم و الزبانية الى اللقاء

    ردحذف
  54. https://www.youtube.com/user/fahadalkandari/videos

    ردحذف
  55. كافر وملحد شي طبيعي ربي اجعلني من يرى عذاب قرب كل من كتب هذا الموضوع واجعلني من يرى عذاب جهنم بحق كل من كتب هذا الموضوع اللهم لم شمل الاسلام ووحدهم .. وحسبي الله ونعمة الوكيل .. ان شاء الله ياسلام محمد ( ص ) سوف ينصركم بالدنيا والاخرة ..
    https://www.youtube.com/results?search_query=%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE+%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D9%81%D9%8A

    ياريت تشوف هذه الروابط وتؤمن بوجود رب العالمين ..

    ردحذف
  56. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف

ما رأيك أنت؟ (أي تعليق مكرر أو مُسيء يُحذف)